ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2006/يونيو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

متابعة الموسوعة[عدل]

منذ حوالي الشهر و أنا أستعمل برنامج cryptoDerk's Vandal Fighter و هو هو مخصص لمتابعة الموسوعة و للتدقيق بسهولة في أي إضافات تحدث في الموسوعة. نصيحتي لجميع من يتابع الموسوعة و يحاول الحد من التخريب هو إستعماله. أي تعديل على الموسوعة يظهر فورا و بدون أي تأخير، كما أنه لا يستعمل باندويدث عالي (مناسب جدا لمن يستعمل الدايل أب), التحميل من الموسوعة الأنجليزية على :

http://en.wikipedia.org/wiki/User:CryptoDerk/CDVF للإجهزة القديمة (النسخة القدية من البرنامج)

أو

http://en.wikipedia.org/wiki/User:Henna/VF لمن يملك أجهز بينتيوم.

من المهم أن يحتوي الجهاز على مشغل جافا. إذا لم يوجد ستحتاجون لتحميل واحد. التفاصيل مذكورة في الصفحة. البرنامج سيبدأ بمراقبة الويكيبديا الإنجليزية. و لتحويله لمراقبة العربية فقط حولوا أي en.wikipedia إلى ar.wikipedia في صفحة IRC Settings و صفحة Configuration. ثم إضغطوا علر زر Connect. سواء من صفحة LIVE RC أو صفحة IRC Settings. أعتقد أن الجميع سيستمتع بالبرنامج. --Tarawneh 04:53, 8 يونيو 2006 (UTC)

برنامج رائع شكرا رامي على هذه النصيحة بجمل. اود فقط التنبيه إلا مشكلة قد تصادف البعض عند استعماله و هي أنه لا يمكن تبديل المشروع الذي تتم مراقبته بشكل آني و إنما عليك الخروج من البرنماج و الدخول مرة أخرى و تبديل اسم المشروع قبل الضغط على زر connect. و هنالك خيارات مسبقة تسبب بمراقبة قنوات التخريب في ويكيبيديا الهولندية و الإنجليزية يمكن الغائها في أعلى صفحة IRC Settings.
--Hakeem 23:14, 9 يونيو 2006 (UTC)

النسخة القديمة 2.2 لن تجد بها هذه المشاكل، لكنها لا تستطيع مراقبة أكثر من ويكي، مثل ويكي مصدر و ويكيقامومس و ويكيبديا معا. بمناسبة الحديث عن هذه المشاريع أنا أعتقد أنها مهملة نوعا ما و أعتقد أنه ربما لو تم توزيع مجموعة إدارين جدد بها. أو حتى إعطاء معظم النشطين هنا حقوق إدارين هناك، كلما تسنى لأحد الفرصة للتنظيف و التعديل. ما رأيكم؟--Tarawneh 16:13, 10 يونيو 2006 (UTC)