ويكيبيديا:الميدان/سياسات/أرشيف/2013/يناير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

متى تم النقاش على:[عدل]

يود لدينا بنود جديدة في سياسة الشطب. ما أزعجني هو:

  • الإجراءات إدارية. تملك إدارة ويكيميديا الحق في شطب أي مقالة في ظرف استثنائي. وينبغي أن لا يتم استرجعها إلا بالموافقة من قبل الإدارة.

ما هذا البند و متى تم النقاش حوله و من هي إدارة ويكيبيديا بالضبط؟ أنا هنا منذ حوالي العقد إلا قليلا لم أسمع بإدارة ويكيبيديا. --Tarawneh (نقاش) 23:03، 13 يناير 2013 (ت ع م)

أتفق مائة في المائة! الغريب في الأمر أنه يعود إلى أكثر من ثلاث سنوات، ولا أذكر أني رأيته من قبل --عباد (نقاش) 06:37، 14 يناير 2013 (ت ع م).
  •  تعليق: لا أعرف متى أضيف ذاك البند، لكني لاحظته سابقاً، وأعتقد أني رأيته في نسخ أجنبية أيضاً. المقصود إدارة مؤسسة ويكيميديا التي تحتفظ بهذا الحق في ظروف استثنائية. كما صادفت مرة ذكراً لإساءة استخدام هذه الصلاحية (أو على الأقل استخدامها في ظرف خلافي) في ويكيبيديا الإنكليزية. لا أذكر ولا سابقة تدخل لمؤسسة ويكيميديا في ويكيبيديا العربية، لكني أظن أنه لو قرروا حذف مقالة ما فسيحذفونها سواء تركنا هذا البند أم حذفناه. من أضافه ومتى بالمناسبة؟ --abanima (نقاش) 08:18، 14 يناير 2013 (ت ع م)
  • بحثت عن الإبرة فوجدت الإضافة هنا، ويبدو أنها مرتبطة بترجمة قوالب شطب تخصصية من ويكيبيديا الإنكليزية وتكييف سياسة الشطب معها. --abanima (نقاش) 08:25، 14 يناير 2013 (ت ع م)

إرشاد الأحداث الجارية[عدل]

  • أشكر جهودك. أنا يهمني موضوع تنظيم الشروط المتعلقة بأقسام الصفحة الرئيسية. مع أنني قد لا أجد وقتاً للمساهمة في هذا النقاش سأحاول طرح بعض الأفكار، وأقترح أولاً دعوة الجميع للمناقشة في صفحة نقاش المشروع وليس هنا، وثانياً وسم المشروع بقالب نوعي مثل {{سياسة مقترحة}}. --abanima (نقاش) 19:29، 31 يناير 2013 (ت ع م)