ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات/أرشيف/2010/نوفمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

قالب لغات في الصفحة الرئيسية[عدل]

تحياتي إلى الجميع، لفت نظري منذ فترة قالب في أسفل الصفحة الرئيسية لويكيبيديا التركية، وفيه تم جمع قالب: تصفح الموسوعة والمشاريع الشقيقة واللغات الأخرى، إلى جانب إضافة أراها جميلة من وجهة نظري ويمكننا أن ندرج مثلها، هي قالب للموسوعات باللغات التركية الأخرى. أرى أنه من الجميل إضافة هكذا قالب يحوي إشارة إلى الموسوعات الأخرى التي تستخدم الأبجدية العربية، على الرغم من الاتفاق سابقًا على إزالة الوصلات إلى الموسوعات الأخرى، فإن كانت الويكي التركية بمثابة "أم" الموسوعات التركية الأخرى، فالويكي العربية هي "أم" الموسوعات التي تستعمل الأبجدية العربية، من فارسية وبنجابية وأوردوية وكردية، وغيرها، والفكرة على حد علمي لم تطبق سوى في الويكي التركية حتى الآن، فهل من مؤيدين؟--باسمراسلني (☎): 16:15، 4 نوفمبر 2010 (ت ع م)

  • أؤيد هذا المقترح، سيقلل من مساحة الصفحة الرئيسية، لكني لا أرى فائدة بينة في إضافة الموسوعات التي تستخدم الأبجدية العربية.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 19:54، 4 نوفمبر 2010 (ت ع م)
ليس في الأمر فائدة مباشرة، وكذلك الحال في الويكي التركية، عدا التفاخر بالقومية التركية وإظهار الأخوّة بين الترك، وبما أننا لا نتشارك في القومية مع الفرس أو غيرهم ممن يستخدمون الحروف العربية، فالقالب سيكون فقط لإظهار تأثير اللغة العربية على اللغات الأخرى، أعتقد أنه من حقنا كعرب أن نفتخر بهذا--باسمراسلني (☎): 11:33، 5 نوفمبر 2010 (ت ع م)
نعم القالب شكله أنيق. أظن أن أصل القالب الأساسي هو من الفرنسية من fr:Modèle:Cadre à onglets، وها هو القالب التركي لمن يهتم بالاقتباس من تصميمه tr:Şablon:Ana sayfa metakutu. --سايفرز (نقاشمساهمات) 01:14، 5 نوفمبر 2010 (ت ع م)

لا أظن انه توجد فائدة من الاشارة إلى هذه اللغات، فأغلب المستخدمين العرب لا يعرفوها --محمد عودة(ناقش !) 14:16، 5 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مع أنا أؤيد هذا المقترخ، فكثيرون يجهلون أن لغات كثيرة تكتب بالأحرف العربية، ولغات كثيرة أخرى أوقفت استعمال الأحرف العربية خلال القرن العشرين تحت التأثير المباشر أو غير المباشر للاستعمار. تحياتي. عمرو بن كلثوم (للمراسلة مساهمات) 01:27، 9 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مع أتفق مع عمرو بن كلثوم 100% وأنا مع الفكرة. --فيصل.09 (نقاشي) 22:30، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

مع--Sammy.aw (نقاش) 20:00، 20 نوفمبر 2010 (ت ع م)

إقتراح بسيط[عدل]

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

أود أن أقترح إقتراحا قد يكون بسيطا

و هو دمج المقالات المعتددة التي تكون للموضوع نفسه

لأن القارئ لن يحب أن يحزر ماهو المقال الذي يحتاج إليه

كما أن بعض الأخطاء قد تحصل بسبب وجود أكثرمن مقال لنفس

الموضوع.


و شكرا (kautheraw (نقاش) 00:57، 19 نوفمبر 2010 (ت ع م))