ويكيبيديا:الميدان/اقتراحات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps edu languages.png هذا القسم من الميدان يتناول الأطروحات والاقتراحات المقدمة من المستخدمين لتحسين أداء العمل في ويكيبيديا.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف


مدة ترشيح المقالة كجيدة أو مختارة ومراجعة المقالات الجيدة والمختارة الحالية[عدل]

أهلا أيها الزملاء، لاحظت أن العديد من المقالات المرشحة تبقى كما كانت عند لحظة ترشيحها، دون التقيد بملاحظات الزملاء، لذلك أقترح وضع مدة ترشيح محددة قد تكون 15 يوما أو 21 يوما أو شهرا، لكي لا تبقى مرشحة دون فائدة ودون إصلاحها إذا كان بها أخطاء، لأن عدم ضبط مدة الترشيح وعدم التقيد بالملاحظات التي تعطى خلال مدة الترشيح، أدت إلى وسم عدة مقالات جيدة ومختارة، لكنها في حالة مأساوية، مما يضر بمصداقية الموسوعة حيث أن كلما كانت هذه المقالات أحسن كلما حسنت الموسوعة وعكس ذلك، يعطي نتائج سيئة على ويكيبيديا، وهذا ما نلاحظه الآن، لذلك أقترح من جهة أخرى القيام بحملة مراجعة للمقالات الجيدة والمختارة الحالية. شكرا. محمد العجاني(اتصل) 23:13، 6 مايو 2017 (ت ع م)

  1. Symbol support vote.svg مع --إلياس الجزائري (نقاش) 10:21، 8 مايو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --محمد آدم (راسلني) 20:20، 9 مايو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 20:46، 10 مايو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--Shorouq☆The☆Super☆ninja2★نقاش★ 01:52، 30 مايو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--أحمد ناجي راسِلني 15:40، 8 يونيو 2017 (ت ع م)
تعليق
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أ/باسم،‏ بما أن حضرتك مسئول عن إعطاء وسمي مختارة وجيدة للمقالات، فما رأيك؟ أحمد ناجي راسِلني 20:14، 20 يونيو 2017 (ت ع م)
أحمد ناجي،‏ أنا لم أوسم مقالة إلَّا بعد استجابة المُرشح لِلمُلاحظات أو الرد على المُستفسر بِسبب عدم استجابته لِلمُلاحظة. لذا قولك عن وسم مقالات في حالات مأساويَّة كلام غير صحيح وفيه طرف من الإساءة لي (نوعًا ما)، والمُصوتين أعلاه يُلاحظ أنهم كُلهم طريئي العود لا خبرة لهم في هذا الشأن ومُتحمسون لِلعمل في الموسوعة بحيث يُسارعون للتصويت على أي مُقترح يبدو أنَّ فيه تحسين لشيءٍ ما في الموسوعة. أيضًا باب تصحيح أي خطأ مفتوح أمام أي مُستخدم فلِماذا ننتظر مُرشِّح المقالة (بحال لم يُجب على السؤال). لم يحصل بعد أن وسمت مقالة رُغم أنف المُعارضين، كما سبق لي أن سحبت وسم مقالات كانت موسومة أو صوَّت عليها الجميع بِالتأييد رُغم أنها كانت ركيكة اللُغة، من شاكلة ابن بطوطة (انظر تاريخها وصفحة ترشيحها). المُشكلة تكمن في المُصوتين الذين يُصوتون مُحاباةً بالمُرشِّح أو دون قراءة المقالة وليس بِمُدَّة الترشيح. العبء ليس فقط على المُرشِّح أو على من يتولَّى الإشراف على الترشيح، بل العبء يقع أيضًا على كُل مُستخدم يُصوِّت أو يرغب بِالتصويت، فعليه بالقراءة وإبداء الرأي والتصحيح، والمُدَّة هي لِتمكين المُرشِّح أو المُصوِّت من ذلك--باسمراسلني (☎)--: 20:49، 20 يونيو 2017 (ت ع م)
أخي أ/باسم،‏ لقد فهتمني خطأ، فأنا أقصد إبداء رأي حضرتك في الاقتراح الخاص بمدة الترشيح أيكون 21 يوم أم 15 يوم أم لا، وليس باقي الكلام الموجود أسفله، حيث يعلم الله ما أردته، وحقيقة أنا لم أقدم الاقتراح بل أ/محمد،‏ وأنا متيقن أنه لم يقصد الإساءة، وقد طلبت رأي حضرتك، لأن كل المصوتين بما فيهم أنا كما تقول طريئي العود لا خبرة لهم في هذا الشأن ومُتحمسون لِلعمل في الموسوعة، فأنا أقصد رأيك في جعل مدة الترشيح محددة مثل مدة ترشيح الإداري مثلا، ويعلم الله أني أحبك وأحترمك في الله، وأقدرك لأنك تعد ممن شهدوا نمو وتطور الموسوعة من أولها، تحياتي ☺. أحمد ناجي راسِلني 21:10، 20 يونيو 2017 (ت ع م)
منذ 3 سنوات طرحنا مثل هذا النقاش والمشكلة الرئيسية تكمن في أن القائمين بالترشيح كثيرا ما يتباطئون في متابعة الترشيحات، والمشرف على الترشيحات لا يرغب في هدم الجهود بسبب انتهاء وقت الترشيح دون عمل الملاحظات او علاج الاخطاء، برأيي أن تكون مدة الترشيح مرنة أفضل خصوصاً إذا واكبت فترات خمول مثل فترة الأعياد مثلاً أو الأختبارات أو وجود مؤتمر مما يؤدي لغياب البعض عن الموسوعة لفترة، مع العلم بأن مدة الترشيح لا تؤثر على جودة المقالات الموسومة مطلقاً لأن المشرف عليها (الزميل باسم) لا يقوم بوسم أي مقالة إلا لو كانت مستوفية بالفعل، بل بالعكس أحيانا حينما يطول الوقت هذا يعطي الفرصة للتصويتات المتأخرة التي قد تحسم المقالة مثلما حدث مع حالات سابقة --إبراهيـمـ (نقاش) 08:55، 21 يونيو 2017 (ت ع م)
أحمد ناجي،‏ مُدَّة الترشيح ليست ضمانة لاستجابة المُرشِّح ضمنها، وقد تكون ظالمة بِحق البعض ممن لديهم سبب لِلتغيُّب. رُبما الكاتب حتَّى يرغب بِالراحة بعض الشيء والابتعاد عن الموسوعة لِفترة ثُمَّ العودة، دون سببٍ قهريّ. في نهاية المطاف، إن استجاب المُرشِّح لِلمُلاحظات فسوف توسم مقالته ما أن يحين دورها، وإلَّا قد تنتظر قليلًا بعد لحين استجابته (إن كان من المشهود لهم بِالتجاوب والتعاون) أو لا توسم طالما لم يستجب لِأحد ولم تكن مقالته مُستوفية. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 10:17، 21 يونيو 2017 (ت ع م)