ويكيبيديا:الميدان/منوعات/أرشيف/2009/مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

تنبيهات لكل ويكيبيدي![عدل]

  • على كل ويكيبيدي ألا يقترب من جناب الدين ... وإن كانت سياسة هذه الموسوعة تسمح بالتدخل في الأمور الدينية حتى ممن ليسوا من أهل الإختصاص فأنا منسحب!
  • رفقا قليلا في النقاش وفي الردود...وإلا غيروا كلمة نقاش أعلى كل مقالة إلى أنشئ شجارا حول هذه المقالة وهذا للأسف ما أراه مناسبا لموسوعتنا العربية...
  • يجب مراجعة المقالات الدينية لدى مختص ديني توظفه الموسوعة يرجع له القرار في إدراج المقالة أو لا...
  • مبارك عليكم ال 100000 مقالة

نديمك راسلني! 16:39، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

أولا مبارك عليك المئة ألف مقال، فهذا نتاج جهدك أنت وأخوتك المساهمين هنا.
ثانيا: لايمكن أن امنع الجميع من المساس بالدين بحجة الحاجة إلى مختص ديني، فهل تعتقد أن المختص الديني يرضي الجميع؟؟ إن كانت الإجابة بنعم، فأقول لك إذا لاحاجة لنا لأربعة أئمة، نأخذ من واحد فقط ونتجاهل الباقي..
ثالثا: رفقا أنت بنا، فليس من المعقول أن لايعجبك بند بقالب أن تحذفه بأكمله..
رابعا: لانريد منك الإنسحاب ولكن لانريد منك أن تفرض علينا أمور على هواك (أعملوا هذا ولا تفعلوا ذاك)، فالموسوعة تأخذ الغث والسمين، ومهمتك أن تساعدنا بتطوير المقالات وترقيتها للأفضل، لاأن تمنعنا بالمرة من عمل شيء، فإشعال شمعة خير من لعن الظلام.. تحياتي.. Muhends (نقاش) 16:52، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


نعم لا يمكنك منع الجميع من المساس بالدين ولذا يجب وضع حد تقني أو كما قلت توظيف مختص ديني (عالم وليس صاحب رأي كما تقول)....أما بالنسبة للأمة الأربعة فهم اجتهدوا وما عليك إلا أن تتبع الرأي الذي تأخذه من العالم الرباني وليس أن نأخذ الحكم الأقل كلفة...وكلامك إن دل دل على الحاجة الماسة لمختص ديني لأنك لم تعلم ما فائدة وجود أرع أئمة...

بالنسبة للقالب فهو بالكامل فيه أخطاء...وليس فقط بند الرقص...راجعها وسأوفيك بها...

أنا سأنسحب إن لم يوضع حد للعب بالدين لأسلم بنفسي من النار وأبرئ ذمتي أمام الله عز وجل ممن ينتهكون حرمة الدين ويقولون بالحرية ....

نديمك راسلني! 17:09، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

لن تبرأ ذمتك أمام الله مادام رأيت الخطأ وهربت منه بدلا من أن تصححه بالحسنى. أعطنا مما تملكه من العلم ووثقه عندنا، وكفاك تهربا. فالهروب والإنسحاب هو الخطأ..
أما القالب، ناقش إن وجدت ماتعتقد أن به خطأ فيه قبل التعديل، بدلا من ان تحذفه بالكامل.. Muhends (نقاش) 17:25، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)


شكرا لك على ردك....أنا لا أتهرب ولكني ضقت ذرعا ببعض من لا يؤدون قوانين ويكيبيديا كما هي وبالتالي الإنسحاب من الموسوعة سيضمن لي البعد عن الكثير من المشاكل...كما أن رأيك أقنعني وأشكرك على حسن أسلوبك وأعتذر إن كنت وجدت شيئا في صدرك علي...

لك مني تحياتي العطرة نديمك راسلني! 20:28، 29 مايو 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا،

التالي مقتبس من ويكيبيديا:ليست:

«توجد مقالات وصور ومواقع قد تكون مرفوضة لدى البعض ولكنها لا تخالف سياسة الحيادية ولا تخالف قانون ولاية فلوريدا حيث توجد الخوادم التي تستضيف ويكيبيديا.»

لذا نعم، من حق اي شخص الكتابة بالمواضيع الدينية حتى لو لم يكن مختصا طالما يعتمد على مصادر موثوقة. ولكن من حق المختصين التعديل عليه و ايضاح ما يظنون انه الصواب في اطار المصادر الموثوقة ايضا (لا يستطيعون الكتابة بدون مصادر لمجرد انهم مختصون). هذه سياسة عامة و لا يمكن تغييرها لذا يجب عليك ان تقرر اذا كنت تريد المشاركة بناء على هذه المعلومة. تحياتي. --Shipmaster (نقاش) 05:36، 30 مايو 2009 (ت‌ع‌م)