وكالة نيوزلاندا للتنمية الدولية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
وكالة نيوزلاندا للتنمية الدولية
تفاصيل الوكالة الحكومية
البلد نيوزيلندا[1]  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
تأسست 2002  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
الإدارة
موقع الويب الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

برنامج معونة نيوزيلندا هو الوكالة الدولية للمعونة والتنمية لحكومة نيوزيلندا الهدف هو تقسيم وزارة الشؤون الخارجية والتجارة نيوزيلندا لهيئة شبه مستقلة، تم إدماجهم مرة أخرى في وزارة التنمية الدولية المجموعة بعد إعادة هيكلة في عام 2009. لها الماوري التي تجلب النمو من بعيد.[2] رئيس برنامج المعونة نيوزيلندا هو جوناثان الملوك المحامي والموظف العام.

التاريخ[عدل]

الرابطة تأسست في عام 2002 من قبل الخامسة من الحكومة العمل مع إطلاق مجموعة جديدة من المساعدات الخارجية السياسة «نحو آمن فقط عالم خال من الفقر». إنشاء وكالة نيوزيلندا للتنمية الدولية مثل هيئة شبه مستقلة نقطة تحول هامة في إدارة نيوزيلندا المساعدة الإنمائية الرسمية. قبل عام 2002 المساعدة الإنمائية الرسمية كانت تدار من قبل وزارة الشؤون الخارجية والتجارة تستخدم إلى حد كبير من غير المتخصصين الموظفين والسياسات والإجراءات.

الاستعراض الوزاري في عام 2001 أن إدارة المساعدة الإنمائية الرسمية نيوزيلندا تفتقر إلى مهمة واضحة: "إدارة الموظفين يتابعون محددة بشكل واضح المساعدة الإنمائية السياسة الخارجية والتجارة الأهداف. هناك التباس خطير من الغرض. في تنفيذ الغاية، مكتب للعمل ضباط مؤكدة المعنية عن المهمة الأساسية عملهم".

استعراض عام 2001 وجدت أن نيوزيلندي المساعدة الإنمائية الرسمية تفتقر إلى التركيز؛ الفقر التحليلات على أساسها القرارات؛ منهجية تحليل الأداء في الماضي؛ منهجية استخدام الممارسات الجيدة في المساعدات التصميم والتسليم. دوران الموظفين نظام (حيث الوظيفي وزارة الخارجية والتجارة الموظفين استدارة من خلال المعونة إدارة الانقسام بدلا من المعينين خصيصا المهارات والخبرات في المساعدة الإنمائية الرسمية المسائل) أدت إلى منطقة ذات الصلة من الوزارة المذكورة باعتبارها «كل لتدريب الدبلوماسيين مكبا على عدم الأداء». القضايا الأساسية من الموظفين وإدارة الوثائق وجدت الرغبة. إنشاء الوكالة ردا على هذه المشاكل وغيرها.

دقيقة مجلس الوزراء (01) 28/8[3] الذي كلف إنشاء الوكالة "المجموعة الرئيسية التالية اتجاهات نيوزيلندا المساعدة الإنمائية الرسمية:

  • القضاء على الفقر باعتباره محور النيوزيلندية للتنمية الدولية، التي من شأنها أن تحتاج إلى إدراجها في إطار سياسة جديدة.
  • إدماج الأهداف الإنمائية الدولية – ثم تدرج في الأهداف الإنمائية للألفية (الأهداف الإنمائية للألفية) – في إطار السياسة الجديدة في المحيط الهادئ الإقليمية ورقات إستراتيجية.
  • إصلاح كامل من المساعدة الإنمائية الرسمية في نيوزيلندا إطار السياسة العامة التي تحتاج إلى أن الاستراتيجية والمساءلة ركزت على أساس أفضل الممارسات الدولية في المساعدة الإنمائية الرسمية.
  • برامج ثنائية أن تكون قائمة على أساس الفقر على أساس تحليل استراتيجيات البرامج القطرية.
  • تركيز أساسي على المحيط الهادئ ينبغي الحفاظ عليها.
  • المساعدة الإنمائية إلى جزر كوك، نيوي وتوكيلاو ينبغي أن تظل ضمن برنامج المساعدة الإنمائية الرسمية في نيوزيلندا.
  • ثنائية إطار تقييم ينبغي النظر في درجة برنامج المساعدة الإنمائية الرسمية كانت مشتتة جدا، نهج استراتيجي التمويل المتعددة الأطراف المخصصات التي ينبغي اعتمادها.
  • جديد التعليم ينبغي أن تكون الاستراتيجية المتقدمة التي من شأنها أن تعطي أهمية أكبر احتياجات التعليم الأساسي والظروف الخاصة بكل بلد.
  • المساعدة الإنمائية الرسمية في نيوزيلندا أن التيار الإنسان وحقوق البيئة في جميع عملياتها.
  • على ضرورة وضع إطار لتحديد مستوى مساهمات المؤسسات الإقليمية والمتعددة الأطراف.
  • نظم الرصد والتقييم لقياس أثر نيوزيلندا المساعدة الإنمائية الرسمية ينبغي أن تنشأ.
  • المساعدة الإنمائية الرسمية في نيوزيلندا أن تطوير مراكز التميز في تقديم المعونة."

هيكل[عدل]

الوكالة يتكون من ستة التنظيمي أقسام:

  • مكتب نائب الأمين
  • التنمية الاقتصادية المستدامة
  • الشراكات الإنسانية & إدارة الكوارث
  • إستراتيجية التنمية & فعالية
  • الثنائية العالمية
  • ثنائية المحيط الهادئ

نهج التنمية[عدل]

بيان مهمة نيوزيلندا برنامج المعونة عن الرغبة في «دعم التنمية المستدامة من أجل الحد من الفقر والإسهام أكثر أمنا وعدلا وازدهارا».[4] وهذا يشمل بعناية تستهدف المساعدات دولار نحو الأنشطة والمشاريع التي من المرجح أن يؤدي إلى فوارق ملموسة في نوعية من الناس حياتهم، وخاصة في منطقة المحيط الهادئ.

برامج[عدل]

  • صندوق التنمية المستدامة [5]
  • شراكات نيوزيلندا من أجل التنمية الدولية،

منطقة العمليات[عدل]

في عام 2009 وافق مجلس الوزراء على الرسالة الموجهة أنه في غضون هذا التركيز الأساسية تكون التنمية الاقتصادية المستدامة. مجلس الوزراء موجها أيضا أن المحيط الهادئ لب التركيز الجغرافي وتلقي زيادة جزء من نيوزيلندا المساعدة الإنمائية الرسمية.

الجدل والانتقادات[عدل]

في 2008, مكتب المراقب المالي ومراجع الحسابات العام والتدقيق بنيوزيلندا صدر تقارير حرجة الوكالة والإجراءات والنظم، مما يؤدي إلى تعليقات سلبية في نيوزيلندا البرلمان الحرجة التغطية الإعلامية.[6][7] الوكالة استجاب مع برنامج «تعزيز النظم والعمليات الداخلية».[8]

المنظمات غير الحكومية في نيوزيلندا قد دافع عن أداء الوكالة.[9] أهم المنظمات غير الحكومية انتقادات من نيوزيلندا برنامج المعونة هو أنه ينبغي أن يكون أكبر.[10]

كان الحزب الوطني في نيوزيلندا قد ادعى أن المساعدات الخارجية يحتاج إلى "فكر جديد" وأن "على مدى سنوات عديدة ومختلف الحكومات نيوزيلندا المساعدات شجعت نمو الهياكل السياسية والبيروقراطية التي لا المستدامة." وأنه "لا يوجد دليل على أن المشاكل الرئيسية التي تم تحديدها في تقرير عام 2005 من قبل البروفيسور مارلين وارنج تم تصحيحه."[11]

تريفور لودون عضو من السوق الحرة الليبرالية قانون الطرف، وقد انتقدت الرابطة كمنظمة والأفراد داخلها، عن وجود «اشتراكية» وتمويل المنظمات التي هي «سياسية أكثر منها المساعدات الموجهة».[12] ومع ذلك، كان هناك أقل بشكل ملحوظ انتقادات من هذا النوع في نيوزيلندا في أستراليا.[13]

انظر أيضًا[عدل]

  • نيوزيلندا وزارة الشؤون الخارجية والتجارة
  • نيوزيلندا دراسات التنمية الشبكة

المراجع[عدل]

  1. ^ "Aligned ISNI and Ringgold identifiers for institutions". Zenodo (بالإنجليزية). 24 Aug 2017. DOI:10.5281/ZENODO.758080. QID:Q64159407.
  2. ^ Who is NZAID?, New Zealand Agency for International Development website نسخة محفوظة 7 أكتوبر 2015 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ http://www.nzaid.govt.nz/library/docs/nzaid-waring-review-full-report.pdf Ministerial Review of Progress in Implementing 2001 Cabinet Recommendations Establishing NZAID نسخة محفوظة 2010-06-01 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ NZAID International Development Policy Statement: Supporting Sustainable Development. نسخة محفوظة 24 يناير 2015 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  5. ^ "Sustainable Development Fund: SDF (Legacy)". New Zealand Aid Programme. New Zealand Ministry of Foreign Affairs and Trade. مؤرشف من الأصل في 2015-10-21. اطلع عليه بتاريخ 2015-02-08. The final funding round of the Sustainable Development Fund (SDF) closed 16 April 2012 and has been replaced by New Zealand Partnerships for International Development fund. Legacy SDF activities continue to be implemented.
  6. ^ e.g. Audrey Young (18 فبراير 2008). "NZAid 'too weak' to cope with more money, say MPs". نيوزيلاند هيرالد. مؤرشف من الأصل في 2019-12-16.
  7. ^ "New Zealand Agency for International Development: Management of overseas aid programmes". Office of the Auditor-General New Zealand. مؤرشف من الأصل في 2019-07-04. اطلع عليه بتاريخ 2011-03-14.
  8. ^ NZAID | Who is NZAID? | Our organisation نسخة محفوظة 17 أغسطس 2010 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  9. ^ NZAID's effectiveness needs to be recognised نسخة محفوظة 24 يوليو 2011 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  10. ^ Campaigns نسخة محفوظة 24 يوليو 2011 على موقع واي باك مشين. [وصلة مكسورة]
  11. ^ (PDF) https://web.archive.org/web/20130227140538/http://www.national.org.nz/files/__0_0_FA_lowres.pdf. مؤرشف من الأصل (PDF) في 27 فبراير 2013. اطلع عليه بتاريخ أكتوبر 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (مساعدة)
  12. ^ "The New Zeal Blog has moved..." مؤرشف من الأصل في 2019-04-15.
  13. ^ "Redefining NGOs: the emerging debate (updated May 2004)". مؤرشف من الأصل في 2011-06-05.

وصلات خارجية[عدل]