ويكيبيديا:إخطار الإداريين/منع

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
هذا القسم من إخطار الإداريين من أجل طلب منع مستخدم ما.
رجاء اقرأ سياسة المنع لمزيد من المعلومات عن منع المستخدمين.
 الأسباب الرئيسية للمنع هي:

طلب منع مستخدم (مراقبة· طلب إزالة منع (مراقبة· الأرشيف · تحديث

الأرشيف

الطلبات ما قبل 1 نوفمبر 2016: 1 · 2 · 3 · 4 · 5 · 6 · 7 · 8 · 9 · 10 · 11 · 12 · 13 · 14


2016: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2017: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2018: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2019: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر


منع: علاء فحصي[عدل]

مستخدم: علاء فحصي (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)

وضع الطلب: Wait Circle Green.svg يُنفَّذ...

السبب: مع تنبيهه أكثر من مرة بألا يتهجّم على المستخدمين، وأن يتصف بالهدوء في النقاشات دون أن يتطاول على الآخرين، ومع تنبيهه بألا يستخدم مفردة تطبيل وما نحوها ضد أي مستخدم يخالفه في الرأي، إلّا أنّه مُصرٌ على التهجّم ووصف الآخرين بالمُطبلين. أُطالب بمنعه منعًا مُشدّدًا.-- صالح (نقاش) 16:17، 3 يوليو 2019 (ت ع م)
 تعليق: لم أصفهُ هو بالمطبل – غريبٌ كيف يحاول إلصاقَ الوصف بشخصهِ – بل وصفتُ المصادر التي ينقل عنها بذلك وهذا من حقي فكما يصفُ هو مصادر أخرى بالمشبوهة والمنحازة؛ من حقّي وصف مصادر أخرى بالمطبّلة! لا أعلمُ متى صار مجتمع ويكيبيديا يَمنع المستخدمين لمجرد استعمالهم مصطلحات عاديّة في وصفِ بعض «المصادر المَرّاقة»! أما قضية التنبيه؛ فهي صادرة من المستخدم نفسه وربما تعمّد ذلك لأنه يعلم كثرة استعمالي للمُصطلح! أستطيعُ مثلًا تصيّد مستخدمٍ ما مركزًا على كلمة يستعملها في حواراته وتنبيهه ثمّ تقديم طلبٍ بمنعه فيما بعد كوني قد نبهتهُ من قبل بأنّ «ذلك المصطلح مرفوض» وهو ليس بكذلك في حقيقة الأمر ☺ ---علاء فحصيناقشني 16:28، 3 يوليو 2019 (ت ع م)
جار الله: بنفس الخلاصة! واو Emojione 1F643.svg ... عمومًا؛ سأُعيد ما قلته لك ذات مرّة في النقاش الذي دارَ بيننا حول مقالة مقتل جمال خاشقجي وأعتذر لك مُسبقًا إن كان «قاسيًا» لك: أرفضك كمُحكّمٍ منذ اليوم فصاعدًا في أيّ قرار يخصّني؛ سواءً أكانَ ذلك في وضعِ خلاصة لنقاشٍ ما أو في الحُكم على طلبِ منعٍ مُعيّن وهكذا. شكرًا على حُسنِ تفهمك --علاء فحصيناقشني 00:04، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
علاء فحصي: الخلاصة سيحددها الزملاء في الطلب أدناه وهو طلب يطابق هذا الطلب، فلا أزدواجية في التعامل. وكلامك يؤكد أنك لم تتعلم الدرس ومازلت تستشهد بنقاش تجاوزت فيه على المشروع والإداريين والذي قلت فيه «سأقولها اليوم لحاملي أقوى صلاحيّة في هذه الموسوعة المارقة: عارٌ عليكم.»--جار الله (نقاش) 00:32، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
جار الله: من الجيّد أنّ «الزملاء» هم من سيضعون الخلاصة وليس أنت؛ ومن جديد سأطالبك بأن تكون واضحًا فيما تقول وألّا تختفي وراءَ الكلمات! تتحدثُ عن التطابق؛ بينما في الحقيقة أنا – وكما وضحتُ من قبل – لم أصف المستخدم بل وصفتُ المصدر في ذلك ويُمكنك وغيرك الرجوع لتعليقي والتأكّد منه وهذا من حقّي ولن تنزعهُ منّي لا أنتَ ولا أيّ كان إلّا لو اتُفق على عدم استعماله وهذا سيفتح علينا بابًا لا يُمكن إغلاقه؛ ثمّ ماذا تقصدُ «بكلامك يؤكد أنك لم تتعلّم الدرس»؟ عن أيّ كلام تتحدث؟ هل شرحُ المصطلح الذي استخدمهُ بوعلام وإبداء وجهة نظري بخصوصه يُعتبر استشهادًا بنقاشٍ تجاوزتُ فيه على المشروع والقائمين عليه؟ لو أيّدني محرر أو إداريّ ما في تعليقي؛ هل ستقولُ له نفس الكلام؟ أم أنك ستتذرع مُجددًا بالسجّل؟ وماذا لو كان قد مُنع من قبل لنفس السبب أو شبيهه! هل هذا يعني أّنه سيكون في موقع «المتهم» في كلّ مرة يبدي فيهِ وجهة نظره بخصوص طلبِ منعٍ ما. راجع يا عزيزي ما تُعلّق به ولا تذهب بعيدًا في استنتاجاتك Emojione 1F339.svg --علاء فحصيناقشني 00:49، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
  • عذراً للزملاء صالح وجار الله: ولكن أرى خلط شديد بين المواضيع وأرفض تماماً ربط هذا الطلب مع طلب بو علام لأن كل موضوع له أموره الخاصة ويتم تقييمه على حدى، الطلب الأن يتحدث عن استخدام المستخدم للفظ "تطبيل"، ولكن المثال الذي وضعه الزميل صالح المستخدم قال بالنص "بيانات تطبيلية" أو "صحف تطبيلية" ولم تكن إهانه موجه بشكل مباشر لأي شخص أو مجموعة بعينها، فهل تكرر منه نفس الفعل ونفس اللفظ بعد التنبيه في أبريل 2019؟ ثانياً: نعم أعلم جيداً أن المستخدم له سجل سيء من المنع وأن سلوكه في النقاشات عنيف وغير مقبول، ولكننا نقيم بحسب الوقائع لكي يتم المنع بناء عليها ويجب إثباتها أمام الجميع، لا يتم المنع بالتقدير الشامل لأي مستخدم، كثيراً ما يحدث مشادات عنيفة بين المستخدمين يترتب عليها أجواء مشحونة وخروج عن النص وسوء ظن متبادل والمنع ليس علاج بل يزيد الطين بلة، Cheese.svg خلاصة: قبل اتخاذ أي إجراء يجب أولاً تحديد إذا كان هناك أي وقائع تعدي لفظي مباشر على أي مستخدم أخر منذ أخر تاريخ للمنع؟، وثانياً: تنفيذ هذا الطلب يجب أن يتم من خلال إداري أخر وليس من الزمبل جار مع احترامي له فقد سبق له منع المستخدم 3 مرات (ومنها أخر مرة منذ شهور)، وبالتالي قراره قد يتأثر بإنطباعه عن المستخدم وقد يتأثر بالأجواء التي حدثت من قبل --إبراهيـمـ (نقاش) 13:32، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
ملحوظة: هذا التعليق ليس له علاقة بطلب منع محمد بو علام --إبراهيـمـ (نقاش) 13:32، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

منع: أمجد محب أمين[عدل]

مستخدم: أمجد محب أمين (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

السبب: تخريب متكرر لإحدى الصفحات، وعدم الاستجابة للتنبيهات. --عبد الله (نقاش) 11:45، 5 يوليو 2019 (ت ع م)
Wait Circle Green.svg يُنفَّذ... أن عاد للتخريب في تلك الصفحة أو غيرها، سوف يُمنع جُزئيًّا أو كُلّيًّا حسب نوع التخريب ونطاقه. منذ يومين لم يقم بأي تعديل في الصفحة محل التخريب أو غيرها، وقام الزميل بالأمس Dr-Taher: بحماية الصفحة المشار إليها. -- صالح (نقاش) 18:47، 6 يوليو 2019 (ت ع م)
X mark.svg لم يتم؛ لتوقّف المستخدم المذكور عن التخريب، وعدم تواجده أصلًا منذ 4 يوليو 2019. -- صالح (نقاش) 17:51، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

منع: 41.254.9.102[عدل]

مستخدم: 41.254.9.102 (نقاش · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

السبب: تخريب متكرر.---- شَيْمَاء ناقِشني 16:39، 15 يوليو 2019 (ت ع م)
 تم -- عَلاء راسِلني 17:03، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

أنا لم أشتم بكلام نابي أو يحيل على العنف والتهديد أي محرر أو مستخدم كما سبق لي وتعرضت له في مواقع التواصل الاجتماعي، كل االخلافات هي للأسف حول أمور شكلية ولم أقم بأي تخريب للموسوعة أو أعمال قرصنة أو إنشاء حسابات جوارب أو شيء من هذا القبيل. احترمت القانون.. وفي حال رأى المجتمع وتواقق على منعي كونوا على يقين سأحترم القانون وسأتقبل الحمم مادام ديمقراطيا . على أية حال أنا أصلا منت سأختم مسيرتي بعد تحقيق مليون مقالة أو أخفضها إلى مساهمات نادرة. لأني قضيت وقتا طويلا كان أحيانا ممتعا وأحيانا أخرى صعبا ولكن لم يصل يوما إلى درجة العنف والإقصاء والكراهية. وما نحن هنا إلا حبا في الموسوعة العربية ويكيبيديا. كونوا على يقين لن أتدخل أو أعارض منعي أو أنشيء حسابا جديدا. الحد الأقصى للخلافات لم يصل يوما للسب أو التخريب أو ممارسة الهاك بل كانت اعتراضاتي واضحة وشفافة وشجاعة وباحترام للقانون. وإءا ثبت أي حساب دمية جورب أو إلحاق أي ضرر كما تعرضت له أو أي كلام نابي أو عنيف أو قرصنة أنا مستعد لتحمل المسؤولية كاملة وأنا من سيدعو إلى منعي للأبد مع تقديم اعتءار صريح وشجاع. ولمني لم أقم بخرق القاتون وجل الخلافات كاتت لأسباب في تحرير المقالات تنتهي أحيانا بحل من طرف بعض المتدخلين وأحيانا أخرى بغلق النقاش وحماية الصفحة. وفي كلتا الحالتين كنت يأنهي مسيرة مع ويكيبيدا قي تنشيط آخر مشروع لي هنا وهو "تحقيق رقم مليون مقالة" الذي تحدثنا عنه كويكيبيديين سنوات طويلة وهو قريب المنال. لايهم منعي صدقوني، ولن يؤثر ذلك في بشيء لأن الهدف هو تحقيق إنجاز وتجاوز مليون مقالة وتطوير المحتوى أما الأشخاص فيذهبون وينتهون عاجلا أم آجلا تبقى أعمالهم فقط. وأعمالي المسجلة في الموسوعة جيدة وبناءة ومتعددة ومتتوعة ومختلفة. فلا يهم منعي بقدر ما يهم تطور الإنتاج والمقالات والتعاطي مع الخلافات والمشاكل بحكمة. ومتمنياتي بالتوفيق للجميع دون أي غل أو شيء من هذا القبيل. وسأكون أول المحترمين لقراراتكم التس ستأخذونها بشكل ديمقراطي. لأن الديمقراطية ثقافة أولا.

مع تحياتي.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 00:10، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

منع: محمد بوعلام عصامي[عدل]

مستخدم: محمد بوعلام عصامي (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

مرحبًا، سأقوم بمنع المُستخدم أعلاه بشكلٍ دائم في ويكيبيديا العربية بعد مرور 24 ساعة على هذا الطلب، وفي حال عدم وجود اعتراضِ منطقي وفقًا للسياسات، فالمُستخدم قد استنفذَ جميع فرصه في الموسوعة، حيثُ مُنع حوالي 10 مرات للتهجم الشخصي ومن أكثر من إداري، وذلك منذ نشاطه الفعلي في الموسوعة عام 2014 وحتى اللحظة (طبعًا كان مُتغيبًا تقريبًا في عام 2017)، وكان آخرها منعه يوم 14 يوليو 2019 لنفس السبب السابق، وعلى الرغم من إنقضاء فترة المنع إلا أنَّ المُستخدم مُصِّر على التهجم الشخصي (علامة تعجب لتغيير الكلمات بعد طلب المنع) بألفاظ ووصوفات سيئةٍ موجهة لمستخدمين مُحددين (طبعًا هو يعتبر أي إداري منعه أو محرر عارضه خصمًا له). أخيرًا، كُنا سابقًا قبل سنوات قد طلبنا محو تعليق سيء جدًا له بأوصافٍ بذيئة جدًا حول مستخدمين في الموسوعة. تحياتي -- عَلاء راسِلني 22:23، 15 يوليو 2019 (ت ع م)
Avicenno، وAvocato، وDr-Taher، وElph، وFShbib، وFreedom's Falcon، وHelmoony، وIbrahim.ID، وMeno25، وMervat، وMohamed Ouda، وأسامة الساعدي، وإسلام، وباسم، وبدارين، وجار الله، وسامي الرحيلي، وصالح، وعلاء، وعمرو بن كلثوم، وفيصل، ومحمد أحمد عبد الفتاح، ومحمد عصام، وولاء، ووهراني: -- عَلاء راسِلني 22:23، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

المرجو مراجعة تاريخ مقالة دون بيغ منذ البداية الأولى. ومن قام بحذف قسم النقد. كل ما دافعت عنه باستماتة هو الحق في إنشاء قسم النقد بالمصادر والمراجع. وتعرضت للمنع وحذف تعديلاتي ومصادري وحذف قسم النقد الذي هو إطار موسوعي. لم أسب ولم أهاجم أحدا بأي كلمة نابية. كل ما في الأمر لازلت أدافع عن حق النقد والفكر النقدي في إطاره الموسوعي. والدعوة لمنعي بشكل دائم هو أمر غير عادل في حق محرر أنجز للموسوعة الويكيبيدية أكثر من 15عمل جيد ومختار وصور موسومة وأكثر من 600مقالة تحقق الملحوظية ومرتبطة بويكي بيانات (داتا) وشارك في مسابقات ويكيبيدية ونشطها وشاركت في تحديات رفع الإنتاج والمحتوى الثقافي الويكيبيدي في الموسوعة العربية في عدة مشاريع ومازلت أنتظر فتح مشروع إتمام مليون مقالة ومشروع 100 مقالة موسومة جديدة في أقرب وقت لاستغلال الوقت المتاح لتطوير المحتوى الويكيبيدي في الموسوعة العربية.

لم أقم أبدا بسب أي شخص، وكل المشاكل هي بسبب رأيي وتشبثي بحق النقد الموثق بالمصادر وإنشاء قسم النقد كضرورة موسوعية وعلمية.

وإذا كنت تود منعي بشكل دائم فذلك لن يضرني بشيء أكثر ما سيضر صورة الموسوعة بمنع شخص لآراءه النقدية والمعارضة.. منعي هنا سيضطرني لتطوير قدراتي اللغوية للمساهمة في ويكيبيديا بلغات أخرى وفي مشاريع أخرى. رغم حبي الكبير للمساهمة باللغة العربية.

وأرجو من الإداريين النظر في مساهماتي في تطوير المحتوى الويكيبيدي، ولم يسبق لي أن تهجمت أو مارست السب والشتم ضد أي أحد هنا أو في مواقع التواصل الاجتماعي. بل كل اعتراضاتي هنا وباستماتة واحترام وشفافية ووضوح لأسباب خلافية حول إنشاء قسم النقد في مقالة. وهو أمر وضرورة موسوعية ومستحبة وبناءة في إطار "الفكر النقدي". محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 22:54، 15 يوليو 2019 (ت ع م) محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam»

  • أتفق مع المنع الدائم فالمستخدم استنفذ جميع فرصه ومصر بشكل مطلق على التهجم على المستخدمين وشخصنة النقاشات. أقل فترة منع ممكنة في حال وجود اعتراض منطقي على المنع الدائم هي سنة كاملة. --Avicenno (نقاش) 23:09، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

ما سبب الخلاف؟ هو تافه من أجل الدفاع عن انشاء قسم النقد في مقالة (مع المصادر).

على أية حال أحترم رأيك ولكني إذا منعت سأمنع بشرف ولسبب تافه جدا، وكذلك بعد سجل حافل بعد دخولي ضمن ال 100 الأوائل في حجم الإضافات ورفع الملفات وإدماجها في المقالات (المرتبة50) وضمن ال 100 الأوائل في عدد التعديلات، وقريب من استعادة ترتيبي ضمن ال100 الأوائل في عدد انشاء المقالات وكذلك أنجزت للموسوعة العربية أكثر من 20عمل موسوم وعدة صور مختارة.

كنت أتمنى الدخول مع الجميع قي خط المليون مقالة الذي انتظرناه طويلا منذ زمن بعيد. ولكن للأسف أحيانا تجري الرياح بما لا تشتهي السفن. أتمنى لكم مسيرة موفقة في حال تم منعي وقد يكون ذلك دافعا لتطوير قدراتي وإمكاناتي اللغوية في لغات أخرى هنا في الموسوعة، وإذا لم يتم منعي أرجو تحقيق التفاهم وقدر من الانفتاح فليس كل من عارضك هو شخص سيء.

ولكم واسع النظر مع احترامي لرأيك فيّ ودعمك لمنعي بشكل دائم.

أتمنى مسيرة موفقة لجميع الويكيبيديين العرب نحو تحطيم خط مليون مقالة الذي كان حلما بعيد المنال بالأمس القريب.

لاتنسوا أن الخلاف لا يفسد في الود قضية. وقد أعطيت الكثير للموسوعة بلغة الأرقام والإنجازات ولكن للأسف الخلافات كانت هدامة. سأحترم الديمقراطية وآراءكم كلها وإن لم يحترم البعض آرائي.

إن كتب لي المسير سأسير إلى حد مليون مقالة وأتوقف. وإن منعت سأمنع بشرف بعد مسيرة حافلة.

وبكل روح ديمقراطية هذه تحياتي للمؤيدين لمنعي أو المعترضين. ولكم بقية الطريق وبالتوفيق.محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 23:46، 15 يوليو 2019 (ت ع م)

  •  تعليق: هذا الطلب يتطابق ويتصل كُليًّا مع الطلب أعلاه الخاص بالمستخدم علاء فحصي (ن)، فكلا المستخدمين تهجّما بشكل مُتكرّر على زملائهم ومُنِعا أكثر من مرة حتى وصلت فترة المنع إلى شهر (الحد الأقصى)، إلا أنّهما لم يتوقفا عن التهجّم ولم يفد معهما المنع وأتفق على أنه لم يبق أمامنا إلا طردهما وذلك حسب سياسة حد التهجّم الشخصي: «يُمنع لمدة شهر في حالة تكرار هجومه على نفس الشخص أو المجموعة وليمنع بعدها بصورة دائمة وبشكل يمنعه من إعادة إنشاء حساب جديد عند إعادة الهجوم المكرر.» تحياتي. -- صالح (نقاش) 23:35، 15 يوليو 2019 (ت ع م)
صالح: حصل لي تضاربٌ في التحرير ولمّا طالعتُ سببه وجدتكَ أنت بتعليقك هذا الذي أضكحني فعلًا! استمرّ في تصيدي يا رجل؛ فوالله ثمَ والله لن تنجحَ في شيء لأني أعرفُ ما أفعل. ليعد كلّ الزملاء للنّقاش الذي دار بيننا والذي قدمتَ طلب المنع بسببه؛ وسيجدون أني وصفتُ المصدر بالمُطبّل – وسأعود لوصفهِ بذلك كل ما اقتضى الأمر ذلك – لكنّك تُحاول عبثًا إلصاق الوصف بشخصك بطريقةٍ مثيرة للاستغراب فعلًا 😷 --علاء فحصيناقشني 23:55، 15 يوليو 2019 (ت ع م)
  •  تعليق:: أشعرُ بخيبة أملٍ كبيرة كوني مضطرٌ في كلّ مرة «للدفاع» عن بوعلامي الذي لا يستمعُ للنصائح أبدًا ويتمادى فيما يقومُ به. لقد وقعتُ في نفس خطأ محمد مرة أو ربما مرتين ويبدو أنني تعلمتُ الدرس نوعًا ما لكنّ بوعلامي لم يفعل بعد. ما يُطالب بهِ المستخدم حقٌ مشروعٌ ومن الواجبِ إضافة فقرة النقد (أو بالأحرى توسيع فقرة الآراء السياسيّة وتغيير عنوانها)؛ لكنّ طريقتهُ في المطالبة سيئة أو حتى سيّئة جدًا وهذا ما يجرّ عليهِ مشاكل لا حصرَ لها. بخصوص هذا الطلب؛ فأنا أراهُ من جديد قاسي إن لم يكن قاسي جدًا في حقّ بوعلامي؛ فالمُصطلح المُستَخدم ليس بهذهِ الفضاعة حتى يستحّق عليهِ المنع النهائي؛ لأنّه مصطلحٌ دارجٌ في اللهجة المغربيّة ويعني الفئة التي تتقرّب من الملك أو السُلطة الحاكمة وهو ليس بشتيمة – إن لم يتمّ تأويله – فكما يُقال أن فلان الفلاني إخواني يُقال أنّ فلانًا آخر «عياشي» كونّه يتقرب للسلطة على حِساب الشعب. لا أرى أيّ دلالة في استخدام المُصطلح من قِبل محمد وفي نفسِ الوقت لا أراهُ شتيمة تستحقّ المنع النّهائي. تحيّاتي ☺ --علاء فحصيناقشني 23:48، 15 يوليو 2019 (ت ع م)
  •  تعليق: للأسف المستخدمان (بوعلام، فحصي) قاموا ويقومون بتنفير المستخدمين من المشروع، ولم يتعلما الدرس من سجل منعهم الطويل، واستنفذا جميع الفرص، وأصبحا عبء على ويكيبيديا. بوعلام وفحصي يستخدمون نفس الأسلوب في النقاشات ويصفون زملائهم بنفس الأوصاف، كعياشية (مطبلين، مدفوعين). باختصار طفح الكيل معهم ولا مفر من منعهم وسيتم التعامل مع طلب علاء فحصي بنفس خلاصة هذا الطلب، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 00:13، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
كُن واضحًا ودقيقًا يا جار الله: في كلامكِ؛ هل هذا صعب؟ أنا لم أصف أحدًا بالمطبل بل وصفتُ المصدر الذي يُنقل عنه ولي كامل الحقّ في ذلك؛ كما لم أصف أحدًا بالعيّاش وسجّل تعديلاتي مفتوحٌ أمامك للتمحيص فيه! يرجى الكفّ عن ترويج المغالطات؛ كما يُرجى التوقف عن الإشارة إلى أنّ الطلبين سيتمّ التعامل معهما بنفس الخلاصة لأنّك لست مؤهلًا للحكمِ خاصّة في طلبي ☺ --علاء فحصيناقشني 00:31، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
  • على فكرة مصطلح عياشي مؤنت عياشية جمع عياشة أو عياشيون، هو مصطلح مغاربي وجزائري الأصل يستعمل في الدول المغاربية.. هو كمصطلح إخواني أو إسلاماوي أو حزباوي هي مصلحات إعلامية ليست قدحية بقدر ماهي وصف ولا تحمل أي دلالة سب أو شتم بل هي تطلق على مجموعة أو فكر أو ثقافة كما في المصادر الإعلامية عن محاباة السلطة. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 00:20، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
  •  تعليق: حتى لو لم يكن شتيمة فلا يحق لك تصنيف المستخدمين على أسس عنصرية أو سياسية فهذا جزء من التهجم. ثم أرى عدم خلط الطلبات ببعضها فهذا الطلب يخص بوعلام ومن يريد منع فحصي عليه تقديم طلب مختلف بمعطيات مغايرة ولا يصح تعميم حالة على أخرى لأن المستخدمين ليسوا نسخا عن بعضهم.--Avicenno (نقاش) 01:12، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
Avicenno: لا يا أخي، الطلب واحد ولا يمكننا التعامل بأزدواجية مع الطلبات، نمنع واحد ونتغاضى عن الآخر، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 01:17، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

  • القسوة والإقصاء:

أعتقد أن المنع الدائم هو بمثابة الإعدام ليس للمحرر بل للتحرير. هذا من جهة ومن جهة أخرى لا أدافع عن المحرر هنا فلا علاقة لي به لا ويكيبيديا ولا افتراضيا ولا واقعيا ولم أعرفه إلا في بعض الخلافات التحريرية. ولكني أعتقد أن المنع الدائم ضد ويكيبيدي منتج لخلافات نقاشية تافهة وهو لم يمارس أي عنف أو قرصنة أو تخريب أو استعمال حسابات دمية جوارب، سوى خلافات تحريرية في نقاشات روتينية. قد يكون أمرا مشينا، ففي أسوء الاقتراحات يجب منعه من النقاش على الصفحات والمقالات لمدة ستة أشهر، مع ترك إمكانية إنشاء المقالات للمحرر. لأن الموسوعة لا يجب أن تكون أحادية وبلون واحد فالاختلاف هو طبيعة كونية، المهم هو كيفية إدارة الخلافات.

وأعتقد أن فصل طلب منعه عن منعي هو حكمة لأن لكل واحد خطه التحريري وشخصيته ومسؤول عن نفسه بشكل مستقل.

  • وإذا ما منعت سأمنع بشرف، وقد أتيت بشرف وسأذهب بشرف دون تملق دون عنف دون سب دون احتقار ودون كراهية لأي أحد.. سأذهب وورائي كم هائل من البصمات الجميلة و600 مقالة ومسابقتين ويكيبيديتين بعد الفوز بجائرة المنتج وجائزة الأرز، ومئات الملفات والصور المحملة لويكيبيديا كلها بعيدة عن الخلافات السياسية والطائفية الهدامة.

وإذا ما منعت دفاعا عن قضية إنسانية وحقوق الطفل في موضوع فضيحة العفو عن دانيال مغتصب الأطفال سيكون وساما لي وليس العكس. وأشكر بعض الويكيبيديين الذين تعاملوا بانفتاحية في الموسوعة لاداعي لذكر أسماءهم فمن إنجازاتهم وعطاءاتهم البناءة تعرفونهم. تشكراتي. وهذا آخر الكلام. وأرى ذلك أسفا أن يطرح منع دائم من أجل خلافات تافهة ودفاعي على إنشاء قسم النقد في مقالة تافهة. الشرف الإنساني أغلى وأثمن من كل شيء. لن أتوسل لأحد هذا حقي وتعاملكم معي هو يمثلكم ولا يمثلني. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 09:08، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

 تعليق: والله هذه الأمور مما يؤسف لها في الموسوعة، فالمنع الدائم قاتل ومحبط، وفي الوقت ذاته أتفهم الأسباب التي دعت الزملاء لقرار المنع، فموضوع أسلوب نقاش الزميلين ليس جديداً ولا يرتبط بمقالة معينة. لكن ما هي إمكانية إعطاء الفرصة الأخيرة للزميلين؟ بشرط تعهدهما بالامتناع بتاتاً عن العمل على أي مواضيع خلافية والاكتفاء بالعمل في نطاقات بعيدة كل البعد عن الخلافات والنقاشات. --Mervat ناقش 10:27، 16 يوليو 2019 (ت ع م)
تعامل المجتمع بكافة أطيافه مع هذا المستخدم بإحترام وبصبر أكثر من اللازم. ما حدث هنا لا يمكن أن يحدث في سويسرا ولا في فنلندا وإن كان الأخ المحترم بوعلام تجاهل وتجاوز السياسات والقوانين في أي بقعة من الأرض ومنها فنلندا وسويسرا وغيرها كما فعله هنا لزُج به في زنزانات لايمكن اخترقها إلا في أفلام هوليوود ولهذا الكلام الوردي عن حقوق الطفل والديموقراطيات والتعددية وماشابه ليس هو إلا ذريعة للفرار إلي الأمام. انا أويد المنع الدائم واقول للسيد بوعلام بأن لا أحد ينكر جميله كما وصفه لكن لا أحد ينكر تاريخه الملئ بما لانريده أن يتكرر وإن أراد أن يذهب بشرف حسب تعبيره فلياخذ سجل منعه معه ايضا. هذا والسلام وعليكم.--عباس 10:38، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

اقتراح للمستقبل قد يستثنيني[عدل]

Mervat: Elph: جار الله: وهراني: Avicenno: في حال منعي أقترح إنشاء خاصية المنع من صفحة نقاش المستخدم وفي صفحات نقاش المقالات وكل صفحات النقاش والاقتراحات لمدة ستة أشهر، وذلك في حال الضرورة القصوى بدل المنع الدائم، لتجنب سيل المنع والتركيز على إنشاء المقالات فقط وتجنيب الويكيبيديين المحررين نقاشات تافهة لأسباب تافهة تتطور غالبا للمنع.

إذا منعت أنصحكم بنهج هذا الأسلوب مستقبلا هو أفضل لأن كل أسباب المنع تكون بسبب خلافات في النقاش تتطور سريعا لتشنجات ثم المنع. وهذه الخاصية ستكون مفيدة من أجل التركيز على تحرير المقالات ورفع الملفات دون السقوط في متاهات تكون كارثية تنتهي بالمنع، هذه نصيحتي وتذكروني سيتطور الإنتاج إذا ما تم إنشاء خاصية منع النقاش والاسترجاع على الصفحات كإجراء بطريقة ديمقراطية، حيث تذهب الجهود والطاقة في خلافات تبدأ صغيرة وتتطور للأسوأ.

سأحترم رأيكم وسأذهب بشرف كما أتيت بشرف دون أي تصرفات عنف أو كراهية، دون إنشاء أي حساب جديد أو دمية محترما القانون والاجراءات الديمقراطية. وتعلمون أن هنا ويكيبيديات مثل ميرفت تعرضت لمضايقات ورسائل تهديد.. وكذلك بعض الويكيبيديين ومنهم أنا.. وأعتقد أن هذه التصرفات وحدها تقتضي المنع الدائم بل وإتخاذ اجراءات قانونية. أما خلافات النقاش على أمور تحريرية تتطور لتشنجات بين محررين فلا أرى أنها يجب أن تعدم المحرر والتحرير بالمنع الدائم.. أقترح عليكم في نموذج طلبكم بمنع علاء الفحصي مثلا، أو وكل ويكيبيدي في حال الضرورة القصوى.. منعه من الكتابة على صفحات النقاش كلها لمدة 6 أشهر بدل المنع الدائم، مادام المستخدم لم يستعمل أي لغة عنف أو تهديد أو تخريب أو قرصنة أو استعمال دمى جوارب... الخلافات هي طبيعة بشرية المهم هو إدارتها بذكاء وديمقراطية.

هويتي معروفة لدى الإداريين وقد راسلتهم بوثائقي عند المشاركة في بعض المسابقات، كما راسلتهم بنسخة جواز سفري عندما تلقينا ملف للمشاركة في مؤتمر ويكيبيديا العربية بتونس وكذلك بياناتي بعد الفورز في مسابقة الأرز. فصدقوني بكلمة شرف أنا إنسان ديمقراطي ولببيرالي إلى النخاع، سأحترم رأيكم ولن أعود مجددا ولن أنشيء أي حساب جديد ولا أي دمية جورب ولا أي تعديل.. مادام قراركم نابع عن ديمقراطية وإن كان قاسيا جدا جدا جدا لسبب خلافي بسيط على إنشاء قسم النقد في مقالة تافهة، (خلاف بسيط جدا جدا جدا تطور للأسوأ ومنع قاس جدا جدا جدا.. وهذا الحكم هو لا يمثلني بقدر ما يمثلكم..

تحياتي مع أجمل متمنيات التطور، وهذا اقتراحي الأخير.. سأستمر في مواقع ومشاريع موسوعية أخرى في حال منعي، وسيكون قرار المنع الدائم دافعا قويا لتطوير مهاراتي اللغوية وإمكاناتي في لغات أخرى والعودة للتطور في مجال التدوين والكتابة الصحفية.

أشكركم كلكم دون إستثناء فالخلافات مهما كانت عميقة لا يجب أن تسقط من الود والاحترام شيئا.. أتمنى تجنب الخلافات الهدامة وتقبل الاختلاف في الرأي والفكر والثقافة وإدارتها بتطور مستمر. مما اقترحت عليكم إنشاء "خاصية منع النقاش" واستعمال "خاصية منع الاسترجاع" لمدد مختلفة بدل المنع من التحرير وإنشاء المقالات..

أرفض المنع الدائم من الناحية الفكرية والثقافية ولكني أحترمه من الناحية الديمقراطية وأتعهد بشرفي أني لن أنشيء أي حساب جديد أو حساب دمية جورب. وسأغادر الموسوعة العربية للأبد وإن كان قراركم قاسبا وإقصائيا. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 10:45، 16 يوليو 2019 (ت ع م)


شكرا للمقترح. سبق وتم إقتراحه في ويكيبيديا:الميدان/سياسات/2014/مايو#سياسة الطرد في عام 2014 أي قبل خمس سنوات.--عباس 11:23، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

طيب طبقوه كإداريين، أعتقد أنه تم التصويت عليكم لخدمة تطور الموسوعة، فهو مقترح ذكي جدا وبناء سيجنب ويكيبيديا العربية الكثير من المشاكل المفتعلة. بدل منع المحرر الدائم يتم منعه من السبب المؤدي للمنع، الذي يكون غالبا بسبب نقاشات جانبية تتطور للأسوأ، مما يؤثر على الإنتاج الويكيبيدي والتحرير وإنشاء المقالات.. محمد بوعلام عصامي *«Simo.Boualam» (نقاش) 11:36، 16 يوليو 2019 (ت ع م)

الأرشيف

الطلبات ما قبل 1 نوفمبر 2016: 1 · 2 · 3 · 4


2016: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2017: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2018: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2019: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر