ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هذه الصفحة تعنى بالمشكلات التي لها علاقة بإداريي الموسوعة. قد تكون تلك المشكلات ناتجة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المقدمة في حقه الشكوى، وتذكر أن تترك وصفا كاملا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد ملاحظتك، كما لا تنس التوقيع باسمك.

أرشيف
أضف موضوعا جديدا



استغلال الصلاحيات الادارية[عدل]

بعد خلاف معه على صفحة نقاش يقوم المستخدم مصعب باستغلال صلاحياته الادارية للتعرض و التربص بي. حيث يقوم بالغاء كافة تعديلاتي, [1] اللتي كان اخرها هنا. حيث قدمت كافة المصادر لكنها كما ترون اصر على ازالتها و[2] هنا أيضا, بدلا من الاعتراض على بعض من المحتوى قام بازالته كله. و أيضا قام بالغاء صفحة على وجه غير حق, نبيذ أردني. كانت تتبع كافة السياسات و المصادر و بعد ازالته لهذه الصفحة قام بالغاء صلاحياتي!! تربص بي و قام قبل أسبوع بمحاولة تخريب مقالة انشأتها على الويكيبيديا الانجليزية و نم حظره بسبب نشاطه التخريبي! [3] --Makeandtoss ([نقاش المستخدم:Makeandtoss|نقاش]]) 11:06، 6 يناير 2016 (ت ع م) تركت رسالة لاحد المستخدمين و قام أيضا بالغائها!! [4] و اتهمني زورا انني لا أأرشف. مستخدم:Makeandtoss/أرشيف 1 --Makeandtoss (نقاش) 11:48، 6 يناير 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: سحب صلاحيات المستخدم كان بسبب تراكمات لتعديلات خلافية وتجاهل إرشادات الزملاء والاستهزاء بداية من هذا النقاش وإفراغ نقاشه لغير غرض الأرشفة وتم تنبيهه وأعاد فعل ذلك هنا بعد التنبيه البارحة. إضافة إلى حذفه للمصادر هنا وإعادته للتعديلات التي تراجع عنها الزملاء كالزميل opdire وحذف مصدر فلسطين السفير بحجة أته غير حيادي ثم العودة للاستشهاد به في مقالته يوسف العيسى وهذا أمر مستغرب ومتناقض. وذات الأمر هنا حيث قام بإعادة ادعاءات استثنائية كان قد رجع عنها الزميل مجاهد وذلك بدون نقاش وإساءة استغلال لصلاحية المراجع التلقائي في إعادة تعديلاته التي رجع عنها الزملاء. إلى جانب إضافته لجمل مثل منظمات تخريبية في مقالات خلافية دون أن يذكر المصدر ذلك ناهيك عن افتعال حروب مع المحررين كما يتضح في تاريخ المقالة. وهذا إلى جانب الأخطاء الإملائية وتغيير الآحصاءات دون مصدر كما هنا والأخطاء الإملائية الكثيرة كما هنا والصياغة غير الموسوعية هنا. أما بخصوص ويكيبيديا الإنجليزية فهو يحاول إظهار وجود خلاف غير موجود معه حيث أنني رشحت أحد مقالاته للشطب هناك لعدم ملحوظيتها وقام بإزالة قالب الشطب من مقالته مرتين وحصل سوء تفاهم لأنه في الويكي الإنجليزي يسمح لأي editor إزالة القالب وeditor لديهم لا تعني محرر بل أي مستخدم وهذا ما سبب سوء تفاهم أنشأت على إثره صفحة وب:مستخدم لمنع اللبس وحتى المستخدم الذي طلب منعي هناك عاد واعترف أن هناك سوء تفاهم في نقاشي هناك. وإضافة لملحوظة نعت نشاطي بالالطفولي هنا علما أنه لم يضع وصلة لأرشيف نقاشه بصفحة نقاشه ليصل إليها المستخدمون بغرض إخفاء النقاشات ولم يستخدم ملخص تحرير للأرشفة مما تسبب في إظهار أنه لا يقوم بالأرشفة في المرة الثانية أما المرة الأولى فبالفعل هو لم يقم بالأرشفة إلا بعد التنبيه--مصعب (نقاش) 11:53، 6 يناير 2016 (ت ع م)
الاستهزاء حصل مرة واحدة ولم يتكرر, ولم يكن حتى استهزاء على مستخدم بل على داعش. و من قال انه من الممنوع الرجوع عن التعديلات؟؟ ادعائاتك مستهجنة. نعم تصرفك بالطفولي هل تنكر انك قمت بازالة رسالة؟ --Makeandtoss (نقاش) 12:02، 6 يناير 2016 (ت ع م)
حتى تتمتع شكواك بالجدية حاول أن تسرد وقائع ( 1 - 2 -3)، النقاط التي أشرت إليها قام الزميل مصعب بالرد عليها وبعد التحقق منها تبين أنها حقيقية، سحب الصلاحية إجراء سليم وفقاً للوقائع المذكورة، ردك الأخير لا يعطي أي إضافة مفيدة، ومسألة إزالة الرسالة (سواء مقصودة او غير مقصودة) موضوع أخر ليس له علاقة بصلب الشكوى ، لذلك يجب أن تكون الشكوى واضحة ومحددة حتى يمكننا البت فيها --إبراهيـمـ (نقاش) 09:08، 13 يناير 2016 (ت ع م)
يقوم مصعب منذ خلاف معه بالتحرش و التربص بي. و هذا يتضح جليا في هذه التعديلات:
  • - دخل على الموسوعة الانجليزية و اخذ يعبث في قائمة مساهماتي حيث تم حظره بسبب نشاطه التخريبي [5]
  • ١- [6] هنا قام بالادعاء ان تعديلاتي غير مثبتة على وجه غير حق.
  • ٢- [7] هنا ايضا قام بالغاء تعديلاتي لانه لم تعجبه كلمة "ارهابي" فقام بشطب المادة الموثقة بأكملها و قام بشطب صلاحياتي بعدها بدلا من ازالة كلمة "ارهابي". استخدمها كحجة للتخلص مني.
  • ٣- [8] بعث برسالة لاحد المستخدمين و قام بازالتها! متجاهلا سياسات الموسوعة. و ايضا تجاهل ويكيبيديا:افترض حسن النية و اتهمني زورا انني لا أارشف.
  • ٤- استغل مصعب صلاحياته الادارية و اصر على الاكمال في التربص و قام بازالة صفحة انشأتها دون فتح نقاش و قام بالغائها فورا نبيذ أردني . كانت تتبع كافة السياسات و المصادر.
  • ٥- لم يقم باستشارة احد عندما سحب صلاحياتي, عكس التعليمات المتعارف عليها, سمح للخلاف الشخصي اعمائه
سحب الصلاحية ليس اجراء سليم, هناك العديد من الاشخاص الذين يملكون صلاحيات التحرير و يقومون بعمل سيء. هل بسبب كلمة "ارهابي" سيقوم هو بمنعي من التعديل للأبد؟ هل هذا "اجراء سليم"؟ انا اسحب تعليقي بوصف تصرفه "بالطفولي" و هذا لاظهار حسن النية. بامكان اي منكم الدخول على بروفايلي في الموسعة الانجليزية. سيتضح لك جليا ان وجودي في الموسوعة سيساعد على تنميتها. --Makeandtoss (نقاش) 19:49، 13 يناير 2016 (ت ع م)

حذف سريع وعدم مناقشة طلبات الاسترجاع[عدل]