وكالة المخابرات المركزية (المحقق كونان)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


وكالة المخابرات المركزية
Seal of the Central Intelligence Agency.svg

المسلسل المحقق كونان
الملف الشخصي
الظهور الأول الأنمي: الحلقة 500 (اصطدام الأحمر والأسود - الطلب الأخير)
مانغا: فصل 000
المبتكر غوشو أوياما

وكالة المخابرات المركزية (باليابانية: 中央情報局)، (بالإنجليزية: (Central Intelligence Agency (CIA) ويعرف اختصاراً بال (سي أي إي) وهي واحدة من وكالات الاستخبارات الرئيسية في الولايات المتحدة الأمريكية.[1] وهي واحدة من الأطراف الرئيسية من المانجا وسلسلة الأنيمي المحقق كونان، و المؤلفة من قبل الكاتب غوشو أوياما. مكتب الوكالة في اليابان هو المسؤول عن التحقيق في قضايا المنظمة السوداء، هناك العديد من العملاء أمثال هيديمي هوندو و إيثان هوندو.[2]

يقع مقر الوكالة في لانغلي بولاية فرجينيا، على بعد بضعة أميال غرب واشنطن العاصمة.[3] وهي الوكالة المستقلة الوحيدة في الولايات المتحدة الأمريكية، فهي ترسل تقاريرها لمدير الاستخبارات الوطنية.[4] لوكالة المخابرات ثلاث مهام رئيسية، حيث تقوم بجمع المعلومات حول الحكومات الأجنبية والشركات والأفراد، و تحليلها، جنبا إلى جنب مع المعلومات الاستخباراتية التي جمعتها وكالات الاستخبارات الأمريكية الأخرى، من أجل تقديم تقرير مفصل لأحصاب القرار في الولايات المتحدة الأمريكية، و من ثم اتخذا الإجراء اللزم.[5]

القصة[عدل]

أنت لاحظت أنني أقوم بعمل مشبوه، لهذا لحقت بي وأمسكت بي، إلا ان العكس حصل ووقعت في يدي واستجوبتك، ولكنك عضضت رسغي وسحبت مسدسي أطلقت رصاصة علي من اسفل ذقني. لاتستسلمي (هيديمي) سوف يظهر حليف لك إن انتظرت.

إيثان هوندو‏،‏ بخبر ابنته بما يحب قوله للمنظمة [a]


أرسلت وكالة الاستخبارات المركزية إيثان هوندو وابنته هيديمي هوندو للتحقيق في أمر المنظمة السوداء.[2] قامت هيديمي هوندو بتغيير اسمها إلى ميزوناشي رينا و العمل كمذيعة من أجل الإنضمام للمنظمة السوداء.[6]

لكن لسوء الحظ، لاحظ إيثان هوندو أن المنظمة قد وضعت جهاز تتبع في معطف ابنته هيديمي هوندو، لذلك من أجل حمايتها و لضمان بقائها في المنظمة السوداء، اطلق عليها والدها بعض من الرصاصات طلقات سطحية وعض رسغه، جرح نفسه،[7] ومن ثم جعل ابنته تضغط على الزناد، مما جعلها تبدو وكأنها قد استجوبت من قبل إيثان هوندو، و انها استطاعت قتله.[2]

تم إلقاء القبض عليها مـن قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي، ودخلت في غيبوبة وفي سلسلة حلقات تصادم الأحمر بالأسود (مـن 492 إلى 504)، وعقد معها أكاي وكونان اتفاق على تكون جاسوسة لمكتب التحقيقات الفيدرالي ضد المنظمة، ورجعت للمنظمة مرة أخرى، لكن أمرها جين بأن تقتل آكاي ليضمن ولائها، وقامت بقتله في الحلقة 504 بعد أن أطلقت عليه طلقة في الصدر وفجرت السيارة. [b]

الأعضاء[عدل]

العلاقات[عدل]

وكالة المخابرات و مكتب التحقيقات[عدل]

على الرغم من كون يعملان من أجل هدف واحد، فإن كل مكتب التحقيقات الفدرالي ووكالة الاستخبارات المركزية لديها مهمات سرية منفصلة تتعلق بالمنظمة السوداء. عدم وجود اتصال بين المؤسستين تسبب في كارثة المؤسفة عندما أراد مكتب التحقيقات الفدرالي الإيقاع بعضوة المنظمة السوداء بلموت، لكن حدث ما لم يكن في الحسبان عندما تسببوا بإصابة هيديمي هوندو عميلة وكالة المخابرات المركزية التي تتجسس على المنظمة السوداء والتي تعرف باسم كير.

في بادئ الأمر اعتقد مكتب التحقيقات الفدرالي أنه تمكن من القبض على عضو من أعضاء المنظمة، لكن بعد عليات تحري و بحث مكثف من قبل كونان إيدوغاوا و عضو مكتب التحقيقات الفدرالي أكاي شويتشي، عُرفت حقيقة كير، وأنها ما هي إلا عميلة مندسة من قبل وكالة المخابرات المركزية. نجحت هيديمي هوندو من الرجوع للمنظمة السوداء، بعدما توصل الطرفان باتفاق يقضي بحماية هوندو ايسوكي أخو هيديمي هوندو من خطر المنظمة بوضعه تحت برنامج حماية الشهود، في المقابل تقوم هيديمي هوندو بتزويد مكتب التحقيقات الفدرالي بالمعلومات عن المنظمة و تحركاتها. ونجحت الخطة نجاهاً كبيراً، لكن ثقة المنظمة قد اهتزت جرآء الحادثة. لذلك ومن أجل استعادة هيديمي هوندو لثقة المنظمة، طلب جين من كير (هيديمي هوندو) بالاتصال بعميل مكتب التحقيقات الفدرالي أكاي شويتشي، واقناعه انها تريد الهروب من المنظمة، وتقوم بقتله عندما تلتقي به.

لكن بفعل الخطة التي وضعها كونان إيدوغاوا و اختراعات الدكتور هيروشي أغاسا، اتقن أكاي شويتشي دوره ببراعه وأوهم المنظمة بموته برصاصة أُطلقت على الرأس من قبل هيديمي هوندو، وبعدها تنكر أكاي شويتشي بشخصية سوبارو أوكيا ليواصل هدفه نحو القضاء على المنظمة السوداء.

وكالة المخابرات و المنظمة السوداء[عدل]

لم يتم ذكر السبب محاولة وكالة المخابرات المركزية التسلل إلى قلب المنطمة من خلال الزج بالعميلة متخفية هيديمي هوندو كعضو في المنظمة تحت اسم كير، ومساعدة إيثان هوندو لها بالتسلل. ولم تشك المنظمة في أنها مراقبة من قبل وكالة المخابرات المركزية، حيث لم تظهر أي دلالة تدل على اشتباههم على وكالة المخابرات المركزية. لكن في حلقة ، اشتهبت بلموت بهيديمي هوندو بعدما قالت: إنجازاتنا الناجحة يجب أن لا ترى ضوء النهار، لكن فشلنا سوف يظهر أمام العالم، وهي مقولة شائعة بين أفراد وكالة المخابرات المركزية، فردت عليها بلموت قائلة: مهلاً يا كير، أنت متأكدة أنك ... (قامت بلوت بالقرع مرتين للدلاله على كلمة NOC) لست هكذا؟. فكلمة نوك (بالإنجليزية: NOC) في عالم تجسس هي اختصاراً لكملة المتخفي الغير الرسمي (بالإنجليزية: Non-official cover) للدلالة على العميل المتخفي. وردت عليها كير قائلة: هراء ... هذا مستحيل طبعاً. ومن الجدير بالذكر أن هذا المصطلح لا يقتصر على وكالة المخابرات المركزية فقط، بل تستخدمه العديد من وكالات الاستخبارات.

وكالة المخابرات و السلطات اليابانية[عدل]

لا تزال السلطات اليابانية على غير دراية بمهمة وكالة المخابرات المركزية. وفي حلقة من الحلقات كانت هيديمي هوندو (العميلة المتخفية على المنظمة السوداء تحت اسم كير، وتعمل كمذيعة تحت اسم ميزوناشي رينا من أجل التغطية على انتمائها للمنظمة) على مقربة من قتل احد المرشحين للانتخابات اليابانية من أجل كسب ثقة منظمة، وهي جريمة لم تكلل بالنجاح بسبب تدخل كونان إدوغاوا، و لو نجحت فإنها تصنف من ضمن الأعمال الغير القانونية، والتي تستحق عقوبة شديدة بموجب القانون الياباني.

وكالة المخابرات و الشرطة السرية[عدل]

يبدو أن وكالة المخابرات المركزية ليست على دراية بمهمة الشرطة السرية ضد المنظمة السوداء.

انظر أيضًا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المراجع و الملاحظات[عدل]

الملاحظات
  1. ^ هذه القصة وقعت في الحلقة 500 - اصطدام الأحمر والأسود (الطلب الاخير).
  2. ^ هذه القصة وقعت في الحلقة 504 - اصطدام الأحمر والأسود (الموت أثناء تأدية المهمة)
المراجع
  1. ^ "Presence, not Performance". United States Airforce Magazine Online. مؤرشف من الأصل في 21 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ April 25, 2011. 
  2. أ ب ت 604
  3. ^ "McLean CDP, Virginia". مكتب تعداد الولايات المتحدة. Retrieved on September 1, 2009. نسخة محفوظة 05 يناير 2012 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Richard A. Best, Jr. (December 11, 2012). "Director of National Intelligence Statutory Authorities: Status and Proposals" (PDF). Congressional Research Service. مؤرشف من الأصل (PDF) في 16 سبتمبر 2018. اطلع عليه بتاريخ September 3, 2012. 
  5. ^ Adam J. Hebert. "PRESENCE, Not Performance" (PDF). www.afa.org. مؤرشف من الأصل (PDF) في 21 أغسطس 2013. اطلع عليه بتاريخ 26 أبريل 2011. 
  6. ^ Vol. 58 (ch. 598–608
  7. ^ منتدى داتا لايف انمي نسخة محفوظة 19 أكتوبر 2014 على موقع واي باك مشين.
  8. ^ Central Intelligence Agency - Detective Conan Wiki نسخة محفوظة 31 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.