ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2006/يناير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أفكار جديدة[عدل]

يقترح مبتدئ أن تكون فترة الإدارة لكل شخص ثلاثة أشهر يحدث ضمنها عملية تناوب ..أنا من أشد مؤيدي هذه الفكرة لكن ما يوقفني فيها عدم كثرة المستخددمين المداومين هنا ..الإداري يجب أن يكون كثير التواجد في الموسوعة و ان يكون ذو خبرة بأنظمة الويكي مما يجعل تطبيقها بهذا الشكل متعذر حاليا ..ما رأيكم --Chaos 15:12, 4 يناير 2006 (UTC)


لتدقيق ثلاثة أشهر قابلة للتجديد مرة واحدة. أما بالنسبة للإشكال الذي يطرحه الأخ كاوس. فيمكن حله بأن يكون ضمن الإداريين ذوو الخبرة مع إداريين حديثي العهد. قلة عدد المستخدمين المداومين غير صحيح. حيث أظن هناك نواة من 10 إلى 20 مستخدم مداوم يمكن التناوب بينهم و يمكن أن يعاد ترشيح فرد بمجرد مرور 3 أشهر من تجريده من صلاحيات المدير أي عند التصويت الذي يلي تجريده. و أود الإشارة إلى أن بعض المستخدمين في هذه الفترة متواجدون أكثر من الإداريين و بهذا تكون مشكلة التواجد قد حلت. أما مشكلة نوعية و جودة عمل المدير فالحل هو كما ذكرت أوله أي بأن يكون مجلس الإدارة مكون من متمرسين و جدد trainees. و على آخر تقدير بعد دورة بين هذه الأشخاص يصيرون يتمتعون كلهم بنفس الحرفية أو على الأقل يظهر من هو غير صالح للإدارة. تحياتي مبتدئ 17:32, 4 يناير 2006 (UTC)

قبل ذلك يجب الحصول على قدرات ستيوارد (مضيف) لأن صلاحيات نقل الإدارة غير موجودة لدينا. سأرى أذا كان يمكن الحصول على صلاحيات محلية لهذا الموضوع. ثم بصراحة لا أرى مشكلة إذا بقيت الصلاحيات مع المدراء الجدد. لماذا تسحب بعد 3 أشهر منهم. يعني بعد ن يحصل على الخبرة الكافية يقال له مع السلامة،و وجودها لن يضر طالما أننا أقتنعنا بالشخص و أخذ الصلاحية لماذا تسحب منه. ما هي الحكمة من الموضوع؟ --Tarawneh 02:22, 6 يناير 2006 (UTC)


هناك سببان هو حتى يأتي الدور على الجميع و السبب الثاني هو حتى لا يكبر عدد الإداريين بشكل لا يتناسب مع حجم الموسوعة(نقطة النقاش الأخرى أتذكر ?). و نحن لا نقول له مع السلامة. فهو يمكنه التمديد مرة واحدة. و بعد فترة 3 أشهر من الإستراحة على الأقل يمكنه أن يعود إلى الإدارة. عدد الأشخاص الذين نتحدث عنهم الآن هو 10 إلى 50 شخص. ربما يجب أيضا وضع شرط أن يكون الشخص منتمي للموسوعة على الأقل من شهر و له على الأقل 5 مساهمات. طريقةالترشيح بالطبع ليس إلزامي من لا يريد نتركه و شأنه. و تكون الإدارة دائما بالتقاسم بين أشخاص متمرسين و آخرين جدد. ربما نعملها تجربة. بالطبع تبقى قصة أنه يجب التصويت للمترشح إلخ... العائق الوحيد هو طول مدة التصويت. أرى أسبوعين إلى شهر مدة زمنية معقولة.كما انه ربما ينتج عن هذه الطريقة عمل إداري زائد أو أكبر و لكن لعل ذلك الثمن مناسب لنشر ثقافة أخرى و جو أريح في الموسوعة. ليس لي معرفة كيف يتم إسناد أو حذف الصلاحيات أي الطريقة البيروقراطية و التقنية لكن لعل الإخوان المدراء هنا يتكفلون بهذا الأمر. تحياتي. (و متى سنبدئ مقالات الكونترول?) مبتدئ 04:41, 6 يناير 2006 (UTC)


أعتقد أن الإدارة هنا مسؤولية كبيرة و تعب و انت ترى من الان عدم رغبة الكثيرين فيها لكن احيانا يجب اجبار البعض على تولي هذه المسؤولية لأنه لا بد من ان يأخذها أحدهم على عاتقه --Chaos 11:35, 6 يناير 2006 (UTC)

مواصفات[عدل]

حسنا، هذه خمس مشاركات لكتابة هذه الجملة

شو عم تحكي يا مبتدئ، على الأقل حتى نعرف خير الرجل من شره. لا بد من عدد كافي لتميز ذلك، و معرفة أنه جاد. كلامك يعني إعطاء أي شخص راغي بتخريب الموسوعة الفرصة ليعمل ذلك، 5 دقائق كفاية لمسح الموسوعة كاملة. أنا مع إعطاء أي مستخدم تعدى على الأقل 2000 مساهمة (جيدة) حقوق إدارة دائمة، بشرط أن يكون من الـ 2000 قد صنع على الأقل 200 صفحة جديدة. وقتها بصراحة يكون قد أثبت نيته، و لا أرى مشكلة في أخذه إدارة دائمة. ما المشكلة في كونها دائمة، من يساهم في البناء لا بد أن يكون أمينا على الموسوعة، مهما كان الإختلاف في الأراء. و لكن 5 مشاركات، ماذا تقول يا ابن المقوقع، لأطلبن من أبي قحافة هجائك بقصيدة تذكرها العرب قاصيها و دانيها و تعلقها في جوف الكعبة إلى يوم يبعثون حتى ترى ما تستحق ( مش هيك بيحكو في المسلسلات ).

فقط أرجو، أن لا يأتي يوم يقول الناس فيه (شو كان هدول بيسوا زمان في الموسوعة) --Tarawneh 18:22, 6 يناير 2006 (UTC)

حملة معلومات صور[عدل]

لحل أزمة رخص الصور ...سأطلب من جميع المسستخدمين أن يحاولوا خلال شهر من الان تزويد كافة المعلومات المتعلقة بالصور التي حملوها ... شخصيا كنت احمل الكثير من الصور من ويكيبيديا الإنكليزية و الألمانية دون نقل المعلومات ... على الجميع الان أن يبدأ بتزويد الصور التي قام بتحميلها بمعلوومات عن الرخص التي تخضع لها و إلا فنحن لا نضمن ألا تحذف في وقت ما بسبب اكتشاف خرق لحقوق الطبع ..أرجو من الجميع الاستجابة --Chaos 17:20, 4 يناير 2006 (UTC)

سأحاول العمل على ذلك قدر الإستطاعة. لا أدري إن كنت سأجد كل الصور التي حملتها مبتدئ 17:22, 4 يناير 2006 (UTC)