ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
الأرشيف

الطلبات ما قبل إبريل 2017:
1  · 2  · 3  · 4  · 5


2017: أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر


منع عدة مستخدمين[عدل]

السلام عليكم، قمت بتنبيه حوالي 623 مستخدم بخصوص الاسم الخاص به المخالف لسياسة اسم المستخدم ومضت أكثر من 7 أيام بعد ما قمت بتنبيهم. وهذا هو التصنيف. لذلك، أتمنى أن تقوموا بمنعهم بشكل دائم فضلا وليس امرا. تحياتي--فيصل الوسمي راسلني 02:03، 21 أبريل 2017 (ت ع م)

وعليكم السَلام فيصل،‏، حقيقةً لاحظت ذلك ولكن أحاول إيجاد وسيلة أسهل للمنع بدل المنع اليدوي، لذلك هذا الطَلب يُوضع على الانتظار وقريباً سأقوم بوضع خلاصة له، تحياتي-- عَلاء راسِلني 02:08، 21 أبريل 2017 (ت ع م)
فيصل الوسمي،‏ علاء،‏، شكراً فيصل على هذا المجهود، لكن قبل اتخاذ أي إجراء يجب تدقيق القائمة جيداً لأن بعض الأسماء الواردة صحيحة (مثال Isis لا تعني داعش والدولة الإسلامية، فهو اسم "إزيس" ومتعارف عليه في مصر". أنا على استعداد لإجراء التدقيق. -- Mervat Salman ناقش 10:12، 25 أبريل 2017 (ت ع م)

عفواً Mervat Salman،‏ غالباً جميع الاسماء المتواجدة في التصنيف هي مخالفة عدا بعض الاسماء التي ذكرتيها كـ isis. عموماً التدقيق مهم قبل عملية المنع. وشكراً على التطوع لإجراء التدقيق.--فيصل الوسمي راسلني 15:41، 25 أبريل 2017 (ت ع م)

صحيح فيصل الوسمي،‏، المقصود هو "البعض" وليس المعظم. ننتظر رأي الزملاء قبل البدء بأي إجراء. تحياتي. -- Mervat Salman ناقش 09:12، 27 أبريل 2017 (ت ع م)

مضت أكثر من 3 أسابيع، هل من حل بخصوص طريقة منع بشكل آلي بدلا من اليدوي؟ عدد المستخدمين المخالفين أكثر من الـ700. فهو رقم كبير وأعتقد من الصعب أن نقوم بمنعهم بشكل يدوي إلا إذا تعاون عالأقل 3 إداريين في هذه العملية. عموماً ما زلنا بإنتظار حل. تحياتي--فيصل الوسمي راسلني 09:27، 23 مايو 2017 (ت ع م)

يمكنني منع هذا العدد بصورة آلية ولكن هناك مشكلة واحدة فقط، المنع الآلي حاليا يقوم بمنع المستخدم من تعديل صفحة نقاشه ولكن يمكنه مراسلة من قام بمنعه عبر البريد، لو تم التوافق يمكنني القيام بالعملية.جار الله (راسلني) 12:35، 27 مايو 2017 (ت ع م)
جار الله،‏ صراحةً هذه مُشكلة، فالمنع الخاص بالأسماء المخالفة يجب أن يكون (soft) حسب السياسات العالمية والمُتبعة في جميع الويكيات + وضع صفحة المستخدم والنقاش في قائمة المراقبة، وللأسف المستخدمين الجُدد غالباً لا يُدركون قضية المراسلة عبر البريد، وأضف إلى ذلك أنَّ الأسماء تحتاج إلى مراجعة حسب ما أشارت ميرفت،‏، ولكن لو توافقنا على المنع الآلي (منع تعديل صفحة النقاش) فيجب علينا تعديل قالب التنبيه الخاص بمنع الأسماء غير المقبولة وإضافة خانة المراسلة عبر البريد والتي تُوصل بشكل مُباشر إلى إرسال رسالة لمن قامَ بالمنع، ما رأي الزَميل شبيب،‏ وَأحمد،‏ في الموضوع؟ تحياتي-- عَلاء راسِلني 13:15، 27 مايو 2017 (ت ع م)
أنا أرى أن المنع الآلي فكرة رائعة، ولكني أقترح ان يتم استخدام البوت في إرسال رسائل تنبيه لهم، ونضع في الرسالة وصلة للصفحة المختصة بتغيير أسماء المستخدمين، ونضع لهم وصلة لصفحة بها سياسات اسم المستخدم، وإن لم يتم الاستجابة بعد أسبوع، يتم منعهم. إبراهيم طه راسِلني 13:22، 27 مايو 2017 (ت ع م)

تم منعي من رفع الصور بجودة أعلى![عدل]

السلام عليكم، أنا ممنوع من خاصية رفع الصور لويكيبيديا بجودة أعلى ولا أعلم لماذا ؟

الأمر حدث مع حسابي في ويكيبيديا الإنكليزية قبل هذا .. ولا أعلم ما السبب ؟ --Abdullah AL-Qahatni (نقاش) 01:48، 27 مايو 2017 (ت ع م)

للتوضيح: ليس لنا علاقة بويكيبيديا الانجليزية حيث كل موسوعة لها قواعد ونظام مستقل، ولكن بشكل عام إذا كانت الصورة من تصويرك أرفعها على كومنز، ويكيبيديا مخصصة لرفع صور الاستخدام العادل مثل (الأغلفة - صور النقود - صور أشخاص متوفيين .. الخ) وبالتالي عندما ترفع غلاف او بوستر فيلم يجب ان يكون بحجم صغير لا يجوز ان ترفعه بحجم أكبر من 500 بيكسل لأن هذا قد يضر بصاحب الصورة --إبراهيـمـ (نقاش) 03:50، 27 مايو 2017 (ت ع م)