ويكيبيديا:الميدان/إدارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


إداري هذا القسم هو ميدان لكافة الشؤون الإدارية من أجل التنسيق والتناقش حولها، هذا الميدان ليس خاصًا بالإداريين فقط بل آراء جميع المساهمين مرحب بها.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

هذه الصفحة تؤرشف آليًا حسب هذه الشروط.


حذف مقالات البوت[عدل]

مرحبًا Avocato، وDr-Taher، وElmoro، وElph، وFShbib، وFaris knight، وFreedom's Falcon، وHelmoony، وIbrahim.ID، وMeno25، وMervat، وMohamed Ouda، وMuhends، وأسامة الساعدي، وإسلام، وباسم، وبدارين، وجار الله، وسامي الرحيلي، وصالح، وعلاء، وعمرو بن كلثوم، وفيصل، ومحمد أحمد عبد الفتاح، ومحمد عصام، وولاء، ووهراني: هذا مجرد تذكير يرجى عدم حذف مقالات البوت ومن يرغب بترشيح مقالات البوت للحذف ليقوم بكتابة اسم المقالة هنا وليكتب سبب الحذف، لتتم مراجعة المقالات وتقييمها قبل الحذف ومحاولة انقاذها أو إعادة كتابتها لو كان فيها أخطاء، البعض رشح بعض مقالات البوت تحت بند لا تستوفي معايير البذرة وهذا الترشيح يخالف ما تم التوافق عليه في ميدان التقنية، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 01:14، 16 أبريل 2019 (ت ع م)

  •  تم، خالص تحياتي... --فــارِس الجُـويلي (راسلني) 05:37، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
  • جار الله: خطوة ممتازة، أقترح تطوير المقالات البوتية القديمة، بنسخة أحدث، كل فترة من الزمن (كل عام أو عامين)، تحياتي. -- صالح (نقاش) 07:27، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
لامانع من ترشیح أي مقالة للحذف. كون المقالات بوتية أو غيربوتية لايمنحها أي نوع من الحصانة. سيتم مراجعة أي مقالة مرشحة للحذف وإن كان الترشيح للحذف وارد سيقوم الإداري بحذفها وإن لم تكن سيرفض طلب الحذف. تحياتي--عباس 09:20، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
Elph: لا أبحث عن حصانة للمقالات ولكن هي إجراءات يجب أن تتبع حتى لا يقوم البوت بإعادة إنشاء المقالة مرة أخرى، يجب كتابة قائمة بالمقالات حتى يقوم البوت باستثنائها عند الإنشاء، تحياتي.--جار الله (نقاش) 14:02، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
  • هل من مثال لمقالة بوتية حذفت من إداري؟ --Helmoony (نقاش) 10:56، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
Helmoony: نعم تم إرسال عدد للحذف راجع هذه وهذه وغيرها من المقالات.--جار الله (نقاش) 14:02، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
انا لا أقصد بأنك تبحث عن حصانة بل قلت ترشيح مقالة كتبها بوت أو بشر ليس امرا ممنوعا. كل شخص بإمكانه أن يرشح مقالة للحذف ويطرح أسبابه. إن كانت مقنعة سيتم الحذف وإن لم تكن سيتم رفض الطلب.--عباس 18:46، 16 أبريل 2019 (ت ع م)
ملاحظة. للأسف الموضوع يتحول إلى ناد خاص. فمقالات البوت بالفعل تجاوزت معاير الموسوعة. و للأسف يتم حمايتها بدواع لا معنى لها. هذه أول مرة في تاريخ الموسوعة تحدت مثل هذه التجاوزات. إلغاء ترشيح مقالات البوت هو مجرد تغول واستحصال على صلاحيات وهمية وقفز عن المجتمع. كل فرد مهما كان يجوز له ترشيح أي مقالة مهما كان مصدرها. إجبار المساهمين على وضع إسم الصفحة هنا هي مجرد طريقة لتثبيط ترشيح الحذف. و الإدعاء بأن عبارة مثل ويليام ريتشاردز هو سياسي كندي، ولد في 15 مايو 1819. تحقق الجودة هو أمر مشين. --Tarawneh (نقاش) 05:41، 23 أبريل 2019 (ت ع م)
  • أتفق مع زميلي عباس ورامي، من غير المقبول فصل المقالات البوتية عن بقية المقالات. والأسباب التي ذكرتها لا تبرر الطلب. أعتقد أن من مسؤولية كاتب المقالات البوتية التأكد مما إذا كانت محذوفة ومن مسؤوليته أيضًا مراجعتها عند ترشيحها في نقاش الحذف. --Ziad (نقاش) 12:42، 23 أبريل 2019 (ت ع م)
  • الزملاء الكرام. أتفهم طلب الزميل جار الله لأنه "طلب تقني بحت" لتجنب إعادة قيام البوت بإنشاء المقالات المحذوفة، ولا يعني حصانة لتلك المقالات، فهي شأنها شأن كل المقالات. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 17:17، 30 أبريل 2019 (ت ع م)

قالب منع جزئي، واقترح تعديلات للقوالب[عدل]

الزملاء الأعزاء السلام عليكم. بعد استحداث إمكانية المنع الجزئي، قمت اليوم بإنشاء قالب:منع جزئي، ويُستخدم كالتالي:
{{نسخ:منع جزئي|مدة المنع|سبب المنع|اسم المقالة}}
أرجو مطالعته وإبداء آراءكم حوله. القالب يقوم بإنشاء عنوان فرعي (منع جزئي)، ولا يحتاج إلى (توقيع).
إذا وافقتم أقترح تغيير باقي القوالب بحيث تقوم بإضافة العنوان تلقائيا وكذلك التوقيع. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 05:10، 23 أبريل 2019 (ت ع م)

وعليكم السلام Dr-Taher: فكرة جيدة وقمنا بتطبيقها سابقًا مع عدة قواالب، شكرًا لك.--جار الله (نقاش) 16:53، 30 أبريل 2019 (ت ع م)