ويكيبيديا:تدريب/الجزء الرئيسي/إعداد دورتك التعليمية 3

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

هل تواجهك مشكلة في عرض هذا الفيديو؟
يمكنك مشاهدة هذا الفيديو على يوتيوب يوتيوب

يستعرض هذا الفيديو مراحل إنشاء صفحات الدورات التعليمية واستخدامها. قد ترغب في فتح علامة تبويب/نافذة منفصلة بالمتصفح أثناء متابعتك لهذه الخطوات.

تحقق مما إذا كانت مؤسستك (على سبيل المثال: كليتك أو جامعتك) مدرجة بالفعل في نظام صفحات الدورات التعليمية الخاص بويكيبيديا بالانتقال إلى خاص:مؤسسات. وإذا لم تكن موجودة، فقم بإضافتها. (إن كنت قد قمت بتسجيل الدخول وتتمتع بميزات مدرس الدورة التعليمية، فيُفترض أن ترى قسم "إضافة مؤسسة جديدة" أعلى قائمة المؤسسات الموجودة بالفعل في النظام. أما إذا لم تكن تتمتع بميزات المدرس بعد، فيرجى المتابعة إلى نهاية التدريب والعودة عندما تتمتع بتلك الميزات).

انتقل إلى صفحة المؤسسة التعليمية (جامعة/مدرسة) الخاصة بك، ثم ابدأ صفحة الدورة التعليمية الخاصة بك. في القسم "إضافة دورة تعليمية"، حدد مؤسستك من القائمة المنسدلة، وأدخل اسم الدورة التعليمية والعبارة (على سبيل المثال، الربع الأول من عام 2013)، وانقر فوق "إضافة دورة تعليمية".

املأ التفاصيل لدورتك التعليمية بما في ذلك "رمز التسجيل" الذي سيستخدمه طلابك كرمز للسماح لهم بالتسجيل في صفحة الدورة التعليمية، وتاريخي البدء والانتهاء، ووصف الدورة التعليمية بشكل عام، وما الذي سيحاول الطلاب إنجازه على ويكيبيديا على وجه الخصوص—ثم اضغط على "إرسال" لإنشاء صفحة الدورة التعليمية. بدلا من إضافة وصف مباشرة، يمكنك ببساطة وضع قالب:Course page wizard في حقل الوصف لاستخدام معالج يساعدك على إعداد صفحة دورة تعليمية مثل هذه الصفحة.