ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/قائمة أسئلة نموذجية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/1

هل هناك إمكانية للحوار مع المشاركين في ويكيبيديا؟

الجواب

نعم هذا ممكن بعدة طرق، منها صفحات النقاش، كما من الممكن إرسال رسائل للأعضاء عن طريق البريد الإلكتروني بإستعمال وصلة أرسل رسالة لهذا المستخدم الموجودة أسفل صفحة كل المستخدمين. طبعا يجب أن تكون أنت مسجل بالنظام، كما يجب أن يكون المستخدم الذي تراسله موافقا على استقبال الرسائل، وموفرا لعنوانه البريدي.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/2

أيجب علي أن أسجل نفسي في ويكيبيديا؟

الجواب

التسجيل في الموسوعة اختياري ، ويمكنك تعديل مقالات بدون التسجيل ولكن الأعضاء المُسجلين يحصلون على عدة مزايا، أحدها هي السمعة الحسنة التي تنتج عن العمل الجيد.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/3

كيف أقوم بالبحث عن موضوع أو مقال مُعين في ويكيبيديا؟

الجواب

أدخل الكلمات المراد البحث عنها في صندوق البحث الظاهر في يسار وأعلى الصفحة في الموسوعة، ومن ثم اضغط على الزر "بحث" الذي هو على شكل مكبرة.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/4

هل يجب أن أستعمل اسمي الأصلي؟

الجواب

ليس هناك الحاجة لاستعمال الأسماء الأصلية، ولكن هناك بعض المستخدمين الذين يقومون بذلك والبعض الآخر يستعمل أسماء مستعارة، لكن رجاء تجنب استخدام الأسماء المخالفة لسياسة اسم المستخدم.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/5

ما هي المقالة البذرة؟

الجواب

هي مقالة قصيرة المحتوى، تم إنشائها كبداية لموضوع معين ويتوقع أن تتوسع مع مرور الزمن. للمزيد حول هذا الموضوع اقرأ بذرة.




ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/6

ما هو التعديل الطفيف؟ متى يجب أن أستعمله؟

الجواب

التعديل الطفيف هو زر يظهر في أسفل شباك التحرير للمستخدم المسجل عند تحريره لصفحة ما. قبل الضغط على زر "حفظ الصفحة"، يُمكن للمستخدم أن يُعلم على هذه الخاصية لكي يُنبه المستخدمين الآخرين بأنه قد قام بتعديل بسيط على الصفحة، يظهر ذلك على شكل حرف "ط" في صفحة أحدث التغييرات إلى جانب الصفحة المُعدلة. استعمالها ليس اجباري ولكنه يُساعد المستخدمين الآخرين على فهم طبيعة التعديل.


معرض الصور[عدل]

السلام عليكم انا هوايتي التصوير ورفع الصور اطمح ان ارفع الف صورة غلى الموسوعة وهذا احد اهدافي الثلاثىة سؤالى كيف هو كود ويكيبيديا ل عمل معرض الصور لمقالة ما على نظام كود ويكيبيبديا وليس اتش تي ام ال م.ز ناجح ابو الاميرـالاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 21:45، 10 نوفمبر 2014 (ت ع م)[ردّ]


ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/7

ما هي أحدث التغييرات؟

الجواب

صفحة أحدث التغييرات هي صفحة خاصة وصلتها تظهر في نافذة التصفح على يمين جميع صفحات الموسوعة. تُظهر هذه الصفحة آخر التعديلات التي قام بها المستخدمين على صفحات الموسوعة مع إظهار الزمن واسم المستخدم المسجل أو عنوان المستخدم الغير مسجل.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/8

لماذا هناك بعض الوصلات المكتوبة باللون الأحمر؟

الجواب

هذا يعني بأن الموضوع هذا لم يُكتب عنه مقالة موسوعية على ويكيبيديا ولكن هناك رغبة في عمل ذلك. عند ضغطك على هذه الوصلة فإنك تصل إلى صفحة لم يتم إنشاءها بعد. إذا أردت أن تكون أول مُحرريها، فقم بالكتابة ثم الحفظ.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/9

لماذا تم شطب مقالة كتبتها؟

الجواب

قد يكون ما كتبته مخالفاً لسياسات وتعليمات ويكيبيديا. إن كتابة جمل غير منطقية وبعيدة عن الموضوع يؤدي إلى شطب هذه المساهمات. صفحات التجارب يتم شطبها عادة بشكل دوري كونها أعدت لغاية التدرب على كيفية تحرير الصفحات فقط.



ويكيبيديا:بوابة المشاركة/قاعة الشاي/أسئلة نموذجية/10

كيف باستطاعتي معرفة إذا تم كتابة نفس الموضوع باللغات الأخرى؟

الجواب

تظهر الوصلات للغات الأخرى في يمين الصفحة. إذا كان ذلك غير موجود، حاول بنفسك أن تذهب إلى ويكيبيديا باللغة الأخرى التي تتقنها وحاول البحث هناك والربط بالصفحة العربية إن وُجد الموضوع وربط ويكيبيديا العربية بها أيضاً. مثال لربط الصفحات: لتربط صفحة مصر الإنجليزية بصفحة مصر العربية يجب أن تضيف الآتي إلي آخر صفحة مصر العربية en:egypt لاحظ الحرفين الدالين على اللغة ثم النقطتين الرأسيتين ثم اسم الصفحة الإنجليزية.