ويكيبيديا:الميدان/منوعات/أرشيف/2008/سبتمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تقييم مقالة جامعة شتوتغارت بالصوت[عدل]

  • إلى جميع الأصدقاء في الويكيبيديا العربية، قمت بتسجيل تجريبي لمقالة جامعة شتوتغارت بالصوت، ويهمني أن أعرف آراءكم حول التسجيل، إذا كان لايصلح أتوقف عند هذه النقطة، وإن كان لابأس به سأواصل لاحقا تسجيل مقالات أخرى، للأسف لا أملك في بيتي الأجهزة اللازمة للتسجيل مما يتيح له النقاوة المطلوبة. تحياتي للجميع.--Riadismet اكتب لي رسالة 02:28، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

تقييم[عدل]

  • رائع وبلا مجاملة وتقييمي للصوت والإلقاء واللفظ 5.0/5 stars. برافو رياض موهبة عظيمة.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:31، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • بالفعل رائع جداً ، بالطبع 5.0/5 stars

وننتظر منك المزيد من التسجيلات المتميزة.--AhmadSherif 18:46، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

  • ممتاز رياض 5.0/5 stars... ولكن:
  1. نريد مقدمة تقول "من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة http://ar.wikipedia.org".
  2. الترخيص ليس مضبوط، تحتاج أن تضع ترخيص GFDL بخصوص نص المقالة وترخيص آخر حر للأداء.--Alnokta 18:50، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

ممتازة جدا يا رياض, ولكن لماذا لم تذكر عنوان المقالة واسم ويكيبيديا في البداية --محمد عودة (ناقش !) 18:57، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

  • لم أذكر ذلك أخي محمد عمدا، ذلك أنني سجلتها فقط للتجربة كي أرى الآراء المختلفة حول الموضوع، أيضا رفعت الملف هنا بشكل عمدي لأنه كما ذكرت فقط للتجربة وفيما بعد ستم حذفه بالطبع.--Riadismet اكتب لي رسالة 19:06، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • الصوت ممتاز. أنا فعلا أشجع المقالات المقروءة، لكن إن كنا سنسجل صوتيات للمقالات، فإنه ينبغي علينا مراجعة هذه المقالات نحويا، ويجب أن تكون هذه المقالات قد وصلت إلى درجة من الاستقرار والثبات في المحتوى؛ كالمقالات المختارة والجيدة.--محمد أحمد عبد الفتاح 19:03، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
    • نقطة هامة جدا ذكرها صديقنا Alnokta، يا ترى ما هو الترخيص المناسب هنا؟ أرجو إظهار الكود. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 19:06، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • حقيقة...الصوت وأسلوب الإلقاء ومخارج الألفاظ سليمة..رائع ومميز للغاية.--Elmondo21st 19:14، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • عندليب يشدو. رائع. مبتدئ 19:27، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • ممتاز جدا ورائع يا رياض. حبذا لو يتم تحويل المقالات المختارة إلى مسموعة أيضا حتى تلامس جمهورا أعرض.-- م ض (اكتب لي رسالة) 20:02، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • طريقة الإلقاء في هذه التجربة جميلة، وهي بداية جيدة. ويجب الآن تأخذ بالنقاط التي أشار إليها الإخوة كالقواعد اللغوية والتراخيص وماشابه ذلك.. Muhends 20:14، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • بسم الله ما شاء الله ، صوت و إلقاء أكثر من رائع ( والله العظيم رهيب جامد جدا جدا )

--محــ سالم ــمد نشوان 20:25، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

  • ممتاز. أي البرامج تستعمل للتسجيل (يمكنك استخدام w:Audacity المفتوح المصدر). أقترح أن نقوم باختيار مقالات جيدة/مختارة لتسجيلها وينبغي ألا ننسى أن تتم مراجعة النص من ناحية اللغوية قبل التسجيل. --Histolo2 20:44، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
ممتاز. عملك يستحق 5/5 نجوم. الصوت واضح جداً ولكن يبدو لي أن هنالك صدى خفيف لا أعلم إن كان من البرنامج الذي استخدم (JetAudio) أم من المصدر. عموماً فكرة جميلة وأتمنى المواصلة. --MK 20:51، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

على ما أذكر أخونا رياض له باع في مجال العمل الإذاعي لذلك لا استغرب هذا الأداء منه ...ممتاز --كاوس 20:56، 6 سبتمبر 2008 (UTC)

  • ممتاز5.0/5 starsمصطفى هشام 21:56، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
    • أشكركم جميعا أصدقائي الأعزاء على ملاحظاتكم الطيبة والتي تزيد من عزمي في تحسين آدائي في طريقة الإلقاء، في الواقع التسجيل كان مجرد تجربة فقط كي أرى الآراء المختلفة ذلك أن التسجيل يتطلب أشياء عديدة والتي للأسف لا أمتلكها في البيت، ولذلك رفعت الملف هنا فقط وليس على الكومنز لأنه ليس تسجيلا نهائيا، في التسجيل الإذاعي يوجد جهاز دوره تنقية الصوت وتسجيله بشكل ممتاز زائد ظبط محتوى صوت المذيع إلخ، أخي محمد خليل البرامج الموجودة لا تكفي لوحدها لجعل الصوت نقي أثناء الاستماع للأسف، أما عن البرنامج فلم يكن جيت أديو كان ميكس كرافت (mixcraft).--ـRiadismet اكتب لي رسالة 22:10، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
أوافق رأي الزملاء، تسجيل وإلقاء ممتاز.-- LORD ANUBIS  (اترك رسالة)  22:36، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • أكثر من رائع، بصراحة ما ذكره الزملاء في الأعلى يكفي وزيادة، الخطوة التالية يجب أن تقوم بها سيد رياض، الأمور التقنية التسجيلية أنت أدرى بها، عندما تنتهي منها لا يبقى عليك إلا انتقاء مقالة مختارة والطلب بإجراء التشطيبات النهائية عليها لضمان خلوها من الأخطاء كما ذكر الزملاء لتكون جاهزة للتسجيل. اطلب تنل إن شاء الله. --§ سامي §-- 22:58، 6 سبتمبر 2008 (UTC)
  • أعتقد أن هذا عمل رائع، لكن لدي ملحوظتين صغيرتين،
  1. العبارة تحت زر تشغيل الصوت تقول: "ملف الصوت هذا قد أنشئ من المراجعة المؤرخة ... ولا تعكس التغييرات التي حصلت للمقالة"، وأعتقد أن الأصح جعل العبارة: "ملف الصوت هذا قد أنشئ من المراجعة المؤرخة ... وهو لا يعكس التغييرات التي حصلت للمقالة بعد هذا التاريخ"، أو ما شابه.
  2. أعتقد أن علينا البدء بالمقالات المختارة تحديداً، وعلى وجه الخصوص تلك الأكثر ثباتاً منها، أي التي لم تطرأ عليها تغيرات لفترة طويلة نسبياً.

بالمناسبة، هل فكرت في التقدم للعمل في الجزيرة، فإلقاؤك رائع. (: --وسام زقوت 01:04، 7 سبتمبر 2008 (UTC)

  • سيد وسام لن أضيف مدحاً على الذي تفضل به الزملاء، غير أنك ستكون الأب الروحي للمقالات المسجلة في العربية. سؤال بسيط، في حال تسجيل المقالات الطويلة أو المختارة، هل يكون من الأفضل تسجيل المقالة في ملف كامل أم يسجل كل مقطع على حدة؟ أطيب تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 03:15، 7 سبتمبر 2008 (UTC)
  • 5.0/5 starsصوت رائع وأداء أكثر روعة. نحن بحاجة فقط للقليل من التقنيات التي تجعل الصوت أكثر نقاوة. أخي رياض ما رأيك أن تعرض التجربة التي قمنا بها في مقدمة مقالة إذاعة صوت ألمانيا؟!! أرجو منك أن ترفع الملف وتعرضه على الإخوة.. شكرا لجهودك. --Bassemنقاش 07:03، 7 سبتمبر 2008 (UTC)
  • سأقوم بذلك مساء اليوم إن شاء الله أو في الغد على أكثر تقدير، يوجد عندي حل واحد فقط وهو أن أتكلم مع مدير الإذاعة حول الموضوع ومدى أهميته، ربما يوافق على منحي وقتا لتسجيل مقالتنا في أستوديو الإذاعة، بهذا أكون قد تخلصت من مشكلة كبيرة تواجهني الآن، وإذا سارت الأمور مثلما نريد سأبدأ في التسجيل الفعلي بعد شهر رمضان إن شاء الله.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:30، 7 سبتمبر 2008 (UTC)
مبادرة جميلة يا رياض؛ شكرا. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:12، 7 سبتمبر 2008 (UTC)

شكرا أستاذ رياض، ربما يستطيع البعض اقتراح مقالات والقيام بتنقيح المحتوى واللغة قبل أن نتعبك بطابور تسجيلات، مفيش غيرك. Санта Клаус 18:31، 10 سبتمبر 2008 (UTC)

  • لقد سجلت ياباسم المقالة ولكنها ليست عن إذاعة صوت ألمانيا، بل عن تلفزيون صوت ألمانيا، للأسف التسجيل به مؤثرات خارجية فضلا أن المايك الذي سجلت به خربان، يُسمِع من دفة واحدة فقط، وبناء على فكرة صديقي محمد والتي كنت أيضا أفكر بها فلقد سجلت أيضا فواصل موسيقية قصيرة مع المقالة.--Riadismet اكتب لي رسالة 04:34، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

تقييم مقالة تلفزيون صوت ألمانيا[عدل]

مقالة تلفزيون صوت ألمانيا ممتازة جدا، ولكن أظن ان صوت الموسيقى أعلى من صوت التسجيل، ولكن المؤثرات الخارجية غير ملحوظة اطلاقا، ولكن لماذا لم تضع الملف تحت ترخيص GFDL --محمد عودة (ناقش !) 19:28، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

  • صوت المؤثرات الخارجية موجودة في آخر الجملة من المقالة، في هذه الأثناء مرت شاحنة :-)، في الحقيقة أخي محمد كنت بالفعل سأضع الملف تحت هذا الترخيص غير أنني تراجعت وذلك لسببين، أولا أن التسجيل مجرد تجريبي، ثانيا أن المقالة التسجيلية الأصلية من المفروض أن أرفعها إلى كومنز كما نصحني بذلك النكتة، بالنسبة لصوت الموسيقى شيء طبيعي أن تكون الموسيقى أعلى من الصوت ذلك لعدة أسباب.--Riadismet اكتب لي رسالة 19:43، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

المقالات الدينية[عدل]

تحية إخوتي الأحباء، لقد لاحظت مؤخراً حماسة بعض الأصدقاء -مشكورين- في التركيز على تنقيح بعض المقالات (المقالات المسيحية خصوصاً)، حيث يقومون بإعادة كتابة بعض المقاطع غير الحيادية وإضافة مصادر موثوقة وأحياناً إنشاء/ترجمة مقالات جديدة تتناول مواضيع هامة وجدلية (مسيحية دائماً)، وهذا عمل أكثر من رائع لأنه يساهم برفع عدد ومستوى هذا النوع من المقالات للمستوى الموسوعي المطلوب. ولكن من ناحية أخرى فأنه من المؤلم لي أن الأمر لا يذهب غالباً بالاتجاه الأخر، أعني على خط المقالات التي تتناول المواضيع الإسلامية، فهي لا زالت محاطة إلى حد ما بنوع من القدسية، هذا دون الحديث عن مقاطع ومقالات إسلامية كاملة لا تمت للحيادية والموضوعية بصلة . لقد تناقشنا منذ فترة طويلة بهذا الموضوع وأكد لي بعض الأصدقاء حينها أن الوقت لابد أن يأتي عندما تفتح أبواب الأكاديمية والموسوعية على كافة صفحات ويكيبيديا العربية وأنا لا زلت مؤمناً بهذا.

إلى أن يحين ذلك الوقت أحب أن أشير إلى أمر صغير: البارحة قام أحد الإخوة بتنقيح مقالة يسوع من الألقاب غير الحيادية مثل لقب "السيد" قبل ذكر اسم المسيح ولقب "السيدة" قبل ذكر اسم مريم العذراء. أود هنا أن أشكره على مساهمته وأن أساعده في عمله الطيب لينقح بعض المقالات الأخرى من الألقاب غير الحيادية (لقب السيدة) مثل مقالة السيدة خديجة بنت خويلد ، السيدة فاطمة الزهراء ، السيدة زينب بنت خزيمة وغيرها. شكراً مرة أخرى وكل عام وأنت بخير --آرام 16:41، 11 سبتمبر 2008 (UTC)

أخي آرام، أستغرب تصرف البعض، فهو السيد المسيح عليه السلام وهي السيدة مريم العذراء فهذا نؤمن به كمسلمين أيضا، كما نؤمن بأن نخاطب أم المؤمنين بأن نقول السيدة خديجة ونقول السيدة زينب ونقول السيدة فاطمة الزهراء. وأنا أستغرب من مفهوم الحيادية المبالغ فيه من قبل البعض من الطرفين. ويرجى من الجميع أن يكون حيادنا منطقيا وأن لا تُمس المشاعر. ألف شكر لك، وأنت بألف خير.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 17:21، 11 سبتمبر 2008 (UTC)
ما رأيك بتسييد سلمان رشدي؟ Санта Клаус 17:33، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

هناك فرق بين أن تذكر أنه حصل على هذا اللقب أو أن لقبه الرسمي كذا وبين تكرار ألقاب تشريفية في المقالات. Санта Клаус 18:04، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

جميع الألقاب يحصل عليها البشر سواء كانوا أنبياء أم سياسيون، وهذه عادة بشرية منذ زمن بعيد أليس كذلك؟ على كل حال لست مصرا على رأيي وفي النهاية يجب أن يطبق ما تم التوافق عليه وما هو ضمن السياسات.تحياتي. -- بروديوسر (حوار مساهمات) 18:18، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

آسف إلى أين وصل بكم موضوع الحيادية من تجريد شخصيات تاريخية من ألقاب اكتسبتها، بينما نجد أسامي العديد من الملوك والرؤساء ترافق بال التعريف فيقال الحسين بن طلال بدل حسين، ويمنع اللقب عن الأنبياء! الصحيح أن اللقب يبقى محايداً فكثير من المقالات لاتذكر الرسول إلا بذكر لقب خاص به، وكذلك الأمراء والملوك والقياصرة! فلماذا تحجب هذه الألقاب عن الأنبياء؟؟ كما وأريد أن أنبه إلى أن المقال يبقى محايداً مادام يلتزم ألقاباً لازمت الأسماء، ولا يتجاوزها إلى نعوت مثل خير البرية وما شابهها، ونجد ذلك أيضاً في القديسين فكثير من الكنائس والمعابد لقبت بألقاب القديس فلان أو علان، وفي الإنجليزية لقب سانت أو سانكت وهو مازال مقبولاً. لذا أدعو إلى إعادة الألقاب إلى الأنبياء والرسل من كل الأديان، دون النعوت! وشكراً — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه Foreigner (نقاشمساهمات)

مثل هذه التصرفات غير غريبة عن كاهتا --كاوس 03:01، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

  • منقول من (ويكيبيديا:مراجعة المقالات المختارة):
  • تحية طيبة لجميع الإخوة. لقد قام أحد الأصدقاء بوضع هذه الرسالة المعنونة بالحيادية في صفحة نقاشي:

" مرحبا، أرجو منك أن تحاول حواري بشكل مباشر، فهذا أفضل من تضخيم مسائل بسيطة. إن رأيت أني عنيد يمكن عندها استشارة المجتمع. هل ترغب أن يكون لدينا لجنة تسمح بنشر أو تحريم المطبوعات؟ هل تريد أن نسأل كل مستخدم عن دينه قبل السماح له بالتعديل؟ ترقياتك للمقالات كانت فردية، لذا لا حاجة لنقاش مطول حول إرجاعها. لم لا تسأل الزملاء عن آرائهم في المقالات؟ أنت وضعت جيدة بمفردك على نسطورية، وأزالها كاوس. تستطيع تعديل المقالة رغم أنك تعتبرها هرطقة بل صنعت تصنيف هرطقات لها. وعندما تسترجع يرجى ذكر السبب إن لم تكن حالة تخريب واضحة، وألا تزور ملخص التعديل أو تدعي أنه تعديل طفيف كما فعلت هنا. " (انتهى)

لمن لا يعلم فأنا سبق وأن تأذيت كثيراً من هذا الصديق الذي لديه مشكلة ما معي - ربما لأنني لست مسلماً -وأنا لا أريد هنا أن أفتح دفاتر قديمة أزعجكم بها إخوتي الأعزاء، أريد فقط أن أنزل عند رغبته بأن أعرض خلافنا حول مقالتي يسوع والكنيسة السريانية الأرثوذكسية عليكم جميعاً ليبت أمرهما، والمسألة كما يقول هو بسيطة ولا حاجة لتضخيمها. لقد قال في رسالته أنه كنت أنا من رقى هاتين المقالتين لتصبحا من المقالات المختارة في الموسوعة وهذا غير صحيح، فمع مراجعة تاريخ الصفحتين يمكن التأكد من هوية من قام بذلك وكيف قام به بعد استشارة الأصدقاء الذين كانوا نشطين في الموسوعة في ذلك الوقت. يطلب مني أن أسأل عن آراءكم في تلك المقالات وهو لم يتلقى بعد جوابكم على طلبه مراجعتهما، فهل القرار الأول والأخير هو قراره هو، حيث قام من تلقاء نفسه بنزع صفة المختارة عنهما قبل أن يسمع قرار المجتمع. بعد ذلك قام الصديق بطرح مثال على (تصرفاتي الفردية) حيث ذكر مقالة النسطورية وكيف قمت بتاريخ 15 ديسمبر 2006 بجعلها مقالة جيدة دون العودة إلى أحد، عام 2006 أي عندما كان عمري في الموسوعة أقل من 6 أشهر ولم أكن خبيرا بما فيه الكفاية بطبيعة الموسوعة وكانت فكرة المقالات الجيدة حديثة على الموسوعة بشكل عام عمرها 7 أيام، ولكن بعد ذلك تعلمت ما هي المقالة الجيدة وقمت فيما بعد بترشيح مقالة المطران بولص فرج رحو لتكون في عداد المقالات الجديدة وذلك حسب الأصول. ثم قام صديقنا بخلط الأمور بأسلوبه الاستفزازي المعهود ليقول لي بأني وصفت النسطورية بالهرطقة وصنعت (تصنيف الهرطقات) دون أن يكلف نفسه عناء البحث ليعلم أني تعلمت حينها أيضا ومن خلال النقاش على صفحة تلك المقالة كيف يتم كتابة المقالات في يويكيبيديا بحيادية نقاش:نسطورية وكيف اعتذرت من الأصدقاء وطلبت منهم تعديل تسمية ذلك التصنيف نقاش_التصنيف:هرطقات. بعد ذلك اتهمني بأني أقوم بتزوير ملخص التعديل (وما أجمل أن يصفك أحدهم بأنك مزور) عندما استرجعت تعديلات تخربط قالب (عقيدة دينية) وطريقة عرض المقال . وأخيراً أود التعليق على الطريقة التي افتتح بها الصديق رسالته قائلاً "هل ترغب أن يكون لدينا لجنة تسمح بنشر أو تحريم المطبوعات؟ هل تريد أن نسأل كل مستخدم عن دينه قبل السماح له بالتعديل؟ ". بصراحة لم أفهم حقيقة وطبيعة أسئلته تلك... هلى هي أسئلة للاستفزاز أم للسخرية أم ماذا، خصوصاً عندما وضع وصلة وصلة هذه المقالة (تسمح بنشر أو تحريم) والتي تتحدث عن كتب كانت الكنيسة الكاثوليكية تمنع نشرها حتى تم إلغاءها عام 1966 من قبل بابا الفاتيكان آنذاك. هل يريد أن يقول مثلاً بأني أمثل الفاتيكان هنا (مع العلم بأني لست كاثوليكياً) وبالتالي فلا مصداقية لكل مساهماتي في ويكيبيديا العربية؟ أم يريد فقط أن يجعلني أسترسل في المجادلات العقيمة معه والتي قد تحقق أمنيته القديمة بطردي من الموسوعة؟؟. --آرام 12:36، 14 سبتمبر 2008 (UTC)

ذكرت أنك رشحت مقالة رحو لتكون جيدة "وذلك حسب الأصول". لم لا تفعل ذلك مع المقالتين إن كنت تريد رأي المجتمع؟ Санта Клаус 13:38، 14 سبتمبر 2008 (UTC)

  • من يعتقد أنه هناك مشكلة في هاتين المقالتين فهو الذي يجب عليه طلب رأي المجتمع... هل أنت هو المجتمع صديقي العزيز؟ وهل تم التوافق بينك وبين نفسك على سحب صفة المختارة من المقالتين؟. آرام 14:43، 14 سبتمبر 2008 (UTC)


بيدا عن الخلاف القائم حاليا ... لاحظت ان البعض يقوم على هواه بحذف صفة المقالة المختارة من مقالات أعطيت لها سلفا .... بغض النظر عن طبيعة المقالات التي تعكس تطور مستوى الموسوعة مع الأيام إلا أن اختيار المقالات ككان غالبا يتم بإجرائية متفق عليها .... حتى عندم كان سانتا كلاسيك يقوم بترقية مقالة كان الجميع موافقا معه .... أما حاليا بوحود إجرائية نقاش مكثف للمقالات فهو أمر جيد .. فإن من يريد سحب صفة مختارة من مقالة عليه أن يقوم هو بإجراء المراجعة و ليس سحب الصفة على هواه .... أتمنى أن يكون كلامي واضحا --كاوس 06:52، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

لا أدري ما جدوى مناقشة أحداث من غابر الزمان. كلنا أخطأ في بداياته وتعلم من أخطائه. فلو تجاهلنا أحداث الماضي ستتبقى أمور بسيطة مثل وضع علم ط عند الاسترجاع (وهو أمر يحدث تلقائيا لدى استخدام منبثقات التصفح ولا أظنه كان مقصودا) وخلاف حول مقالتين مختارتين (يمكن حلها بالتصويت). ليتكم تخففون من حدة لهجتكم. --Histolo2 09:58، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

كاوس؛ أنا لدي على جهازي قائمة بكل المقالات التي تم سحب قالب المقالة المختارة منها، ويمكنني تشغيل البوت لإعادة وسم كل هذه المقالات؛ الموضوع لن يأخذ أكثر من خمس دقائق؛ هل تريدني أن أفعل هذا؟ --Meno25 (نقاشمساهمات) 10:09، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

Persepolis[عدل]

هل تسمى اصطخر بالعربية؟ الكثير من المواقع يذكر ذلك و لكن قام احدهم بتغيير الاسم إلى تخت جمشید كما وجدت مقالة منفصلة عن اصطخر بالانجليزية en:Estakhr؟ --Shipmaster 01:39، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

  • يبدو أن اسمها بالفارسية «تخت جمشيد»، أنظر هنا. لا أرى مانعا في ذلك لأنني أعتقد أن مرجعية الموسوعة الفارسية أكثرل دقة من الموسوعة الإنجليزية في هذا الموضوع. وطبعا يمكن عمل التحويلات الضرورية للتوفيق بين الاسمين. تحياتي.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 11:47، 12 سبتمبر 2008 (UTC)
  • التحويلات معمولة وهي صحيحة وإجراؤك بالابقاء على الاسم العربي صحيح.-- بروديوسر (حوار مساهمات) 11:51، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

تواريخ الصفحات[عدل]

مرحبا؛ أنا أضفت مؤخرا وصلة في تواريخ الصفحات تؤدي إلى موقع خارجي يعرض العديد من الإحصاءات حول تواريخ الصفحات في مواقع ويكيميديا، مثل عدد النسخ الإجمالي وعدد المساهمين ومتوسط الزمن بين التعديلات، هذه الوصلة موجودة في تواريخ الصفحات في ويكيبيديا الإنجليزية بالفعل؛ أرجو أن تنال إعجابكم. --Meno25 (نقاشمساهمات) 23:19، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

:*إضافة مفيدة جداً. أتساءل عن جدوى إضافة عداد الزيارات للصفحة بجانبه أيضاً من [1] ستكون معلومة مفيدة أيضاً في تقييم أهمية الصفحات، تحياتي --Ciphers (نقاشمساهمات) 04:15، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

المشكلة أن عدادات المشاهدات الخارجية غير دقيقة، لذا فأنا أفضل عدم إضافتها؛ عموما برنامج ميدياويكي توجد به خاصية عدادات المشاهدات لكنها معطلة في مواقع ويكيميديا كالعادة. --Meno25 (نقاشمساهمات) 11:55، 18 سبتمبر 2008 (UTC)

بعض الأدوات الجديدة في ذيل مساهمات المستخدم[عدل]

تحياتي للجميع؛ قمت مؤخرا بإضافة بعض الوصلات المفيدة في ذيل صفحة مساهمات المستخدم مثل وصلة إلى الصفحات الفرعية للمستخدم وأخرى لمعرض الصور التي قام المستخدم برفعها؛ هذه الأدوات موجودة في العديد من الويكيبيديات بالفعل مثل ويكيبيديا الإنجليزية والألمانية والفرنسية بالإضافة إلى الميتا وكومنز. --Meno25 (نقاشمساهمات) 23:39، 12 سبتمبر 2008 (UTC)

أدوات رائعة يا مينو.  شكرًا --Ciphers (نقاشمساهمات) 00:51، 13 سبتمبر 2008 (UTC)

iPhones[عدل]

Hello all

Sorry for posting this here, but I'm not familiar with your wiki.

My question:

Have any of your users figured out how to view Wikipedia on iPhones? I hear that Arabic (as per Hebrew and Persian) is not displayed properly on iPhones. Surely somebody here must have brought this up? (I mean, how r u guys using the 3G phones? I know they sell them in Dubai. But not even the Apple people knew about this). Any solutions you might know of? Thank You.

--زرشک 00:43، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

if you google for iphone arabic you will find many solutions and suggestions but i have heard that some arab guys has prepared perfect arabization for iphone ... thier website is something like iphone4arab called but i cannot find it now >>> maybe i will search 4 it later --كاوس 06:44، 16 سبتمبر 2008 (UTC)


check that [2] --كاوس 17:21، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

إحصاءات تدقيق المستخدم[عدل]

تحياتي للجميع؛ هناك عدد من المستخدمين كانوا يتساءلون عن مدى نشاط مدققي المستخدم الموجودين؛ طبعا بيانات تدقيق المستخدم سرية ولا يمكن عرضها هنا، لكنني رأيت ضرورة توفير إحصاءات بسيطة (مثلما يحدث في الميتا) لتوضيح نسب نشاط المدققين؛ هذا من باب طبعا أن المجتمع له الحق في معرفة نسبة نشاط المدققين بما أنه هو الذي انتخب هؤلاء المدققين؛ لذا فقد قمت بعمل الجدول التالي:

الاسم عدد عمليات التدقيق تاريخ الحصول على الصلاحية تاريخ أول عملية تاريخ آخر عملية عدد الأيام منذ تاريخ الحصول على الصلاحية حتى الآن النشاط (عدد الأيام على عدد العمليات؛ الرقم الأقل يعني نشاطا أعلى)
Alnokta 101 13 مارس 2007 13 مارس 2007 19 أغسطس 2008 553 5.48
Meno25 0 16 سبتمبر 2008 0
Mido 25 13 مارس 2007 30 مارس 2007 26 فبراير 2008 553 22.12
ميموني 50 13 مارس 2007 31 مارس 2007 17 أغسطس 2008 553 11.06

--Meno25 (نقاشمساهمات) 12:54، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

أيضا أحب أن أضيف أن طراونه قام ب165 عملية تدقيق خلال عمله كمدقق في حين قام كاوس ب43 عملية تدقيق، لكنني لم أر داعيا لإضافتهما لأنهما مدققان سابقان. --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:00، 18 سبتمبر 2008 (UTC)

تحياتي للجميع؛ هل من الممكن أن يقوم أي مستخدم ممن لديهم خلفية تاريخية عن الموضوع بمراجعة التعديلات الأخيرة على هذه المقالة؟ على وجه التحديد مقارنة هذه النسخة مع النسخة الحالية. --Meno25 (نقاشمساهمات) 19:59، 16 سبتمبر 2008 (UTC)

عزيزي مينو هذه النسخة موثقة بالمصادر و قد تم حذفها بدون أي تبرير برغم اني طلبت النقاش اولا، لقد طلبت التبرير مجددا على صفحة نقاش الباحث و اذا لم يأت به سأحمي المقالة ، انا لا اريد افتراض سوء النية لكن يبدو بالنظر لتاريخ المقالة انها تزعجه و يحاول حذف ما هو موثق طوال العام الماضي --Shipmaster 20:09، 16 سبتمبر 2008 (UTC)
لقد قمت اليوم باستعارة عدة كتب عن تاريخ السعودية الحديث من المكتبة المحلية ، وسأقوم بمراجعة المقالة --Shipmaster 22:12، 17 سبتمبر 2008 (UTC)
ربما يذكرنا هذا بالحملة التي تعرضت لها مقالة العوازم حتى حذفت --كاوس 02:26، 18 سبتمبر 2008 (UTC)
بعد بحث على صفحات النقاش وجدت نقاش مطول بين الباحث و لوك و قد ادخلوا جلال النعيمي كطرف و لكن يبدو ان لم يصل احدهم لشيء (النقاش هنا ) و لكن الان يقوم الباحث بحذف ما لم يستطع حذفه سابقا متعللا بان المصادر مشبوهة (لا اعلم كيف اصبحت مشبوهة فجأة بعد عام من النقاش، وطبعا لوك غير موجود ليرد !). المشكلة ان قراءتي المحدودة في نهاية الاسبوع تقول ان هذه المقالة تتحدث عن معركة غير مهمة في تاريخ السعودية و فائدتها الوحيدة ان قبيلة كذا انتصرت على قبيلة كذا، و التركيز عليها يقلقني على بقية مقالات تاريخ السعودية التي هي محل تركيز هذا المستخدم --Shipmaster 03:57، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

تريد حذفها احذفها لا تهمني بقدر ما يهمني المعلومات المزورة التي تصر ان اقحامها في المقال "تدليسا" وانا شرحت لك مرة ومرتين وهذه الثالثة الا انك تعاند بدرجة ادركت انك لا تساعدني فقط المهم ان تتخذ الأحتياطات حتى لا يحجز جوازك في المطارات السعودية إذا فكرت القدوم للحج الباحث 04:05، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

لقد قمت بحماية الصفحة ، انا لا اصر على اقحام المصادر انا لا اعلم ما بها، انا فقط اقول لك لا تستطيع مسح كلام موثق بمصادر حتى تأتي بدليل ان المصادر لا تتبع قوانين الوثوقية، اما بالنسبة للهجوم الشخصي فشكرا على حسن خلقك --Shipmaster 04:31، 22 سبتمبر 2008 (UTC)
على فكرة انا لن اشارك في تحرير المقالة (حتى لا تقول اني استخدمت صلاحياتي في حرب تحرير) انا فقط اطلب منك ان تأتي بما يفند مصادر تريد مسحها بغض النظر عن المصادر و المقالة --Shipmaster 04:43، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

لماذا منعت التعديل على الصفحة؟؟ كيف تتدخل بصلاحياتك الإدارية في نزاع انت الطرف فيه؟؟ يعني لم يكفيك ان تلك الصفحة تحوي تزويراً الباحث 04:54، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

لست طرفاً به؟؟ ومن الذي يسترجع كل تعديل اقوم به بل حتى تعديل حرف استرجعته...صحيح كيف تكون طرفا بالنزاع لا انت لست طرفا انا انازع نفسي يبدو الباحث 05:01، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

لقد قمت بوضع ملخص في صفحة الاخطار --Shipmaster 05:28، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

كتبت رأيي في الموضوع هنا إن أراد أحد الاطلاع عليه. --Slacker 20:27، 22 سبتمبر 2008 (UTC)

تقييم تسجيل مقالة إذاعة هولندا العالمية[عدل]

مرحبا، قمت بتسجيل مقالة إذاعة هولندا العالمية، وأحب أن أعرف رأيكم هل هي جيدة، أم يجب التوقف عن تسجيل المقالات بصوتي، وما هي نقاط الضعف في التسجيل --محمد عودة (ناقش !) 00:10، 18 سبتمبر 2008 (UTC)

جيد جدا يا عودة، آن أوان الانتقال إلى المقالات المختارة والاكتفاء من البذور. --Meno25 (نقاشمساهمات) 12:04، 18 سبتمبر 2008 (UTC)
  • جيد أخي محمد، لي فقط بعض الملاحظات، الأولى هي المؤثرات الخارجية التي سُجلت مع صوتك وهي واضحة جدا، والثانية هو صوتك المنخفض في التسجيل. بالتوفيق صديقي محمد.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:05، 18 سبتمبر 2008 (UTC)
  • أخي مينو المقالات المختارة حساسة أكثر من البذور كما تعلم خاصة وسأنها ستكون في الصفحة الرئيسية، ولذلك فيجب على الذي يقوم بتسجيلها أن يكون لديه العتاد اللازم أو يقوم بذلك في إذاعة ما.--Riadismet اكتب لي رسالة 18:09، 18 سبتمبر 2008 (UTC)
عودة، بالمرحلة التجريبة أرجو منك تحميل التسجيلات هنا ضمن الموسوعة العربية، حتى يتسنى لنا حذفها لاحقا، إذا تطلب الأمر. --Bassemنقاش 14:12، 19 سبتمبر 2008 (UTC)