ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2009/أبريل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

رجاء شطب ملف:Asmahan 1.jpg إذا يبدو أن هنالك إداريين لا يعلمون إلى الان أن أي عمل إبداعي هو عمل محمي. الجهل بالبديهيات ليست ميزة مستحبة ليصبح الفرد إداري و لا تبرر حرب الاسترجاع. --أحب البتراء (نقاش) 00:37، 7 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

عفوا على التدخل، ولكن تلك الحيثية أول مرة تحصل معي، وكليكما له وجهة نظر مقنعة. فما العمل الآن؟ فلنسمع رأي المجتمع. وأرجو التزام بآداب الإحترام عند النقاش.. Muhends (نقاش) 16:01، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • بتراء، الموسوعة لا هي ملكي ولا هي ملكك، بل ملكنا جميعاً، وكونك وضعت قالب الشطب دون وضع دليل فعلي عدا كونها ملونة ويجب أن نعود للذي لونها رغم أنها دخلت الملكية العامة منذ أمد بعيد، مبرر غير مقنع، أنا لم أقل أي شيء ولم أطلب منك عدا ذكر القانون الذي يمنع وضعها وعندئذ ستحذف قطعاً، مع احترامي لك، أنا لا أحذف أي صورة لأن الذي وضع القالب هو البتراء والسلام، لا، يجب أولا التأكد ما إذا كانت الصورة فعلا جديرة بشطبها أو حذفها، أو لا.--Riadismet اكتب لي رسالة 20:54، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • Muhends، الواجب على رياض إثبات أن الملف حر و ليس علي إثبات أنه ليس حر. إذا لم تعرف هذا إلى الان، فعليك بعدم التدخل هنا.
  • رياض، يبدو أنك تحاول بشكل غريب أن تثبت أنك لا تفقه أبجديات العمل هنا و ليس أبجديات الإدارة. أي عمل إبداعي هو محمي بنص أي قانون في أية دولة (يشمل ذلك الصومال، رغم القرصة البحرية بها). كون الصورة حرة لا يجعل العمل اللاحق حر. جميع أحرف اللغة الإنجليزية هي حرة و يمكن لأي شخص أن يستخدمها، و لكن أي نص يكتب بواسطتها هو نص إبداعي محمي. إي رسم لأي دائرة في العالم هو عمل حر، و لكن عند تريب عدة دوائر بشكل ناتج عن استخدام ملكة العقل هو عمل إبداعي. إذا قام قرد بالرسم أو التلوين، فلا حقوق ملكية له، أو لمالكه، لعدم وجود ملكة العقل و عليه لا إبداع (طبعا يمكن لمالك القرد تحدي ذلك ضمن المحاكم، و عليه إثبات الملكة لدى قرده، و لكن لم يتم ذلك بعد). إذا لم يتم تلوين الصورة بواسطة قرد، فأنت بكل بساطة لص تسرق عمل من قام بتلوينها. و و يكيبيديا ليست مكان لسرقة أعمال الغير. قم بتلوين نسخة خاصة بك. أو أترك ذلك لقرد إذا كنت ترى بذلك عمل غير إبداعي. أو ببساطة جد القانون ( الذي في خيالك )، و الذي ينص على إستبعاد التلوين من أي حماية قانونية، و أثبت أن الراسم خاضع لذلك القانون.
  • إلى أن يثبت أن قرد ما هو من لون تلك الصورة أو يعود العلامة رياض بالقانون الذي يستثني التلوين من الاعمال المحمية، تبقى هذه الصورة مسروقة و يجب حذفها أو الطلب من ملونها التخلي عن حقوق نشرها و تعديلها. --أحب البتراء (نقاش) 15:42، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • تعلمي الكلام أولا ثم تعالي لتتكلمي، مادمت لا تحترمين الناس وللمرة الثانية تقولين علي أنني سارق، ولا تجيدين التحدث فأقول لك أنه لايوجد أكبر كاذب مثلك أنت، وسأبرهن لك بالدليل الملموس ذلك، في مدة أقصاها يومين من الآن، والحمد لله أنني لم أسرق مكتبك أيتها المحامية الفاشلة، هذا أصلا لو أنك محامية فعلا.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:06، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
مرحبا، تحذير: رجاء الالتزام بأداب النقاش و الا سأمنع كلاكما يوما. انا اومن ان اداب النقاش أحد دوافع العمل هنا لذا سأصر على تطبيقها. لسنا في منتدى. --Shipmaster (نقاش) 16:16، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • شيبماستر، أرجو مراعاة أن الذي بدأ في الإهانة والخروج عن آداب النقاش هي البتراء، فهل كنت تنتظر أن تهينني ولا أرد عليها أبداً؟ البتراء امرأة كبيرة وواعية وليست فتاة صغيرة حتى أتغاضى على كلامها. شكرا جزيلا.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:20، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • Shipmaster، السرقة هي سرقة. راجع وبستر لتعريف السرقة. غضب رياض و لجوئه إلى الفحش في الكلام لا يعني أن ما يقوم به ليس تعدي على ملكية غيره.
  • رياض، بعد يومين! لا شيء يستحق مدة اليومين، حسنا ربما سيكون من المنطقي أن تستقيل من الادارة بعدها. حان الوقت لوجود طاقم محترف للعمل. بدلا من إضاعة الوقت مع أفراد مثلك لا يعون بديهيات النشر في موسوعة مبنية على قانون نشر يمكن لطالب في مدرسة متوسطة أن يستوعبه. --أحب البتراء (نقاش) 16:35، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • أنا لم أغضب ولا يوجد أي شيء يستدعي الغصب، فقط رددت لك كلامك، عندما يحين الوقت لترك الموسوعة سأتركها بدون الحاجة إلى الرجوع إليك والسلام.--Riadismet اكتب لي رسالة 16:37، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • إلى المستخدم صوت للبتراء، ما قام به الزميلان Muhends و Shipmaster ما هو إلا تنبيه وتوجيه لوضع النقاش ضمن إطاره الأدبي، وهذا أمر واجب ولازم تطبيقه على الجميع بدون استثناء، مهما كانت القضية المتناقش حولها، ومهما كانت أبعادها. الرجاء التوقف عن الأسلوب التهجمي والتهكمي. ما يذكره المستخدم صوت للبتراء منطقي من وجهة نظري. بما أن الصورة بدون ألوان حرة، وكونها ملونة لا يزيد من أهمية وجودها ضمن المقالة المزمع إدراجها فيها، ودرءاً للشبهات فإزالتها أولى من بقائها. --Sami Lab (نقاش) 19:17، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
يا سامي كلامك معقول وهو يمثل الحل الأنجع و الأسهل. لكن المسألة هي في المبدئ: إذا كانت الصورة الملونة امورها قانونية فلما تحذف؟ و كيف يتم قلب مبدئ الأدلة؟ حسب منطق البتراء, يمكن غدا أن اصنع بوت يضع على كل صور الموسوعة علامة خرق و أطلب إثبات العكس. غذا كانت صورة غير معروفة (ليست مشهورة عالميا) و تراها لأول مرة و يقول لك شخص هذه من إنتاجي و أنا أضعها تحت الملكية العامة و يملؤ كل الخانات. كيف تتحقق من صحة ذلك؟ لن يبقى في الموسوعة إلا القليل القليل من الصور حين إذ. تحياتي مبتدئ (نقاش) 21:35، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


  • رياض، نعم اتوقع منك عدم الرد و ترك التعامل معها لاداري اخر. لقد حذرتكم انتم الاثنين لانك رددت عليها.
  • البتراء، لا علاقة بين تحذيري و موضوع ما تكتبين عنه. انا طلبت اتباع اداب النقاش و عدم الهجوم الشخصي و الا سأعطيكي "اجازة ويكية" قصيرة لتهدئي. انا لم اتدخل في موضوع النقاش و لا يعنيني اذا كان سرقة او غيره. يمكنك التبليغ عما تريدين بدون الهجوم الشخصي. و للعلم هذا اخر تحذير لان من الواضح انك تجاهلتي التحذيرات السابقة: رجاء التركيز على الموضوع المعروض و عدم توجيه هجوم مستفز لأي من الويكيبيدين (رياض او غيره). --Shipmaster (نقاش) 20:55، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
لم أقرأ الحوار كلهو لكن هذه الجملة شدت إنتباهي (و توقفت تقريبا بعدها عن مواصلة القرائة): ، الواجب على رياض إثبات أن الملف حر و ليس علي إثبات أنه ليس حر. إذا لم تعرف هذا إلى الان، فعليك بعدم التدخل هنا. هل هذا نوع من قلب حاجز الإستدلال؟(reversal of the burden of proof?) هل هذه القاعدة القانونية تطبق في ميدان الملكية الفكرية (مع اني اكره هذه الكلمة و أفضل الحق الأدبي بدلها)؟ ثم هل هذه طربقة مهذبة في الرد على شخص لم يعاديك و لم بتعرض لك بشيء. تأمرين و تنهين عن التدخل و ربما غدا تنهريننا و تنهيننا عن التحرير اصلا؟ باختصار. و لا بنقصنا إلا علامة مثلك لتنعك الأقل علما منها بالأحمرة. هل هذه هي الطريقة الأمريكية في الحوار و العمل الجماعي؟ هل هذه نبرة تأسس لعمل تعاوني؟ اعذريني لأسئلتي الغبية و أرجو أن يتسع صدرك و تتواضعي عند مستوى جل المحررين العقلي المنحط هنا. ماذا كنا نفعل لو لم يكن لنا علامة مثلك؟ باختصار. أنت يبدو مهووسة و مولوعة بكلمتين ملكية فكرية و الجري وراء الصور. أليس لديك ما يكفي من العمل في الكومونز؟ إذهبي إلى هناك و ستجدين الملايين من الحالات حيث يمكن ان تستعرضي الكم نص قانوني التي حفظتها عن ظهر قلب و صدعتي بها آذاننا هنا. لا تخافي الموسوعة لن تضيع بسبب غيابك عنا و إن كان كذلك فيمكنك العودة و إنقاذ ويكيبيديا العربية من الفناء بقواك الخارقة او الفضل ان تتركيها تموت. فهي إن وصلت غلى تلك الحالة فذلك يعكس غباء المحررين هنا. و الغباء شيء لا دواء له و و محاربة المصير الحتمي الذي تقودنا غليه نظرية التطور و محاربة الطبيعة أمر غبي و لا فائدة منه. و تصبحين على موسوعة. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه مبتدئ (نقاشمساهمات)
 تم بما أن البتراء هي دمية جورب معتمدة لطراونه فلا يسعني إلا حذف الملف. --Meno25 (نقاشمساهمات) 08:29، 16 أبريل 2009 (UTC)

أوتو ويكي

هل من يتعامل مع طلبات نقاش ويكيبيديا:الأوتوويكي براوزر/مسموح --Obayd (نقاش) 22:13، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شكوى

مرحبا، قام Obayd (ن) هنا بنعتي بالمفتي و المبتدىء، و هو ما اراه هجوم شخصي و افتراض سوء نية. و للأسف لا استطيع تجاهل هذا حيث انه صدر من مستخدم اعتقد انه على دراية بالموسوعة --Shipmaster (نقاش) 23:52، 9 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

مرحبا، لازلت اريد ردا او تعاملا مع هذه الشكوى، هل لم يدخل اداري غيري منذ يومين ؟ --Shipmaster (نقاش) 02:31، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
هون عليك ربما هو كان يمتدحك فثمن تضلعك في الدين واصفا إياك بالمفتي. أما عن المبتدئ فربما أراد أن يقول أنك تكتب مقالات جيدة مثلي :-). أتمنى أن تعود المياه إلى مجاريها مع عبيد أو تتخذ العدالة مجراها :-). تحياتي لكما مبتدئ (نقاش) 17:26، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

الرجاء النظر

أرجو من أولي الألباب أن ينظروا في قانونية و مدى ضرر قالب كهذا بالموسوعة و سمعتها و صورتها خاصة في ظل الحملات المتتالية ضدها و الحملات القادمة لتقديمها في صورة معينة و إفقادها للمصداقية بين الويكيبيديات الأخرى. تحياتي مبتدئ (نقاش) 17:26، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

هذا المستخدم يحترم أدولف هتلر


هل ناقشت منشئ القالب ومستخدمه ؟! --Alexknight12 (نقاش) 17:46، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
لا لم أناقشه. أنا أصلا لا أعرف كيفية إنشاء القوالب و التثبت من تواريخ إنشائها إلخ ... ثم إن الأمر لا يهم المنشئ فحسب فهو أمر مرتبط بالمجموعة المحررة و الموسوعة العربية ككل. تحياتي و شكرا مبتدئ (نقاش) 20:06، 12 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
يبدو من الإنترويكي أن هذا القالب تم شطبه في ويكيبيديا الإنكليزية في نفس يوم إنشائه هنا، 30 ديسمبر 2008. عندنا لا يستخدمه إلا مستخدم واحد. أما بالنسبة للقانونية، فهذا سؤال إلى من يعرف قوانين الولاية التي تقع فيها خوادم ويكيبيديا. --abanima (نقاش) 19:09، 19 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
شكرا أبانيما لمواصلتك الحوار بعد توقفه لمدة. أكيد هناك أسباب جعلت هذا القالب يحذف في نفس اليوم في الإنجليزية. لست ملما بقوانين الولايات المتحدة أو المصار التي بها الخوادم المرآة التابعة لها لكن أنا لم أكن أقصد القانون الجنائي فقط بل قوانين ويكيبيديا أيضا. في النهاية أرى أن هذا القالب مضر بمصداقية ويكيبيديا و خاصة العربية. حيث أنه يكفي أن ويكيبيديا العربية قامت بنقل بعض المواضيع بطريقة غير منحازة حول الشرق الأوسط و الأديان مما تسبب في حملات تشويه ضدها و ضد المحررين فيها. فما بالك لو أعطيتهم هذه الصورة. ستكون بالنسبة لهم دليل آخر على مزاعمهم. لذلك ربما الأفضل حذفها و حذف شبيهاتها التي يمكن أن تسبب مشاكل أو تضعف موقف المحررين هنا. تحياتي مبتدئ (نقاش) 18:03، 22 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

لا قانون ضمن الولايات المتحدة يجرم الاندماج ضمن حزب نازي ضمن أراضي الولايات المتحدة. يمكن لأي أمريكي إنشاء مجموعة نازية؛ حرية الرأي مكفولة ضمن الدستور الأمريكي. لا نص أيضا يمنع إحترام هتلر. إلا أن التوجه العام الرسمي هو عدم إحترام النازية. حسب علمي، لا تجريم للنازية ضمن الدول العربية ( ربما بإستثناء تونس، لست متأكدة) --أحب البتراء (نقاش) 20:52، 23 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

نعم. المسألة ليست في القانونية بل في ما قد يعود به هذا القالب من مضرة على الموسوعة العربية. بالنسبة للقوانين الأمريكية لست ملما بها لكني أظن أن مسألة النازية ليست بتلك السهولة فالتمييز العنصري باعتقادي ممنوع بقوانين في الولايات المتحدة وهو من أساسيات هذه الإديولوجية (إديولوجية عنصرية). لا أدري الحالة القانونية لل mirrors التابع للخوادم الأم في أمريكا التي قد تكون في بلدان أخرى (لا أظن أحد خوادم ويكيبيديا موجود في أي دولة عربية). لكن ليس القانون هو الفيصل دائما و العامل الحاسم. بالنسبة للقوانين المتعلقة بالعنصرية في الأقطار العربية فليس لي علم دقيق بها (لست محاميا) لكني أستبعد أن تكون مناصرة للعنصرية حتى من منطلق صوري فحسب. في النهاية هو قالب لا يلزم إلا من وضعه لكن قد يسحبه البعض على الجميع. شخصيا ليس لدي مشكلة مع إبقائه. أردت فقط تنبيهكم لإتجاه قد تأتيكم منه متاعب. و هناك مثل يقول الإنسان إما أن يتعلم بالنصيحة أو يتعلم بالتجربة و أنا أسمح لنفسي أن أقول أنه هناك أيضا من لا يتعلم لا بهذه الطريقة و لا بتلك. ربما عليك أن تنزع النظارات التالفة من فوق عينك و تنظري من خلال منظار أكثر فعالية و براغماتية مبتدئ (نقاش) 21:23، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

نسيت أن أقول أني أعرف القانون الألماني جيدا و قد تم منع ويكيبيديا الألمانية لبضعة أيام بسبب تعدي بسيط و يبدو تافها على حق شخص ما في الرد و تحرير مقالة و مسح ثلب مسه. يعني الأمر لم يرقى إلى العنصرية في تلك الحالة و رغم ذلك تم منع ويكيبيديا و معاقبة بعض المحررين. لآ أريد أن تحدث أشياء مشابهة هنا. مبتدئ (نقاش) 21:35، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شكوى

نعم لكنك رددت عليها بما هو ايضا خارج عن اداب النقاش و هجوم شخصي، لذا لا يمكن منعها لخروجها عن ادب النقاش بدون منعك. بداية من الان لا ترد على مثل هذا الهجوم قم فقط بالاخطار هنا --Shipmaster (نقاش) 20:59، 15 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

طلب ميدياويكي

رجاء الاطلاع على طلب التعديل في نقاش ميدياويكي:Sharedupload --سايفرز (نقاشمساهمات) 11:33، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

 تم، بالمشاركة مع Prof.Sherif :)--AhmadSherif (نقاش) 12:01، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شكوى

قام العساف15 (ن) بإهانتي وشتمي بألفاظ قبيحة المستخدم:Riadismet&diff=3120187&oldid=3119595|هنا لأنه إعتقد أنني الذي حذفت مقالة حسين بن عساف بن سيف العساف رغم أنها موجودة بالفعل باسم حسين بن عساف بن سيف العساف الأول. الرجاء من أحد الإداريين التصرف معه.--Riadismet اكتب لي رسالة 15:28، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

أنا لاأعرف كيف يتفوه تلك الكلمات بهذه السهولة.. عموما أعطيته منع إسبوع، ووضعته تحت المراقبة.. Muhends (نقاش) 15:50، 26 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

خلاف على تسمية المقالات

  • يصرّ هــشـام (ن) على إدراج الترجمة الأجنبية في أسماء المقالات حول الأعراق أو السلالات، وفي رأيي هذا لا ضرورة له، وهذه العناوين يجب حذفها. كذلك يصر على إضافة ال التعريف على المقالات، عدا عن أنه يمحو رسائل المساهمين من صفحة نقاشه مع ملخص تعديل «أرشفة»، لكني لم أر لها أثراً في صفحات فرعية. لقد حاولت مناقشة الموضوع معه، لكني أرى أن هذا لا يجدي كثيراً. كما تحدث إليه عدد من الزملاء الآخرين.
بما أنني نقلت بعض هذه المقالات ومرة حذفت العناوين التي أراها خاطئة وقام باسترجاعها، أرى نفسي طرفاً في هذا الخلاف ولا أريد استخدام صلاحياتي سواء لحماية العناوين أو لأي شيء آخر، وأحب أن أتجنب حالياً حتى إصدار تنبيهات رسمية له مع أنني بدأت أشك بأن ما يقوم به يتاخم تعريف التخريب، فهو ليس مستخدماً جديداً ويُفترض أن يعرف أسس التحرير والتعامل. يكفي سجل النقل الخاص به، وإن لم يكن تخريباً فهو على الأقل افتراض ملكية المقالات.
أرجو التحكيم بيننا، بالدرجة الأولى فيما يخص تسمية المقالات وقواعد النقل. -abanima (نقاش) 20:10، 28 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
  • آسف، صرت أعتقد أن الجميع يعرف ما الموضوع. على سبيل المثال سلالة عربية. --abanima (نقاش) 20:15، 28 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
مع أنني كت أفضل ألا نضيع الوقت الثمين في مثل هذه الأمور حيث أن هناك أمور أهم ، إلا أن الخسائر اصبحت مضاعفة و بالجملة وومع موضوع التجاهل لم يترك له حسن نية تشفع له ::
شخصيا قد عانيت منه و عاتبت حتى بعض الزملاء الاداريين لعدم التعامل معه بحزم و الأجدر عدم خلط الحروب التحريرية و حروب النقل خصوصا فيما لم يتطرق الموضوع عن [المضمون أصلا].
والقاعدة العامة أن من يأتي بشيء غريب ويخلط الحابل بالنابل أن يثبته
و لا أرجو يوما ما عندما يأتي مستخدم ما و يقول ان أصل العرب من أستراليا فنطلب ممن لا يقبلون هذا التصور و أنا منهم طبعا بعدم الدخول في حروب تحريرية
اسمحوا لي هنا أن أبين اخطائه من بداية مشاركاته و كمية التساهل الذي وجده .
  • حربه طالت حتى الروبوتات [1][2][3]
  • منح نفسه أوسمة وسرقة جهد الاّخرين [4] ، لا توجد سياسة رسمية تمنعه ولكن هنالك مانع أخلاقي

اعتذر على الإطالة ، تحياتي --Prof.Sherif (نقاشــــي) 01:06، 29 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)


مرحبا أبانيما. كيف حالك؟ بالنسبة للأل التعريف فهناك توافق على عدم إستعمالها في عناوين المقالات. لا أدري إن كانت في سياسة معينة قد وثقت أم لا. الحل الآن إما أن تجاريه و تتركه يكتب مقالات بعنوان خاطئ و تنظف ورائه (وهو الذي أفضله لأنه في النهاية مسألة التعريف أمر بسيط يمكن أن يصلحها بوت و لا تستدعي خلق عداوات بين المستخدمين و نزاعات) أو أن يتم منعه و ما قد يترتب عنه من تصلب و تمترس و لكل من الطريفين و تصبح حرب خنادق بدون فائدة للموسوعة. إن لم تخني ذاكرتي فالسيد هشام من المحررين الجيدين و العقلانيين و لا أظنه يعارض لو خاطبه أحدهم بلطف. بالنسبة للأسماء الأجنبية بحروف عربية (أو حتى بحروف لاتينية) لا يوجد توافق حقيقي حسب علمي على كيفية التعامل معها. عادة ما يحل ذلك بعمل تحويلات. رجو أن تجدو حل سلمي :-) و أن تعذروني إن لم أفهم شيئا من هذا الصراع (فأنا لم أقرأ كل الوصلات التي وضعتموها) و شكرا. تحياتي مبتدئ (نقاش) 14:49، 30 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
أهلاً مبتدئ. نعم، يبدو أنك لم تطلع على الخلاف بالقدر الكافي لتشكيل صورة عنه. المشكلة هي حرب نقل وصلات أكثر منها حرب تحريرية بحتة، وقد أنشأت هذا الموضوع هنا بالذات كي أتجنب الحروب ومضيعة الوقت. في الحقيقة يوجد توافق موثق بعدم استخدام الأحرف اللاتينية في عناوين المقالات في هذه الصفحة، ويوجد وصلة إليها من ويكيبيديا:تسمية. قد يكون عندي شخصياً اعتراض على هذه السياسة، ولكن في الخلاف الحالي (حسب ما أرى) الكلمة اللاتينية في العنوان العربي لا داعي لها مطلقاً. وقد حاولت مخاطبته رغم تصرفه المزعج الآخر، وهو أنه يحذف الرسائل التي لا تعجبه من صفحة نقاشه (وفي تصوري، هذا ليس دليلاً على العقلانية)، وعلى ما أذكر حافظت على ضبط النفس حتى الآن. وبالتأكيد راجعت مساهماته الأخرى فوجدت أن الكثير منها معقول. والمشكلة الأخرى أنه يتصرف كمالك لبعض المقالات، خاصة المتعلقة بالأنتروبولوجيا، ولا يرضى أن يعدل فيها أحد. واحدة من المشاكل التي ذكرها Prof.Sherif أعلاه هي أن هشام وضع صورة لسوق سمك في عمان في المقالة عن السلالة الدرافيدية (جنوب الهند وسيلان)، ويصر على إبقائها هناك رغم أن من يظهر فيها ليسوا درافيديين، ولا يشرح سبب ذلك لأحد. القصة، إذا كان في مقالة تخصصية أمر غير معقول حتى لغير المختص، فهذه مشكلة في المضمون. نعم، يوجد بعض الدرافيديين في عمان، ولكن هذا لا يبرر وضع صورة عمانيين مكان درافيديين. هذا كأن تضع صورة لسوريين في مقالة عن السلالة الأرمنية بحجة أن هناك كثير من الأرمن، خاصة في بلاد الشام. --abanima (نقاش) 15:20، 30 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
حسنا قد تكون على حق. إذا إلى المسلخة بهذا المحرر :-) مبتدئ (نقاش) 18:25، 30 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

شطب تصنيفات غير مستخدمة

مرحبا. خاص:تصنيفات_غير_مستخدمة تعج بالتصنيفات الفارغة الغير مستخدمة، يرجى من الأخوة الإداريين إعطاء بعض الوقت لشطب أي تصنيفات غير مستخدمة لأكثر من شهر بحسب سياسة الشطب فوجودها ضمن شجرة التصنيفات سيضلل القارئ أثناء البحث عن المعلومات بإيجاد تصنيفات فارغة. والشكر لكم سلفا. --سايفرز (نقاشمساهمات) 10:02، 29 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)

أتفق شخصيا أؤيد حذفها لأنها تسبب تشويش و لكن لاحظ أن بعضها بعد ان حذفت تم استرجاعها و الاكتفاء بالتحويل ، لضمان عدم تكرير العمل و ضياع الزمن لنقوم بشطبها ان لم يظهر أي اعتراض ، تحياتي --Prof.Sherif (نقاشــــي) 16:11، 29 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
نعم برجاء استثناء تحويلات التصنيفات، هذا قد يصعب العملية لكن أمرك لله فالمطورون لم يوافقوا على استثنائها من تلك القائمة بعد. --سايفرز (نقاشمساهمات) 22:27، 29 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
أنا أيضا مع الشطب و إن إحتجنا إلى شيء منها لاحقا يمكن إعادة إنشائه. شكرا سايفر. مبتدئ (نقاش) 14:50، 30 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
من أجل زيادة توضيح الصورة، يرجى الاطلاع هنا --Sami Lab (نقاش) 19:49، 30 أبريل 2009 (ت‌ع‌م)
تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.