المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

وكالة مهر للأنباء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

وكالة مهر للأنباء (بالفارسية: خبرگزاري مهر) هي وكالة أنباء إيرانية. أنشأت في طهران في العام 2003. الوکالة لديها 14 خدمة خبرية فعالة في اقسام الثقافة والأدب، الثقافة والفن، الدين والفكر، الحوزة والجامعة، التقنيات الحديثة، الشؤون الاجتماعية، الاقتصاد، السياسة، الشؤون الدولية، الرياضة، الطاقة النووية، الدفاع المقدس، الصور والجرافيك. كذلك لديها 5 مكاتب إقليمية و30 مكتبا محليا نشطا في جميع أنحاء البلاد وأكثر من 300 مراسل ومحرر يعملون في هذه المكاتب.

تبث وكالة مهر، خدمتها الأخبارية بسبع لغات رسمية وهي الإنجليزية والفارسية والعربية والأردو والألمانية والتركية والروسية. وعقدت وكالة مهر للانباء اتفاقيات تعاون مع 17 وكالة أجنبية وهي شينخوا (الصين)، كيودو (اليابان)، بي تي آي (الهند)، برناما(ماليزيا)، يونهاب (كوريا الجنوبية)، في أن اي (فيتنام)، افي (إسبانيا)، برنسا لاتينا (كوبا)، جيهان (تركيا)، آنتارا (اندونيسيا)، ترند (أذربيجان)، مونتسامه (منغوليا)، سانا (سوريا)، اي بي بي (باكستان)، بی ان ای (فیلیبین)، آوا (أفغانستان) وبيرولي (جورجيا).

وانضمت الوكالة إلى عضوية اتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ (آوانا) في عام 2007 أثناء انعقاد الاجتماع الثالث عشر للجمعية العامة للإتحاد في العاصمة الأندونيسيةجاكرتا. واستضافت في عام 2009 بطهران الاجتماع الحادي والثلاثين للجنة التنفيذية والإجتماع الخامس للجنة الفنية لإتحاد وكالات أنباء آسيا والمحيط الهادئ، وابتكرت لأول مرة تصميم علم آوانا.

وشاركت وكالة مهر للانباء بشكل فاعل في مؤتمرات دولية هامة مثل الأولمبياد الإعلامي (الصين 2009)، مؤتمر مدراء وكالات أنباء اتحاد آوانا (كوريا الجنوبية 2010) والإجتماع الرابع عشر للجمعية العامة لاتحاد آوانا (اسطنبول 2010)، وشاركت بصفة ضيف خاص في المؤتمر الدولي الثالث لوكالات الأنباء (الأرجنتين 2010)، كما شاركت في الإجتماع الفني والتنفيذي لآوانا في منغوليا عام 2011.

وصلات خارجية[عدل]

Neon sign NEWS.jpg
هذه بذرة مقالة عن وكالة أنباء بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.