ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Nuvola apps edu languages.png هذا القسم من الميدان يتناول الأطروحات والاقتراحات المقدمة من المستخدمين لتحسين أداء العمل في ويكيبيديا.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف

هذه الصفحة يتم أرشفتها آليًا حسب هذه الشروط.


دمج مقالات قصيرة ومشابهة المحتوى[عدل]

السلام عليكم ويكيبيديا، أقترح عليكم دمج المقالات التالية، بي إن سبورتس HD1 و بي إن سبورتس HD2 و بي إن سبورتس HD3 و بي إن سبورتس HD4 و بي إن سبورتس HD5 و بي إن سبورتس HD6 و بي إن سبورتس HD9 في فقرة واحدة في مقالة بي إن سبورتس العربية، بسبب تشابه محتوى هذه المقالات كما أنها قصيرة جدا، لهذا فإن وجد مستخدم جدير بتطوير هذه المقالات سنبقي عليها، أو الموافقة على دمجها، شكرا لكم.--Ileanafess (نقاش) 11:21، 21 أغسطس 2018 (ت ع م)

  • Symbol keep vote.svg أتفق، المقالات لا تقدم أي معلومة مفيدة وكل صفحة تحتوي على بضع كلمات لا تسمن ولا تغني عن جوع، حتى أن الصفحات غير متوفرة بلغات أخرى حتى تُترجم وتُوسع. يكفي أن تُذكر القنوات في الصفحة الأم.

Marksman003 (نقاش) 08:41، 22 أغسطس 2018 (ت ع م)

  • Symbol keep vote.svg أتفق، مقالات صغيرة ولا ضرورة لوجودها منفردة ويمكن تحويلها لتحويلات. عمر أنور "راسلني" (نقاش) 18:34، 26 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق وفي الموسوعة يسمّونها «النزعة الدمجية»! Ileanafess: نرى إشكالا كبيرا في مقالات القرى التي لا ملحوظية لها، تحتوي كل قرية منها على بضع عشرات من السكّان، ينبغي أيضا دمجها في البلدية التي تتبعها. الموسوعة في الواقع لا تحتوي إلا على نصف المقالات التي تزعم أو أقل لأن كثير من مقالاتها لا قيمة لها--«عَبْدُ ٱلْمُؤْمِنِ» (نقاش) 12:07، 15 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق بالتأكيد. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★(نقاش)★ 04:49، 6 أكتوبر 2018 (ت ع م)

ويكيبيديا:طلبات نقل التصنيفات[عدل]

مرحبا؛ مع اتساع استخدام صفحة ويكيبيديا:طلبات نقل التصنيفات مؤخراً أقترح جعل تلك الصفحة تعمل بأسلوب مماثل لصفحة وب:طن؛ وذلك بتغيير الواجهة وأن يكون هناك خانة لوضع سبب النقل، وأن يكون باستطاعة الإداريين الآخريين إجازة النقل. --Sami Lab (نقاش) 18:45، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: مرحبا، لكن في بعض الحالات نضع تقريبًا أكثر من 200 طلب في نفس الوقت، كيف سيكون طريقة تقديم الطلب؟ وكيف سيكون الموافقة على هذا الكم الهائل من الطلبات؟ شاهد هذه الصفحة.--فيصل (راسلني) 02:00، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: للآسف سيُصعب ذلك الطلبات الكبيرة للنقل، أحيانًا يكون هناك عدد من التصنيفات تحتوي على نفس الخطأ فيتم طلب تصحيحها مرة واحدة، وغالبا تكون بأعداد كبيرة، وإن كان هناك طلب يحتاج لتوضيح السبب يتم وضع السبب في نقاش الصحفة.--إسلامنقاش 04:03، 24 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: من الممكن أيضًا أن يُطرح النقل الخلافي في صفحة ويكيبيديا:طلبات النقل للنقاش حوله، ومن ثم ينقله إداري إلى صفحة ويكيبيديا:طلبات نقل التصنيفات. --عبد الله (نقاش) 17:07، 24 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: هل هُناك رد على تساؤلاتي وتساؤلات الزميل إسلام؟--فيصل (راسلني) 20:36، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)

تغيير موضع قالب {{إخلاء مسؤولية طبية}}[عدل]

اقتراح لأبرز المُساهمين في مشروع ويكي طب: علاء، ومصعب، وMahmoudalrawi، وأحمد ناجي، وRama.Bsha، وMervat Salman: برأيي أنَّ وضع قالب {{إخلاء مسؤولية طبية}} في أعلى المقالات الطبيَّة يُؤدي الغرض منه أكثر من وضعه في أسفلها بحيث يُلفت نظر القارئ مُباشرةً بِمُجرَّد أن يفتح المقالة. انظروا مقالة فرط كوليسترول الدم العائلي على سبيل المِثال، فقد غيَّرت موضع القالب فيها بعد وسمها. إن رأيتم أنني مُحق في هذا فليقم أحد البوتات بتبديل موضع القالب في مُختلف المقالات. ما رأيكم؟--باسمراسلني (☎) 19:32، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)

أقترح أن يترك الشريط مكانه أسفل المقالة، بالمقابل مع وضع الرمز فقط Star of life caution.svg أعلى يسار الصفحة، حيث يؤدي النقر عليه الوصول إلى صفحة ويكيبيديا:عدم مسؤولية طبية. --Sami Lab (نقاش) 20:24، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)
اقتراح جيد، ورائع جدا أخي باسم:؛ لأن هناك فئة لا تقرأ المقال لآخره، وبالنسبة لنقطة الزميل سامي: فأرى أنها غير ملائمة الآن، لأنه وفقا لواجهة نسخة الجوال فإن الرموز العلوية في أعلى يسار الصفحة لا تظهر فيها. تحياتي. أحمد ناجي راسِلني 20:35، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • أظن أن فكرة وجوده بأعلى الصفحة تؤدي الغرض أكثر بالفعل. محمدراسلني 21:36، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • أظن أن الفكرة لا بأس بها --محمود (نقاش) 22:52، 2 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • لا مانع. أتفق مع احمد وباسم--مصعب (نقاش) 05:43، 3 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • من الأفضل ابقائه أسفل المقالة. كما يدل عليه إسمه، هو إخلاء للمسؤلية، مجرد تواجده في الصفحة يدعم اننا اعلمنا القارئ بعدم تحملنا عواقب إعتماد هذه المعلومات للمداواة أو غيرها. لن تجد أي - منتوج - في العالم يبدء تقديم منتوجه بذكر إخلاء المسؤلية (خدمة بريد إلكتروني، متصفح ويب، لعبة للأطفال، تذكرة سفر، ..). أن يصل القارئ إلى أسفل المقالة أو لا، لا يهم قانونيا. المهم أن المعلومة موجودة مباشرةً في صفحة المقالة أو يوجد رابط تحول إليها. لو رفعت قضية ضدنا، مجرد تواجد الإخلاء يكفي. ولو أردتم التأكد من ذلك، يمكن الإتصال بالفريق القانوني لمؤسسة ويكيميديا.

بعدها ستبدأ في الظهور /قوالب جديدة مثل إخلاء المسؤلية شرب الخمر، التدخين، ولم لا إخلاء المسؤلية من نوع أن ويكييديا غير مرتبطة بالمغرب أو البوليساريو في مقالات الصحراء الغربية/المغربية، .. أرجو أن لا تغرقو بداية المقالات، لدينا ما يكفي من قوالب الصيانة هنالك. فكرة Sami Lab: قد تكون حل وسط. --Helmoony (نقاش) 14:01، 3 سبتمبر 2018 (ت ع م)

أتفق مع حلمي، من الأفضل أن يكون في الأسفل.--محمد الجطيلي راسلني 17:55، 10 سبتمبر 2018 (ت ع م)

كطبيب أجد نفسي منحازًا لاقتراح باسم، ومع وضع قالب إخلاء المسؤولية الطبية في مقدمة المقالات التي تتحدث عن أمراض وفيها معلومات عن طريقة العلاج. --Ziad (نقاش) 02:44، 17 سبتمبر 2018 (ت ع م)

  • أنا أيضاً أميل لاقتراح باسم وكنت من البداية أفكر أن يكون في الأعلى لكي يحقق فائدة وتأثير أكبر، ملاحظات ومخاوف الزميل Helmoony: في محلها ولكن يمكننا اعتباره ضمن قوالب الصيانة التي توضع بأعلى الكثير من المقالات، المسألة عامة لن تستفحل كما تتخيل لأن المقالات الطبية ذات طبيعة خطرة على صحة البشر، الموضوع لا علاقة له بالتقاضي أو النواحي القانونية حينما أقترحت هذا المقترح كان لمعالجة اتهامات الإعلام (والفكرة السلبية) بأن ويكيبيديا تنشر معلومات طبية تؤثر على حياة الأشخاص (أو أن بعض الأشخاص يستخدموها بدون وعي) وبالتالي علينا أن ننشر رسالة إيجابية للجميع بأننا نهتم بالأمر وننشر التوعية مما يحقق نتائج إيجابية لسمعة ويكيبيديا --إبراهيـمـ (نقاش) 06:00، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Sami Lab: لم أدعي أنني صاحب الفكرة او الإقتراح، أنا كنت ضمن هؤلاء الذين شاركوا في النقاش وحينما قمت بإعادة تصميم وصياغة القالب وقتها فكرت في أن يكون بالأعلى بدل من الأسفل (ولذلك جعلته قابل للطوي) ولكن كنت واثق أن هذا المقترح سيلقى اعتراضات ولم أضيفه وقتها كي لا يكون سبب لتعطيل المقترح، ولذلك الموضوع ليس فيه أي تباهي أخي الكريم ولا أقصد نسب أي شيء لي ☺--إبراهيـمـ (نقاش) 02:06، 12 أكتوبر 2018 (ت ع م)
أعرف ذلك يا صديقي العزيز Ibrahim.ID:؛ لكن كما يقال بالمثل العامي «نهزّ الورد لنشمّه» ☺ --Sami Lab (نقاش) 17:57، 12 أكتوبر 2018 (ت ع م)

مقالات الأندية الرياضية[عدل]

السلام عليكم، عساكم بخير؛

لما تصفحت بعض مقالات الأندية مثل ريال مدريد وجدت أن المقال لا يتكلم عن النادي بكونه نادياً؛ أي من ناحية مؤسسية وإنما يتكلم عن فريق كرة القدم في النادي بشكل رئيس. فضلاً عن ذلك فإن هناك خلط كما في مقالة نادي برشلونة لكرة السلة والأسلم أن تُسمّى فريق نادي برشلونة أو فريق برشلونة إلخ.. . لذا فإني أقترح أن تكون للنادي مقالة رئيسة تتكلم عن النادي بصفته مؤسسة ، وأن تكون لكل رياضة داخل هذا النادي أو ذاك مقالة منفصلة، مع مراعاة تعديل أسماء هذه المقالات لتكون تحت اسم فريق (كذا).

Symbol comment vote.svg تعليق: ليس شرطاً أن نتبع ويكي الإنجليزية في كل شيء حذو القذة بالقذة، فيمكن لنا أن نطور ويكي العربية بأفكار ويكيبيدية عربية خالصة. الرشيـد (نقاش) 01:33، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)

هارون الرشيد العربي: لم أفهم المُقترح، فهناك مقالة مُنفصلة لنادي ريال مدريد لكرة السلة ونادي برشلونة لكرة السلة، ولكل رياضة مقالة مُنفصلة. ما المُشكلة بذلك؟ لم أفهم بصراحة، أرجو التوضيح أكثر. تحياتي لك.--فيصل (راسلني) 04:24، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)
فيصل: ما أقصده أنه يجب أن يكون لكل ناد رياضي «خصوصا الكبيرة» مقالة عن النادي بكونه مؤسسة؛ أي كيف تأسس ولما تأسس وخلفية النادي ومبادئه وما إلى ذلك. إضافة لذلك فإن أسماء المقالات مثل التي طرحتها يجب أن تعدل مثلا إلى «فريق نادي برشلونة» أو فريق برشلونة مباشرة إن أمكن، وذلك حتى لا يحدث خلط فيُظن أن فريق برشلونة الخاص بكرة السلة هو يشكل ناد منفصل عن نظيره في الطائرة أو القدم. الرشيـد (نقاش) 04:33، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • هارون الرشيد العربي: وجهة نظرك سليمة، ولكن لو فرضنا أننا جعلنا أسم المقالة (فريق ريال مدريد لكرة القدم) سنجد أن أسم (ريال مدريد) معروف عالمياً بنسبة 99% بأنه يخص فريق كرة القدم الأول للرجال ولو سألنا أي شخص عادي ماهو مدلول كلمة (ريال مدريد) عندك سيقول فريق كرة القدم الاسباني كذا، وبالتالي وفقاً لسياسة التسمية يجب تسمية المقالة بالاسم الشائع لها، هل فهمت الفكرة؟ --إبراهيـمـ (نقاش) 06:06، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Ibrahim.ID: لست مختلفا معك صديقي فيما ذهبت إليه، ولكن ستبقى قضية أن يكون للنادي بكونه مؤسسة بعيدا عن فريقه الذي يشتهر به أحقية في أن يكون عنه مقالة تجمل الأفكار عن ذاك النادي. أما التسمية فلا مشكلة إن تسمى فريق ريال مدريد لكرة القدم باسم ريال مدريد فقط كونه اشتهر بهذه التسمية، فهي قضية ثانوية مع قضية مقالة النادي المؤسسة. الرشيـد (نقاش) 20:32، 30 سبتمبر 2018 (ت ع م)


Symbol comment vote.svg تعليق: الأندية المصرية هي اندية اجتماعية في الأساس لديها مقر أو مقرات محاطة بأسوار،أعتقد أنه من الأفضل أن يكون هناك مقالة منفصلة يبين دور النادي كمؤسسة أو كنادي اجتماعي ومقالة أخرى لمختلف الألعاب.--أحمد توفيق (نقاش) 17:11، 2 أكتوبر 2018 (ت ع م)

تصنيفات الذكور والإناث وما يقابلها بالإنجليزية[عدل]

السلام عليكم. من حين لآخر تواجهنا مشكلة أسماء التصنيفات وما يقابلها بالإنجليزية. مثال: :Category:Egyptian actors

كتصنيف رئيسي ويندرج أسفله
Male Egyptian actors
Female Egyptian actors

كيف سنفرق بين الرئيسي وبين male ؟

اقترح التالي:

ممثلون وممثلات مصريون ... تصنيف رئيسي
ممثلون مصريون..... فرعي
ممثلات مصريات..... فرعي

بالمثل

لاعبو ولاعبات كريكت
لاعبو كريكت
لاعبات كريكت

فما رأيكم؟ إذا توافق المجتمع على ذلك يمكن للبوت إجراء النقل. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 11:36، 28 أغسطس 2018 (ت ع م)

  • ما دمنا موسوعة عربية ونتحرى الدقة في المسائل اللغوية فهذه التصنيفات يجب نقلها لعناوين صحيحة، اللغة العربية لا تحتاج لكلمتي "ذكور" و"إناث" على عكس اللغة الإنجليزية، مجرد كلمة "ممثلون" تدل على المذكر، ومجرد كلمة "ممثلات" تدل على المؤنث، لذلك Symbol keep vote.svg أتفق مع الاقتراح، وأرجو من Mr. Ibrahem: توقيف البوت مؤقتًا عن إنشاء تصنيفات تحتوي على ذكور أو إناث حتى الاتفاق.--إسلامنقاش 12:57، 28 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق مع هذا الاقتراح وهي فكرة ممتازة٬ ولكن يجب تقديم صيغة التأنيث، مثلا؛ "تصنيف:كاتبات وكتاب مصريون" وهذا الاقتراح يجب أن يشمل جميع التصنيفات التي لديها صيغة التأنيث وتصنيفات الجنسية، مثلا؛ تصنيف:كتاب حسب الجنسية، في المرحلة الأولى سيتم نقل "تصنيف:كتاب" مثلا، إلى "تصنيف:كاتبات وكتاب" وفي المرحلة الثانية سيتم نقل "تصنيف:كتاب ذكور" إلى "تصنيف:كتاب". تحياتي--SR5 (نقاش) 22:21، 28 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق كان في نيتي إنشاء تصانيف اليوم ولكن تركتها لأني لم أشأ إنشاء تصانيف مخالفة لسلاسة وجمال اللغة العربية وأعتقد أن كلمة (ذكور وإناث) تشوه التصنيفات. أبو هشام (نقاش) 22:49، 28 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق--باسمراسلني (☎) 21:21، 29 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق--أحمد ناجي راسِلني 22:28، 29 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:32، 29 أغسطس 2018 (ت ع م)
  • Symbol keep vote.svg أتفق كما ذكرت أدناه --محمد الجطيلي راسلني 18:18، 30 أغسطس 2018 (ت ع م)

مرحبا، لا يوجد تصانيف بها كلمة "إناث" بالنسبة لكلمة ذكور أعتقد بأن علينا نقل جميع التصنيفات التي بها كلمة ذكور إلى التصنيف الرئيسي دون الحاجة إلى إنشاء تصنيفات مثل "ممثلون وممثلات أمريكيون" أو "ممثلات وممثلون أمريكيون"، يكفي أن ننقل صفحات تصنيف:ممثلون ذكور أمريكيون إلى تصنيف:ممثلون أمريكيون ولا حاجة لنا في تصانيف الذكور إن وجد التصنيف الرئيسي، لأنه كما ذكر الأخوة أعلاه فهي تدل على المذكر. --إبراهيم قاسمراسلني 10:13، 30 أغسطس 2018 (ت ع م)

أتفق مع إبراهيم قاسم، لا داعي لإنشاء تصانيف رئيسية كما اقترح طاهر، الطريقة المتبعة جيدة ويكفي التخلص من كلمة ذكور.--محمد الجطيلي راسلني 18:18، 30 أغسطس 2018 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: يوجد تصنيفات بها صفة "إناث" لا تتعد أصابع اليد (1)، ولكن هناك تصنيفات الأسماء هي التي تطغى عليها، بالإضافة يمكن القول أنها موجودة بصيغة أخرى وهي "نسائية" (2 - 3)، كيف يمكننا تصنيف الكاتبات تحت تصنيف الكتاب والسبب الذي كان طريقا لوجود تصنيفات بصيغة التأنيث هو الحاجة الملحة إلى وجود تنظيم وتفصيل بين الجنسين، ولتسهيل التصفح ولكنني لا أعتقد أنه شيء محبذ أن يحتوي تصنيف عدد من الذكور وبصيغة التذكير وفي نفس الوقت يحتوي تصنيف فرعي بصيغة التأنيث، لذلك الاقتراح الأول أراه مناسبا. تحياتي--SR5 (نقاش) 23:39، 30 أغسطس 2018 (ت ع م)

*توضيح: للزميلين الذين يُعارضان الاقتراح، تصنيف (Egyption actors) ترجمته الصحيحة (ممثلون مصريون) ويشمل الذكور والإناث، وتصنيف (Male egyption actors) ترجمته الصحيحة (ممثلون مصريون) وهنا يقع الخلط بين التصنيف العام والتصنيف الفرعي، لذا كان الاقتراح بأن يكون الأول (ممثلون وممثلات مصريون) للتفريق بينهما. أما تصنيف (Female egyption actors) فترجمته الصحيحة (ممثلات مصريات) ولا مشكلة فيه. وبالتالي سيتم نقل التصنيفات التي تحتوي كلمة (إناث) أو كلمة (نسائية) إلى (صيغة التأنيث العربية) أي أن:

  • تصنيف (عداءات مسافات طويلة بحرينيات إناث) سيصبح (عداءات مسافات طويلة بحرينيات)
  • وتصنيف (وزراء نسائية العراق) سيصبح (وزيرات عراقيات)
كذلك سيتم نقل التصنيفات التي تحتوي كلمة (ذكور) إلى (صيغة المذكر العربية)
ويصبح التصنيف العام يضم كلا التصنيفين السابقين.
  • أرجو أن يكون الاقتراح واضح الآن. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 16:12، 3 سبتمبر 2018 (ت ع م)
حسنا لا بأس المهم أن نتخلص من التصنيفات الي تحتوي على كلمة ذكور أو إناث.--محمد الجطيلي راسلني 17:39، 9 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • السلام عليكم جار الله:، هل يمكن حصر التصنيفات التي تحوي الكلمات ("ذكور" - "إناث" - "نسائية") لتحديد ما سيتم عمله؟ كذلك هل يمكن للزملاء "مشغلي البوتات" أن يُراعوا التسمية الصحيحة عند استخدام التصنيفات المُعادلة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 01:10، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
وعليكم السلام Dr-Taher: هنا جميع التصانيف التي تحتوي على الكلمات المذكورة، أرجو أن يتم التعامل مع تعديل التصانيف بتعديل واحد، كمثال يوجد صفحات ضمن 10 تصانيف تحتوى على مفردة "ذكور" بدل من القيام ب10 تعديل لحذف كلمة ذكور ليتم الأمر بتعديل واحد، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 02:12، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
الزملاء الكرام جار الله، وإسلام، وSR5، وأبو هشام السوعان، وباسم، وأحمد ناجي، ومحمد أحمد عبد الفتاح، وMr. Ibrahem، وMojackjutaily: أرجو مطالعة هذا المقترح وإبداء الرأي حول ما فيه. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 08:48، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته، قرأت المقترح وأراه مناسبا جدا، شكرا أخي د. طاهر اقتراحك في محله يجب أن نتخلص من كلمتي (إناث) و(ذكور) لأن اللغة العربية التي تستخدم جمعا خاصا للمذكر وجمعا خاصا للمؤنث إضافة إلى جمع التكسير ليست عاجزة عن التفريق بين الذكور والإناث إلا بإضافة الكلمتين المذكورتين فكلمة كُتّاب تدل على الذكور وكلمة كاتبات تدل على الإناث وكذلك كلمة لاعبون تدل على الذكور وكلمة لاعبات تدل على الإناث ولا حاجة لإلحاق التصنيف بكلمة زائدة لا فائدة منها أقصد (ذكور أو إناث) لأن معناها موجود في ذهن القارئ من دون ذكر ذكور أو إناث فهل يُعقل أن يتوقع قارئ ما وجود مقالة توم كروز في هذ التصنيف أو العكس، أعتذر على الإطالة وشكرا. أبو هشام (نقاش) 09:27، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Dr-Taher: مجهود مشكور، شُكرًا جزيلًا لك. ليس لديَّ ما أُضيفه، وأعتقد بإمكاننا الانتقال الآن نحو نقل التصنيفات المذكورة--باسمراسلني (☎) 09:42، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
مجهود رائع Dr-Taher:، وأرى أننا يمكننا البدء في نقل هذي التصانيف الآن. أحمد ناجي راسِلني 09:44، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • Dr-Taher: مجهود ممتاز، يرجى فقط قبل القيام بالنقل حذف الوصلة العربية من ويكي داتا (قبل المهمة بساعات) كي لا تقوم البوتات أثناء المهمة بجلب التصانيف مرة أخرى، وهناك تقريبا 40 ألف صفحة ستخضع للتعديل يرجى القيام بهذه التعديلات مرة وحدة لتكون المهمة شامل وليس القيام بنقل تصنيف تصنيف، القيام بنقل تصنيف تصنيف سيجعل المهمة تتوسع لـ300 ألف تعديل ونحن نتكلم عن مهمة وحدة شاملة، ويرجى ربط التصنيف بعد المهمة بويكي داتا، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 14:32، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
بالنسبة للتصنيفات التي بها كلمة "نسائية" - التي ذكرها الزميل SR5 - والتي تبدو ركيكة لغويا ونحويا هي من إنشاء بوتي والبوت من أوجد هذه التسميات وأحاول مع الوقت أدخال طرق جديدة للبوت لإنشاء تسميات أفضل --إبراهيم قاسمراسلني 16:10، 11 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • Cheese.svg خلاصة:: بعد الاتفاق أعلاه، أدعو الزملاء باسم، وجار الله، وMr. Ibrahem: للتنسيق للقيام بمهام نقل التصنيفات باستخدام البوت بالخطوات المذكورة بهذا المُقترح مع مراعاة ما ذكره أخي جار الله أعلاه. وإذا استلزم الأمر يمكن وقف عمل "البوتات التي تعمل على التصنيفات المعادلة مؤقتا" لحين إنجاز المهمة. شكرا لكم جميعا. --Dr-Taher (نقاش) 01:22، 12 سبتمبر 2018 (ت ع م)
أنا لست مع هذه الطريقة وبرأيي أن إنشاء تصنيفات مثل "ممثلون وممثلات أمريكيون" أمر خاطئ لغويا --إبراهيم قاسمراسلني 12:03، 12 سبتمبر 2018 (ت ع م)
Dr-Taher: يبدو هناك اعتراض، يفضل الوصول لطريقة كتابة ترضي الجميع خصوصا العدد كبير ومن الصعب إعادة المقالات أو نقلهن مرة أخرى.--جار الله (نقاش) 03:01، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)
الزميل إبراهيم: فقط هو من يُبدي اعتراضا على تسمية التصنيفات العامة، وليته يُعطينا البديل أو الحل من وجهة نظره، وإلا فالموضوع محسوم. شكرا لكم.--Dr-Taher (نقاش) 03:09، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)
الحل بسيط:

--إبراهيم قاسمراسلني 12:39، 14 سبتمبر 2018 (ت ع م)

الزملاء الكرام جار الله، وإسلام، وSR5، وأبو هشام السوعان، وباسم، وأحمد ناجي، ومحمد أحمد عبد الفتاح، وMr. Ibrahem، وMojackjutaily: نريد وضع خلاصة لهذا الموضوع. ما فهمته من تعليق الزميل إبراهيم أنه لا يريد إنشاء "تصنيفات عامة" بل نكتفي بتصنيف بصيغة المذكر وتصنيف بصيغة المؤنث فقط. فما رأيكم. --Dr-Taher (نقاش) 09:01، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)
تصنيف ممثلون وممثلات أمريكيون سيكون مقابلًا لتصنيف American actors الإنجليزي الذي يضم تصنيف American actresses للإناث.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 09:23، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)
لغويًا كلا الاقتراحين صحيحان، ولكن أرى حل Dr-Taher (نم) أفضل، حتى يكون هناك مقابل للتصنيفات العامة للجنسين باللغات الأخرى، وحتى لا تحدث نفس المشكلة في المستقبل.--إسلامنقاش 10:35، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)
هل يمكن الاستغناء عن التصنيف الرئيسي بإضافة وصلة انظر أيضا، كما في تصنيفات الوفيات فمثلا تصنيف:وفيات القرن كذا فيه وصلة انظر أيضا تصنيف:مواليد القرن كذا (نفس القيمة) في التصنيفين مع وجود مترادفين (الوفيات والمواليد) وكذلك (الذكور والإناث) مترادفان، فهل يمكن اعتماد نفس الأسلوب المتبع في تصنيفات الوفيات والمواليد؟ مع أني أعتقد أن لا ضرر من وجود التصنيف الرئيسي وأرى أن يقتصر على جمع المذكر السالم دون المؤنث ويندرج تحته التصنيف الخاص بالإناث. أبو هشام (نقاش) 12:18، 16 سبتمبر 2018 (ت ع م)
  • بصراحة لا أحبذ وجود قوالب التحويل لتصانيف الذكور، وأتفق مع كلام الزميل إسلام.--جار الله (نقاش) 03:14، 17 سبتمبر 2018 (ت ع م)
السلام عليكم أخي جار الله:، اكتشفت أن البوت قد أرشف هذا الموضوع دون أن ننهيه. أرجو وضع خلاصة والبدء بتنفيذ المهمة. شكرا لك. --Dr-Taher (نقاش) 23:18، 7 أكتوبر 2018 (ت ع م)
Dr-Taher: Cheese.svg خلاصة: من الواضح قبول المقترح ويبدو هناك توافق حول المهمة عدا اعتراض الزميل إبراهيم وفي حال عدم وجود معارضة جديدة خلال 3 أيام سيتم البدء بتنفيذ المهمة.--جار الله (نقاش) 23:25، 7 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • سيتم اليوم إزالة وصلات الإنترويكي من التصانيف في ويكي داتا كي لا تقوم بوتات معادلة التصانيف بالعمل عليهن، وإيقاف بوت إزالة التصانيف العامة لحين الانتهاء من النقل وسيتم إعادة وصلات الإنترويكي بعد النقل، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 23:21، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  • Dr-Taher: Light green check.svg تم تنفيذ الخطوة الأولى من المهمة، وسيتم تنفيذ الخطوة الثانية بعد تعاون الزميل Mr. Ibrahem: وإيقاف مهمة إنشاء التصانيف على التصانيف الموجودة في قائمة العمل لحين انتهاء المهمة كي لا تصبح هناك أخطاء، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 04:13، 13 أكتوبر 2018 (ت ع م)
شكرا أخي جار الله:، في انتظار الخطوة التالية. دمتم بخير. --Dr-Taher (نقاش) 11:17، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)
أهلاً أخي Dr-Taher: أنا بانتظار الزميل Mr. Ibrahem: كي يبلغنا إيقاف مهمة إنشاء التصانيف على القائمة.--جار الله (نقاش) 11:23، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)
يبدو أن الأخ إبراهيم لم يُلاحظ إشارتك إليه. عموما فقد تركت رسالة له في صفحة نقاشه. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 11:37، 15 أكتوبر 2018 (ت ع م)
سأقوم بذلك اليوم مساءا --إبراهيم قاسمراسلني 10:28، 16 أكتوبر 2018 (ت ع م)
أهلاً أخي Mr. Ibrahem: هل تم إيقاف إنشاء التصانيف على القائمة؟.--جار الله (نقاش) 11:02، 17 أكتوبر 2018 (ت ع م)
نعم قمت بذلك للتو، المعذرة على التأخير . --إبراهيم قاسمراسلني 16:07، 17 أكتوبر 2018 (ت ع م)

قالب صندوق شخصي[عدل]

السلام عليكم اخواني انا كنت جديد و تعبت حتي تعلمت وانا اتكلم بتفكير شخص ليس لديه خبرة مثلكم في ويكيبيديا هناك اكثر من 7 الاف صفحه شخصيه[1] ليس بها قالب صندوق شخصي و هناك نقص في قوالب اخرى. الفكرة المقترحة حيث ان ويكيبيديا تعتمد علي العمل الجماعي و انه يمكن لاي شخص التعديل علي الصفحات و المساعده في اثراء المحتوى كان هناك مشكلة لي و لغيري اننا لا تعرف طريقه عمل ويكيبديا بخصوص الصناديق مثلا اذا كان هناك شخص متوفي و اريد اضافة معلومه للصندوق مثل الوفاه و التاريخ و المكان يجب علي ان ابحث عن قالب الصندوق و اخذ منه الكلمات المناسبة لإضافة المعلومه المناسبة وهذا شي صعب علي المستخدم القادم من قوقل و يريد ان يضيف مثل هذه المعلومات اقترح ان يكون هذا العمل من خلال البوت و تضاف جميع القوالب المطوله وليس المختصر للصفحات حتي يسهل علي الشخص وضع اكبر قدر ممكن من المعلومات اذا توفرت لدية. --ALdouweghri (نقاش) أكتوبر 2018 (ت ع م)

وعليكم السلام ورحمة الله. شكرا لهذا المقترح. أرجو من الزميل جار الله: مراجعة هذا الموضوع، لأنني وجدت مقالات بها (صندوق معلومات) ومع ذلك بها قالب (لا صندوق معلومات) مثل مقالة أحمس سات كاموس، لذا أرجو أن يقوم البوت بحذف قالب (لا صندوق معلومات) من المقالات التي بها (صندوق معلومات) حتى نتمكن من حصر حقيقي للمقالات التي تحتاج لتلك الإضافة. شكرا لكم. --Dr-Taher (نقاش) 05:45، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)
Dr-Taher: شكراً على الإشارة لي، سأقوم بمتابعة الموضوع، تحياتي لكم.--جار الله (نقاش) 23:18، 10 أكتوبر 2018 (ت ع م)
أرجو التمهل قليلا، تواجد ذالك الخطأ يدل على أن القالب فيه مشكلة معينة (قديم، قليل الإستعمال، منسي، مكتوب في شكل كود مباشرة في المقالة، ليس قالب معلومات، ). سأحاول العمل على قائمة قوالب معلومات بها مشاكل في التصنيف المذكور. يمكن بعدها لبوت جار الله: إضافة قالب معلومات لبقية الصفحات. إدخال المعلومات مباشرة عبر ويكي بيانات هي أفضل طريقة الٱن، يمكنك ALdouweghri: مراسلتي لو وجدت مشكلة في تعمير البيانات. --Helmoony (نقاش) 03:25، 11 أكتوبر 2018 (ت ع م)
  1. ^ [1]