ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/منوعات/2007/مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

النقل عن ويكبييديا[عدل]

مع نمو موسوعتنا وازدياد شعبيتها تتكاثر وسائل الإعلام التي تستخدمها مصدرا. بعد الجزيرة والعربية وغيرهم جاء دور هيئة الإذاعة والتلفزيون - سورية حيث قام موقعهم بنشر مقالة بتاريخ 24/4/7 بعنوان عزمي قاموا بنسخ أجزاء واسعة من مقال عزمي بشارة مع بعض التعديلات (مثلا استبدال أكتوبر بتشرين أول). لا ضير في هذا بل إن أحد أهداف ويكيبيديا هو أن تكون مصدرا حرا للمعلومات. ومع ذلك بقي أن أتساءل لمَ لم يذكر الموقع المصدر فعدا عن كونها قلة ذوق (ونحن العرب معروفون بأخلاقنا الحميدة) فإن ذلك يشكل خرقا لترخيص جنو للوثائق الحرة. كل ما كان عليهم أن يقوموا به هو كتابة عن ويكيبيديا (بتصرف) ولا أظن أن أزمة الحبر (أو الورق) هي السبب إذ أننا في العصر الإلكتروني ولا تكلف هذه الكلمات الثلاث شيئا.

أحلم بيوم يصبح لحقوق النشر قيمة في وطننا العربي. الغريب أن العرب والمسلمين، تاريخيا، تنبهوا لحقوق المؤلف مبكرا إن كان ذلك المقفع أو المسعودي الذي صدّر كتباه مروج الذهب بقوله "من حَرَّف شيئاً من معاه، أو أزال ركناً من مبناه، أو طمس واضحة من معالمه، أو لبَّسَ شاهدة من تراجمه، أو غيره، أو بَدَّله، أو بشأنه، أو اختصره، أو نسبه إلى غيرنا، أو أضافه إلى سوانا، فوافاه من غضب اللهّ وسرعة نقمه وفوادح بلاياه ما يَعْجَزُ عنه صبره، ويَحَار له فكره، وجعله اللّه مُثْلَةً للعالمين، وعبرة للمعتبرين، واية للمُتَوسِّمين، وسلبه اللهّ ما أعطاه، وحال بينه وبين ما أنعم به عليه: من قوةٍ ونعمةٍ مُبدعُ السماوات والأرض، من أي الملك كان والآراء، إنه على كل شيء قدير".

--Histolo2 21:48, 1 مايو 2007 (UTC)

عليك أن تراسلهم، لعل وعسى أن تكون هناك حياة لمن تنادي.--Link12 08:14، 4 مايو 2007 (UTC)
قمت بمراسلتهم. لا أتوقع أن يقوموا بالتغيير ولكن كل شيئ ممكن. --Histolo2 21:14، 4 مايو 2007 (UTC)

دمى جورب تغزو الموسوعة[عدل]

أظن أن هناك دمى جورب تغزو الموسوعة بشكل كبير حيث كثرت المواضيع المتعلقة بالحاسوب وبنفس طريقة الكتابة وتقريبا الصور مأخوذة من مكان واحد وهذه المواضيع يختلف أسماء كتابها كل لحظة أرجو التحقق من الامر.

هذه بعض المواضيع التي أشك بها:

    • إنتبهت لهذه الغزوة الجميلة :-). حتى و إن ثبت أنهم دمى جوارب فلم أرى أي استخدام غير قانوني للحسابات؟ أن يكون لك أكثر من حساب ليس ممنوع (لكنه غير محبذ و خاصة في موسوعتنا العربية) المهم أنك لا تستعمله بطرق غير شرعية كالتصويت بالحسابات أو الدخول في النقاشات بحسابات مختلفة أو التلاعب بالحسابات لإثارة مشاكل أو للحصول على صلاحيات إدارية أو تأييد ترشيح إداري معين مثلا. تحياتي مبتدئ 14:39، 4 مايو 2007 (UTC)
هل أنت متأكد من أن الغزوة جميلة؟ ماذا عن حقوق الصور؟ كيف يجب التعامل مع من عدل المقال نفسه من أكثر من حساب؟ أو شارك في نقاش المقال نفسه من أكثر من حساب؟ الأزدي 15:06، 4 مايو 2007 (UTC)
عمل رائع يقومون به الأخوة ويستحقون الشكر والتقدير. لماذا نسيء الظن؟ قد يكونون مجموعة من الأشخاص أرادوا التعاون لتطوير محتوى ويكيبيديا. --Mohammed Khalil 18:05، 4 مايو 2007 (UTC)
قائمة كاملة وربما تستعمل ويكيبيديا لكتابة فروض جامعية تجدها هنا. الأزدي 20:24، 5 مايو 2007 (UTC)
إلى أزدي و الجميع: إمتلاك أكثر من حساب أمر شرعي لا يشوبه شىء، حتى لو قاموا جميعا بتعديل نفس المقالة إذا كانت المقالة غير مثيرة لجدل أو صراع، الغير قانوني فقط هو الإشتراك بالتصويت بأكثر من واحد. الجري وراء الحسابات و التشكيك في نوايا أصحابها بدون إنتهاكات واضحة للقوانين يعد خرق صريح لإفتراض حسن النية، أرجو من الأخوة عدم الخوض في هذا بناء على شكوك فقط.--Shipmaster 18:03، 5 مايو 2007 (UTC)
بالنسبة لي لست بحاجة لتذكيري :-) كلامك صحيح و أتفق معك. الأمر الوحيد و السبب الذي من أجله قلت أن الأمر في ويكيبيديا العربية غير محبذ و ربما هو خطئ مني حيث أنه في الحقيقة التحبيذ هو مني و ليس قانونا مدونا السبب هو للأسف العقلية البوليسية و عقلية نظرية المؤامرة السائدة و التي تكاد تكون مرضية و (أعتذر مسبقا عن نهاية الجملة) في العالم العربي. في الحقيقة نحن نشكو من عدد لا بأس به من دمى الجوارب برأيي و لذلك لا داعي لتشجيع الظاهرة شيبماستر. على شكر و تحياتي للتوضيح أيها الزميل مبتدئ 19:40، 5 مايو 2007 (UTC)


  • بالنسبة لمشاركاتهم...لا أرى أنها تناسب مشروع الموسوعة، على الأقل بشكل المقالات الحالي. أرى من الأفضل وضع مشاركاتهم في مشروع ويكي كتب. --A e t h e r 15:36، 8 مايو 2007 (UTC)
  • حسبما أعلم هناك ثلاثة إداريين فقط يتابعون حقوق الصور. من سينظف خلف هذا الصف الجديد؟ ومن لا يهتم بحقوق الصور لن يهتم بحقوق الملكية عامة. تبدو المقالات كما قال مستخدم:مبتدئ مكتوبة من طلبة جامعيين، لكن نقلا عن مقررات دراسية أو ما شابه. الأزدي 15:50، 8 مايو 2007 (UTC)
  • والله لقد ذبحونا بهذه المقالات الفوضوية العشوائية التي تخلو من أي انواع التنسيق والتي أيضا لا يعرف مصدرها. ناهيك عن مئات الصور المخالفة. ناهيك عن المقالات المؤلفة فقط من صورة ضخمة. الأمر وصل حد الإغراق ولم يعد مسليا إطلاقا، هذه المقالات وهؤلاء المستخدمون ينقصون من جودة الموسوعة ويحولونها (وأعذرونا على هذا التعبير) إلى ما يشبه مكب النفايات!!! كفاية!! Bakkouz 19:41، 8 مايو 2007 (UTC)
  • للاطلاع على قائمة محدثة يمكن قراءة {{كلية}}، وشكرا الأزدي 19:52، 8 مايو 2007 (UTC)
  • اعتقد ان أحد أساتذة الجامعة (جامعة حلب هو تخميني حسب بعض ما قابلته في المقالات) قام بتكليف فصله بكتابة ملخصات بويكيبيديا عما يتعلموه (كل هذه المقالات ليست منقولة كما هي العادة)، في رأيي الفكرة جيدة لكن كان يجب أن ينسقوا أولا مع شخص يدلهم على طرق الترخيص و التنسيق، في رأيي الفكرة تستحق التشجيع كمجهود أول --Shipmaster 20:41، 8 مايو 2007 (UTC)
  • بكوز: هذه النفايات أحب إلي من مقالات عن الشيخ ذو الأخلاق الحميدة الذي لم يكن يبرح بيته (عدم الخروج من المنزل أصبحت فضيلة ترشح صاحبها و تضفي عليه صفة شخص يستحق أن يكتب عنه في الموسوعة) و هي برأي أفضل بكثير من مقالات الجسد الفضي الذي نخرج إليه عندما ننام ووو. نعم هي غير منسقة و اليوم لاحظت أن البعض أصبح ينشؤ صفحة لمقالات موجودة لكن كل ذلك أفضل من نصف مقالات ويكيبيديا. نعم هي غير منسقة يكفي وضع قالب تنسيق في الصفحة حتى يتفرغ البعض لتنسيقها. المشكلة في الجماعة أنهم لا يتواصلون مع أحد كماأشرت لذلك. مبتدئ 20:52، 8 مايو 2007 (UTC)
يا عم، أنا لم أقل ان المقالات نفاية، ولكن أسلوب وضع المقالات، أنا لا يوجد عندي اعتراض على المقالات إذا كانت مكتوبة بشكل جيد. اما الوضع الحالي فهو مزعج حقا. وأنا احاول وضع قالب تنسيق في المقالات التي أجدها منها ولكن من لديه الوقت لتنسيق كل هذه المقالات إذا لم يفعل أصحابها ذلك؟ اما بالنسبة للمواضيع فهي جيدة ولا شك ولم يقل أحد لا انا ولا نهى ولا أزدي ولا غيرنا انها ليست جيدة. ليست هذه نقطة الإعتراض هنا. Bakkouz 04:48، 9 مايو 2007 (UTC)
  • أستغرب من انتقاد الجميع للمواضيع والمجهود الذي يقوم به هؤلاء المتحمسون ...أعتقد ان جهدهم مميز و ينقصه التنسيق و الترخيص و هم أفضل بكثير مني عندما بدأت الكتابه في ويكيبيديا ..و هذه المواضيع جدا ممتازه فهي أفضل من قصص خيال الأطفال و غيرها من المواضيع من ناحية العلمية فقد يرجع اليها كثير من طلاب الجامعات و حتى المهندسون المتخرجون يمكنهم الاستفاده منها و انعاش ذاكرتهم ومعرفتهم ..--مستخدم:Jordan123 21:11، 8 مايو 2007 (UTC)
ليست المواضيع يا أخوان ليست المواضيع!! لم يعترض أحد على المواضيع بذاتها. ولكن على كمية المقالات الفوضوية وكمية الصور المخالفة. اما انهم متحمسون فلا ادري بخصوص ذلك تبدو لي كمرحلة وستمر. لو كان شخصا او اثنين أو ثلاثة لقلنا ربما، أما عشرون شخصا يسجلون في نفس لبوقت ويكتبون في نفس المواضيع وبنفس الطريقة وبهذه الكمية فأعتقد أن الموضوع ليس موضوع تحمس وإنما شيء آخر. على كل، وكما قلت أنا اعتراضي فقط على جودة المقالات والاستعمال العادل للصور. Bakkouz 04:54، 9 مايو 2007 (UTC)
  • بالمناسبه بحثت عن بعض الأسماء الوادة في المقالات و بعضها تبين انه من جامعة حلب في سوريا .... تخيلو جامعة دخلت مجال العمل في ويكيبيديا ...أرى أن نوفر لهم جميع سبل الرعاية و المساعدة و الصبر ..لأنه أول مره يحصل عندنا مجهود جماعي لموضوع محدد و أستمراريتهم سوف تكون مؤثره جدا في نمو الموسوعة ....و أيضا هذا يعتبر امتحان للموسوعة محررين واداريين في تعاملهم مع المستخدمين الجدد ومدى نجاحهم في استقطاب واستمرارية هذه الجهود
يبدو لي أن أغلبهم مهتم فقط بتأدية الواجب الجامعي الذي طلبه منه أستاذه (د. شادي الجندي؟) في هذا الموقع، وسيترك سريعا بعدها. هل شارك أي منهم في أي نقاش؟ أرجو ألا يكون الهدف توفير تكاليف الطباعة :) هل لديكم أي خطط لتوطينهم هنا؟ ربما يستطيعون الكتابة عن أنفسهم في صفحاتهم الخاصة لجذب عروض توظيف من الخليج مثلا 😁 الأزدي 23:04، 8 مايو 2007 (UTC)
نعم و أفضل طريقة لإستقطابهم هي طلب تدقيق مستخدم مباشرة و العمل بمبدئ حسن النية كما فعلت أنت تماما و السخرية منهم هنا. كن على الأقل صادقا مع نفسك مبتدئ 10:16، 9 مايو 2007 (UTC)
لا أظن أنه حدث في تاريخ الموسوعة مثل هذه الغزوة. والمسألة ليست حسن نية أو سخرية بل محاولة النقاش والتأكد من سلامة سير الأمور. أم أن النقاش والسؤال مخظور؟ هل يتبرع أحدكم بتصميم قالب ترحيب خاص بهم أو إنشاء صفحة خاصة للتنسيق بينهم (مفترضين حسن النية) الأزدي 12:56، 9 مايو 2007 (UTC)
نعم هي بادرة خير لكن تفضل أنت أيها المنادي بعدم تنفير كتاب مقالات الضابط المغوار و الحي ذو المقاهي الثلاثة بتنفيرهم. التأكد من سلامة سير الأمور؟؟؟ هل رأيت أصلا شيئا خاطئا منهم سوى مسألة تنسيق و تراخيص الصور؟؟؟ يبدو أن حقدك الدفين على الإداريين قد أعماك هذه المرة. صدقني دعك من هذه الألعاب البوليسية. إذا كنت تحب الألعاب المخابراتية فتقدم بطلب توظيف في أحد الأجهزة فهي في العالم العربي الأجهزة ذات الميزانية الأعلى. دعك من الجري وراء هذا و ذاك و التنقيب وراء هذا و ذاك حتى الصفحات التي أنشأتها كانت فقط صفحات لتتبع دمى جوارب أو لتنصب أفخاخا لهم. هذه العقلية لن تساهم في إنجاح المشروع و لا في مساعدة أحد. السؤال و النقاش غير محظور. لكن متى سألت و متى حاورت يا أزدي؟؟؟ هل من مسؤوليتي أو مسؤلية أحد المحررين أن يعلمك هنا آداب التخاطب؟؟؟ لا أظن ذلك. غير طريقة عملك و نبرتك و التعامل معك سيتغير. هناك الكثير ما يمكنك فعله: عمل روابط داخلية, فتح صفحات النهاية المسدودة, تصنيف المقالات, عمل إنترويكي, إصلاح الأخطاء الإملائية إلخ..... كل هذا أكثر نفعا مما تقوم به الآن هذا إفتراضا أنك لا تستطيع كتابة مقالة. أما إذا كنت تجدي الكتابة فتفضل أكتب. أما ما تفعله الآن فشخصيا لا يمكنني أن أفهمه إلا على أنه جر العربة إلى الخلف و لا أرى صراحة أي فائدة أو نفعا منك. تحياتي مبتدئ 13:38، 9 مايو 2007 (UTC)
فتحت نهاية مسدودة مؤخرا :) لكن لم تتهمني بالحقد على الإداريين؟ الأزدي 14:31، 9 مايو 2007 (UTC)

حسابات متشابهة[عدل]

هذه لائحة بحسابات أظن أنها تابعة للشخص نفسه. ربما لم تقم بعد بمخالفات تستدعي إغلاق الحسابات لكن ماذا يمكن أن يحدث لاحقا؟ مازال عدد المصوتين والمساهمين الحقيقيين هنا قليلا وخلال شهر قد تسيطر هذه الحسابات على تصويت الحذف وبعده تسيطر على تصويت الإداريين إن لم تدخل في مشاكل مع بعض المساهمين وتظهرهم وكأنهم أصحاب مشاكل مع عدد كبير من المستخدمين. أظن أن الأمر يستحق تدقيق المستخدم لبعضها على الأقل أو مناقشة بين المهتمين حول الطريقة الأنسب للتعامل. وشكرا الأزدي 08:02، 4 مايو 2007 (UTC)

Adeeb Seef (ن) Alaa07 (ن) Amine alaoui (ن) Aymankassas (ن) Ghiath (ن) H-t (ن) Jalal omary (ن) Mimof (ن) Motek (ن) Musaabfakhri (ن) Raghad1988 (ن) Reemthrek (ن) Shaghaf (ن) Ts-sy (ن) إيمان86 (ن) بنان الدوح (ن) حياتنا أمل (ن) زكرياحسيني (ن) زين السوري (ن) عبدالله سيلم (ن) علي الحسن (ن) محمد نور تامر (ن) ولاء سلامة (ن) ياسمين البكور (ن)

حسنا، مرة ثانية، يبدو أن رد ستيوارد الميتا على طلبك لم تفهم معناه بعد، تدقيق المستخدم صلاحية تؤذي خصوصية المستخدمين لا يجب إستخدامها بدون دلائل واضحة على خرق القوانين، يمكنك عمل عشر حسابات أزدي و اللعب بهم كما تشاء إذا لم تستخدمهم في التصويت أو التأثير بصراع تحرير ، أنظر m:Checkuser#Use_of_the_tool :

As a reminder, sockpuppets are not generally forbidden (editors may edit wikipedia under several accounts). It is the abuse of sockpuppets use (and in particular voting twice under two different names) which is severely frowned upon.

تحياتي ، --Shipmaster 18:10، 5 مايو 2007 (UTC)

  • أرجو أن أسمع مزيدا من الآراء، هل سأل أحدكم ماذا يمكن أن يحدث لو كان لكل شخص هنا عشرة حسابات؟ الأزدي 15:54، 8 مايو 2007 (UTC)

طلب مساعدة[عدل]

اريد تحميل موسوعة الويكبيديا على حاسوبي الشخصي فكيف يمكنني ذلك


ويكيبيديا:الميدان/أرشيف/سياسات/05/2007[عدل]

أرجو الاطلاع على الرابط أعلاه حيث تناقش سياسة التصويت واحتساب الأصوات المحايدة. الأزدي 15:57، 8 مايو 2007 (UTC)

ويكيبيديا:إداريون/مشاكل[عدل]

وضعت شكوى ضد كل إداريي الموسوعة العربية. هناك الكثير ممن أثق بهم بينهم لكن يبدو لي أن من يمنع من الإداريين (الجدد خاصة) من تطبيق السياسات الواضحة سيسامحني على الشكوى العامة قيد الدراسة. والجميع مدعو لقرائتها والتعليق. وشكرا الأزدي 22:23، 6 مايو 2007 (UTC)

نجمة المقالة المختارة[عدل]

تحية اصدقائي، مارأيكم بأن نغيير نجمة المقالة المختارة ونستعمل هذه Vista-keditbookmarks.png بدلا عنها...--آرام 20:04، 11 مايو 2007 (UTC)

أو ما رأيك بواحدة من هذه:

Exquisite-kmenu.png Text-x-copying.svg Application-certificate Gion.svg Weather-clear.svg

Text-x-authors Gion.svg Bakkouz 11:02، 14 مايو 2007 (UTC)

  • أي واحدة من هذه أفضل من تلك التي نستعملها حالياً --آرام 17:55، 15 مايو 2007 (UTC)
  • أنا أؤيد هذه الفكرة وهذه الأفضل برأيي --نهى سلمان 19:17، 17 مايو 2007 (UTC)
  • فكرة جيدة اعجبتني التي أختارها ارام --مستخدم:Jordan123 19:20، 17 مايو 2007 (UTC)
  • Text-x-authors Gion.svg جيدة خاصة أن الخلفية تحوي على صورة شبيهة بالمقالات--A e t h e r 14:45، 18 مايو 2007 (UTC)
  • وأنا أؤيد Text-x-authors Gion.svg.--المصري 14:51، 18 مايو 2007 (UTC)
  • وأنا هذه Text-x-copying.svg ☺..لا يوجد توافق للأسف..--The Joke النكتة 16:43، 21 مايو 2007 (UTC)
أما أنا فأفضل النجمة الحالية بدون أي تغيير! --Meno25 (نقاشمساهمات) 08:41، 22 مايو 2007 (UTC)
  • أنا أيضا أويد Text-x-authors Gion.svg. --Shipmaster 14:58، 22 مايو 2007 (UTC)

أعتقد أن النجمة الحالية أفضلهن!.. --هند نقاش 07:35، 30 مايو 2007 (UTC)

  • أما أنا فأؤيدText-x-copying.svgوهية تليق بالمتابر بعملة المستخدم ELZBAT--E 23:11، 18 يونيو 2007 (UTC)


  • ملاحظة سريعة: هو شعر لتوزيعة لينكس ماندريفا (ماندريك سابقا) وهي في الغالب محفوظة الحقوق. --خالد حسني 11:05، 19 يونيو 2007 (UTC)

يوم ويكيبيديا العربية 3[عدل]

أعتقد حان الوقت لننظم يوم آخر، و يفضل بعد انتهاء امتحانات الطلاب اللي في المدارس و الجامعات، و أفضل أن يكون اسبوع بدلا من يوم --A e t h e r 00:12، 25 مايو 2007 (UTC)

أعتقد أيضاً أن الوقت قد حان للبدء في تنظيم يوم ثالث لويكيبيديا العربية خلال الإجازة، وأفضل كذلك أن يتحول إلى أسبوع ويكيبيديا العربية، ويحتوي على ما يشبه المنافسة في كتابة المقالات، بهدف الوصول إلى نهاية 2007 بخمسين ألف مقالة. --هند نقاش 07:34، 30 مايو 2007 (UTC)
فكرة جيدة في ويكيبيديا العبرية حاليا توجد حملة لكتابة مقالات في موضوع الغذاء (مدتها 3 أسابيع) وقد تم زيادة عدد المقالات الجيدة في هذا الموضوع. يمكننا القيام بشيئ مماثل، نختار موضوعا يعاني نقصا واضحا ونقوم بحملة كتابة مقالات عنه (تستمر بضعة أسابيع) ثم نختار موضوعا آخر الخ... يمكننا القيام بعدة حملات خلال السنة. برأيي جميل أن نزيد من عدد المقالات ولكن علينا ألا نهمل الجودة (الكثير من مقالاتنا لا يزال قصيرا وعلينا تنمية المقالات الحالية أيضا). --Histolo2 19:06، 6 يونيو 2007 (UTC)
  • فكرة رائعة جدا من هيستولو وكنت أفكر فيها منذ وقت طويل, وافضل أن تكون بعد الإمتحانات, وما رأيكم لو كان موضوع المقالات عن ((الفواكة والخضراوات)) فالمقالات قليلة نسبيا بهذا الموضوع. --نهى سلمان 19:43، 6 يونيو 2007 (UTC)

منع دائم لترول[عدل]

قمت بمنع المستخدمين مستخدم:دمية جورب ومستخدم:دميه جوارب منعا دائما. المستخدمين قام بإنشائهما عنوان أيبي واحد ولم يقم بتعديلات مفيدة بل تعديلات تخريبية يتضح منها الأسلوب الهزلي المستهزء بالموسوعة والهادف إلى فقط إثارة المشاكل وليس هناك أية فائدة من الابقاء على الحسابين بهذه الصورة. من يريد المساهمة فلينشأ حساب باسم عادي بدلا من الأسماء التي تنم عن نية سيئة بالأساس وأيضا ينم عن معرفة بالموسوعة وإمكانية كونه مستخدم مطرود قبلا يحاول الرجوع بطريقة غير شرعية (ولكن ليس هذا سبب المنع). --Mido أترك رسالة 11:26، 27 مايو 2007 (UTC)

رسالة على البريد الإلكتروني[عدل]

تلقيت هذه الرسالة على بريدي الإلكتروني من زميل بعد طرده من الموسوعة:

لماذا فقط أنت وشيبماستر وكلاكما جديدان صرحا بالموافقة على منعي

كل ما قيل على الدردشة او في الايميلات لا يمكن اثباته

هذا منع ليس له سابق في الموسوعة - إن كان الذي ساعدك في كتابة الرسالة على صفحتي (خالد) جبانا ان يصرح بدعم المنع فربما كنت انت كبش فداء في هذه العملية التي ستبحث لاحقا في الميتا وقد يجرد عدد من الإداريين من مناصبهم وأنت أولهم

هذا ليس طلب ان تفك المنع عني - فقط تأكد بأن ما تقوم به صحيح وأن لن تترك في الميدان لوحدك مع شيبماستر عند لحظة الجد

والسلام

انتهى محتوى الرسالة.--المصري 09:48، 28 مايو 2007 (UTC)

ما المشكلة بالضبط؟ الزميل مرسل الرسالة تم طرده من الميتا أيضا منذ أربعة أيام. لا تأبه بالمرة لرسائله (لم يكن ضروريا أصلا أن ترسل هذه هنا، أنت تعطيه أكبر من حجمه هكذا). --Mido أترك رسالة 14:34، 28 مايو 2007 (UTC)
تسجيلا لمساندتي و موافقتي و علمي و يقيني بقانونية المنع و شفافيته أكتب هذه الأشطر هنا. يمكن الإستشهاد بها عند الحاجة و لن يبقى شيبماستر و لا غيره وحدهم في المسدان نحن هنا مجتمع مبتدئ 16:39، 28 مايو 2007 (UTC)
نعم يا مصري، أؤيد ميدو، لقد قام بإثارة الموضوع فعلا في الميتا و تم منعه هناك أيضا نتيجة هذا عن طريق ستيوارد هو أيضا إداري في الميتا، لذا لا حاجة لفتح هذا الموضوع ثانية --Shipmaster 16:45، 28 مايو 2007 (UTC)
يا مصري أنت لم تر ما يفعله الترولات الحقيقيين؛ ذكرني أن أحكي لك؛ أزدي مجرد ترول صغير، و لقد انتهينا من موضوعه، انسه و استأنف حياتك. --Meno25 (نقاشمساهمات) 16:56، 28 مايو 2007 (UTC)
أليس هذا كافياً لقول إنني أدعم المنع؟ أنا معكم في الميدان. 😁..--The Joke النكتة 17:57، 28 مايو 2007 (UTC)
أي خالد يقصد؟ أنا أم أكسيدو؟ (فقط لأرضي ذاتي المغرورة بأن البعض يعتقد أنني أحرك الموسوعة في الخفاء :P) --خالد حسني 11:14، 19 يونيو 2007 (UTC)

معذرة يا رفاق. لم أقصد إثارة الموضوع ثانيةً من الأصل، ولا توجد لدي مشكلة حيال ذلك الموضوع. فقط أردت ذكر جزءا من طريقة تعامل المستخدم المطرود، ولم أكن أعرف أية أقسام ويكيبيديا تناسب هذا المحتوى، فوضعتها في المنوعات على سبيل توضيح جانب من طريقة هجومه على المستخدمين للزملاء المعترضين على المنع، ولم أكن أتوقع رد، ولكنم مشكورين جميعا على مداخلاتكم. تحياتي للجميع.--المصري 19:23، 28 مايو 2007 (UTC)

هناك في كل مكان من يعمل بصمت وهناك سخفاء لا هم لهم سوا الثرثرة والمشاكل، فلا داع لأن نتذكر السخفاء الذين تكاسلوا عن العمل ويحاولون أن يعرقلوا غيرهم. فليكن ما حدث عبرة لكل من تسول له نفسه حياكة المؤامرات والتهجم على البناة الجادين. وفي هذا الصدد أقترح استبدال كلمة ترول بأزدي ليس تخليدا لذكرى المطرود رحمه الله بل لأن المثل الواقعي أسهل للفهم والتزاما بلغة الضاد. تحياتى— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل طنان (نقاشمساهمات)

قالب جديد[عدل]

{{أكثر من حساب}}



أتمنى أن يحوز رضاكم --طنان 13:21، 31 مايو 2007 (UTC)

قوالب مستخدم جديدة[عدل]

هذه قائمة بقوالب مستخدم ترجمتها حديثا. أرجو أن تحوز إعجابكم

الكود النتيجة الكود النتيجة
{{مستخدم إڤانيسنس}}
EV-In.svg هذا المستخدم يهوى موسيقى إڤانيسنس.
{{مستخدم ac/dc}}
AC/
DC
هذا المستخدم يعشقAC/DC.
{{مستخدم ليد زبلين}}
ZOSO هذا المستخدم يعشق ليد زبلين.
{{مستخدم أفلام رعب}}
SkullFromTheFront.JPG
هذا المستخدم يعشق أفلام الرعب.


{{مستخدم بليد رانر}}
هذا المستخدم يعتقد أن بليد رانر أفضل فيلم خيال علمي على الإطلاق.
{{مستخدم صنع أفلام}}
Camera-video.svg هذا المستخدم يستمتع بصنع الأفلام.
{{مستخدم تاريخ الفن}}
Jan Vermeer van Delft 007.jpg هذا المستخدم مهتم بتاريخ الفنون.
{{مستخدم مواصلات عمومية}}
Station-logo.png هذا المستخدم يؤيد استخدام المواصلات العمومية.
{{مستخدم فيستا}}
' هذا المستخدم يستعمل ويندوز فيستا.



{{مستخدم قرص الهاتف}}
Exquisite-Modem.png هذا المستخدم يتذكر استعماله لهاتف ذو قرص دوّار.
{{مستخدم أوبن أوفيس}}
OpenOffice.org هذا المستخدم يستعمل أوبن أوفيس.



{{مستخدم إينكسكيب}}
Inkscape هذا المستخدم يساهم بواسطة إينكسكيب.



{{مستخدم جيمب}}
GIMP هذا المستخدم يساهم بواسطة جيمب.



{{مستخدم تصوير}}
Camera-photo.svg هذا المستخدم هاوي تصوير.


لمن يرغب بتعلم صنع قوالب المستخدم أو ترجمتها يمكنه التوجه إلي وسأساعده... ويكيبيديا العربية تفتقر لقوالب المستخدم (وهو أمر ليس بأهمية إثراء موسوعتنا ولكن لا مانع من تطويره) --Histolo2 15:20، 1 يونيو 2007 (UTC)