ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/08/2018

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تنبيه وطلب تدخّل[عدل]

تحية طيبة،

أوّلا: يرجى تنبيه الإداري إسلام: على ألا يجوز له استخدام خاصية الاسترجاع في تعديلات خلافية غير تخريبة. ثانيًا: إضافات المستخدم في مقالة صباح الأحمد الجابر الصباح لا صلة لها بالمراجع. يمكن أن يتقبّل المرء من مستخدم مبتدئ أن يقع في هذا الخطأ لكن أن يقوم بالتدليس إداري يعرف القوانين، فهذا أمر مرفوض وإساءة لمجتمع ويكيبيديا العربي. ثالثًا: أطلب تدخّل طرف ثالث في حماية المقالة من التخريب. رابعًا: طلبت منذ أشهر أن يطرح إسلام وغيره ملاحظاته على المقالة بشكل متسلسل وموسوعي حتى أعمل على إدراجها ضمن المقالة أو تصويب المقالة بناء عليها، لكن المستخدم تجاهل الطلب في صفحة نقاش المقالة، صفحة مراجعة المقالة، صفحة ترشيح المقالة وبدأ بإضافة محتوى خلافي -لا صلة له بموضوع المقال- دون نقاش.

تحياتي. -- صالح (نقاش) 15:47، 15 يوليو 2018 (ت ع م)

أولا: الموضوع ليس له علاقة بكوني أحمل صلاحيات إدارية فلم أقم باستخدام أي منها ولم أكن أنوي استخدامها، لذلك يجب نقل القسم إلى ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية، ثانيًا: أُرحب بتدخل طرف ثالث لم يشارك في التصويت على المقالة بمع أو ضد.--إسلامنقاش 16:12، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
أتفق، الأمر ليس له صلة بالصلاحيات الإدارية، لذلك يجب نقل القسم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:26، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
 تعليق: خاصية الاسترجاع مضمّنة في خاصية الإداري، والمستخدم قام باستخدامها دون وجود تعديلات تخريبية، وهذه إساءة استخدام لصلاحيته. وليس لدي مانع من نقل النقاش، الأهم موضوع النقاش وليس مكان النقاش. -- صالح (نقاش) 16:38، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
أعلم ذلك؛ لكن هذه الصلاحية أيضًا يحملها غير الإداريين، وإسلام بالتأكيد حصل عليها قبل أن يحصل على صلاحية الإدارة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 16:43، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
أعلم ذلك؛ المستخدم غير الإداري حين يسيء استخدام هذه الصلاحية تسحب منه، أمّا الإداري إذا ما أساء استخدامها، ماذا نفعل؟ -- صالح (نقاش) 16:57، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
إضافات إسلام: كانت صحيحة وفي مكانها كما هو واضح، وصالح: أخطأ عندما أزالها، وما فعله إسلام كان استرجاع حذف غير مُبرر--باسمراسلني (☎) 17:02، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
الاسترجاع استخدمتها مرتين في يومين مختلفين لمحتوى مختلف، وأنت استخدمتها مرة والمرات الأخرى كنت تحذف النص بنفسك، الاسترجاع كان لحذف الأقسام التي أضفتها بدون سبب واعتبرت أن ذلك تخريبًا، إن رأي الزملاء أن هذا خطأ فلا مشكلة لدي للاعتذار عنه وحينها يجب عليك الاعتذار أيضًا لأنك استخدمها، لكنه ليس الموضوع الرئيسي.--إسلامنقاش 17:05، 15 يوليو 2018 (ت ع م)

صالح: أتفق معك. تعد صلاحية الاسترجاع صلاحية إدارية على هذا الأساس. يمكن إعادة القسم.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:17، 15 يوليو 2018 (ت ع م)

  • أتفق مع محمد أحمد عبد الفتاح بخصوص موضوع الاسترجاع. تابعت هذا النقاش وتطوراته في جميع الصفحات المذكورة ولم أرغب في التدخل للتركيز على يوم ويكيبيديا العربية، بصراحة أتفق مع بعض ما ذكره صالح، أطلب من الطرفين كما طلبت منهم سابقاً في صفحة نقاش المقالة حل الخلاف في صفحة النقاش دون الدخول في حروب تحرير، وأرجو إعادة فتح ترشيح المقالة.--جار الله (نقاش) 17:24، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
جار الله: هل توافق على أنها صلاحية إدارية أو غير إدارية؟ :)--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 17:30، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
محمد أحمد عبد الفتاح: تعد خاصية الاسترجاع ضمن الصلاحية الإدارية بالتالي أوفق على أنها صلاحية إدارية.--جار الله (نقاش) 17:38، 15 يوليو 2018 (ت ع م)
  • Cheese.svg خلاصة: قام الزملاء بحل المشكلة عبر النقاش.--جار الله (نقاش) 02:15، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

حذف أقسام مكررة[عدل]

مرحبا، أنا أطلب أن يتم حذف الأقسام المكررة في مقالة أرقام الهاتف في المغرب والبالغ عددها 4 أقسام بالإضافة إلى المقدمة وصندوق المعلومات وكل القوالب (كلها مكررة مرتين!)، وكذلك أقترح حذف قسم أرقام الهاتف الثابت فهو كله تقريبا بالإنجليزية، لأنه عندما أحاول القيام بذلك تظهر رسالة مرشح الإساءة بعنوان حذف نصوص طويلة على الرغم من أنها مكررة، وشكرا.--— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Abdou Spark (نقاشمساهمات) 17:10، 5 أغسطس 2018 (ت ع م)

 تم إعادة إنشاء المقالة دون التكرارات. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 15:07، 6 أغسطس 2018 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

داليا البحيري[عدل]

مرحبًا.هناك تخريب متكرر بإضافة مواسم خاطئة (بتكرار نص الموسم الثالث على أنها مواسم أخرى) لصفحتي يوميات زوجة مفروسة أوي (مسلسل) وقالب:داليا البحيري، الرجاء التصرف.شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 08:15، 8 أغسطس 2018 (ت ع م)

أهلًا ديفيد: أرى أنكَ قد أزلت التخريب، وقُمت بحماية المقالات لمدة شهر، هل من اقتراحاتٍ أُخرى؟ -- عَلاء راسِلني 08:24، 8 أغسطس 2018 (ت ع م)
Face-wink.svg شكرًا أخي علاء: الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 08:34، 8 أغسطس 2018 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

ازالة حماية[عدل]

السلام عليكم مساء الخير هناك معلومات مغلوطة في موضوع قبيلة زعب واريد تعديلها ولدي مصادر موثوقة منها كتب انساب بن خميس وبن رداس الحربي وهي موجودة بالاسواق وترد على هذه المغالطات في صفحة قبيلة زعب ارجو ازالة الحماية كاملاً عن موضوع قبيلة زعب حتى يتنسى لي التعديل وكل تعديل لدي سوف اكتب المصدر واسم الكتاب ورقم الصفحة--Nszoubai (نقاش) 13:54، 4 أغسطس 2018 (ت ع م)

Nszoubai: أهلًا وسهلًا، مقالات القبائل تم حمايتها بقرار من المُجتمع لكثرة التعديلات التخريبية عليها. لذلك، أرجو منك طرح تعديلاتك في نقاش المقالة مع المصادر الموثوقة وسيتم مُراجعتها بأقرب وقت. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 18:43، 4 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

حالات خاطئة في مرشح الإساءة[عدل]

كتبت هذه الرسالة هنا بعد عدم تلقي أي رد في صفحة ويكيبيديا:مرشح الإساءة/حالات خاطئة/تقارير#Abdou Spark، يكمن المضمون في أنني كنت أترجم صفحة أرقام الهاتف في المغرب وأضيف بعض النصوص إلا أنه في كل مرة كانت تظهر رسالة مرشح الإساءة مع وسوم:تعديلات طويلة، وبعد ذلك كلما أريد إضافة نص إلى الصفحة تظهر الرسالة مجددا. أرجو النظر في الأمر ومراجعة سجل الإساءة لكي أستطيع إغناء وتوسيع المقالة حيث تكمن المشكلة كما هو واضح فقط في التعديل الطويل ولا يتعلق الأمر بأية إساءة، وشكرا.— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Abdou Spark (نقاشمساهمات)

أهلًا Abdou Spark: حسب سجل الإساءة فأنت تُزيل نصوص كبيرة من المقالات، وأيضًا قد ضرب معك أكثر من مُرشح، مثلًا أحد المرشحات أوقفك كونك أزلت جميع التصنيفات من المقالة، ومرشح آخر كونك تحذف نصوص كبيرة من المقالة، هل يُمكنك تفسير ما هي التعديلات التي تود القيام بها؟ -- عَلاء راسِلني 08:18، 2 أغسطس 2018 (ت ع م)
مرحبا علاء:، في الحقيقة فالمقالة تحتوي على أقسام مكررة مرتين وقد قام بهذا المستخدم:Abdeux II وأنا أردت محو هذه الأقسام المكررة، كما أنني كنت أريد ترجمة قسم أرقام الهاتف الثابت إلى العربية فهو مكتوب بالإنجليزية، أرجو المساعدة وشكرا — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Abdou Spark (نقاشمساهمات)
Abdou Spark: أظن أنَّ الأقسام قد أُزيلت الآن، هل هُناك مشاكل أُخرى؟ -- عَلاء راسِلني 08:55، 8 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

ويكيبيديا:كشف البروكسي المفتوح/iwlinks[عدل]

مرحبًا.هل لهذه الصفحة فائدة؟شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 09:33، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبًا ديفيد: المفروض أنَّ تحديث صفحة ويكيبيديا:كشف البروكسي المفتوح يعتمد عليها، حيثُ عند تحديث المستخدم لها يقوم بوضع {{نسخ:ويكيبيديا:كشف البروكسي المفتوح/iwlinks}} وذلك كي يُسهل علينا لو أردنا تعديل العبارة، فلو كان الأمر مُضمن في الصفحة سنضطر عند أي تعديل للعبارة على مراسلة المستخدم ليعدل الكود أو الطريقة الذي يعتمد عليها في التحديث -- عَلاء راسِلني 09:50، 11 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

عدم حياد ومهزلة تحريرية منذ سنوات طويلة![عدل]

يوجد تخريب وعناد واصرار على عدم الحياد في مقالة ابي ابي العلاء المعري, والمشكلة هذه لها سنوات طويلة, يكفي الرجوع لصفحة النقاش لمعرفة ذلك! ارجو حسم هذا الاستهتار والمهمزلة التحريرية, واليكم المشكلة, مذكور في مقالة المعري, وتحديدا تحت عنوان "اراؤه في الدين" أن ابا العلاء من المشككين, حسن, هذا رأي المستشرق نيكلسون, ولا بد من عرضه "كرأي" وليس كحقيقة, لأن هناك آراءً عديدة لاساتذة كبار منهم "طه حسن" "وشوقي ضيف" و"عائشة عبدالرحمن" (وهي أشهر من درست تراث ابي العلاء) والاستاذ "توحيدي" (وهو مسيحي) كلهم يقولون بحسن إسلامه وقد وضعتهم في التعديل هذا بالاضافة الى اشعاره ونثره. فإذن لماذا الجزم في المقالة بأن المعري كان من المشككين؟ أهذا هو الحياد؟ وأين يذهب رأي عمالقة الفكر العربي من أمثال عميد الادب العربي طه حسين وبنت الشاطئ وغيرهم؟ إن هذا لهو الاجحاف والتزييف.

وما الحل؟ الحل في رأيي - وهو ما قمت به في تعديلي المعلق - ان نقسم فقرة ديانته الى قسمين الاول هو رأي "من يرى اسلامه" ونعرض كلامعهم بكل حياد ونعرض كلامهم بصيغة يرى "فلان" ان المعري كان مؤمنا مع ذكر ايراد كلام كل شخص يقول بذلك, ثم في القسم الثاني نسميه رأي "من يرى عدم ايمانه" ونعرض الرأي القائل بعدم ايمانه بصيغة يرى "فلان" أن المعري كان من المشككين بدلا من الجزم كما هو مكتوب الان في المقالة "كان المعري من المشككين". وهكذا يتحقق الحياد في هذا الجزء الهام جدا من المقال. ارجو المساعدة وشكرا.--Nasser almousa (نقاش) 07:22، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: تم إنشاء فقرتين تتناول كلا وجهات النظر بشكل محايد، الشكل القديم كان بالفعل متحيز --إبراهيـمـ (نقاش) 08:14، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

سجن السراي (الرميثة)[عدل]

تم حذف مقالتي من قبل ابلاغ لحد المستخدمين لسبب اجهله بعد ما استغرق مني تحضير المعلومات وكتابه المقاله اسبوعأ كاملأ من العمل حتى ساعات متأخره اتمنى ارجاع مقالتي ومنع حدوث اعمال تخريبيه لعمالي الاحقه وشكرا--مرتضى باسم عبد الامير (نقاش) 19:19، 12 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا، قدِّم طلبا للاسترجاع في هذه الصفحة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 14:49، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

طلب استرجاع صفحة محذوفة انواع الأسماك في اليمن[عدل]

الأخوة الإداريين المحترمين . نرجوا منكم إعادة صفحة محذوفة بعنوان أنواع الأسماك في اليمن علما أنها مستوفية لأدنى شروط الموسوعة من حيث المصادر والمراجع باسم عبدالكريم المجاهد (نقاش) 13:58، 14 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا، قدِّم طلبا للاسترجاع في هذه الصفحة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 14:49، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

Tsarde2345 (ن)[عدل]

مرحبًا.لا يتوقف Tsarde2345 عن إضافة معلومات عن قبيلة مخالفة; الرجاء التصرف.شكرًا الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 12:59، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا، ديفيد:، قُم بتنبيهه، فإن عاد وكرر ذلك فاطلب منعه. --Dr-Taher (نقاش) 14:47، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
Dr-Taher:  تم الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 15:24، 15 أغسطس 2018 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

إخطار[عدل]

مستخدم:باسم يخرب كل صفحات ويكيبيديا، انه خرب كل صفاحتي التي انشأتها وانه ايضا يقوم باختراق حقوق--Jar Gad (نقاش) 10:10، 19 أغسطس 2018 (ت ع م)

Jar Gad: تمت مراجعة كل صفحاتك، ولم الاحظ أي مشاركة أو تعديل لباسم، ينبغي أن تتحرى الدقة فيما تكتب، حتى لا يعد تصرفك نوع من التحرش بالمستخدمين.--سامي الرحيلي (تواصل) 11:03، 19 أغسطس 2018 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.