ويكيبيديا:أسئلة/أرشيف 5

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف 5


أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

الكتاب المقدس

اين قال يسوع انا الله الابن في الكتاب المقدس؟؟؟

سوف أعرض عليك آيات تثبت ان يسوع هو الله الإبن (الإقنيم الثاني لله) ، يسوع هو الله (أنظر مجموعة الآيات الثانية) وهو ابن الله (أنظر مجموعة الآيات والأدلة الأولى) لأنه منبثق من الله، فإن لله الواحد الأحد ثلاث أقانيم، الله الآب، خالق كل شيء ما في السماء وما في الأرض، ويسوع هو الله المتجسد في شكل الإنسان وهو الإقنيم الثاني (الإبن)، والله يظهر لنا كالروح الحي القدوس التي تنور حياتنا وتدعونا إلى الإيمان وتقودنا إلى الطريق الصحيح (وهو الإقنيم الثالث: الروح القدس)
هنا دلائل على أن يسوع هو ابن الله:

يسوع يشير إلى نفسه كـ ابن الله:


الشيطان أو الأرواح الشريرة تنادي يسوع بـ ابن الله:

بشر ينادون يسوع بـ ابن الله:

وهنا دلائل على أن يسوع هو الله المتجسد

التنبؤات من التوراه:

  • المسيح سوف يولد بلا خطيئة

أشعياء 7:14 وَلَكِنَّ السَّيِّدَ نَفْسَهُ يُعْطِيكُمْ آيَةً: هَا الْعَذْرَاءُ تَحْبَلُ وَتَلِدُ ابْناً، وَتَدْعُو اسْمَهُ عِمَّانُوئِيلَ.


عمانوئيل = الرب معنا = كما بُشّرت العذراء مريم بالإسم في متى 1:23

  • الإبن هو إنسان ولكن ذو طبيعة أعلى إلهيةأشعياء 9:6

6 لأَنَّهُ يُوْلَدُ لَنَا وَلَدٌ وَيُعْطَى لَنَا ابْنٌ يَحْمِلُ الرِّيَاسَةَ عَلَى كَتِفِهِ، وَيُدْعَى اسْمُهُ عَجِيباً، مُشِيراً، إِلَهاً قَدِيراً، أَباً أَبَدِيّاً، رَئِيسَ السَّلاَمِ.

13 وَشَاهَدْتُ أَيْضاً فِي رُؤَى اللَّيْلِ وَإِذَا بِمِثْلِ ابْنِ الإِنْسَانِ مُقْبِلاً عَلَى سَحَابٍ حَتَّى بَلَغَ الأَزَلِيَّ فَقَرَّبُوهُ مِنْهُ.

14 فَأَنْعَمَ عَلَيْهِ بِسُلْطَانٍ وَمَجْدٍ وَمَلَكُوتٍ لِتَتَعَبَّدَ لَهُ كُلُّ الشُّعُوبِ وَالأُمَمِ مِنْ كُلِّ لِسَانٍ. سُلْطَانُهُ سُلْطَانٌ أَبَدِيٌّ لاَ يَفْنَى، وَمُلْكُهُ لاَ يَنْقَرِضُ.

الإسم "ابن الإنسان" هو الإسم الذي أطلقه المسيح على نفسه في الأمثال.

آيات من العهد الجديد:

يسوع بنفسه يقول أنه كان كائن قبل إبراهيم (كالله) ، ويستخدم مصطلح "انني كائن" في العربية و إلى أصلها من "يهوه" أو "أهيه" في العبرية ، وهو نفس الإسم (يهوه) التي ذكره الله إلى موسى على أنه اسم الله في: خروج 3:14 فَأَجَابَهُ اللهُ : «أَهْيَهِ الَّذِي أَهْيَهْ» (وَمَعْنَاهُ أَنَا الْكَائِنُ الدَّائِمُ). وَأَضَافَ: «هَكَذَا تَقُولُ لِبَنِي إِسْرَائِيلَ: «أَهْيَهْ (أَنَا الْكَائِنُ)، هُوَ الَّذِي أَرْسَلَنِي إِلَيْكُمْ».

  • هنا يسوع يقول أنه هو الله ، ويتهم بالكفر من قبل اليهود

يوحنا 10:30-33 30 أَنَا وَالآبُ وَاحِدٌ!»

31 فَرَفَعَ الْيَهُودُ، مَرَّةً ثَانِيَةً، حِجَارَةً لِيَرْجُمُوهُ.

32 فَقَالَ لَهُمْ يَسُوعُ: «أَرَيْتُكُمْ أَعْمَالاً صَالِحَةً كَثِيرَةً مِنْ عِنْدِ أَبِي، فَبِسَبَبِ أَيِّ عَمَلٍ مِنْهَا تَرْجُمُونَنِي؟»

33 أَجَابُوهُ: «لاَ نَرْجُمُكَ بِسَبَبِ أَيِّ عَمَلٍ صَالِحٍ، بَلْ بِسَبَبِ تَجْدِيفِكَ: لأَنَّكَ تَجْعَلُ نَفْسَكَ اللهَ ، وَأَنْتَ إِنْسَانٌ!»

  • جواب القديس توما ليسوع بعد أن رآه قائم من بين الأموات

يوحنا 20:27-29

وأيضاً التالي:

إذن ، حسب ما تم ذكره أعلاه، يسوع هو الله وهو ابن الله لأنه منبثق من الله، فإن لله الواحد الأحد ثلاث أقانيم، الله الآب، خالق كل شيء ما في السماء وما في الأرض، ويسوع هو الله المتجسد في شكل الإنسان وهو الإقنيم الثاني (الإبن)، والله يظهر لنا بالروح الحي القدوس التي تنور حياتنا وتدعونا إلى الإيمان وتقودنا إلى الطريق الصحيح (وهو الإقنيم الثالث: الروح القدس)

ويوجد العديد من الآيات الأخرى التي لاي يسعني الوقت للبحث ووضعها، ولكن إذا كنت تريد دلائل أخرى، ارجو ان تبعث لي في صفحة نقاشي ، وأرجو الإيضاح أن هذه الآيات هي من التوراه والإنجيل وهي تعبر عن إعتقادات الدين المسيحي فقط. وشكراً

--Lord Anubis (ناقش) 20:27, 27 نوفمبر 2006 (UTC)

احييك علي اجابتك الوافيه و لكن كيف تتفق هذه الأيات مع ما هو موجود مع إنجيل يوحنا:17:3 وهذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك ويسوع المسيح الذي ارسلته و إنجيل يوحنا:8:40

ولكنكم الآن تطلبون أن تقتلوني، وأنا إنسان قد كلمكم بالحق الذي سمعه من الله. هذا لم يعمله إبراهيم

فهذا ينفي عنه صفة الألوهية

أشكرك على مناقشك المدعومة بآيات من الأنجيل وليس من مصادر أخرى غير مسيحية أو غير معتمدة من كل الطوائف المسيحية.. الموضوع يتم طرحه دائماً، وايضاً هناك آيات يسأل فيها المسيح يسوع من الله ان يبعد كأس الموت عنه أو أن يصلي يسوع لله، والسؤال هو: إذا كان يسوع هو الله، لما يصلي لله ؟ ، ولكن المعاني الروحية أعمق بكثير، لِفَهم إجابة هذا السؤال، يجب ان نفهم بشكل كامل عقيدة الثالوث الأقدس ، أن الله الواحد هو ثلاث أقانيم، وبالرغم من أن هذه الأقانيم هي كلها الله الواحد الأحد، كل أقنيم يعتبر (في الجوهر) ذو شخصية معينة، فالآب هو أصل كل شيء و الروح القدس هو كل ما ينير قلب الإنسان ويرشده ويشفي المرضى ويقيم الموتى والله الإبن (الذي هو موضوعنا ومحل سؤالك) الذي هو يسوع ، هو الله الذي أضاف إلى نفسه طبيعة البشر لكي يحل بينهم ويفاهمهم بلغتهم وحسب فهمهم ، كما في الآيات التالية:

يوحنا 1:1, 14:

فِي الْبَدْءِ كَانَ الْكَلِمَةُ، وَالْكَلِمَةُ كَانَ عِنْدَ اللهِ. وَكَانَ الْكَلِمَةُ هُوَ اللهُ . 
وَالْكَلِمَةُ صَارَ بَشَراً، وَخَيَّمَ بَيْنَنَا، وَنَحْنُ رَأَيْنَا مَجْدَهُ، مَجْدَ ابْنٍ وَحِيدٍ عِنْدَ الآبِ، وَهُوَ مُمْتَلِىءٌ بِالنِّعْمَةِ وَالْحَقِّ. 

ولكن الله الإبن فيه طبيعة بشرية ، لله الإبن جسد، والجسد هو دنس ، وليس كالروح ، كما جاء في كولوسي 2:9 :

فَإِنَّهُ فِيهِ، جَسَدِيّاً، يَحِلُّ اللهُ بِكُلِّ مِلْئِهِ، 

وبسبب طبيعة الجسد، كان الإبن بحاجة للصلاة إلى الآب (الروح النقي) و الجسد هو مرسل من الله وحلت فيه روح الله (ليس وحي الله، بل روح الله ومعرفته وقدرة الروح القدس وقواها) و هذا الجسد هو الذي وجب صلبه (كما جاء في التبؤات) لغسل الخطايا بدمه وبدأ عهداً جديد عند قيام المسيح والتخلص من دنسات الجسد .

لأسهل المعنى لك ، لماذا كان يسوع يأكل ويشرب وينام ويبكي ويتألم ؟ أليس هو الله ؟ هل يحتاج الله أن يأكل ؟ هل الله ينام ؟ طبعاً لا، ولكن نحن البشر لا نستطيع ان نصبح آلهة لكي نفهم الله، ولكن الله أصبح بشراً وتجسد بيسوع المسيح لكي يعيش بيننا كإنسان ليتفهمنا وكقدوة إلهية ليعلمنا ويتعلم الطاعة البشرية (عبرانيين 5:8) ، ويُغرى من الشيطان، ويتم إتهامه من قبل البشر ورفضه من قبل ناسه ولكي يضحي لكل البشر بجسده (الأمر الذي لم يفعله أي إنسان) ، وهو الأمر الذي دعا به بالصراخ إلى الله على الصليب "أيلي أيلي ، لمّا شبقتاني؟" أي "الهي الهي، لماذا تركتني" يظهر إعتماد جسده البشري على أباه الذي في السموات (الذي هو الله الآب) . لم يقلل يسوع المسيح من شأنه كإله عندما صلى إلى الله الآب ، فهذا يدل ان حتى البشر بلا خطيئة يحتاج إلى الصلاة .

في الخاتمة، الله الآب ليس لديه جزء بشري ، ولكن الله الإبن لديه الجزء البشري وهو ما يجعله مختلفاً عن الإقنيمين الآخرين، والجزء البشري هو الجزء الضعيف الذي نفهمه ويفهمنا ومن خلاله سوف نفهم الله الآب ونعمل بمساعدة الله الروح القدس للوصول إلى الحياة الأبدية، التي تعني ترك الجسد والعيش كروح من غير شهوات الجسد، أي لا عذارى ولا حور ولا صبيان في الجنة ، بل حياة روحية مع الآب.

هذه هي العقيدة الكاثوليكية . يوجد عقائد أخرى يمكن التعرف عليها عن طريق ويكيبيديا. إذا أردت معلومات أخرى، الرجاء لا تتردد ببعثها ، وإذا كان لديك آيات أخرى الرجاء وضعها أيضاً.

--Lord Anubis (ناقش) 22:50, 29 نوفمبر 2006 (UTC)

أخي الكريم : اقرا القران الكريم لأنه هو الكتاب الناسخ لجميع الكتب فتجد فيه جميع الحقائق والمعجزات والعبر التي حدثت والتي لم تحدث فان ليس لله ولد كما قال في كتابه الكريم في سورة الاخلاص :قل هو الله أحد (1)الله الصمد (2) لم يلد ولم يولد(3)ولم يكن له كفوا أحد (4) فان هذا هو الحق ارجو منك ان تتطرق وتبحث في الدين الإسلامي فان شاء الله سوف تسلم.

صناعة الابواب الحديديه

أحتاج إلى دروس لتعلم عمل وصناعة الابواب والشبابيك من الحديد لئنه عندي ورشة فنية ولكم جزيل الشكر ّّّّّّّ

أين تقع البقعة العمياء و ما هي؟

البقعة العمياء هي منطقة في شبكية العين التي لا توجد فيها خلايا تحسسية أي لا خلايا عصوية ولا خلايا مخروطية وذلك لان في هذه البقعة تخرج كل الأعصاب من العين وتتحد بالعصب البصري الذي يخرج من العين ليذهب إلى الدماغ، وبما أنه لا يوجد أي خلايا حسية في هذه البقعة، تكون عمياء، ولكن الدماغ يخفي العمى في هذه البقعة بإكمال الصورة بمحتويات ما حولها ، ويوجد إختبارات طبية لفحص البقعة العمياء.

--Lord Anubis (ناقش) 22:55, 29 نوفمبر 2006 (UTC)

مسافة الروية و البقعة العمياء والخداع البصري

أرجو أن تجيبونني حول مسافة الروية و البقعة العمياء والخداع البصري وخيال الجسم على شبكيةالعين

  • أرجوا أن تكلف نفسك عناء قرائة الأرشيف أو المكتوب فوق سؤالك مباشرة محرر 22:14, 12 ديسمبر 2006 (UTC)

لملاحظة النقطة العمياء ارسم نقطتان بقلم أسود أو أزرق على ورقة بيضاء يفصل بينهما مسافة 5سنتيمتر وبشكل أفقي امسك الورقة وانظر بعينك اليمنى فقط(اغمض اليسرى)وركز نظرك على النقطة اليسرى وقرب الورقة أو ابعدها ببطء لتكون على مسافة 20 سم تقريبا من العين حيث أنك ستلاحظ اختفاء النقطة اليمنى لأنها أصبحت تقع صورتها على النقطة العمياء

لوحة المفاتيح و الماوس؟

كيف كانت الماوس عند بداية ظهور الحاسوب ؟ أيضا تاريخ تطورها والتحديث الصائر مع الماوس ولوحة المفاتيح ؟ المطلوب بحث شامل عن لوحة المفاتيح والماوس بشكل موسع ؟ مع تحيات لكم بالشكر والتوفيق وأتمنتاء الرد بأسرع ما يمكن "معاذ القدسي "

  • أقرأ المكتوب في أعلى الصفحة: لا تطلب بحوثا كاملة. قم ببحث بسيط بواسطة غوغل و ستجد الكثير محرر

سؤال

ما هو اسم مسلسل الرسوم المتحركة سالي باللغة الإنجليزية ؟ --نهى سلمان 10:24, 30 نوفمبر 2006 (UTC)

اسمه ""A Little Princess Sara. --Jak 11:25, 30 نوفمبر 2006 (UTC)

الكواشف النووية

اسال عن الكواشف النووية وأحدثها؟

سلام

أرجو مساعدة رجاءا وسؤالي هو أي معدن له قابلية تحويل طاقة حرارية إلى طاقةكهربائية اي بطريقة اخرى (ماهو شئ الذي يجعل مصباح يضئ بالهب من النار أي قصدي معدن الذي نستعمله بين مصباح ولهب يحول طاقة حرارية إلى طاقة كهربائية رجاءا أرجو مساعدة شكرا

نظرية

ما معنى نظرية أو التنظير؟

  • إذهب إلى مقال نظرية هنا في الموسوعة. كما أو إن أردت مقالا متكاملا إذهب إلى النسخة الإنجليزية للمقال محرر 22:52, 30 نوفمبر 2006 (UTC)

اللغة

هل تستطيعون تحويل اللغة إلى اللغة الإنجليزية وشكرا.

لم أفهم سؤالك. ما الذي تريد تحويله إلى الإنجليزية؟ محمد (ناقش) 17:59, 30 نوفمبر 2006 (UTC)

طول القضيب التناسلي عند الإنسان

كم يبلغ طول القضيب التناسلي عند الإنسان؟

محتاجين إرشادكم

نحن سكان منطقة حوض شاكر بالقليوبية زمام الخانكة نشكو من مصنع للصفيح عامل لنا دوشة جامدة و احنا في منطقة سكنية محدوفة نوعا ما عن مركز الخانكة و هزر المصنع عامل لنا دوشة جامدة و بيشتغل من 9 صباحا و حتى 9 مساء و ياريت حد يساعدنا و يدلنا نعمل لية او نشتكى لمين مع العلم ان الخدمات الامنية عندنا شبة معدومة عنواننا حوض شاكر القبلى الخانكة بجوار بتوع العسل تليفونى 0105027079

أقترح الإتصال بمحافظكم أو رئيس المحافظة أو الوزارات المعنية بالأمر كما يمكن الإتصال بمنظمة greenpeace ربما و الأفضل من كل هذا هو توكيلكم محاميا توكيلا جماعيا حتى تشتركوا في النفقات. تحياتي محرر 22:22, 12 ديسمبر 2006 (UTC)

الوقود في الحلات الفضائية

أريد أن أسأل عن طبيعة الوقود المستخدم في رحلات الفضاء؟ هل يكون أكثر عند الهبوط أم عند الإقلاع؟--195.229.242.86 14:50, 3 ديسمبر 2006 (UTC)

راجع الأرشيف أعلاه محرر 21:56, 3 ديسمبر 2006 (UTC)

استفسار

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد؛ بتوفيق من الله تم اكتشاف معدن في المزرعة الخاصة بأبي من إحدى الشركات ولكن لم تقم هذه الشركة بإعطائنا أي معلومة عن ماهية هذا المعدن ويبدو انهم يحاولن استغلال هذا المعدن وبأسرع وقت ممكن لاهداف تجارية بحتة ولكن تم ايقاف عملهم حتى يتبين لي ماهو هذا المعدن وما مدى أهميته ونوعه ولاي غرض يستخدم لذلك أردت أن أبحث عن طريق الانترنت لعلي أجد ما ابحث عنه من معلومات أو أي شخص يمتلك القدرة على المساعدة .و لكم تحياتي حذف عنوان بريد إلكتروني

ابن عجلان

من الذي قتل ابن عجلان في عهد الملك عبدالعزيز؟

الأس الهيدروجينى

أصدقاء ويكبيديا ... السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

أرجو معرفة كيف يمكننى أن أعرف إذا كان مركب الأس الهيدروجينى لة أقل من 7 أى مركب حامضى أو ما إذا كان المركب الأس الهيدروجينى لة أكبر من 7 أى أنة مركب قاعدى ؟ أرجو التوضيح جزاكم الله خيرا --ملاحة 10:21, 4 ديسمبر 2006 (UTC) 4/12/2006

راجع الأرشيف أعلاه محرر 21:58, 5 ديسمبر 2006 (UTC)

تاريخ قديم

آمل تزويدى بمعلومات عن تاريخ أوروبا في عصور ما قبل التاريخ؟ 84.11.13.3 10:50, 5 ديسمبر 2006 (UTC)

خارطة الشرق الأوسط الجديد

هل يوجد أحد يشرح ما هي خارطة الشرق الأوسط الجديد؟ وكيف ترسم؟ وشكرا. جميل يوسف 09:01, 7 ديسمبر 2006 (UTC)

عزيزي جميل، ماذا تعني بالجديد؟--Marquez 13:49, 17 ديسمبر 2006 (UTC)
لست متأكدا لكن أظن المصطلح مصطلح سياسي أكثر منه جغرافي و يعني السياسة الجديدة تجاه الشرق الأوسط أو الأنظمة الجديدة في الشرق الأوسط. محرر 22:07, 17 ديسمبر 2006 (UTC)
تحية ، خارطة الشرق الأوسط الجديد تعني تقسيم الشرق الأوسط بشكل مماثل لما حصل أيام سايكس بيكو ، و قد اقترحه جنرال أمريكي.

تقوم الخارطة على تقسيم المنطقة من جديد على اساس مذهبي اثني ، بدلا من الدول الحالية . الساحل السوري و لبنان سيتحول إلى دولة لبنان الكبير (علويون و مارونيون). دولة كردستان و تشمل جنوب تركيا شمال العراق متضمنا كركوك . شمل شرق سوريا و شمال غرب إيران. دولة سنية في سوريا . دولة سنية في العراق . دولة شيعية عربية تشمل جنوب العراق ، شرق السعودية البحرين الكويت و غرب إيران (منطقة خوزستان\عربستان) دولة شيعية فارسية . تشمل ما تبقى من إيران الحالية دون الجنوب الشرقي . دولة إسلامية تماثل الفتيكان في مكة و المدينة . الأردن الكبير . يشمل مناطق من شمال غرب السعودية . اليمن الكبير ، و يشمل مناطق من جنوب السعودية . السعودية ، ما يبتقى منها ( تم حذف مناطق من الشمال و الجنوب و الشرق و المدن المقدسة ). دولة للبشتون في جنوب أفغانستان و جنوب إيران . و هذه موقع لصورة الخريطة المتصورة .

http://www.doroob.com/wp-content/uploads/2006/08/new_mid_east_after.jpg

Marooon 00:50, 22 يناير 2007 (UTC)

لماذا سميت دالة (جا) بهاذا الإسم

لماذا سميت دالة (جا) بهاذا الإسم

ما أعرفه هو أن "جا" اختصار "جيب الزاوية". تم أخذ جزء من الكلمة مثلما هو الحال في اللغة الإنجليزية، حيث يكتب "sin" اختصاراً لـ "sine". محمد (ناقش) 16:25, 8 ديسمبر 2006 (UTC)

سوبر كمبيوتر

ما هو السوبر كمبيوتر؟

عادة ما يستعمل هذا اللفظ كتعبير عن كمبيوتر ذو قدرات حسابية عالية. استعمالات الحاسوب تكون عادة في الميادين العلمية و البحثية التي تستحق قدرات حسابية كبيرة من الحاسوب. في كثير من الأحيان يكون متكون من عدة حواسيب بسيطة موصلة ببعضها يعطي توصيلها حاسوبا ذا قدرة حسابية أعلى في كثير من الأحيان يجب في هذه الحالة تصميم خوارزميات خاصة لحل المشاكل إذا أردنا تشغيلها على هذه الكمبيوترات وهو من صميم عمل الحوسبة المتفرقة أو الخوارزميات المتفرقة distributed computing محرر 22:05, 17 ديسمبر 2006 (UTC)

العزل الحراري للحافات الشرق الأوسط

أنا أسكن في مصر وأريد معرفة نوع الtog الخاص في مصر وعلى أي أساس تختلف نسبة الtog في مصر أو في المناطق العربية المختلفة لو سمحتوا حد يساعدني علشان أنا دورت في النت بس عرفت معناه:المقاومة الحرارية الموجودة في اللحافات, طب وبعدين أنا اعرفها ازاي بليز رودوا عليا وشكرا

العرب في الصين؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أعجبني الموقع كثيرا ومنذ دخولي قرات الكثير من المعلومات الراائعة

لذلك أحببت أن أطرح سؤال عن ماكنت أبحث عنه لانني تعبت ولم أجد الجواب الشافي عن سؤالي ذلك أرجو المساعدة سؤالي.. كم هو عدد العرب المتواجدين في الصين وخصوصا السعودين ؟ ولو أضيفت معلومات عامة عن السعودين المغتربين في الصين سيكون أفضل لأنني أستعد للهجرة للصين مع زوجي وأريد معرفة كل المعلومات عن عدد العرب والسعودين خاصه المقيمين في الصين؟ وشكرا لكم جميعا سفيرة الاحزان

الدوال المثلثية

لماذا سميت الدوال التالية بهذا الإسم (جا, جتا , ظا , ظتا, قا, قتا) مامعنى جيب الزاوية وما معنى جيب تمام الزاوية وظل الزاوية وظل تمام الزاوية. بهذه الأسماء أرجو الإجابة

انظر دوال مثلثية. --محمد 04:42, 2 فبراير 2007 (UTC)

أريد رواية كاملة

مرحبا: أرجو أن تساعدوني في إيجاد رواية كاملة أو قصة طويلة مترجمة للغة الأسبانية والعربية. وشكرا جزيلا لكم.

البلوتوت

ماهو الفرق بين البلوتوت و ieee 802.11 a. b .g وهذا السؤال يتعلق بالشبكات؟

ألوان الطيف لذرة الهيدروجين

لمن له فكرة عن ألوان الطيف لذرة الهيدروجين يساعدني.

هل يمكنك أن تكون أكثر توضيحاً؟ حتى يستطيع أحد مساعدتك... يمكنك أن تبدأ بهذه المقالة هنا--Alnokta 08:50, 12 ديسمبر 2006 (UTC)

مدينة صفرو

أريد أن أعرف تاريخ بناء مدينة صفرو وموقعه حضارته.

قانون الكرة الطائرة الشاطئية

بسم الله الرحمن الرحيم تحية طيبة السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أرجو المساعدة بإرسال القانون الدولي بكرة الطائرة الشاطئية لأني أحد المهتمين باللعبة ولكم جزيل الشكر والتقدير

طاقة نووية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أود أن أسأل إذا كان الإخوان يمكنهم تزويدي بمقال عن من يؤيد استعمال الطاقة النووية و من يعارضها و شكرا.حذف عنوان بريد إلكتروني

للأسف لا أظن أنه هناك مقالة في الموسوعة حول المؤيدين و المعارضين لطاقة نووية:
باختصار شديد المعارضون للطاقة النووية يستندوت في معارضتهم على أن النفايات النووية الناتجة عن عملية توليد الطاقة نوويا تضل مشعة و سامة أي خطيرة على كل ما هو حي و خاصة الإنسان لمدة زمنية طويلة جدا تصل إلى آلاف السنين مما يخلق مشكلة معالجة هذه النفايات و الإحتفاظ بها بطريقة لا تضر البشر و الطبيعة و هذا أمر صعب نظرا للفترة الزمنية الهائلة التي تضل فيها النفايات مشعة. السبب الثاني للمعارضة هو إمكانية حدوث إنفجارات في المفاعلات النووية تسبب كوارث مثل كارثة تشرنوبيل.
  • المؤيدين يختلفون في تعليلهم حيث أنهم يقولون أحيانا بصغر تكلفة الطاقة من المولدات النووية أحيانا و أحيانا أخرى يعللون بأن كمية النفايات ضئيلة جدا مقارنة بكمية الطاقة المولدة و طرق التوليد الأخرى و أن طرق الإحتفاظ بالنفايات سليمة. أحيانا أخرى يكون التعليل بأن البلد لا يمكنه إقامة سدود أو ليس لديه محروقات أو طرق أخرى لتوليد الطاقة

تحياتي محرر 22:45, 12 ديسمبر 2006 (UTC)