ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هذه الصفحة تعنى بالمشكلات التي لها علاقة بإداريي الموسوعة. قد تكون تلك المشكلات ناتجة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المقدمة في حقه الشكوى، وأن تترك وصفا كاملا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد ملاحظتك، كما لا تنس التوقيع باسمك.

أرشيف
أضف موضوعا جديدا


شكوى عامة ![عدل]

أخواني ، إداريو ومحرري وكذلك مسترجعي موسوعة ويكبيديا الكرام ، أرجو الإطلاع على صفحة إيكر كاسياس ، هذا العلم هو أحد أشهر لاعبي كرة القدم حاليا وهو أشهر حارس مرمى في اللألفية الثانية ، والبعض يعده الأفضل في التاريخ .. كيف لهذا الشخص أن تكون صفحته بهذا الإهمال؟ ما هذه اللغة التي كتبت؟ كلام كتب بتخبط عشوائي غير مفهوم تماما! لماذا هذا الإهمال في الجانب الرياضي؟! .. أرجو من اخوتي الكرام إيجاد حل وعلاج مشكلة إهمال الصفحات الرياضية، ونتمنى من القادرين تخصيص على الأقل مجموعة معينة تهتم بهذا الشأن .. شكرا لكم -MeeshQ8 (نقاش) 23:46، 23 مارس 2015 (ت ع م)

اشكرك على وجهة نظرك وأتفق معك، ولكن ما لا تعلمه هو أنه لا يوجد في ويكيبيديا موظفين او فريق للتحرير مسئول عن النشر، كل المستخدمين هنا متطوعين، وفكرة ويكيبيديا قائمة على التعاون والمشاركة بين الجميع ومن يريد ان يشارك مرحباً به، المقالات المختارة أو الجيدة التي تراها قام بعض الأشخاص بالتطوع لتحسينها وتطويرها، لذلك لا يمكننا ان نجبر أحد على المساهمة في مقالة معينة، إذا أردت المشاركة في تحسين المقالة يمكنك القيام بذلك ويمكنك أيضاً استشارة الأخرين وطلب مساعدتهم ، وللعلم المقالات الرياضية ليست مهملة كما تعتقد بل هي من أنشط المقالات في الموسوعة--إبراهيـمـ (نقاش) 03:38، 24 مارس 2015 (ت ع م)

Ibrahim.ID،‏ شكرا لك إبراهيم على الرد ، ما أقصده بالاهمال ليس تحسين المقالات، بل هي عدم تجديد المعلومات فالجانب الرياضي هو من أكثر الجوانب التي تحتاج إلى تحديث مستمر، وأشكرك جدا على المعلومة التي وللإمانة لأول مرة أعلم بها ففي السابق كنت أعتقد أن هناك جهة مسؤولة رسمية تراقب وتشرف على أوضاع ويكبيديا، لذا من هذا المنطلق بإذن الله سأتبرع لتحسين وتجديد الصفحات الرياضية هي وسائر الصفحات في كل المجالات. -MeeshQ8 (نقاش) 10:41، 24 مارس 2015 (ت ع م)

مشكلة[عدل]

إسترجاع التعديلات[عدل]

في بعض المقالات عندما أظل ساعه أكتبها يوجد بعض الأشخاص يضغطون على كلمة إسترجاع بلا سبب. — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل 197.197.197.81 (نقاشمساهمات)

أولاً من الأفضل أن تسجل في الموسوعة وأن تطلع على سياسات وإرشادات الكتابة الموسوعية وبعد ذلك إذا تأكدت أن الاسترجاع غير مبرر فيمكنك تقديم الشكوى مع رابط الاسترجاع --محمد الفلسطيني (نقاش) 05:49، 14 أبريل 2015 (ت ع م)

الاداري عباس[عدل]

السلام عليكم قام يوم امس الاداري Elph،‏عباس بمنعي لمدة يوم واحد وبعث لي رسالة يوضح لي فيها سبب منعي قائلاً انه كان بسبب ازالة کمیة کبیرة من مقالة الحوثيين وكان بعض اجزاءها مدعومة بمصادر...!!


  • هذا جزء كبير من النصوص التي قمت بازلتها وهي كلها غير موثقة ويحتوي بعضها على اراء شخصية، ولقد وضعت عصفور بجوار احد السطور لتروا مدى الاسترسال والاريحية التي كان يكتب فيها ذلك المحرر ويعبر عن ارائه الشخصية ..!! كما اني وضحت ونوهت في صفحة نقاش المقالة ان محتوى المقالة اصبح كبير جدا ولا حاجة لعمل اضافات فيها لاقسام يوجد مقالات منفصلة تتكلم عنها بكل تفصيل في الموسوعة.... فمتى سوف يتوقف الاداري عباس عن مضايقتي واستقصادي دائما في الموسوعة ،، وهل كان منعه لي يوم امس امر قانوني ومبرر بعد كل هذا التوضيح؟
  1. تاريخيا الزيدية اسم يطلق على مذاهب مختلفة (المطرفية, السالمية, القاسمية, المؤيدية, الصالحية, البترية, السليمانية, الناصرية, الجارودية, الحريرية, الهادوية...) وجميعها تتبنى فكرة الخروج على الحاكم الظالم ولم يبقى من المذاهب الزيدية سوى الهادوية وهو المذهب السائد في شمال اليمن. ومن الغير معروف لاي مذهب من مذاهب الزيدية ينتمي عامة الحوثيين لكن قيادة الحوثيين الممثلة بأسرة الحوثي يعتقد انها تنتمي للمذهب الجارودي وهو مذهب مستقل عن الزيدية وقد انقرض في اليمن وهو مذهب متعصب لفكرة حصر الإمامة في البطنين, ويحاول قادة الحوثيين نشر فكرهم المذهبي مع نشر بعض الطقوس الشيعية الإثنا عشرية كتمجيد علي وعيد الغدير وذكرى عاشوراء واللطم والنواح الغير مألوفة في اليمن تحت مسمى الزيدية, ويرى قادة الحوثيين ان الزيود (الزيدية القبلية) اصبحوا سنة/وهابية وخارجوا عن المذهب الزيدي. تاريخيا المذاهب الزيدية تكفر المذهب الجارودي الشيعي ويرون انه فرقة منحرفة وليست من الزيدية.
  2. خوف قادة الحوثيين من انتشار المذهب الحنابلي (الوهابية) في اليمن ويرون انه فكر ضال تكفيري يتعارض مع اساس عقيدتهم القائمة على فكرة الخروج على الحاكم الظالم ويبيح قتل النفس عبر العلميات الانتحارية, علما ان فتاوى العمليات الانتحارية وفتوى عدم الخروج على الحاكم الظالم هي فتاوى معاصرة لمشايخ مصريين وسعوديين وليست لها علاقة بالمذهب الحنابلي.))
  3. ينقسم الحوثيين الى قسمين المقاتلين والمدنيين مؤدي فكر الحوثي. ويقدر عدد افراد مليشيا انصار الله بنحو نصف مليون فرد وتعتبر اكبر مليشيا مسلحة في اليمن كلة وصعدة هي معقلهم الرئيسي لكنهم تمددوا الى عمران ثم صنعاء.
  4. شعار الصيحة هو شعار الله أكبر، الموت لأمريكا، الموت لإسرائيل، اللعنة على اليهود، النصر للإسلام مع تحريك اليد هو شعار يذكرة اتباع الحوثي بشكل جماعي بعد كل صلاة وفي كل مناسبة، وهو تقليد لشعار الخميني "الموت لأميركا" مع تحريك اليد نزولا وصعودا.

ظهر هذه الشعار في عهد حسين بدر الدين الحوثي الذي بدى اعجابه بايران والخميني. قد استهجن سياسي اليمن هذه الشعار الان فيه مسبة على اليهود وهم جزء من الشعب اليمني والان اليهودية تاريخياً كانت الديانة السائدة في اليمن قبل انتشار الإسلام.

   
ويكيبيديا:إداريون/مشاكل
Animalibrí.gifويعتبر الشعار محرم اسلاميا الانه يسب إسرائيل (يعقوب) احد أنبياء الله.
   
ويكيبيديا:إداريون/مشاكل
  1. بغلت خسائر سكان صعدة البشرية في شبابهم ورجالهم نحو 100 الف قتيل ضحية القصف الجوي العشوائي والحروب التي شنها الجيش اليمني على صعدة والحوثيين حيث لم يفرق بين المسلحين الحوثيين والمدنيين العاديين. مما جعل الناس ينظمون لتنظيمات الحوثي المسلحة وبالحرب الخامسة والسادسة دفع اهل صعدة عشرات الالاف من القتلى، مما تسبب باختفاء الفئة العمرية ما بين 18-40 في صعدة لذالك قام الحوثيين بتجنيد اطفال صعدة ما بين 10-17 سنة كمحاربين، يشكل الاطفال والشباب الصغير نحو 50%-60% من مقاتلي الحوثيين.
  2. شن الحوثيين حربا على سكان دماج انتقاما لمشاركة الحكومة السعودية في الحملة العسكرية ضد الحوثيين بحجة كونهم وهابية وتكفيريين وسلفيين، وبحجة تواجد عناصر تكفيرية بدماج يقومون بعمليات ارهابية ضد انصار الله الحوثيين المقاتلين و المدنيين.-- عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 14:08، 26 أبريل 2015 (ت ع م)


  • تظهر نتائج عدد زيارات الصفحة ان هناك حوالي 35 زيارة حدثت لهذه الصفحة في اليوم الذي قدمت فيه هذه الشكوى لكن للاسف لم يعلق احد ورغم اني وضحت وبالدليل ان تصرف الاداري عباس كان تعسفي بحت ..!!

وعندما تمخض الجبل اخيراً ولد فأراً فجاء الحكم كلياً ضدي وبدون أن يقوم الاخ الاداري عمرو بن كلثوم،‏ بالنقاش هنا اولاً ليوضح للاخرين بطلان ادعائي على الاقل وبالادلة قبل ان يصدر حكمه الجائر... فقرر ان يقوم بارسال رسالة لي في صفحة نقاشي مباشرة موجهاً لي أنذار اخير على حد قولة واعتبرني انا المخطى وتجاهل كل تلك النصوص الغير موثقة بمصادر والتي تحتوى على أراء شخصية وقام بإستعادتهاايضاً بشكل كامل .....!! على العموم وبعد هذا الحكم الجائر الذي تجاهل كل تلك النصوص الغير الموثقة فسوف يبقى العصفور الذي وضعته في الاعلى والسطر الذي بجوار شاهدين على ان الاداريين في الموسوعة العربية هم عبارة عن شلليات وعصابات تتبادل الادوار في اضطهاد الاخريين وان المحياديين منهم هم مجموعة من الجبناء العاجزين عن قول كلمة الحق في وجه أي اداري متعسف-- عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 15:40، 29 أبريل 2015 (ت ع م)

سحب الصلاحيات الإدارية من مستخدمة:Mervat Salman[عدل]

اقتراح واستفسار ![عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى ويكيبيديا:الميدان/منوعات/07/2015

احد الاداريين حذف ملعبي دون سبب[عدل]

ملعبي كان بعنوان هلال الشرق للتكييف (المؤسسة التي اعمل بها و تختص بمقاولات التكييف المركزي) وهدف الصفحة لم يكن للاعلان او غيرها ,, الصفحة لانها مؤسسة كبيرة مشهورة عملت في اكثر من 18 مدينة في المملكة العربية السعودية ,, انا كنت اجهز ملعبي بحيث ان تعريف المؤسسة يكون مشابه الى اكبر احد بتعاريف صفحات الشركات الاخرى في ويكيبيديا ،، انا لم اخالف اي بند واي شرط من شروط الويكيبيديا كل هذا حصل في ملعبي ،، كنت اجهز الصفحة في ملعبي لاطلقها بشكل كامل ورسمي باسم الصفحة هلال الشرق بدلا من ملعب MALhilaly

[الرحيلي] الاداري الذي قام بحذف [[1]] وتفاصيل الحذف

07:34، 21 أغسطس 2015 حذف سامي الرحيلي (نقاش | مساهمات) صفحة مستخدم:MAlhilaly/ملعب (صفحة مستخدم مخالفة للمعايير المتبعة: المحتوى كان: '{{معلومات شركة | اسم_الشركة = هلال الشرق للتكييف
Hilal Alsha...)

ولم يخالف ملعبي المعايير المتبعة فالملعب كان صفحة شبه موسوعية (حتى انتهي من التنسيق والتحرير)

Symbol comment vote.svg تعليق: MAlhilaly،‏ في نظرك الصفحة لا تخالف المعايير، والحقيقة أنها مخالفة لمعايير ويكيبيديا المتبعة والتي تنص: (عدم الإعلان أو الدعاية لشركة أو منظمة لا تتعلق بويكيبيديا)، كذلك فأن ما قمت به يندرج تحت تعارض المصالح.--سامي الرحيلي (تواصل) 17:01، 24 أغسطس 2015 (ت ع م)
  • أخي MAlhilaly،‏ السياسة تطبق أيضاً على النطاق الخاص لأن محركات البحث وعلى رأسها جوجل لا تفرق بين نطاق المقالة والنطاق الشخصي. لذا الدعاية في النطاق الشخصي تعتبر كدعاية في مقالة. --Helmoony (نقاش) 19:34، 24 أغسطس 2015 (ت ع م)


شكوى بخصوص حذف مقالات[عدل]