ويكيبيديا:إخطار الإداريين/أخرى/2020/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

طلب حذف صفحة مستخدم غير مسجل (قام بإنشائها مستخدم آخر)[عدل]

أهلًا، هل يمكن من أحد الإداريين حذف هذه الصفحة (مستخدم:Ahmad atatri احمد عطاطرة) حيث أنها صفحة مستخدم مخالفة، ولا يمكن تعديلها بسبب مرشح الإساءة. تحياتي--AlThawadiBHR ناقِشني 02:26، 9 سبتمبر 2020 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة:  حذفها الزميل الإداري جار الله.--فيصل (راسلني) 04:23، 9 سبتمبر 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

معدل مرشح الإساءة[عدل]

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

المقالتان حول الموضوع الواحد[عدل]

يجب توحيدهما:. حرف مصدري و الحروف المصدرية. Fixmaster (نقاش) 16:08، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)

 تم دمج الصفحتين. Fixmaster: شكرًا لك.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 21:41، 2 سبتمبر 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

منع اضافة الموقع الالكتروني[عدل]

منع اضافة الموقع الالكتروني للجامعة اليمنية Ibr1ibr2 (نقاش) 17:28، 3 سبتمبر 2020 (ت ع م)

Ibr1ibr2:، الطلب غير مفهوم. --Mervat (نقاش) 20:07، 3 سبتمبر 2020 (ت ع م)

خطأ في السماح

ليس لك صلاحية إنشاء هذه الصفحة، للسبب التالي:

العنوان "الجامعة اليمنية" تم منعه من الإنشاء. هو يطابق المدخلة التالية في القائمة السوداء: .*جامعة.* <autoconfirmed> Ibr1ibr2 (نقاش) 20:33، 3 سبتمبر 2020 (ت ع م)

مرحبا Ibr1ibr2:، هل يمكنك كتابتها في ملعبك؟ ثم الإشارة إلى أحد المحررين لمراجعتها. --Dr-Taher (نقاش) 05:39، 9 سبتمبر 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

مشعل_السعيد_(لاعب_كرة_قدم)[عدل]

يوجد خطأ في الأسم (السعيد )

الاسم الحقيقي ( مشعل ملفي السعدي 93.169.189.54 (نقاش) 07:07، 8 سبتمبر 2020 (ت ع م)

مرحبا، هل لديك مصدر يؤكد هذا التغيير؟ --Dr-Taher (نقاش) 10:28، 8 سبتمبر 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

ويكيبيديا:تجاهل كل القواعد[عدل]

صالح، إبراهيم، السادة الإداريين، هذه السياسة لها ضوابط إرشادية، ويستخدمها البعض كأنها صلاحية مجردة، يبرر بها انتهاكاته، وأعماله .. ومن ضوابطها:

  • تجاهل جميع القواعد "لا يمنع تطبيق سياسات معينة. على سبيل المثال، لا يمكنك انتهاك ويكيبيديا: لا توجد تهديدات قانونية دون حظر."
  • لا يعني "تجاهل جميع القواعد" أن كل إجراء له ما يبرره. إنه ليس تفويضا مطلقا. يجب على المخالفين للقواعد أن يبرروا كيف تعمل أفعالهم على تحسين الموسوعة إذا تم الطعن فيها. في الواقع ، يجب أن يكون كل شخص قادرًا على القيام بذلك في جميع الأوقات. في حالات النزاع ، يتم تحديد ما يعتبر تحسناً بالإجماع.
  • لا يمنعك "تجاهل جميع القواعد" من الإشارة إلى قاعدة إلى شخص انتهكها، ولكن ضع في اعتبارك أن حكمه أو حكمها ربما كان صحيحًا ، وأنهم اعتقدوا أنه كان كذلك (انظر أيضًا ويكيبيديا: افترض حسن النية ).
  • "تجاهل جميع القواعد" ليس إجابة صحيحة بحد ذاتها إذا سألك أحدهم لماذا انتهكت قاعدة. معظم القواعد مستمدة من الكثير من الخبرة المدروسة وهي موجودة لأسباب وجيهة ؛ لذلك يجب كسرها فقط لأسباب وجيهة. "تجاهل كل القواعد" ليس استثناء من المساءلة. أنت لا تزال مسؤولاً عن الآثار المتوقعة بشكل معقول لأفعالك على الموسوعة والمحررين الآخرين.

وفي النهاية: أقترح أن نعمل على تعديل جميع السياسات، لتكون منظبطة وبألفاظ محددة ودقيقة.

وسف أعمل على ترجمة هذه المقالة ويكيبيديا: ماذا يعني "تجاهل كل القواعد" [الإنجليزية]-Nour Professor Nuvola apps colors.png(نقاش) 15:33، 10 سبتمبر 2020 (ت ع م)

 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

تم حذف مقال نشرته باسم الدكتور عواد احمد علي[عدل]

ليس بالمقال ما يستوجب حذفها فالدكتور عواد شخصية عامة وتولى مناصب عديده في الدولة ويتقدم هذه الفتره للترشح لانتخابات مجلس الشعب ومن ويكيبيديا نبدأ عرض السيرة الذاتية للمرشح برجاء اعاده نشر المقال ولكم جزيل الشكر احمد محمود احمدAhmedMahmoud85 (نقاش) 20:07، 11 سبتمبر 2020 (ت ع م)

AhmedMahmoud85:، الشخصية المذكورة لا تستوفي معايير السير الشخصية، لذا فهي مخالفة. طلبات استرجاع المقالات المحذوفة توضع في صفحة طلبات الاسترجاع. --Mervat (نقاش) 11:43، 14 سبتمبر 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

طلب صلاحية مستخدم مؤكد تلقائيا[عدل]

مرحبا ، بحسب ويكيبيديا فإن صلاحية مستخدم مؤكد تلقائيا يحصل عليها المستخدم بعد 4أيام من إنشائه حسابا و قيامه ب50تعديلا ، إلا أنني لم أحصل عليها، و أحتاج لها للقيام بتعديل الصفحات المحميّة جزئيّا و شكرا جزيلا.Anfal Ouali (نقاش) 11:39، 12 سبتمبر 2020 (ت ع م)

مرحبًا Anfal Ouali، طالع هذه الصفحة ستجد أنَّ حسابك عضو ضمني في: مستخدمون مؤكدون تلقائيا، وأيضًا ستجد/ين نفس الشيء في خاص:تفضيلات. هل يمكنك توضيح ما هي الصفحات المُشار إليها بالحماية مثلًا ولا يمكنك تعديلها؟ --علاء راسلني 11:47، 12 سبتمبر 2020 (ت ع م)

علاء فعلا لكنني حاولت أن أعدل صفحةأحمد الغندور اليوتيوبر ..لكنني لم أستطع.Anfal Ouali (نقاش) 11:55، 12 سبتمبر 2020 (ت ع م)
Anfal Ouali صفحة أحمد الغندور (يوتيوبر) محميّة على مستوى المراجعين تلقائيًا (طالع ويكيبيديا:مراجع تلقائي) وليس على مستوى المؤكدين تلقائيًا. تحياتي --علاء راسلني 11:57، 12 سبتمبر 2020 (ت ع م)

علاء لم ألاحظ ذلك ..آسفة على الإزعاج، شكرا.Anfal Ouali (نقاش) 12:01، 12 سبتمبر 2020 (ت ع م)

عفوًا Anfal Ouali. بالتوفيق --علاء راسلني 13:07، 12 سبتمبر 2020 (ت ع م)
 هذا القسم منظور، ويمكن أرشفته.

Akram.altameemi[عدل]

مرحبًا، أطلب من الزُملاء الإداريين البت في ما سأطرحه حول Akram.altameemi، وطلب رأي الإداريين كوني تعاملت مع آخر طلب استرجاع له، وأيضًا كوني منعته في كومنز حسب السياسات والمخالفات التي ارتكبها. كانت بداية نشاط المُستخدم في يونيو 2019، وجميع مقالاته مُتركزة حول شخصيات لا تُحقق الملحوظية أو بملحوظية ضعيفة جدًا، والمصادر التي يستعملها أغلبها روابط سبام، وأيضًا لا توثق المعلومات أساسًا التي في المقالات، وإنما نوع من "تجميع الروابط" ومُحاولة إظهار أنَّ الشخصية ملحوظة "بكثرة الروابط"، وعند فحصها تجد أنها لا تمتلك أي قيمة وبعضها مواقع سبام بالأساس يُمكن لأي شخص الكتابة فيها أو تعتبر مواقع تجارية (تدفع مُقابل إضافة اسمك).

تتركز مقالات المُستخدم حول شخصيات عراقية وخصوصًا رياضيين عراقيين، وأول مقالة للمستخدم هي مصطفى سعد حاجم ويُمكن لأي إداري مُطالعة النسخة المحذوفة، أيضًا لديه 26 مقالة (حُذفت منها 14 حتى الآن)، والمتبقية: (ملاحظة: جميع المقالات تحتوي على معلومات شخصية لا يُوجد أي مصدر لها، وهذا ينفي إمكانية التحقق، علاوةً أنَّ موقع كورة ليس مصدرًا موثوقًا لتبنى مقالة كاملة عليه)

يُرجى أيضًا مُطالعة:

  • User talk:Akram.altameemi (في ويكيبيديا الإنجليزية): كمية تنبيهات حذف للمقالات ونقاشات حذف، ومعظمها نفس المقالات التي يقوم بإنشائها في ويكيبيديا العربية.
  • Special:Contributions/Akram.altameemi (في ويكي بيانات): يضع المستخدم معلومات كثيرة "شخصية" لا مصادر لها، ويظهر أنه مُهتم "شخصيًا" بالمقالات.
  • User talk:Akram.altameemi (في كومنز): رفع كمية كبير من الصُور المخالفة لنفس شخصيات مقالاته، وأيضًا ممنوع هناك لمدة 3 شهور.

أخيرًا يرجى مطالعة خاص:وصلة دائمة/49793285#استرجاع:_حسين_كريم، وملاحظة تضارب المستخدم في الحديث، حيث قال «اولا مقال المنتخب قريبا ساكتبه بعد ان تواصلت مع رئيس الاتحاد والمدرب للاهتمام بهذه اللعبه وبصفتي رياضي عراقي وصحفي لدي العلاقات التي توصلني لاي شخصيه رياضيه. ثانيا انا لا اكتب مقال عن شخص بعد ان اتصل به وجمع عنه المعلومات الدقيقه ليكون المقال صادق لأني عندما اتصف اجد الكثير من المعلومات الخاطئه في اغلب المقالات»، وقال فيما بعد «رابعا اقسم بالله انا اجمع المصادر بنفسي من القوقل وجميعها ولم يرسل لي اي شخص أو يساعدني»!

أيضًا كان قد راسلني أكثر من زميل خارج الموسوعة بسؤال حول مقالات حُذفت للمستخدم، وأنَّ أفراد يراسلونهم خارج الموسوعة لاستعادتها، لدرجة "الإزعاج" حسب وصف أحد الزملاء. هذا بعيدًا عن أنَّ بعض الشخصيات التي يكتب عنها المُستخدم كان بعضها قد طُلب سابقًا كتابتها بشكل مدفوع من بعض الزملاء، ومثلًا أشير لتعليق الزميل Ibrahim.ID حيث قال «منذ شهور هناك شخص ما طلب إنشاء مقالة عنه (مصطفى وهيب) ولو بشكل مدفوع وقمنا بمناقشته بأن هذا لا يصح وأن هناك معايير للملحوظية». وستجد أنَّ مصطفى محمد وهيب من إنشاء المستخدم أعلاه.

الخلاصة، بأنَّ المقالات عن شخصيات غير ملحوظة، بمعلومات لا يُمكن الوصول إليها إلا عبر تواصل شخصي، ولا يُمكن من الأساس التحقق منها. وكون الشخصيات عربية يُفترض أنَّ شهرتها في الوطن العربي، فكيف لا يُوجد مصادر عربية عنها (مثل ويكيبيديا:نقاش الحذف/ماجد جواد كاظم)! تحياتي --علاء راسلني 22:02، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)

إشارة للإداريين Avicenno، وDr-Taher، وElph، وFShbib، وGlory20، وFreedom's Falcon، وIbrahim.ID، وMemelord0، وMeno25، وMervat، وMichel Bakni، وMohamed Ouda، وإسلام، وباسم، وبندر، وجار الله، وسامي الرحيلي، وشيماء، وصالح، وعلاء، وعمرو بن كلثوم، وفيصل، ومحمد أحمد عبد الفتاح، وولاء: --علاء راسلني 22:02، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • شطب كُل المقالات غير الملحوظة وإزالة المعلومات غير المُوثَّقة من المقالات التي تُحقق المعايير المطلوبة، ومنع المُستخدم منعًا دائمًا--باسمراسلني (☎) 22:33، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • أتفق مع باسم--Avicenno (نقاش) 22:38، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • أنا أيضًا أتفق مع شطب جميع المقالات المُخالفة وإزالة جميع المعلومات غير الموثقة، ومنع المُستخدم بشكل دائم. سبق وأن حذرت من هذا المُستخدم وقمت بمنعه لمُخالفات واضحة، وكان يُهدد عبر الإيميل ويتجاوز نطاق الأدب، لكن للأسف رأينا بأن المُستخدم عاد يعبث من جديد ويجب وضع حد لهذا المُستخدم. شُكرًا علاء لطرح هذا الموضوع.--فيصل (راسلني) 23:39، 14 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • شطب جميع المقالات المخالفة، ومنع المستخدم منع دائم، وسبق وتعاملت مع هذا المستخدم عندما حذفت بعض مقالاته.--بــندر (نقاش) 00:17، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • امنع يا حاج، لا تتردد.--Michel Bakni (نقاش) 06:12، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • أضم صوتي لكم. كما قال ميشل امنع يا حاج.--عباس 06:22، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
  • تحويل أو دمج معظم المقالات إلى مقالات أو قوائم ذات صلة بالموضوع. هناك مقالات عن شخصيات تلعب فقط في الدوري المحلي العراقي، لذا يُمكن شطبها، فلا يمكن تحويلها أو دمجها في مقالات الأندية، مع هذا طلبت رأي أبو هشام (لُطفًا راجع القالب المطوي أدناه)، ليُساعدنا في تحديد ملحوظية تلك الشخصيات. تحياتي. -- صالح (نقاش) 11:03، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
تقييم المقالات
صالح أتفق معك، ولكن الفكرة بالمصادر بالأساس، فمثلًا منتخب العراق للعبة الكيك بوكسينغ لا أظنه رسمي من الأساس، وعند البحث عن هذه التسمية تجدها فقط في ويكيبيديا. أيضًا عندما نذكر علي كاظم هادي "حارس المنتخب العراقي" هل من المعقول أنَّ الأخبار عنه 2 أو 3 أخبار فقط؟! وكما تعلم، عدم وجود مصادر تُثبت ملحوظية الشخصية يتعارض مع وجودها في ويكيبيديا، فنحن لسنا مكانًا للكتابة عن الشخص أو الحدث لأول مرة. مع التأكيد على نقطة أي معلومة في المقالة يجب أن تكون قابل للتحقق منها. تحياتي --علاء راسلني 13:23، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
علاء، صحيح، يجب شطب أي مقالة لا يمكن التحقق من بياناتها الأساسية، فنحن هنا منصة لعرض المعلومات لا نشرها. حول علي كاظم هادي، توجد نتائج بحث كثيرة عنه، خاصة عند تخصيص البحث عن "علي كاظم"، إضافة إلى ذكر "حارس المنتخب" أو "حارس المنتخب العراقي". تحياتي. -- صالح (نقاش) 14:00، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
مرحبا صالح: وأعتذر عن التأخير (الخدمة سيئة جدا) هذه بعض الملاحظات ولكم الأمر، علامة الاستفهام تعني لا أعلم. تحياتي. --أبو هشام «نقاش» 14:17، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
شُكرًا أبو هشام للإفادة، سأنسق مع علاء، لمعالجة المقالات بالطريقة المناسبة. خالص التحيات. -- صالح (نقاش) 14:21، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
شكرًا أبو هشام. الزميل صالح برأيك وفي ظل غياب ويكيبيديا:ملحوظية (رياضة) هل نعتمد على Wikipedia:Notability (sports) (قسم Association football)؟ (إشارة للزميل فيصل رُبما يتعاون مع زملاء لإنشاء هذا الإرشاد لدينا في ويكيبيديا العربية). تحياتي --علاء راسلني 14:55، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
علاء، نعم يمكننا اعتماد الإرشاد المشار إليه، وسيُسهل علينا معالجة الكثير من المقالات مستقبلًا. تحياتي. -- صالح (نقاش) 14:57، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)
شُكرًا علاء للإشارة، بصراحة إرشاد مُهم جدًا، ويجب ترجمته، أعلم بأنه طويل نوعًا ما، لكن كبداية يُمكننا فقط ترجمة الأجزاء المُتعلقة بـ كرة القدم كبداية ومع الأيام نُترجم الأجزاء الأخرى. وأنا جاهز للتطوع للترجمة في ويكيبيديا:ملحوظية (رياضة) (مسودة)، وأرجو مُساعدة بعض الزملاء للتطوع، وسأُحاول التواصل مع المُهتمين بالرياضة في الموسوعة لنرى. تحياتي.--فيصل (راسلني) 15:03، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)

 تعليق: أتمنى من أحد الزُملاء منع المستخدم بشكلٍ دائم بناءً على النقاش أعلاه وبناءً على خاص:فرق/49806450 والذي يتضمن وب:تهجم، وب:افترض سوء النية، تهديد قضائي. والآن نتقل للخطوة التالية فيما يخص المقالات أعلاه. تحياتي وسأضع خلاصة للنقاش بعد الانتهاء --علاء راسلني 23:11، 15 أغسطس 2020 (ت ع م)

(ملاحظة للتوثيق) للعلم كوني وضعت ملاحظة للإداريين منذ 3 أيام ولم يتعامل معها أحد بخصوص التهجم وغيرها، بالتالي يمكنني منع المستخدم بشكلٍ مُباشر. ولكن لننتظر نهاية النقاش. تحياتي --علاء راسلني 18:22، 18 أغسطس 2020 (ت ع م)
مرحبًا صالح كيف ترغب بالعمل على المقالات أعلاه؟ تحياتي --علاء راسلني 18:14، 18 أغسطس 2020 (ت ع م)
مراحب علاء، أرى

تحياتي. -- صالح (نقاش) 19:10، 18 أغسطس 2020 (ت ع م)

  • Cheese.svg خلاصة: أولية:  تم منع المستخدم منعًا دائما وفق إجماع الآراء أعلاه، ويقوم الزملاء بتقييم المقالات كلا على حده. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 18:18، 30 أغسطس 2020 (ت ع م)
    شكرًا Dr-Taher، ومرحبًا بالزملاء Mahmoudalrawi وUsamasaad، هل يمكنك المساعدة في تقييم الصفحات بناءً على التعليق الأخير للزميل صالح (أعلى الخلاصة الأولية مباشرةً)؟ تحياتي --علاء راسلني 20:39، 5 سبتمبر 2020 (ت ع م)