هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

وكالة الاستخبارات العلمية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر مغاير للذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المُخصصة لذلك. (نوفمبر 2020)

وكالة الاستخبارات العلمية (بالإنجليزية:scientific intelligence agency) أو مكتب الاستخبارات العلمية (OSI) (بالإنجليزية: Office of Scientific Intelligence) المعروف أيضًا بإسم وحدة الاستخبارات العلمية (بالإنجليزية: Scientific Intelligence Division) كان قسمًا تابعًا لوكالة الاستخبارات المركزية، في عام 1963 دُمج المكتب في مديرية العلوم والتكنولوجيا التابع لـ CIA ومن أشهر القضايا حول هذا المكتب هي قضية الجاسوس الإسرائيلي جوناثان بولارد. [1]

الاستخدامات الخيالية للاسم[عدل]

"مكتب الذكاء العلمي" هو اسم فرع مخابرات سري خيالي تابع للحكومة الأمريكية ظهر في السبعينيات في المسلسل التلفزيوني رجل الستة ملايين دولار و The Bionic Woman و The Venture Bros. يستخدم الاسم أيضًا في The Puppet Masters .

استعمل ستيفن كينج اسم مختلف في أفلامه ، قسم الذكاء العلمي (Department of Scientific Intelligence)، المعروف أيضًا باسم "المتجر"، الأفلام هي: Firestarter و The Lawnmower Man .

المراجع[عدل]

  1. ^ "st21.pdf" (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 17 يونيو 2014. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)

روابط خارجية[عدل]

Flag of the United States.svg
هذه بذرة مقالة عن حكومة الولايات المتحدة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.