ويكيبيديا:الميدان/أخبار/أرشيف/2007/يناير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

عام جديد سعيد و عيد أضحى مبارك[عدل]

عام سعيد للجميع ... مزيد من الازدهار لويكيبيديا العربية ... عيد أضحى مبارك للجميع --كاوس 09:35, 1 يناير 2007 (UTC) شكرا للقائمين على رعاية الموقع

الخليج العربي[عدل]

سؤال موجه لجميع سكان منطقة الخليج العربي .... ما هو الاسم الذي كن يستخدموه اجدادكم في فترة بدايات الفرن الماضي و قبله .

الإيرانيين يؤكدون موضوع مهم أن تسمية الخيج العربي لم تبدأ إلا من قبل عبد الناصر في فترة المد القومي ... أ{يد التأكد من هذه المعلومة ... أي شهادات من أشخاص كبار بالسن أو حتى كتب قديمة قد تكون مفيدة ..شكرا للجميع . --كاوس 12:02, 5 يناير 2007 (UTC)

هيهي، الشاطئ الشرقي قبل حادثة سيف بن ذي يزن كان يطلق على الخليج بحر العرب. و كان العرب على الجهة الغربية يطلقون عليه اسم بحر فارس. و الآن الخلاف على التسمية معكوس. ، ما يحيرني فعلا ليس الخلاف بيننا بل الخلاف بين السمك داخل الخليج، هل توصل السمك إلى حل أم أنهم مختلفين على هذا الأمر كما نحن مختلفين عليه --Tarawneh 04:20, 6 يناير 2007 (UTC)

صعوبات لمستخدمي ويكيبيديا في سوريا ؟؟[عدل]

في مقالة تتحدث عن حجب المواقع في سوريا ذكر مايلي:

ويشير أنس هلالي، الخبير بشؤون الانترنت، إلى نوع آخر من الحجب يفرض علينا من الخارج بسبب إساءة استخدام التقنيات ما يرى فيه الآخرون على الشبكة نوعاً من التخريب (وهو ليس متأكداً إن كان الأمر مقصوداً منّا أم لا)، الأمر الذي حدث مع الموسوعة الويكيبيديا التي حرمت السوريين مؤخراً من إمكانية تحرير موادهم المرسلة إلى الموسوعة.

هل هنالك مشكلة في التحرير من سوريا؟ ارجو ممن لديه اي معلومات أن يفيدنا بذلك!!

المقالة الاصلية في جريدة السفير --Hakeem 13:47, 6 يناير 2007 (UTC)


أعتقد أنه يتحدث عن بعض عمليات منع آيبيات سورية في ويكيبيديا الإنكليزية ... صادفتني عدة مرات حالات منع و كنت أرسل لهم رسالة ليتم المنع فقط لغير المسجلين . أعتقد ما يقصده بالتقنيات هي تقنية البروكسي المستخدمة في البلدان العربية عموما . --كاوس 22:47, 6 يناير 2007 (UTC)

صورة اليوم[عدل]

أرجو المساهمة بملئ الصور الناقصة في ويكيبيديا:صورة اليوم. لا يجب ملئ كل الأيام، لكن على الأقل يوم في الأسبوع كبداية،و القالب سيقوم بعرض المتوفر منها،و سيستعيض عن الغير متوفر بصور موجودة أصلا --Tarawneh 09:53, 11 يناير 2007 (UTC)

1300 مقالة ضائعة[عدل]

أرجو المساهمة في حل إشكالية تراكم أكثر من 1300 مقالة بدون إحتسابها. يجب أن تحتوي هذه المقالات على وصلات إلى مقالات أخرى داخل الموسوعة العربية حتى تحتسب كمقالة. هذه المقالات كفيلة بنقلنا بسرعة إلى قرب الـ 25 ألف مقالة قبل نهاية الشهر. مما يعني أن نبدأ بتحضير البيان الصحفي. --Tarawneh 20:11, 12 يناير 2007 (UTC)

ألا يمكن استعمال البوت لوضع روابط و تصنيفات؟ المهم سأحاول تخصيص يوم غد لعمل اللازم يدويا. --ميموني 20:35, 12 يناير 2007 (UTC)
المشكلة أن بها صفحات لا ترقى لمستوى مقالة وأحيانا كثيرة تكون منقولة. سأحاول على قدر الإمكان العمل عليها حتى ننتهي منهم سواء بعدهم معنا أو بحذفهم --Mido أترك رسالة 20:39, 12 يناير 2007 (UTC)
هذه أخبار قديمة ولكنها خطط خبيثة ، لنرى ماذا نستطيع عمله. --Alnokta 00:23, 13 يناير 2007 (UTC)
أعمل الآن على تحرير جزء منها --رباح 05:04, 14 يناير 2007 (UTC)

تدقيق المستخدم[عدل]

موضوع تدقيق المستخدم قد يخلق حزازيات بين المستخدمين مع إزدياد عدد المشاركين. في السابق كنا قلة و لكن الآن العدد يزيد. و وضع أرقام الي بي أو أسئلة عن إرتباط مستخدم مع أخر على صفحات الموسوعة، حيث ستبقى في الأرشيف، قد يصنع حزازيات طويلة الأمد خاصة مع مشاركيين جدد لا نعرفهم و يعرفوننا. لذلك أعتقد انه من الأفضل ان يصبح طلب التدقيق من خلال قناة دردشة على الإنترنت و الإجابة بنعم أو لا هنالك. و إذا تم إكتشاف دمية جورب استعملت للتصويت أو لكسب نقاش معين يتم نقل الموضوع وقتها إلى صفحات الموسوعة.

إذا تم الإتفاق على المبدأ السابق سننتقل إلى موضوع اخر و هو تواجد مدققي مستخدمين ضمن قناة الدردشة، ربما لو أضفنا شخص أو شخصين من قداما الموسوعة،(الذين يعلمون كل كبيرة و صغيرة بها)، و المتواجدين بشكل جيد في قناةالدردشة. لا يمكنني أن أجد شخص أفضل من حكيم دمشق، أعتقد أنه أقدم الموجودين الآن، لم يتبقى من مجموعته القديمه أحد سوزاه على ما أعتقد، أول مشاركة له كانت في 12 أبريل 2004. لكن مشكلة تدقيق المستخدم هو إحتياجنا إلى 25 صوت. سأقوم بوضع إسمه في صفحة التصويت من الآن لأن جمع 25 صوت سيأخذ وقتا جيدا. التصويت سيكون في صفحة تدقيق مستخدم/تصويت/حكيم دمشق --Tarawneh 21:09, 13 يناير 2007 (UTC)

موضوع الطلب في الأي.أر.سي مطلوب أكيد للسرية ولعدم الشوشرة. لا أريد أن أعيد ما قلناه بالأمس في الغرفة ولكن حكيم وطراونة تراجعوا عن الترشيح لعدم أهميته في الوقت الحالي على الإطلاق. الموسوعة لا تحتاج ثلاثة مستخدمين لعمل التدقيق. صهيب وطراونة متواجدين بشكل معتاد على الأي أر سي ويمكنهم العمل بهذا الدور. اعتراضي بالطبع ليس على شخص حكيم وهو يعلم هذا جيدا. --Mido أترك رسالة 16:06, 14 يناير 2007 (UTC)
حكيم دمشق من أفضل المساهمين في ويكيبيديا و لكننا لا نحتاج لشخص ثالث، يكفى اثنان. --محمد 11:22, 18 يناير 2007 (UTC)

القائمة البريدية[عدل]

قمت بتعديل اسم المدير الحالي للقائمة إلى اسمي بعد حوالي الشهر من استرجاعي كلمة السر وبدون طلب أي مستخدم أخر إدارتها. ما اوده فعلا هو تفعيلها كما قمنا بتفعيل غرفة المحاثة في الفترة الأخيرة. اقتراحات بشأن هذا؟ نشرة دورية أو ما إلى ذلك؟ --Mido أترك رسالة 13:08, 18 يناير 2007 (UTC)

المشكل هو..ماذا سيدور في القائمة؟ نحن فريق صغير الذي يعمل في الويكي كله ، والتواصل جيد في رأيي..لقد اشتركت في القائمة الإنجليزية على سبيل معرفة لماذا يستخدموا القائمة ، كل الذي لاحظته مشاكل مشاكل مشاكل ويريدون حلها وهى بالطبع وسيلة ممتازة للتواصل لدرجة أنني أوقفت اشتراكي في اخر اليوم(كمية رسائل مهولة!) ، ولكننا هنا ، اما اننا نحل المشاكل بين صفحات نقاشنا أو الميدان(الذي أحبه!) أو على القنال.--Alnokta 15:21, 18 يناير 2007 (UTC)
حجم ويكيبيديا العربية مازال صغيرا و لا يتحمل الطريقتين (القائمة و قناة الإنترنت)، يجب أن تختار واحدة، و أنا أعتقد أن قناة الإنترنت تكفى. --محمد 15:27, 18 يناير 2007 (UTC)

مشاكل في إعتماد التاريخ الهجري[عدل]

ظهرت مشاكل في إعتماد التاريخ الهجري المناسب. كنت سابقا أستعمل أسلوب حساب معتمد من الجمعية العلمية في الكويت، و لكن ظهر أن عمان لا تتبع ذلك التوقيت، حيث كان هنالك فرق يوم بين عمان و الكويت، ثم ظهر أن المغرب لا يتبع التوقيتان، الكويتي و العماني، و عليه رجعت إلى معادلات الدكتور منصور أحمد، و هي أدق معادلات حتى الآن للحساب، و طابقتها مع نتائج برنامج LUNERPHASE و نتائج ناسا لمظهر القمر. و كانت الثلاثة متشابهة. و عليه قمت بتحديث قالب التاريخ الهجري. من عنده أية أفكار أخرى أنا مستعد للنقاش، أما من يرغب بطريقة معينة دون سواها بدون سبب معين، فيمكنه اللجوء إلى القضاء إلى أن أجد طريقة تمكن كل فرد من وضع التقويم الذي يناسبه . يرجى التأكد من عمل القالب بصورة سليمة. --Tarawneh 06:33, 21 يناير 2007 (UTC)

القالب يعرض 1 محرم اليوم، وأظن أن اليوم هو 2 محرم حسب معظم الدول العربية. ما الدول التي تعتمد اليوم غرة محرم؟ --Mido أترك رسالة 12:03, 21 يناير 2007 (UTC)
هيهي، اليوم هو 1 في المغرب العربي و 2 في عمان و 3 في الكويت، إبتسم أنت تسكن في قوس قزح. إذا وجد تاريخ مستخدم أكثر من تاريخ أخر يمكن التغير؟ ما رأيكم؟ --Tarawneh 16:00, 21 يناير 2007 (UTC)

أنا أعتقد أنه ينبغى أن نعتمد الحساب الفلكى في هذا الأمر لتجنب هذا الخلاف المستمر منذ ما قبل رمضان الماضى. --محمد 19:23, 21 يناير 2007 (UTC)

فعليا لا يجب التغيير ... ويكيبيديا موقع علمي و علينا اعتماد الحساب الفلكي و ( يكفي هبل من الحكومات العربية و المشايخ ) ... المشكلة الوحيدة هي في حالة عدم التطابق في رمضان و العيدين بالذات عيد الأضحى الذي يتحدد فقط من قبل المملكة العربية السعودية للقيام بفريضة الحج . من رأيي ان نكون أول من يعتمد الحساب الفلكي بشكل كامل . --كاوس 21:31, 21 يناير 2007 (UTC)

موضوع التاريخ الهجري اصبح موضوع نكايات بين الدول العربية و اثبات وجود لذا دعونا نمشي وفق العلم --Hakeem 15:25, 25 يناير 2007 (UTC)
  • يوجود حلان الأول إعتماد تقويم مكة المكرمة و الثاني إعتماد الحسابات الفلكية شيخ الإسلام 06:49, 13 فبراير 2007 (UTC) شيخ الإسلام

مايكروسوفت و ويكيبيديا[عدل]

تم ضبط مايكروسوفت متلبسة برشوة أحد الأشخاص لتحسين صورتها على ويكيبيديا،الخبر في سي إن إن. المفروض أن ينوبنا من هذا الحب جانب مكافأة على المقال الدعائي الأنيق الموجود عندنا .--Shipmaster 04:19, 25 يناير 2007 (UTC)

ياحبذا لو حدث هذا هنا!!! سنحصل على ترافيك ضخم ومساهمين ، هلا تتطوع زعيم السفن لعمل هذا؟ --Alnokta 04:32, 25 يناير 2007 (UTC)

إن هذا الحدث لهو الدليل القاطع و البرهان الساطع على أننا نعيش عصر الويكى. --محمد 03:15, 29 يناير 2007 (UTC)