المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

ولطاش شعيب

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

ولطاش شعيب من مواليد 1946 ببجاية. التحق بالجيش الوطني الشعبي وترقى بالرتب العسكرية حتى صار عقيدا بالقوات الجوية أحيل على التقاعد سنة 2001.

عمله بالشرطة[عدل]

في سنة 2003 استدعي لجهاز الشرطة من أجل تولي قيادة الوحدة الجوية التابعة للمديرية العامة للأمن الوطني الكائن مقرها بالدار البيضاء وذلك حتى عام 2009 حيث كلف بمشروع ربط كامل وحدات ومحافظات الشرطة على المستوى الوطني بالأنترنت وتجديد عتادها التكنولوجي. ويعتبر من بين المؤسسين لأكاديمية التكنولوجيا والإعلام بمقر مديرية الإدارة بحيدرة، كما أسندت له مهمة الإشراف على الفرقة المتخصصة في تفكيك السيارة الملغمة التي ركنتها الجماعات الإرهابية بالقرب من منزل العقيد علي تونسي بحيدرة خلال أفريل من سنة 2007، حيث كان يشرف على إدارة العملية من الطائرة المروحية بالجو. وكان العقيد ولطاش شعيب قد أخذ عطلة خلال شهر أكتوبر، تنقل فيها إلى هولندا لقضاء أيام، عقب فتح تحقيق فيما سرب، خلال اليومين الماضيين، لوسائل الإعلام، من التضخيم في فواتير صفقات ومناقصات تخص المديرية العامة للأمن الوطني.

اغتياله لعلي تونسي[عدل]

نتج عن تحقيقات أمنية أجريت داخل جهاز الشرطة ضلوع العقيد ولطاش شعيب بصفقات مشبوهة لإستيراد عتاد للطائرات العمودية، تجهيزات للإعلام الألي و تضخيم للفواتير، بعد تسرب هذه المعلومات للصحافة طلب العقيد لقاء مع المدير العام للأمن الوطني علي تونسي حيث قام باغتياله يوم 25 فبراير 2010. وأصيب العقيد ولطاش شعيب بطلق ناري نقل على إثره للمستشفى العسكري عين النعجة و تضاربة الآراء حول مصدر الطلق بين محاولة انتحار و رد فعل من الحرس الشخصي لعلي تونسي.

وصلات خارجية[عدل]

Massinissa 01.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية جزائرية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.