ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

هذه الصفحة تعنى بالمشكلات التي لها علاقة بإداريي الموسوعة. قد تكون تلك المشكلات ناتجة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المقدمة في حقه الشكوى، وأن تترك وصفا كاملا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد ملاحظتك، كما لا تنس التوقيع باسمك.

أرشيف
أضف موضوعا جديدا


قسم جديد[عدل]

اداري يستقوي على الاخرين ويفرض رائيه بالقوة[عدل]

حذف معلومات[عدل]

الادارة الرجاء الانتباه[عدل]

تدمير تاريخ الصفحة[عدل]

الإداري عباس ينشئ صفحات بلا فائدة[عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى ويكيبيديا:إخطار الإداريين/ميدان الإداريين/08/2014#الإداري عباس ينشئ صفحات بلا فائدة --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 16:06، 15 أغسطس 2014 (ت ع م)

استفسار و طلب رد الحق[عدل]

Faris knight طمس تاريخ مقالات أنشاتها[عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى نقاش:كأس الأمم الأفريقية --باسمراسلني--: 10:26، 7 سبتمبر 2014 (ت ع م)

سامي الرحيلي لا يقوم بواجباته[عدل]

الاداري عباس[عدل]

لم اعد ادري ماذا اقول فكل حركة اقوم بها في مقالة في الموسوعة يهاجمني بعض الاشخاص ويقومون بالغائها اما اليوم فقد تطور الامر بشكل خطير شاهدوا واحكموا بانفسكم لقد قام الاخ الاداري عباس مستغلاً صلاحياته الادارية بحذف كل الصور التي رفعتها وهي صور خاصة اظهر انا فيها وبعض الاصدقاء واضعها في صفحتي الشخصية انضروا هنا وكل ذلك لاني قمت بأسترجاع تعديلي الذي الغه ابوهايدي بدون وجه حق في مقالة إقليم الأحواز ‏ولقد وضحت في في نقاش مقالة إقليم الأحواز سبب تعديلي ,,,,, وحتى هنا وانا اكتب هذه الشكوى في هذه الصفحة والتي لا اعرف من هو القاضي فيها فكلي يأس ان القاء انصاف لاني قد جربت ذلك في مرة سابقة فرايت كثير من الاداريين يهاجمونني تعصباً مع زميلهم فهل سوف اجد هذه المرة من يصفني اليوم من الاداري عباس ام انه سوف يجد من يبرر له فعلته وينسى ان الله لا يستحي من الحق وانه عدل وحرم الظلم او الدفاع عن اي شخص يظلم الناس حتى وان كان من ذوي القربى ،،،،، راجعو مشاركاتي فلن تجدوا فيها انني اتعمد الأسائه الى اي شخصية سنية بينما اؤلئك الاشخاص الذي اصطدم معهم لم يدعوا مقالة متعلقة بالحوثيين الا وهم يحاولوا تشويهها نهايك عن العديد من المقالات المتعلقة بالشيعة

  • اطلب أن يتم استعادة صوري الخاصة وكذلك معاقبة الاداري عباس على سؤ استخدامة لمنصبه الاداري --بشير اليمن (نقاش) 13:46، 14 يناير 2015 (ت ع م)
أترك الاتهامات وافتراض سوء النية و غيرها من الانتهاكات ليرد عليها شخصا اخرا وأدخل مباشرة بصلب الموضوع
  1. وجود مادة في الدستور الايراني لايعني تطبيقها على ارض الواقع. ( لا أريد اطرق لأسباب اهتمامك بالشأن الإيراني )
  2. الصور التي حذفتها كتبت سببا لحذفها. فتلك التي يوجد بها بعض الأشخاص تفتقر لبيانات الصورة (ميتاديتا) وهذا ما يجعلها صالحة للحذف لأنك سوف لن تتمكن من اثبات ملكيتها لنفسك دون وجود تلك البيانا. ارفعها بالشكل الصحيح و سوف لن تحذف.
  3. الصورة المتعلقة بالعلم اليمني هي ايضا مخالفة لويكيبيديا:سياسة استعمال الصور
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.--عباس 14:07، 14 يناير 2015 (ت ع م)

ويكيبيديا:سياسة استعمال الصور#الصور الشخصية للمستخدمين

الصفحات الشخصية ليست مغطاة بنفس القيمة العلمية الخاصة بالمقالات رغم إدراجها تحت ترخيص جنو للتوثيق الحر، ولو كانت كذلك يجب نقل محتواها إلى صفحة مقال. إذا وجد لمستخدم ما اهتمام بوضع صورته الشخصية فيجب وضعها تحت ترخيص حر وترفع إلى الكومنز.--عباس 14:14، 14 يناير 2015 (ت ع م)

مرحبا، أنا فضلت عدم التعليق على هذا النقاش حتى لا يعتبره أحد محاباة او مجاملة لأي طرف (وهذا ليس من طبعي)، ولكنني سأتحدث من مطلق سياسات الموسوعة وبشكل موضوعي وصريح:
  • منطقة الأحواز تعتبر منطقة محتلة من قبل إيران عام 1922، وعملت منذ ذلك الوقت على طمس كافة ملامحها العربية ومنع سكان هذه المنطقة من تعلم العربية او التحدث بها (أرجو ان تطالع المساهمة الأخيرة في صفحة نقاش المقالة)، ولذلك عندما تقوم بحذف هذه الفقرة مستشهداً بالدستور الإيراني فهذا خطأ فادح ، لأنه بالتأكيد غير حيادي.
  • الصورة التي حذفت وجدتها للأسف بلا اي تفاصيل تدل على مصدرها او منتجها (مما يجعلها مخالفة وفقا لسياسات الموسوعة) وما قام الإداري سليم من الناحية الشكلية ، على الجانب الأخر نحن نعلم أنها صورتك الشخصية ولكن هذا كان خطأئك من البداية ، لذلك سارسل لك نسخة من هذه الصور المحذوفة ويرجى رفعها بشكل سليم كي لا تحذف.
  • صورة العلم اليمني المتحرك تم إسترجاعها ، لأن الملف من الأساس في الملكية العامة وتحريك الصورة لا يمثل عمل إبداعي ، لذلك تم تصحيح وضع الصورة.

نأتي إلى الجزء الأهم وهو: هل هناك إجراءات ستتخذ ضد الإداري عباس ؟ بكل حيادية وإنصاف أقول أنه لا توجد هناك مخالفة للسياسات حتى تكون هناك جزاءات ، النقاط التي قدمتها بالشكوى انا راجعتها وعلقت عليها بكل حيادية ، بشكل عام نحن هنا كإداريين مراقبين من قبل المجتمع كله ونراقب بعضنا البعض ، لذلك لا نسمح بوجود شخص فاسد او يسبح خارج السرب ، وهناك حالات من قبل تم فيها سحب الصلاحيات أنظر هنا ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 04:39، 20 يناير 2015 (ت ع م)

شكرا لإبراهيم لمداخلته. انا حذفت هذه النسخة من العلم اليمني ولو لم تكن تعديلات ابراهيم في النسخ التالية لحذفت الملف مرة اخرى. بالنسبة للصور الشخصية انا شرحت سببي للحذف. بصراحة انا لا اتفق مع ابراهيم في قوله ""على الجانب الأخر نحن نعلم أنها صورتك الشخصية"". لأن لايوجد ما يثبت ذلك. على كل حال شكرا لابراهيم.--عباس 07:27، 20 يناير 2015 (ت ع م)
موضوع اخر نسيت التعليق عليه هو موضوع الإجراءات. بصراحة من تظن نفسك حتي تتكلم بهذه الطريقة. ألست من تلك الجماعة التي سرقت ونهبت ودمرت البلد بلغة السلاح? والان تتكلم عن اجراءات حضارية بعيدة جماعتك عنها بعد البقلاوة عن البطيخ. هل تعتقد نسمح لكم أن تصنعون نقاب جميل وملون لوجه جماعتكم القبيح? اقولها بصوت عالي اسمي عباس ولا أهابك ولا أهاب التهديدات التي ترسل لي عبر البريد (لايمكنني الجزم بأنها منك). بالنسبة للصلاحيات فالأمر مضحك جدا. حرقتم و دمرتم ونهبتم البلد بقوة السلاح لتحصلوا علي الصلاحيات في ذلك البلد، لكن هنا ليست اليمن يا حبيبي. هنا ويكيبديا و هنا يوجد شي يسمي انتخابات و لا أعرف إن كان قاموسكم يحتوي هذه المفردة أو لا. حصلت علي صلاحياتي عبر التصويت بنسبة 100% وسوف تسحب الصلاحیات مني عبر نفس الالية. لعلمك انا قدمت استغالتي اكثر من مرة عندما كنت مشغولا. واخيرا قدراتي و موهلاتي الذاتية هي التي تعرف الجميع بي و صلاحياتي لاتزيدني شيئا خلافا لجماعتك التي تسعي لكسب السلطة لتخرج من النكران المؤلم التي كانت تعيش فيه. فهي دون السلطة لا شئ سوی جماعة ارهابية نكرة.--عباس 07:57، 20 يناير 2015 (ت ع م)
اهم اسس الحيادية تكون بالالتزام الموضوعية والتجرد من الأهواء السياسية والدينية، لكن ما نراه من تصرفات عباس وما توجه اخيرا بهذا التعليق "الفاضح" لا يدل سوى اننا نتكلم عن شخص يتصرف مع المستخدمين حسب انتماءاتهم السياسية. هذا التعليق المدان يكشف لنا عن مدى الحقد الذي يضمره عباس للحوثيين هذا الحقد لم يكن مشكلة لو احتفظ فيه عباس في قلبه لكن للاسف فان أراءه السياسية والدينية انعكست سلبا على أداءه الويكيبيدي وطريقة تعامله مع زملاءه. في ختام تعليقي انوه على ان عباس وغيره لم يكونوا قادرين على اظهار هذا الجانب من شخصياتهم لولا غياب المرجعية الادارية الحيادية في ويكيبيديا.--Haider90 (نقاش) 19:05، 20 يناير 2015 (ت ع م)
منذ فترة و انا اتجاهل كل تعليقاتك يا حيدر والسبب واضح. انك تعمل و كانك المحامي المنقذ لجماعتك و ابناء مذهبك. لا عيب في هذا لانكم تؤمنون بظهور المنجي و لا عيب بأن تسعي لتعلب دوره هنا. إن كنت تعتقد بأن غياب المرجعية الإدارية المحادية جعل الامور تصل الي هنا يمكنك أن ترشح نفسك للإدارة لنرى رأي المجتمع بك. لكن كما تعرف لايمكن معالجة الانحياز بزيادة الانحياز.--عباس 20:09، 20 يناير 2015 (ت ع م)
(1) عباس، كنت أتمنى أن لا تحتد في النقاش، فلتحافظ على هدوئك طالما أن تصرفك كان بناءً على السياسات وهذا ما أمّن عليه الزميل إبراهيم. (2) من وجهة نظري، كانت صور الزميل بشير اليمن مستفزة، وليتها كانت صوراً شخصية، بل كانت تشعرك بأننا في وسط المعركة، والأسلحة في أيدي الأشخاص في صورة تشعرك بتحدٍ مزعج. (3) الزميل حيدر، فعلاً لماذا لا نسمع منك إلا عندما تكون مدافعاً عن زملاء معينين ومواضيع معينة (وينطبق هذا الأمر على غيرك) ولا نسمع منك في شؤون موسوعية أخرى؟ -- Mervat Salman راسلني 20:31، 20 يناير 2015 (ت ع م)
أسف يا سيدتي ميرفت. احتراما لك وللاخرين فانا من الان خارج هذا النقاش والأمر بيدك.--عباس 20:49، 20 يناير 2015 (ت ع م)
الزميلة ميرفت: تساؤلك هذا مبني على عدم احاطة بنشاطاتي في ويكيبيديا فانا اكتب وأناقش في كافة المواضيع، والتنوع وطرق جميع ابواب العلوم هي من المبادئ التي أنشأت لاجلها هذا الحساب. اما المبدئ الاهم عندي هو الدفاع عن حيادية ويكيبيديا والتصدي لانحياز "التيار العام" ضد الأقليات، فلو عرفتني حقا لعرفت اني ادافع عن كل الاقليات الدينية والفكرية في العالم.--Haider90 (نقاش) 17:32، 21 يناير 2015 (ت ع م)
  • تلك الصور تم التقاط معظمها عبر الهاتف الخاص بالاخ بشير وبعضها كان في منزلي ... على العموم برغم كل التبريرات فتصرف الاخ عباس كان يبدوا عدائي بشكل واضخ وما القوانيين الا مجرد محاولة لشرعنه ذلك التصرف العدائي ....
الامر الاخر والذي يؤكد محاولة الاخ عباس لتبرير تصرفة الخاطئ هو محاولة ايهام الجميع ان الاخ بشير يرسل له رسائل تهديد وانا اعرف الاخ بشير جيداً ولايمكن ان يبدر منه مثل ذلك التصرف ، ياعزيزي يوجد محررين يمنين في الموسوعة نحن مختلفون معهم فأسئلوهم هل هناك اي تهديدات تصل اليهم لمحاولة اجبارهم على ترك التدخل في مقالات الحوثيين فتهديدهم كان هو من باب اولى كونهم يعيشون في اليمن من تهديدك انت وانت تعيش في اقصى الارض .... ما عليك ان تعلمه يا اخ عباس اننا نحترم رجولتنا ولايمكن ان يلجئ احد منا الى مثل تلك الاساليب الرخيصة... -- عمار اليماني أضغط هنا لمراسلتي 18:03، 21 يناير 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: الأخوة الكرام : يبدو أن النقاش أخذ مساراً شخصياً وسياسياً لا يخدمنا ولا يهمنا هنا في ويكبيديا ، لذلك أرجو من الزملاء المشاركين أن تكون مداخلاتهم ويكيبيدية بحتة ترتبط بالموسوعة ومعاييرها المقررة ، لأن هذا هو تخصصنا هنا ، لا أن ننخرط - من حيث لا نشعر - في الصراعات السياسية القائمة في اليمن أو غيرها ، لأننا لو فعلنا ذلك فسنحوّل الموسوعة إلى منتدى لعرض الآراء والتوّجهات التي لا تهم ويكيبيديا .  أسامة الساعدي  ناقش        20:25، 21 كانون الثاني 2015 (ت.ع.م)

Symbol comment vote.svg تعليق: مروورا بالصدفة على هذا الحوار بعد تقديمي لطلب استرجاع مقالة. أرجوا من الويكيبيديين إحترام المعايير التي من خلالها دخلنا الى الموسوعة كمتطوعين.

أؤيد المستخدم الساعدي في رأيه الأخير. وأعترض بشدة على ما جاء في قول الزميلة الكريمة ميرفت من كلمات في حق الزميل حيدر الذي عرفته من خلال تقديم العديد من المساعدات التقنية والدعم أمام العديد من المشاكل التي اعترضتني في الموسوعة منذ البداية،والتي وصلت الى حد النبذ والتوقيف، وكذلك من خلال مجموعة الفايسبوك قبل إقصائي منها، واشهد أني أحترم مساهماته المتنوعة في شتى المجالات الفكرية والعلوم كالبيولوجية والتاريخ والفيزياء والجغرافيا والإثنولوجيا وغيرها..

ومن خلال هذا المنبر اشهد دائما أن الزميلين الكريمين حيدر و باسم كان لهم الفضل في استمراري بالموسوعة وتواصل مساهماتي التطوعية التي وصلت لاكثر من 110 مقالة عن حب في العطاء الإيجابي.

الحياد امر أساسي وحق الأقليات في التعبير يكفله القانون الدولي وجميع الشرائع وكذلك سياسات الموسوعة لجميع الأقليات بدون استثناء، وحرية التعبير العقلانية أمر مفروغ منه.

رأي مستخدم بسيط

--محمد بوعلام عصامي «Md.Boualam» (نقاش) 22:39، 21 يناير 2015 (ت ع م)

  • مادخل الموسوعة بالاقليات والاكثرية ؟ الصراحة انا متعجب من بعض المحررين. سلام--بيج بوس راسلني 23:55، 21 يناير 2015 (ت ع م)
  • ما اريد قوله اولاً لك يا عباس هو انك شخص تتقن التمثيل والخداع وذلك هو بكل تأكيد ما جعلك تحصل على نسبة 100% عند ترشحك للأدارة لأنك لوكنت شخص صادق مثلنا وراء الجميع اسلوبك الحقيقي الذي تستخدمه الان مع الاخرين لما حصلت على تلك النسبة ولا وصلت ربما اصلاً الى الادارة ... :سأضرب لك مثلاً الان ومن داخل هذا الحوار انك مخادع وكذاب وتدعي ما ليس فيك فمثلاً انت تحاول هنا خداع الاخرين بانك شجاع وتستخدم عبارات تحاول ان توصل لهم عبرها انك شخص شجاع وللأسف الشديد قد يكون البعض صدقك بانك فعلاً شجاع فقولك (( اقولها بصوت عالي اسمي عباس )) فذلك ياعزيزي يا مدعي الشجاعة اكبر دليل على انك شخص تتقن التمثيل واستخدام العبارات التي توحي للاخرين بما ليس فيك بينما اذا دقق الجميع في تلك العبارة فسوف يكتشفون ان المراد منها هو ادعاء الشجاعة لانها لا قيمة لها فالشخص الشجاع حقاً يقول اسمه بالكامل .
على العموم لا يهمني ذلك الامر لكني فقط احببت ان اوضح للجميع انك شخص تتقن التمثيل وهو ما اوصلك الى الادارة لأن استخدام مثل تلك الاساليب الرخيصة ليس من اخلاقنا وكما قال لك الاخ عمار لوكنا نهدد احد لقمنا بتهديد المحررين اليمنين من باب اولى فهم اقرب منك .
  • اما الاخت مرفت فاقول لها لم يكن هناك صورة لسلاح سوى واحده فيها كلاشنكوف بينما يوجد صور لصواريخ وقنابل ذرية في الموسوعة فلماذا لا تقوموا بحذفها لأنها توحي بان الموسوعة ساحة معركة . تلك صفحتي الشخصية ويحق لي ان اضع فيها ما اريد وتصرف الاخ عباس كان عدائي وبكل وضوح وهو كان رده فعل على تعديلي في مقالة الاحواز وهذه ليست المرة الاولى فنحن في تصادم مستمر مع الاخ عباس منذ فترة فهو يكره الحوثيين وكما لاحظتم ذلك بوضوح في تعليقة السابق ورغم اعترافه بانه يكرههم وقوله بأنهم قبيحين ووصفه لهم بعبارات غير مهذبه فللاسف لا يتم منعه من التحرير في المقالات المتعلقة بهم على الأقل .
  • الأخ الادراي ابراهيم انا لا اعرف من انت لكنك شخص حقاً يستحق الاحترام لانك تفرض رئيك بالحجة وليس بالصلاحية وذلك هو ما يجعلني ارحب برئيك دائماً حتى وان جاء مخالفاً لما اريد.. شكراً لك يا اخ ابراهيم لأنك بعد حصولك على صلاحيات الادارة على ما يبدوا لم تتغير كما فعل بعض الاداريين ويفعل ذلك كل من حصل على صلاحيات الادارة للأسف يكونون لطفاء جداً ويجنحون الى النقاش دوماً قبل وصولهم الى الادارة اما بعد وصولهم فأول شيء يخطر على بالهم عند اختلافهم مع احد المحررين هو انهم اداريين
  • الاخ الاداري اسامه الساعدي اعلم انك من ابناء الطائفة الشيعية وبرغم اننا نتعرض في هذه الموسوعة لاضطهاد طائفي مستمر ودائماً عندما ندخل في خلاف على اي مقالة يتم حسم الامر لغير صالحنا حتى وان كنا محقين لكني اطلب منك الاستمرار في حيادتك وأياك ان تقف معنا في امر ترى فيه اننا غير محقين لاتكن مثل اؤلئك الذين عندما يكونون حكماً بين الناس اول ما يخطر في بالهم هو من اي طائفه هم المتخاصمون بعض الناظر عن من هو الظالم والمظلموم
  • وفي الاخير وكما هي عادتنا دائما ولكي لا يطول النقاش فانا اسامح الاخ الاداري عباس رغم تعنده المستمر لنا ووصفه لجماعتنا باوصف غير لائقة ابداً لكني في المرة القادمة واذا استمر في تعنده ضدنا ودون ان يكون له حجة واضحة فبالطريقة التي صعد اليها الى الادرارة وهي التصويت فسوف اطلب عزله من منصب الادارة عبر التصويت --بشير اليمن (نقاش) 15:24، 23 يناير 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: اود ان اطرح عدة نقاط ( رغم اني رُبما تعتبروني عنصر غير محايد بسبب خلافاتي السابقة مع elph لكني سأتكلم بما يوملي علي ضميري)

  1. elph خفف من تعنتك مع المستخدمين الجدد وفسر افعالك كونك اداري لا تعبر كل افعالك منزهه عن الخطأ وتكلم بما تقضي السياسات ولا تتكلم بما تقظي مشاعرك واتجاهك ولا تتهم الاخرين بدون دليل
  2. Ibrahim.ID تحية لك على كلامك الرائع فأنت انموذج الإداري الكفئ لانك ردتت على المستخدم الجديد بكل هدوء وعلمته ما تقتضيه سياسات ويكيبيديا
  3. Haider90 دفاع حيدر لا يعني انه منحاز للمستخدمين من طائفتك ,واذا فرض ذلك يكون ذلك دليل على استهداف هذه الطائفة من قبلك يا elph
  4. Mervat Salman هل اصبح حيدر لا يُناقش لا في الامور الطائفية؟ حيدر عضو نشط وعضو فعال في الموسوعة يمثل طائفة, هذا لا يُسمى تحيزاً يا اخت ميرفت لان كل انسان يود ان يفتخر بما في داخله مثلاً (أنا عراقي وانا افتخر بذلك لذا انا اطور المقالات المتعلقة في العراق لاني اعرف بلدي وانا اكثر اطلاعا من فلان الذي يسكن في دولة ...) مثال اخر (انا عندما اراجع للمقالات وعندما ارى مقالة مبهمة بعض الشيء تتحدث عن الاردن مثلاً فأترك المقالة واقول هناك مستخدمين اردنين جديرين بأن يراجعوا المقالة)
  5. أسامة الساعدي دائماً أنت مثال للحياد
  6. ارجو ان لا تتكرر مثل هذه المكتوب اعلاه فويكيبيديا ليست منبراً لك اخ elph لتتحدث عن جماعة من الناس --زين الرماحي″نقاشي″ 16:19، 23 يناير 2015 (ت ع م)
على الرغم من أن الموضوع يأخذ أكثر من حجمه ككل مرة، الزملاء الأفاضل المتكرمين بالرد هنا، يرجى العلم بأنني حين أشرت إلى صور الأسلحة، لم أقصد ما تجده في المقالات الموسوعية، بل الصور الشخصية التي تعكس اتجاهات معينة لدى صاحبها تجعلك تعتقد أنك في ساحة حرب. ثانياً، لا يمكن أن أقلل من شأن الزميل حيدر في مساهماته الموسوعية وإنما كان المقصود مداخلاته في ما ينشر من شكاوى هنا. أرجو أن تكون قد انتهينا من هذا الموضوع. -- Mervat Salman راسلني 18:35، 23 يناير 2015 (ت ع م)

حذف الإداري سامي الرحيلي لموضوعي عدة مرات كل مرة بحجة مختلفة[عدل]

معالجة مشكل مقالة حذفت سابقا بينما الصحيح يقتضي بتحويل عنوانها[عدل]

بعض الأمور الخلافية[عدل]

شكوتي هنا ليس ضد إداري معين لكن هو لأمرين محبطين حدثا من قبل إداريين مخضرمين:

Symbol comment vote.svg تعليق: لم أنتبه لنقاش الحذف المورشف منذ فترة طويلة، وتم الحذف بعد ذلك بعدة شهور، بسبب أن المقالة غير موثقة باي مصادر، وتفتقد للحيادية، ثم أن المقالة نفسها هي مقالة عنصرية بجدارة، وتبتعد عن الأغراض الموسوعية.--سامي الرحيلي (تواصل) 17:47، 23 يناير 2015 (ت ع م)

الزميل أحمد توفيق، شكراً لهذا الملاحظات التنبيهية، قد تدخل هذه الأخطاء (إن اعتبرت أخطاء) ضمن ما يعرف بـ "أخطاء بشرية" وجل من لا يسهو. والعمل الإداري حقاً يحتاج إلى تظافر ومساعدة من الجميع، في الظل الكم الهائل من المساهمات اليومية المقبولة والمرفوضة، وفي سياق الحذف تحديداً، ثمة حالات تحددها تقديرات الإداري وقد تصيب أو تخطئ، لكن الخطأ دائماً مردود. شكراً. -- Mervat Salman راسلني 18:40، 23 يناير 2015 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: سامي الرحيلي،‏ شكراً لردك ,صحيح مر وقت طويل بين نقاش الحذف وتاريخ حذفك للمقالة,لكن عندي تعليق بخصوص أسباب الحذف,بخصوص المصادر المقالة مترجمة من ويكيبيديا الإنجليزية Racism in the Middle East كان يمكن نقل ال 31 مصدر من هناك بسهولة,اما بخصوص عدم موسوعيتها فالموقالة لا تستوفي معايير الحذف السريع. Mervat Salman،‏ هذة لست شكوي بل مجرد دردشة من خلال إطلاعي علي أحدث التغييرات أري المجهود الذس تبذلوه من اجل الموسوعة بالتوفيق للجميع.--أحمد توفيق (نقاش) 06:32، 24 يناير 2015 (ت ع م)

  • برأيي الشخصي هذه الحوادث - مع ظانها أخطاء بدون شك - لكن كان يمكن تصفيتها برسائل توضيحية للإداريَّين ولم يكن هناك داع لتقديم شكوى. استرجعت مقالة العنصرية لأنه لا تبرير لحذفها دون نقاش جديد --عباد (نقاش) 16:39، 24 يناير 2015 (ت ع م).
لا بأس في استرجاعها. وبما أن الزميل أحمد توفيق،‏ مهتم بها، فأرجو أن يوسع اهتمامه ليشمل ربطها بوصلات اللغة وأضافه المصادر اليها.--سامي الرحيلي (تواصل) 16:49، 24 يناير 2015 (ت ع م)

ملاحظة بخصوص ترشيح الإداريين[عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى وب:الميدان/اقتراحات/02/2015 --إبراهيـمـ (نقاش) 11:30، 13 فبراير 2015 (ت ع م)

قسم جديد[عدل]

أريد أن أستفهم من جنابكم عن ظاهرة ألمسها هنا وهي التحيز والإنتصار للنظرة الأحادية من قبل بعض الإداريين (لا أريد أن أقول أن هناك اختراق أيدولوجي لويكيبيديا العربية) ولكن سآتيك بمثال واحد : هناك مقال "متخلف" بعنوان اللحية في الإسلام ذكر فيه رأي مشايخ النفط فقط في حكم حلق اللحية، ولم يتعرض لذكر الآراء الأخرى.. والغريب أن المقال منذ 2009 !! فعثرت عليه بالصدفة منذ أيام فراعني ما فيه من دوغماتية شديدة، فقمت بعدة تعليقات لفتح الأفق وتوسيع النظر قليلاً، ولم آت بشئ من عندي وإنما ذكرت فتاوى دار الإفتاء المصرية والعلماء المحققون المعترف بهم عربيا وإسلاميا، وبعد أن قمت بتحميل الكتب pdf وتعبت في البحث لعدة أيام، ووضعت التعديلات، ظلت معلقة في الهواء لا يقرأها أحد، وكل من يقرأ المقال سيظن أن الإسلام بهذا التخلف، فقمت بالتعليق في صفحة نقاش مطالباً بالنظر في التعديلات فلم ينظر فيها إداري واحد.. فأصابني اليأس بصراحة وقمت بفتح صفحة أخرى بعنوان إعفاء اللحية في الإسلام ذكرت فيها آراء علماء المذاهب الأربعة المؤيدين والمعارضين لمسألة حلق اللحية وإعفائها.. ولا أبالغ : مسافة دقائق وجدت أحد الإداريين قام بوضع ملحوظة "شطب" أو "حذف سريع".. فذكرت تحتها ملابسات الموضوع من البداية وأن تعليقات الصفحة الأصلية معلقة في الجو ومخفية لا قيمة لها ، وما الفائدة من التعب في كتابتها ؟ ولماذا نساهم في تطوير ويكيبيديا إذن ؟ لا فائدة !

فقمت في الصباح فوجدت الصفحة ملغاة ومحولة على المقال الأصلي "المتخلف"

ولا تزال التعليقات معلقة حتى الآن.

فهل هذا الأسلوب يشجع المثقفين العرب على تطوير هذه الموسوعة ؟

أرجو النظر في هذا المقال المذكور، وأرجو أن تدلوني على كيفية الكتابة بحرية على ويكيبيديا.. فقد تقدمت بطلب أن أكون محررا ولكن لم أجد إجابة.

الحقيقة أن عدم التجاوب جعلني أقصر في كتابة المقالات وتعديلها.. لأن كل مجهودي لا طائل من ورائه، لأنه يظل مخفيا فكأني أكتب لنفسي.

أرجو السماع والرد مشكورين--سعيد النورسي (نقاش) 22:08، 17 فبراير 2015 (ت ع م)

هناك بالفعل مقالات قديمة والمشكلة تكون أن المقالة لم يطالعها أحد الإداريين ، لذا عليك اصلاح المقالة طالما ان التعديل متاح للجميع أو بإمكانك ترشيحها للحذف السريع إن كانت مخالفة كلياً لأسس الموسوعة ولا يمكن اصلاحها ، بخصوص طلب الصلاحيات، أنت انشأت مقالة العزمية فهل المقالة حيادية !! وساذكر لك مثال واضح حيث ورد فيها عبارة "إعلم يا أخى – وفقنى الله وإياك لما فيه اتباع سنة رسول لله ص-أن أبلغ آية دعانا الله فيها إلى اتباع السنة ..." والمقالة مكتوبة من وجهة نظر معجب ولذا عليك إعادة صياغتها من جديد للتوافق مع ركائز الموسوعة --محمد الفلسطيني (نقاش) 05:21، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
سعيد النورسي،‏ تعديلك لايختلف عن منشئ المقالة وينصب بنفس الاتجاه وكنت سوف ارشحها للحذف لولا تعديل اخوي Ibrahim.ID،‏ الموسوعي--بيج بوس راسلني 06:18، 18 فبراير 2015 (ت ع م)
  • الأخ محمد الفلسطيني، حديثي ليس عن مقال العزمية، قد قمت بتعديله ولكن التعليقات معلقة في الهواء كالعادة. فأنت نسخت هذا الكلام ولكن هو ليس موجود عندي.

هناك مقال النقاب لا يقل سوءاً عن مقال اللحية لا سيما من حيث التنسيق وذكر المراجع. وأنا بصراحة أخاف أن أكتب لعدة ساعات لإصلاحه ثم يأتي أحد الإداريين ويشطب على كل ما كتبت بضغطة زر.--سعيد النورسي (نقاش) 16:35، 28 فبراير 2015 (ت ع م)

الأخر سعيد النورسي،‏، كون التعديلات معلقة لا يعني أنها غير موجودة، واعتمادها لا يتطلب عمل إداري، ثمة عشرات المقالات بتعديلات معلقة وذلك لكثرة التعديلات من جهة وقلة الوقت لمراجعتها من جهة أخرى، بالنسبة للحالات التي تظن أنها مستعجلة ومهمة، ضعها في صفحة ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات لتأخذ أولوية. شكراً. -- Mervat Salman راسلني 21:04، 28 فبراير 2015 (ت ع م)

حذف ثلاث مقالات خفية بدون تعديل[عدل]

الإدارة الموقرة

بعد التحية،،

تم حذف هذه المقالات الثلاث التي قمت بإنشائها دون أسباب :

حركة إصلاح التراث الإسلامي

أحمد عبده ماهر

تعلم اللغات الأجنبية

بعد إنشاء هذه المقالات شكرني الأخ إبراهيم ونصحني بعدة نصائح استفدت منها حقيقةً.. ولكن لم يذكر الحذف، ولكن ذكره الأخ بلال الدويك.

ولكن لا أعلم من الذي قام بحذفها.. المقال الأول حول إصلاح التراث الإسلامي أخذ مني عدة أيام حتى قمت بتجميعه وتنسيقه، فأرجو النظر فيه إن أمكن لأنه ما عاد يظهر عندي.. فإن تبين أنه لا يتعارض مع سياسة ويكيبيديا فأرجو إعادته مرة أخرى، مع التحقيق مع الإداري الذي قام بحذفه والتعرف على الأسباب التي دعته إلى ذلك. لأن هذا الأسلوب متعب جداً ولا يشجع أحداً على الإستمرار في كتابة مقالات في ويكيبيديا.

الحذف مع عدم معرفة الإداري الذي قام به أمر مريب.

هل هذه المقالات استوفت معايير الحذف السريع ؟!! لا سيما مقال إصلاح التراث الإسلامي ؟!!

أرجو الرد بعد النظر والمراجعة..

وشكرا جزيلا --سعيد النورسي (نقاش) 16:22، 28 فبراير 2015 (ت ع م)

أهلا بك ، في الواقع أنا الذي قمت بحذف الثلاث مقالات ، فقد تبين بشكل قاطع وبعد بحث مسبق أنهم مستوفيين لشروط الحذف السريع بكل أسف ، سبب الحذف مذكور بشكل واضح في الرسالة الظاهرة في المقالات ولم يكن خفي أو مريب ، ولكن عامة يمكنني أن أوضح بشكل تفصيلي:

  • حركة إصلاح التراث الإسلامي: بحثت عنها كثيراً في محركات البحث ، كل النتائج تشير إلى كتاب لأحد الكتاب الفرنسيين «شارل سان يرو» ، لا مصادر تتحدث عنها مطلقاً ، إذن نحن الأن أمام حركة غير معروفة ، لو كانت معروفة بالقدر الكافي لكنا وجدنا على الأقل 3 مصادر او 4..
  • أحمد عبده ماهر: لا تتوفر في الملحوظية الكافية ، من المعروف ان الملحوظية تنقسم إلى: الأهمية + الشهرة ، الشق الأول : لم أعثر على الأهمية التي تجعله مميز عن غيره فلا يوجد في سيرته: منصب هام - جوائز - مؤلفات (سوى كتاب وحيد غير معروف) - مواقف هامة أو تاريخية .. الخ كلها عبارة عن تصريحات ولقاءات تلفزيونية وخطب والأراء (هذه الأمور تنطبق على الآف الدعاة في الفترة الحالية ) أي لا يوجد ما يميزه ، الشق الثاني: لم أجد عدد كافي من المصادر تتناوله سيرته من خلال البحث على الأنترنت سوى تصريحات ، من ناحية اخرى المقالة كانت أشبه باستعراض لأفكار الشخص ومواقفه وهذا الأمر غير موسوعي ، فكما قلت لك مسبقاً ويكيبيديا ليست موقع شخصي بل تختص بالمعلومات فقط.
  • تعلم اللغات الأجنبية: المقالة مكتوبة كشرح أو سرد شخصي او بشكل إنشائي ، ويكيبيديا مختصة فقط بالمعلومات حول شيء محدد ، وهو مالم يحدث ،لذلك فهي تتعارض بشكل مباشر مع سياسات الموسوعة وتوجب حذفها.
  • إصلاح التراث الإسلامي: لا يوجد مقالة بهذا الأسم.

وعلى كل حال إذا كنت لا تزال معترض على حذف إحدى هذه المقالات بإمكانك تقديم طلب إسترجاع في هذه الصفحة ، وسيقوم إداري أخر بتقييم المقالة ربما قد أكون مخطأ في تقديري ، وشكرا لك --إبراهيـمـ (نقاش) 19:36، 28 فبراير 2015 (ت ع م)

بحثت أنا أيضاً وبالفعل لم أجد سوى الكتاب الذي كتبه شارل، وبالنسبة للرجل فهو لا يحقق الملحوظية، أما المقالة الثالثة فهي مكررة من تعليم اللغات الأجنبية والتي بالمناسبة يجب أن تكون أعم تحت عنوان تعليم اللغات والأجنبية ضمنها كما في الموسوعات الأخرى.--سايوم راسلني 20:22، 28 فبراير 2015 (ت ع م)
  • أشكرك أخ Sayom وشكرا لك أخ إبراهيم.. لا مشكلة إن شاء الله، أنا أثق بك--سعيد النورسي (نقاش) 21:48، 28 فبراير 2015 (ت ع م)