ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2010/أغسطس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

إعلان وظائف على ويكيبيديا[عدل]

لماذا لم يتم وضع الإعلان على ويكيبيديا العربية؟ هذا الإعلان منشور على الإنكليزية ويصل إلى هنا. معذرة لعدم تسجيل الدخول لأن هذا جهاز عمل. (Email4mobile)--195.94.11.17 (نقاش) 01:51، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

أهلاً صديقي،

الاعلان موجود. حاول حذف أرشيف المتصفح. قد يكون شخص اخر قام بأخفأ المعلومة على جهاز العمل دون أن يدري أن هناك وكيبيدي في الشركة ! --Helmoony (نقاش) 04:46، 2 أغسطس 2010 (ت ع م)

ترشيح فقارات "إغلاط شائعة في العربية" وفقرة "قيل".[عدل]

أود عرض فكرة تأييد أو ترشيح الفقارات التي توضع في كل من فقرة "أغلاط شائعة في العربية" وفقرة "قيل"، مثل ترشيح فقرات "هل تعلم؟" في ويكيبيديا الإنجليزية، لعدة أسباب:

  • يمكن لأي شخص وضع أي شيء يريد دون رقيب أو حسيب على ما يقول في كلا الفقرتين.
  • معظم الفقرات لا يتم وضع مصادر لها فقد تكون تارة مغلوطة وقد تكون بحسن أو بسوء نية.
  • الترشيح يجعل كل ما يذكر على الصفحة الرئيسية موثوق بشكل أو بآخر ولا يضع آراء شخصية أو أبحاث أصلية.--مردوك (نقاش) 14:45، 8 أغسطس 2010 (ت ع م)

اقتراح للإدارة هام وعاجل[عدل]

السلام عليكم , اقترح اضافة ويكيبيديا العربية إلى موقع إليكسا حتى نعرف جميع الزوار والأرقام مع العلم بأن الكثير من النسخ الأخرى مضافة لهذا الموقع --الشبح العربي (نقاش) 01:06، 9 أغسطس 2010 (ت ع م)

فكرة جيدة، سبب عدم وجودنا هناك هو العدد المتواضع لزوارنا، فإقبال المتصفح العربي على المواد العلمية الجادة نادر جدا. --إلمورو (نقاش) 11:50، 12 أغسطس 2010 (ت ع م)
نحتل المرتبة 11 ب 0.7% من بين الويكيبيديات الأخرى (1) --إلمورو (نقاش) 11:55، 12 أغسطس 2010 (ت ع م)

خطأ بالصفحة الرئيسة[عدل]

السلام عليكم على اليمين لاتوجد قائمة بكل النسخ بالسابق كانت موجودة ارجو اعادتها --الشبح العربي (نقاش) 01:07، 9 أغسطس 2010 (ت ع م)

يوم للتطوير البذور[عدل]

السلام عليكم ... بما أن يوجد أسبو ع خاص للويكي و أسبوع خاص للبلدان ... أقترح عليكم أن يكون هناك يوم للتطوير البذور ؟ Snaa27 (نقاش)27Snaa27 (نقاش)

مستقبل مشاريع ويكيبيديا العربية[عدل]

أهلاً،

هناك مشكل في المشاريع الموجودة في ويكي العربية. بحثت عن المشاريع النائمة. كان عمل معقد لأنها موزعة على العديد من التصنيفات. هذه قائمة أولية. هناك عديد الخيرات التي يمكن القيام بها. الأرشفة، تركها على حلها، احيائها، دمجها مع مشاريع أخرى حسب المشروع. أرجو المساعدة على توزيع المشاريع. النية ليست قفل المشاريع لكن تفعيل المجتمع والتأقلم مع تغيراته.

أعطي مثال على تعقد المشاريع. ويكيبيديا:مشروع ويكي سلسلة الشفق تم تطويره سنة 2009. به مساهم فقط. وهذا الأخير لم يعد نشيط منذ السنة الماضية على ويكيبيديا. لا يوجد إشهار للمشروع حتى على صفحات المسلسل. التحويرات التي تقع على مقالات المسلسل لا تمر بالمشروع. يمكن دمج المشروع في مشروع ويكي أدب ويكيبيديا:مشاريع_ويكي/أدب لكنه أيضاً مشروع نائم.

مشكل عدم تواجد مجتمع وراء هذه المشريع يجعلها مهدد بالنسيان!

أرجو سياسة واضحة للموضوع (مثلاً كل مشروع جديد يجب أن يكن به على الأقل 3 مؤسسين + تفسير طرق الإشهار) وإصلاح المشاريع في القائمة التالية (ارشفة، دمج، تطوير،..) والتفكير في طريقة لجلب متصفحي المقالات للعمل فيها. في الوكبديات الاخرى يقومون بدمج صفحات نقاش المشاريع مع إبقاء صفحات المشريع منفصلة. بعض المشاريع ممتازة لكن لا إحدى يعلم بوجودها

أعتقد أنه ليس هناك تحمس للموضوع. سأقوم إذاً عن قريب إنشاء الله بدمج أو ارشفة أو إشهار لمشروع حسب الحالة. --Helmoony (نقاش) 19:57، 21 أغسطس 2010 (ت ع م)
سبق أن فتح الأخ عباد هذا النقاش هنا ولكنه لم يجد أي

تجاوب.--Omar35880 (نقاش) 11:42، 22 أغسطس 2010 (ت ع م)


أهلاً عمر، شكراً على الاستجابة، مدام ليس هناك تجاوب، هذا ما اقترح البداية في عمله:

دمج، إما صفحات النقاش وصفحات المشاريع أو صفحات النقاش فقط:


ارشفة عبر وضع هذا القالب:

--Helmoony (نقاش) 22:00، 22 أغسطس 2010 (ت ع م)

بعد تفسيرات عباد في صفحة نقاشي أعتقد أن الأفضل في ما يخص ويكي فلك هو نقل أسبوع ويكي أسبوع الفلك إليه. أي عند قدوم أسبوع الفلك يقع إضافة معلومات أسبوع الفلك. الهدف هو جلب المستخدمين إلى مشاريع الويكي وعدم تفكيك العمل. المجتمع الآن ضعيف ولا يحتمل مشروعان عن نفس الموضوع. --Helmoony (نقاش) 20:37، 1 سبتمبر 2010 (ت ع م)

تثبيت المراجع بحيث تظهر قبل نهاية صورة أو قالب[عدل]

أحياناً تكون المقالة قصيرة نسبيّاً فتظهر مسافة بيضاء بين نهاية المقالة وبداية المراجع لو كان علىٰ يسار الصفحة قالب أو صورة، وإليكم بمثال |عبدالمؤمن (نقاش) 12:44، 21 أغسطس 2010 (ت ع م)

  • حاولت إثارة الموضوع سابقاً؛ يبدو أن المشكلة في أساليب CSS لدينا، وهي لا تظهر في كل المتصفحات. عموماً، عند الإبلاغ عن مثل هذه المشاكل يجب ذكر نوع المتصفح والأمور الأخرى، والأمثلة على الأغلب يجب أن تكون لقطات شاشة. --abanima (نقاش) 16:15، 21 أغسطس 2010 (ت ع م)

الـ التعريف[عدل]

أقضي وقتاً ليس بقليل مضيفاً الـ التعريف لتشير إلى صفحة بدونها والعكس، ومضيفاً تحويلات من صفحات بها ألف مهمّزة لعنوان غير مهمّز والعكس، فهل من الممكن أو المستحبّ أن تتولّى البوتات تلك الأشغال أم سيسبّب الأمر مشاكل؟ |عبدالمؤمن (نقاش) 14:42، 21 أغسطس 2010 (ت ع م)

وحدة الموضوع[عدل]

كنت أتصفح الموسوعة ومررت عبر زر المقالات العشوائية على عدة مقالات منها مقال حول مدينةالرمثا الحدودية الأردنية. وافترضت أن الموضوع حول المدينة الحديثة، فوجدته يتحدث عن تاريخها وبطولات أحد شيوخها أكثر من المدينة. المطلوب:

  1. حصر الكتابة بما بما يملي عليه الموضوع.
  2. لا مانع من التطرق للتاريخ والإشارة إلى مقالة أكثر تفصيلا عنه. (هذا للأمانة موجود في مقالات عدة).
  3. إيجاد وسم يشير إلى هذا.

'وملاحظة جانبية:'

  1. وجدت أن جميع الوسوم لدينا أكبر من اللازم (ليس هناك مقياس للوسم) ولكنني قارنتها بالوسوم في المقالات الإنجليزية، التي وجدت أكثرها وسوم ناعمة وملائمة للصفحات. (أعلم أن هذه مسألة ذوق عام) ولكن وسومنا تدعو إلى عدم الثقة بموسوعتنا العربية لكبر حجمها. إذ أحيانا تجد مقال بذرة فيه ثلاثة وسوم مجموع حجمها أكبر من السطرين المكتوبين.
    تحياتي لكم.--Arab Ace (نقاش) 16:45، 29 أغسطس 2010 (ت ع م)
فيما يتعلق بمقالة الرمثا، فإن الأسلم هو عرض الملاحظات في نقاش المقالة، فإن لم تجد أي اعتراض فبإمكانك القيام بماهو مناسب--غلام الأسمر (نقاش) 16:55، 29 أغسطس 2010 (ت ع م)
أخي الكريم غلام الأسمر، لا مانع لدي فعلا، ولكنني أردت الإشارة إلى تعدد الظاهرة. تحياتي وشكري لك يا ابن الأكارم.--Arab Ace (نقاش) 18:03، 29 أغسطس 2010 (ت ع م)