ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هذه الصفحة تعنى بالمشكلات التي لها علاقة بإداريي الموسوعة. قد تكون تلك المشكلات ناتجة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المقدمة في حقه الشكوى، وتذكر أن تترك وصفا كاملا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد ملاحظتك، كما لا تنس التوقيع باسمك.

أرشيف
أضف موضوعا جديدا



استغلال الصلاحيات الادارية[عدل]

بعد خلاف معه على صفحة نقاش يقوم المستخدم مصعب باستغلال صلاحياته الادارية للتعرض و التربص بي. حيث يقوم بالغاء كافة تعديلاتي, [1] اللتي كان اخرها هنا. حيث قدمت كافة المصادر لكنها كما ترون اصر على ازالتها و[2] هنا أيضا, بدلا من الاعتراض على بعض من المحتوى قام بازالته كله. و أيضا قام بالغاء صفحة على وجه غير حق, نبيذ أردني. كانت تتبع كافة السياسات و المصادر و بعد ازالته لهذه الصفحة قام بالغاء صلاحياتي!! تربص بي و قام قبل أسبوع بمحاولة تخريب مقالة انشأتها على الويكيبيديا الانجليزية و نم حظره بسبب نشاطه التخريبي! [3] --Makeandtoss ([نقاش المستخدم:Makeandtoss|نقاش]]) 11:06، 6 يناير 2016 (ت ع م) تركت رسالة لاحد المستخدمين و قام أيضا بالغائها!! [4] و اتهمني زورا انني لا أأرشف. نقاش المستخدم:Makeandtoss/أرشيف 1 --Makeandtoss (نقاش) 11:48، 6 يناير 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: سحب صلاحيات المستخدم كان بسبب تراكمات لتعديلات خلافية وتجاهل إرشادات الزملاء والاستهزاء بداية من هذا النقاش وإفراغ نقاشه لغير غرض الأرشفة وتم تنبيهه وأعاد فعل ذلك هنا بعد التنبيه البارحة. إضافة إلى حذفه للمصادر هنا وإعادته للتعديلات التي تراجع عنها الزملاء كالزميل opdire وحذف مصدر فلسطين السفير بحجة أته غير حيادي ثم العودة للاستشهاد به في مقالته يوسف العيسى وهذا أمر مستغرب ومتناقض. وذات الأمر هنا حيث قام بإعادة ادعاءات استثنائية كان قد رجع عنها الزميل مجاهد وذلك بدون نقاش وإساءة استغلال لصلاحية المراجع التلقائي في إعادة تعديلاته التي رجع عنها الزملاء. إلى جانب إضافته لجمل مثل منظمات تخريبية في مقالات خلافية دون أن يذكر المصدر ذلك ناهيك عن افتعال حروب مع المحررين كما يتضح في تاريخ المقالة. وهذا إلى جانب الأخطاء الإملائية وتغيير الآحصاءات دون مصدر كما هنا والأخطاء الإملائية الكثيرة كما هنا والصياغة غير الموسوعية هنا. أما بخصوص ويكيبيديا الإنجليزية فهو يحاول إظهار وجود خلاف غير موجود معه حيث أنني رشحت أحد مقالاته للشطب هناك لعدم ملحوظيتها وقام بإزالة قالب الشطب من مقالته مرتين وحصل سوء تفاهم لأنه في الويكي الإنجليزي يسمح لأي editor إزالة القالب وeditor لديهم لا تعني محرر بل أي مستخدم وهذا ما سبب سوء تفاهم أنشأت على إثره صفحة وب:مستخدم لمنع اللبس وحتى المستخدم الذي طلب منعي هناك عاد واعترف أن هناك سوء تفاهم في نقاشي هناك. وإضافة لملحوظة نعت نشاطي بالالطفولي هنا علما أنه لم يضع وصلة لأرشيف نقاشه بصفحة نقاشه

ليصل إليها المستخدمون بغرض إخفاء النقاشات ولم يستخدم ملخص تحرير للأرشفة مما تسبب في إظهار أنه لا يقوم بالأرشفة في المرة الثانية أما المرة الأولى فبالفعل هو لم يقم بالأرشفة إلا بعد التنبيه--مصعب (نقاش) 11:53، 6 يناير 2016 (ت ع م)

الاستهزاء حصل مرة واحدة ولم يتكرر, ولم يكن حتى استهزاء على مستخدم بل على داعش. و من قال انه من الممنوع الرجوع عن التعديلات؟؟ ادعائاتك مستهجنة. نعم تصرفك بالطفولي هل تنكر انك قمت بازالة رسالة؟ --Makeandtoss (نقاش) 12:02، 6 يناير 2016 (ت ع م)
حتى تتمتع شكواك بالجدية حاول أن تسرد وقائع ( 1 - 2 -3)، النقاط التي أشرت إليها قام الزميل مصعب بالرد عليها وبعد التحقق منها تبين أنها حقيقية، سحب الصلاحية إجراء سليم وفقاً للوقائع المذكورة، ردك الأخير لا يعطي أي إضافة مفيدة، ومسألة إزالة الرسالة (سواء مقصودة او غير مقصودة) موضوع أخر ليس له علاقة بصلب الشكوى ، لذلك يجب أن تكون الشكوى واضحة ومحددة حتى يمكننا البت فيها --إبراهيـمـ (نقاش) 09:08، 13 يناير 2016 (ت ع م)
يقوم مصعب منذ خلاف معه بالتحرش و التربص بي. و هذا يتضح جليا في هذه التعديلات:
  • - دخل على الموسوعة الانجليزية و اخذ يعبث في قائمة مساهماتي حيث تم حظره بسبب نشاطه التخريبي [5]
  • ١- [6] هنا قام بالادعاء ان تعديلاتي غير مثبتة على وجه غير حق.
  • ٢- [7] هنا ايضا قام بالغاء تعديلاتي لانه لم تعجبه كلمة "ارهابي" فقام بشطب المادة الموثقة بأكملها و قام بشطب صلاحياتي بعدها بدلا من ازالة كلمة "ارهابي". استخدمها كحجة للتخلص مني.
  • ٣- [8] بعث برسالة لاحد المستخدمين و قام بازالتها! متجاهلا سياسات الموسوعة. و ايضا تجاهل ويكيبيديا:افترض حسن النية و اتهمني زورا انني لا أارشف.
  • ٤- استغل مصعب صلاحياته الادارية و اصر على الاكمال في التربص و قام بازالة صفحة انشأتها دون فتح نقاش و قام بالغائها فورا نبيذ أردني . كانت تتبع كافة السياسات و المصادر.
  • ٥- لم يقم باستشارة احد عندما سحب صلاحياتي, عكس التعليمات المتعارف عليها, سمح للخلاف الشخصي اعمائه
سحب الصلاحية ليس اجراء سليم, هناك العديد من الاشخاص الذين يملكون صلاحيات التحرير و يقومون بعمل سيء. هل بسبب كلمة "ارهابي" سيقوم هو بمنعي من التعديل للأبد؟ هل هذا "اجراء سليم"؟ انا اسحب تعليقي بوصف تصرفه "بالطفولي" و هذا لاظهار حسن النية. بامكان اي منكم الدخول على بروفايلي في الموسعة الانجليزية. سيتضح لك جليا ان وجودي في الموسوعة سيساعد على تنميتها. --Makeandtoss (نقاش) 19:49، 13 يناير 2016 (ت ع م)
لا زلت انتظر --Makeandtoss (نقاش) 11:55، 13 مارس 2016 (ت ع م)

أؤيد ما قلته يا Makeandtoss،‏ وبالفعل في بعض الأحيان الإداري في حالة تعرض موقفه للتهديد أو أن موقفه ضعيف طبعا سيلجأ للقيام بإجراء معاكس ويتعارض مع سياسة ويكيبيديا، الأخ مصعب من الأردن وهذا قد يكون السبب في حذف مقالتك نبيذ أردني'، رغم أن موقفك فيه نوع من الصدق ويجب النظر فيه بحكمة، إلا أن الإداري مصعب يعتبر من الإداريين المرموقين وله صداقة وماضي مع زملائه وسيؤيدونه لأنهم يثقون فيه، وهو ليس الإداري الوحيد الممنوع في نسخة أجنبية، أيضا الزميل بدارين الذي يعتبر من البيروقراطيين المرموقين هو أيضا ممنوع من التحرير منعا دائما في ويكيبيديا الألمانية كما هو موضح هنا، وهذا دليل قاطع على أنهم يقومون بأخطاء لا تغتفر في حين أنها تغتفر هنا، وإن قام مستخدم عادي بأمور بسيطة قد تكون مخالفة، يرسلون إليه العشرات من التنبيهات، دون فتح نقاش بديل، تحية طيبة. --Jénkizz (نقاش) 12:38، 13 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: أنت تعيد كتابة نقاط تم الرد عليها وتكررها لإظهار وجود مشكلة غير موجودة. سأرد على النقاط التي لم يرد عليها مسبقا على التوالي:
  1. نقطة الموسوعة الإنجليزية تم الرد عليها سابقا ولا علاقة لها بالنسخة العربية.
  2. تعديلك في مقالة نبيذ أعاده الزميل باسم ولا تزال المقالة بلا مصدر رسمي من وزارة الصناعة والتجارة وإنما مصادر غير رسمية.
  3. نقطة "إرهابي" أنت اخترعتها فأنا ذكرت حسب ملخص التعديل غير موسوعي وذلك لاحتوائه على عبارة غير حيادية. ناهيك عن الأخطاء الإملائية التي لا يجدر بمراجع تلقائي أن تكون عنده.
  4. إزالة الرسالة تم الرد عليها وأنها خطأ غير مقصود لأنك لم تستخدم ملخص تحرير للأرشفة ولو كنت أتعقب مساهماتك كما تدعي لكنت لاحظت أنك قمت بالأرشفة ولما وقعت بالخطأ لكنني لا أتعقبك بل نظرت في تاريخ صفحة نقاشك ولم أجد ملخصا للأرشفة.
  5. مقالة النبيذ الأردني هي موضوع لا يحقق الملحوظية لإفرادها بمقالة منفصلة وقد رد الزميل باسم حول هذه النقطة أيضا وأشار أنه يمكنك إضافة هذه المعلومة في مقالة نبيذ أو مقالة الأردن علما أنك لم تأت حتى اللحظة بمصدر رسمي من وزارة الصناعة والتجارة لصنع النبيذ في الأردن (لا خلاف أنه يباع في البارات على نطاق واضح). لذلك موضوع النبيذ الأردني لا يشكل موضوعا هاما أو أساسيا للشعب الأردني لإفراد مقالة خاصة للحديث عنه وكأنه قضية مجتمعية أردنية مهمة أو ملحوظة. إذا امتلكت مصدرا رسميا فرجاء أضفه لمقالة الأردن.
  6. سحب صلاحياتك رددت عليه سابقا وهو يتضمن: تعديلات خلافية، استهزاء، تجاهل للإرشادات، حرب تحريرية، أخطاء إملائية، إعادة تعديلات تراجع عنها الزملاء مستغلا صلاحية المراجع التلقائي، إفراغ صفحة النقاش لغير غرض الأرشفة (ولا يمكن افتراض حسن النية هنا إذ أنه متمرس في ويكيبيديا الإنجليزية كما اعترف بنفسه ويعرف السياسات)، حذف مصادر، إضافة عبارات لم يذكرها المصدر المستشهد به، نعت مصادر بعدم الوثوقية في موضع ثم العودة للاستشهاد بها في مقالاته بنوع من الازدواجية، إضافة للتهجم والقول بأنه يسحب تعليقه التهجمي لا يسحب الإهانة لشخصي حيث لم أهن شخصه في أي موضع. كل هذه الوقائع موثقة بالوصلات فوق في التعليق الأول وتراكمها أدى لسحب الصلاحية. الرجاء قراءة الشكوى وحسمها لأن أغلبها تكرار لأمور سبق الرد عليها وذلك لتكبير الشكوى وإظهار وجود أمور غير موجودة ولن أرد على تدخل جنكيز بطريقة غير مفهومة وسأترك لإداري آخر شطب التدخل في أمور لا تخص المستخدم أو تتعلق به بشكل مباشر ليقوم بالحشد فيها ناهيك عن اتهام الإداريين---مصعب (نقاش) 12:47، 13 مارس 2016 (ت ع م)
العديد من الاسباب التي تكلم عنها مصعب لا تخالف سياسات الموسوعة. ما المشكلة في ازالة المصادر و استبدالها بمصادر افضل؟ ما المشكلة باتهام الاداريين؟ هل هم معصومين عن الخطأ؟ قبل ازالة المقالات يجب ان يكون هناك نقاش و أيضا عند ازالة صلاحيات المستخدمين يجب ان يكون هناك نقاش لكنك قمت باتخاذ القرارين في ثواني معدودة. و هذا بسب خلافك معي على الموسوعة و قمت باتخاذ القرار بصفة شخصية و متسرعة و متجاهلا لسياسات الموسوعة و بالتالي انت قمت باستغلال صلاحياتك الادارية. لا أريد شيء من مصعب انا فقط اريد استعادة صلاحياتي التي اخذت على نحو غير حق و بعد تربص لقائمة مساهماتي. للعلم الموسوعة لا تطلب اي ادلة من الحكومات, الموسوعة تعمل من خلال مصادر موثوقة و التي قمث بتوفيرها --Makeandtoss (نقاش) 14:44، 13 مارس 2016 (ت ع م)
لا أريد أن أدخل في أخذ ورد طويل. أنت لم تزل مصادر وتستبدلها بأفضل بل كنت تغير إحصائيات أحداث حساسة وخلافية بلا مصادر وكنت تضيف أمورا غير حيادية في مواضيع حساسة شديدة الخلافية وهذا بحد ذاته كارثة إذ لا يمكن ائتمانك على صلاحية وأنت تتصرف بطريقة تخالف الثقة التي توضع في المراجع التلقائي بإضافة أمور حسب توجهاتك الشخصية في المقالات وبعكس المصدر الذي تستشهد به وهذا تدليس ولا حاجة لوضع وصلات فهي واضحة فوق. أنت كنت تنعت مصدر كفلسطين السفير بأنه غير موثوق ثم تعود للاستشهاد به في مقالاتك فهذا يظهر إزدواجية بالمعايير وليس كما ذلكرت انت أنه استبدال مصادر بأخرى "أفضل". عندما تكون هناك أخطاء واضحة وفادحة فلا حاجة لنقاش أحد لسحب الصلاحية ممن لا يستحقها علما أن حصولك عليها كان عن طريق تواصلك مع الزميل Khaled والذي طلبها لك بعد مراسلاتك له بغرض التقرب للحصول على الصلاحيات حيث أنني أشك أن الزميل قبل طلب الصلاحية من البداية لأنه اعتقد أنك حظيت بثقة المحرر خالد ولم يدقق مساهماتك بالتفصيل فقد كانت مليئة بالأخطاء الإملائية وغيرها من الأمور. لا يمكن إعادة الصلاحيات لك لأن الصلاحية هي ثقة يضعها المجتمع في مستخدمين معينين لتنشر تعديلاتهم بدون مراجعة وسلوكك من بدايته ليس أهلا للثقة فأنت تعدل مقالات حساسة تتطلب استشهادا بالمصادر الموثوقة بدون مصادر وتقحم آراءك السياسية فيها وتضيف أمورا لا تذكرها المصادر وتغير ما لا يعجبك وهذا أمر خطير ومثله تغيير الإحصائيات بلا مصدر. أنت لم توفر أي مصادر موثوقة بخصوص النبيذ في الأردن. ويكيبيديا ليست للحكومات لكن عندما تدعي وجود صناعة في بلد ما فعليك الاتيان بدليل يثبت صحة ادعاءك خصوصا وأنك تدعي أنها صناعة ملحوظة وتريد إفراد مقالة لها ولا تستطيع أن تأتي بمصدر واحد رسمي من وزراة الصناعة والتجارة على وجودها! صناعة النبيذ ليست أمرا ملحوظا في الاردن وأنت غرضك الوحيد إظهار أنها واجهة البلد وأن اقتصاد البلد يقوم عليها وهذا كله غير مثبت. إن أردت أن تنسب مثل هذه الأمور فانسبها لصانعيها (اكتب عن شركة زعمط وحداد تلك وضع معلوماتك هناك مع الاستشهاد بمصادر من تلك الشركات) أما عندما تريد نسبة النبيذ للأردن فعليك أن تأتي بمصدر رسمي من الوزارة لتنسب أمرا للبلد ككل وكأنه ظاهرة بارزة فيها.---مصعب (نقاش) 17:03، 13 مارس 2016 (ت ع م)
أنا لا أدري من اين اتيت انت مع فكرة وزارة الصناعة, هذا غير مطلوب في الويكيبيديا. مصدر سفير فلسطين غير مؤهل لاعطاء احصائيات عن اعداد الفلسطينيين بالاردن لكنه بالتأكيد مؤهل لاعطاء نبذة عن شخصية فلسطينية. لم اقوم باقحام اي رأي سياسي و جميع تعديلاتي كانت تستبدل مصادر غير موثوقة بمصادر موثوقة. و مع كل هذا فانه لا يبرر ترصدك بي و بقائمة مساهماتي --Makeandtoss (نقاش) 17:41، 13 مارس 2016 (ت ع م)
أنت تلف وتدور حول الحقيقة ووقتي أهم من تضييعه في أمور لا تعود بالفائدة على الموسوعة. أنا لدي مئات الأمور التي أقوم بها داخل الموسوعة وخارجها لخدمتها عدا عن حياتي العملية فلا تظن أنك شغلي الشاغل وقد وضحت بإسهاب هذا الموضوع وأنت تحاول الالتفاف عليه. وضحت بما فيه الكفاية انه لا ترصد بك ولا شيء. يبدو أنك أنت من تحدد فيما إذا كانت المصادر مؤهلة أم لا لموضوع ما وفق رأيك الشخصي. أنت غيرت الإحصائيات ووصفت أحد الأطراف بالإرهابي في مقالة أيلول الأسود وافتعال حرب تحرير وهذا كله ليس فرضا لوجهة نظرك. كل من يفحص مساهماتك يظهر له فرضك لوجهة نظرك في المواضيع الخلافية. ملاحظة:اتقانك لللغة الإنجليزية لا يعني منحك الصلاحية في ويكيبيديا العربية--مصعب (نقاش) 18:09، 13 مارس 2016 (ت ع م)
لم لا ازيل احصائات؟ هل نزلت من كتاب سماوي؟؟ لم لا اضع وجهة نظري مع مصدر موثوق؟؟ بالمناسبة لم يجبرك احد على اضاعة وقتك الثمين هنا --Makeandtoss (نقاش) 19:24، 13 مارس 2016 (ت ع م)
أنت تلتف على قرارات الإداريين بعد أرشفة الصفحة. هذا يظهر تغييرك للإحصائيات دون مصدر لا بل تصف تغييرك بالموثوق!--مصعب (نقاش) 16:33، 4 مايو 2016 (ت ع م)
لم يتم النظر في شكوى و لذلك هنالك خطأ واضح في الأرشفة. نحن لا نحتاج لمصدر لازالة مصدر غير موثوق. --Makeandtoss (نقاش) 17:00، 4 مايو 2016 (ت ع م)
هل ينوي احد النظر في المشكلة؟ --Makeandtoss (نقاش) 12:04، 5 يونيو 2016 (ت ع م)

أسباب فشل الموسوعة[عدل]

وصلني إيميل يقول ما يلي:

لقد وصلتك هذه الرسالة كونك مسجل على موسوعة ويكيبيديا بالنسخة العربية، وحسب الإحصاءات الأخيرة فإن الموسوعة تعاني من تدني نسبة المستخدمين النشطين مقارنة مع عدد المسجلين وهذا بخلاف الويكيبيديات الأخرى، ولذا نتمنى نحن مجتمع ويكيبيديا العربية أن نراك مساهماً معنا في الموسوعة بما يخدم المعرفة للناطقين بالعربية.
إن كان لديك أي ملاحظات أو نصائح أو إن كان انسحابك لأسباب تتعلق بالموسوعة فيرجى إعلامنا بها وسيتم مراجعتها.

لا أدري إن كان هذا هو المكان المناسب لإبداء الملاحظات، ولكنني سأبديها هنا كون الرسالة لم توضح لي أين أبديها.

الرسالة تقارن بين ويكيبيديا العربية وبين الويكيبيديات الأخرى، ولكن هل ويكيبديا العربية هي مثل الويكيبيديات الأخرى؟ قبل فترة فتحت نقاشا في هذا القسم وفوجئت عندما قال لي البعض أن قوانين ويكيبيديا العربية هي ليست مثل قوانين ويكيبديا الإنكليزية وما يصح في الثانية لا يصح في الأولى. هذا هو أول سبب لفشل ويكيبيديا العربية. أنتم لديكم قوانينكم الخاصة التي تختلف عن الويكيبيديات الأخرى.

ما هي قصة "معلق للمراجعة" التي تظهر بعد كل تحرير؟ من أين أتيتم بهذا النظام؟ هذا النظام يتنافى مع فلسفة ويكيبديا الأصلية، وأنا أزعم أن هذا النظام هو من الأسباب الرئيسية لتنفير المساهمين. أنتم عمليا جعلتم الموسوعة غير حرة وغير مفتوحة للمساهمة العامة.

لا أذكر أنني قمت بمرة بتحرير في ويكيبيديا العربية إلا وقام شخص آخر بعكس التحرير أو تغييره جذريا. من النادر جدا أن أقوم بتحرير وأن يظل التحرير كما هو. عندما أقوم بتحرير في ويكيبيديا العربية فإن تحريري "يُعلق للمراجعة" (لو علمت بأنه سيعلق للمراجعة لما كنت كتبته من الأساس)، وبعد المراجعة المزعومة فإن التحرير غالبا ما يتعرض للإزالة أو المسخ. طالما أن الوضع هو كذلك فمن الطبيعي أنني لن أساهم كثيرا.

إذا أردتم تحسين جودة الموسوعة فعليكم ببساطة تطبيق نفس الأنظمة المطبقة في ويكيبيديا الإنكليزية. يجب عليكم أن تعوّدوا المساهمين النشطين والإدارايين على استخدام صفحة النقاش الخاصة بكل مقال. على ما يبدو فإن هذه الصفحة نادرا ما تستخدم في ويكيبيديا العربية. المستخدمون النشطون ليس لديهم وقت للنقاش. هم يسارعون فورا إلى استخدام زر "التراجع". بعضهم يفعل ذلك دون حتى أن يكتب تفسيرا. زر التراجع يستخدم بشكل زائد وغير مناسب في ويكيبيديا العربية. يجب الحد من استخدام هذا الزر وتشجيع المساهمين على الكتابة في صفحة النقاش واستخدام القوالب لاقتراح التعديلات بدلا من المسارعة إلى فرضها.--HD86 (نقاش) 17:45، 8 أغسطس 2016 (ت ع م)

HD86،‏، المعذرة لكن كيف تريد أن نفتح مجال التحرير للجميع، هناك ما يقارب أكثر من 400 تعديل تخريبي يوميا لمقالات مختلفة تأتي من مستخدمين مجهولين أو مستخدمين مسجلين، اسمحلي لكن اقتراحك جدا غير مجدي وغير مدروس وغير منطقي --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 19:48، 8 أغسطس 2016 (ت ع م)

سبب اختلاف القوانين يعود إلى اختلاف الثقافات بين الدول فالويكيات الأخرى تختلف بالقوانين والسياسات مثل إنشاء الصفحات الجديدة ومعايير الحذف والبذرة وغيرها، عندما تعرف القوانين في ويكي العربية يصبح من السهل التحرير فيها، تحياتي.--Abdulkader.saied (نقاش) 19:58، 8 أغسطس 2016 (ت ع م)

  •  : أهلاً HD86،‏، وأشكرك على تقديم وجهة نظرك، الرسالة التي وصلتك من خلالي تهدف لزيادة عدد المستخدمين النشطين وكذلك سماع وجهات النظر لتطوير الموسوعة، أولاً كل سياسة في ويكيبيديا إما تُرجمت من النسخة الإنجليزية أو صاغها المجتمع المحلي فمثلاً تسمية عناوين المقالات تختلف من موسوعة لأخرى ولكن تلك السياسة تمت بموافقة المجتمع بما يخدم الموسوعة، ويبدو أن المشكلة الأساسية تتعلق بالمراجعات المعلمة وظهور تعديلات معلقة، وأنا أؤكد لك بأن هذه إحدى المشاكل ولكن لو فرضنا التخلي عن هذا النظام فهل ستخلو المقالات من التخريب وإدراج محتوى غير موسوعي! وهل طبيعة مساهمات المجهولين في النسخة العربية ونسبة المستخدمين المراجعين كحال باقي الويكيبيديات. أو هل يمكن ايجاد نظام بديل كاشتراط أن يكون المستخدم حامل للصلاحية حتى ينشىء مقال جديد لإحداث توازن وقدرة على مراجعة المحتوى ، وفيما يتعلق بزر التراجع فقد اخترت مقالة عشوائية من النسخة الإنجليزية وهي en:Quadrupedalism وأرجو منك مطالعة تاريخ المقالة. أخيراً أؤكد لك بأن التعديلات المعلقة مشكلة بالفعل وسوف تكون على قائمة الأولويات في سبيل تطوير ويكيبيديا العربية --بدارين (نقاش) 20:07، 8 أغسطس 2016 (ت ع م)

شطب المقالة خلاف السياسات[عدل]