ويكيبيديا:الميدان/منوعات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Nuvola apps colors.png هذا القسم من الميدان يتناول نقاشات عامة لا تنتمي للأقسام الأخرى.
إضافة موضوع جديد  · الأرشيف
حدّث محتوى الصفحة

استخدام التاريخ الميلادي في صناديق المعلومات‌‌‌‌‌‌‌‌[عدل]

السلام عليكم، بسبب التوجه العام لزيادة محتوى ويكي داتا عن طريق مايسمى بعملية حصاد القوالب أو استخراج البيانات من قوالب البيانات ليتم إنشاؤها في الصفحات الخاصة بويكي داتا فلذلك هناك اهتمام كبير بتطوير القوالب من الزملاء شبيب وإبراهيم وربما لاحظتم وجود بيانات جديدة في الصفحات تم استخراجها من ويكي داتا. الطلب: نظرًا لوجود مشكلة في نظام التاريخ حيث أن بعض المقالات تحتوي على التاريخ الهجري والبعض الآخر تُكتب باستخدام التاريخ الميلادي، فهذه المشكلة تؤثر على محتويات ويكي داتا لذلك أطلب من الجميع تحويل كل التواريخ الهجرية الموجودة في صناديق المعلومات إلى تواريخ ميلادية. لتسهيل عمليات النقل وجعلها أكثر سلاسة. ويمكننا مستقبلًا عبر البوت تحويل جميع التواريخ الميلادية إلى هجرية وإدراجها في قوالب البيانات جنبًا إلى جنب مع الميلادية. لكن يجب أن يكون الأساس صحيحًا لذلك في الفترة الحالية يجب تحويل كافة التواريخ إلى الميلادية. شكرًا لكم. --زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 15:10، 1 أبريل 2016 (ت ع م)

Ziad،‏ وعليكم السلام. مع انني أرى فائدة التوحيد في هكذا حالات، اهتمامي الاول هو بشكل ومحتوى المقالات في الويكيبيديا. كثيرا من ما اكتب في الموسوعة هو عن شخصيات اسلامية تاريخية، والاصل في المصادر التي استعين بها هي اتباع التقويم الهجري. من الاشكالات مثلا أن السنة الهجرية لا تطابق السنة الميلادية، مثلا سنة ١٤٠٠ هـ قد تكون سنة ١٩٨٠ م وقد تكون أيضا في سنة ١٩٧٩ م، فبالتالي لا يصح كتابة «١٤٠٠ هـ الموافق ١٩٨٠ م» - ولا ارى ان نقوم بتشغيل بوت لتحويل التواريخ.
عموما انا لا اتسخدم صناديق المعلومات في هذه المقالات (وان كان الافضل ان استخدمها). قد يكون الحل لهذه المسألة هو استخدام قالب قالب:بيانات شخص والذي يسجل تاريخ الميلاد والوفاة في نص الويكي لكنه لا يظهر في صفحة المقال نفسه (حسب فهمي).--الدُبُونِيْ (نقاش) 14:34، 5 أبريل 2016 (ت ع م)

ترشيحات للإدارة في ويكي كتاب[عدل]

وقع ترشيح مصعب و Helmoony لتمديد الصلاحيات الإدارية في ويكي كتاب. مرحباً بالتصويت لمن ساهم ولو مرة مسبقاً في هذا المشروع.--Helmoony (نقاش) 09:20، 7 أبريل 2016 (ت ع م)