ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/أخبار/2009/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

تفعيل مجموعة المسترجعون في ويكيبيديا العربية[عدل]

مرحبا. أخيرا تم اليوم تفعيل مجموعة المسترجعين ROLLBACK في ويكيبيديا العربية حسب الطلب الذي تم نقاشه قبل حوالي العام من اليوم، رجاء عدم منح الخاصية لمن ليس له تاريخ وخبرة في استرجاعات التخريب أو لمن يشتهر عنه الحروب التحريرية فهذه الأداة مخصصة فقط لاستخدامها في إزالة التخريب من الموسوعة. تحياتي --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:55، 1 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

ويكيبيديا الفييتنامية تتجاوز 100 ألف مقالة[عدل]

  • تجاوزت ويكيبيديا الفييتنامية المئة ألف مقالة. بهذه المناسبة تم تغيير شعار ويكيبيديا في صفحتهم الرئيسية إلى بالون، وأعتقد أنه يرمز إلى طريقة تجاوز الحدود بسرعة عن طريق النفخ. بين المقالات العشوائية هناك صادفت بضعة مقالات كبيرة عن مواضيع إقليمية هامة (مثل البوذية)، ولكن أغلب ما رأيت كان صفحات شبه فارغة عن مواقع جغرافية صغيرة في أوروبا وصفحات توضيح وأمور مشابهة.
لا أعتقد أن الوضع عندنا وفي أغلب الويكيبيديات أفضل بكثير. كلامي بالدرجة الأولى عن التداعيات التي أثارها تصميم شعار ويكيبيديا.
--abanima (نقاش) 15:05، 13 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

لعل هذه رؤيتك للبالون، لكن قد يكون المقصود منه هو جودة الموسوعة لديهم وكثرة مصادرها مما جعلها تسمو على غيرها من الموسوعات بهذه الكثرة. كل يراها بطريقته wqn177070 01:01، 15 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

آسف، رؤيتي فعلاً فيها شيء من سوء النية. لكن لم أستطع أن أتعرف على الغرض المربوط بالبالون، وهو يشبه إطار سيارة. ☺ في كل الأحوال، هذه كانت خاطرة، والضحك على الرموز سهل. أنا شخصياً أرى الموسوعة أقرب إلى شجرة أو شيء شبيه ينمو ويسمو ليس بالطيران لكن بالجذور العميقة القوية. --abanima (نقاش) 11:40، 15 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
حتى تتأكدوا بأننا من بين الأفضل. --قدساوي (نقاش) 09:25، 16 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)
التصميم جميل، المصمم نسي فقط أن يغلق قاعدة سلة المنطاد، مما جعله يبدوا كإطار سيارة 😉. --Orango تكلم! 10:06، 16 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)

مشروع جوجلي جديد بالتعاون مع بير زيت[عدل]

قرأت اليوم هذا الخبر يبدو أن جوجل تعتزم إطلاق مشروع للترجمة في كافة الأقطار العربية. بعد مشروع جامعة القاهرة يأتي مشروع جامعة بير زيت (وبالتعاون مع مركز نجاد زعني). وإذ أبارك مثل هذه المبادرات لا بد لي أن أناشد من له علاقة بمركز نجاد زعني أو جامعة بير زيت إيصال ملاحظاتنا حول المشروع وهي بسيطة: ألا يتم نشر المقالة إلا بعد مراجعتها وتنقيحها لغويا ومراعاة دمج النص الجديد مع النص القديم وليس طمسه (كما حدث في بعض المواضع). --Histolo2 (نقاش) 06:52، 25 سبتمبر 2009 (ت‌ع‌م)