ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأرشيف

الطلبات ما قبل إبريل 2017:
1  · 2  · 3  · 4  · 5


2017: أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر


طلب مراجعة تعديلات مستخدم:Saber Gouiez[عدل]

مرحباً، هل من المُمكن المُساعدة في مُراجعة مقالات Saber Gouiez (ن م)؟ وأيضاً التشارك في وضع نتيجة لطلب المُستخدم للحصول على صلاحية مُحرر، وخصوصاً أنَّ سجل المُستخدم حافل بسحب الصلاحيات. تحياتي-- عَلاء راسِلني 17:22، 1 نوفمبر 2017 (ت ع م)

المستخدم يعيبه قلة الاعتماد على المصادر، فمثلا كل هذه الفقرة ليس بها أي مصدر بالإضافة إلى ألفاظ التباهي في الفقرة ووهنا أيضًا كل هذه الفقرة بدون مصدر، وكذلك أحيانا يضيف مصادر من المنتديات مثل ستار تايمز هنا --Omaislamنقاش 18:07، 1 نوفمبر 2017 (ت ع م)
من مراجعتي لإحدى مقالاته وجدت أنه يضيف مصادر لا تعمل. لذلك أظن انه بحاجة لبعض الوقت ليصبح محرر إضافة لما ذكره الزميل Omaislam فوق. صلاحية مراجع تلقائي كافية في وضعه الحالي--مصعب (نقاش) 22:59، 1 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ردع إداريين متعاليين[عدل]

مرحبا بالمجتمع الويكيبيدي العزيز، أتمنى أن تكونو بخير، من المعروف أن ويكيبيديا عامة هي لأي شخص ولعامة الناس ولا تنتمي لأي مرتبة عليا (خاصة إداريين)، ولكن في بعض الأحيان يقع بعض المستخدمين العاديين (جدد أو أقل مرتبة من الإداريين) للتعرض للتعالي والغرور من قبل إداريين، خصوصا في النقاشات أو التدخلات، فالإداري المتعالي يقم دائما بقمع المستخدم حتى وإن كان المستخدم العادي محقا ، لكن جبروت الإداري يحتم بروز الجانب السلطوي منه، لا يهم إن تعرضت أنا لذلك أم لا، المهم هو عمل قانون أو سياسة بصالح العبارة تحمي (العاديون) من غرور الإداري، وهم معروفون حتى ولو كانوا متفوقين في الأعمال الإدارية، يغيب عنهم حس النقاش المحايد ويعتبرون أنفسهم أصحاب القرار ولا رجعة من قرارهم ورأيهم، كما أنهم دائما ينتظرون معاملة خاصة وفي حال معاملتهم بشكل عادي لا يتقبلون الأمر، وأنا متأكد أن هناك جهة أخرى من الإدارين لهم احترامهم بسبب حلاوتهم التي لا تعوض، ملتزمين وبسطاء ولا يمكن تعويضهم، أتسائل في حال ذهابهم من سيعوضهم، كل ما أطلبه بإسم العاديون هو وضع سياسة حقوق أو حماية لكي يتسنى للمستخدم الدفاع عن نفسه بها، بعيدا عن وب:إداريون، شكرا لكم.Néyo (نقاش) 07:52، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أحمد ناجي،‏ علاء،‏ علاء فحصي،‏ Mervat Salman،‏ Ibrahim.ID،‏ يوسف عاشق الجبل،‏ عمرو،‏ أنس،‏ عمر الشامي،‏ Mojackjutaily،‏. Néyo (نقاش) 07:54، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مرحباً Néyo،‏، الرقابة على الإداريين حق من حقوق المجتمع وكلما زادت الرقابة كان أفضل لويكيبيديا والمجتمع والإداريين أنفسهم ولا عيب أبداً في أن تطلب أن تكون هناك مراجعة أو تعديل على السياسات حول هذا الأمر. أنا أعلم ما تتحدث عنه، وأفهمه وأعيه تماماً، ولكن للأسف أعتقد أنه سيكون من الصعب وضع وصف للمعاملة الحسنه والمعاملة المتغطرسة ضمن أي سياسة. الأمر في النهاية يرجع إلى التقدير الشخصي للمستخدم، فطالما لم يتلفظ الإداري بلفظ بحقك فالموضوع ليس (أبيض أو أسود). أمامك الآن ثلاثة حلول، تجاهل هؤلاء الإداريون/إداريات قدرما استطعت والتركيز على العمل في الموسوعة وعدم إضاعة وقتك في مهاترات وحروب و"تكبير راسك"، أو التقدم بطلب عزل للإداري ووضع السبب "تعامل سيء واستخدام اسلوب تهديد/متعالي" وهكذا، أو تقديم مسودة سياسة شاملة حول هذا الموضوع في ويكيبيديا:الميدان/سياسات وسيقوم المجتمع بالتفاعل مع السياسة (أو تجاهلها إن كانت غير مهمة بالنسبة للمجتمع) والتعديل عليها أو اعتمادها ثم رفعها للتصويت. -عمرو (نقاش) 08:18، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
شكرا جزيلا عمرو،‏ على تدخلك الطيب وأنا كنت متأكد من أن هناك من سيفهم الموقف جيدا، كل حلولك على راسي من فوق، أعتقد أن الحل الأفضل هو الأول لأنه على الرغم من الموقف فلا أعتقد أن هناك إداري ستكون له القدرة على ردع إداري آخر، وحتى لو تقدمت بطلب في الصفحة الفرعية لتعديل السياسات، فلن تكون على ما أعتقد استجابة للموضوع، (طابخينها معا)، شكرا لك أخي عمرو، لننتظر بعض التدخلات الأخرى.Néyo (نقاش) 08:27، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أوكد على رد الزميل عمرو،‏، لا تنسَ أن الإداري لم يكن ليصبح إدارياً إلا لأنه حاز على ثقة المجتمع، فلو أخلّ بهذه الثقة على المجتمع أن يعيد النظر ويصحح الخطأ بالتفاهم أولا. الإداري إنسان يتعامل مع محتوى وبشر ومشاكل، قد تخرج الأمور عن حدّها أحياناً بسبب الضغوطات وقلة الوقت وصعوبة السيطرة على بعض المواقف التي يثيرها المشاغبون. لم يسبق أن سمعنا عن إداري يتعالى على شخص سجّل في الموسوعة وبدأ العمل على تحسين وإنشاء المقالات، يعني شخص يعرف ما له وما عليه. أما من يبدأون بدايات غير مدروسة ومثيرو المشاكل فيلزم معهم بعض الحزم أحياناً. لذا نرجوا من كل قادم جديد أن لا تكون صفحات النقاش وحروب التحرير همّه الأول، المحتوى ثم المحتوى ومع الوقت سيتخذ التفاعل مع المجتمع مساراً آخر تلقائياً صحيحاً بدون مشاكل أو تعب مع أحد. -- Mervat Salman ناقش 08:30، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

أهلاً وسهلاً Néyo،‏ وأنت بخير وعافية. كما نعرف جميعاً يتم التركيز على الجانب التطويري في الموسوعة عند اختيار الإداريين أي يتم النظر إلى خبرتهم في تطوير مقالات الموسوعة، فالإداريون على الأغلب يساهمون بشكل وافر في إغناء الموسوعة فلا يمكن مقارنتهم بمستخدمين يقومون بتعديلات طفيفة. أما بالنسبة للجانب المختص بأمور النقاشات فذلك يخضع لتقدير المصوتين على اختيار الإداري وهنا تبرز أهمية المشاركات في التصويت على اختيار الإداريين فعندما يكون المشاركون بها قليل فالبتأكيد سيخضع اختيار الإداري لمشيئة المجموعات النشطة في ويكيبيديا والأفضل عندما يتعرض مستخدم لإساءة معاملة من أحد الإداريين ان يقوم برفع شكواه إلى الإداريين الذين يثق بهم للنظر فيها ومعالجة الأمر. يوسف عاشق الجبلراسلني 09:07، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: بالبداية، الإداريون بشر ويُمكن أن يقوموا بأخطاء هذا وارد. والإداري حصل على ثقة المُجتمع للقيام بأعمال إدارية. وإذا كان هُناك إداري يُسيء إستخدام صلاحياته ببساطه أفتح تصويت عزل لأن الإداري الفُلاني لا يستحق صلاحية الإداري وذلك للأسباب الفُلانية وسيُقرر المجتمع حينها، سيُزيل صلاحياته إذا كان فعلاً لا يستحقها. وفي نفس الوقت يجب أن نتحدث عن المُستخدمين الذين يحاولون إستغباء الإداريون بإنشاء دمى جورب لا يُلام الإداري إذا عاملهم بحزم في هذه الحالات. لأن وبكل صراحه لم أرى أي إداري يعامل مُستخدم جديد (غير مُخرب وليس له سوابق) بحزم. وهُناك مُستخدم جديد سأذكر اسمه قام بالمساهمة بشكل جيد وأول الداعمين له كانوا الإداريون، وأتمنى أن يسمح لي المُستخدم أن أقوم بذكر اسمه وهو المُستخدم MichelBakni (ن م)، وهذه بعض التعديلات من إداريون دعموه: الأول، الثاني، الثالث. هذا مُجرد مثال على دعم بعض الإداريين للمستخدمين الجدد الصالحين. ومن الطبيعي أن يختلف التعامل مع مُستخدم له سوابق عديدة كإنشاء دمى جوارب وغيرها. وعذرًا عالإطالة--فيصل (راسلني) 12:50، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • مرحبًا Néyo،‏ حقيقة لم ألق، ولو مرة واحدة أي تغطرس من أي إداري تعاملت معه، بل بالعكس كانوا دائمًا مساندين لي ومُشجعين لي، وكلام أخي فيصل مؤكد لكلامي، ولكن بالنسبة للموضوع بوجه عام، فأنا أتفق أن يتم وضْع سياسة تنص على معاقبة الإداري في حال تلفظه بلفظ نابي، وفي وجهة نظري أن هذه السياسة حتى لو وُضعت لن تطبق أو لن يكن لها دورًا فعالًا في المُجتمع؛ لأن الإداري هو شخص اختاره المجتمع، وبالتالي لن يختار المجتمع شخص يتلفظ بألفاظ نابية أو متعنت أو متشدد في حديثه، فلو طالعت أرشيف الترشيحات ستجد من رُفِض؛ لأنه يعامل المستخدمين معاملة متشددة، ولكن لا مانع من وضع هذه السياسة؛ حتى يطمئن أي مستخدم جديد من ناحية الإداريين، تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 12:55، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أخي فيصل،‏ لنكن واقعيين، هناك إداريين متعصبين رغم نشاطهم الإداري، حتي وإن تحدثنا عن مشاكلهم كما ذكر بعض الزملاء إلا أن هذا لا يجب أن يكون على حساب مستخدمي ويكيبيديا، لمن له مشاكل ليأخذ راحة بدل التنفيس على الآخرين، معك حق، هناك إداريون نساندون وأنا ذكرت هذا أعلى وأنت لم تأخذ بالك على ما أعتقد، أنا لا أطلب دلائل عن حسن الإدارة وإنما نرغب في سياسة حامية للمستخدمين الأقل درجة من الإداريين، هذا كل ما في الأمر، مشكور أخي أحمد ناجي،‏ على كلامك، من الأفضل وضع سياسة خاصة، عزل إداري يتطلب أمر قوي، التغطرس لن يعتبره المجتمع حجة لنزع صلاحية الإداري منه. شكرا.Néyo (نقاش) 13:13، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
Néyo،‏ بصراحه لا أعلم عن أي سياسة تتحدثون، أتمنى التوضيح وشرح ما هي السياسة التي تُريد وضعها؟ لا يُمكن أن تقول يجب وضع سياسة لردع الإداريين وفقط. ما هي السياسة؟ إذا كنت تقصد تجاوز نطاق الأدب النقاش فهي موجودة، يتم منع الإداري إذا قام بتجاوز نطاق الأدب. فقط قدم طلب لمنع الإداري وسيتم منعه إذا كان فعلاً تجاوز نطاق الأدب في النقاش--فيصل (راسلني) 13:27، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
لا داعي للاستكمال يا جماعة. الأخ يقصدني أنا وعلاء تحديدًا (وآخرين رُبما) كوننا لن نتركه يعبث في الموسوعة. صاحبنا نسي أن يذكر أنه دُمية جورب للمُستخدم أليكس (ن م) كما ترون هُنا، ونسي أن يقول أنه ممنوع منعًا دائمًا في عدد من المشاريع الشقيقة وأنهم بمُجرَّد ما يشموا رائحة دُمية له حتى يمنعونه منعًا دائمًا لكثرة ما أثار من المشاكل بلا طائل، وأنَّ الموسوعة الوحيدة التي أعطته مليون فرصة وفُرصة هي هذه الموسوعة العربيَّة التي يقول كذا وكذا عن إدارييها. كما لم يقل أنني تعرَّفت عليه مُنذ أن فتح حسابه (وهو علم بذلك) وتعمدت التطنيش لأرى ما سيفعل وإن كان سيعتدل، لكن عبس، مُستحيل ☺. يا أخ أليكس، أنت مشروع ويكيبيدي غير ناجح ووجودك غير مرغوب فيه بصراحة تامَّة، سواء هُنا أم في موسوعات أُخرى كما هو واضح. ولو رجعت بدُمية جديدة سوف تُمنع فورًا، ودُماك يسهل تعقبها أكثر مما تتصوَّر، فرائحة الكاري تفوح منها مهما كان اسمها 😜--باسمراسلني (☎)--: 13:40، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • مرحباً بجميع المشاركات والمشاركين في النقاش و تحديداً باسم،‏ قمت بطرح عدة أسئلة لك حول ما حدث هنا في هذه الصفحة. أمل الإطلاع والرد عليها. -عمرو (نقاش) 20:27، 7 نوفمبر 2017 (ت ع م)

ازالة منع[عدل]

السلام عليكم انا اريد فقط منكم التدقيق الجيد في الصفحات التي انشاتها وان تظهرو لي ماذا خربت فيها ولكم جزيل الشكر

  1. نص الرسالة

إنشاء الحسابات من عناوين الآيبي في النطاق 196.78.0.0/16، التي تحتوي على الآيبي الخاص بك (196.78.165.75)، قد منعها علاء. السبب المعطى بواسطة علاء هو إنشاء عدد كبير من الحسابات التخريبية (CU)

المصطفى كحلاوي،‏ قدم طلب للحصول على صلاحية المستثنى من منع الآي بي من هنا.--البراء صالحراسلني 19:15، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

البراء صالح،‏ كيف تمكن من الكتابة هنا إذا، أرى أنه منع فقط من إنشاء حساب.

196.228.43.178،‏ اطلب الحصول على الصلاحية؛ لتتمكن من إنشاء حساب.--البراء صالحراسلني 19:31، 10 نوفمبر 2017 (ت ع م)

حذف صفحة[عدل]

المرجو حذف صفحة تساو وي لأنها مجرد تكرار لصفحة تساو واي، أو دمجهما معا. --7. 😉📝 راسلني 07:04، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)

7.،‏Light green check.svg تم الدمج.تحياتي الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 07:40، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)

طلب تدخل: بانر مسابقة ويكيبيديا للصور العلمية[عدل]

أطلب تدخل الإداريين في هذا النقاش تجنباً لحدوث حرب إدارية. تحياتي-- عَلاء راسِلني 13:54، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)

لم تكن حرب لتقع فملخص تعديلي يشير إلى أنه آخر إعادة للإعلان بعد تعديله وفق النقاش طبعا بالرغم من الإزالة المتزمنة واللاتوافقية. للزملاء واسع النظر فقد طرحت عدد من الاقتراحات وكان الرفض حاضرا دون اقتراح أي بديل عملي بل مجرد تراجع عن تعديلي. ليس لدي ما اقوله فوق ما اوردته بالميدان--مصعب (نقاش) 15:09، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)