ويكيبيديا:إخطار الإداريين/استرجاع/الحالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأرشيف

الطلبات ما قبل 1 نوفمبر 2016:
1 · 2 · 3 · 4 · 5 · 6 · 7 · 8 · 9 · 10 · 11 · 12 · 13 · 14 · 15 · 16 · 17


2016:  · يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2017:  · يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2018:  · يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2019:  · يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر


محتويات

استرجاع: المنظمة الأحوازية (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: Wait Circle Green.svg يُنفَّذ...

السبب: المنظمة الأحوازية (المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية) منظمة تحقق الملحوظية والحذف غير مبرر، فقد تم ذكر المنظمة في عدة كتب منها في كتاب "الوطن العربي" وكتاب "الصراع الدولي حول إقليم الأحواز" بالإضافة لمصادر كثر من صحف عربية شهيرة. يرجى إعادة المقالة وهكذا مقالة لا تستوفي معايير الحذف السريع أصلاً، والمقالة تحتوي على مصادر كافية.--جار الله (نقاش) 15:12، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م) --جار الله (نقاش) 15:12، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م)

اعتقد كان من الأفضل أن تخبرني بطلب استرجاع المقالة. على كل حال المصادر التي توجد في المقالة لا تتكلم عن الموضوع بل تنقل عنه. هناك خبر واحد تدعي هذه المنظمة بأنها سربته وذكرت لاحقا بي بي سي أن هذه المنظمة إدعت هكذا. على فكرة ان الخبر لمن يعرف الشأن الأهوازي/الأحوازي مضحك لدرجة "يضحك الدجاجة المطهية وهي في القدر". بعيدا عن هذا، الكثير من الروابط مكسورة ولايمكن التحقق منها. تخيل ان موقع المنظمة نفسها مغلق و العنوان يصل ل"حركة التحرير الوطني الأحوازي" والكثير من الصفحات التي نصل لها عبر غوغل هي نسخ ولصق لما ورد في ويكيبديا. إن كان هناك مصادر موثوقة تؤكد مصداقية وملحوظية هذه المنظمة سأسترجع المقال بنفسي كما لا يكون لدي مانع إن إسترجعه احد الزملاء. فلهذا اطلب منك أن تزودنا بمصادر عن هذه المنظمة.--عباس 20:39، 14 أكتوبر 2018 (ت ع م)
من تاريخ المقالة يظهر وجود فحصك للمصادر وحذف جزء منهن على مدى سنوات وأنت لم تتمكن من حذف المقالة لوجود مصادر شغالة آنذاك والآن تدعي المنظمة لا تحقق الملحوظية لعدم وجود مصادر أو المصادر لم تعد تعمل، وجود اسم المنظمة في الكتب المطبوعة يظهر مدى ملحوظيتها، والمنظمة تعتبر المنظمة السنية الأولى في تاريخ الأحواز المعاصر بالتالي هي فريدة من نوعها في الأحواز وحصول تغيير ديموغرافي مذهبي في الأحواز منذ 2006 إلى الآن يجعلها مؤثرة، أنا أطالب تدخل طرف ثالث للحكم في هذا الحذف، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 04:57، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)
هناك الكثير من المقالات أنشأتها بنفسي وحذفتها لاحقا. تعديلي في الصفحة لايعطيها المصداقية ولايسلبها منها. إن كان هناك مصادر للمقالة فهي ستبقى عندنا على العين وعلى الراس وإن لم يكن مصادر فمصيرها الحذف حالها كحال ألاف المقالات التي انشئت وحذفت. دخول طرف ثالث ورابع وخامس ايضا مرحب به.--عباس 19:31، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)
عفوا انا في سفر الان. ارجوا أن تسمحوا لي أن اكمل النقاش بعد 48 ساعة--عباس 11:13، 16 أكتوبر 2018 (ت ع م)
بالأول أود أن أشير أن السيد جارالله لايحق له التدخل موضوع في هذا المقال بسبب ما تنصه سياسة ويكيبيديا:تعارض المصالح. استخدم الأخ في بداية عمله اسم JIMA2014 (ن) وبدل اسمه في تاريخ 11 يونيو 2014 إلي جارالله. أول ما قام به المستخدم JIMA2014 هو إنشاء صفحة (كصفحة مستخدم وليس كمقال) كانت عن "جماعة الإخوان المسليمين الأحوازية" (أعتقد كان يقصد المسلمين وليس المسليمين) ووصفها بأنهاحركة دعوية اسلامية سنية تنبذ العنف و تنادي بتحرير الأحواز من قوات الاحتلال الإيرانية ونري نفس الوصف بكلمات أخرى عن المنظمة الإسلامية السنية الأحوازية وكُتب عنها هي منظمة أحوازية عربية ذات توجه إسلامي، هدفها تحرير الأحواز. بعد كل هذا أعتقد الأن أن المستخدم لديه تضارب المصالح مع الموضوع يمكن إثباته من خلال تاريخ المستخدم وهذا ما يجعلني أطلب استبعاده عن هذا الملف.
بعيدا عن المستخدم أود أتطرق لموضوع المصادر. أولا لاقيمة لهذا الكتاب بتاتا. كل ما قام مؤلف الكتاب هو قص ولصق من هنا و هناك. خير دليل علي هذا هو أن الكتاب طبع للمرة الأولي في عام 2017 لكننا نرى ما ورد في الكتاب هو نسخ كامل من هذ المصدر لسكاي نيوز لعام 2016 وسكاي نيوز نفسها نسخت من هذا الصفحة المنشورة منذ 2015. يعني ما نراه الان من مصادر هي مجموعة من نسخ من نسخ من نسخ والخ. بموضوع كتاب الصراع الدولي حول إقليم الأحواز أود الفت إنتباهكم للسطور الأول والثاني من صفحة 61. يقول الكاتب "بشكل عام فالمنظمة لاتشترط أن يكون المنتمي لصفوفها اسلاميا بالضرورة، ما يهمنا نحن كتنظيم أن يكون المنتمي للمنظمة..." السوال هو ماذا يقصد الكاتب من ضمير نحن؟ هل هو من أعضاء هذا التنظيم؟ إن كان هكذا معناه أن هذا إثبات لعدم حيادية المصدر لكن هناك إحتمال أخر وهو أن الكاتب العظيم العملاق نسي حذف ضمير نحن مما نسخه من هنا وهناك. بالنسبة لمصدر جريدة عكاظ السعودية فهو ايضا نسخ من هذا الصفحة. هناك مصدر أخر في المقال و هو مصدر بي بي سي و تقول فيه الإذاعة أن "the Ahwazi Islamic Sunni Organization stated كذا وكذا....." حتى هذا المصدر ليس مصدر أصليا بل نقل مصدر أخر كما كتبت بي بي سي "Text of report by Kuwaiti newspaper Al-Siyasah website on 19 December" ونشرته في قسم BBC Monitoring International Reports articles أي تقول بصراحة أن المقال ليس لنا. لكن بالرغم من هذا لايعني هذا المصدر شيئا لأن المصدر يجب أن يتكلم عن الموضوع أي تكون المادة عن هذه المنظمة وليس عن موضوعا أخرا ذكرت فيه كذا منظمة قالت كذا.--عباس 17:48، 18 أكتوبر 2018 (ت ع م)
من المضحك الإشارة لتضارب المصالح والمنظمة تم تأسيسها في عام 2001 وخلفيتها الإسلامية مختلفة عن الإخوان المسلمين، لكوني لدي انتماء ديني فلا يعني لا يحق لي المشاركة في المواضيع المتعلقة بالأديان، أو لكوني عربي فلا يحق لي طلب استرجاع صفحة لمنظمة تطالب بحقوق العرب، ولكوني أحوازي لا يحق لي طلب استرجاع صفحة عن الأحواز، لديك مشكلة في تعريف تضارب المصالح وهذا واضح. طلبك قبل عامين حول نقل الأحواز إلى الأهواز وحذفك لهذه المقالة فيه تضارب مصالح واضح لكونها تحمل تسمية أنت ترفضها ومع هذا التضارب قمت بحذف المقالة والحذف يعتبر إساءة استخدام للصلاحية، وحالياً تحاول منعي من النقاش وتتهمني بتضارب مصالح، هذا الحيلة لن تنفع والجميع هنا يمكنه التفريق بين الإخوان وغيرهم من المنظمات هذا أولاً، وثانياً وجود هذا الكم من المصادر ذكر المنظمة يجعلها تحقق الشهرة الكافية والملحوظية وقولك الكاتب نسخ فلا يجب أخذ كلامه كمصدر، هل تريد الكاتب يقوم بالكتابة من مخيلته أو يقوم بكتابة أوهم، بالتأكيد سيقوم الكاتب بكتابة ما يتم تداوله في المواقع ونسخ تعريف المنظمة لنفسها. ولكونها ملحوظة يكتب عنها وتكتب عنها عكاظ وسكاي نيوز وبي بي سي والسياسة الكويتية وغيرهم من المواقع. وضمير نحن في المصدر اقتباس مضمن، ونستخدمه في ويكيبيديا ولا يعني أننا نكتب عن أنفسنا، باختصار أطالب من الزملاء استرجاع المقالة والمقالة عن منظمة تحقق الملحوظية وتاريخ الصفحة يظهر من فينا هنا كان لديه تضارب مصالح حول المنظمة، وجودي في الموسوعة طيلة الأعوام الماضية لم أكتب شي يذكر حول المنظمة ومن تاريخ الصفحة يظهر قيام عباس بحذف نصوص ومنها مصادر وكتابة ملخص تعديل "هل هذا انجاز? كان من الممكن لجدتي" وهذا يظهر تضارب المصالح الموجود في هذا الحذف.--جار الله (نقاش) 19:30، 18 أكتوبر 2018 (ت ع م)
بإمكانك يا سيد جار الله المشاركة كما تريد لكن يوجد لدينا هنا شئ اسمه السياسات و نحن نعمل حسبها. إن كانت السياسات تقول بأن هذه المقالة يجب أن تبقى سأرحب بها قبلك. بالطبع مشاركة الزملاء والزميلات مرحب به. أنا شرحت أن المصادر التي وردت في المقال لا قيمة لها وشرحت الأسباب والرد من الجانب الأخر واضح ولايحتاج للشرح. إن كان هناك ما يمكن أشرحه لباقي الزملاء فأنا جاهز تماما لكن ليس لدي وقت لنقاشات شخصية.--عباس 20:49، 18 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • جار الله: استرجعت المقالة في ملعبك، أرجو دعم المقالة بمصادر حديثة، ثم الإشارة لي لمراجعتها. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:29، 5 ديسمبر 2018 (ت ع م)
شكرًا لك أخي Dr-Taher: سأقوم بتعديل المقالة وإصلاحها وإضافة مصادر لها خلال 72 ساعة، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 23:08، 6 ديسمبر 2018 (ت ع م)
مرحبًا أخي Dr-Taher: تم تحديث النص والروابط وإضافة مصادر للمقالة، يرجى مراجعتها، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 20:04، 8 ديسمبر 2018 (ت ع م)
تحیاتي أخي Dr-Taher:. انا راجعت المقالة في ملعب المستخدم. حالها هو كما كانت عليه من قبل. أرجو التريث لأن يجب مناقشة الأمر قبل إسترجاعها وانا أعارض إسترجعها بشكلها الحالي وبمصادر شرحت حالها أعلاه.--عباس 21:22، 10 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: تركيا بالعربي (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: Wait Circle Green.svg يُنفَّذ...

السبب: السلام عليكم

لماذ تم حذف الصفحة التعريفية الخاصة بأحد أقوى وأشهر المواقع الإخبارية التركية باللغة العربية والذي يحتل يرتاده لا يقل عن 300 الف زائر يومياً

فضلاً نأمل منكم إعادة الصفحة --AlaaOsman78 (نقاش) 16:32، 17 أكتوبر 2018 (ت ع م)

  • يبدو أن الموقع يقدم أخبارا فريدة وليس مجرد مجمعة أخبار، ولكن المراجع المقدمة لا تتحدث عن الموقع (وأهميته عند عرب تركيا) مباشرة بل تنقل أخبارا ذكرت فيه، وهذا لا يكفي. وترتيب أليكسا، ولو هو جيد لموقع باللغة العربية في تركيا، غير كاف ليدعم الملحوضية. --Helmoony (نقاش) 15:56، 2 ديسمبر 2018 (ت ع م)
أتفق مع ما ذكره أخي Helmoony، في أن ترتيبه "كموقع بغير التركية" في تركيا جيد، لكن المقالة تحتاج لمزيد من المصادر التي تبين أهمية الموقع، لذا فقد وضعته في ملعبك لتقوم بتطويره ثم الإشارة لي لمراجعته. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 02:04، 5 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: خليل شريتح (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: لأن لدية المصادر الكافية للموافقة على هذه المقالة مصادر اخرى: https://www.dailymail.co.uk/news/article-2396628/Mark-Zuckerbergs-Facebook-page-hacked-Khalil-Shreateh-expose-site-vulnerability.html https://www.theverge.com/2017/12/15/16776176/linkedin-security-flaw-security-khalil-shreateh http://www.nbcnews.com/technolog/one-way-get-facebooks-attention-hack-zuckerbergs-personal-page-6C10952867 https://techcrunch.com/2013/08/18/security-researcher-hacks-mark-zuckerbergs-wall-to-prove-his-exploit-works/ https://www.quora.com/Is-the-palestinian-hacker-Khalil-Shreateh-getting-job-offers-after-his-stunt-in-Mark-Zuckerbergs-wall https://www.cnn.com/2013/08/19/tech/social-media/zuckerberg-facebook-hack/index.html https://www.thestranger.com/slog/archives/2013/11/04/khalil-shreateh-the-ethical-hacker-from-palestine https://www.adweek.com/digital/khalil-shreateh-bug-mark-zuckerberg/ https://www.news.com.au/technology/security-researcher-khalil-shreateh-who-hacked-facebook-ceo-mark-zuckerbergs-profile-gets-12k/news-story/d3b05f3d68e37dafe51e2dee177d729d --Fuadalqrize (نقاش) 09:50، 10 نوفمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: شهد الزهراني (ماذا يصل · تاريخ · الزهراني استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: مقدمة برامج تلفزيونية سعودية ولديها الكثير من المصادر وتحقق الملحوضية --Hp joker1 (نقاش) 08:08، 14 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: بدر نبيل العيسى (ماذا يصل · تاريخ · نبيل العيسى استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: مقدم برامج وصحفي كويتي وإعلامي ورجل اعمال ايضا. ومستوفي لمعايير ويكيبديا العربية --Hp joker1 (نقاش) 08:24، 14 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: خليل أبو دياب (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --37.8.30.234 (نقاش) 11:35، 15 ديسمبر 2018 (ت ع م)

الصفحة أنشئت بهدف التعريف بأحد أعلام اللغة العربية وأتبعتها بمصادر عدة وبجهد كبير تم العمل عليها http://host.amrhost.com/~almol3/vb/showthread.php?32203-%C7%E1%CF%DF%CA%E6%D1-%CE%E1%ED%E1-%C3%C8%E6-%D0%ED%C7%C8 http://www.adabislami.org/news/1352 https://www.adabislami.org/magazine/author/170--37.8.30.234 (نقاش) 11:35، 15 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: حرمة بن عبد الجليل (ماذا يصل · تاريخ · بن عبد الجليل استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب:صفحة عن احد اكبر علماء موريتانيا المشهورين ، وهو غير موجود في ويكيبيديا للاسف.— هذا التعليق غير الموقع أضافه الشيخ الحافظ (نقاشمساهمات)

السلام عليكم الشيخ الحافظ:، المقالة بحالتها تلك تخالف أسلوب ويكيبيديا، فهل عندك استعداد لأن تُعيد كتابتها وفق تلك المعايير؟ --Dr-Taher (نقاش) 13:34، 17 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: دار الغذاء Nutridar (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Mohammad Alaa Salameh (نقاش) 13:11، 21 ديسمبر 2018 (ت ع م)

السادة الكرام ، شركة دار الغذاء هي من الشركات الأردنية المعروفة و التي يزيد عمرها عن 25 عاماً تباع منتجات الشركة في أكثر من عشرون دولة في أسيا و افريقيا يمكنكم مطالعة موقع الشركة الألكتروني WWW.Nutridar.com المقال المكتوب غير ترويجي على الإطلاق كما أنه يذكر معلومات عامة عن الشركة و لم يتطرق الى اي اساليب دعائية أرجو العمل على اعادة نشر المقال على ان يتم العمل على تحسين المحتوى من خلالنا مستقبلاً--Mohammad Alaa Salameh (نقاش) 13:11، 21 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: عامر عبدالمجيد (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: المقالة لفنان وممثل يمني ومشهور وقد قام بالعمل في مسلسلات يمنية ويجب عليه التعريف عليه وإذا كان سبب الحذف هي الروابط الخارجيه فيمكنني حذفها نهائياً لكن ضروري تعطونا فرصة لكي نساهم في ويكيبيديا وهذه الفرصة تمكنني في عمل مساهمة وشكرا لتفهمكم-213.246.4.220 (نقاش) 08:04، 22 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: المفكر الاستاذ / هشام حتاتة (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Hadeer82m (نقاش) 07:11، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م) المفكر والكاتب هشام حتاتة هو مفكر له العديد من الكتب والمئات من المقالات بالاضافة الي بعض اللقاءات التليفزيونية. يجب التعريف بالكاتب لانه من رواد الفكر الحديث وباحث في الاديان ويجب التعريف به وباعماله .

الرابط الاول: للاستاذ هشام منتصر يعرض كتاب الاستاذ هشام حتاتة https://www.facebook.com/khmontaser/posts/%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D8%B0-%D9%87%D8%B4%D8%A7%D9%85-%D8%AD%D8%AA%D8%A7%D8%AA%D9%87-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF/906936416006495/

الرابط الثاني : حلقة لاستاذ هشام حتاتة من اليوتيوب https://www.youtube.com/watch?v=tGI2GCb4H40

الرابط الثالث : بعض من مقالات الاستاذ هشام حتاتة https://mufakerhur.org/author/hishamhatata/

استرجاع: شريف مليكة (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Samybehiri (نقاش) 23:35، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م)

الكاتب شريف مليكة هو كاتب مرموق ومعروف نشر حوالي ١٤ كتابا في مصر ما بين روايات وقصص قصيرة ودواوين شعر، وهو ايضا طبيب معروف وأستاذ علاج الآلام المزمنة بمستشفى جون هوبكنز العالمية وهذه بعض المواقع التي نشرت عنه:

https://youtu.be/XteYCvWCVnU

https://youtu.be/PxwW5e1J3fU

https://youtu.be/sAuLhA2sM1M

https://youtu.be/3ZD8m0lSeW0

https://youtu.be/6J7NK8xJH3Y

https://youtu.be/PcrM_HN13pQ

https://youtu.be/BOVAz0qzRTc--Samybehiri (نقاش) 23:35، 23 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: حمزة البحيصي (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: صفحة حمزة البحيصي مهمة للأسباب التالية:

حصل الصحافي على أكثر من جائزة ويمكن ملاحظة اسمه ضمن الحائزين على أهم جائزة عربية وهي جائزة الصحافة العربية على موقع الجائزة كما يلي: https://wikiredia.ml/wiki/جائزة_الصحافة_العربية

ورد اسمه بخصوص جائزة الصحافة العربية على موقع الجائزة الرسمي وعلى عدد من المواقع الإخبارية العربية، وهذا أحدها. http://www.almadenahnews.com/article/86735-جائزة-الصحافة-العربية-تعلن-عن-الفائزين-بدورتها-العاشرة

حصل على جائزة فضل شناعة وكان من أبرز الصحافيين الفلسطينيين الذين حصلوا عليها كما هو الرابط التالي: https://paltoday.ps/ar/image/gallery/145/عدسة-فلسطين-اليوم-تشارك-الصحفيين-الفائزين-بمسابقة-الشهيد-الصحفى-فضل-شناعة-فرحتهم

وهذا رابط آخر للتكريم بالجائزة https://paltoday.ps/ar/post/45093/منتدى-الإعلاميين-يكرم-خمسة-فائزين-بمسابقة-الشهيد-شناعة-لعام-2008

لدى الصحافي مجموعة قصصية بعنوان: “قنبلة وبرتقالة” مسجلة عبر أهم موقع للكتب هو Goodreads ومحفوظ رقم تسجيل الكتاب وهو من بين الصحافيين الفلسطينيين القلائل الذين لديهم كتب وأيضاً لديه مقالات موسيقية، فهو أيضاً عازف عود بشكل شخصي ويكتب في الموسيقى: https://www.goodreads.com/book/show/43416834

ورد اسمه على شبكة الجزيرة نت من ضمن الصحافيين الأحرار المدافعين عن حرية الرأي والتعبير حيث تم اعتقاله كما هو واضح في الرابط التالي: https://www.aljazeera.net/home/print/c54c246c-3a58-42e6-8ebc-076c30f509ce/91688a45-0b35-44d7-85e2-ca7151d44508

كما ورد اسمه في تقرير الاتحاد الدولي للصحافيين من بين الصحافيين الأحرار الذين تعرضوا للقمع على يد السلطات وهو يدافع عن حرية الرأي والتعبير.. يمكن قراءة التقرير.. https://www.ifj.org/es/centro-de-medios/informes/detalle/ifj-report-on-solidarity-mission-to-gaza-2009/category/publications.html

كتبت عنه مجلات إنجليزية وحول دفاعه عن حرية الرأي والتعبير وعمله في مناطق الحروب كما ترى في الرابط التالي: https://lassn.org.uk/wp-content/uploads/2012/10/One-Planet-Leeds-Summer-2012.pdf

أيضاً كتبت عنه الصحافة الإيطالية من بين الذين قاموا بتغطية الحروب على غزة وهو وأخته وهي مراسلة حربية كما يبدو في الصورة: https://certestorie.blogspot.com/search?q=Hamza --Pal.wiki (نقاش) 18:43، 31 ديسمبر 2018 (ت ع م)

استرجاع: حمزة حمرى (ماذا يصل · تاريخ · حمرى استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --حمزةحمرى (نقاش) 01:20، 3 يناير 2019 (ت ع م)

يعتبر حمزة حمرى رياضي تونسي، و مقاتل فنون قتال مختلطة و لاعب جودو ، تم تحديد سبب حذف الصفحة بأنه " لا تستوفي معايير السير الشخصية " ليس سبب مقنع لحذفها .. و المقالة بنيت على معلومات صحيحة 100% . و ان مصادري التي طرحتها هنا والتي كانت مذكورة في المقالة ايضًا تثبت صحة مقالتي المحذوفة ، إرجو منكم استرجاع الصفحة و تحقق منه و سأقوم بإصلاحها إذا كان بها أخطاء و شكرا.

استرجاع: قبيلة الكرب (ماذا يصل · تاريخ · قبيلة الكرب استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: تم طلب استرجاع سابق للصفحة اعلاه من الاستاذ سامي الرحيلي بعد حذف الصفحة بناء على عدم استيفائها شروط النشر من قبل احد المحررين سابقا ، وبعدها قمت بتحرير ونشر المقال مرة اخرى مدعم بالمراجع والمصادر الموجوده لديكم بالموسوعة وتم حذفها من قبل احد ادارييكم. المقال مستوف شروط النشر حيث ان القبيلة مذكورة من قبل بليني (بلينيوس) وهي تاريخية وبالفعل يمر بها طريق الحرير وحماية الحجاج خلال مواسم الحج بالإضافة لمشاركتها في محاربة الاستعمار البريطاني ومذكور بها المصادر ومن موسوعتكم العربية ولهذا السبب اوردتها وبناء على توجيه من زميلكم الاستاذ عبدالله. المقال في ملعبي اتمنى احد الاداريين الاطلاع عليه ونقله كمقال او التصريح بالنشر. ولكم الشكر--Hammoodi101 (نقاش) 10:11، 3 يناير 2019 (ت ع م) --Hammoodi101 (نقاش) 10:11، 3 يناير 2019 (ت ع م)

استرجاع: مهيب نصر (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Reem2050 (نقاش) 01:17، 9 يناير 2019 (ت ع م) المقالة تستوقي شروط السيرة الذاتية كون صاحب السيرة الذاتية معروف محلياً وعربياً وذو ملحوظية ولديه سبعة إصدارات من ثلاث دور نشر معروفة لذا أرجو استرجاع المقالة وإعادة نشرها روابط تثبت ما قلته أعلاه https://alarab.co.uk/الكاتب-اليمني-مهيب-نصر-أكتب-بالحبر-ما-أبقى-لي-الدم

http://azminah.com/site/?p=2891 http://azminah.com/site/?p=2898 http://azminah.com/site/?p=2975 https://payhip.com/Muhib http://azminah.com/site/?p=3318 https://al-arabi.com/s/28237


استرجاع: ساسة بوست (موقع ويب) (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: لماذا تمّ حذف هذهِ الصفحة مع أنّ الأخ إسلام: راجعها وعدلها وأبقى عليها ! --علي أبو عمر 14:30، 9 يناير 2019 (ت ع م) مرحبًا أخي Dr-Taher:هلّا استرجعت صفحتي هذه


استرجاع: مصعب الخطيب (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --مصعب محمود الخطيب (نقاش) 01:17، 12 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: نسب قبيلة الدحيمي (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --حسن علي غيلان (نقاش) 16:27، 12 يناير 2019 (ت ع م)

اود استرجاع مقالتي لاهميتها بتعريف نسب قبيلة الدحيمي الغير موجده في الموسعه الحرة والمستند بها على المصادر الموثوقه والمعروفها ادنها 

١-1.    (المصدر) كتاب الجامع الجزء الثاني ص 436 المؤلف عبدالقادر بامطرف. ٢-(المصدر) كتاب جمهرة انساب العرب ص 473 و ص 407 وفي موضوع اخر من نفس الكتاب ص 375 للمؤلف ابي محمد علي بن احمد بن سعيد بن حزم الاندلسي المولود في 384 هـ والمتوفي في 456 هـ .


استرجاع: عايده حسان (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Eslam12 (نقاش) 19:00، 12 يناير 2019 (ت ع م)

البيانات المقدمة في الموضوع منقولة من السيدة عايده حسان شخصيا كما يوجد مراجع لم تتم اضافتها للصفحة الرجاء اعادتها حتى يتم تعديلها بالشكل المناسب--Eslam12 (نقاش) 19:00، 12 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: بيان صالح (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: تحية طيبة بيان صالح ناشطة وكاتبة وباحثة نسوية معروفة في العراق ودولة الدنمراك وهي قيادية في الكثير من المنظمات النسوية موقعها للاطلاع http://www.ahewar.org/m.asp?i=36 نرجو شاكرين اعادة النظر في قراراكم في ازالة الصفحة كل الاحترام --87.61.230.200 (نقاش) 08:15، 13 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: الدكتور يزن عبده (ماذا يصل · تاريخ · يزن عبده استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: اعتقد أن حذف الصفحة غير دقيق والسبب أن الصفحة تتحدث عن دكتور تنطبق عليه بعض المعايير العامة وله مؤلفات وبرامج متلفزة ومسجلة مرئية وصوتية عديدة ويعد المستشار التربوي رقم واحد في الأردن وله شهرة على مستوى الوطن العربي . ومعتمد لدى أكبر المنظمات العالمية في مجال الطفولة والشباب والحياة واللاجئين ودرب آلاف المعلمين والطلاب . يرجى التكرم بمراجعتها وبإمكانكم البحث عليه في غوغل وفي يوتيوب . مع التحية --Abdzmeili (نقاش) 22:34، 13 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: مهيب نصر (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Reem2050 (نقاش) 23:01، 13 يناير 2019 (ت ع م)

طلب الاسترجاع هذا أرسله للمرة الثانية المقالة عن كاتب يمني معروف يهم المثقف العربي التعرف عليه وعلى كتاباته لما لها من أثر عميق على المتلقي. المقالة تستوفي كافة الشروط فالكاتب ذو ملحوظية وكذلك لديه سبعة إصدارات من دور نشر عربية معتمدة. بانتظار الرد ريم--Reem2050 (نقاش) 23:01، 13 يناير 2019 (ت ع م)

استرجاع: قناة الواقية (ماذا يصل · تاريخ · الواقية استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: السلام عليكم الصفحة قناة رسمية لها موقعها على الويب ولها متابعين--خالد محمد (نقاش) 11:51، 14 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: حسين الصافي (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --5.255.7.208 (نقاش) 19:17، 14 يناير 2019 (ت ع م)

معلومات عن شخصية مهمة

==== استرجاع: [[$1 مكتبة الجوادين العامة]] ([{{fullurl:Special:Whatlinkshere/$1 مكتبة الجوادين العامة|limit=999}} ماذا يصل] · [{{fullurl:$1 مكتبة الجوادين العامة|action=history}} تاريخ] · [https://ar.wikipedia.org/w/index.php?title=خاص:استرجاع&target=$1 مكتبة الجوادين العامة استعراض صفحة محذوفة] · سجلات · [{{fullurl:$1 مكتبة الجوادين العامة|action=protect}} حماية]) ====

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: إنها صفحة معرفية للتعرف على المكتبات العلمية، ولا توجد أي إساءة لجهة معينة --الدكتور عماد الكاظمي (نقاش) 10:31، 16 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: مقالة في العقل (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --156.211.245.206 (نقاش) 13:09، 16 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: مهيب نصر (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Reem2050 (نقاش) 19:14، 16 يناير 2019 (ت ع م)

للمرة الثالثة أرسل طلب استرجاع المقالة كون سبب حذفها غير صحيح فهي مستوفية لشروط السيرة الذاتية..وإن لم تكن كذلك أرجو منكم الرد والتوضيح بشكل محدد لما ينقصها إن كان هناك ما ينقص!--Reem2050 (نقاش) 19:14، 16 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: علاقة الكره والحب (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --105.204.122.169 (نقاش) 21:47، 16 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: فيدماس (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: أنا لا أرى هناك أي سبب يدعو إلى حذف الصفحة، إذ إنها تتحدث عن منصة ناشئة لإنتاج الفيديو التسويقي للمجتمع العربي، وسأقوم بإضافة أي مصادر تدعم ذلك، بما في ذلك موقع المنصة والمواقع الأخرى التي تتحدث عنها، وبإمكانكم التأكد من ذلك من خلال هذا الرابط --Mohammed hattab (نقاش) 09:38، 17 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: النادي الرياضي بالمنصورة (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: هو نادي ينشط في القسم الثاني لبطولة تونس و يتصدر المرتبة السادسة بالمجموعة 3 له أكثر من 100 منخرط حاليا وعدد محترم من المحبين

Csm1.jpg
Csm2.jpg
جدول مباريات الجولة 6 لبطولة تونس القسم الثاني

وثيقة رسمية عن إسم الفريق في تقسيم المجموعات بالبطولة الوطنية

وثيقة رسمية عن إسم الفريق في تقسيم المجموعات بالبطولة الوطنية

وثيقة رسمية للاعبين المتحصلين على إجازة للموسم الرياضي 2018/2019

وثيقة رسمية للاعبين المتحصلين على إجازة للموسم الرياضي 2018/2019

وثيقة رسمية تثبت إنخراط النادي الرياضي بالمنصورة للمسم الرياضي 2018/2019

وثيقة رسمية تثبت إنخراط النادي الرياضي بالمنصورة للمسم الرياضي 2018/2019

--Mrghozzi (نقاش) 23:49، 17 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: سايراكس (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --M G7AaAM (نقاش) 00:02، 18 يناير 2019 (ت ع م)

لأنه يشرح شخصية مهمة في لعبة مورتال كومبات


استرجاع: جواد جلال عباسي (ماذا يصل · تاريخ · جلال عباسي استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: السلام عليكم، تحية طيبة وبعد، اعتقد ان ادراج جواد جلال عباسي في ويكيبيديا متوائم مع الأسس الخاصة في وجود تغطية كبيرة عليه ومستقله عنه. فالشخص المذكور رجل اعمال وخبير تقني واقتصادي ينشر له وعنه في الصحافة المرئية والمسموعة والمطبوعة والانترنت بحكم اعماله ونشاطاته العملية والمجتمعية. وهذه التغطية الكبيرة المستقلة واضحة عند البحث عن اسمه بالعربي او بالإنجليزي. مثلا حديث بالصحافة معه عن أمور اقتصادية او تغطيه له عندما كان رئيس مجلس ادارة منتخب لانتاج. او ادارج اسمه وسيرته في بلومبيرغ عبر S&P Global Market Intelligence,. وكان هذا مند بيعه شركته لبنك الاستثمار العربي الأردني في 2005. وغيرها.

https://www.bloomberg.com/research/stocks/private/person.asp?personId=238789057&privcapId=142892152&previousCapId=7913392&previousTitle=TURK%20TELEKOMUNIKASYON%20AS

على سبيل المثال عباسي: التنافسية في جذب الاستثمارات بـ (الاتصالات) تستوجب عدم رفع الضريبة - صحيفة الرأي.. http://alrai.com/article/663395.html www.khaberni.com/news/188304 https://www.youtube.com/watch?v=USwhP2v3VqY https://alghad.com/%d8%b9%d8%a8%d8%a7%d8%b3%d9%8a-%d9%8a%d8%af%d8%b9%d9%88-%d9%84%d8%a5%d8%b5%d9%84%d8%a7%d8%ad-%d8%aa%d8%b4%d9%88%d9%87%d8%a7%d8%aa-%d9%82%d8%b7%d8%a7%d8%b9-%d8%a7%d9%84%d8%b7%d8%a7%d9%82%d8%a9/ http://www.aramram.com/node/7147

أرجو منكم مراجعة المقالة المحذوفة مرة اخرى واسترجاعها، واقبلوا مني كل الاحترام.

--Abdullah.Mhairat (نقاش) 11:15، 18 يناير 2019 (ت ع م)



استرجاع: $1 (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Fatmashalaby (نقاش) 16:48، 18 يناير 2019 (ت ع م)

السلام عليكم استاذة ميرفت كنت عاوزة استفسر لماذا تم حذف صفحة الويكيبيديا الخاصة بى بدون سبب مع العلم انها منشورة منذ اكثر من 3 سنوات انا شخصية اعلامية معروفة مقدمة برامج تجميل ولى مقالات عديدة منشورة منذ سنوات طويلة تمتد لاكثر من 13 عام فى كبرى الجرائد والمجلات المعروفة ولى اكتر من 3 ملاين متابع بالسوشيال ميديا بالاضافة الى انا حسلباتى الرسمية موثقة سواء بالفيس بوك او الانستجرام دا كان رابط صفحتى المحذوفة

Ar.Wikipedia.org/wiki/فاطمة_شلبي

الموقع الالكترونى وحساباتى الموثقة من قبل ادارة الفيس بوك والانستجرام

http://www.fatmashalabytv.com

https://www.facebook.com/FatmaShalabyTV

https://www.instagram.com/FatmaShalabyTV

https://www.youtube.com/FatmaShalabyTV

ودى بعض من مقالاتى على متصفح جوجل

https://www.sayidaty.net/node/312441/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC%D8%A9?fbclid=IwAR2_gEbEfRsjMByT5ZOOJXEDwmK30of9dyriVAJx95xtOy8t4GyuMMoLWLc

http://sites.alriyadh.com/alyamamah/article/1162829?fbclid=IwAR3ojJL6aWD2fezRi_KJAk5W7j1NCtxYjwOLzq4pc3xsqNM9bMuUcrjh5O4

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=147892&fbclid=IwAR3QnDQKKh1MlrORULV1gqfSKmEuyPNAxhQ6Df591V24-f0obcNMUKXEZf4

https://www.youm7.com/story/2010/1/8/%D9%84%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%89-%D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%87-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%83%D9%81%D9%89-%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%AA/174893#.VlikFb8auzw

https://www.okaz.com.sa/article/922738/?fbclid=IwAR2zDrgINpYKubOGJCCH5oncqgkFVIfN0X6H1-2bnN5ojyJn24Q_N62Perk

http://www.arab-lady.com/12283.html?fbclid=IwAR32ZDfvGdiWJJf0QX0jCKNBqC9oYjtprNs5LjvuOwpJ-VVLFel465clLrQ

http://www.alwatan.com.sa/m/News_Detail.aspx?NewsID=180001&CategoryID=3&fbclid=IwAR3vZozFYyHO1K2eACvFKGH83WHT5m-Ex2tkj8p25DYIOmpqvY3P7vGEHEw

https://www.sayidaty.net/node/312441/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC%D8%A9?fbclid=IwAR2_gEbEfRsjMByT5ZOOJXEDwmK30of9dyriVAJx95xtOy8t4GyuMMoLWLc--Fatmashalaby (نقاش) 16:48، 18 يناير 2019 (ت ع م)


استرجاع: نقاش:فاطمة شلبي (ماذا يصل · تاريخ · استعراض صفحة محذوفة · سجلات · حماية)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

السبب: --Fatmashalaby (نقاش) 17:38، 18 يناير 2019 (ت ع م)

السلام عليكم استاذة ميرفت كنت عاوزة استفسر لماذا تم حذف صفحة الويكيبيديا الخاصة بى بدون سبب مع العلم انها منشورة منذ اكثر من 3 سنوات انا شخصية اعلامية معروفة مقدمة برامج تجميل ولى مقالات عديدة منشورة منذ سنوات طويلة تمتد لاكثر من 13 عام فى كبرى الجرائد والمجلات المعروفة ولى اكتر من 3 ملاين متابع بالسوشيال ميديا بالاضافة الى انا حسلباتى الرسمية موثقة سواء بالفيس بوك او الانستجرام دا كان رابط صفحتى المحذوفة

Ar.Wikipedia.org/wiki/فاطمة_شلبي

الموقع الالكترونى وحساباتى الموثقة من قبل ادارة الفيس بوك والانستجرام

http://www.fatmashalabytv.com

https://www.facebook.com/FatmaShalabyTV

https://www.instagram.com/FatmaShalabyTV

https://www.youtube.com/FatmaShalabyTV

ودى بعض من مقالاتى على متصفح جوجل

https://www.sayidaty.net/node/312441/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC%D8%A9?fbclid=IwAR2_gEbEfRsjMByT5ZOOJXEDwmK30of9dyriVAJx95xtOy8t4GyuMMoLWLc

http://sites.alriyadh.com/alyamamah/article/1162829?fbclid=IwAR3ojJL6aWD2fezRi_KJAk5W7j1NCtxYjwOLzq4pc3xsqNM9bMuUcrjh5O4

http://www.annaharkw.com/annahar/Article.aspx?id=147892&fbclid=IwAR3QnDQKKh1MlrORULV1gqfSKmEuyPNAxhQ6Df591V24-f0obcNMUKXEZf4

https://www.youm7.com/story/2010/1/8/%D9%84%D8%A3%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%89-%D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%87-%D9%84%D8%A7-%D9%8A%D9%83%D9%81%D9%89-%D9%81%D8%A7%D8%B7%D9%85%D8%A9-%D8%A7%D8%AA%D8%AE%D8%B1%D8%AC%D8%AA-%D9%85%D9%86-%D8%AA%D8%AC%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D8%B9%D9%85%D9%84%D8%AA/174893#.VlikFb8auzw

https://www.okaz.com.sa/article/922738/?fbclid=IwAR2zDrgINpYKubOGJCCH5oncqgkFVIfN0X6H1-2bnN5ojyJn24Q_N62Perk

http://www.arab-lady.com/12283.html?fbclid=IwAR32ZDfvGdiWJJf0QX0jCKNBqC9oYjtprNs5LjvuOwpJ-VVLFel465clLrQ

http://www.alwatan.com.sa/m/News_Detail.aspx?NewsID=180001&CategoryID=3&fbclid=IwAR3vZozFYyHO1K2eACvFKGH83WHT5m-Ex2tkj8p25DYIOmpqvY3P7vGEHEw

https://www.sayidaty.net/node/312441/%D8%A3%D8%B3%D8%B1%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AC%D8%AA%D9%85%D8%B9/%D8%AA%D8%AD%D9%82%D9%8A%D9%82%D8%A7%D8%AA-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%A9/%D9%81%D9%8A-%D8%B1%D9%85%D8%B6%D8%A7%D9%86-%D8%B0%D9%83%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%AA-%D8%B7%D8%B1%D9%8A%D9%81%D8%A9-%D9%88%D9%85%D8%AD%D8%B1%D8%AC%D8%A9?fbclid=IwAR2_gEbEfRsjMByT5ZOOJXEDwmK30of9dyriVAJx95xtOy8t4GyuMMoLWLc----Fatmashalaby (نقاش) 17:38، 18 يناير 2019 (ت ع م)