ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2009/يوليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

أرشيفات الميدان[عدل]

مرحبا. قمت يوم أمس بإعداد نسخة من العناوين الرئيسية لميدان الأخبار على الشكل [1] لتسهيل التصفح وتتبع تاريخ ويكيبيديا وكنت أنوي إكمال ذلك على باقي مواضيع الميدان، إلا أن الفاضل مينو يصر على إجراء حرب تحرير لأسباب يغيرها في كل مرة، لم أدر للحظة ما الهدف منها. رجاء طرح الرأي بالموافقة على وجود هذا الأرشيف أم لا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 15:58، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

عيوب النظام الجديد:
  1. لن يحدثه أحد.
  2. يحتاج إلى جهد كبير من عدة مستخدمين لتكوين عناوين الأرشيف.

أنا كنت قلت للفاضل سايفرز في صفحة نقاشه أن النظام الذي تريد عمله موجود في الميتا في الصفحات مثل m:Meta:Administrators' discussion index ولكن هذه الصفحات يحدثها بوت؛ هل ستقوم بتحديث الصفحة بالبوت؟ الحل الوحيد المناسب هو تضمين الأرشيفات الفرعية مثل ويكيبيديا:الميدان (تصفح). لكنه لم يرد.

حلول مقترحة:

  1. تضمين صفحات كل قسم من الميدان في صفحة واحدة.
  2. وضع صندوق بحث في جوجل للبحث في كل الصفحات الفرعية الخاصة بأحد أقسام الميدان.

بصراحة لست أدري لماذا يريد الفاضل سايفرز عمل هذا النظام رغم أنه ليس موجودا في كل الويكيبيديات الكبيرة التي رأيتها. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:06، 17 يوليو 2009 (UTC)

  • كل ما في الأمر هو أن شكل الأرشيف الجديد سيسهل العودة للمواضيع السابقة للاطلاع عليها عند فتح مواضيع مماثلة خاصة لكل من انضم إلى ويكيبيديا متأخرا
  • هل هناك حقا حاجة لتحديثه؟ كم مرة تغير عنوان فقرة بعد انتهاء الشهر؟ كل ما نحتاج هو الإضافة عليه كل فترة زمنية
  • لن يحتاج جهد، نسخ العناوين من صندوق الفهرس وتنسيقها فقط
  • الحل المقترح سيء، فهو سيعطي صفحة لن يتمكن متصفح من فتحها بسهولة
  • البحث لن يعطي تسلسل زمني للأحداث أو حتى أي فكرة عن المواضيع المطروحة
  • أما عن سؤالك، فأظن أنه لا حاجة للتذكير أننا لسنا في أي ويكيبيديا أخرى لنلتزم بما يفعلون وما لا يفعلون.
  • أخيراً، أنا من دوره بالسؤال، هل الأمر يستحق هذه الضجة الكبيرة؟ أي اعتراض أستطيع أن أصنع الأرشيف في نطاقي واحتفظ به لنفسي فأنا فعلا أحتاج له. --سايفرز (نقاشمساهمات) 16:14، 17 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
الفكرة التي تريد عملها موجودة في m:Wikimedia Forum/Archives؛ وهذه الصفحة تثبت أنه في حالة وجود مثل هذا الأرشيف فلن يهتم أحد بتحديثه (لا توجد تحديثات بعد مارس 2009).

كل ما نحتاج هو الإضافة عليه كل فترة زمنية

هذا ما لن يفعله أحد؛ مجتمع ويكيبيديا العربية صغير ولن تجد من يحدث الأرشيفات غيرك؛ ميزة موضوع صندوق البحث او التضمين أنه لن يحتاج لتحديث دوري.

الحل المقترح سيء، فهو سيعطي صفحة لن يتمكن متصفح من فتحها بسهولة

الحل المقترح هو وضع صندوق بحث في جوجل مثل ويكيبيديا الإنجليزية.

البحث لن يعطي تسلسل زمني للأحداث

المواضيع في الميدان غير مرتبة زمنيا أصلا.

أما عن سؤالك، فأظن أنه لا حاجة للتذكير أننا لسنا في أي ويكيبيديا أخرى لنلتزم بما يفعلون وما لا يفعلون.

سبحان الله؛ مع أنك أنت نفسك استشهدت بالStandard archival system على الميتا [2]

الموضوع ليس بهذه الأهمية فعلا، وأنا شخصيا لن أمانع فيه طالما أنك تحتاجه. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:33، 17 يوليو 2009 (UTC)

الفكرة جيدة وعملية، ربما كان يجدر طرحها في الميدان من أول مرة لتجنب الشوشرة وملء أحدث التغيرات الأساسية باسترجاعات عدة، وربما أمكن فعل ذلك بسهولة نسبياً بتوجيه الطرف الآخر إلى النقاش في الميدان بدل الاسترجاع. على العموم لدي اقتراح وهو إنشاء قالب تصفح يحوي تلك الأرشيفات، يمكن بسهولة من تحديث النحتويات ويمكن إخفاؤه. --C≡N- (نقاش) 08:51، 18 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

مسودة استقصاء ويكيبيديا العربية[عدل]

مرحبا. وأخيرا قمت اليوم بإعداد مسودة استقصاء ويكيبيديا العربية، ستجدونه على الوصلة. رجاء الاطلاع وعرض أي اقتراحات للتطوير في صفحة نقاش ويكيبيديا:استقصاء عن ويكيبيديا العربية قبل عرض الاستقصاء علنا على الصفحة الرئيسية. --سايفرز (نقاشمساهمات) 05:27، 24 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

هناك عدد من الأخطاء الإملائية في الاستقصاء. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:47، 24 يوليو 2009 (UTC)
من المهم أيضًا أن نتجنب استخدام Google Doc لأنه سيظهر نوعًا من عدم الاحترافية. متأكد أن أحد مساهمي ويكيبيديا قادر على تصميم استبيان بسيط يعمل من تولسيرفر ليقوم بالمهمة ذاها.--OsamaK أرسل لي رسالة! 07:52، 24 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
أين هذا المساهم القادر على تصميم استبيان يعمل من على التول سيرفر؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:32، 29 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)
إذا، يبدو أنه لا مزيد من الاعتراضات أو التعديلات. سأضيفه خلال أيام على الصفحة الرئيسية. --سايفرز (نقاشمساهمات) 04:27، 3 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
عمل جميل وجهد تشكر عليه. wqn177070 12:58، 3 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)
وضعت الاستقصاء في {{مجتمع ويكيبيديا}} --سايفرز (نقاشمساهمات) 06:13، 9 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م)

تعديلات المجهولين في صفحات التواريخ[عدل]

مرحبا. يوميا، لدي ما يقارب 5 استرجاعات في المتوسط من أشكال هذه [3] [4] [5] [6] [7] لتعديلات لإضافة مواليد أو وفيات أو أحداث لا ملحوظية لها. إن لم يكن عند أحد مانع سأكتب فلترة إساءة لمنع المجهولين من تعديل صفحات التواريخ. هل من اعتراض؟ --سايفرز (نقاشمساهمات) 00:31، 27 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)

أضفت طلب المرشح في نقاش ويكيبيديا:مرشح الإساءة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 03:52، 29 يوليو 2009 (ت‌ع‌م)