ويكيبيديا:الميدان/إدارة/أرشيف/2010/أكتوبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
أرشيف هذه الصفحة صفحة أرشيف. من فضلك لا تعدلها. لإضافة تعليقات جديدة عدل الصفحة الأصلية.

بروكسي مفتوح؟

ألاحظ في الأسابيع الأخيرة عدداً لا بأس به من مساهمات غير بناءة من مساهمين مجهولين من موريشيوس، وأشعر أن كثافتها لا تتناسب مع السكان العرب فيها على ما أذكر، نحن نمنع البروكسيات المفتوحة عادةً، لكنني لا أعرف طريقة التحقق من كون المجال لبروكسي مفتوح ولا يوجد عندي خبرة بمنع مجالات الآي بي. هلا نظر أحد ذو علم في هذا الموضوع؟ التخريب ليس كثيفاً جداً (على الأقل ذلك الذي تقع عيني عليه)، وربما يوجد مساهمات بناء أيضاً لكني لم ألاحظها (ربما لأنني لا أتحقق من موقع الآيبيات في هذه الحالة). --abanima (نقاش) 16:10، 18 أكتوبر 2010 (ت ع م)

وجدتك خطير في التحليل يا عزيزي أبانيما ، ألا ليت كل العرب في يقظتك !! :)
عموما جاري التعامل مع المسألة الآن، عندي استفسار حول ازدياد عدد الإداريين والنقص في الكادر الهندسي والتقني ، هل تعتقد بعزوفهم عن المشاركة الطوعية في مشروع يخدم اللغة الأم للعالم العربي؟
هل من حلول لتفادي الحدوث مرة أخرى ؟؟
بالمناسبة أين فريق سوات للتدخل منذ 25 ليلة --Antime •(نقاش) 13:37، 13 نوفمبر 2010 (ت ع م)
يبدو أن المستخدم ليس من موريشيوس، أعتقد أنه من الجزائر، بالمناسبة مساهمات المستخدم في آريس وليست في موريشيوس --Antime •(نقاش) 04:12، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)
فريق «سوات» جاهز وفي حالة التأهب باستمرار؛ ضعوا له خطة العمل فقط، واتركوا له الباقي! --شرف الدين () 10:20، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)
كل عام وأنتم بخير --Antime •(نقاش) 17:46، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)
كان مينو يتابع تلك المهمة سابقا، وتناقشت معه حول الموضوع في أن قائمة الآيبيهات للبروكسي المفتوح في ويكيبيديا العربية موجودة في ويكيبيديا:كشف البروكسي المفتوح وهي تتحدث آليا باستمرار. ربما إضافتها لأعمال الإداريين سيكون أمرا جديرا بالمحاولة، كان سابقا يقام بمنع تلك الآيبيهات لفترة 6 أشهر لكن في هذه الحالة سأضطر لإجراء تدقيق مستخدم لمعرفة المستخدمين المسجلين وبالتالي منحهم صلاحيات ويكيبيديا:استثناء من منع الأيبي. سأكون جاهزا لعمل التدقيق في حال التوصل لصيغة عمل إداري حول المنع ومنح الصلاحيات. باختصار العمل سيكون على ثلاث مراحل :
  1. منع الآيبيهات في ويكيبيديا:كشف البروكسي المفتوح
  2. التدقيق على الآيبيهات الممنوعة
  3. منح المستخدمين المسجلين من تلك الآيبيهات صلاحيات ويكيبيديا:استثناء من منع الأيبي

--سايفرز (نقاشمساهمات) 23:55، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)

تمت الأرشفة

النص الوارد أعلاه هو أرشيف لنقاش أو تصويت سابق، ووُضِع للاطلاع فقط. رجاءً لا تعدله.