ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هذه الصفحة تُعنى بالمشاكل التي لها علاقة بإداريي الموسوعة. قد تكون تلك المشاكل ناجمة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المُقدمة في حقه الشكوى، وتذكر أن تترك وصفًا كاملًا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد شكواك، كما لا تنسَ التوقيع باسمك.

الأرشيف

Replacement filing cabinet.svg
أضف موضوعا جديدا



استرجاع الإداري باسم المعلومات المدعومة بمصادر[عدل]

السلام عليكم. قبل 10 أيام قمت بتحديث النسب المئوية في صندوق معلومات لمقالة الدين في اليمن مستندًا بثلاث مصادر تم استخدامها في المقالات الإنكليزية والروسية. لكن استرجعها الإداري باسم تارة بحجة أننا لسنا بوقًا لإيران!! وتارة أخرى قال لا تضع معلومات مُزورة!! كونك تميل إليها أنت ودولتك وأخيرًا وبعد إضافتي ثلاث مصادر محايدة للموضوع، استرجع التعديل وقام بإرسال تنبيه في صفحة نقاشي يتهمني بتمرير الآراء والأفكار التي تؤيدها أنت وتقول بها إيران (في حين أن المصادر التي أضفتها ليست إيرانية أبدًا) والتلاعب بالديمغرافيَّة (في حين أنّني أضفت النسب التي ذكرت في المصادر وإنها مذكورة في المقالات باللغات الأخرى) والعبث في المقالات تحت أي حجَّة وقال إن لم تتوقف فورًا عن العبث في المقالات تحت أي حجَّة كانت كي تُمرر وجهات النظر الإيرانيَّة في هذه الموسوعة سأمنعك منعًا دائمًا دون تردد. وأخيرًا حمى الصفحة واتهمني بالتزوير. الجدير بالذكر أنه حتى المقالة الإسلام في اليمن تذكر نفس النسب. إذا كان تعديلي كما يعتقد باسم تزويرًا فيجب أن تزال كل التزويرات من المقالات Religion in Yemen في الموسوعة الإنکليزية و也門宗教 في الموسوعة الصينية وسائر اللغات. وإذا لم يكن كذلك، فيجب إزالة حماية الصفحة وإضافة المعلومات المدعومة بمصادر إليها وتنبيه الإداري لاستغلاله الصلاحيات الإدارية وتوجيهه الاتهامات إلى المستخدم وعدم افتراض حسن النية.--محمد (نقاش) 15:23، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

Mbazri: السبب يعود الي ان المصادر التي وضعتها أدخلت نسبة الزيدية مع نسبة الشيعة وهذا خلط كبير في التسمية وعدم فهم تلك المصادر للمقصود بشيعة اليمن. فالزيدية كما يقولون عن أنفسهم منذ القرن الثاني الهجري بأنهم من الشيعة إشارة إلى أنهم من شيعة علي بن أبي طالب وليس بالمفهوم والمسمى المتداول حاليا والذي ينسب كل شيعي إلى الشيعة إثنا عشرية ويرفض الزيديون لهذا اليوم نسبتهم الى الاثنى عشرية جملة وتفصيلا، حيث أنهم لا يؤمنون بالعصمة باستثناء عصمة النبي ويرفضون مبدأ الغيبة وتوارث الإمامة وليس لديهم مواقف عدائية اتجاه الخلفاء الراشدين ويعتبرون أبي بكر الصديق وعمر بن الخطاب من كبار الصحابة الفواضل، ولا يعارضون الصلاة خلف إمام من السنة ولا يقرون زواج المتعة ولا يمارسون التقية ولا يقدسون القبور والاضرحة ولا يحجون لها والمهدي لدى الزيدية ليس منتظر وليس شخصية مقدسة ولا يؤمنون بالرجعة على خلاف الشيعة . أن إضافة نسبتهم مع نسبة الشيعة في القالب غير صحيح والأقرب هم في عقيدتهم كما يقولون هم السنة وكان المفترض الفصل في القالب بين تلك المذاهب تجنبا للخلط واللبس.--سامي الرحيلي (تواصل) 17:01، 3 فبراير 2018 (ت ع م)

  • Mbazri: بعد ما وضح الأخ سامي الأمر، أود أن أخبرك أنه في حال حدوث أي مشكلة مثل هذا الشكل مع أي شخص، فيفضل أن تحكم شخص ثالث في هذا الأمر؛ لأن الخلاف بينك وبين الأخ باسم ليس له أي علاقة بكون باسم إداريًا بل لكونه مُحررًا. أحمد ناجي راسِلني 04:30، 4 فبراير 2018 (ت ع م)
على الرغم من أني لا أُحابي هذا المحرر والذي يشهد له تاريخه في الموسوعة ما يقوم به من محاولات لتزوير الحقائق لصالح مذهبه وطائفته ودولته ومحاولة تشويه سمعة المملكة العربية السعودية ويستشهد بمصادر غير حيادية على الإطلاق، وعلى الرغم من أن الإداري باسم يشهد له الجميع من أنه من خيرة أعضاء الموسوعة، إلا أن الحق أحق أن يُقال، أعتقد أن تعديل النسبة التي قام بها صحيحة، نسبة الشيعة والزيدية (إذا ما اعتبرنا أن الزيدية فرقة منفصلة كما يقولون عن أنفسهم) فإنهم سيشكلون معاً ما بين 30 إلى 35 بالمئة، وهنا مركز الأبحاث العقائدية يؤكد ذلك، كما أني لا أستبعد أن تكون نسبة الشيعة أكبر خاصةً بعد الإبادة المذهبية والتطهير العرقي الذي تقوم به جماعة الحوثي الإرهابية وبدعم من نظام الملالي، تحياتي --Mishary Al-Dhufeeri (نقاش) 09:39، 4 فبراير 2018 (ت ع م)
سامي الرحيلي: هل يُمكنك تخفيف مستوى الحماية للمقالة أو على الأقل تحديثها بنفسك لأنني سبق وأن طلبت بإنهاء حمايتها لكن نفس الإداري رفض طلبي؟ وهل يُمكن لباقي الزملاء الحكم في موضوع حادثة كسر الضلع حتى ننتهي من كل هاته النقاشات. وMbazri: هل يُمكنك رجاءا أن تكف عن فتح نقاشات في صفحات مختلفة لأنني أتذكر أن نفس هذا النقاش كُنت قد فتحته هنا!--علاء فحصيناقشني 13:00، 4 فبراير 2018 (ت ع م)

سامي الرحيلي: شكرًا للتوضيحات لكنّني لم أقم بتعديل نسبة الشيعة بل كما أشار الزميل مشاري وهو المشهود في صندوق معلومات المقالة، قمت بتعديل نسبة إسلام (شيعة، الزيدية) والنسبة هي التي تمّ الإشارة إليها سابقًا. علاء فحصي: في الحقيقة طرح النقاش في الميدان كان خطأي وكان لابدّ لي أن أفتحه هنا. إضافة إلى أنّه لم يتمّ مراجعة النقاش من قبل الإداريين هناك. لهذا قمت بفتح النقاش هنا. وأخيرا أرجو من الزميل Mishary Al-Dhufeeri: الالتزام بقواعد النقاش وأن لا يهاجم المستخدمين ويلتزم بالحيادية في عزو السمات والصفات للدول والجماعات والأشخاص وإلخ مهما كان اتجاههم ومذهبم وطائفتهم. فهذه الطريقة في النقاش ليست صحيحة ومقبولة طبعًا. (لنفترض) ماذا لو كنت أنا أقول تلك الكلمات مثلًا؟ فبماذا سيردّون الزملاء والإداريون عليّ لو كنت قد قلت مثل هذه الكلمات لبعض الدول والجماعات وإلخ؟--محمد (نقاش) 16:03، 5 فبراير 2018 (ت ع م)

Mbazri: لم تأتي بشيء جديد فأنت لحد الأن تخلط بين الزيدية والأثنى عشرية (تقول قمت بتعديل نسبة الزيدية) والواقع أنك قمت بأستخدام اللفظ الشائع للأثنى عشرية (شيعة)، وأستخدام المصادر في ويكيات أخرى ليست حجة بحد ذاتها، هناك مصادر في ويكيبيديا الإنجليزية غير موثوقة بل بعضها يرتقي لكلام المنتديات، فمابالك بأمور حساسة وخاصة في الظروف الحالية لليمن.--Dedaban (نقاش) 03:29، 6 فبراير 2018 (ت ع م)

Dedaban: أرجوك الرجوع إلى ما ما وضحته سابقًا وما وضّحه Mishary Al-Dhufeeri ولا أريد أن أكرّره ثانيا. أمّا المصادر فإنّها موجودة في تاريخ المقالة ويمكنك مراجعتها كما أضاف إليها الزميل مشاري مصدرًا آخرًا يؤيد تعديلي.--محمد (نقاش) 07:08، 6 فبراير 2018 (ت ع م)

Mbazri: بنسبة للمراجع أحداها متاح والأخر غير متاح (كتاب) أما المصدر المتاح فهو Pew Research Center موقع ويب. يذكر في قسم البلدان التي تصل نسبة الشيعة فيها إلى أكثر من مائة ألف، حينما نصل إلى اليمن يجعل النسبة من 35 إلى 40%، وكل تلك النسب كما مذكور في الموقع معتمدة على مركز بيو الأبحاث (2009)، لكنك أنت لم تذكر النسبة كما مذكور بل جعلتها 40%، كان أحرى بك أن تجعل التقدير كما هو من 30 إلى 40، ذلك يسمى نقل معلومات محورة وفيها تحيز بتالي الأخ باسم لم يخطأ حينما قال أنك تحاول تمرير توجهات معينة.--Dedaban (نقاش) 03:01، 7 فبراير 2018 (ت ع م)

Dedaban: في الحقيقة عندما رأيت نسبة 40% في صندوق المقالة الإنكليزية والصينية مستندة بمصادر و10% في المقالة العربية دون مصدر، فأردت تعديل النسبة حسب هاتين المقالتين وقمت بإضافة تلك النسبة إلى المقالة العربية مستندا بمصادر في المقالتين. وإضافة إلى تلك المصادر أضفت مصدرًا آخرا يذكر أن النسبة تصل إلى 47%. لذلك، كان أحرى بالإداري باسم أن يذكر سبب استرجاعه بوضوح لأفهم مقصوده جيداً أو على الأقل يعدّل النسبة إلى 35-40%، ولا أن يوجّه الاتهامات إلي ويسترجع النسبة دون توضيح السبب إلى 10% بحجة التزوير و... . فهذا يعتبر تحيزًا أيضا. وكما ترى مقالة الإسلام في اليمن تذكر النسبة قرابة من 40%. قبل أيام أشار الزميل علاء فحصي أنه طلب من نفس الإداري إزالة الحماية من المقالة ولكن رفض طلبه. والآن أرجو من الإداريين أن يقوموا بتحديث النسبة. وشكرًا.--محمد (نقاش) 08:09، 10 فبراير 2018 (ت ع م)

Mbazri: هذه يعني أنك لم تقم بأطلاع على المراجع أعتمد فقط على المكتوب في المقالة التي ترجمة منها، وهذا خطأ منك، نقل معلومات دون التأكد من المصدر المشار إليه غير مقبول، وبنسبة إلى اطلابيديا لا اعتقد أنه مصدر موثوق بدقة معلوماته وخاصة أنه لم يشر إلى مصدر تلك النسب.--Dedaban (نقاش) 08:18، 10 فبراير 2018 (ت ع م)

وكان أحرى بالإداري أن يذكر سبب استرجاعه بوضوح في ملخص التعديل أو صفحة نقاشي أو على الأقل يعدّل النسبة إلى 35-40%، ولا أن يوجّه إليّ تهديدات المنع الدائم واتهامات تزوير خلافًا لقواعد النقاش. الآن وبعد أن تم تحديد النسبة بأنّها قريبة من النسبة التي وضعتها، حان وقت إزالة حماية الصفحة ووضع النسبة التي ذُكرت في المصادر وأكّد عليها المستخدمون والإداري سامي الرحيلي في الأعلى.--محمد (نقاش) 07:46، 18 فبراير 2018 (ت ع م)
أخي ليكن واضحًا: الحماية لن تُزال لأنك غير موثوق أبدًا، وتنبيهك بالمنع الدائم قائم. ما تفعله ولو استندت فيه إلى عشرات المصادر ليس سوى تزوير واضح وصريح وتمرير علني لما يقوله النظام الإيراني. أنت تتخذ ويكيبيديا العربيَّة منصَّة لِتمرير آراء النظام الإيراني فقط، وهذا لن يكون ولن يتم ولن يُصبح مهما حدث ومهما قلت ومهما فعلت. نحن لسنا أُلعوبة كي تُمرر ما تُريده أنت وأصدقائك وتعتقد أنك تضحك علينا، نحن لسنا لُقمة سهلة أبدًا. إيَّاك أن تظن أنك قادر على فعل شيء يُسيء لِهذه الموسوعة ولِلوطن العربي أو للعرب من خلال هذه الصفحات. إن كُنت تُريد العمل مثلك مثل أي شخص آخر فأهلًا وسهلًا بك ولا شأن لأحد بتوجهاتك أو انتمائك الوطني أو القومي أو العرقي، أنت حُر، لكن أن تتخذنا منصة لِتمرير آراء النظام الإيراني فهذا بعيد كُل البُعد عن مُتناولك أنت وأي شخص يُفكِّر بهذه الطريقة. إن حاولت العبث مُجددًا بإحصائيات الطوائف في أي مقالة ستجد نفسك ممنوعًا منعًا دائمًا دون تردد--باسمراسلني (☎) 12:25، 18 فبراير 2018 (ت ع م)
باسم: «لا تستخدم صلاحياتك الإدارية في خلاف انت طرف فيه». ليست لديك الصلاحية لمنعه منعًا دائمًا لمجرد انك لا تتفق معه. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★نقاش★ 00:14، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

لا يجب التسامح مع العبث بالمقالات بسوء نية واستقلال قلة المحررين بحجة عدم استخدام الصلاحيات الإدارية بنزاع تحريري ،، هذا تلاعب بالأنظمة المساهم الجاد مرحب معه أما المخرب فسيجد المنع بل أن العبث بالنظام لوحدة يستوجب المنع --Σύμμαχοςراسلني 00:23، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

أخي باسم: إنّني لن أقوم بتعديل هذه الصفحة أبدًا لأنّني قلت ما كان يجب أن يقال في الأعلى وذكرت المستندات وهذا ليس ما تقوله إيران بل مذکور في المصادر کما أنه مذکور في نفس الموسوعة العربية في مقالة الإسلام في اليمن کما ذکرت سابقًا وسيكون للمستخدمين الحكم. Σύμμαχος: ولا أفهم معنى العبث في المقالة حيث أن مقالة الإسلام في اليمن في هذه الموسوعة تذكر قرابة من نفس النسبة (قرابة 40%). ربّما كنت قد أخطأت في وضع النسبة الدقيقة وكان يجب علي أن أضع مثلا 35% ولكني وثقتُ بالمقالة الإنكليزية والصينية وغيرها حيث أنها ذكرت نسبة 40%. وهذا في أسوأ الحالات يعتبر خطأً مثلًا أو عدم التأكد من المصدر المشار إليه والذي من الممکن إصلاحه بتذكير بسيط وليس توجيه الاتهامات والتهديدات وافتراض سوء النية عزيزي. إنّني لم أكن متعمّدا في وضع هذه النسبة بل حدث خطأٌ ولم أكن أريد العبث أو النزاع التحريري أو ما شابه ذلك.--محمد (نقاش) 07:43، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

بالفعل، جعل السلفيَّة طائفة بحد ذاتها غير أهل السُنَّة والجماعة لا يُعد من ضروب التزوير ولا الترويج لأيَّة أفكار--باسمراسلني (☎) 14:34، 21 فبراير 2018 (ت ع م)

norhan1[عدل]

مرحبا انا جد مسرورة لأني وجدت صفحة استطيع من خلالها التعبير عن ما وقع في حقي من تظلم قبل مدة في حسابي القديم [[1]] حيث كنت أقوم بمجموعة من التعديلات الاملائية على مستوى المقالات الجديدة و مساعدة الجدد و كذا أي مساعدة ضمن الموسوعة اذ كنت في قمة سروري , حتى انني تمكنت من أخد صلاحية مراجع تلقائي و كان طموحي في صلاحية محرر و لما لا انشاء مقالات كفيلة ان تكون مختارة الا انني تفاجئت بمنع تهكمي لمدة أكثر من شهر من طرف الاداري علاء بحجة التخريب المتكرر , ظننت في الاول انها مزحة لأني ما اقوم به لا صلة له بالتخريب و لم أتلقى أي تنبيه أو شكوى من طرف أي من المستخدمين أو الاداريين , شعرت حينها بالظلم الشديد حتى انني حاولت ترك رسالة في صفحة نقاش هذا الاداري لكن المنع طال حتى صفحات النقاش فسجلت خروجي من الحسات و حاولت فتح حساب اخر استطيع من خلاله الشرح او بالاحرى فهم ما جرى لكن عنوان الأيبي خاصتي ممنوع ايضا , فرضيت بهذا الظلم و فتحب حساب في ويكيبيديا الفرنسية . --Norhan1 (نقاش) 13:10، 10 فبراير 2018 (ت ع م)

انتظار جارِ تحليل أبعاد القضية من البداية -- عَلاء راسِلني 15:29، 10 فبراير 2018 (ت ع م)
أهلًا Norhan1: بدايةً لم يتم منع حسابك بتاتًا، المنع كان لِنطاق تخريبي لا أكثر، ووقعتِ به عن طريق الخطأ، كان من الأصح حسب رسالة منع الظاهرة أن تقومي بمراسلة أي أحد من الإداريين أو على الأقل إرسال رسالة إلى بريد الموسوعة وكانت القضية ستُحل بدقائق. على العموم لقد منحتُ حسابك استثناء من المنع حتى انتهاء منع النطاق، حاولِ الدخول باستعمال حسابك نورة ايت واحي (ن م) وسينجح الأمر. بانتظار تعليقك من حسابك. تحياتي -- عَلاء راسِلني 15:33، 10 فبراير 2018 (ت ع م)
لهذا السبب أنا لست مع عمليات منع النطاقات إلا في الحالات التي نعجز فيها عن السيطرة على التخريب بالمرشحات والحماية ومنع المخربين. هذه حالة استطاعت التبليغ عن المشكلة حتى لو في الصفحة غير المتعلقة لكنها على الأقل استطاعت لكن غيرها قد لا يستطيع--مصعب (نقاش) 21:32، 18 فبراير 2018 (ت ع م)
مصعب: حالة أليكس = Jnaga فشلت جميع المرشحات وأساليب الحماية والمنع، وبالتالي كان لا بُد من منع النطاقات -- عَلاء راسِلني 04:17، 19 فبراير 2018 (ت ع م)

فيصل[عدل]

السلام عليكم، الرجاء النظر في ظلم فيصل (ن م) لي، وعليه إن أراد أن يثبت صحة كلامه أن يشرح معنى كلمة دقة منخفضة في {{ملصق}} وإن لم يفعل فلا يهددني بالمنع ويستغل صلاحياته الإدارية أم أفتح تصويتا بعزله؟ ويقوم بإزالة الصورة في القواعد لا تنطبق بحجة دقتها المنخفضة، فليشرح لي إذا كلمة "دقة منخفضة" في قالب ملصق، وإن لم يفعل وأصر على إزالته للصورة واتهامه لي بعدم إلمامي بسياسات الصور فهو لا يستحق الصلاحيات الإدارية وسأفتح تصويتا بعزله إن شاء الله، إن كان يرى أنه على حق فليشرح لي معنى "دقة منخفضة" في قالب {{ملصق}} وليس {{شخصية متوفية}}، فهو يقول لي أنني غير ملم بسياسات الصور لأنني أرفع صور منخفضة الدقة، إن كان كلامه بأن الجودة يجب أن تكون جيدة صحيحا فليست مسئوليتي أن أعيد رفع الصور لأن العيب بالسياسة ولا ذنب لي هنا، أرجو مراجعة النقاش بيني وبينه في صفحة نقاشه لمزيد من التفاصيل، وكذلك في ميدان السياسات، وأنا هنا لا أهدده، وإن كان كلامي تهديدا فإن تحذيره لي أيضا تهديد.--البراء صالحراسلني 12:12، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

البراء صالح: بالبداية، إذا كنت تريد فتح تصويت عزل فهذه الخطوات لذلك. عمومًا، أتمنى من أحد الزملاء الإداريين مُراجعة الصور التي رفعها المُستخدم ثم النظر في صلاحية رافع الملفات التي يمتلكها. هل هو يستحقها أم لا؟ شُكرًا لكم--فيصل (راسلني) 12:58، 18 فبراير 2018 (ت ع م)
البراء صالح: الملفات بالفعل غير واضحة تمامًا لأن أبعادها صغيرة جدا، ولن تفيد القارئ في شيء، كان ينبغي الإصغاء لنصيحة فيصل بدلا من هذه الطريقة في النقاش. --Omaislamنقاش 14:36، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

فيصل و Omaislam: أرجو حلا، فأنا أحاول أن أرفع صورا أفضل ولكن الصورة تبقى بنفس الجودة ولا أستطيع تحسين جودتها، كما أريد أن أعرف كيف أجعلها منخفضة الدقة بالشكل الموافق للسياسات.--البراء صالحراسلني 17:41، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

البراء صالح: إذا كانت الصورة أبعادها صغيرة ستظل بجودة منخفضة عند رفعها، عموما أنت قمت الآن برفع نسخ بجودة يمكن قبولها في المقالات، أما بالنسبة للسؤال الثاني فلا داعي لتدخل منك وخفض جودة الصور المرفوعة؛ بطبيعة الحال أي ملف مرفوع هنا لا يكون بنفس جودة الملف الأصلي. --Omaislamنقاش 18:08، 18 فبراير 2018 (ت ع م)
Omaislam: عزيزي الكريم، بالتأكيد لا، الصورة التي رفعها البراء مُجددًا غير مقبولة، الكلمات التي على غلاف الفيلم لا تظهر! هذه مُشكلة المُستخدم نفسه ويجب أن يجد حل لهذه المُشكلة. ويجب أن لا يرفع أي صورة حتى يحل هذه المشكلة، فأنا بصراحه لا أعلم ما سبب هذه المشكلة. عمومًا، الرجاء المقارنة بين هذه الصورة في ويكيبيديا الإنجليزية و هذه الصورة في ويكيبيديا العربية، فرق شاسع بينهما. عمومًا، الرجاء من المُستخدم حل هذه المشكلة وإذا حلها، يجب أن يُراجع جميع الصور التي رفعها وإعادة رفعه بجودة مقبولة من جديد وإلا سيتم حذف الصور لأن لا فائدة لها بهذه الجودة. شُكرًا للجميع.--فيصل (راسلني) 18:21، 18 فبراير 2018 (ت ع م)
يبدو أن البراء يستخدم برنامج ما لتكبير أبعاد الصورة ثم تؤدي العملية إلى إفساد الجودة. بدل كل هذا يستطيع إيجاد صور بأبعاد معقولة ودقة جيدة في موقع Iistal، الموقع يتيح لك التحكم بأبعاد الصورة المطلوبة 350 أو 400 أو أي حجم مطلوب.--محمد الجطيلي راسلني 18:39، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

Mojackjutaily: كيف أستخدم هذا الموقع؟ فيصل: اترك لي فرصة حتى نهاية الأسبوع لأعيد رفع الصور، ورجاء ساعدني في رفعها بسبب كثرتها وبسبب المشكلة التي عندي.--البراء صالحراسلني 19:17، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

فيصل: إن شاء الله عندما أرفع صورة مرة قادمة سأتحكم بأبعادها وجودتها ببرنامج فوتوشوب كما أفعل، ولكن سأحاول رفع الصورة واضحة، ولكن بجودة منخفضة قليلا غير منعدمة في المرات القادمة إن شاء الله، عندما أرفع صورة جديدة شاهدها وأخبرني.--البراء صالحراسلني 19:30، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

البراء صالح: الرجاء تطبيق توجيهات الأخ Mojackjutaily: لكن يجب أن تعلم بأن استمرار هذه المُشكلة وعدم حلها سيؤدي إلى سحب صلاحية رافع الملفات منك لأن لا فائدة لها إذا كنت ترفع الصورة بهذه الجودة السيئة وكذلك يجب إصلاح الصور السابقة التي قمت برفعها وأنا سأساعدك في بعض الصور. عمومًا، أتمنى توجيهات الأخ موجاك حلت هذه المشكلة. كل التوفيق--فيصل (راسلني) 19:44، 18 فبراير 2018 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: مرحبًا.. القاعدة أن وسائط الاستعمال العادل يجب أن تُستخدم للتوضيح، وحجم الملف يجب أن يكون مناسبًا لتقديم هذا التوضيح. حجم الغلاف الذي رفعه الزميل البراء لا يؤدي غرض التوضيح نهائيًّا، فالنصوص لا يُمكن قراءتها، لذلك تنعدم فائدة رفع الملف أصلًا.. سياسة الاستعمال العادل تنص على أنه "لا يجب أن يرفع ملف أكبر مما يحتاجه المقال" لذلك المعيار لحجم الصورة هو حجمها الذي ستظهر به في صندوق المعلومات، وحاليًا يقوم بوت الزميل جار الله بتصغير الصور حسب هذه السياسة.. لكن يجب قبل رفع الصورة التأكد من أنها فعلًا بحجمها الحالي ستوضّح الموضوع.. الزميل فيصل محق في أنه لا فائدة من الصورة بحجمها الصغير جدًا، ويبدو أن الزميل البراء تفهم الموضوع.. تحياتي للجميع.. --شبيب..ناقشني 20:33، 18 فبراير 2018 (ت ع م)