وكالة الصحافة الأذرية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وكالة الصحافة الأذرية
Azəri-Press Agentliyi
وكالة الصحافة الأذرية
معلومات عامة
الشعار
«xəbərimiz var»
«نحن مطلعون»
التأسيس
2004
النوع
وكالة أنباء
المقر الرئيسي
موقع الويب
المنظومة الاقتصادية
الشركة الأم
قابضة أ ب أ
الشركات التابعة
النشاط
وسائل الإعلام والصحافة
الصناعة
إنشاء الأنباء
المنتجات
أخبار
مناطق الخدمة
أذربيجان، القوقاز، العالم
أهم الشخصيات
المؤسس
فريق التأسيس

وكالة الصحافة الأذرية (بالأذرية: Azəri-Press Agentliyi، اختصاراً: APA، بالعربية: أ ب أ) هي مؤسسة إعلامية مستقلة تأسست سنة 2004 في أذربيجان. تهتم الشركة بأخبار أذربيجان وجنوب القوقاز بالإضافة إلى الأخبار الدولية.[1]

الوكالة تابعة للشركة القابضة أ ب أ[2] تضم عدداً من الشركات الأخرى: «أ ب أ الإخبارية» و«أ ب أ الاقتصادية» و«أ ب أ الرياضية» و«أ ب أ الصور» و«وستي.أذ» و«لنت.أذ» ولها مكاتب في تركيا وجورجيا ورومانيا وروسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي. تنشر الوكالة موادها بخمس لغات هي الأذرية والروسية والإنكليزية والفرنسية والعربية. تشترط وكالة الصحافة الأذرية عند استخدام موادها إسنادها إلى الوكالة وإعطاء رابط تشعبي إلى موقعها.[1]

وكالة الصحافة الأذرية أكثر وكالات الأنباء قراءة واقتباساً في أذربيجان.[1] وللخدمة العربية للوكالة صفحاتها الخاصة على فيس بوك وتويتر وجوجل بلاس. وتوقف نشاط الوكالة منذ ليلة 2 أغسطس 2018 مع سائر الشركات الإعلامية التابعة للقابضة. وشاعت معلومات متناقضة عن اسباب وقف فعالياتها على وسائل الإعلام المحلية والخارجية.

المراجع[عدل]

  1. أ ب ت عن نشاطنا, وكالة الصحافة الأذرية, مؤرشف من الأصل في 31 يوليو 2018, اطلع عليه بتاريخ 28 ديسمبر 2012 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
  2. ^ شركاتنا, قابضة أ ب أ, مؤرشف من الأصل في 28 يوليو 2018, اطلع عليه بتاريخ 4 قبراير 2013 الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة); الوسيط |separator= تم تجاهله (مساعدة); تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)CS1 maint: ref=harv (link)
Neon sign NEWS.jpg
هذه بذرة مقالة عن وكالة أنباء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.