ويكيبيديا:الميدان/مساعدة/أرشيف/2012/يوليو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مشكلة عند تحرير الصفحات[عدل]

عندما أقوم بإجراء تعديلات على صفحة ما على ويكيبيديا ثم أقوم بمعاينة الصفحة بعد إجراء التعديلات. يتم تحميل الصفحة بالشكل القديم والنص القديم وتختفي كل التغييرات التي قمت بها. هل أنا فقط من يعاني من هذه المشكلة أم أن هناك من يعاني معي؟؟--علاء الدين زيتوني (نقاش) 18:24، 11 يوليو 2012 (ت ع م)

لم تحدث معي من قبل. لكن ربما يكون ذلك لأني أستخدم الواجهة القديمة (مونوبوك)—عباد (نقاش) 19:25، 11 يوليو 2012 (ت ع م).
بعد البحث والتعديل في تفضيلاتي وجدت أن استعمال WikED هو السبب وبمجرد قيامي بإلغاءه تسير الأمور على خير ما يرام. لاحظت منذ حوالي أسبوع اختفاء شريط التحرير الأساسي الذي كان موجوداً فوق شريط wikED والآن معاينة الصفحة لم تعد تظهر. هل هذا الشريط ما زال تجريبياً أم أن هناك خطأً ما فيه. على فكرة هو شريط جيد جداً ولا ينقصه سوى زر التوقيع.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 00:50، 13 يوليو 2012 (ت ع م)

مراجعة تعديلات[عدل]

قمت بتطوير مقالة ميثولوجيا إغريقية، هل يمكن لأحد مراجعة تعديلاتي لكي يراها الجميع؟ Zulthar 4th (نقاش) 11:21، 14 يوليو 2012 (ت ع م)  تم. بإمكانك وضع طلب في ويكيبيديا:طلبات مراجعة التعديلات/الحالية في المرات القادمة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 19:17، 14 يوليو 2012 (ت ع م)

استخدام الصور[عدل]

صفحات المساعدة للتحرير غنية بالمعلومات لكن صفحة الصور لم تذكر طريقة لحل مشاكل استخدام الصور من ويكيبيديا الإنجليزية en.wikipedia.org في صفحات ar.wikipedia.org العربية, اريد ترجمة العديد من المقالات ولكن بدون صور المقالة لا تساوى شىء وبما انى لما اكمل 50 تعديل فانا غير قادر على تحميل الصور واعادة رفعها! هل يوجد أى حل؟ شكرا --Aatkco (نقاش) 13:16، 26 يوليو 2012 (ت ع م)

مع الأسف يبدو أن صفحة المساعدة لا تقدم الشرح الكافي لمن لا يعرف آلية استخدام الصور. غالبية صور ويكيبيديا الإنكليزية والعربية (وأقول غالبيتها، لكن ليس كلها) ليست مرفوعة على الموقع نفسه، إنما على موقع خارجي اسمه ويكيميديا كومنز، ويمكن لأي مشروع ويكي (حتى المشاريع الشقيقة مثل ويكاموس وويكي جامعة إلخ..) أن تستورد الصور من هذا الموقع دون الحاجة لإعادة رفعها. لذلك كل ما عليك هو نسخ اسم الصورة واستخدامها هنا، وفي حال لم تظهر فستكون مرفوعة على ويكيبيديا الإنكليزية نفسها لا على كومنز، غير أن هذه الحالات نادرة لذا فمن المستبعد أن تواجه هذه المشكلة. أيضاً ويكيبيديا العربية لها صورها الخاصة (حوالي 15 ألفاً)، لذلك يمكنك البحث في ويكيبيديا العربية نفسها إن شئت، فقط اكتب "ملف:" ثم اسم الموضوع، ويستحسن كتابته بالإنكليزية لأنه نادراً ما تكون العناوين بالعربية. في هذه الحالة ستظهر لك عند البحث كل صور كومنز والويكي العربية معاً، لكن لن تظهر صور من ويكيبيديات أخرى لا يمكن استعمالها دون إعادة رفعها --عباد (نقاش) 19:58، 26 يوليو 2012 (ت ع م).
يمكنك التأكد من أن الصور التي تريدها مرفوعة على كومنز أو ويكيبيديا الإنكليزية من خلال صفحة الصورة في ويكيبيديا الإنكليزية فإذا وجدت هذه العبارة This is a file from the Wikimedia Commons. Information from its description page there is shown below. تحت الصورة فإن هذه الصورة قابلة للاستخدام هنا دون الحاجة إلى إعادة رفعها مرة أخرى. --علاء الدين زيتوني (نقاش) 20:45، 26 يوليو 2012 (ت ع م)