ويكيبيديا:إخلاء مسؤولية عن خطر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
استخدم ويكيبيديا على مسؤوليتك الخاصة

من فضلك كُن على دراية بأن أي معلومة تجدها على ويكيبيديا قد تكون خاطئة أو مُضللة أو خطيرة أو غير أخلاقية أو غير قانونية

بعض المعلومات على ويكيبيديا قد تسبب مخاطر شديدة للقراء الذي يختارون تطبيق واستخدام هذه المعلومات في أنشطتهم الخاصة أو يقومون بترشيح هذه المعلومات لكي تستخدمها الأطراف الأُخرى.

لا يُمكن لأي مُحرر أو إداري أو مخرب أو أي شخص له علاقة بويكيبيديا بأي شكل من الأشكال أن يكون مسؤولًا عن استخدامك للمعلومات الواردة في ويكيبيديا أو حتى الصفحات التي لها روابط على ويكيبيديا.

من فضلك يُرجى اتخاذ جميع الخطوات اللازمة للتأكد من أن المعلومات التي تتلقاها من ويكيبيديا صحيحة وتم التأكد منها. يُمكنك مُطالعة المصادر في نهاية المقالة، ويُفضل أيضًا مُطالعة صفحة نقاش المقالة وتاريخ الصفحة لمعرفة إذا كان هُناك حروب تحريرية أم لا، كما يُحبذ أن تتحقق من جميع المعلومات التي قرأتها في المقالة من مصادر خارجية.

إذا كانت المقالة تحتوي على اقتراحات مُتعلقة بشأن أنشطة خطيرة أو غير قانونية أو غير أخلاقية، فتذكر أنه يُمكن لأي شخص نشر مثل هذه المعلومات على ويكيبيديا، وعليه فإن بعض المحررين قد يكونون غير مُؤهلين لتزويدك بالمعلومات الكاملة أو لإبلاغك باحتياطات السلامة المُناسبة وغيرها من الإجراءات الأخرى اللازمة لمنع إصابتك أو إلحاق أي ضرر بك أو بممتلكاتك أو سُمعتك، فإذا كنت بحاجة إلى نصيحة مُعينة، على سبيل المثال: نصيحة طبية أو قانونية أو مالية أو زوجية أو في إدارة المَخاطر، فيُرجى التوجه إلى شخص مُعتمد أو على دراية بهذا المجال.

لم تُراجع ويكيبيديا بطريقة مراجعة الأقران، حيث إن القراء هم من يقومون بتصحيح الأخطاء أو إزالة الاقتراحات الخاطئة التي يواجهونها أثناء تصفحهم للمقال، ومع ذلك فإنه لا توجد سياسة تُلزم القراء بذلك؛ لذلك فإن جميع المعلومات الواردة على هذا الموقع لا يوجد لها ضمان لاستخدامها لأي غرض من الأغراض.

لا يُمكن التماس أي أضرار تبعية ضد ويكيبيديا؛ لأنها موسوعة تطوعية للأفراد تشكلت لإنشاء مواد تعليمية وثقافية وإعلامية مُرخصة برخصة حُرة على الإنترنت، ويتم تقديم المعلومات لك بشكل مجاني، ولا يوجد أي اتفاق بينك وبين ويكيبيديا بخصوص استخدامك، ويتم تعديل هذه المعلومات وفقًا لرخصة المشاع الإبداعي النسبة-الترخيص بالمثل 3.0 (CC-BY-SA) ورخصة جنو للوثائق الحرة (GFDL)، كما أنه لا يتحمل أي شخص في ويكيبيديا مسؤولية تغيير أو تنقيح أو تعديل أو حذف معلومات قد تنشرها أنت على ويكيبيديا أو أي من المشاريع المرتبطة بها.

في النهاية لا تعتمد على أي معلومة في ويكيبيديا دون أن تتحقق منها بنفسك.