وكالة أعماق الإخبارية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من وكالة أعماق للأنباء)
وكالة أعماق الإخبارية
وكالة أعماق الإخبارية
الشعار
شعار وكالة أعماق الإخبارية
معلومات عامة
التأسيس
النوع
إخبارية، حربية، حكومية، سياسية
المقر الرئيسي
المنظومة الاقتصادية
الصناعة
إعلام حربي، إعلام إخباري، إعلام سياسي
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسس

وكالة أعماق الإخبارية أحد أشهر المؤسسات الإعلامية التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية. وهي وكالة أنباء رسمية لتنظيم الدولة الإسلامية ظهرت إبّان دخول التنظيم لسوريا. أسسها أبو محمد الفرقان أول في شهر أغسطس من عام 2014 م. تختص وكالة أعماق بنشر الأخبار العاجلة والأنباء السياسية والعسكرية على مدار الساعة، وبثّ تسجيلات مصورة لمعاركه وما يتعلق بها، بالإضافة إلى ذلك فهي تصدر مخططات معلومات بيانية إخبارية (إنفوغراف).[1][2] تمتلك الوكالة تطبيق يعمل على أجهزة أندرويد، رُفع في البداية على «متجر جوجل» ثم حُذف.[1]

التسمية[عدل]

يُذكَر أنها سُميَت بهذا الاسم تيمنًا بالحديث النبوي الوارد في صحيح مسلم:[3] «لا تقوم الساعة حتى تنزل الروم بالأعماق - أو بدابق -».

انظر أيضًا[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ أ ب "دابق" و"أعماق".. أذرع إعلامية لتنظيم الدولة، الجزيرة نت، تاريخ الولوج 29 يوليو 2016. "نسخة مؤرشفة". مؤرشف من الأصل في 2019-05-26. اطلع عليه بتاريخ 2022-09-27.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: BOT: original URL status unknown (link)
  2. ^ "A News Agency With Scoops Directly From ISIS, and a Veneer of Objectivity". تاريخ الدخول. 14 يناير 2016. مؤرشف من الأصل في 2018-07-26.
  3. ^ صحيح مسلم، كتاب الفتن وأشراط الساعة، باب في فتح قسطنطينية وخروج الدجال ونزول عيسى بن مريم، حديث رقم 2897 نسخة محفوظة 13 سبتمبر 2017 على موقع واي باك مشين.