ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/منوعات/2007/أكتوبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

يامانام ودرورك[عدل]

القسم التالي منقول بأكمله من ويكيبيديا:إخطار الإداريين؛ الرجاء ملاحظة أن صفحة إخطار الإداريين مخصصة للإبلاغ عن حالات التخريب الواضحة فقط، وليست لمناقشة الخلافات التحريرية بين المستخدمين editing disputes؛ وإنما يفضل في مثل هذه الحالات مناقشة الأمر في الميدان أو في صفحة نقاش المقالة المعنية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:27، 2 أكتوبر 2007 (UTC)

تخريب تخريب تخريب تخريب[عدل]

أرجو من المسؤولين عن التخريب مراجعة ما يقوم به المستخدم Drork حيث أن جل ما يقوم به مؤخراً هو الرجوع عم معظم التعديلات التي أقوم بها، مع العلم بأن معظم التعديلات التي يعود عنها موثقة السبب الوحيد له هو عدم توافق تعديلاتي مع وجهة نظره الشخصية. كل ما لا يوافق وجهة نظره فهو غير صحيح و مل ما يوافق وجهة نظره فهو صحيح هذه هي قناعته و أنا متأكد بأن هذا غير جائز و يخالف جميع تعاليم و سياسات ويكيبيديا، تالياً ما استطيع ذكره من تخريباته المستمرة غير المستندة على أي وثائق:

  1. يقوم بالعودة عن تعديلاتي في مقالة حائط البراق/نسخة التعديل مع أن تعديلاتي موثقة حيث يدعي أن صفحة التعديل غير قابلة للتعديل: مبدئياً هذا يتنافى مع اسم الصفحة كان الأوجب أن تسمى صفحة غير التعديل إذا كان كلامه صحيحاً، و لو فرضنا جدلاً أن كلامه صحيحاً لكان أولى أن يتم تجميد الصفحة و منع التعديل عنها!!!! أما كونها قابلة للتعديل فهذا كاف جداً لأن يتم عليها التعديل.
  2. قام بإجراء حذف سريع لمقالة مشروع تقسيم المسجد الأقصى بإدعاء أنها تخالف سياسات ويكيبيديا مع أن المقالة تمت بناء على مراجع موثوقة بالإضافة إلى التوثيق بالصور!!!!!
  3. قام يتغيير التصنيف في صفحة مسجد البراق من فلسطين إلى القدس بالله عليكم هناك صفحات كاملة عن فلسطين في جميع لغات ويكيبيديا و يقوم هذا الشخص بمنع إجراء التصنيف و العودة في التصنيف إلى المقالة التي تتحدث عن الحيز الجغرافي التاريخي الذي يتواجد فيه مسجد البراق.
  4. قام بشطب مقالة عنصرية إسرائيل بحجة مخالفتها لسياسات ويكيبيديا، أي سياسات هذه التي يتحدث عنها هذا المستخدم المخرب و هذه المقالة معروضة في ويكيبيديا باللغات التالية:

أكان هو الوحيد الذي قام بملاحظة خرقها لسياسات ويكيبيديا بينما المستخدمون الإنجليزيون الذين لهم باع أطول منا في ويكبيديا لم يقوم بملاحظته الخارقة!!!!!

ملخص الكلام، هذا المستخدم يحاول شطب كل ما يتعارض مع وجهة نظره بغض النظر عن صحة المقالة و صحة المراجع و و و و أريد التنبيه إلى أمر بغاية الأهمية و هو أنني طلبت من هذا المستخدم مرات و مرات أن يقوم بتعديل صفحة التلمود بناء على معلومات قدمها لي أثبت أخطاء واردة في المقالة إلا أنه و لهذه اللحظة لم يقم بأي تعديل فلو كان فعلاً مخلصاً لويكيبيديا العربية و لو كان مهتماً فعلاً بالمعلومات الواردة بها لكان الأولى به تعديل الصفحة المذكورة بدلاً من قيامه بالاستمرار بنقاشاته الجدلية العقيمة و رجوعه عن التعديلات التي لا أول و لا آخر لها و لا حتى منهجية. أتمنى منكم إجراء اللازم حتى نتمكن من الالتفات إلى إثراء ويكيبيديا العربية بدلاً من تضييع وقتنا يمناقشات و مناكفات لا معنى و لا فائدة لها.. أقدر جداً تصرفكم و ردكم السريع :) آسف على الإطالة و شكراً

Yamanam 19:50، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

ملاحظة جديدة يرجى قراءة ما قام Drork بكتابته لي في صفحة نقاش:حائط البراق/نسخة التعديل أقل ما يمكن القول عما كتب لي أنه كلام حاد جداً... بالمناسبة في سياسة الحذف فقط يحق للإداري القيام بالحذف و حسب علمي بإن درورك ليس إدارياً و بالتالي لا يحق له أن يحذف الصفحات التي ذكرتها سابقاً، و هذه مخالفة جديدة من مخالفاته التي لا تنتهي...

أرجو التصرف بسرعة لخطورة الموقف...

Yamanam 20:31، 14 سبتمبر 2007 (UTC)

مرة أخرى يا إداريي ويكيبيديا[عدل]

ها هو التهجم الشخصي من مستخدم:Drork مرة أخرى أرجو منكم إجراء اللازم حيث لا يجوز ما يقوم به هذا المستخدم من تهجمات شخصية علي و اتهامات مغرضة..

أشكر لكم سرعة التحرك. Yamanam 14:40، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

إساءة جديدة يا إداريي ويكيبيديا!!!! من Drork لا أعرف لماذا لم يقم أي منكم بالتصرف حتى هذه اللحظة ماذا أكبر من اتهام الكذب... فقط حتى يتضح لكم عدم صحة اتهامه يرجى مراجعة قائمة لغات أخرى في صفحة عنصرية إسرائيل حيث يتواجد فيها ذكر للغات التي يتواجد فيها نفس المقال و هو الإنجليزية و الأوكرانية و الروسية!!!!! إلى متى السكوت يا إدرايي ويكيبيديا عن هذه الاتهامات الشنيعة التي تصدر من هذا المستخدم؟؟ Yamanam 15:16، 15 سبتمبر 2007 (UTC) أعتذر عن قولي "لماذا لم يقم أي منكم بالتصرف حتى هذه اللحظة" أعرف أنه قد تم التصرف تجاهه من قبل عدد من الإداريين مثل صانع القوالب، إلا أنني قلت ما قلته بسبب عصبيتي على اتهاماته المتكررة و عدم توقفه عن الإساءة لي شهصياً... شكراً لكم على تدخلكم المسبق، و أتمنى منكك التدخل ثانيةً لوضع حد لما يقوم به من إساءات شخصية لي. Yamanam 15:33، 15 سبتمبر 2007 (UTC)

مع أنه لا فائدة ترتجى من إخطار الإداريين[عدل]

اسم العنوان كان عن تجربة متكررة، حيث أنه، و يا للعجب، يطالب و يناشد إداريي ويكيبيديا بالحيادية في المقالات، و يقومون بإلغاء مقالات كاملة و مشاركات متعددة بدعوى الحيادية و في نفس الوقت نجد أنه من بين الأحد عشر إدارياً في ويكيبيديا العربية لا نجد فيهم من هو حيادياً، أصبح العديد من مستخدمي ويكيبيديا العربية على علم بمشاكلي المتكررة مع دكرور إلا أنه و لهذه اللحظة لم يقم أي منهم بأي تصرف اتجاهه... حيث أنه و كما يعلم الكثير قد قام بالتهجم علي بشكل شخصي و أكثر من مرة.... و طبعاً حسب سياسات ويكيبيديا لا يجوز التهجم الشخصي، لا يجوز حتى لو كان للمتهجم مبرر للهجوم فالهجوم الشخصي مرفوض جملةً و تفصيلاً...

على العموم، أنا هنا اليوم أمام مشكلة جديدة مع هذا المستخدم دكرور حيث أنه تجرأ مرتين على أن يقوم بالتغيير و الشطب على صفحتى الشخصية و التي لا يحق لأحد أن يعدل عليها إلا في حالة كان إداري و وجد اختراق، و حيث كون المستخدم دكرور ليس إدارياً فلا أرى له الحق فيما فعل أبداً و حتى لو قمت بتجاوز حقوق النشر كما يدعي. حتى أنتم يا إدرايي ويكيبيديا تعرفون تمام المعرفة أن تجاوزاته المتكررة معي كافية لأن يتم التصرف بحقه....

على أمل التصرف الجدي اتجاهه...

الشكر كل الشكر لحياديي ويكيبيديا عفواً أقصد إداريي ويكيبيديا....

Yamanam 07:30، 24 سبتمبر 2007 (UTC)

أنا كنت أفكر في منع كليكما: أنت للهجوم على درورك، وهو لتجاوزه قاعدة الثلاثة استرجعات، ولكنني قبل ذلك أريد أن أقرأ كل ما دار بينكما، وللأسف أنا مشغول حاليا؛ سأحاول أن أفعل ذلك في أقرب فرصة؛ أما للآن فأنا أطلب منك أن تتوقف عن التهكم على اسمه، اسمه هو درورك وليس دكرور. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:09، 24 سبتمبر 2007 (UTC)

مينو مع أحترامي لك معالجة الخطاء بالخطاء خطاء لا يجب ان تنتهج اسلوب أفكر بطردكم او سأقرئ حواركما واقرر ارجوك لا تكرر خطاء كلاسيك يمان مخطئ لكنه لازال جديدا تستطيع ان ترشده وتفهمه ومن ثم بعدها تحاسبه لكن ليس بهذه الطريقة كنت تستطيع ان ترسل له رساله تشرح له أخطاءه وتتمنى منه ان يتجنبها بكلامات لطيفة لا بهذا الأسلوب التنفيري!!! أنا اعلم أنك مضغوط هذه الأيام :) لكن ماهكذا التعامل الباحث 22:37، 24 سبتمبر 2007 (UTC)

أين قرأت عن الطرد؟ هو يقصد المنع المؤقت وهو مفيد جدا في هذه الحالات، المشكلة أن نقاشات الأطراف طويلة تحتاج لوقت طويل حتى تقرأ. ليست وظيفة الإدرايين حل مشاكل التحرير. Санта Клаус 14:20، 26 سبتمبر 2007 (UTC)
هذا ما كنت أقصده (منع لمدة 24 ساعة)؛ في الواقع هناك في رأيي عدة تجاوزات قام بها يامانام؛ والمشكلة أن عدم تعليق أي إداري على مساهماته قد جعله يعتقد أنه يمكنه أن يفعل ما يشاء في ويكيبيديا؛ ولذا فقد قلت أنني أفكر في منعه كنوع من التنبيه له (طبعا هناك عدة تجاوزات أخرى من درورك لكنني هنا أتحدث عن يامانام)؛ ولكنني لا أستطيع منعه قبل مراجعة كل تاريخ المشكلة بينه وبين درورك حتى أستطيع أن أصل إلى قرار يرتاح له ضميري. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:27، 26 سبتمبر 2007 (UTC)

سوف أنظر إلى النصف الملآن من الكوب، و أشكرك على ردك و اهتمامك يا Meno25 على الرغم من كوني لم أتهجم مطلقاً على أي من مستخدمي ويكيبيديا و يمكنك التأكد من ذلك بسهولة يا Meno25، قد أكون تهجمت سابقاً إلا أن هذا تم قبل أن يتم منعي، و بعد أن انتهت فترة منعي فتأكد أنني لم أهاجم أحد، حتى أننني لست متأكداً فيما إذا كنت هاجمت أحداً أم لا قبل منعي....

على كل الأحوال أشكر اهتمامك يا Meno25 و أقدر انشغالك، و أعرف الضغوط المترتبة عليك، لكنني أتمنى منك سرعة التحرك تجاه هذه المشكلة التي لا تتوافق مع سياسات ويكيبيديا... شيء آخر أو لفت نظرك إليه إلى أن التهجم كان ضدي و يمكن لك النظر إلى قائمة التهجمات ضدي.

Yamanam 08:21، 25 سبتمبر 2007 (UTC)

السلام عليكم، لا أدري لماذا هذه الأمور تتكرر دائما مع المستخدم درورك، و النتيجة هي دائما طريق مسدود. و لي في ذلك تجربة (سماها البعض حربا) بخصوص مقالتي حائط البراق و ثورة البراق و طلبت تحكيما و لكن المسألة لا تزال معلقة.
عزيزي Yamanam لست الوحيد من يعاني من تعديات درورك. فصبرا جميلا والله المستعان. --وهراني 11:21، 25 سبتمبر 2007 (UTC)

القصيدة لا أعتقد أنها حرة بأي حال من الأحوال وقد قمت بإزالتها من صفحتك، يمكنك وضع بيتين أو ثلاثة في صفحتك الشخصية ولكن القصيدة كاملة (أو جزء مطول منها) هو خرق واضح لسياسات الموسوعة. --Mido أترك رسالة 06:43، 26 سبتمبر 2007 (UTC)

بالنسبة لي، أنا لن أعلق عن أي شيء، لأنه كان لي تصرفاً في بداية المشلكة (قُمت بمنع المستخدم Yamanam) ولذلك أفضّل أن يقوم إداري آخر بالتحكيم. قمت بمنع Yamanam لأن كان له مخالفات كبيرة وغير محايدة (متخذة الجانب الفلسطيني) والمشلكة أنها كانت سريعة ومتعددة. أريد من Yamanam أن يلاحظ أن حتى Drork لم يتخذ إتجاه غير محايد مائل لإسرائيل، فلماذا تقوم أنت بإتخاذ الجانب الآخر. على كل حال، أنا لن أقوم بالتحكيم بهذه المسألة، بسبب تدخلي الأولي. -- LORD ANUBIS  (أترك رسالة)  17:02، 27 سبتمبر 2007 (UTC)

عيد فطر سعيد[عدل]

كل عام و أنتم بخير يا أعضاء ويكيبيديا العربية. --A e t h e r 11:33، 11 أكتوبر 2007 (UTC)

مقالات مختارة[عدل]

القسم التالي منقول من صفحة إخطار الإداريين. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:31، 27 أكتوبر 2007 (UTC)

يفترض أن تمثل المقالات المختارة أفضل ما في الموسوعة. هل يمكن الاطلاع عليها وإزالة الصور المخالفة؟ Санта Клаус 13:19، 25 أكتوبر 2007 (UTC)

الصور شيء والمقالات شيء اخر لا تخلط بينهما وإذا رأيت صورة مخالفة اضغط عليها وضع عليها احدى القوالب (اما قالب لا مصدر او لا ترخيص) وبعد عدة ايام سيراجعها احدى الإداريين ويحذفها فلا دخل للمقالات بالمسئلة الباحث 13:24، 25 أكتوبر 2007 (UTC)
لو وجدت صورة مخالفة في مقالة مختارة فهذا إهمال من الذي جعلها مقالة مختارة؛ المفترض أن المقالات المختارة تراجع بدقة شديدة؛ أزلها ثم ابحث عن بديل حر لها إن وجد. --Meno25 (نقاشمساهمات) 15:53، 26 أكتوبر 2007 (UTC)
بالفعل؛ الصور جزء لا يتجزأ من قضية الحقوق في ويكيبيديا.--OsamaK أرسل لي رسالة! 10:36، 27 أكتوبر 2007 (UTC)

ويكيبيديا:تصويت للحذف[عدل]

لاحظت مؤخرا بطء الوصول إلى صفحة التصويت للحذف. أعتقد السبب هو أنها ما زالت هذه الصفحة تحتفظ بالكثير من الفقرات والمواضيع المرشحة للحذف. علما بأن الكثير منها تم اتخاذ إجراء فيه. فإن كان هذا هو السبب فلم لا تؤرشف المواضيع التي حذفت والتي أبقيت وتزال من القائمة. مع التقدير والشكر. --نسيب البيطار 07:17، 29 أكتوبر 2007 (UTC)

إذا يمكن عمل صفحة فرعية للمواضيع التي ترشح للحذف كل يوم؛ سيتطلب هذا تعديل قالب الحذف. --Meno25 (نقاشمساهمات) 07:40، 29 أكتوبر 2007 (UTC)
أعتقد أن هذه مبالغة أكثر من اللازم شهر أكتوبر 78 صفحة للحذف فقط؛ ربما أعدل صفحة التصويت الرئيسية لتتضمن الشهر الحالي فقط؟--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:25، 1 نوفمبر 2007 (UTC)
لقد فعلت ذلك ثم استرجعت نفسي؛ المشكلة في هذه الحالة أنه أول يوم في الشهر ستختفي المقالات التي تم ترشيحها للحذف في آخر يوم في الشهر السابق، مما يعني أنها لن تكون متاحة للمستخدمين للتصويت عليها؛ نحن نريد أن يتم عرض المقالات المرشحة للحذف في آخر أسبوعين مثلا أو ثلاثة بغض النظر عن التاريخ. --Meno25 (نقاشمساهمات) 20:45، 2 نوفمبر 2007 (UTC)

صياد السمك[عدل]

تحياتي للجميع؛ المستخدم صياد السمك (نقاش · مساهمات · محذوفة · سجلات · إساءة · منع · سجل) يبدو أنه ليس هنا للمساهمة في بناء الموسوعة؛ ولقد كنت أفكر في منعه منذ فترة ولكنني أود استشارة الإداريين/المستخدمين الآخرين أولا في عملية المنع. ما رأيكم؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 22:48، 31 أكتوبر 2007 (UTC)

لماذا المنع مينو؟ لم يرتكب أي تصرف خاطئ. لو تعاملنا بهذه السياسة لمنعنا آلاف المستخدميين الذي لا يملكون أي تعديل 😈--OsamaK أرسل لي رسالة! 19:20، 1 نوفمبر 2007 (UTC)
لا يمكننا منعه دون سبب للإسف... وانا اصلا اراقبة منذ مده أي تصرف سأمنعه لكن يجب ان يكون هناك مبرر واضح لكن إلى الان تصرفات تلك الدمية جيده :) ... بالويكيبيديا الإنجليزية مثله لايضيعون وقتهم معه اتركه سيضر نفسه بنفسه :) الباحث 19:36، 1 نوفمبر 2007 (UTC)
أنت على حق يا باحث؛ في ويكيبيديا الإنجليزية يمنعون مثله مباشرة بدون أي نقاش في الميدان؛ أنا شخصيا أرى أنه قد ارتكب ما يكفي لمنعه في ويكيبيديا العربية، لكن هذا ليس موقعي الشخصي، ولا يمكنني اتباع وجهة نظري فقط؛ عموما هو بالتأكيد سيرتكب خطأ ما يؤدي لمنعه إن عاجلا أم آجلا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 21:01، 2 نوفمبر 2007 (UTC)
بالمناسبة؛ ما هي سياسة ويكيبيديا الإنجليزية بالتحديد؛ وعلى أي أساس يُمنع؟--OsamaK أرسل لي رسالة! 15:09، 3 نوفمبر 2007 (UTC)
انظر WP:TROLL و WP:GAME و WP:POINT في ويكيبيديا الإنجليزية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:06، 4 نوفمبر 2007 (UTC)
  • رأيي الشخصي أني أستحق المنع ولو كان الأمر بالتصويت لقلت Symbol support vote.svg مع. لكني أحب شكر الإداري لأنه يستشير زملاءه ولا يتصرف بشكل فردي. صياد السمك 14:12، 5 نوفمبر 2007 (UTC)
منع بواسطة الباحث. --Meno25 (نقاشمساهمات) 14:13، 14 نوفمبر 2007 (UTC)