ويكيبيديا:إخطار الإداريين/منع/أرشيف/يناير 2019

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

محتويات

منع: اللواء توفيق بو حسن (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

المستخدم يحرر من عنوان الآي بي الخاص بي لكن لقيامه بأعمال شتم منعته من استخدام عنواني الآي بي واخذت حسابه وأريد منعه لكي لا يتم اتهامي باستخدام دمية جوارب--Philip.SYراسلني (🔔) 11:52، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)

Philip.SY: كيف أخذت حسابه؟ -- عَلاء راسِلني 11:55، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)
علاء: حسابه بالاصل تم إنشائه من جهازي ولا يزال على جهازي

Philip.SYراسلني (🔔) 12:02، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)

Philip.SY: بناءً على افتراض حسن النية قُمت بمنع الحساب أعلاه، وأيضًا من باب إنهاء الموضوع. تحياتي وبالتوفيق وعُذرًا على أي إزعاج أو ضرر -- عَلاء راسِلني 12:08، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)

شكراً لك Philip.SYراسلني (🔔)

منع: نزار صالح سليمان (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

تخريب متكرر، راجع سجلاته--الرجل العنكبوت:ديفيد (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 20:19، 29 ديسمبر 2018 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم. المستخدم جديد وقد قمت بتنبيهه. فإن عاود ذلك سيتم منعه. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 08:36، 31 ديسمبر 2018 (ت ع م)

منع: تجريبي للمستخدم فيليب (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

أنشأت هذا الحساب ليساعدني في عمليات ترجمة مقالة لحدوث خطأ تقني من حسابي والان لا حاجة له أرجو منعه--Philip.SYراسلني (🔔) 10:24، 31 ديسمبر 2018 (ت ع م)

منع: Ibentiris (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

This user has been blocked for sockpuppetry on en.wiki related to disruptive edits regarding the Flag of Mauritania (see here). They have also been disruptive across several other Wikis, including here, where they have been using the same accounts:

Please could all three accounts be blocked (a global lock has been requested but not yet actioned). Thanks (and sorry for having to write in English).--Number 57 (نقاش) 10:08، 7 يناير 2019 (ت ع م)

 تم.--جار الله (نقاش) 10:44، 7 يناير 2019 (ت ع م)

منع: محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

تعديل صفحة شخصيةFahdAbiRashed (نقاش) 22:45، 9 يناير 2019 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم لا يحق لك حذف أو إخفاء النقاشات من صفحتك الشخصية، واسترجاعها أمر طبيعي.--إسلامنقاش 23:19، 9 يناير 2019 (ت ع م)
مصدر هذا الكلام! نقاش FahdAbiRashed

منع: Dr-Taher (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

حذف صفحة تصويت/كتابة «آ» في عنوان المقال عدة مرات FahdAbiRashed (نقاش) 23:02، 9 يناير 2019 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم أتمنى أن تتفهم الأمر، وتعود إلى مساهماتك البناءة، فتح صفحة التصويت بدون نقاش كان خطأ لذلك تم حذفها ونقلها أولًا للميدان، هذا أمر بسيط لا يستحق كل ما تفعله.--إسلامنقاش 23:21، 9 يناير 2019 (ت ع م)
أتمنى أن تتفهم الأمر، وتعود إلى للكلام البناء لا يحق له حذف او نقل الصفحة إلى عناوين أخرى بدون سبب وجيه. ويعد تخريب انظر أنواع التخريب في ويكيبيديا:تخريب ويعتبر استرجاعها أمر طبيعي FahdAbiRashed

منع: 46.120.21.224 (نقاش · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

عمليات تخريب وشتم متكررة--Philip.SYراسلني (🔔) 13:50، 12 يناير 2019 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم ممنوع عالميًا، ولا حاجة للمنع المحلي -- عَلاء راسِلني 14:24، 12 يناير 2019 (ت ع م)

منع: علاء فحصي (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

  • طالع هذا التعليق:
    • اتهام جزء من المجتمع بـ"الكذب".
    • تهجّم ووصف المجتمع بـ"التغابي" (سبق أن نُبِهَ مرات عديدة بأن يتوقّف عن التهجّم على المجتمع).
    • وصف الوضع في ويكيبيديا بأنه «عبارة عن مهزلة بل مهزلة فظيعة جدًا».
    • الضغط على المجتمع (من خلال تهديده باللجوء إلى وسائل الإعلام) في حال لم ينزل المجتمع عند رأيه.

لدينا في ويكيبيديا مبدأ عام - يعد سياسة رسمية (أي حازت على توافق المجتمع). بأن المشاكل بين أفراد المجتمع في ويكيبيديا تُحل داخل ويكيبيديا، فلا أحد يستطيع أن يلوي ذراع المجتمع بالاستقواء بأطراف من خارج ويكيبيديا، والتهديد بذلك مرفوض من حيث المبدأ، ومن يفعل ذلك يُمنع، لأنّه يسيء إلى مجتمع ويكيبيديا ولأنّه يسيء كذلك إلى سمعة المشروع، لهذا وضع هذا المبدأ للحافظ على استقلالية المشروع وحماية له من تدخّلات أطراف خارجية، فالمجتمع قادر على حل مشاكله دون تدخّل من أحد. المستخدم المشار إليه أعلاه، يهدّدنا بالإعلام، وبأنّه سوف يفضحنا ويفضح الوضع في ويكيبيديا بحسب تعبيره، أرجو اتخاذ اللازم. -- صالح (نقاش) 12:42، 8 يناير 2019 (ت ع م)

إظهار المحتوى
 تعليق: ستظل تحومُ حول الموضوع حياتك بالكامل فلا قُدرة لك على الدخول فيه والتعمّق داخله لأنّك تعلمُ علم اليقين أنّ القضية التي تُدافع عنها باطلة وخاسرة وستظل خاسرة بل ستُسبب خسارة كل من يُدافع عنها. تأويلُ أقوالي أمرٌ مفروغ منه وقد اعتدتُ عليه في باقي المنتديات والمواقع التي كنت أغوص فيها بل صرتُ أجيد التعامل معه. عمومًا؛ تعليقي كانَ واضحًا وهذا ردي الذي قد يُزلزل شرايينك ويكشفُ كذبك عليّ وافتراءك على المُجتمع.
  1. لم أتهم المجتمع ولا جزءًا منه بالكذب. من اتهمتهُ معروف للكل وحتى نُوضح أكثر: من يستجيب للرسالة المبطنة أو ذاك الذي تزعجه هو المعني بالأمر. وكتوضيح: جريدة وول ستريت جورنال مُستهشد بها في مئات المقالات في الموسوعة؛ ثمّ يأتيك من يرفضها! بربكم أليس هذا كذبًا؟
  2. قلتُ في تعليقي: «هذه آخر مرّة أقبلُ فيها التغابي» ... وقد حصل هذا فعلًا؛ فلماذا يجبُ أن نُنكرَ حقيقة متفق عليها؟ التغابي هو أن تجدَ أمامك كلّ المصادر والمراجع وتدّعي شيئًا آخر وقد حصل هذا بالفعل في نقاش مقالة لجين!
  3. لم أصف الوضع في ويكيبيديا ككل بل وصفتُ نقاش المقالة وهو فعلًا مهزلة بسبب كمية الغباوة والكذب والافتراءات التي حضرت فيه من أجلِ الدفاع عن نظام مجرم. لي كامل الحرية في التعبير عن النّقاشات التي أُقحَم فيها ولا داعي للكذب مُجددًا والتأويل!
  4. لم أضغط على أحد؛ بل قُلت ما هو حقيقي لا أكثر: أحد محرري إيه جي بلس عثرَ على النّقاش (لا يهمني كيفَ تمّ ذلك!) وهم بصدد إعداد فيديو بعنوان «الذباب الإلكتروني وحركيتهُ في باقي مواقع الويب». هل قولُ الحقيقة صار كذبا؟ وهل لك دليل على أنّني أنا من لجأتُ لباقي وسائل الإعلام؟ يوم أُقرر هذا ستكونَ تلك آخر أيامي في هذه الموسوعة التي لا تبذل أيّ جهد في مواجهة الكذابين الذينَ لا هدف من نقاشاتهم سوى البحث عن طريقة لإيقافك.
  • ملاحظة: بغض النظر عن كيفيّة تعامل باقي الإداريين في هذه الشكوى فأنا أتحدى الذي دافعَ عن النظام المجرم في مقالة الهذلول ببث مباشر على مجموعة الموسوعة في فيسبوك أو في أي موقع آخر وحينها سنرى الكذاب منَ الصادق.
  • ملاحظة ثانيّة: كان هذا أحد تعاليق صاحبُ "الشكوى" منذ بداية النّقاش وسأقومُ بتأويله أنا أيضًا ليعرفَ كل من يقرأ تعليقي هذا كم هي خاسرة القضيّة التي يُدافع عنها البعض (طالعوا الملاحظات):
«يبدو أنك لا تعرف العربية بشكل جيد[a] أو تقرأ ما يدور في بالك لا ما هو مسطور. المصادر التي جلبتها، وهي بالمناسبة لا تحظى بأي مصداقية، مع ذلك، لم تذكر مصادرك تعرّض لُجين الهذلول إلى التحرّش أو الاغتصاب أو التهديد به. لغة الـقد غير الموسوعية، هل تحاول من خلالها أو من خلال مصادرك أعلاه التدليس[b] بها أو خداع القارئ بتسطير عدة مصادر غير ذات صلة بالادعاء؟[c]»

لا زالت هناك عشرات الهجمات والرسائل المبطنة في تعليقاته؛ لكنّي لم ولن أُقدم أي شكوى لأنّها لا تستحق من جهة ولأنّ الهدف من وجودي في الموسوعة ليس البحث عن سبب لمنع مُحاوري وهذا ما يُفسر سبب عدم مهرولتي لرفع الطلبات في كلّ مرة على عكسِ ما يقومُ به آخرون. --علاء فحصيناقشني 15:57، 8 يناير 2019 (ت ع م)  تعليق: عيّنة أخرى من ردود صاحب الشكوى – الذي عاهدتُ نفسي بعدم ذكر اسمه مُجددًا ولا حتى مناقشتهُ لكنّه يصر على الحفر من تحتي – وربما هي أسوء بكثير من ردودي؛ لكني وكما قلت فوق: الهدف من وجودي في الموسوعة مغاير تمامًا عن هدفك؛ ولم ولن أسعى في يومٍ ما لمنع محرر بسبب طريقتهِ في الحوار خاصّة لو افتريتُ وكذبت عليه ولفقتُ له تهمًا باطلة وزائفة.

  • «ثانيًا يبدو أنك بحاجة إلى دروس بالأدب ...»
  • «... ويكيبيديا منبرًا لترويج الأكاذيب أو نشر الإشاعات وألا يقوم بالتدليس في مقالات ويكيبيديا مرة أخرى»

أختمُ في النّهاية مداخلتي هذه بحديث نبوي فيما معناه: «مازال الرجل يكذب ويتحرى الكذب حتى يكتب عند الله كذابًا» --علاء فحصيناقشني 16:08، 8 يناير 2019 (ت ع م)

  1. ^ هل يجب أن أُقدم شكوى للإدارة فهذا اتهام صريحٌ لي بأنني لا أُجيد اللغة العربية! إذن بأي لغة ناقشته؟
  2. ^ اتهمني بالتدليس منذ أول ردٍ له عليّ! هل رفعتُ شكوى أو قدمت طلبًا بمنعه؟
  3. ^ اتهام جديد بتدليس وخداع القارئ بدون دليل وهذه نقطة مهمة: لو قرأَ زائر للموسوعة هذا التعيلق؛ هل سيثق في محتوى باقي المقالات؟

 تعليق: سأضع سياق الكلام الذي اقتبس منه الزميل علاء فحصي:

«يبدو أنك لا تعرف العربية بشكل جيد أو تقرأ ما يدور في بالك لا ما هو مسطور. المصادر التي جلبتها، وهي بالمناسبة لا تحظى بأي مصداقية، مع ذلك، لم تذكر مصادرك تعرّض لُجين الهذلول إلى التحرّش أو الاغتصاب أو التهديد به. لغة الـ"قد" غير الموسوعية، هل تحاول من خلالها أو من خلال مصادرك أعلاه التدليس بها أو خداع القارئ بتسطير عدة مصادر غير ذات صلة بالادعاء؟ {{ر|علاء}} أرجو إزالة هذا الادعاء بعد الاطلاع على المصادر التي استشهد بها الزميل فحصي، وبعد التأكد من خلوها من ذكر اسم الناشطة الحقوقية لجين الهذلول كضحية لعملية تحرّش أو اغتصاب أو تهديد به في المعتقلات السعودية. هذا الادعاء غير الحقيقي تشويه لسيرة شخصية حية لاعتبارات سياسية بحتة.»
    • كلامي أعلاه، جاء في سياق نقاشي لمصادره، فقد طلبتُ منه أن يمدّني بمصادر تثبت ما تعرّضت له الناشطة الحقوقية لجين الهذلول من عملية تحرّش جنسي أو اغتصاب أو تهديد به في المعتقلات السعودية، فجاء لي بثلاثة مصادر، يستشهد بها ليثبت تعرّض "لجين الهذلول" لعملية تحرّش أو اغتصاب أو تهديد به في المعتقلات السعودية. غير أن المصادر الثلاثة لم يذكر أيًّا منها ما تعرّضت له لجين الهذلول في المعتقلات، فتقرير بي بي سي العربية لم يأت أبدًا على ذكر اسم لجين أصلًا، أمّا تقرير الحرّة فجاء على ذكر اسمها مع أسماء الناشطات المعتقلات والتقرير الخاص بـ"فرنسا 24" هو الآخر عَمِل كعَمَل "الحرة". ثم مدّ المصادر الثلاثة بمصدر رابع، عبارة عن تقرير يناقش تجارب نساء قلنّ أنهن تعرّضن لتحرّش جنسي في موسم الحج، ثم استطرد قائلًا: نشرت بي بي سي «تقريرًا عن وقوع تحرش جنسي في الحج! فما بالك بما قد يحصلُ في السجن ضدّ من خونتهن الصحافة المُطبلة؟». عليهِ جاء تعليقي عليه بأنّه يقرأ ما يدور في باله لا ما هو مسطور أو أنّه على ما يبدو لي لا يعرف العربية بشكل جيّد، لأنّه استشهد بمصادر لم تفصل في الموضوع محل النقاش كما كان يراد منها. وأشرت له بأن لغة الـ"قد" (أي لغة الاستنتاج) التي يستخدمها، إضافة للمصادر الثلاثة التي استشهد بها لإثبات المزعم وهي لا تفصل بالأمر مطلقًا، قد ترقى إلى أن تصبح محاولة تدليس. يمكن للزملاء العودة لمصادر الزميل أدناه للتأكّد من كلامي.
  1. مصدر من قناة فرانس 24 الفرنسيّة
  2. مصدر من بي بي سي البريطانية
  3. مصدر من قناة الحرة الأمريكية
  • «ثانيًا يبدو أنك بحاجة إلى دروس بالأدب ...» جاءت في معرض ردّي على قوله: «هذه العنتريات غير صالحة لا معي ولا معَ غيري!»
  • «... ويكيبيديا منبرًا لترويج الأكاذيب أو نشر الإشاعات وألا يقوم بالتدليس في مقالات ويكيبيديا مرة أخرى» جاءت طلبًا من الزميل علاء: بأن ينبّه الزميل «بألا يجعل ويكيبيديا منبرًا ...».

هذا بخصوص محاولة اتهامي بتهم زائفة للتنصّل من هجماته المُكرّرة على المستخدمين، وإذا كان في ردّه أعلاه قد أنكر أنّ هجماته كانت تستهدف كل المجتمع أو جزءًا منه، مع أن سياق ردّه موجود وليس بحاجة للتأويل، إلا أنّه مع ذلك كله أثبت بأن تلك الهجمات تستهدف من يستجيب لتلك الهجمات التي أسماها بالرسائل المبطّنة. هي إذًا بلا خلاف هجمات واضحة، كانت تستهدف شخصًا واحدًا أو مائة أو مليون، اشتكى منها مستخدم واحد أو عشرة أو ألف، وسبق أن نُبّه بأن عليه أن يتوقّف عنها، غير أنّه كما هو واضح لن يتوقّف، وقد زاد تلك الهجمات، بأن وصفني بالكذّاب، وهذا تهجّم واضح جديد، إضافة إلى قوله «هذه الموسوعة التي لا تبذل أيّ جهد في مواجهة الكذابين».

أمّا فيما يخص محاولة التنصّل من تهديده لويكيبيديا والمجتمع بأن عليهم أن ينزلوا عند رأيه أو أنه سيتواصل مع الإعلام لنشر هذه الفضيحة بحسب تعبيره، فقد نص تهديده على: «أطلبُ منك (يقصد الزميل الإداري علاء:) وضع خلاصة للموضوع حتى أمرّ لمقالات أخرى وأُحب أن أنوه لنقطة مهمة جدًا: هذه آخر مرة أقبلُ فيها التغابي واللف والدوران ... في المرة المُقبلة؛ ستكون هذه الفضيحة على شاشة التلفاز (دعونا لا ننسى أنّ هذه النقاشات مرئية ويستطيع الكل – بما في ذلك فريق إيه جي بلس – العثورَ عليها كما أنّ الكل قادر على عمل فيديو بتقنية السكرين شوت للسخرية مما يحصلُ في موقع ويب كويكيبيديا).»، عليه حين يقول: «لم أضغط على أحد؛ بل قُلت ما هو حقيقي لا أكثر: أحد محرري إيه جي بلس عثرَ على النّقاش (لا يهمني كيفَ تمّ ذلك!) وهم بصدد إعداد فيديو بعنوان «الذباب الإلكتروني وحركيتهُ في باقي مواقع الويب».» هل هي صدفة أن يهددنا الزميل بوسيلة إعلام معينة، ثم نكتشف منه بأن تلك الوسيلة - ذاتها بشحمها ولحمها - فجأة وخلال أربع ساعات من تهديده بدأت بإعداد فيديو تناقش فيه وضع ويكيبيديا، وتتهمُ من خلاله طرفًا منّا في ويكيبيديا بأنّه من الذباب الإلكتروني؟!. أعتقد أن الأمور واضحة للجميع ولا تحتاج إلى كل هذا التوضيح. هذه الجزئية لوحدها تحتاج طلب منع خاص، وهذا الطلب الذي قدمته، أطلب من الزملاء أن يعدّوه من جزئين، جزء خاص بالتهجّم، وجزء خاص بتهديد المجتمع بالإعلام لفرض رأيه. تحياتي. -- صالح (نقاش) 19:57، 8 يناير 2019 (ت ع م)

 تعليق: علاء فحصي وصالح: أرجو عدم التعليق نهائيًا بعد تعليقي هذا، فحاليًا الطلب قيد المراجعة من الإداريين، وأي تعليق آخر سأقوم بمنع الشخص لمدة لانهائية ويزال المنع عند وضع خلاصة للطلب، وحقيقةً هذه المرة لا مكان للتنبيه أو افتراض حسن النية. عُذرًا على أسلوبي، ولكن مُضطر له -- عَلاء راسِلني 21:50، 10 يناير 2019 (ت ع م)

أو اختصارًا للأمر، في حال أي تعليق آخر سأقوم بنقل الطلب لصفحة منفصلة وحمايته على مستوى الإداريين وتضمينه في هذه الصفحة، وبالتالي يكون عدم التعليق إجباريًا للأسف -- عَلاء راسِلني 22:00، 10 يناير 2019 (ت ع م)
نقاش الإداريين فقط[عدل]

مرحبًا بالزملاء الإداريين، كون هذا الطلب وغيره يقع تحت المهام الإدارية، وخصوصًا أنَّ هذا الطلب يختلف عن الطلبات الأُخرى الاعتيادية، فنحن نتحدث عن مُخالفات مُوجبة للمنع من أطراف نشطة جدًا في ويكيبيديا العربية، وبالتالي اتخاذ قرار المنع من عدمه والمدة بشكلٍ فردي رُبما يسبب بعض الجَدل وخصوصًا اختلاف الآراء، وكوني شاركت في طلب المنع السابق وإغلاقه بالرفض والاكتفاء بالتنبيه لآخر مرة، فلا أُفضل المشاركة في هذا النقاش، ولكن أرجو أن تسمحوا لي بأخذ دور المُراقب (+سأضع الخلاصة وأُنفذ المُتفق عليه)، لذلك أرجو مُشاركة جميع الإداريين، بمنح هذا الطلب القليل من وقتهم للإطلاع عليه بشكلٍ كامل ثُم وضع الرأي في هذا القسم، أو النقاش حول آراء الآخرين، بحيث يستمر النقاش لمدة 3 أيام، وبعدها سأنفذ ما اتُفقَ عليه بالأغلبية، وبما أنَّ الإداري مُستمر بحمل صلاحيته إذًا لا زال حائزًا على ثقة المُجتمع الكاملة. وشُكرًا -- عَلاء راسِلني 21:59، 10 يناير 2019 (ت ع م)

Avocato، وDr-Taher، وElmoro، وElph، وFShbib، وFaris knight، وFreedom's Falcon، وHelmoony، وIbrahim.ID، وMeno25، وMervat، وMohamed Ouda، وMuhends، وأسامة الساعدي، وإسلام، وباسم، وبدارين، وجار الله، وسامي الرحيلي، وعلاء، وعمرو بن كلثوم، ومحمد أحمد عبد الفتاح، ومحمد عصام، ومصعب، وولاء، ووهراني: -- عَلاء راسِلني 21:59، 10 يناير 2019 (ت ع م)
  • علاء: سأقوم بالمشاركة في الأيام المقبلة وأرجو عدم غلق النقاش خلال ساعات وليستمر النقاش لمدة الـ3 أيام المذكورة، ورأيك مهم كونك كنت جزء من خلاصة النقاش السابق وغلق النقاش وأخذ تعهد من المستخدم فأرجو منك التعليق على الجزء الخاص بالتهجم والجزء الخاص باللجوء للإعلام:
«هذه آخر مرة أقبلُ فيها التغابي واللف والدوران ... في المرة المُقبلة؛ ستكون هذه الفضيحة على شاشة التلفاز» – علاء فحصي
، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 22:16، 10 يناير 2019 (ت ع م)
جار الله: من المؤكد سيستمر النقاش 3 أيام بالضبط. خُلاصة رأيي، بأنَّ فحصي ارتكب مُخالفتين (تهديد + تهجم)، وأيضًا صالح ارتكب مخالفة التهجم، طبعًا بغض النظر من الطرف الأول ومن الثاني ومن المُستَفِز ومن المُستَفَز، فلو جَررتك إلى مخالفة مستوجبة للمنع فهي مُخالفة والخطأ منك، والنقاش الذي حصل أعلاه أسفل الطلب فتح بابًا كبيرًا للمخالفات المستوجبة للمنع. تَمنيت حقيقةً لو التزم أحد الطرفين الصَمت. لذلك أرى بمنع الطرفين حسب سجل المنع، ولكن منع علاء فحصي يكون مُضاعف، أو منع علاء فحصي فقط على مخالفة التهديد مع التنبيه مرة أُخرى على الطرفين حول قضية الأخذ والرد بهذا الأسلوب. عُذرًا من الطرفين ولكن هذا رأيي بعد تَفكير مُطول بعض الشيء -- عَلاء راسِلني 22:25، 10 يناير 2019 (ت ع م)
علاء: شكرًا على التعليق وكما تعلم منع علاء فحصي بخصوص التهجم سيكون حسب الخلاصة السابقة وليس بحسب سجل المنع، وبخصوص ملاحظة تهجم المستخدم صالح يرجى الإشارة لأماكن التهجم ليكون النقاش مختصر ويمكن للإداريين تقييم التهجم وأخذ قرار بشأنه. وموضوع التهديد يجب أخذه على محمل الجد، هذا التهديد سيفقد ثقة المجتمع بويكيبيديا وبعد هذا التهديد سيخاف جزء كبير من المجتمع الدخول في نقاشات حتى لا يتعرضون للإيذاء والتشهير والضرر الأكبر سيكون من حصة ويكيبيديا وسمعتها. تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 22:56، 10 يناير 2019 (ت ع م)
جار الله: نَعم فيما يخص الخلاصة السابقة، فبعض الأمور تداخلت لا أَكثر. بالنسبة لصالح فرُبما عباراته ليست تَهجم صَريح، ولكن برأيي انجراره للنقاش مرة أُخرى مع علاء فحصي بالنقاش أعلاه خاطئ، وخصوصًا إعادة نفس افتراضات سوء النية والتأكيد عليها والانخراط في النقاش نفسه وإعادة نفس كلمات النقاش السابق تقريبًا حول المصادر والمعلومات و"التدليس" وغيرها، رُبما لا تستوجب المنع بقدر ما تستوجب معرفة صالح بمتى يجب التوقف عن مُتابعة النقاش، وأنَّ الإكمال في النقاش ليس مُحبذًا دائمًا، وأنَّ عند نقطة معينة يجب تسجيل الخروج من الموسوعة والتوقف، والزميل صالح لم يقم بذلك نهائيًا، وأود الإشارة لنقطة أنهُ تم الإشارة لي بأكثر من قسم أعلاه، مع العلم أنَّ الخلاصة وضعها زميل إداري آخر وهو من طلب التنبيه حول (منبرًا سياسيًا) ولستُ أنا، وهذا مُجرد تنبيه عَرضي لا أكثر، كون عند مرحلة معينة شعرت أني طَرف في النقاش الخاص بالمقالة. نُقطة إضافية بأنه يجب حسم نقاش لجين الهذلول بعيدًا عن تدخل علاء فحصي وصالح، ورُبما نقوم (إداريون + مستخدمون موثوقون غير مُنخرطين بالنقاش) بذلك بعد حسم طلب المنع -- عَلاء راسِلني 23:10، 10 يناير 2019 (ت ع م)
جار الله: رُبما يُمكنك وضع مُلخص لرأيي ورأيك أعلاه، فأظن أنَّ رأيي قد وصل لَك، وبعدها ننتظر تعليقات الآخرين (أتأمل ذلك!) -- عَلاء راسِلني 23:10، 10 يناير 2019 (ت ع م)
صالح: أرجو الأخذ بنصائح الزميل علاء: في المستقبل.--جار الله (نقاش) 00:34، 11 يناير 2019 (ت ع م)
  • خلاصة رأيي ورأي الزميل علاء (ن) علاء فحصي ارتكب مُخالفتين (تهديد + تهجم).--جار الله (نقاش) 00:34، 11 يناير 2019 (ت ع م)
  • أعتقد أنَّ كلاهما يُفترض منعهما. التهديد غير مقبول مهما كان، ويستوجب عقوبة، كما أنَّ تصرفات صالح لا تترك مجالًا لِلشك بأنه لا يتصيد علاء فحصي--باسمراسلني (☎) 07:16، 11 يناير 2019 (ت ع م)
  • أرى أن مُقدِّم الطلب يتصيد للطرف الآخر ويدل على ذلك كثرة طلبات المنع التي قدمها بحقه، ومحاولة تأويل بعض الكلمات التي في رأيي لا تحتوي هجوم مباشر ويمكن أخذها بمعنى أخر، وبالرغم من أن الطرفين يستخدمان نفس لغة الحوار التي تحمل استخفاف وتهجم وسخرية من الطرف الأخر، خاصة الاستخفاف بعقلية المُناقِش مثل عبارات من قبيل: (من الواضح أنت لا تعرف العربية، من الواضح أنك لم تقرأ النقاش، أنتِ تجهلين، أنت لم تقرأ المقالة/لم تقرأ السياسات) التي تُستخدم من قِبل مٌقدم الطلب، والتي تجعل النقاش "حلقة مفرغة" وتجعل اللغة فيما بعد هجومية بين طرفي النقاش.--إسلامنقاش 12:11، 11 يناير 2019 (ت ع م)
  • أرى منع الطرفين ففحصي تهجم وهدد وصالح تصيد وتجاوز نطاق الأدب في التعامل لذا أرى منع الطرفين لمدة متفق عليها--Avicenno (نقاش) 12:31، 11 يناير 2019 (ت ع م)
  • أرى منع صالح للتصيد وتجاوز نطاق الأدب ومنع الفحصي لفترة أطول من صالح بكثير (ضعفين على الأقل). لا مكان للتهديد والتشهير هنا. أتفق تماما مع الزميل جار الله: حول وموضوع التهديد يجب أخذه على محمل الجد، هذا التهديد سيفقد ثقة المجتمع بويكيبيديا وبعد هذا التهديد سيخاف جزء كبير من المجتمع الدخول في نقاشات حتى لا يتعرضون للإيذاء والتشهير والضرر الأكبر سيكون من حصة ويكيبيديا وسمعتها.--عباس 13:25، 11 يناير 2019 (ت ع م)
  • السلام عليكم، اتفق تماما مع عباس في العقوبة المفروضة، ولكن أحب ان انوه ان الويكيبيديا هي في وضع قوي جدا -سواءا العربية او غيرها من اللغات- فالتهديدات لا تؤثر بالموسوعة سواءا كانت مبطنة أو علنية، فلا داع للارتباك عند اي تهديد. التنويه الثاني هو رفض طلب خلاصة أو تعديلات بالمقال بما يتماشى بالأمزجة، فقوانين الموسوعة معروفة للجميع فالجميع له حرية الكتابة هنا. وإن حصل اختلاف حول مقطع أو نص فيجب على الأطراف المتخالفة ذكر مصدرها لتأكيد النص ان طُلِب منها وإلا فإن النص عديم المصدر يحذف بالقانون وليس بالهوى. تحياتي.. Muhends (نقاش) 20:41، 11 يناير 2019 (ت ع م)

 تعليق: مرحبًا، أتنازل عن طلب المنع المبني على أي جزء يُسيء لي في تعليقات الزميل علاء فحصي (ن). ليس لدي أي شكوى ضده. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:14، 12 يناير 2019 (ت ع م)

  • لا أجد تصيدًا من جانب صالح، تقاطع اهتمامات فقط. هل على المرء أن يوجه شخصًا بالريموت ليناقش من خلاله شخصًا ثالثًا؟ ولا أؤيد منع حساب لأن صاحبه قال "يبدو أنك لا تعرف العربية بشكل جيد أو تقرأ ما يدور في بالك..". وهذا الطلب أثارته كلمة "تغابي" والحديث عن نقل نقاش في ويكيبيديا لوسيلة إعلام. وكلاهما لا يصح على الإطلاق.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:04، 12 يناير 2019 (ت ع م)
  • إن كنا نرغب بمنع صالح منع خاطئ جديد نحتاج لحجة أفضل من التصيد، لا أعلم كيف يمكن اعتبار الطلب تصيد والنقاش كان في صفحة متواجد فيها صالح قبل التهجم والتهديد، ولو نرغب بمنع شخص على التصيد فهو علاء فحصي الذي قام بجلب نقاش قديم، لماذا لم يقدم علاء فحصي طلب المنع في حينها، وصالح منع حول النقاش سابقًا وقام الزميل الدكتور طاهر برفع المنع ونصح صالح ولم نشهد بعد نصائح الدكتور طاهر لصالح أي نقاشات مع علاء فحصي بالتالي حتى لا يمكننا منع صالح على هذا النقاش القديم. علاء فحصي لا أعرف لماذا قام بالتهجم والتهديد بعد ما وعد الإداريين بعدم التهجم وحصل على فرصة جيدة والتهجم الأخير لم يكن أحد طرف فيه حتى نقول نتيجة استفزار من أحد. أرى يجب الحكم على الطلب بشكل صادق وعادل، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 01:37، 13 يناير 2019 (ت ع م)
 تعليق: مرحبًا علاء فحصي: أرجو أن تتقبل كلامي بصدرٍ رحب، ولكن سأمنحك فترة 24 ساعة كي تُنهي أي شيء تقوم به، وبعدها سأنفذ فترة المنع والتي ستتراوح بين أسبوعين إلى شهر. عُذرًا طبعًا ولكن نَسير على النقاش أعلاه، وبعد إغلاق هذا الطلب يمكنك متابعة "دون مشاركة" للنقاش الذي سيحصل حول مقالة لجين الهذلول لإنهاء النقاش هُناك، وإن كان هُناك أي نقاش آخر أرجو منك إرساله في صفحة نقاشي وسأعمل قدر المستطاع على محاولة إشراك الزملاء وإنهائه بطريقة ترضيك وتُرضي الجميع. تحياتي -- عَلاء راسِلني 11:39، 15 يناير 2019 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة:  تم منع المُستخدم لمدة شهر -- عَلاء راسِلني 15:32، 17 يناير 2019 (ت ع م)

منع: صالح (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

بسبب مفردات - لم أكن أقصد بها الهجوم الشخصي مُطلقًا - وردت في نقاش قديم (شارك فيه - بشكل مباشر وغير مباشر - عشرة إداريين، خمسة منهم بشكل مباشر، لم يُنبّهني أي أحد منهم أن علي أن أشطب تلك المفردات لأنها قد تحمل الطابع الهجومي، إضافة إلى مشاركة أربعة إداريين آخرين بشكل غير مباشر حين جرى منعي منعًا غير مبرّر جرى رفعه لاحقًا، مع الإشارة إلى أن تاريخ آخر مشاركة لي في النقاش المشار إليه، كان في 21 ديسمبر 2018، أي منذ 22 يومًا)، وقد شطبت المفردات التي اشتكى منها الزميل علاء فحصي (ن) وغيرها درءًا للتأويل، ووجّهت له اعتذارًا خالصًا في صفحة نقاشه، وإذا كان يجد أن هناك ما تزال في صفحات نقاش ويكيبيديا مفردات مني أساءت له، أطلب منه فضلًا لا أمرًا أن يشير لي إليها، لتُشطب مني وبيدي مع الاعتذار. وكنت قد وعدت نفسي قديمًا بأن علي أن أعتذر إذا أخطأت بحق أي شخص، وأن أطلب منع نفسي بنفسي إذا أسأت إلى أي شخص في ويكيبيديا، إن كان مُسجّلًا أو غير مُسجَّل. وهأنذا أقدّم طلب منع نفسي بنفسي. تحياتي.-- صالح (نقاش) 10:10، 12 يناير 2019 (ت ع م)

 تعليق: هذا الطلب مُرتبط بالطلب أعلاه، سأقوم بوضع خلاصته مع الطلب أعلاه -- عَلاء راسِلني 12:06، 12 يناير 2019 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: X mark.svg لم يتم ولكن صالح: أرجو أن تكون هذه آخر مرة نضطر للوصول لهكذا نقاشات، خصوصًا أنت وعلاء فحصي، فلستم مُستخدمين جدد، ويجب أن تكونوا قدوةً للمستخدمين وليسَ العكس (طبعًا هذه النقاشات تُظهر العكس للأسف). لا أُخفيك، بأنك وعلاء فحصي كُنتما تُظهران مشروع إداري ناجح، ولكن ما حصل من نقاشات وأسلوب أفشل هذا المشروع حقًا. لذلك أتمنى منك ومن علاء فحصي (بعد عودته) أن تتجنبا كل ما قد يُعكر صفو ويكيبيديا، وخصوصًا أنَّ هكذا نقاشات تُسبب في إهدار الوقت كثيرًا، وهذا مقابل إصلاح وتطوير الموسوعة، وفي ظل قلة النشاط في ويكيبيديا العربية لا مَجال للخوض في نقاشات مطولة كهذه حاليًا (أتحدث عن نقاشات المنع). تحياتي -- عَلاء راسِلني 15:32، 17 يناير 2019 (ت ع م)


منع: 41.47.200.72 (نقاش · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

آيبي مُخرب يقوم بإزالة النصوص من المقالات.أحمد ناجي راسِلني 22:20، 17 يناير 2019 (ت ع م)

 تم. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 22:33، 17 يناير 2019 (ت ع م)

منع: علي أبو عمر (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

يرجى من أحد الزملاء متابعة هذا الطلب، المستخدم قام بإنشاء عدد من دمى الجورب وكذلك قام بإنشاء مقالة عن نفسه، لو لزم الأمر لتسحب صلاحيته حتى يمكن متابعة ما يقوم بإنشائه ويرجى كذلك مراجعة مقالاته وترشيح المقالات عديمة الملحوظية للشطب، شكرًا لكم.--جار الله (نقاش) 18:24، 22 يناير 2019 (ت ع م)

جار الله: أعمل على الموضوع بشكلٍ عالمي حاليًا -- عَلاء راسِلني 18:29، 22 يناير 2019 (ت ع م)
جار الله: أرجو منع الحساب لمدة معينة وسحب الصلاحيات حتى اتخاذ إجراء واسع، كون الأمر سيستغرق معي حوالي 48 ساعة لإنهاء الموضوع عالميًا -- عَلاء راسِلني 18:35، 22 يناير 2019 (ت ع م)
جار الله: قبل اتخاذ إجراء منع، أشير للنقاش الموجود في أرشيف المستخدم حول حساب علي سليمان.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 18:38، 22 يناير 2019 (ت ع م)
محمد أحمد عبد الفتاح: أكيد طبعًا أعلم عن هذا النقاش، ولكن نحن نتحدث عن دُمى عالمية كثيرة والموضوع من المؤكد يتخطى ويكيبيديا العربية بكثير وسيكون الإجراء عالمي بحت، سواء تم منعه محليًا أم لا -- عَلاء راسِلني 18:42، 22 يناير 2019 (ت ع م)

لسلام عليكم أخي Dr-Taher: أرجو التدخل من فضلك--بوت أبو عمر (نقاش) 03:54، 23 يناير 2019 (ت ع م) وإذا أنتم هكذا مصرّون على هذا فمُباركٌ عليكم ويكيبيديا--بوت أبو عمر (نقاش) 05:37، 23 يناير 2019 (ت ع م)

السلام عليكم،، سيقوم الزميل علاء والزميل جار الله بمراجعة الحسابات التي أنشأتها مع تاريخ النقاش الذي دار بيني وبينك بخصوص حسابين آخرين،، وإن كان هناك حسابات أخرى فلتذكرها بنفسك دون انتظار كشفها بالتدقيق. --Dr-Taher (نقاش) 11:38، 23 يناير 2019 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة:  مُنعَ الحساب عالميًا، للمزيد طالع هذه الصفحة الخاصة بالحالة -- عَلاء راسِلني 18:49، 23 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا صالح: هل يُمكنك المُساعدة بمراجعة مقالات المُستخدم وترشيح المُخالف منها للحذف السريع أو نقاش الحذف؟؟ (يظهر أنَّ هُناك شك حول مساهمات مدفوعة حول شخصيات غير ملحوظة وأيضًا محاولة ترويج "رُبما") -- عَلاء راسِلني 18:56، 23 يناير 2019 (ت ع م)
أهلًا علاء: نعم يمكنني فعل ذلك. -- صالح (نقاش) 18:57، 23 يناير 2019 (ت ع م)
صالح: هل تسمح لي بمساعدتك في مراجعة المقالات؟.--شيما*** (نقاش) 19:02، 23 يناير 2019 (ت ع م)
أهلًا شيما***: نعم بالتأكيد، يسعدني ذلك. يمكنكِ مراجعة آخر ثلاثين مقالة وأنا سأراجع البقية. تحياتي. -- صالح (نقاش) 19:05، 23 يناير 2019 (ت ع م)

 تعليق: علاء: انتهيت من مراجعة جميع المقالات، ورشحت واحدة لنقاش الحذف، وبين يدي بعض المقالات التي يمكن ترشيحها لنقاش الحذف أيضًا. بانتظار الزميلة شيما***: لتنتهي من مراجعتها للمقالات وترشيح ما تراه يستحق الشطب/نقاش الحذف، ثم سأكمل أنا ترشيح ما بقي منها. تحياتي. -- صالح (نقاش) 19:31، 23 يناير 2019 (ت ع م)

صالح:  تم مراجعة جميع المقالات، وأيضا قمت بترشيح بعض المقالات للحذف السريع كونها كانت تحتوي على نسخ حرفي من المواقع. تحياتي.--شيما*** (نقاش) 01:51، 24 يناير 2019 (ت ع م)
شُكرًا شيما***:
علاء: أعتقد أن بقية المقالات لا تستحق الشطب، ويمكن للزملاء ترشيح المقالات التي يشكّون باستيفائها للشروط، لنقاش الحذف، ليبت المجتمع بأمرها. تحياتي. -- صالح (نقاش) 17:30، 24 يناير 2019 (ت ع م)
شُكرًا شيما*** وصالح: -- عَلاء راسِلني 19:42، 26 يناير 2019 (ت ع م)

منع: باسم المناع (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: مُنع المستخدم. شكرًا لك!

الشتم، أنظر صفحة نقاشي.--Bave Şan (نقاش) 05:48، 24 يناير 2019 (ت ع م)

 تم.--جار الله (نقاش) 05:51، 24 يناير 2019 (ت ع م)

منع: Nabeel Hanna (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

القيام بتعديلات غير بناءة وعدم الرغبة في النقاش--Sakiv (نقاش) 15:23، 21 يناير 2019 (ت ع م)

Sakiv: هل يمكنك التوضيح بأمثلة المقصود (بتعديلات غير بناءة)؟ -- عَلاء راسِلني 18:54، 23 يناير 2019 (ت ع م)
علاء: أسحب طلب المنع. على الرغم من أن لديه أخطاء لكن بعد مراجعتها تبين أنه لا يستحق المنع.--Sakiv (نقاش) 21:43، 23 يناير 2019 (ت ع م)

 سحب الطلب -- عَلاء راسِلني 15:33، 26 يناير 2019 (ت ع م)


منع: تعريف الهبدة (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

عبث--Abu aamir (نقاش) 23:22، 27 يناير 2019 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم. يكفي تنبيهه الآن. شكرا لك.--Dr-Taher (نقاش) 06:23، 28 يناير 2019 (ت ع م)

منع: القاضي الاسدي (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل)[عدل]

وضع الطلب: No Cross.svg لم يتم، للأسباب الواردة في الرد أدناه.

يكتب ألفاظًا غير لائقة وعدائية على بعض مقالات الشخصيات.--Glory20 (نقاش) 15:21، 26 يناير 2019 (ت ع م)

مرحبًا Glory20: قم بتنبيه المستخدم إن عاد للتهجم سيتم منعه، تحياتي لك.--جار الله (نقاش) 15:24، 26 يناير 2019 (ت ع م)

أهلًا جار الله: جرى تنبيهه، تحياتي. Glory20 (نقاش) 15:28، 26 يناير 2019 (ت ع م)

X mark.svg لم يتم. يبدو أنه استجاب للتنبيه. ولو عاود فسيتم منعه. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 19:02، 29 يناير 2019 (ت ع م)