ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps edu languages.png هذا القسم من الميدان يتناول الأطروحات والاقتراحات المقدمة من المستخدمين لتحسين أداء العمل في ويكيبيديا.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

الأعمال التحريرية

أهلاً بكم، نظراً لتراكم أسماء المستخدمين في الأعمال التحريرية منذ سنوات في صفحة ويكيبيديا:محررون/توزيع المهام فقد نجد العديد من المستخدمين الذين هجروا الموسوعة من زمان. أود إفراغ القائمة تماماً ثم إعلام المحررين عبر قالب « رسائل للمجتمع  » لإعادة كتابة اسمائهم. يمكن تجديد هذه العملية كل 6 أشهر مثلاً. --Helmoony (نقاش) 14:16، 8 أبريل 2016 (ت ع م)

لا مانع من ذلك. وربما لو كان هناك بوتًا يقوم باستبعاد الأسماء غير النشطة بشكل آلي كل 6 أشهر سيكون أفضل. --زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 15:32، 8 أبريل 2016 (ت ع م)
اقتراح جميل وفي محله، وطبعا يجب أن يتم ذلك عبر البوت لأن ذلك متعب يستوجب العمل الآلي. --MayoX (ناقش) 15:37، 8 أبريل 2016 (ت ع م)
أتفق، الصفحة في وضعها الحالي لا فائدة منها في ظل غياب جزء كبير ممن سجلوا أسماءهم فيها، وستة أشهر فترة معقولة بشرط ألا يعيد أحد اسمه بعد إزالته إلا إذا أثبت وجودًا حقيقيًا في الموسوعة قبل إعادة اسمه.--نصر الله غانم (نقاش) 10:59، 9 أبريل 2016 (ت ع م)
أرجو استبعاد الأسماء التي لم تشارك من 3 شهور بالبوت وليس يدويا--مصعب (نقاش) 18:47، 9 أبريل 2016 (ت ع م)
  • قمتُ بإزالة جميع المستخدمين غير النشطين منذ 6 شهور؛ بواسطة البوت.--ASammour (نقاش) 20:05، 13 أبريل 2016 (ت ع م)
أتفق وسبق وأن اقترحت ذلك في صفحة النقاش لكن لم يتجاوب أحد.. حقيقةً أتفق مع الأخ حلمي في إزالة الأسماء كليًّا والتنبيه في رسائل المجتمع، فحتى مع إزالة غير النشطين منذ 6 أشهر (أرى أن 3 أشهر أفضل)، إلّا أن الصفحة كما هي ولا تُعطي فكرة واضحة عن المحررين الموجودين أو الجاهزين للعمل.. ASammour،‏ شكرًا لك، لكن يبدو أن الإزالة ليست صحيحة تمامًا، فهناك عشرات الأسماء لم تُزل.. --شبيب..ناقشني 03:52، 14 أبريل 2016 (ت ع م)
FShbib،‏ عذرًا على الخطأ. قمتُ بإزالة جميع الأسماء التي لم تحرر في الموسوعة منذ ثلاثة شهور، والبالغ عددهم 202 مستخدمًا.--ASammour (نقاش) 15:55، 14 أبريل 2016 (ت ع م)

مقالة مقترحة

مرحبا.هذا نص مترجم عن المقالة الإنجليزية "w:Stencil graffiti"، من يمكنه إنشاء المقالة العربية بتنسيق ويكي؟شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 11:49، 9 أبريل 2016 (ت ع م)

اقتراح دمج صفحتين تنظيميتين

مرحبًا! بعد إزالة الأسماء غير النشيطة من ويكيبيديا:محررون/توزيع المهام بدأت العمل على تطويرها قليلًا، لكن بعد تفكير رأيت أنه من الأفضل نقلها إلى ويكيبيديا:صيانة مع دمج تواريخهما لتكون المرجع الوحيد للمحررين في تنظيم أعمال التحرير والصيانة في الموسوعة.. بعد النقل سيكون بإمكاننا التنظيم في مكان واحد بإدراج الصفحات المتعلقة بالصيانة، وإنشاء قوائم الصيانة المطلوبة في مكان واحد.. آرائكم مطلوبة.. --شبيب..ناقشني 13:11، 25 أبريل 2016 (ت ع م)

  • أتفق مع هذا الطرح، فلا أرى هناك داع من وجود أكثر من صفحة، خاصة وأنه يراد بها نفس الغرض. توحيد الجهود مطلوب، وأعتقد أن وجود التنظيم في مكان واحد يؤدي إلى الهدف المطلوب.--MrJoker07 (نقاش) 13:35، 25 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق فالأفضل التَوحيد في مَكان وَاحد مما يُسهل توزيع المهام ويُسهل التعرف على المَهام والمُساهمين فيها دون الحاجة لوجود أكثر من صَفحة -- عَلاء :) راسِلني..! 12:08، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق هذا الأمر سيسهل الأمر على المستخدمين بدل من البحث عن الصفحات، وشكراً لك أخي شبيب على التطوير الصفحات.--جار الله (راسلني) 13:12، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق مع هذا الاقتراح.--Mohatatou (نقاش) 14:12، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق تحياتي --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 15:02، 26 أبريل 2016 (ت ع م)


  • Symbol comment vote.svg تعليق: عمليات الصيانة او التنظيم ليست مقتصرة على المحررين فقط، بإمكان المراجعين تلقائياً المشاركة فيها، لذلك لا يجب دمجها مع ويكيبيديا:محررون/توزيع المهام من الأفضل ان نجعل قوائم مهام المحررين في صفحة والصيانة في صفحة أخرى لكي تصبح أكثر تخصيصاً (مع وضع الصفحة الأخرى كتضمين)، أنا شخصياً افضل إلغاء صفحة توزيع المهام لأنها غير مجدية، المحررين يضعون بها اسمائهم ولا يفعلون شيء ولا أرى لها فائدة --إبراهيـمـ (نقاش) 16:31، 26 أبريل 2016 (ت ع م)

إضافة قسم فرعي جديد في قالب:في الأخبار

السلام عليكم، أود هنا أن أقترح عليكم إضافة قسم فرعي وصغير جديد في قالب:في الأخبار، أولا يمكنكم رؤية نموذج عنه في ملعبي هنا، هذا القسم يهدف أساسا لجمع كل الوفيات الحديثة، ويعطينا إمكانية التخلي عن وضع خبر عند كل وفاة (حاليا يوجد أربعة أخبار حول وفاة أربعة شخصيات)، والحال أن هناك العشرات من الشخصيات التي توفيت في الأيام الماضية، وللأسف لا يوجد لجلها وصلات في موسوعتنا، ولكن هناك عدد لا بأس به يمكن وضعه في هذا القسم الفرعي، وبهذا نحقق أيضا مبدأ المساواة في ظهورها في الصفحة الرئيسية، وطبعا هي تحقق الملحوظية، لكونها تملك مقالات في الموسوعة. إذا وافقتم مبدئيا حول هذا القسم للتخفيف عن جزء الأخبار، سنناقش حجم محتواه (مثلا: لا يتجاوز أيام الوفيات المعروضة 7 أيام بصفة دائمة...).
أنتظر أرائكم واقتراحاتكم. بارك الله فيكم والسلام.--Mohatatou (نقاش) 14:24، 26 أبريل 2016 (ت ع م)

Symbol keep vote.svg أتفق تحياتي --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 15:02، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: اقتراح جميل جداً، لكن أرجوا إضافة صفحة وفيات 2016 للصفحة أو وضعها بدل تصنيف وفيات حديثة لأهميتها.--Mohammad Hajeerنقاش15:33، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
طبعا يمكن ذلك، شكرا للتنويه.--Mohatatou (نقاش) 16:21، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
Symbol oppose vote.svg ضد حقيقةً لا أتفق مع الاقتراح لعدة أسباب: أولها أنه رغم أن الملحوظية موجودة إلّا أنها متفاوتة بين الشخصيات وإضافة الوفيات للقالب تتم حسب معايير مذكورة في وب:في الأخبار. ثانيًا؛ إضافة عدة أسماء بناءً على تاريخ الوفاة فقط خاطئ بنظري لكونه معتمد على اليوم الذي يُمكن أن تتوفى فيه عدّة شخصيات مما يؤدي لحشر الأسماء في القالب. ثالثًا؛ صفحة وفيات 2016 موجودة فعلًا في الصفحة الرئيسية (Mohammad hajeer،‏) وتؤدي نفس الغرض بجودة أفضل فهي تقود لصفحة مرتبة وموثقة بمعلومات أكثر. رابعًا، حتى وإن اتفقنا فرضًا الاكتفاء باسم لكل يوم سنقع في متاهة أي الوفيات ذلك اليوم أحق بالظهور. خامسًا؛ وهو سبب هامشي، أن القسم سيحتاج لتحديث يومي ليس للقالب فقط بل للمقالات وهو ما أعتقد أنه صعب نوعًا ما مع قلة المحررين المتفرغين.. الفكرة مقاربة لفكرة قسم الأحداث الجارية في القالب الذي أرى أنه لم يؤدي المطلوب منه فتلك المقالات على حالها منذ فترة ولم يتم تطويرها.. أعتذر عن الإطالة.. --شبيب..ناقشني 16:22، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
FShbib،‏ يُمكن اختصار الأسماء عديمة الشهرة وعدم ذكرها، ومن النادر وجود عدة اسماء مشهورة بنفس اليوم، لذلك يُمكن تجنب الإزدحام. أما بالنسبة للتحديث فأنا أقوم بتحديث صفحة وفيات 2016 باستمرار وسأقوم بتحديث هذا القالب إذا تم وضعه بالاضافة للمحررين الآخرين الذي سيزيد اهتمامهم كونه بالصفحة الرئيسية.--Mohammad Hajeerنقاش16:33، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
Symbol keep vote.svg أتفق فكرة جيّدة، ذلك يُعطي مساحة للأخبار الأخرى الأكثر أهميّة.--بلال الدويكCarta.png 08:27، 28 أبريل 2016 (ت ع م)