ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف/2010/أكتوبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أسئلة ويكيبيديا
<< سبتمبر-2010 | أكتوبر-2010 | نوفمبر-2010 >>
مرحبا بك في أرشيف أسئلة ويكيبيديا
الصفحة التي تشاهدها حالياً تعد جزءاً من الأرشيف. مع أنه يمكنك الرد على أي من الأسئلة الموجودة هنا، يرجى وضع الأسئلة الجديدة في صفحة أسئلة الشهر الجاري.


تمت الأرشفة

؟[عدل]

الضبع حيوان مفترس وله ناب ومع ذلك اباح الله سبحانه اكله لماذا او ما الحكمة؟

>>> الضبع: مباح؛ لما روى جابر -رضي الله عنه- قال: سألت الرسول -صلى الله عليه وسلم- عن الضبع، فقال: "هو صيد" رواه أبو داود (3801)، والضبع وإن كان له ناب إلا أنه لا يدخل في نهي النبي -صلى الله عليه وسلم- عن كل ذي ناب من السباع؛ لأن النبي -عليه الصلاة والسلام- قد نص على حله، فيكون مستثنى مما له ناب من السباع.

قال شيخ الاسلام ابن تيمية رحمه الله : اما الضبع فانها مباحة في مذهب مالك والشافعي واحمد ومحرمة في مذهب ابي حنيفة ، لانها عند ابي حنيفة من ذوات الانياب ، والاولون استدلوا بانها صيد وأمر بأكلها

لماذا توصف أوروبا بالقارة العجوز[عدل]

تختلف.. أسماء وألقاب القارات

فلون البشرة أعطى القارة الأفريقية لقب القارة السمراء أو السوداء وأحياناً المنسية أو البكر

وكذلك القارة الصفراء . . لقارة اسيا بسبب لون شعوب الصين وجنوبها الشرقي

أمّا قِدَم أوروبا . . فألصق بها الشيخوخة فلقبت .. بالقارة العجوز

كما استحق القطب الشمالي والجنوبي ..لقب المتجمد

ويطلق على القارة الأمريكية .. العالم الجديد

وذلك عندما أكتشفها الإيطالي .. اميركو

ومن الصواب تسميتها .. اميركا

وفي أستراليا .. القارة الفتية .. لتأخر اكتشافها

ومن القارات .. قارة اتلانتس

وتسمى القارة الغارقة .. فلا وجود لها إلا في الكتب القديمة

الكواكب[عدل]

اريد معرفة المسافة التي تبعد جميع الكواكب عن الشمس (المجموعة الشمسية) ممكن الايجابة تكون بسرعة لاني احتاجها ضروري وشكرا.

راجع المقالات الخاصة بكل كوكب على حدة وستجد البعد المداري لكل منها أو قم بمراجعة أسفل مقال المجموعة الشمسية وألق نظرة على الجدول هناك.--Email4mobile (نقاش) 17:20، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تسجيل الدخول[عدل]

أنا مستخدم جديد _ بعد ان سجلت اسما لي في ويكيبيديا العربية _ وبعد أن قرأت بعض التعليمات للمسنخدمين الجدد ضغطت على كلمة خروج التتي ظهرت أمام الاسم الذي سجلته لنفسي و الذي ظهر في أعلى الصفحة .و بعد أيام عدت مجددا للدخول لحسابي كي اكاتبكم من خلال الاسم الذي حجزته لم استطع الدخول اليه مجددا مع العلم أنني لم أنسى كلمة السر . فهل يوجد منكم من يتكرم بإجابتي مشكوراً كيف استطيع الدخول أو فتح حسابي مجددا؟والسلام عليكم 10:39، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م) أيها السادة بعد أقل من ساعتين لكتابتي لسؤالي السابق لكم عدت للدخول إلى صفحةأسئلة عامة لاعرف ان كان قد تكرم احدكم باجابتي على سؤالي وأسعدني حقاً ان رأيت شيئ كتب في هذه الصفحة لي اعتقدت في البداية أنه الجواب الذي انتظره و بعد ان قرات نصف ما كتب استدركت أن من كتب هنا هو فرد مثلى ينتظر منكم الآجابة والسلام 11:48، 3 أكتوبر 2010 (ت ع م)

هل سجلت بريدك الألكتروني أثناء إنشاء الحساب؟ لو أنك فعلت ذلك فما زال بإمكانك استعادتها وذلك بإدخال اسم المستخدم ثم النقر على أرسل لي كلمة سر جديدة.--Email4mobile (نقاش) 06:47، 23 أكتوبر 2010 (ت ع م)

سيبلات[عدل]

اريد معلومات عن الشيخ إبراهيم النخعي

البحث عن مواضيع علمية[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة ارجو منكم مساعدتي في تزويدي بمواقع عن المواضيع التالية وباللغة العربية و الإنكليزية لكي اكمل بحث دراسة الماجستير ولكم فائق الشكر والتقدير . 1- cosmic ray 2- cherenkov radiation 3- primary particles 4- secondary particles 5- extensive air shower 6- lateral distribution function (LDF

ارجو إرسال الاجابة على البريد الاكتروني Muhammad_abd28@yahoo.com

أعتقد أن موقع الفيزياء التعليمي (الدكتور حازم سابقا) من أروع المواقع التي يمكن الإفادة منها بالعربية. يمكنك زيارته على هذا الرابط: http://www.hazemsakeek.com/magazine/
يمكنك كذلك الإفادة من بعض البذور التي كتبت على ويكيبيديا العربية مثل إشعاع شيرنكوف، جسيم أولي، جسيم دون ذري، إشعاع كوني.--Email4mobile (نقاش) 17:07، 7 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تحميل ويكيبيديا[عدل]

هل اسطتيع ان احمل ويكيبيديا كلها

تستطيع ذلك إذا ماستعنت ببرامج تنزيل صفحات الويب. لا توجد حاليا نسخة جاهزة ومكتملة من ويكيبيديا العربية. النسخة الوحيدة كانت عام 2007 ولم تكن مكتملة (خالية من الصور) ويمكنك تنزيلها من هنا.--Email4mobile (نقاش) 17:29، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

خطأ استشهاد[عدل]

مرحبا لكم علي الموقع الجميل هذا الذي انا منتسب معكم وقد اضفت مقال ولكن لايطلع في البحث وتظهر عباره تقول خطأ استشهاد: وسم <ref> موجود، لكن لا وسم <references/> تم العثور عليه

ولااعلم ماهي ؟

السبب في ذلك هو استخدامك لهذه الرموز المرجعية. لا نستخدم الرموز <ref> و </ref> و<references/> سوى عند الحاجة لتوثيق المصادر. لو أنني اقتبست مقالا أو استشهدت بعبارة ما مثلا فأنني قد أرغب في ذكر المصدر الذي اقتبستها أو استشهدت بها وبالتالي فإنني أضعه بين هاتين العلامتين <ref> و </ref>. إن قمت بذلك فسيلزمني تعريف الموقع الذي أرغب بإظهار مصادري منسقة فيه كخلاصة وعادة ما يكون ذلك في أسفل المقال وأضع العبارة <references/>

عموما من الأفضل لك حذف هذه العبارات إذا لم تكن ملما بعد بطرق التحرير.--Email4mobile (نقاش) 20:39، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ايهما أفضل ان يتخصص الشخص بهندسة الموارد المائية او بهندسة المكائن والمعدات باحد الفروع:ميكانيك عام-سيارات-طائرات؟)شكرا

الأمر عائد للفرد نفسه ولمتطلبات العمل باعتقادي.--Email4mobile (نقاش) 20:42، 14 أكتوبر 2010 (ت ع م)

آسيا عبدالله[عدل]

هل هناك من صفحة خاصة تتحدث عن تاريخ او حياة او مسيرة مذيعة الجزيرة الرياضية اسيا عبدالله؟ في الواقع حالوت ان أبحث في ويكيبيديا لكنني لم أر أي معلومة في ويكيبيديا عنها.. رجاء أفيدونا بكل جديد انا في أمس الحاجة لتوثيق معلومات عنها وعلي ان آخذ هذه المعلومات من مصدر موثوق كموقع ويكيبيديا لضروررو بحثية وعلمية وشكرا

للأسف لا يوجد مقال خاص بها على ويكيبيديا العربية حالياً. من جهة أخرى ويكيبيديا ليست مصدرا موثوقا بالرغم من أنها تسعى دائما لتوثيق المصادر. قد يوجد عدد لا بأس به من مقالات ويكيبيديا العربية الجيدة والتي تعد موثقة جيدا ولكن ليس جميعها.
يمكنك البحث مؤقتا في محركات البحث وقد تجد معلومات لا بأس بها مثل ما هو هنا [1].--Email4mobile (نقاش) 16:29، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

عنوان حقوق الإنسان الفرنسية[عدل]

أريد رقم هاتف حقوق الإنسان الفرنسية

ربما وجدت بعض المعلومات هنا [2].--Email4mobile (نقاش) 16:56، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الصدا[عدل]

كيف تتعامل الصناعة مع مشكلة الصدا ؟--2.91.6.130 (نقاش) 17:32، 16 أكتوبر 2010 (ت ع م)

يختلف الأمر بحسب قدرة الشركات الصناعية. لتجنب حدوث التآكل أو الصدأ يتم طلاء المواد المعدنية بمواد مقاومة مثل الطلاء البني (السلقون) كعامل احترازي أولي. تتخذ المصانع خطوات متقدمة أخرى تدخل في صميم المعالجة الكيميائية. هناك طريقتان شهيرتان هما:
  • طريقة الحماية الكاثودية عن طريق التضحية المصعدية (Sacrificing Anode protection): مبدأ هذه العملية يعتمد على فكرة اختلاف المواد في قوة الأكسدة وبالتالي إلحام مادة قابلة للتأكسد أسرع من المادة المراد حمايتها وتسمى هذه المادة بالمصعد المضحي لأننا نستعمله كبش فداء.
  • طريقة الحماية الكاثودية بالتيار الكهربائي: نظراً لأن التيار الكهربائي عبارة عن تدفق من الإلكترونات فإن هذه الطريقة تفيد في جعل المادة المراد حمايتها أحد أقطاب الدائرة بينما يغمر الآخر بالأرض بعد توصيل الدائرة بمصدر تيار كهربائي مستمر منخفض الفولتية. هناك أجهزة قياس يتم مراقبتها من وقت لآخر للتحكم في كمية التيار اللازم للتغلب على ظاهرة التآكل.--Email4mobile (نقاش) 16:53، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

ارجو منكم مساعدتي مامعنى كلمة الضبع بالانجليزي[عدل]

الضبع بالانجليزي؟--212.118.140.234 (نقاش) 20:58، 17 أكتوبر 2010 (ت ع م)

طالع مقال ضبع وستجد أن معناه Hyena بالإنكليزية.--Email4mobile (نقاش) 16:54، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

عسر القراءة عند الأطفال[عدل]

ما هي الطرق التي يمكن اتباعها لحل مشكلة عسر القراءة ؟ وهل هناك أي أدوية ممكن اعطائها للطفل حتى تساعده على التركيز وتخطى مشكلة عسر القراءة؟ 78.100.48.2 (نقاش) 10:34، 18 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الكثافة[عدل]

قطعة معدنية وزنها في الهواء 12,5 نيوتن ووزنها = 10 نيوتن في ماء نقي كثافته 1000 كيلوجرام/ المتر المكعب , فما كثافة القطعه المعدنية؟

ويكيبيديا ليست لحل الفروض المدرسية. لكن إن كان الأمر مجرد استفسار فيمكنك مراجعة مقال قانون الطفو لمعرفة كيفية التعامل مع هذا النوع من المسائل.--Email4mobile (نقاش) 17:18، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)
الفكرة تكمن في معرفة وزن السائل الذي حلت القطعة محله من الفرق بين وزنها في الهواء ووزنها في الماء ومنه يتم معرفة حجم هذا السائل بدلالة كثافته وأخيرا باستخراج كتلة القطعة من وزنها في الهواء وقسمتها على الحجم يمكن تحصيل الكثافة.--Email4mobile (نقاش) 17:18، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مسمار أم بسمار[عدل]

باللغة العربية الفصحى هل تطلق كلمة مسماير أم كلمة بسمامير و ذلك على القطع المعدنية الني تستخدم لتثبيت قطع الأثاث المنزلي مع بعضها .و شكرا لكم 85.89.173.145 (نقاش) 11:27، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الأصل هو مسمار والجمع مسامير على ما أعتقد (هل تذكر قصة مسمار جحا؟) ومرحبا بك ثانية.--Email4mobile (نقاش) 17:24، 19 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تفاعل الاحماض مع القلويات (القواعد)[عدل]

السلام عليكم ولرحمه الله وبركاته (انا اسامه عمري 15 سنه انا اريد ان اسئل) .. هل يمكن ان تكون قد نشئت البحار والمحيطات من تفاعل كيمائي بين مادتين الاولا حمضيه والثانيه قاعديه ؟ عند تفاعل مادتين الاولى حمضيه والثانيه قاعديه يكون الناتج ... ماء وملح . اتمنى ان القى اجابات مقنعه والسلام علكم ورحمه الله.............

لاتزال هناك نظريات مختلفة حول نشأة الماء على الكرة الأرضية بشكل خاص. تمثل فرضية التعدين والتمثيل الضوئي أرجح هذه النظريات. --Email4mobile (نقاش) 11:13، 20 أكتوبر 2010 (ت ع م)

دورة الدم . . . .[عدل]

لماذا لا يشعر الانسان بدوران (حركة) الدم بداخل الجسم مع انه يشعر بالآلام التي تكون بداخل الجسم؟؟Is.NeWtOn 11:44، 21 أكتوبر 2010 (ت ع م)

سؤال رائع، لأن معلوماتي ضعيفة في المجال الطبي فقد أعدت سؤالك على ويكيبيدا الإنكليزية desk/Science#Feeling of blood circulation هنا وأتمنى أن نلقى رداً شافياً.--Email4mobile (نقاش) 12:16، 22 أكتوبر 2010 (ت ع م)
من خلال النقاش هناك وجدت إجابة مقنعة إلى حد ما وهي تتعلق بسؤال خارج أجسادنا ألا وهو الشعور بالضغط الجوي فينا. نحن أيضا لا نشعر بالضغط الجوي المؤثر على أجسادنا والسبب في حالات كهذه هو نظام الترشيح الذي تمتلكه الأعصاب والدماغ. عندما تتعرض الأعصاب أو خلايا الإحساس لمؤثرات ثابتة لفترة من الوقت فإن جهازنا العصبي يعمل على تهميشها من أجل الانتباه لمستجدات أخرى. على سبيل المثال عندما تقوم بالشغط على مكان ما فوق جسمك فإنك تشعر باللمسات الأولى وبعد مرور بعض الوقت تكاد لا تميز إن كانت اللمسات موجودة أم لا.--Email4mobile (نقاش) 07:17، 23 أكتوبر 2010 (ت ع م)

اشكركـ كثيرا . . . .ولكن إن كان هناك جوابا اوضح من هذا فشكرا لكـ . . . .Is.NeWtOn 19:08، 23 أكتوبر 2010 (ت ع م)

أصغر حيوان[عدل]

ماهو اصغر حيوان يعيش علي الارض ؟

ربما كانت المتحولة.--Email4mobile (نقاش) 07:17، 23 أكتوبر 2010 (ت ع م)

لماذا لا يتم وضع دروس عن الرياضيات والفيزياء والكيمياء دروس فيديو و شروحات للجميع[عدل]

انا اود ان اقدم نصيحة ارجو منكم ان تضعو دروسا في اللغات االتركية والفرنسية و اللغات الاخرى كيف تسمى موسوعة اذا لم تجد فيها ما تريد لكن انا احب موسوعة ويكيبيديا و اريدها ان تتطور واريد اذا تكرمتم دروسا فيديو وشرح للغات والعلوم الفيزياءوالكيمياءوالرياضياتزالاحياءولماذا لا يتم فتح مكتبة وثا ئقية ويوضع فيها افلام عن جميع الاشياء

يبدو أن لديك لبساً بين الموسوعة المعرفية والموسوعة التعليمية. ويكيبيديا تمثل موسوعة معرفية أكثر منها تعليمية. المشكلة الأخرى أن ويكيبيديا العربية لا زالت ضعيفة حتى في محتواها المعرفي نظرا لشحة المتطوعين. بالنسبة لشروحات الفيديو فأعتقد أن الأنسب هو موقع يوتيوب حيث يقوم بعض المتطوعين برفع برامج وشروحات فيديو إليه وكل ما عليك هو البحث فيه عن جملة تتعلق بموضوعك هناك وربما يكون من نصيبك أن تجد عنها فيديو.--Email4mobile (نقاش) 14:15، 25 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الترانزستور[عدل]

الرجاء اريد شرحا ورسم عن (البوابة المنطقية not باستخدام المقاومة والترانزستور).

للأسف لا يوجد في ويكيبيديا العربية حاليا سوى معلومات ضئيله عن بوابة ليس أو NOT المنطقية. مع ذلك يمكنك مطالعة مقالات خارجية هنا عن كيفية تصميمها باستعمال منطق المقاومة والترانزستور. هنا بعض الوصلات الخارجية التي قد تفيدك [3]، [4]،[5]،[6].--Email4mobile (نقاش) 13:41، 25 أكتوبر 2010 (ت ع م)

الأرض أكبر أم القمر[عدل]

ايهما أكبر وزنا الكتله الموجوده على الارض ام القمر؟

في الفضاء الخارجي لا نستعمل عبارة الوزن عادة وإنما الكتلة. الوزن تعبير نسبي نستخدمه للدلالة على وزن جسم واقع على سطح كوكب والذي هو أيضا حاصل ضرب كتلة الجسم في جاذبية الكوكب على السطح. يمكن القول أن الأرض أكبر كتلة وحجما وكثافة من القمر. تبلغ كتلة الأرض حوالى 81 ضعفاً قدر كتلة القمر ويبلغ حجمها حوالى 50 مرة قدر حجم القمر وتبلغ كثافتها حوالى مرة ونصف قدر كثافة القمر.--Email4mobile (نقاش) 14:08، 25 أكتوبر 2010 (ت ع م)

حيوان لا ينام[عدل]

ما هو الحيوان الذي لا ينام.

ربما كانت الحيتان وأسماك القرش من الحيوانات التي لا تنام نظرا لحاجتها إلى التنفس من وقت لآخر وبالتالي الصعود إلى سطح المياه ثم العودة.--Email4mobile (نقاش) 14:08، 25 أكتوبر 2010 (ت ع م)

كيف يمكنني ان اغير الخط في ويكيبيبيا العربية[عدل]

Uishaki (نقاش) 13:26، 26 أكتوبر 2010 (ت ع م)

انا اتمنى ان اغير الخط ليصبح نفس القاموس الحر ويكاموس. Uishaki (نقاش) 19:35، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

Team Pld W D L GF GA GD Pts
 إسبانيا 0 0 0 0 0 0 0 0
 البرازيل 0 0 0 0 0 0 0 0
 هولندا 0 0 0 0 0 0 0 0
 الأرجنتين 0 0 0 0 0 0 0 0





ينصح بعدم تغيير الخط على ويكيبيديا سوى للضرورة. لتغيير الخط يمكنك استخدام التذييل الخاص بالويب على الصورة:
<span style="font-family:font name color ="color" size="pixels"">
النص
</span>
حيث أن:
* <font> بداية التذييل
* face يمثل اسم الخط وينبغي أن تكون لديك معرفة مسبقة بالأسماء مثل arial, verdana, ويمكنك الحصول عليها من خصائص الأنترنت مثلا قسم الخطوط أو من خطوط نظام التشغيل مثل ويندوز.
* color لون الخط وقد يكون اسم إنكليزي مثل red أو رمز لوني مثل #ff00cc
* size حجم الخط بالبكسل
* </span> نهاية التذييل

الخيارات داخل التذييل ليست إجبارية. هنا بعض الأمثلة:

<span style="font-family:Kufi Extended Outline" size="6" color="blue"> مرحباً بكم في ويكيبيديا العربية</span> 

يعطينا مرحباً بكم في ويكيبيديا العربية تحياتي، --Email4mobile (نقاش) 14:42، 26 أكتوبر 2010 (ت ع م)

بلاغ لمنظمة الشفافيه الدوليه ( ألمانيا ) رقم( 2)[عدل]

بلاغ لمنظمة الشفافيه الدوليه ( ألمانيا ) رقم( 2)

قررت منظمة الشفافية الدولية،( ألمانيا ) مجلس أمناء المجموعة العربية الإقليمي بيروت( لبنان) لأبحاث النزاهة ومدركات الفساد في دورته السابعة عشرة ان تمنح الكادر النزية في اليمن جوائز قييمة واهمها اعلان المنظمه للفائز بالنزاهه، والمحافظة على المال العام لمن يستحقها بجداره ومحافظة إب التي تغرق بالفساد في جميع مرافقها كان لها نصيب جوائز المنظمه المذكوره ، ولكن من يسمون انفسهم اللجنه الاقليميه للمنظمه فرع اليمن. هؤلاء لديهم سمسار يجري على مدراء العموم يقول لهم: هل تريد ان تحصل على جائزة الشفافيه الدوليه ؟ كم ستعطي ؟؟ والمفاجأة هو وجود مدراء وقعو في شراكهم ومنحتهم شهادات موقعه بختم المنظمه الاقليميه لبنان على امل انهم سيحصلون على مبالغ كبيره من المنظمه ،وبالمقابل يسلمون مبالغ كبيره لسمسار المنظمه ، على اساس ان المنظمه وكما يقولون انها تابعه للاستاذ فيصل امين أبو راس سفيرنا في لبنان والمنظمه المذكوره حاليا اختارت ثلاثه من محافظة إب منهم مدير مستشفى جبله ، ولكن نحن ليس ضد فلان او علان ، ولكننا نريد ان نعرف هويه هذه المنظمه المذكوره !! التي قامت بهذا العمل المشين وبمعايير هزليه وجدت لتكرم المفسدين ، حيث نحن كمراقبين وصحافيين وجدنا هذه المنظمه تقوم بأجراءات مخالفه تماما لمعايير منظمه الشفافيه الدوليه ، وقد تم نشرملاحظاتنا في عام 2008م في الصحف والمواقع والمنتديات وتم الطعن بكامل الاجراءات المتخذه بحينه ،في بيان رقم( 1) وسلمنا جميع وثائق شكوانا إلى منظمه الشفافيه الدوليه ومقرها ألمانيا عبر موقع المنظمه في الانترنت ، وتم التواصل مع الاستاذ وليدعبدالعزيزالسقاف ،وتم اخطارالاخير من المنظمه (ألمانيا ) ان هذاالعمل التي تقوم به هذه المنظمه في اليمن ليس له اساس من الصحه ولها اهداف منها التشويه بالمنظمه ، واكدت على البحث والتحري ومقاضاة من انتحل اسمها.robanajeeb@gmail.com

أميركا دخلت أفغانستان، والعراق تحت مسمى تحريرهما من الظلم والفساد ولكن هل نجحت فيما سعت إليه أو هل حقاً كان هذا هدفها؟ بالطبع الإجابات ستختلف بين مؤيد ومعارض. كذلك الحال بالنسبة للأمم المتحدة، منظمة الشفافية الدولية وكثير من المنظمات الأخرى. يمكنك زيارة موقع المنظمة المعنية على الويب هنا، http://www.transparency.org/، ومراسلتهم بالمشكلة.--Email4mobile (نقاش) 10:12، 28 أكتوبر 2010 (ت ع م)

تعريف المتر[عدل]

تعريف المتر ومعلومات عنه من فضلكو .

طالع مقالات متر، نظام الوحدات الدولي، فهناك تفاصيل لما تبحث عنه.--Email4mobile (نقاش) 20:59، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

مساعدة مهمة[عدل]

انا كنت امارس العادة السرية من اسبوع وسبب تركى لها انى اخر مرة عندما فعلتها في المخدة قد سببتلى في وجع خصيتى اليمين وبقالى سبع ايام الخصية اليمنى المانى عند المشى فماذا افعل وارجو الرد بسرعة ان امكنكم وشكرآ لحسن استماعكم

طالع مقال عادة سرية لمعرفة المزيد عنها. ربما أن المناطق الحساسة تعرضت لبعض الجراثيم التي قد تكون في المخدة أو أنك ضغطت بقوة على الخصية. حافظ على نظافتها وعلى نظافة جسمك عموماً واعمل على تجفيف المناطق الحساسة. إذا استمر الألم لفترة أطول أو ازدادت حدته فاذهب لطبيب مختص في المسالك البولية مثلاً. --Email4mobile (نقاش) 18:19، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

دايود[عدل]

السلام عليكم ارجو شرح دائرة (NAND)باستخدام دايود والترانزستور جزاكم الله الجنة.

لقد قمت بترجمة سريعة لمقال منطق ثنائي-ترانزستور، أتمنى أن تفيدك. يمكنك أيضا مطالعة مقال العائلة المنطقية لل TTL. --Email4mobile (نقاش) 20:52، 29 أكتوبر 2010 (ت ع م)

علم الاقتصاد[عدل]

تعريفات علم الاقتصاد لدي العلماء Kagm (نقاش) 17:18، 31 أكتوبر 2010 (ت ع م)

قد تجد بعض المعلومات في مقال اقتصاد.--Email4mobile (نقاش) 17:51، 1 نوفمبر 2010 (ت ع م)

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.