ويكيبيديا:الميدان/منوعات/أرشيف/2013/مايو

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ملحق:مشروع ويكيبيديا العربية[عدل]

أخطرت منشئ الملحق والمساهم الوحيد فيه، ليقول رأيه.  أسامة الساعدي  ناقش        21:10، 12 أيار 2013 (ت.ع.م)
أقترح نقل هذا المشروع ليكون ضمن النظاق الخاص للمستخدم الوحيد المشارك فيه، أو مناقشة محتوى هذا المشروع وعرضه على الويكيبيديين لإقراره أو حذفه.--بلال الدويك 08:25، 13 مايو 2013 (ت ع م)

السلام عليكم ... مرحبا اخي اسامة، شكرا لك على فتح هدا النقاش بارك الله فيك.

بالنسبة لسؤالك حول الشخصيات المضافة، فقد تابعت صفحاتهم ولها زيارات ماشاء الله والكتير من المواقع داخل اوطانهم تقتبس في تعريفا بمبدعين كل وطن من الملحق الخاص بالمبادرة.

ففي المغرب تم انشاء مجلة تحت عنوان رابطة المغرب للإبداع برئاسة السيدة وفاء الحمري، وهي مستمدة الفكرة من مشروعنا على ويكيبيديا (مبادرة مشروع ويكيبيديا العربية)، ونفس الشئ بالعراق الشقيق بانضمام السيدة منى خرسان رئيسة ادبيات العراق، والسيدة عزيزة يحظيه رئيسة رابطة كاتبات المغرب.

ولازال المشروع مستمرا بالتعريف بمبدعي هدا الوطن العرب الكبير .. --mohaton 23:30، 12 مايو 2013 (ت ع م)

  • ويكيبيديا لا تهدف إلى التعريف بأشخاص يعتقد أنهم مبدعون، وبالتأكيد ليست لنشر السير الذاتية، وهذا ما يقترحه «المشروع». ما يمكن فعله في ويكيبيديا هو كتابة سير موثقة من مصادر مستقلة موثوقة. المشروع بشكله الحالي مفيد من ناحية واحدة، وهي أن فيه مجموعة من الوصلات إلى مقالات تحتاج إلى مراجعة. --abanimaنقاش 17:56، 13 أيار 2013 (ت.ع.م)
  • مرحبا .. نعم اخي ففي مشروع اقوم باختيار فقط المبدعين وليس فقط نشر سير ذاتية من اجل الاعلان والاشهار لهم، فقط هو تعريف حسب بحث يومي بمجلات والمحافل التثافية عن اسماء لا يوجد لها تعريفات بويكيبيديا. --mohaton 21:53، 13 مايو 2013 (ت ع م)
قد يكون من واجبنا تسويق المبدعين (من الناحية الإيجابية) للتعريف عنهم والاستفادة من إبداعاتهم ولكن السؤال هل ويكيبديا هي المكان المناسب لمثل هذا المشروع؟؟؟ أنا شخصياً لا أعتقد فهي موسوعة وأهم مقومات الموسوعة هي المصادر المستقلة والحياد, لذى أن يقوم شخص ما بكتابة سيرة عن نفسه تخالف كلا الشرطين. لذى جهودك مشكورة وضرورية ولكن أعتقد أنك اخترت المكان الخطأ.--علاء الدين زيتوني (نقاش) 21:53، 24 مايو 2013 (ت ع م)[ردّ]

قائمة مناسبات المقالة الرئيسية المختارة[عدل]

السلام عليكم , أضفت رقم مقالة اليمن ويكيبيديا:مقالة الصفحة الرئيسية المختارة/199 للتاريخ 142 والذي يصادف 22 مايو العيد الوطني لليمن . --إبراهيم قاسمراسلني 15:10، 19 مايو 2013 (ت ع م)[ردّ]

هل أنا الوحيد اللذي يعتقد بوجود فوضى القوالب هنا؟؟؟[عدل]

تم نقل النقاش هنا إلى نقاش ويكيبيديا:مشروع قوالب ويكيبيديا.

عمق ويكيبيديا العربية/Arabic wikipedia's depth[عدل]

English: Hi I'm from Indonesia and I'm a fan of Wikipedia.About depth Arab wikpedia, and im so frustrated that the depth of Arabic Wikipedia has dropped 248 depth down to 235. Please teach the user wiki Arabic to increase not only the quantity of the Arabic language wiki article quickly, but also the quality of the article quickly. Please see this link I just put.

العربية: مرحبا أنا من إندونيسيا وانا مروحة من ويكيبيديا. حول عمق عربي wikpedia، وايم حتى تملوا أن عمق عربي ويكيبيديا عمق قد انخفض 248 وصولا الى 235. الرجاء تعليم المستخدم ويكي عربي لزيادة ليس فقط كمية من مادة اللغة العربية ويكي مقالة بشكل سريع، ولكن أيضا نوعية في مقالة بسرعة. يرجى الاطلاع على هذا الرابط أنني وضعت للتو.

P/S: Pls correct my translation if i m wrong, thank you. From: Concerned wikipedia's fan.

 تم تمت الترجمة.
العربية:
مرحبًا، أنا مشجع لويكيبيديا من إندونيسيا. حول عمق مقالات ويكيبيديا العربية، أنا منزعج جدًا لأن عمق المقالات قد انخفض من 248 إلى 235. يرجى تعليم مستخدمي الويكي بألا يهتموا بزيادة عدد المقالات بسرعة فقط، وإنما بجودتها بسرعة أيضًا، الرجاء الضغط على هذا الرابط الذي وضعته. --Kuwaity26 (نقاش) 23:21، 29 مايو 2013 (ت ع م)

من: مشجع ويكيبيديا مهتم.

الواقع أني أؤيد صديقنا الإندونيسي --عباد (نقاش) 05:11، 30 مايو 2013 (ت ع م).[ردّ]
  • العمق مشعر عددي، وهو بالتالي لا يدل على جودة المقالات. يزداد مشعر العمق بزيادة الصفحات في النطاقات خارج المقالات، ولا أستبعد أن سر العمق المرتفع في ويكيبيديا العربية هو إنشاء صفحات نقاش عن طريق تحية كل مستخدم يمر على ويكيبيديا أول مرة، وسبب انخفاضه هو حذف عدد كبير من صفحات نقاش المقالات التي لم تكن تحوي إلا قالب تقييم مقالة وضعه بوت. فلا مشكلة، ولا ضرورة في الاهتمام الزائد بالمشعرات العددية، سواء العمق أم عدد المقالات، ولا حتى عدد المحررين أو الإداريين. --abanimaنقاش 07:02، 30 أيار 2013 (ت.ع.م)