ويكيبيديا:إداريون/مشاكل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

هذه الصفحة تُعنى بالمشاكل التي لها علاقة بإداريي ويكيبيديا. قد تكون تلك المشاكل ناجمة عن عمل خاطئ لإداري، أو شكوى خاصة من إداري في ويكيبيديا. الرجاء عند كتابتك لملاحظة ما: تجنب الهجوم الشخصي على الشخص المُقدمة في حقه الشكوى، وتذكر أن تترك وصفًا كاملًا للمشكلة وأن تضع وصلات تؤيد شكواك، كما لا تنسَ التوقيع باسمك.

أضف موضوعًا جديدًا


الأرشيف

Ic archive 48px.svg


شكوى ضد المستخدم صالح[عدل]

Fleche-defaut-gauche-gris-32.png النقاش نُقِلَ إلى وب:إخطار الإداريين/أخرى/الحالية

شكوى ضد الاداري عمرو بن كلثوم[عدل]

الاداري عمرو بن كلثوم يتصرف من تلقاء نفسه وحذف مقالات آسيا عبد الله (سياسية) ألتي شغلت منصب زعيمة حزب الاتحاد الديمقراطي ومقالة هدية يوسف ومقالة منصور سلوم الذان شغلا منصب الادارة التنفيذية لادارة شمال شرق سوريا، كل هذه المقالات لها مرادفات في اللغات الأخرى Asya_Abdullah و Hediya_Yousef و Mansur_Selum، وحجة عدم استفائهم لمعايير السير الشخصية هي حجة باطلة --FPP نــــاقــــشــــهُ 08:01، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)

FPP: أضم صوتي لصوتك، لقد حذف مقالتين أنشأتهما هما منصور سلوم وإلهام أحمد (التي لها مقالة في ويكبيديا الإنقليزية Îlham Ehmed) واللذان يشغلان حاليًا منصب الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي للإدارة الذاتية التي تتمتع بحكم الواقع. لابد أن يعي عمرو بن كلثوم: أن العالم لا يدور على العروبة وحدها -كما يتبين من صفحته وبعض مساهماته- وأن ويكيبيديا موسوعة وليست صحيفة قومية عربية. الأفعى (نقاش) 15:00، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)

 تعليق: هؤلاء أعضاء ما يُسمّى بالمجلس التنفيذي للفيدرالية (جهة غير معترف بها، وأغلب أعضاءها واجهة صورية للميليشيات الكردية)؛ وإنشاء مقالة منفردة عن كل عضو منهم، عملية إشهار ودعاية غير موسوعية، يمكن ذكر كل هؤلاء ضمن صفحة الإدارة الذاتية أو ضمن قائمة متصلة بالإدارة الذاتية، حتى المجلس المذكور غير ملحوظ (تقنيًّا انتهى وجوده الصوري اليوم ببدء دخول الحكومة السورية للشمال السوري). لا يوجد أي خطأ قام به عمرو، بل يشكر على شطب هذه الشخصيات شبه الوهمية. أمّا الحديث عن العروبة والقومية فذلك شأن آخر، أرجو عدم تكراره هنا، يحظر تسفيه أي فكرة والتهجم على أي مستخدم. -- صالح (نقاش) 16:18، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)
صالح: كلام وتبرير غير مقنع، لا يوجد قانون في ويكيبيديا، يقول أن الادارات والجهات الغير معترف بها لا يكون لها مقال والدليل هناك مئات مقالات لشخصيات قيادية لما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و جمهورية أرض الصومال وهي ادارات غير معترف بها، واذا كانوا جهات ارهابية فبحسب منطقك يجب حذف أيضا مقالات ابو بكر البغدادي و ابو مصعب الزرقاوي و حسن نصر الله و اسماعيل هنية و محمد بديع لأن كل هؤلاء مصنفين على أنهم ارهابيين، والمعروف ان ويكيبيديا لا تنحاز لأي جهة بغض النظر عن ما يعتنقه بعض الاداريين من فكر، تنشر المعلومات لمن يريد أن يعرف المعلومات، وهذه المقالات ليست بغاية التشهير --FPP نــــاقــــشــــهُ 17:01، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)
FPP: البوليساريو معترف بها، لذلك يمكن إنشاء مقالات عن قياداتها، بذلك قياسك خاطئ، ولم يتحدّث أحد عن كون هؤلاء جهات إرهابية، بل شخصيات صوريّة لميليشيات. لذلك أرجو عدم خلط المواضيع ببعضها البعض. -- صالح (نقاش) 17:25، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)

FPP:،الأفعى: أهلا بكما في ويكي العربية. المقالات حذفت لأنها لا تحقق الملحوظية، وهذه الشخصيات أشبه بأعضاء مجلس بلدي. لو كانت تحقق الملحوظية لأبقيتها ونميتها مثل مقالة فرحات عبدي شاهين (مظلوم كوباني) وهو إرهابي كردي يتزعم الميليشات الكردية في سوريا. على كل، وجود أي مقالة على ويكي الإنكليزية أو غيرها لا يعني وجوب ايجادها هنا لأن المعايير مختلفة. كتابة مقالات ويكي الإنكليزية تعتمد على من يجمع أصوات أكثر. ملاحظة جانبية، بما أنكما مستخدمان جديديان نيسبيا أنصحكما بمتابعة بدايات المقالات التي تتحدث عن المشروع الكردي في سوريا على ويكي الإنكليزية لتعرفا من يقف وراءها. من ناحية معتقداتي القومية العروبية، لم أعتقد أنني سأضطر إلى الدفاع عن عروبة الأراضي السورية على ويكي العربية، ولكن للأسف هذا الزمن عجيب، ونحن لا نعلم ما تخفي الأسماء وراءها. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 17:44، 14 أكتوبر 2019 (ت.ع.م)

عمرو بن كلثوم: أولاً أنا موجود هنا منذ 2013 ولست محرر جديد، ثانياً بغض النظر عن هذه الشخصيات سواء كانوا صالحين أو طالحين، فهم يحققون الملحوظية، آسيا عبدالله كانت زعيمة سابقة لحزب الاتحاد الديمقراطي وهذا لوحده يحقق الملحوظية، هدية يوسف ومنصور سلوم كان يشغلون منصب رفيع في ادارة شمال سوريا، نفس الشئ لو قارناهم برئيس جمهورية ما يسمى بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية ورئيس الوزراء الخاص بها، ويوجد أيضاً مناطق ودول غير معترف بها ومقالات قادتها موجودة مثل قبرص الشمالية و أبخازيا و أوسيتيا الجنوبية و ترانسنيستريا و قاراباغ، فالقضية في ويكيبيديا ليست قضية مؤامرة على بلدك سوريا ولا على العروبة كي تتخذ هذه الاجراءات، بل هذه سياسة ويكيبيديا منذ وجودها --FPP نــــاقــــشــــهُ 18:11، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)

كل الكيانات المذكورة لديها اعترافات من دولة واحدة على الأقل، على العكس من الفيدرالية المفترضة غير المعترف بها، ومع ذلك القيادات العسكرية للميليشيات المذكورة المسيطرة لديهم مقالات، ولا يتوقع أن ننشئ عن كل شخص من هؤلاء مقالة، ويكتفى بذكر الواجهات السياسية الصورية ضمن المقالة المتصلة. -- صالح (نقاش) 18:21، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)
صالح: لا يكون كلامك عن العروبة والقومية تهديد؟ وبالنسبة لشخصية فرحات مهني هل ستحذفها وتحذف مقالة حركته؟ويا عزيزي عمرو بن كلثوم:، أنا في الموسوعة مثلك، أي منذ 11 سنة ولست جديدًا. الأفعى (نقاش) 18:50، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)
الأفعى: صلّح أسلوبك، وما يهدّدك هو أسلوبك فقط لا غير. لا تتوقّع منّا أن نتوقّف نشاهدك حين تتهجّم على زملائك. أمّا عن الشخصية، فإذا كانت لا تحقّق الملحوظية فلا يوجد أي شيء يحول دون شطبها. -- صالح (نقاش) 19:02، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)
مرحبا منذ مدة وأنا الاحظ انه توجد مقالات او تعديلات يريد أصحابها فرض رؤية معينة متناسين ان هذه ويكيبيديا عربية وليست نسخة مترجمة من لغة أخرى (ربما كبداية توجد عدة مقالات مترجمة لكنها ليست القاعدة) اما عن ملحوظية الشخصيات فاعتقد ان شخصية فرحات مهني جد موثرة في المجتمع القبائلي ( ملحوظة طورت المقالة من النسخة الفرنسية وبحثت عن مصادر عربية ) رغم انني شخصيا لست من مناصريه عادل (نقاش) 19:08، 14 أكتوبر 2019 (ت ع م)

صالح: الادارة الذاتية موجودة على أرض الواقع وهذا كافي لوحده، فالأمر اساسا ليس بحاجة لاعتراف دولي، هذه معايير جديدة أنت تضعها، وبخصوص الواجهات الحزبية، فاعتقد إني ذكرت أن أسيا عبدالله هي الزعيمة السابقة لحزب الاتحاد الديمقراطي من سنة 2010 وحتى سنة 2017، لذلك هذا الادعاء أيضاً غير صحيح، وأتمنى تدخل بقية الاداريين ورأي الزملاء علاء: و Ibrahim.ID: مهم أيضاً --FPP نــــاقــــشــــهُ 10:58، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)

FPP: لا تبدأ بالتحشيد، الصفحة مراقبة من كل الإداريين، ولا نضع معايير جديدة. أنت ضربت مثلًا بكيانات، وظهر أن قياسك خاطئ. لن تكون ويكيبيديا العربية منصة إشهار لشخصيات صورية وهمية. ولا وجود لإدارة ذاتية مثل تلك الموجودة في إستونيا أو كوسوفو أو أبخازيا (كيانات حاكمة بحكم أمر الواقع)، كان احتلالًا بقوات أجنبية، وانهار ما يسمّى بكيان الإدارة بانسحاب القوات الأمريكية. مع ذلك هناك صفحات للقيادات العسكرية للميليشيات. ويُكتفى بذكر القيادات الصورية في قائمة ضمن المقالات المتصلة. -- صالح (نقاش) 11:22، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)
صالح: ويكيبيديا موسوعة لاسلطوية وعندما يتواجد اداريين يستغلون صلاحياتهم لأجل ميولهم السياسية، فعلى بقية الاداريين التدخل لايقاف عبثهم. لست أنا ألذي يضع القياسات، بل أنت من تضع القياس تلو القياس، ولو كان هذا حصل في الموسوعات الاخرى لتم سحب جميع الصلاحيات ولتم منع ذلك الاداري ألذي يستغل ويعبث بصلاحياته --FPP نــــاقــــشــــهُ 14:21، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)
FPP: من المؤسف أن تكيل الافتراءات على ويكيبيديا العربية والزملاء الإداريين بسبب مقالات لا تُحقّق الملحوظية. وسأحسن الظن بك وبدوافعك. لكن المؤكد أن أكثر ويكيبيديا متسامحة على وجه الكرة الأرضية، هي ويكيبيديا العربية، لذلك غير مسموح الطعن بها وبمجتمعها. أرجو ألا يتكرّر ذلك مرة أخرى. -- صالح (نقاش) 14:53، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)

صالح: لا انت ولا عمرو قدمتم اسباب مقنعة للحذف والقضية هي اساءة استخدام الصلاحيات لأجل توجهات سياسية وهذه هي الحقيقة، ولو لم تكن كذلك لكان بامكانك انت وعمرو فتح نقاش حذف مع المجتمع لتجنب هذا النزاع من البداية وشرح نقاطكم على هذه المقالات، وهذا ما يحصل في كل النسخ، لكنكم استخدمتم صلاحية الحذف الفوري الخاصة بالاداريين لأنكم تعلمون يقيناً ان المجتمع لن يكون بصفكم، هذه المقالات تنشر في النسخ الأخرى وتحذف هنا، فأين التسامح ألذي تدعيه بهذه الحالة؟ كذلك حتى ان كنت اداري لست انت من تقرر الملحوظية وحدك، بل الملحوظية هي ما يتوافق عليها المجتمع، وبما أنك طرف في النزاع فليس من حقك أيضاً شخط تعليقي، والاداري واجبه فقط تنفيذ السياسة ألتي يتوافق عليها المجتمع وليس فرض حكمه على الآخرين، وهذا سيكون آخر تعليق معك قبل تدخل بقية الاداريين --FPP نــــاقــــشــــهُ 17:24، 15 أكتوبر 2019 (ت ع م)