ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Symbol star3.svg
ترشيحات المقالات الجيدة
هذه الصفحة تعنى بترشيح المقالات لتكون مقالات جيدة. إذا كنت تود ترشيح المقال كمقالة مختارة توجه إلى ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة.

كيفية ترشيح مقالة ما :

  1. راجع تعريف و شروط ترشيح المقالة الجيدة.
  2. إذا كنت ترى أن المقالة تحقق معايير أعلى من حيث الشمول والمصادر فتوجه إلى ترشيحات المقالات المختارة.
  3. ضع هذا القالب: {{ترشيح مقالة جيدة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. اتبع تعليمات القالب.

كيفية الدعوة إلى التصويت والتقييم :

  1. يمكن إبلاغ المجتمع ولفت انتباههم إلى صفحة الترشيح المعنية بواسطة قالب رسائل للمجتمع.
  2. تجنب حشد الأصوات بإرسال دعوات في صفحات نقاش المستخدمين للتصويت في ترشيحات المقالات المختارة والجيدة؛ وذلك حسب مبدأ: لا لحشد الأصوات.

المشاركة في التقييم :

  1. يمكن لأي مستخدم مؤكد ولديه إلمام بمعايير المقالات الجيدة المشاركة في تقييم أي ترشيح جاري.
  2. إذا كان يرى أنها مستوفية ويؤيد وسمها كجيدة، يقوم المصوت بوضع قالب {{مع}} في صفحة الترشيح.
  3. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يقومون وضع قالب {{ضد}} مع إبداء آراءهم وملاحظاتهم والأسباب المعارضة لوسم المقالة.
  4. الهدف من فترة الترشيح هو النقاش وتقييم المقالة واستخلاص أيّة عيوب أو أخطاء إن وجدت، لذلك يجب أن يعمل المرشح على المتابعة وعلاجها أثناء فترة الترشيح.
  5. في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بوضع النجمة الفضية على المقالة، مع نشر المقالة على الصفحة الرئيسية بشكل دوري ودائم.

توضع المقالات الموسومة كمقالة جيدة في ويكيبيديا:مقالات جيدة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.

الإشراف العام على ترشيحات المقالات الجيدة يتولاه كل من: Muhends (ن م) و باسم (ن م).

صفحات ذات صلة

مقالات مرشحة

لمفوما

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة لمفوما
بعد إشارة من الزميل Ibrahim.ID (ن م) قمت بتهيئة المقالة لتغدو جيدة وأعتقد أنها تستوفي الشروط وأتمنى تصويتكم بما ترونه مناسبا وبالنسبة للوصلات الحمراء سأعمل على فتحها طوال مدة الترشيح--مصعب (نقاش) 13:40، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --ســيــفراسلني 19:24، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--Mohammed Belgazemتسعدني مراسلتك 19:40، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة، وارجو تغيير اسمها الى لمفومة لتكون أكثر مرونة ووضع وصلة لكلمة لمفوما ، مع الشكر والتقدير لجهودكم .أسامة سعد (نقاش) 01:05، 22 أغسطس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع: مشكور يا مصعب مجهود رائع ومعلومات قيمة والأهم أنها مكتوبة بشكل مبسط ليستفيد منها القارئ غير المتخصص.— هذا التعليق غير الموقع أضافته Marwa Ahmed Atia (نقاشمساهمات)
  5. Symbol support vote.svg مع، --منصـور الواقـدي نقـاش 18:16، 22 أغسطس 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مقالة متكاملة ودقيقة. --Eman El-Emam (نقاش) 17:26، 24 أغسطس 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع،--عدنانـ (راسلني) 15:40، 26 أغسطس 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 00:27، 28 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد


محايد


تعليقات
  • أرى أن تغير العنوان إلى ورم لمفاوي أو سرطان لمفاوي فهو الاسم الأكثر شيوعاً عند العرب.--ســيــفراسلني 19:24، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)
السيف ذو الوشاح،‏ لا أمانع من ذلك ولكنه يطرح إشكالين. أولاهما أنه ليس كل ورم في عقدة ليمفية أو عضو ليمفي بالضرورة Lymphoma وبالتالي يصبح العنوان ذا دلالة غير دقيقة. والثاني إشكالية الاشتقاق فتجد لمفوما بيركت فلو قلنا ورم بيركت الليمفي فسيطول العنوان دون أن تجد له مصدر. أيضا لمفومة هودجكين ستصبح ورم ليمفي هودجكيني ولا مصدر لذلك. أيضا لمفومة لا هودجكينية ستصبح ورم ليمفي لاهودجكيني وهذا اسم طويل بلا مصدر. ناهيك عن إشكالية ترجمة باقي المصطلحات في en:Category:Lymphoma. كمثال عنوان مقالة لمفوما/ابيضاض الدم تائي الخلايا في البالغين سيصبح غاية في الطول لو استخدمنا مرادف من كلمتين. تحياتي--مصعب (نقاش) 19:45، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)
Mohammed Belgazem،‏ شكرا للتصويت. رددت على هذه النقطة فوق--مصعب (نقاش) 19:45، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)
علاء،‏ كلامك صحيح. بحثت بصراحة فوجدت الكتابة الأكثر شيوعا هي ليمفوما وأما لمفومة فمع وجودها في المصادر إلا أنها غير شائعة ولذلك نقلت المقالتين--مصعب (نقاش) 20:33، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)
Usamasaad،‏ راجع ردي على الأخ علاء وشكرا جزيلا لملاحظتك.--مصعب (نقاش) 11:02، 24 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ملكة (شطرنج)

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة ملكة (شطرنج)
الملكة أو الوزير من أهم قطع الشطرنج وأقواها والتي أضفت على الشطرنج ميزة خاصة، المقالة مهيكلة من ويكي البرتغالية والاسبانية وأضفت إليها بعض العناوين من عندي وهي تتناول تاريخ وتطور القطعة وخصائصها مع المراجع ، في انتظار اقتراحاتكم وآرائكم--Momas (نقاش) 21:16، 21 أغسطس 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع أحسنت صُنعًا. العُقبى لِمقالة الشطرنج نفسها--باسمراسلني (☎)--: 06:30، 22 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة أكثر من جيدة والوزير القطعة المفضلة لدي في اللعبة.--جار الله (راسلني) 21:52، 25 أغسطس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع جميلة--izoozo نقاشي 21:17، 26 أغسطس 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عروة بن الزبير

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عروة بن الزبير
أبو عبد الله عُروة بن الزُبير بن العوام الأسدي تابعي ومحدث ومؤرخ مسلم، وأحد فقهاء المدينة السبعة، وابن الصحابيين الزبير بن العوام وأسماء بنت أبي بكر، وأحد أوائل من دوّن الحديث النبوي، وكانت روايات للحديث النبوي التي اشتملت على أحداث العصر النبوي وبعض أحداث عصر صدر الإسلام، العُمدة التي اعتمد عليها من جاء بعده من المؤرخين المسلمين.--أبو حمزة أسعد بنقاشك 13:30، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 15:46، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --ســيــفراسلني 17:54، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سيوة

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة سيوة
سيوة ( بالتاسيويتي:ⵉⵙⵉⵡⴰⵏ أو isiwan) واحة في الصحراء الغربية المصرية تبعد حوالي 300 كم عن ساحل البحر المتوسط إلى الجنوب الغربي من مرسى مطروح، وتتبع محافظة مطروح إدارياً. ينتشر في أرجائها الآبار والعيون التي تستخدم لأغراض الري والشرب وتعبئة المياه الطبيعية والعلاج، وبها أربع بحيرات كبرى، فيما اكتشف بها عدة أماكن أثرية مثل معبد آمون الذي يشهد ظاهرة الاعتدال الربيعي مرتان كل عام، ومقابر جبل الموتى، وأعلنت بها محمية طبيعية تبلغ مساحتها 7800 كم تضم عدة أنواع لأشكال الحياة الحيوانية والنباتية. يقطن الواحة ما يقارب من 35 ألف نسمة تقريباً، يعمل أغلبهم بالزراعة أو السياحة. ويسود المناخ القاري الصحراوي الواحة، فهي شديدة الحرارة صيفاً، أما شتاؤها فدافئ نهاراً شديد البرودة ليلاً.--محمد عادلراسلني 18:58، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع'--' عَلاء :) راسِلني..! 14:40، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--Mohammed Belgazem (نقاش) 18:15، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مَجهود تُشكر عليه زَميل مُحمد،‏ وَلكن لدي مُلاحظة حولَ عدد السُكان فحسب مقالات نُشرت في 2016 حولَ واحة سيوة ذُكر أنها تحتوي على 30 ألف مواطن مصري، والمقالات: الأولى والثانية، وأيضاً هل يُمكنك إضافة أنَّ عدد من المواقع الأجنبية والعَربية صَنفتها من ضِمن أكثر 9 أماكن عُزلة على كوكب الأرض ومن أهم المواقع هذا الموقع فهوَ مُصنف حسب مؤشر أليكسا بترتيب 2,244 حول العالم وهو ترتيب مُتقدم بالنسبة للعديد من المواقع، مع التحية، وبانتظار ردك -- عَلاء :) راسِلني..! 20:27، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)
    • عزيزي علاء،‏
      • بالنسبة لعدد السكان فالمصدر المعتمد عليه هو جريدة الأهرام والذي يعود تاريخ نشره إلى عام 2010, وهو المصدر الأقدم والأدق لأنه يعود إلى جريدة حكومية.
      • Light green check.svg تم إضافة تصنيف بعض المواقع للواحة على أنها ضمن 9 أماكن عُزلة على كوكب الأرض بمقدمة المقالة.--محمد عادلراسلني 09:56، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: محمد،‏ هل يُمكنك توسيع المُقدِّمة قليلًا بحيث يُصبح قالب المعلومات غير مُتداخل مع الفقرة التي تليه. أيضًا قسم التاريخ مُختصر جدًا وتقسيمه يجب أن يكون أدق، مثلًا: في العُصور القديمة (تتضمن مكانة الواحة كمحج فرعوني وزيارة الإسكندر) وعند الفتح الإسلامي (فُتحت باعتبارها جزء من برقة وليس مصر وأهلها صالحوا المُسلمين بلا قتال كما فعل أهل برقة ككُل) وفي العُصور الحديثة (قصة محمد علي باشا) وتاريخها المُعاصر (كيف تحولت إلى مركز سياحي مثلًا). لا ضرورة لِتقسيم هذا القسم إلى فقرات فرعيَّة ولا أقصد التوسُّع كثيرًا، بل ذكر الأحداث البارزة بسياق تاريخي وبشكل يُعطي لمحة أدق. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 07:51، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


شبكة الجزيرة الإعلامية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة شبكة الجزيرة الإعلامية
مقالة متكاملة عن شبكة الجزيرَة قمت بتطويرهَا بشكل كامِل بعد أن كانت مجرد بذرة و هي موثقة بالعدد الكافي من المراجع الموثوقة مثل (وكالات الأنباء،الواشنطن بوست، الغارديان، النيورك تايمز، البي بي سي...) كما أعدت كتابة مُعظم أقْسامِِها اعتمادًا على المقالة الإنجليزيَّة وهي تتناول جميع وجهات النظر، كما أنها مرفوقة بالصور و الملفات الازمة،أتمنى أن تنال إعجابكم و رضاكم،----عدنانـ (راسلني) 13:00، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 19:38، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع ممتاز وعمل جيد MuhammedIQنقاشي
  3. Symbol support vote.svg مع وكنت اتابع تطورها بالتوفيق.--Islam Al-Farisراسلني! 23:09، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، مقالة جيدة وأتمنى العمل أكثر على تطويرها إلى نهاية التصويت. تحياتي--أنس (نقاش) 17:55، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة أحسنت أخي عدنان وبالتوفيق--Anass Badou(راسلني) 21:32، 24 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد شكراً على المجهود الرائع، لكن المقالة يشوبها العديد من الشؤائب، منها أن أغلب الصور غير حرة ورُبما تستحق الحذف. المراجع غير منظمة وينقصها الترتيب مثلاً أستخدام قالب يستشهد ويب أو قالب يستشهد خبر، الكثير من المصادر من موقع الجزيرة نفسه، وأخرى--izoozo نقاشي 20:38، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: شكرا لك صديقي Izoozo،‏ على ملاحظاتك القيمة، بالنسبة لصور ليس أغلبها و إنما فقط بعض الشعارات التي تقع تحت بند الإستعمال العادل، لكن صور الأستديوهات و صور الصحفي هي من كومنز، أحسن أخي لو إطلعت على تصنيف كومنز في أسفل المقال، أما فيما يتعلق بقالب يستشهد ويب فهي ملاحظة مهمة يوجد بعض منه في المقال و سأعمل على تعميمه على باقي المراجع، أما المصادر فمواقع الشبكة تعتبر موثوقة كما أن هناك بعض المعلومات تنشر فقط في مواقع الشبكة، و قد تجنبت إضافتها في قسم الإنتقادات، تحياتي--عدنانـ (راسلني) 11:08، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)

  • شكرا على الملاحظات Justwiki،‏ يبدو أنك لم تطلع على المقال، يوجد قسم في المقال بإسم العاملين وقد ذكرة فيه جميع الأسماء التي ذكرتها وزيادة، في مايتعلق بموسوعة الجزيرة فهو ليس موقع منفرد و إنما هو تابع للجزيرة نت، بالنسبة لقائمة المذيعين أضن أنك صديقي لم تفهم المقال من الأصل، نحن نتحدت عن أكبر شبكة إعلامبة في الشرق الأوسط تضم مجموعة من القنوات و المواقع و المنصات الإعلامية الربحية و الغير الربحية كما تضم باقات إعلامية مثل باين سبورت و ليس عن قناة الجزيرة، أتمنى أن تسحب تصويتك فالأسباب التي ذكرتها غير مقنعة --عدنانـ (راسلني) 11:08، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)
  • عدنان حليم،‏ اشكر صديقي للتوضيح ساسحبه --م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 17:54، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: يُرجى إزالة الفراغات بين المراجع، بدلاً مِن ([2] [3] [4]) لتظهر ([2][3][4])، بانتظار الرد-- عَلاء :) راسِلني..! 22:13، 26 أغسطس 2016 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إزالة الفراغـات بين المراجععلاء،‏ --عدنانـ (راسلني) 23:16، 26 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حجر إسماعيل

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة حجر إسماعيل
حِجْر إسماعيل أو الحِجْر أو الحطيم أحد أجزاء الكعبة. هذه المقالة آخر مقالة تُطور في سلسلة الأعمال المميزة لمكونات وأجزاء المسجد الحرام، والتي بدأها زملائنا منذ سنين. عملت على تطوير المقالة بشكل كامل، وإضافة أقسام جديدة لها--Dhalami ناقشني 13:24، 7 أغسطس 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق Omaislamراسلني 18:01، 7 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --ســيــفراسلني 19:14، 7 أغسطس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 10:50، 11 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عشاء بوكير

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عشاء بوكير
عشاء بوكير هو كُتيّبٌ كتبه الإمبراطور الفرنسي الشهير نابليون بونابرت يعرض فيه مُحاورةً جرت بينه وبين أربعة تُجّار من جنوب فرنسا بخصوص الثورة ونتائجها. قُمت بترجمة المقالة بالكامل من نظيرتها الإنجليزيّة الجيّدة. أرجو أن تنال إعجابكم. --عميد (نقاش) 20:30، 5 أغسطس 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 09:28، 8 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--ســيــفراسلني 20:34، 14 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات

Light green check.svg تم إنشاء التصنيف. --عميد (نقاش) 06:30، 9 أغسطس 2016 (ت ع م)

Light green check.svg تم إنشاء القالب. --عميد (نقاش) 11:14، 9 أغسطس 2016 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عبد التواب يوسف

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عبد التواب يوسف
السلام عليكم، يُسعدني ترشيح مقالة الأديب المصري الراحل عبد التواب يوسف لتكون جيدة بمناسبة يوم ويكيبيديا الثاني عشر.. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. Symbol comment vote.svg تعليق: جاري إثراء المقالة بصور حرة، فقد تواصلت مع عائلته وسأقوم برفع الصور في أقرب فرصة.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!23:28، 30 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة بدون شك تستحق بأن تكون جيدة--فيصل الوسمي راسلني 06:29، 31 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 18:58، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • توجد خانة فارغة في الجدول بقسم "سلسلة أركان الإسلام 5×5" --Omaislam (نقاش) 20:12، 31 يوليو 2016 (ت ع م)
Omaislam،‏ تم إزالتها.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!18:52، 1 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نيون

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة نيون
مرحبا جميعاً، وكل يوم ويكيبيديا عربية وأنتم بخير. بمناسبة يوم ويكي عربية 12 أرشّح مقالة نيون كمقالة جيدة.

المقالة مترجمة عن الويكيتين الألمانية والإنجليزية وهي مستوفية للشروط. أتمنى أن تنال الإعجاب. سلامات.--Sami Lab (نقاش) 14:33، 30 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع --إلمورو (نقاش) 20:04، 30 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Momas (نقاش) 16:15، 3 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تدوين الحديث

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة تدوين الحديث
مقالة تتحدث عن مراحل تدوين الحديث النبوي--أبو حمزة أسعد بنقاشك 15:11، 27 يوليو 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 15:22، 27 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --ســيــفراسلني 19:42، 27 يوليو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--إلمورو (نقاش) 19:58، 30 يوليو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --عميد (نقاش) 12:19، 6 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • ذُكر في تعريف السنن أنّها لا تشتمل على الأحاديث الموقوفة، فهل هذا يعني أنّها تشتمل على المرفوع والمُنقطع، أم أنّها لا تشمل المُنقطع أيضاً؟ --عميد (نقاش) 12:19، 6 أغسطس 2016 (ت ع م)
مرحبًا عميد،‏ نقلت المعلومة عن هذا الكتاب، وقد فصّلها بقوله: «السُّنَنُ: في اصطلاح المُحَدِّثِينَ هي الكتب المُرَتَّبَةُ على الأبواب الفقهية، وليس فيها شيء من الموقوف لأن الموقوف لاَ يُسَمَّى في اصطلاحهم سُنَّةً وَيُسَمَّى حَدِيثًا. وَمِمَّنْ أَلَّفَ فِي السُنَنِ: سعيد بن منصور (227 هـ)، والدارمي (255 هـ)، وأبي داود (275 هـ)، وابن ماجه (275 هـ)، والترمذي (279 هـ)، وَالنَّسَائِي (303 هـ)، والدارقطني (385 هـ)، والبيهقي (458 هـ) ...» أبو حمزة أسعد بنقاشك 14:48، 6 أغسطس 2016 (ت ع م)
في هذه الصفحة مذكورٌ أنّ السُّنن اقتصرت على الأحاديث المرفوعة فقط. فمن غير المعقول اشتمالها على المُنقطع وخلوّها من الموقوف. --عميد (نقاش) 19:17، 6 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


طوارق

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة طوارق
أعتقد أن المقالة تستحق أن ترتقي لقائمة المقالات الجيدة في الموسوعة، فقد تم إحالة أغلب ما كتب في المقالة لمراجع موثوقة، والتنسيق فيها جيد.--عبدالرحمن أغ محمد (نقاش) 05:08، 23 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع والعُقبى لِمقالات سائر شُعوب وقوميَّات المنطقة. ما زال عندي مُلاحظة بسيطة أسفله--باسمراسلني (☎)--: 05:55، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--ســيــفراسلني 15:50، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع، أرجو الاهتمام بملاحظات الزملاء في التعليقات، باسم وأبو حمزة خير من قيّم مقالات كهذه. شكراً لجهدك. -- Mervat Salman راسلني 19:06، 15 أغسطس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، مجهود جبار قمت به أخي عبد الرحمان، بالتوفيق.--Mohammed Belgazem (نقاش) 16:44، 18 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عبد الرحمٰن،‏ مقالة مُهمَّة بالطبع عن أحد أبرز شُعوب المنطقة والعالم الإسلامي. لدي بضعة نقاط أرجو مُعالجتها قبل التصويت:
    • لا ضرورة لِتسميك النص في التعليقات على الصُور.
    • عبارات الثناء والترحم والمديح كُلها سواء ويجب إزالتها (رحمه الله، عليه السلام...إلخ) إلَّا ضمن الاقتباسات المنقولة عن أشخاص، لأننا بهذا نفتح المجال لِخلافات مُتعلقة بالتاريخ والسياسة (شخص يكره فلان فيشتمه وآخر يُحبه فيترحم عليه ويُبجله).
    • هل يُمكنك اعتماد الطريقة المُستخدمة في قالب {{العرب}}؟ أي إدراج صُور ورُسوم لِمشاهير الطوارق في القالب، وأنت أدرى أيُهم يستحق الإدراج وأيُهم أشهر من غيره في العصر الحديث--باسمراسلني (☎)--: 10:13، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: جهد مشكور. ولكن لماذا لم تستأنس بما ورد في المقالة الإنجليزية مثل الفقرات التي تتحدث عن الجوانب الثقافية مثلاً؟ أرى فيها إضافة ضرورية للتعرف على هذا الشعب الطيب. أبو حمزة أسعد بنقاشك 10:20، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عمل ممتاز. تعليقي كما أشار أبو حمزة، المقالة الإنجليزية فيها عمق جيد ومن الأفضل الاستفادة منها --Dhalami ناقشني 11:40، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
فيما يتعلق بتسميك الصور؛ أعتقد أنه يضفي شكلا أجمل، وبخصوص عبارة الترحم فقد أزلتها، أما ما يتعلق بالقالب فقد أضفت ست صور لست شخصيات وهي المتوفرة فقط. هناك شخصيات أعظم شأنا لكن الصور غير متوفرة لها، أخيرا المقالة الإنجليزية جيدة، لكن أغلب الجوانب التي تناولتها ولم تتناولها المقالة العربية تفتقد للمراجع، ثم إنني أعتقد أن المقالة العربية تناولت أهم الجوانب. --عبدالرحمن أغ محمد (نقاش) 14:14، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عبد الرحمٰن،‏ آخر مُلاحظة عندي تنسيقيَّة محض: أرى إضافة قسمي «طعامهم» و«لثام الطوارق» و«مساكنهم» كعناوين فرعيَّة لِفقرة «ثقافتهم»، فهذه الأشياء بالنهاية تُشكِّل مُكوِّن ثقافي واحد. وأرى أخيرًا أنَّ فقرة «مملكة أودغست الإسلامية» و«دولة المرابطين» و«مدينة تينبكتو» يجب أن تُضاف إلى قسم تاريخ الطوارق الإسلامي، فهي مُرتبطة بالتاريخ أكثر من الدين. استعمل أربع علامات تساوي (==== ====) لِجعل تلك العناوين مُتفرعة عن العنوان الفرعي. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 05:55، 29 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم تطبيق جميع اقتراحات الأخ باسم. --عبدالرحمن أغ محمد (نقاش) 13:30، 22 أغسطس 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود رائِع حقاً، ولكن كما ذكر الزَملاء سابقاً حول المقالة الإنجليزية، فهيَ مُزودة بمراجع أكثر من المقالة العَربية يُحبذ الاستئناس بِها أيضاً، وأيضاً بما أنَّ هذا القالب مُزود بالمصادر وربما يحتاج لتحديث بسيط (في حال توافر المصادر طبعاً) فلماذا لا يتم استخدامه في المقالة؟ وأيضاً ما رأيك في هذا الموقع؟ يسمح بالتعرف على عدد الطوارق في عدد من الدول؟، بانتظار الرد، مع التحية-- عَلاء :) راسِلني..! 21:54، 26 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تفسير الطبري

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة تفسير الطبري
تفسير الطبري أقدم كتب تفسير القرآن كاملًا، ومن أشهر تفاسير القرآن الكريم عند أهل السنة، أعتقد أن المقالة متكاملة ومستوفية الشروط، بانتظار آرائكم--Omaislam (نقاش) 23:07، 22 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 15:22، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 11:34، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --ســيــفراسلني 19:43، 27 يوليو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات

الأخوة الكرام السيف ذو الوشاح،‏ Muhammad adel007،‏ Ali32liver،‏ باسم،‏ منصورالواقدي،‏ علاء نجار،‏ Ibrahim.ID،‏ مصعب،‏ Usamasaad،‏ بلال الدويك،‏

في قسم "منهج التفسير" نقطة رقم (8) قام صاحب الترشيح بإضافة اقتباس لرأي الإمام الطبري في مسألة الاستواء، لكنه لم يكمل الاقتباس إلى آخره!

«وأولى المعاني بقول الله جل ثناؤه: "ثم استوى إلى السماء فسواهن" علا عليهن وارتفع، فدبرهن بقدرته، وخلقهن سبع سماوات. والعجب ممن أنكر المعنى المفهوم من كلام العرب في تأويل قول الله: "ثم استوى إلى السماء" الذي هو بمعنى العلو والارتفاع، هربا عند نفسه من أن يلزمه بزعمه - إذا تأوله بمعناه المفهم كذلك - أن يكون إنما علا وارتفع بعد أن كان تحتها - إلى أن تأوله بالمجهول من تأويله المستنكر. ثم لم ينج مما هرب منه! فيقال له: زعمت أن تأويل قوله "استوى" أقبل، أفكان مدبرا عن السماء فأقبل إليها؟ فإن زعم أن ذلك ليس بإقبال فعل، ولكنه إقبال تدبير، قيل له: فكذلك فقل: علا عليها علو ملك وسلطان، لا علو انتقال وزوال. ثم لن يقول في شيء من ذلك قولا إلا ألزم في الآخر مثله. ولولا أنا كرهنا إطالة الكتاب بما ليس من جنسه، لأنبأنا عن فساد قول كل قائل قال في ذلك قولا لقول أهل الحق فيه مخالفا. وفيما بينا منه ما يشرف بذي الفهم على ما فيه له الكفاية إن شاء الله تعالى.»

المصــدر: تفسير الطبري: سورة البقرة: 29.

أرجو إضافة الاقتباس كاملاً وإلا سأعتبر هذا غش وتدليس متعمد، ولمزيد من التفاصيل يمكنك الاطلاع على هذه الوصلات:

ويمكنكم الرجوع أيضاً لتاريخ مقالة مشبهة: هنـا والنظر على صفحة نقاش المقالة. مع خالص التحية.--TheFlyingHorse (نقاش) 20:25، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ لا مانع، Light green check.svg تم إضافة باقي الاقتباس، في المرات القادمة حاول أن تُوجِّه تعليقك لصاحب الترشيح (احترمًا لآداب النقاش)، وأن تتحدث بهدوء وتفترض حسن النية. --Omaislam (نقاش) 20:56، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)
شكرا للتوضيح وجزاكم الله خيرا. أسامة سعد (نقاش) 22:35، 4 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عياش الحاج

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عياش الحاج
السلام عليكم، قمت بكتابة مقالة عن المجاهد السوري عياش الحاج الذي بدأ النضال المسلح ضد المستعمر الفرنسي في مدينة دير الزور، ونفي إلى مدينة جبلة مع عائلته عام 1925 وتوفي مسموماً من قبل الاستعمار الفرنسي عام 1926، تحتوي المقالة على عدة صور، بالإضافة إلى برنامج تلفزيوني حول المجاهد، ووثقت بالعديد من المراجع، أتمنى أن تنال أعجابكم.--محمد العمر (راسلني) 19:56، 22 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل جيد، مقالة تستحق الوسم --همسة صدق (نقاش) 14:21، 23 يوليو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • الملاحظة المبدئية هو ان المقدمة قصيرة جداً، يجب كتابة نبدذة مخترة عن المقالة في المقدمة كي تصبح المقالة بشكل أفضل، النقطة الثانية لاحظت هناك ضعف في التوثيق، عدد المصادر قليل (21 مصدر) مقارنة بحجمها، زيادة المصادر يساهم في رفع درجة الوثوقية للمقالة وتضمن أيضاً حيادية المقالة بالاعتماد على عدة مصادر مختلفة وليس مصدر واحد --إبراهيـمـ (نقاش) 22:57، 28 يوليو 2016 (ت ع م)
شكراً اخي Ibrahim.ID،‏ على ملاحظاتك، قمت بزيادة حجم المقدمة، كما اضفت عدداً من المراجع الجديدة، ولزيادة التوثيق قمت برفع صورة من المرجع أو الوثيقة على كومنز مثل مرجع 1 ومرجع 2 ومرجع 3 تحيَّاتي. --محمد العمر (راسلني) 07:15، 29 يوليو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الصفا والمروة

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الصفا والمروة
جبلان يعدان أصلًا لشعيرة السعي أحد أركان الحج. منطلق ترشيحي للمقالة هو محاولة لجعل جميع مكونات وأجزاء المسجد الحرام أعمال مميزة--Dhalami ناقشني 01:22، 17 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 15:50، 17 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع, بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 08:19، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ،شامل ومميز. --أبو كنان (نقاش) 08:43، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع تستحق وسم جيدة. --محمد العمر (راسلني) 20:11، 22 يوليو 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 23:32، 22 يوليو 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع، لي فقط ملاحظة بسيطة في التعليقات --إبراهيـمـ (نقاش) 20:59، 5 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • هناك الكثير والكثير من الصور الحرة عن الصفا والمروة على كومنز، فلماذا لا يتم اضافتها للفقرات بدلاً من تركها خالية من الصور --إبراهيـمـ (نقاش) 20:59، 5 أغسطس 2016 (ت ع م)
أهلًا Ibrahim.ID،‏ أضفت عدة صور --Dhalami ناقشني 10:21، 6 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الدرعية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الدرعية
السلام عليكم، أعلن ترشحي لمقالة الدرعية إلى مقالة جيدة، وأرى فيها جميع مقومات المقال الجيد، وتتميز بأن جميع الصور حرة، والمصادر مباشرة. وبإنتظار آرائكم. تحياتي--Zahiralbarqi (نقاش) 15:27، 12 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع ممتاز --Dhalami ناقشني 19:28، 12 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع, بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 13:48، 17 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • عزيزي Zahiralbarqi،‏ ذكرت في المقدمة أن الدرعية تتبع منطقة العارض وفي قالب منطقة السعودية هي تتبع منطقة الرياض, فأيهما الأصح. وذكرت أيضاً أنها مدينة ثم ذكرت أنها المحافظة الأولى في المملكة، فهل هي مدينة فقط أم مدينة ومحافظة في نفس الوقت. نقطة أخيرة لماذا تم حذف فقرة أنظر أيضاً. أرجو توضيح تلك النقاط.--محمد عادلراسلني 12:40، 23 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الجنة في الإسلام

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الجنة في الإسلام
بفضل الله، أتممت تطوير هذه المقالة في يومين أو ثلاثة، وأحسب أني ألممت بمواضيع المقالة، وبما إني أتمتتها في مدة قصيرة خلال تعديلات مكثفة، لذا فالسهو والخطأ وارد جدا أن يقع، فأرجو أن تدلوا بملاحظاتكم. --Nasser (نقاش) 09:50، 7 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع رائعة!! --همسة صدق (نقاش) 11:25، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مع بعض الملاحظات--حمد مجربي (ناقش) 16:18، 7 يوليو 2016 (ت ع م).
  3. Symbol support vote.svg مع, بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 08:19، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، جهد طيب تشكر عليه. --أبو كنان (نقاش) 06:53، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع محمد ياسين -راسلني-
ضد
محايد


تعليقات
  • تنبيه:المقالة تتحدث عن النظرة الإسلامية للجنة، لذا لم أُكثر من قول (يؤمن المسلمون بأن ...) وهذا يشوه صورة المقالة-- Nasser (نقاش) 09:53، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عَمل جَميل وَلكن المراجع والمصادر بَحاجة لِإصلاح وخصوصاً قسم المَصادر، فلا تُذكر الأمور بِشكلٍ عام (القرآن الكريم، صحيح البخاري ..إلخ) وأيضاً، لِذلك يُرجى الإطلاع على كيفية وضع المراجع الخاصة بالأحاديث في المقالات الإسلامية الجيدة أو المُختارة مِثل مَقالة الحج في الإسلام، وأيضاً هنُاك معلومات عن الجَنة في الإسلام في مقالة جنة غير موجودة في هذه المَقالة، لِذلك يُرجى إما تضمين المعلومات مع تدعيمها بالمصادر أو إزالة المعلومات غير الموثقة من المَقالة الأُخرى، تَحياتي وبانتظار رَدك -- عَلاء :) راسِلني..! 15:55، 8 يوليو 2016 (ت ع م)
    • رد: شكرًا أخ علاء، بالنسبة للمصادر فقد ذكرت المصادر الأساسية التي اعتمدت عليها بشكل عام، ثم فصلتها في قسم "مراجع" وقسم "آيات". أما عن المقالة التي ذكرتها، فقد اطلعت عليها، ولم أجد شيئًا جديدًا، إذا لحظت معلومة مذكورة هناك وغير مذكورة هنا فأرجو أن تطرحها.-- Nasser (نقاش) 08:09، 9 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ناصر،‏ أرى أن يتم نقل المقالة إلى «الجنة في الإسلام» تيمنًا بالمقالات الأُخرى من هذه الشاكلة: الحج في الإسلام، الله في المسيحية، موسى في الإسلام...إلخ--باسمراسلني (☎)--: 09:33، 26 يوليو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


المرأة في إيطاليا

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة المرأة في إيطاليا
تسرد المقالة الكثير من المعلومات عن وضع المرأة الإيطالية خلال العصور المختلفة بلغة عربية جيدة إلى حد كبير، وتحتوي على العديد من الصور للنساء الإيطاليات الرائدات في مجالات عدة. ولا تخلو المقالة من المصادر. لذلك أري أنها يمكن أن تكون مقالة جيدة. أنتظر رأي حضراتكم، تحياتي. --ِAmmar Munir Hefnawy (نقاش) 16:56، 03 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة، بالتوفيق--فيصل الوسمي راسلني 07:24، 4 يوليو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


لوتشو دالا

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة لوتشو دالا
أود ترشيح مقالتي كمقالة جيدة. تتحدث المقالة عن أحد المغنيين الإيطاليين الكبار، وتسرد الكثير عن حياته الشخصية والمهنية.--ammar 22:36، 18 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة--Hagar Shaaban (نقاش) 18:07، 19 مايو 2016 (ت ع م) لا يُحقق الشروط--izoozo نقاشي 10:23، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة --Mahynour Mohamed Abd El-Aziz (نقاش) 18:21، 19 مايو 2016 (ت ع م) لا يُحقق الشروط--izoozo نقاشي 10:23، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة--Alyaa Tarik (نقاش) 18:13، 19 مايو 2016 (ت ع م)لا يُحقق الشروط--izoozo نقاشي 10:23، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عمل طيب--Rahma Sharawy Shehata (نقاش) 02:30، 20 مايو 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Taghreed.said (نقاش) 00:01، 20 مايو 2016 (ت ع م) لا يُحقق الشروط--izoozo نقاشي 10:23، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 10:33، 13 يونيو 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --Abdessamad Sbai SMirC-congrats.svg راسلني (☎) 16:54، 14 يونيو 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --فيصل الوسمي راسلني 04:23، 17 يونيو 2016 (ت ع م). 9. Symbol support vote.svg مع مقالة وافية، تستحق الوسم--همسة صدق (نقاش) 07:29، 24 يونيو 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع تبدو لي جيدة بالفعل فقط في المقدمة اضف اسم الشخصية بلغات اجنبية--Anass Badouراسلني 14:19، 29 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد السبب أسفله.--فتاة الانميSMirC-congrats.svg رسالة؟؟؟؟ 23:49، 18 مايو 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • إن هذه المقالة بلا صندوق معلومات, كما أن الصور لا تظهر بل تظهر وصلات حمراء اللون. المقالة تحتاج لإصلاح. برأيي مازالت تحتاج النمو قبل وسمها بالنجمة الفضية.--فتاة الانميSMirC-congrats.svg رسالة؟؟؟؟ 23:49، 18 مايو 2016 (ت ع م)

Light green check.svg تم فتاة الانمي،‏ تعديل الصور ووضع صندوق المعلومات.--ammar 17:39، 20 مايو 2016 (ت ع م)

  • مجهود تُشكر عليه، ولكن لدي بعض المُلاحظات، استعمال كانَ في بداية المُقدمة خاطئ، وأيضاً المقالة تحتاج لإزالة ألفاظ التَفخيم فيها، فالمقالة تحتوي على الكَثير من المَدح مِثل (فقد خاض بفضول وبراعة)، (لم ينجح أحد في تصنيف أو وصف موسيقاه، نظرًا إلى مسيرته المهنية الطويلة والقدرة المستمرة على التجربة والابتكار) وغيرها، كما تحتاج لإصلاح لغوي مِثل (شتي، الأخرين)، اعتذر ولكن أظن المَقالة تحتوي على ترجمة باستخدام أحد المُترجمات الآلية، تحياتي-- عَلاء :) راسِلني..! 11:38، 17 يونيو 2016 (ت ع م)


علاء نجار،‏ في الواقع أنا من قمت بالترجمة، ولم أقم بحذف ألفاظ التفخيم لأنني لم أكن أعلم بالسياسة التي تنتهجا ويكيبديا معرفة تامة، حيث أنني حديث العهد نوعًا ما في إنشاء المقالات هنا. وبالنسبة للجملة الثانية "لم ينجح أحد..." فهي مترجمة من الإيطالية وأعتقد أنها ليست تفيخمًا أو مباهاة لأن لوتشو دالا كان أحد أهم الموسيقيين والمغنيين الإيطاليين بالفعل. تحياتي ِAmmar Munir Hefnawy (نقاش) 16:15، 17 يونيو 2016 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الليث بن سعد

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الليث بن سعد
الليث بن سعد فقيه ومحدث وقاضٍ وإمام أهل مصر في زمانه، وصاحب أحد المذاهب الإسلامية المندثرة. قال عنه الإمام الشافعي: «اللَّيْثُ أَفْقَهُ مِنْ مَالِكٍ إِلاَّ أَنَّ أَصْحَابَه لَمْ يَقُوْمُوا بِهِ». عرف بسعة علمه في الفقه والحديث، إضافة إلى جمعه بين الثراء والزهد، حتى أنه رغم سعة دخله، لم تجب عليه زكاة وكان يدخل عليه العام وهو مدين لسعة عطائه للفقراء والمساكين والمحتاجين.--أبو حمزة أسعد بنقاشك 05:46، 30 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 07:01، 30 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--ســيــفراسلني 08:50، 30 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --Omaislamراسلني 11:49، 30 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سعودي ريبورترز

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة سعودي ريبورترز
المقالة تحظى بقدر من الأهمية كون المقالة عن برنامج مشهور جدا في السعودية والوطن العربي وأتمنى أن تكون مقالة جيدة Adil2015adil (نقاش) 02:39، 6 يونيو 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع لكن أتمنى أن يتم تحديث المعلومات الوارد في المقال بشكل مستمر Huthayfah Halabiyeh (نقاش المستخدم)--HuthayfahHalabiyyah 01:28، 10 يونيو 2016 (ت ع م)Huthayfah Halabiyeh


ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد انا صراحه ضد فكره انشاء مقالات عن مشاهير اليويتوب ومواقع التواصل الاجتماعي لان الموسوعه اكبر واهم من هذه الامور انا اقدر تعبك في المقالة ولكن المقالة نفسها بكبرها ليست بتلك الاهميه ولذلك انا ضد هذا الامر تماما.Adil2015adil (نقاش) 02:39، 6 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد لأن هناك مبالغة وتضخيم في الكتابة عن موضوع مشكوك في ملحوظيته أصلاً ومعظم المصادر غير موثوقة مثل موقع يوتيوب ولذا فهذا ترشيح عشوائي مرفوض من الأساس --بدارين (نقاش) 07:49، 21 يوليو 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تفسير ابن كثير

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة تفسير ابن كثير
تفسير ابن كثير من أشهر تفاسير القرآن الكريم إن لم يكن أشهرها، طورت المقالة منذ فترة ثم استكملتها في الفترة الأخيرة--Omaislam (نقاش) 00:14، 25 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 05:43، 25 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 07:06، 30 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --عدنانـ (راسلني) 11:22، 16 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد لعدم تنفيذ ما طلبت في الأسفل في التعليقات. صاحب الترشيح قام بحذف هذا الجزء من التفسير: "...والظاهر المتبادر إلى أذهان المشبهين منفي عن الله، لا يشبهه شيء من خلقه و{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ وَهُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلْبَصِيرُ} [الشورى: 11] بل الأمر كما قال الأئمة، منهم: نعيم بن حماد الخزاعي شيخ البخاري، قال: من شبه الله بخلقه كفر، ومن جحد ما وصف الله به نفسه فقد كفر،".--TheFlyingHorse (نقاش) 21:31، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات

الأخوة الكرام السيف ذو الوشاح،‏ Muhammad adel007،‏

تم الاستشهاد ببعض الاقتباسات في قسم "إثبات الصفات" لكن هذه الاقتباسات بعضها غير كامل وبعضها تم اختصاره دون الإشارة إلى ذلك.

جاء في كتاب: "أهل السنة الأشاعرة شهادة علماء الأمة وأدلتهم" ما نصه:

«الإمام الحافظ المفسر أبو الفداء إسماعيل بن كثير رحمه الله تعالى، صاحب التفسير العظيم والبداية والنهاية وغيرها، فقد نُـقِـلَ عنه أنه صَـرَّحَ بأنه أشعري كما في الدرر الكامنة 1/58، والدارس في تاريخ المدارس للنعيمي 2/89، أضف إلى ذلك أنه ولي مشيخة دار الحديث الأشرفية التي كان شرط واقفها أن لا يلي مشيختها إلا أشعري، وزدْ عليه ما في تفسيره من التنزيه والتقديس والتشديد على من يقول بظواهر المتشابه كما مـرَّ من قوله عند تفسيره لقوله تعالى من سـورة الأعراف ( ثمّ استوي على العرش ) (تفسيره 2/220) إلى غير ذلك من الأمثلة الظاهرة الجلية في كونه من أهل السنة الأشاعـرة.»

المصــدر: أكابر مفسرى الأمة من الأشاعرة والماتريدية

وجاء أيضاً على الصفحة الرسمية لجمعية دار الحديث الزيتونية على الفيسبوك ما نصه: «ففي تفسيره لصفة الاستواء في كتابه تفسير القرآن: قال عن الآيات الواردة فيها الاستواء ان عقيدة السلف هي:(وهو إمرارها كما جاءت من غير تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل، والظاهر المتبادر إلى أذهان المشبهين منفي عن الله) و هذا عين مذهب السلف في تفويض معاني صفات الله والسكوت عنها.»

المصدر: جمعية دار الحديث الزيتونية

وبناء عليه أرجو إضافة هذا الاقتباس كاملاً وهو كالتالي:

«وأما قوله تعالى: {ثُمَّ ٱسْتَوَىٰ عَلَى ٱلْعَرْشِ} فللناس في هذا المقام مقالات كثيرة جداً ليس هذا موضع بسطها، وإنما نسلك في هذا المقام مذهب السلف الصالح مالك والأوزاعي والثوري والليث بن سعد والشافعي وأحمد وإسحاق بن راهويه وغيرهم من أئمة المسلمين قديماً وحديثاً، وهو إمرارها كما جاءت من غير تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل، والظاهر المتبادر إلى أذهان المشبهين منفي عن الله، لا يشبهه شيء من خلقه و{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ وَهُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلْبَصِيرُ} [الشورى: 11] بل الأمر كما قال الأئمة، منهم: نعيم بن حماد الخزاعي شيخ البخاري، قال: من شبه الله بخلقه كفر، ومن جحد ما وصف الله به نفسه فقد كفر، وليس فيما وصف الله به نفسه ولا رسوله تشبيه، فمن أثبت لله تعالى ما وردت به الآيات الصريحة، والأخبار الصحيحة، على الوجه الذي يليق بجلال الله، ونفى عن الله تعالى النقائص، فقد سلك سبيل الهدى.»

المصــدر: تفسير ابن كثير: سورة الأعراف: 54.

وفي تفسير {وَجَآءَ رَبُّكَ} تم اختصار الكلام دون الإشارة إلي ذلك:

«{وَجَآءَ رَبُّكَ} يعني: لفصل القضاء بين خلقه، وذلك بعدما يستشفعون إليه بسيد ولد آدم على الإطلاق محمد صلوات الله وسلامه عليه، بعدما يسألون أولي العزم من الرسل واحداً بعد واحد، فكلهم يقول: لست بصاحب ذاكم، حتى تنتهي النوبة إلى محمد صلى الله عليه وسلم فيقول: " أنا لها، أنا لها " فيذهب فيشفع عند الله تعالى في أن يأتي لفصل القضاء، فيشفعه الله تعالى في ذلك. وهي أول الشفاعات، وهي المقام المحمود كما تقدم بيانه في سورة سبحان، فيجيء الرب تبارك وتعالى لفصل القضاء كما يشاء، والملائكة يجيئون بين يديه صفوفاً صفوفاً.»

المصــدر: تفسير ابن كثير: سورة الفجر: 22.--TheFlyingHorse (نقاش) 21:07، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ المنقول هو ما قاله ابن كثير في تفسيره وغير مختزل، والرجاء عدم الدخول عن مواضيع جانبية عن عقيدة ابن كثير، والمقالة تتحدث عن التفسير، تعليقك في غير محله --Omaislam (نقاش) 21:11، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)
TheFlyingHorse،‏أتعجب من رأيك، حيث أن العبارة واضحة "من غير تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل"، لا تحتاج لزيادة ولا توضيح وهي مفهومة، هذا من باب التصيد فقط --Omaislam (نقاش) 21:41، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ المقالة لا تتحدث عن عقيدة ابن كثير بل عن كتابه "تفسير القرآن العظيم"، أنا أرى أن تبقى المقالة كما هي الآن بدون الخوض في التفاصيل والمجادلات التي ليس لها نهاية، لكن إن وجدتَ اقتباساً من كتابه يتعارض مع ما نقله الأخ Omaislam فلا تتردد بنقله، ولكن انقل النص من كتابه بدون تعليق أحد عليه تماماً كما هو الحال الآن، تحياتي.--ســيــفراسلني 22:03، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

السيف ذو الوشاح،‏ اعتراضي هو نقل الاقتباسات بشكل ناقص، واقتطاع أجزاء معينة دون أخرى. جاء في كتاب "إمام أهل الحق أبو الحسن الأشعري" ما نصه: "... ومن وسائلهم الاختصار فيحذفون من الكتاب ما لا يروق لهم كما صنعوا في كتاب العواصم من القواصم وكتاب تلبيس إبليس حيث حذفا من الكتابين رد هذين العالمين على الجليلين على المجسمة، وكما فعلوا في تفسير العلامة ابن كثير حيث حذفوا ما لا يروق لأهوائهم...".--TheFlyingHorse (نقاش) 22:13، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ إذا كنت ترى أن هناك اقتباس منقوص أو مقطوع فتفضل بنقله كاملاً كما جاء في الكتاب، المقالة ليست حكراً على أحد ويمكنك المشاركة بتحريرها وفق الشروط والقوانين، ولا داعي لرمي الاتهامات بالتجسيم وغيره، تخيّل لو أن أحداً غير الأخ Omaislam هو من كتب هذه المقالة، هل ستكون ردة فعلك كما هي الآن؟--ســيــفراسلني 22:35، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

السيف ذو الوشاح،‏ "تخيّل لو أن أحداً غير الأخ Omaislam هو من كتب هذه المقالة، هل ستكون ردة فعلك كما هي الآن؟" الإجابة بكل صراحة وبشكل مباشر "لا" والسبب هو تحرش هذا المستخدم بي منذ إنضمامي للموسوعة، فتاريخه معي سيء للغاية، ويمكنك أن تسأله لماذا قام مثلاً بحذف مقالة مجسمة، وحشوية، وانظر تاريخ مقالة تجسيم، وغيره كثير لا أتذكره الآن. على كل حال أنا قلت رأيي ولن أتدخل في هذه المقالة لأني لا أريد أن أحتك بهذا الشخص.--TheFlyingHorse (نقاش) 22:43، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ إن كنتَ لا تريد التدخل في هذه المقالة فأرسل لي الاقتباسات التي تقول إنها منقوصة أو مقتطعة، وأنا سأناقش الأخ Omaislam لتعديلها إذا ثبت ذلك. أنا شخصياً أرى أن ما كُتب في فقرة إثبات الصفات لا يتعارض مع عقيدة الأشاعرة القائلين بالتفويض، والحقيقة أن عقيدة التفويض عند الأشاعرة وعقيدة الحنابلة في الصفات متقاربتان جداً، وما قاله ابن كثير في تفسيره يمكن أن ينطبق على كلتا العقيدتين، والأخ Omaislam لم يذكر أن عقيدة ابن كثير هي عقيدة الأشاعرة ولا الحنابلة بل قال "يتبع ابن كثير في تفسيره مذهب السلف في إثبات الصفات" وهذا في غاية الدقة، وهو برأيي يرضي الطرفين: الأشاعرة والحنابلة.--ســيــفراسلني 23:01، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

السيف ذو الوشاح،‏ أولاً: أرجو إضافة هذا الاقتباس كاملاً:

«وأما قوله تعالى: {ثُمَّ ٱسْتَوَىٰ عَلَى ٱلْعَرْشِ} فللناس في هذا المقام مقالات كثيرة جداً ليس هذا موضع بسطها، وإنما نسلك في هذا المقام مذهب السلف الصالح مالك والأوزاعي والثوري والليث بن سعد والشافعي وأحمد وإسحاق بن راهويه وغيرهم من أئمة المسلمين قديماً وحديثاً، وهو إمرارها كما جاءت من غير تكييف ولا تشبيه ولا تعطيل، والظاهر المتبادر إلى أذهان المشبهين منفي عن الله، لا يشبهه شيء من خلقه و{لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَىْءٌ وَهُوَ ٱلسَّمِيعُ ٱلْبَصِيرُ} [الشورى: 11] بل الأمر كما قال الأئمة، منهم: نعيم بن حماد الخزاعي شيخ البخاري، قال: من شبه الله بخلقه كفر، ومن جحد ما وصف الله به نفسه فقد كفر، وليس فيما وصف الله به نفسه ولا رسوله تشبيه، فمن أثبت لله تعالى ما وردت به الآيات الصريحة، والأخبار الصحيحة، على الوجه الذي يليق بجلال الله، ونفى عن الله تعالى النقائص، فقد سلك سبيل الهدى.»

وثانياً: المفروض عند اختصار أي اقتباس يتم إضافة بعض النقط بهذا الشكل: (.....) حتى يعلم الناس أن هناك بعض الكلام تم حذفه للإختصار. لكن صاحب الترشيح لم يفعل ذلك في تفسير {وَجَآءَ رَبُّكَ}.

هذا كل شيء، وأرى أن الموضوع بسيط ولا أعلم لماذا قام صاحب الترشيح بالإعتراض على ذلك!

على كل حال شكراً لك أخي الكريم على ذوقك ولطفك معي. مع كامل إحترامي.--TheFlyingHorse (نقاش) 23:32، 2 أغسطس 2016 (ت ع م)

سأضيف الاقتباس كاملاً بعد إذن أخي Omaislam،‏ ولا أظن أنه سيعترض على هذا الاقتباس فكلام ابن كثير يوافق عليه كل من الأشاعرة والحنابلة.--ســيــفراسلني 00:02، 3 أغسطس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


عبد القادر عياش

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة عبد القادر عياش

السلام عليكم، اعزائي قمت بكتابة مقالة عن العلامة عبد القادر عياش، الذي يعتبر باحث ومؤرخ وأديب وصحفي ومحامي وقاضي، نشر أكثر من 117 بحثاً وكتيباً عن وادي الفرات عامةً (العراق وسورية)، وتعتبر مؤلفاته مصدراً علمياً ومرجعاً أساسياً لكل باحث أو دارس، فلا يمكن أن تقرأ كتاباً يتناول موضوعاً عن وادي الفرات واهله إلا وتجده مستشهداً بجزء أو فقرة من كتاباته، أتمنى أن تنال إعجابكم.--محمد العمر (نقاش) 17:46، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل جيد، مقالة تستحق الوسم--همسة صدق (نقاش) 15:44، 27 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة تستحق الوسم--فيصل الوسمي راسلني 22:38، 27 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --Islam90 (نقاش) 04:34، 29 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


أبو عبيد القاسم بن سلام

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة أبو عبيد القاسم بن سلام
أبو عبيد القاسم بن سلام عالم لغة وفقيه ومحدث وإمام من أئمة الجرح والتعديل عاش في القرنين الثاني والثالث الهجريين، وترك عدد من الكتب أشهرها «الغريب المصنّف» و«غريب الحديث» إضافة إلى كتاب «الأموال» الذي يعد من أمهات الكتب في الاقتصاد الإسلامي.--أبو حمزة أسعد بنقاشك 11:02، 21 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislamراسلني 11:12، 21 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 10:15، 23 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


موليير

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة موليير
مرحبا إخوتي الويكيبيديون عندما كنت أمر على بذور ويكيبيديا وجدت بذرة موليير و بما أنني رأيت أن المقالة مشاركة في ويكيبيديا:أسبوع الويكي/سينما من خلال صفحة نقاشها قرتت تطويرها و الحمد لله نجحت في ذلك مع بعض المساعدة أتمنى أن تنال إعجابكم و شكرا لكم--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 07:53، 8 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 09:21، 8 يونيو 2016 (ت ع م)
    Symbol support vote.svg مع عمل جيد أختي شيماء--'راسلني 09:27، 8 يونيو 2016 (ت ع م) المستخدمة غير مستوفية لشروط المشاركة في عمليات التصويت (لها فقط ثلاث تعديلات في نطاق المقالات). Mr. Yassinosse ☚╣✉╠☛ 11:55، 9 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق Hesham Hussain (نقاش) 11:13، 11 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع لقد بذلتي جهدك في هذه المقالة، بالتوفيق عدنانـ (نقاش) 12:13، 11 يونيو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع تحسنت المقالة كثيراً، لكن يجب التدقيق بخصوص المرجع 11، بالتَوفيق. Mr. Yassinosse ☚╣✉╠☛ 12:07، 18 يونيو 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--محمد العمر (راسلني) 20:10، 22 يوليو 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد أرجو التكرم بالإطلاع على تعليقي في الأسفل.--أبو كنان (نقاش) 10:46، 8 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة منسوخة من ويكيپيديا المصريَّة بِأخطائها في عدَّة مواضع، كما أنَّ اللُغة ركيكة في بعض أنحائها وأقرب إلى العاميَّة من الفُصحى، والتواريخ فيها (في موضع وحيد على الأقل) تستعمل التسميات الفرنسيَّة (دجنبر)--باسمراسلني (☎)--: 11:12، 8 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد وذلك للأسباب التي ذكرها الزميلان باسم وأبو كنان. Mr. Yassinosse ☚╣✉╠☛
محايد

Symbol comment vote.svg تعليق: مقالة هادفة لكن اسف فهي لا ترقى لمستوى جيدة فلغتها ركيكة كما تعاني من قلة الوصلات.....--Anass Badouراسلني 16:16، 11 يونيو 2016 (ت ع م)

تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: تحية طيبة وبعد، لدي عدة ملاحظات اتمنى العمل عليها .

  • الوصلات ، المقالة فقيرة جداً من حيث عدد الوصلات قسم نشأتة 3 وصلات قسم انجذابه للمسرح وقسم فترة التجوال على سبيل المثال لو استثنينا وصلات الاعوام لا تتجاوز عدد الوصلات في القسمين عن ثلاث وصلات وكذلك بقية الاقسام، المطلوب زيادة عدد الوصلات الزرقاء.
  • قسم مؤلفاته، بما أن المقال مرشح للوسم ينبغي إنشاء مقالات لأغلب مؤلفاتة على غرار النسخة الفرنسية والانجليزية وهما بالمناسبة غير موسومات.
  • اللغة ركيكة بعض الشيء، القالب اعتقد انه ليس له علاقة.
  • سؤال أطرحه اخت الشيماء المغربية،‏ما الذي يمييز النسخة العربية عن النسخ الأخرى والتي لم يتم وسم اي منها بجيدة أو مختارة؟

تقبلي خالص التحية.--أبو كنان (نقاش) 10:46، 8 يونيو 2016 (ت ع م)

أبو كنان 77،‏ لم أفهم ما ذا قصدته أرجوا التوضيح و ملاحظاتك سأعمل بها إن شاء الله--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 11:00، 8 يونيو 2016 (ت ع م)
سؤالي في أسفل التعليق بصيغة أخرى لعلك تفهمين قصدي:-
بما أن المقالة غير موسمة سواء مختارة أو جيدة في اللغات الأخرى، بماذا تتميز النسخة العربية ؟ ، --أبو كنان (نقاش) 09:03، 9 يونيو 2016 (ت ع م)

باسم،‏ رغم ذلك لقد بذلت جهدي فيها و أعطيتها مصادر و وصلات خارجية و مراجع.... في المقابل ويكيبيديا مصري لا توجد مراجع إلا 1 أو 2 ربما و لا مصادر... لم أعتمد على ويكيبيديا مصري بل اعتمدت على المقالة الفرنسية و الفارسية و الإنجليزية لكي أنشئ هذه المقالة المهم ماذا تقترح؟الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 11:20، 8 يونيو 2016 (ت ع م)

المقالة واضح أنها منقولة عن الويكي المصريَّة بِسبب المُطابقة بين أغلب الفقرات، بالإضافة إلى بعض التعابير التي ما زالت بالعاميَّة وبعض الحُروف، فهي تستعمل الجيم الثُلاثيَّة «چ» لِلفظ الجيم على سبيل المِثال. من الواجب إعادة صياغة المقالة لُغويًّا--باسمراسلني (☎)--: 05:31، 9 يونيو 2016 (ت ع م)

أبو كنان 77،‏ تتميز بأنها لغة الأم و بالتالي يجب أن تكون معظم مقالاتها جيدة أو مختارة لنذهب بويكيبيديا للأمام في المقابل اللغات الأخرى مثلا الفارسية أو الإنجليزية فلديهم عدد المقالات أكبر من ويكيبيديا العربية إذا بما أنهم في المرتبات الأولى إذن لماذا سيرشحون مقالاتهم و هم في المرتبات الأولى؟، و الذي أريد توضيحه هو علينا أن نسعى لتكون ويكيبيديا ليست فقط لديها أكبر عدد من المقالات بل أغناهم معلومات و أكثرهم استفادة و من الأحسن أن تكون مختارة أو جيدة فهذان الأخيرتان تكونان أحسن و أجود ما في الموسوعة هذا ما فهمته من سؤالك تحياتي --الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 09:16، 9 يونيو 2016 (ت ع م)

أبو كنان 77،‏ لقد لاحظت في تاريخ الصفحة أنك أرسلت رسالة و رجعت عن تعيلاتك ما الذي تقصده بهذا القول:"ردك يعزز قناعتي بصواب تصويتي"--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 10:45، 9 يونيو 2016 (ت ع م)

Light green check.svg تم باسم،‏ أبو كنان 77،‏ Yassiiiiine،‏ عملت بكل الملاحظات --الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 10:11، 11 يونيو 2016 (ت ع م)

شيماء،‏ للأسف لا تزال المقالة ركيكة الأسلوب؛ حيث يغيب عنها المعنى في العديد من المواضع، كما أنها مليئة بالأخطاء اللغوية، وتستعمل الحروف الفارسية في العديد من الكلمات الشائعة (مثل حرف:چ في كلمة تراچيديا وحرف:پ في كلمة إسپانية)، كما أنك أضفت وصلات داخلية مكررة وأخرى لا علاقة لها بالموضوع (الناس - الكرم - عائلة - شقة- ...). المقالة في وضعها الحالي مستحيل أن تضاف إلى باقة المقالات الجيدة، تحتاج المزيد من الجهد والعمل، وفقك الله.

Mr. Yassinosse ☚╣✉╠☛ 13:29، 11 يونيو 2016 (ت ع م)

Light green check.svg تم ياسين --الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 16:14، 11 يونيو 2016 (ت ع م)

Anass Badou،‏ أخي لقد طرح علي الزملاء هذه المشكلة و لقد أصلحتها و لراجعوها بأنفسهم أرجوا إعادة النظر و إذ كان هناك شيئ لا يعجبك فتفضل وساعدني جزاك الله خيرا يكفيني إنشاء المقالة و العمل بالملحوظات السابقةالشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 16:19، 11 يونيو 2016 (ت ع م)

شيماء،‏ للأسف أنتِ لا تميزين بين الملاحظات والمراجع؛ فقد قمتِ بدمجهما في قسم واحد، ألا وهو: قسم المراجع. أضف إلى ذلك أن العديد من الملاحظات مدونة باللغة الفرنسية، وحالة المراجع جد متردية، ولم تهتمِ بكافة الملاحظات السالفة الذكر، فالمقالة لا تزال ركيكة الأسلوب وتستعمل الحروف الفارسية في الكلمات الشائعة وبها العديد من الوصلات المكررة...

كما قلت سابقاً، المقالة لا ترقى إلى مستوى المقالات الجيدة، تلزمها إعادة صياغة وتدقيق بشأن المراجع والمزيد العمل، تَحياتي.

Mr. Yassinosse ☚╣✉╠☛ 12:00، 12 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: ، المراجع 4، 18، 19 (NoorMag)إلى ماذا تشير تحديداً؟ لا يبدو أن الصفحات المشار إليها تتناول موليير — هذا التعليق غير الموقع أضافته Mervat Salman (نقاشمساهمات)

Mervat Salman،‏ إن هذه المراجع أخذتها من ويكيبيديا إنجليزي و ويكيبيديا فرنسي و ويكيبيديا مصري هذا كل ما في الأمر--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 13:02، 12 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: ، بسم الله الرحمن الرحيم...

ثم أما بعد، سأتكفل بكل مشاكل المقالة من حيث التنسيق واللغة والوصلات الداخلية... وتتكفل الزميلة شيماء بااوصلات الخارجية والمصادر وغيرها....... ولا داعي لكل هذة الجلبة.... بامكاننا أن نجعل النسخة العربية أفضل من غيرها... ولا داعي للتقليل من مجهودنا "نحن المستخدمين الجدد" فكل المستخدمين كانوا كذلك ذات يوم..... وشكرا جزيلا لكم أخوتي وزملائي.... كل عام وأنتم بخير.... أطيب المنى من أعماقي.... محمد غيضانراسلني في نقاشي--محمد غيضان 23:32، 13 يونيو 2016 (ت ع م)

Light green check.svg تم باسم،‏ أبو كنان 77،‏ Anass Badou،‏ Mervat Salman،‏ العمل بكل الملاحظات تحياتي الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 12:19، 18 يونيو 2016 (ت ع م)

الشيماء المغربية،‏ لا اعلم ما هي ملاحظاتي التي قمتي بتنفيذها! الوصلات لا تزال قليلة، هل قمتي بفتح وصلات لمؤلفاته والقيام بإنشاء مقالات متعلقة بها؟ الشيء الوحيد من ملاحظاتي الذي نفذتية هو إزالة القالب الذي لم يكن له علاقة بالمقال، قمت بطرح سؤال مرتين في السابق ولم تجيبي علية حتى الآن، الجدول التالي يظهر مقارنة بين النسختين الفرنسية والعربية
المقارنة اللغة العربية اللغة الفرنسية
السعة 43 ك.ب 141 ك.ب
عدد المصادر 24 65
وصلات المسرحيات ثلاثة جميعها
عدد الوصلات 151(اغلبها وصلات تواريخ) 376
الأرقام تظهر تفوق النسخة الفرنسية بكثير ورغم ذلك النسخة الفرنسية غير موسومة بجيدة ، فما الذي مييز النسخة العربية عن النسخة الفرنسية؟، متمني لك دوام التقدم والنجاح.--أبو كنان (نقاش) 11:48، 20 يونيو 2016 (ت ع م)

Light green check.svg تمYassiiiiine،‏ إزالة المرجع 11 الذي لا يوصل إلى أي صفحة ويب Facebook like thumb.png--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 18:16، 18 يونيو 2016 (ت ع م)

أبو كنان 77،‏ مرحبا أخي أنا أعرف ذلك و لكن لقد شرحت للأخ علاء أنني أعاني من انقطاع في الأنترنت و كان لدي الأنترنت لما واجهت هذه المشاكل و لكنت أنشئت جميع المقالات المتعلقة بمؤلفاته على الأقل أن تكون بذرة خير من أن لا تكون أبدا ولكن ليس لدي حل كما أنني أتمنى أن تساعدني في زيادة عدد الوصلات كما أن بعض الزملاء يساعدنني في المقالة حاليا و أنا لا أجد الوقت لزيادة الوصلات لأنني مشغولة بمراجعة الصفحات الجديدة و الصفحات التي نهايتها مسدودة و ازيد عدد وصلاتها ومراجعها... تحياتي--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 11:55، 20 يونيو 2016 (ت ع م)

الشيماء المغربية،‏ تحسنت المقالة نوعا ما وهذا جيد ولكن عليك كتابة المراجع وفق ويكيبيديا:هوامش--Anass Badouراسلني 12:52، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

Anass Badou،‏ مرحبا أنا فعلا طبقت ويكيبيديا:هوامش--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 12:56، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

الشيماء المغربية،‏ المرجع 6 و 13 و24 والعديد هل تبدو لك مكتوبة وفق طريقة الهوامش--Anass Badouراسلني 12:59، 21 يونيو 2016 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


1984 (رواية)

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة 1984 (رواية)
هذه مقالة مُترجمة من الإنجليزية رشحها أحمد حسام. موضوع المقالة رواية شهيرة لجورج أروريل. في انتظار رأيكم.--Reem Al-Kashif (نقاش) 11:06، 4 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--إلياس الجزائري (نقاش) 22:19، 20 مايو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--مقالة جيدة تستحق الوسم--Reem Al-Kashif (نقاش) 10:44، 4 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع-- ترجمة كاملة عن الصفحة الإنجليزية Ahmed Hossam El Masry(نقاش)14:41، 20 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد- اخطاء املائية -بعد فحص سريع جدا- مثال: في فقرة أحداث الرواية، ، والعديد من الفقرات بحاجة لمصادر. والملحوظية ليست بالكبيرة خاصة بالعالم العربي بالنسبة لرواية.--ماركو2 (نقاش) 23:27، 16 يونيو 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: شكرا ماركو2 على رأيك، ولكن الفقرة التي أشرت إليها ليس بها خطأ إملائي واحد، والمصادر مطابقة تماما للنسخة الإنجليزية وهي مقالة مختارة وموثقة بعناية في كل حدث ومعلومة ولكن بطبيعة الحال هذه صفحة رواية ومن أراد التأكد من الأحداث فليرجع للنص الأصلي، والرواية بالفعل من أهم الروايات العالمية وتحظى بإقبال عالي جدا وخاصة بانتشار الدكتاتوريات في العالم العربي.Ahmed Hossam El Masry (نقاش)14:41، 20 يونيو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تمرد بانثاي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة تمرد بانثاي
مقالة عن ثورة لمسلمي الصين في القرن التاسع عشر نتج عنها تأسيس سلطنة استمرت لمدة 16 سنة قبل أن تسقطها جيوش أسرة تشينغ.--أبو حمزة أسعد بنقاشك 17:10، 1 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مبدع كالعادة.--الــســيــفراسلني 21:50، 3 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق Hesham Hussain (نقاش) 11:15، 11 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 06:33، 22 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نادي القادسية (الكويت)

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة نادي القادسية (الكويت)
السلام عليكم، أعلن ترشحي لمقالة نادي القادسية الكويتي الى مقالة جيدة، وأرى فيها جميع مقومات المقالة الجيدة، وبإنتظار رأي المجتمع. تحياتي--فيصل الوسمي (نقاش) 00:07، 1 يونيو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع المقالة تستحق ان تكون من المقالات الجيدة مع القرار .Adil2015adil (نقاش) 00:38، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة متميزة، بالتوفيق --MeeshQ8 (نقاش) 01:47، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مبارك فيصل ابدعت وفقك الله مستخدم:wisam yazeedoالوسوم 04:55، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg معشكراً لجهودك، بالتوفيق.--جار الله (راسلني) 12:20، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع بالتوفيق--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 15:48، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة بالفعل ولكن الا تعتقد ان المصادر قليلة--Anass Badouراسلني 09:45، 2 يونيو 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع تستحق الوسم، بالتوفيق.--محمد العمر (راسلني) 20:19، 27 يونيو 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--منصـور الواقـدي نقـاش 18:54، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد مقالة متعوب عليها ولكن تفتقر للمصادر بشكل كبير. قسم التاريخ هو أهم قسم ويجب أن يوثق بالعديد من المراجع، لكني لم أرَ سوى مصدرين في كل القسم! -- عَبدُ العَزيزِ نقاش 23:51، 24 يوليو 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • السلام عليكم، المقالة رائعة وغنية بالمعلومات ومنسقة بشكل جميل ومرتب، ولكن حتى تصبح جيدة، يجب أن تحقق جميع معايير المقالات الجيدة، وهي حالياً تحقق أكثرها، ولكن يبقى عليك تحقيق المعايير التالية:
  1. الصور غير كافية، يمكنك إضافة هاتين الصورتين، ورفع الصور التي بحوزتك إذا كانت من تصويرك الشخصي.
  2. يجب أن تقدم مراجع لكل المعلومات الواردة فيها: هناك فقرات لا تحتوي على مرجع، كل ما عليك فعله هو أن توثق هذه الفقرات بالمراجع، مثلاً الفقرة الأخير "قناة قدساوي" لا تحتوي على مرجع، فقط ضع لنا من أين أحضرت هذه المعلومات.

بالتوفيق يا صديقي.--الــســيــفراسلني 05:35، 1 يونيو 2016 (ت ع م)

السيف ذو الوشاح،‏ شكرا لتنبيهاتك. فيصل الوسمي (نقاش) 05:40، 1 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: ، الزميل فيصل الوسمي،‏، أتفق مع الزميل السيف في النقطتين، الصورة قليلة، والمصادر شحيحة. لا بد أن توزع المصادر على الفقرات وتوثق المعلومات بصورة أفضل. ثمة فقرات كبيرة جداً بدون أي مرجع وهذا قد يضعف ترشيح المقالة، أما شمولية المعلومات فهي جيدة، وبالتوفيق. -- Mervat Salman راسلني 06:28، 1 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود جميل بتوثيق التاريخ، ولكن أتفق مع الأخ سيف والأخت ميرفت في إضافة الصور وكذلك بإضافة مراجع أكثر حيث أن هناك أقسام كاملة من دون مرجع واحد، وعند التصليح سيسرني أن أؤيد الترشيح، شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 16:14، 1 يونيو 2016 (ت ع م)

شكرا لجميع آرائكم، تم إضافة بعض المصادر، وبإذن الله سأعمل على ملاحظاتكم. شكرا لكم فيصل الوسمي (نقاش) 13:12، 2 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: الفاضل فيصل الوسمي،‏ تحية طيبة وسلام، في البداية اسجل شكري لجهدك الطيب في تطوير المقالة لكن المقالة بهذا الشكل بحاجة لمزيد من العمل متمنياً أن يتسع صدرك لملاحظاتي التالية:-

  • قسم التاريخ بحاجة لإعادة صياغة من جديد، مقترحاً إنشاء مقال تفصيلي بعنوان مواسم نادي القادسية ونقل ما جاء في قسم التاريخ للمقال ، ينبغي إعادة صياغة قسم التاريخ والتركيز على الأحداث التاريخية الهامة فقط، وتجنب السرد عما قدمة النادي كل موسم مثلما يظهر حالياً، حتى لو أدى ذلك إلى تقلص حجم المقالة لأقل من النصف.
  • المصادر أتفق مع الزملاء أن المقالة قليلة من حيث عدد المصادر ، ضف إلى ذلك أن المصادر الحالية اما معطلة المصدر رقم 1 و 7 ،16، 17 مثلاً أو اما لا تحتوي على المعلومة المطلوبة المصدر رقم 3 مثلاً أو اما مصادر منتديات مصدر رقم 9 مثلاً أو مصادر من مواقع تواصل اجتماعي 14 و 15 لا يجوز الاستشهاد بها.
  • قسم الألعاب الرياضية في النادي لا يرتقي لمقال مرشح للوسم ينبغي التوسع اكثر ومراعاة التنسيق بشكل افضل من التنسيق الحالي.

متمنياً لك التوفيق والنجاح في الموسوعة.--أبو كنان (نقاش) 10:29، 6 يونيو 2016 (ت ع م)

أبو كنان 77،‏ شكرا على ملاحظاتك الثمينة. بإذن الله سأحاول على تطويرها، وبإمكانك التعديل على المقالة إذا كنت ترى بإنك قادر على مساعدتي فيها. تحياتي لك ومبارك عليك الشهر الكريم--فيصل الوسمي (نقاش) 14:34، 6 يونيو 2016 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مسجد ومدرسة السلطان حسن

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مسجد ومدرسة السلطان حسن
مسجد ومدرسة السلطان حسن، أنشأه السلطان حسن بن الناصر محمد بن قلاوون (757 هـ - 764 هـ/1356م - 1363م)، خلال حقبة حكم المماليك البحرية لمصر. يوصف بأنه «درة العمارة الإسلامية بالشرق»، ويقع بمنطقة الخليفة جنوب القاهرة، وكان يعرف هذا الموقع قديماً باسم سوق الخيل وكان به قصر أمر ببنائه الناصر محمد بن قلاوون لسكنى الأمير يلبغا اليحياوي، ثم قام السلطان حسن بهدم هذا القصر وبنى محله هذه المدرسة. ونظراً لوقوعها أمام قلعة الجبل اتخذها المماليك حصناً لهم يدافعون به عن أنفسهم وقت وقوع الفتن والحروب بينهم. يعد المسجد أكثر آثار القاهرة تناسقاً وانسجاماً، ويمثل مرحلة نضوج العمارة المملوكية، ويتكون البناء من مسجد ومدرسة للمذاهب الأربعة (الشافعية والحنفية والمالكية والحنابلة)، وكان يدرس بها أيضاً علوم تفسير القرآن، الحديث النبوي، القراءات السبع، بالإضافة إلى مكتبين لتحفيظ الأيتام القرآن وتعليمهم الخط.--محمد عادلراسلني 20:24، 31 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--Omaislam (نقاش) 20:44، 31 مايو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 02:51، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكراً لجهودك.--جار الله (راسلني) 14:41، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، دائماما تبهرني بأعمالك يا محمد. بالتوفيق. --كمال الجزار ناقش! 23:01، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق Hesham Hussain (نقاش) 11:16، 11 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • أشكرك على هذا العمل الجميل. بعض العبارات تعبّر عن وجهة نظر معينة مثل «درة العمارة الإسلامية بالشرق»، مثل هذه العبارات يجب أن توضع بين إشارتي تنصيص «» وأن تُسبق بـ:
«يوصف المسجد بأنه «درة العمارة الإسلامية بالشرق»»

هذه ملاحظتي الوحيدة، أرى أن اختيارك للمواضيع جيد جداً، ما رأيك أن تستمر بالعمل على مساجد مصر ومدارسها العريقة، فنحن بحاجة إلى مثل هذه المقالات، بالتوفيق Gnome-face-wink.svg.--الــســيــفراسلني 02:51، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ريد (ألبوم)

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة ريد (ألبوم)
المقالة عن الألبوم الرابع للمغنية تايلور سويفت، قمتُ بتحسينها وتوسيعها وتنسيقها وأعتقد أنها أصبحتْ أخيراً جديرة بالترشح للقب المقالة الجيدة، أرجو أن تنال استحسانكم.--حنان محمود (نقاش) 09:56، 26 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مجهود كبير كالعادة، شكرا --Momas (نقاش) 16:00، 30 مايو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع-- بالتوفيق فيصل الوسمي (نقاش) 06:01، 1 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مجهود رائعالشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 11:48، 11 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الحرب الأهلية الأنغولية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الحرب الأهلية الأنغولية
المرجوا وضع تعليقاتكم حول هذه المقالة--Yusuf ben tachfin 16:10، 26 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع أنا مع ترشيح هذه المقالة لقد قمت بجهد كبيرا في أنشأها -- جبار محسن (نقاش)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المَقالة تحتاج لِتطوير أَكثر، على أَقل الحِسابات قارنَ بينها وبينَ النُسخة الإنجليزية فهيَ جيدة أيضاً، ولدي قاعدة فيما يَخص المقالات الجيدة أو المُختارة المُترجمة بشكل كامل من النُسخ الأُخرى بَأنهُ يجب أن تكون المَقالة العَربية مُطابقة لِمثيلاتها بالنُسخ الأُخرى مع زيادة عن النُسخ الأُخرى، ولكن بمقارنة هذه المقالة بالنسخة الإنجليزية الجيدة نجد فرق شاسع حتى على مُستوى المراجع والصُور، تحياتي-- عَلاء :) راسِلني..! 14:20، 22 يونيو 2016 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة لا زال ينقصها الاستشهاد بمصادر وخصوصاً في الأقسام الأخيرة --FPP نــــاقــــشــــهُ 11:54، 8 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol support vote.svg مع تمت إضافة المراجع اللازمة yusuf ben tachfin
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


كعكة الأفوكادو

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة كعكة الأفوكادو
مرحبا هذه مقالة جيدة في ويكي الانجليزية لذا قمت بترجمتها منها ارجو ان تنال اعجابكم--Anass Badouراسلني 12:06، 23 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع--مستخدم:Thedreammurad مقالة ممتعة ومفيدة, لكل محب للكعك شكرا لك وكل عام والجميع بخير.
  2. Symbol support vote.svg مع--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 18:23، 19 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ياسين (نقاش) 18:28، 19 يونيو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع أرى بأن المقالة جيدة، فهي تحتوي على كافة معلومات وأصناف كعك الأفوكادو، فهي لاتحتاج الى أطالة غير لازمة، ويحسب لمحرر المقالة بأخذه للنصائح وإصلاح الأخطاء.مستخدم: Omar Alyahaya
  5. Symbol support vote.svg مع--Essmat El Hawary (نقاش) 12:25، 20 يونيو 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع سأترك لك تعليق --عدنانـ (راسلني) 15:50، 20 يونيو 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع أرى أن المقالة متميزة جداً، بالتوفيق إن شاء الله --MeeshQ8 (نقاش) 16:44، 20 يونيو 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--فيصل الوسمي راسلني 17:48، 20 يونيو 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع-- رغم قصر المقالة، إلا أنها تحوي كل مايلزم من معلومات. أيضا من خلال تاريخ المقالة يبدو أنك أصلحت العديد من الهفوات. بالتوفيق — Abdou7878 * راسلني 21 يونيو 2016 — 03:23 (ت‌·ع‌·م)
  10. Symbol support vote.svg مع مقال جيد أسامة سعد (نقاش) 07:49، 21 يونيو 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع هناك كليات لتعليم السياحة والفنادق وهي مختصة بمثل ما تكتب , ومعظم اثرياء العالم على ما اعلم بداو من صناعة الاطعمة , احسنت كتابة المقال وبالتوفيق Hesham Hussain (نقاش) 18:08، 21 يونيو 2016 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع المقالة جيدة ومستوفية عناصر المقالة من حيث المصارد والمراجع وكافة الوسوم الاخرى ،المحرر قام بعمل جيد من حيث التعديلات أيضا براء عثمان (نقاش) 20:22، 21 يونيو 2016 (ت ع م) غير مستوفي للشروط--izoozo نقاشي 12:49، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع مقالة مذهلة وتستحق الترشيح.Adil2015adil (نقاش) 13:40، 22 يونيو 2016 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة --AhmadElq (نقاش) 13:55، 22 يونيو 2016 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع --Ibrahim Old (نقاش) 12:00، 23 يونيو 2016 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة --Labeeb A. Ali (نقاش) 15:02، 23 يونيو 2016 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 14:12، 23 يونيو 2016 (ت ع م)
  18. Symbol support vote.svg مع ----على المزارقه ✪ 14:36، 23 يونيو 2016 (ت ع م)
  19. Symbol support vote.svg مع المقالة جيدة لكن لو يتم تصحيح الكلمات المصحوبة بي (ال) لأن أغلبها كتب بهذا الشكل (أو مع ال تشيز كيك) و أيضا (ولا تحتاج ل حرارة)، والمقالة بحاجة لمزيد من التصنيفات لأنها تمتلك تصنيف واحد فقط ، وأتمنى أن تأخذ بعين الإعتبار توجيهات الاخ الزميل علاء نجار،‏ والأخ الزميل باسم،‏ لأنهم قدمو نقد بناء وفي الكثير من ملاحظاتهم وجهة نظر، وبانهاية عمل يستحق الثناء والتقدير بالتوفيق المستمر عزيزي أنس مع تحياتي Huthayfah Halabiyeh (نقاش المستخدم)--HuthayfahHalabiyyah 10:45، 24 يونيو 2016 (ت ع م)Huthayfah Halabiyeh
  20. Symbol support vote.svg مع--thetiyanea نقاشي 21:44، 19 يونيو 2016 (ت ع م)
  21. Symbol support vote.svg مع --Mr. Yassinosse ☚╣✉╠☛ 17:09، 27 يونيو 2016 (ت ع م)
  22. Symbol support vote.svg مع المقالة منظمة إلى حد جيد --geo.islam90@yahoo.com (نقاش) 08:53، 28 يونيو 2016 (ت ع م)
  23. Symbol support vote.svg مع --مؤيد العودة (نقاش) 16:44، 28 يونيو 2016 (ت ع م)
  24. Symbol support vote.svg مع مستخدم: Ammar Munir Hefnawy
  25. Symbol support vote.svg مع المقالة جيدة وممتعة مستخدم:Fareeq Almayoofee (نقاش)
  26. Symbol support vote.svg مع مستخدم: El7r غير مستوفي للشروط --izoozo نقاشي 12:49، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  27. Symbol support vote.svg مع أرى بأنها أصبحت مستوفية لجميع شروط المقالة الجيدة.--Opdire657 (نقاش) 17:44، 29 يونيو 2016 (ت ع م)
  28. Symbol support vote.svg مع --حسن علي البط (نقاش) 18:12، 1 يوليو 2016 (ت ع م)
  29. Symbol support vote.svg مع المقالة نسخة طبق الأصل عن الإنجليزية لكن جيدة وتستحق أن تكون مقالة جيدة. محمد القنة تحياتي (نقاش) 13:17، 2 يوليو 2016 (ت ع م)
  30. Symbol support vote.svg مع --زكريا 15:13، 3 يوليو 2016 (ت ع م)
  31. Symbol support vote.svg مع--سلمت يداك.--Khaled (نقاش) 21:29، 3 يوليو 2016 (ت ع م)
  32. Symbol support vote.svg مع عمل رائع استمر--Khalil-2016 (نقاش) 15:06، 4 يوليو 2016 (ت ع م)
  33. Symbol support vote.svg مع واقترح إطالة المقالة. --Salah Almhamdi (نقاش) 18:09، 5 يوليو 2016 (ت ع م)
  34. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة. لا يمكن القول غير ذلك، تستحقها! --زياد العربي (نقاش) 14:58، 6 يوليو 2016 (ت ع م)
  35. Symbol support vote.svg مع تم إجراء تحسين على المقالة.--Ibn Khouzaa 🌴(راسلني) (نقاش) 20:39، 14 يوليو 2016 (ت ع م)
  36. Symbol support vote.svg مع عمل جيد --Mohammed Belgazemتسعدني مراسلتك 10:03، 19 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد لا أرى بأن المقالة تستحق أن توسم بأنها جيدة للأسباب التالية:
  2. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة قصيرة جداً، وبحاجة لمزيد من التوسيع!--TheFlyingHorse (نقاش) 13:12، 21 يونيو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد لدي تعليق بالأَسفل، ولكن مُلخصه بأنَّ المقالة تحتاج لإعادة صياغة لُغوية كاملة، وَأستغرب تَصويت الزُملاء بالأَعلى بِ(مع)، وهذا رَأي شَخصي بالنهاية، تَحياتي أنس وشُكراً لِمجهودك -- عَلاء :) راسِلني..! 14:38، 22 يونيو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol oppose vote.svg ضد مع احترامي لمجهودك الكبير، ولدي تعليق في الأسفل -SidatMahfoudنقاشي 17:24، 24 يونيو 2016 (ت ع م)
  5. Symbol oppose vote.svg ضد، مجهود جيد، لكن المقالة غير مستوفية كفاية لللشروط المقالة الجيدة، فلا توجد لمحة تاريخية حول من أول من فكر بتحضير الكعكة مثلاً، أو فوائد الكعكة أو أضرارها. لذلك فإنها تفتقد لشرط التغطية الواسعة والشاملة للموضوع. --فـــارس الـجــويـلي (راسلني) 18:26، 1 يوليو 2016 (ت ع م)
  6. Symbol oppose vote.svg ضد، أهلا أخي، أضم صوتي لأصوات زملائي، لغة المقالة وطريقة تحريرها لا ترتقي للمستوى المطلوب، لن أتكلم على حجمها لأن بعض المواضيع يمكن أن تكون قصيرة ولكن شاملة مع مصادر كافية ولغة ممتازة، لكن هذه المقالة مازالت فقيرة جدا. بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 17:47، 2 يوليو 2016 (ت ع م)
  7. Symbol oppose vote.svg ضد--حصار (نقاش) 00:55، 4 يوليو 2016 (ت ع م)
  8. Symbol oppose vote.svg ضد وبشدة كون التصويت تعرض لحشد أصوات ممنهج سواء هنا او على الفيس بوك، يجب أن يعلم صاحب الترشيح أن حشد الأصوات ومضايقة الآخرين لكسب أصواتهم مرفوض ولدي أدلة على ذلك، إن كنا نريد قبول حشد الأصوات فيمكن ضمان وسم أي مقالة مهما كان مستواها، وصراحة لدي كلام كثير ولكن أتمنى أن يكون هذا الحشد الأخير وأن لا اضطر للدخول بالتفاصيل --بدارين (نقاش) 18:42، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
    :فعلاً @بدارين، لقد تابعت @Anass Badou منذ بدء حفل الدعوات هذا إلى أن قام خلال أسبوعين فقط بدعوة أكثر من 100 مستخدم للتصويت على ترشيح هذه المقالة. بصراحة أعتقد أن الأمر زاد عن حده في السنوات الأخيرة، حيث أصبحت صفحات نقاش المستخدمين تمتلئ بدعوات التصويت، لذا من الأفضل صياغة سياسة واضحة المعالم لضبط مثل هكذا تصرفات، تَحياتي. 105.66.129.53 (نقاش) 17:03، 10 يوليو 2016 (ت ع م)
  9. Symbol oppose vote.svg ضد أتفق مع ملاحظات الزملاء الذين صوتوا بضد، وأود أن أضيف ملاحظة أخرى أن جميع المصادر العربية هي من منتديات لايجوز الاستشهاد بها وبعضها معطل، حتى بعض المصادر الإنجليزية معطلة، مصدر رقم 13 هو من يوتيوب ولايجوز الاستشهاد من اليوتيوب ويكتفى في العادة بأن يوضع في قسم وصلات خارجية. --أبو كنان (نقاش) 15:07، 16 يوليو 2016 (ت ع م)
  10. Symbol oppose vote.svg ضد وبشدة بسبب حشد الاصوات --izoozo نقاشي 12:49، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد --محمود (نقاش) 13:37، 23 يونيو 2016 (ت ع م)
تعليقات
    • محتوى المقالة ليس ذو أهمية.
محمد الصيفي،‏ متى نقيم المقالة عى الأهمية ؟--منير توزري (نقاش) 21:12، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

محمد الصيفي،‏ Light green check.svg تم اصلاح المقال--Anass Badouراسلني 18:11، 19 يونيو 2016 (ت ع م) Anass Badou،‏

  • Symbol comment vote.svg تعليق: Anass Badou،‏ ذكرت لك سابقًا أنَّ المقالة لُغتها ركيكة وغير مفهومة بحالتها الحاضرة، كما أنها يتيمة لا تتصل بأي مقالة أُخرى. المقالة غير مُلائمة أبدًا للترشيح، وإن لم يُصلح حالها لُغويًّا فهي عرضة للشطب. أرجو سحب الترشيح--باسمراسلني (☎)--: 12:32، 23 مايو 2016 (ت ع م)
باسم،‏ اخبرني امثلة عن هذه الاخطاء لاصصحها مشكورا--Anass Badouراسلني 13:27، 23 مايو 2016 (ت ع م)
  • «وتشمل الطبقة المستندة إلى الأفوكادو كعكة كذبة الأفوكادو ومجنون الأفوكادو.»
  • «واستخدام فاكهة أفوكادو ناضجة قد يسهم في الحصول على حلوى لزجة، مثل اتساق الطبق»
  • «لقد تصدر كعك الأفوكادو الأحمق القائمة المستندة إلى الأفوكادو[2]. وكذبة هو خليط فاكهة مضغوط أو حساء الفواكه المخلوط بالحليب أو الكريم.وفي هذا السياق فمصطلح "كذبة" يعود إلى القرن السادس عشر، وكان أيضا مرادف "شيء تافه من نتائج ضئيلة»
هل هذه جُمل مفهومة Anass Badou،‏؟--باسمراسلني (☎)--: 13:51، 23 مايو 2016 (ت ع م)

باسم،‏حسنا شكرا لك ساقوم باصلاحها--Anass Badouراسلني 19:46، 23 مايو 2016 (ت ع م)

باسم،‏ Light green check.svg تم من قبل الزميل ياسين الأسطى مشكورا على ذلك ما رايك الان--Anass Badouراسلني 16:23، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: أنا ايضاً في رايي ان المقالة بحاجة إلى تصحيح و تدقيق لغوي. من فضلك ألقي نظرة عليها و طورها.--Rahma Sharawy Shehata (نقاش) 21:54، 23 مايو 2016 (ت ع م)

Rahma Sharawy Shehata،‏ Light green check.svg تم اصلاح المقال--Anass Badouراسلني 18:11، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: في هذه الحالة يمكن أن تبحث عن الموضوع في الأنترنت و بالتالي الاستزادة من المعلومات و المصادر كما أنك قلت لي يا أنس أن النسخة الإنجليزية بنفس القد هذا لا يعني أن النسختي العربية و الإنجليزية متشابهتان الأمر عندنا مختلف إذا أردت تعزيز قولك فاعطني مقالة بحجم مقالتك مرشحة لتكون جيدة تحياتي--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 18:15، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

الشيماء المغربية،‏ لا المقالة شاملة كما أن الأخ باسم أخبرني بأن حتى لو كان المقال قصيرا جدا يمكن أن يصبح مقالة جيدة طالما أنها شاملة للموضوع لذا أتمنى اعادة النظر--Anass Badouراسلني 18:20، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

الشيماء المغربية،‏ شكرا على التصويت ولكن المقال بنفس الحجم بويكيبيديا الانجليزية وهي موسومة على انها جيدة كما ان المصادر اكثر من التي في ويكي الانجليزية ارجو اعادة النظر--Anass Badouراسلني 18:11، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: إذا كان هكذا فحسنا أنا موافقة--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 18:23، 19 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: مرحبا Anass Badou،‏ لقد صوت إيجابا كتشجيع لك وكتشجيع للمستخدمين ألآخرين من أجل تحسين المقالات التي تحتوي كمية مقبولة من المعلومات.

  • لا كن لذي بعض الملاحظات:

عليك تحسين لغة المقالة فمثلا: <<وتتكون الكعكة من عديد الطبقات>> لمذا لا تحولها الى <<وتتكون الكعكة من العديد من الطبقات>> كما يجدر بك إضافة قسم إلى المقالة يتحدث بالتفصيل عن تاريخ إعداد الكعكة--عدنانـ (راسلني) 15:50، 20 يونيو 2016 (ت ع م)

Adnan7alm،‏ شكرا لك على التصويت Light green check.svg تم تصحيح الخطأ ولكن بالنسبة للفقرة لا أعتقد أنها مهمة ولا أظن أن هناك مصادر تحكي عن تاريخها--Anass Badouراسلني 15:54، 20 يونيو 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: مرحبا Anass Badou،‏ أقترح عليكم إضافة طريقة التحضير وعدم الإكتفاء بالمكونات فقط، خاصة وأن العنوان كيك الأفوكادو. مع ذكر عدد السعرات الحرارية. مع تحياتي --Ibn Khouzaa 🌴(راسلني) (نقاش) 12:26، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

Mharfouche،‏ شكرا على الاقتراح لكن طريقة التحضير موجودة بطريقة غير مباشرة--Anass Badouراسلني 12:34، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ شكرا لك على التصويت لكن المقالة بنفس الحجم تقريبا في ويكي الانجليزية وموسومة على أنها جيدة--Anass Badouراسلني 14:20، 21 يونيو 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ مرحبا صديقي Light green check.svg تم توسيع المقال--Anass Badouراسلني 12:50، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة تكاد تعادل في حجمها نظيرتها في ويكيبيديا الإنجليزية، التي تُرجم معظمها منها. لكن ما يدهشني هو: كيف، وعلى أي أساس، اختيرت هذه المقالة مقالة مختارة في ويكيبيديا الإنجليزية نفسها؟!! --محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 13:14، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

محمد عبد الغني،‏ نعم اوافقك الراي انا كذلك استغربت لما وجدتها هكذا وهناك حتى مقالات اصغر منها وموسومة ولكن الاخ باسم قال لي ان الحجم لا يهم طالما ان المقالة محايدة وشاملة--Anass Badouراسلني 13:17، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

أنا ـ بالمناسبة ـ لا أقصد الحجم فقط. --محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 13:25، 22 يونيو 2016 (ت ع م)
Anass Badou،‏ أهم ما يعوقني عن التصويت لصالح وسم المقالة هو سيطرة الأصل الإنجليزي على ترجمتك للمقالة. مما يجعل الأسلوب غريبًا وغير أصيل. جرّب أن تقرأ النص الإنجليزي، ثم تطرحه جانبًا وتعيد كتابته بأسلوبك أنت. أكبر آفة في المقالات المترجمة بوجه عام هو تأثرها بالنص الأجنبي تأثرًا يجعل أسلوبها يبدو غير عربي. وهذه الآفة (عفوًا) منتشرة جدًا في مقالتك. تقبّل رأيي، وتقبّل معه خالص تحياتي. --محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 13:23، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

محمد عبد الغني،‏ لا اعلم ارى المقال جيدة لا يوجد اخطاء املائية وكذلك حسب الزملاء--Anass Badouراسلني 13:26، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

لا أقصد الإملاء. أقصد الأسلوب والترجمة الحرفية. انظر مثلًا هاتين الجملتين:
«ويمكن استخدام الأفوكادو الخام في التحضير له، ويساعد في الحصول على نسيج دسم متَّسقٍ.»

--محمد عبد الغني (نقاشمساهمات) 13:28، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

محمد عبد الغني،‏ قرات المقال للتو لقد كاتبت اغلب الفقرات باسلوبي الخاص من المواقع العربية وما ترجمته حاولت قدر الامكان جعله عربيا ارجو اعادة النظر--Anass Badouراسلني 13:33، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

وهذه الجملة تقال في اللغة العربية--Anass Badouراسلني 13:33، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: طبعاً بدايةً شُكراً لِمجهود أَنس، وَلكن الحَق يَجب أَن يُقال:
  1. للأسف المَقالة لُغتها ضَعيفة بشكل واضِح، فمثلاً:(كعكة الأفوكادو هي كعكة يكون الأفوكادو المكون الأساسي فيها، ويتم إعدادها بالعديد من المكونات مثل البيض والطحين التي تدخل في إعداد الأنواع الأخرى من الكعك) هل نُفسر الماء بالماء؟
  2. يُرجى تشكيل بَعض الكلمات التي تحتاج لِذلك مِثل (خَبز) وَوضع تنوين الفتح والضَم والكسر نظراً لأهميته مِثل (إسفنجياً).
  3. المقالة يُمكن اختصارها وإنشاء قِسم تحضير الكعكة بدلاً، وذكر التحضير بخطوات مُتسلسلة ومترابطة بشكل يُسهل الفَهم، فالجُمل في المُقدمة تُشتت القارئ ولا يَستطيع ربط خطوات التحضير بشكل مُتسلسل.
  4. فقرة (ولهذه الكعكة عدة أصناف فمنها المخبوز بالفرن و...) ثُمَ ذكرت ما يميز الكعكة غير المطبوخة، هل هيَ من ضمن الأصناف أم ماذا؟
  5. (ومن المكونات التي يمكن أن تضاف للكعكة قشدة مخفوقة وماء ورد (Avocado Fool)) أظنهُ مُكرر قبل (ومن الممكن أن تزين بقطع من الأفوكادو والمكسرات أو حتى من السكر المطحون الذي يعطي شكلا جميلا ومميزا لها.).
  6. (ويدخل في تكوينها عدة مكونات أخرى من التي تستخدم في عمل أساس الكعك) هل هذه لُغة عربية سَليمة؟

، تحياتي -- عَلاء :) راسِلني..! 14:38، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

أتفق مع الأخ محمد عبد الغني،‏ والأخ علاء نجار،‏ فيما قالوه. أرجو عدم أخذ الأمر بحساسية، فنحن نريد الأفضل دائماً، ونريد الرقي بمستوى الموسوعة، لكن للأسف الشديد هذه المقالة بشكلها الحالي لا تليق كجيدة لأنها مترجمة وترجمتها ليست ترجمة احترافية. وهناك جزء في قسم "كعكة الأفوكادو الغير مطهوة" قد لا يفهمه البعض نظرا لسوء الترجمة وعدم دقتها بالشكل الكافي: "هي صنف من أصناف كعكة الأفوكادو وتتميز بأنها لا تطبخ ولا تحتاج لحرارة لتنضج، بل يتم خلط الأفوكادو المهروس مع غيره من المكونات التي يتم مزجها جيدا معا إلى حين الاتساق السلس ومن ثَمَّ تبريد الكعكة." في النسخة الإنجليزية الكلمة المستخدمة هي "chilled" ومعناها تبريدها عن طريق وضعها في الثلاجة يعني جعلها مثلجة. أما ذكر كلمة تبريد فقط، قد يجعل البعض يظن أن هناك خطأ ما لأن الكعكة غير مطهوة ولا تحتاج إلى حرارة! وبالنسبة للمصادر الخارجية فكلها مصادر باللغة الإنجليزية، أقترح وضع بعض الفيديوهات التي تشرح طريقة عمل الكعكة مثل هذا الفيديو: طريقة عمل كيك الأفوكادو أرجو تقبل النقد بصدر رحب، فلا أحد يتم ذكر اسمه على المقالات الموسومة، وكلنا نعمل من وراء الكواليس. بالتوفيق ورمضان كريم.--TheFlyingHorse (نقاش) 14:55، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

محمد عبد الغني،‏ وعلاء نجار،‏ وTheFlyingHorse،‏ Light green check.svg تم العمل بكل الملاحظات قدر المسطاع ارجو ابداء الراي--Anass Badouراسلني 15:13، 22 يونيو 2016 (ت ع م)

Huthayfah Halabiyeh،‏محمد عبد الغني،‏ وعلاء نجار،‏ وTheFlyingHorse،‏باسم،‏محمد الصيفي،‏ أولا شكرا لكم على ملاحظاتكم القيمة والتي أفادتني وأفادت المقال بكل تأكيد أود أن أخبركم أنه Light green check.svg تم العمل بكل الملاحظات المقدمة أرجو منكم النظر في المقال والتصويت وأن تبلغوني بملاظاتكم ان وجدت وشكرا--Anass Badouراسلني 14:14، 24 يونيو 2016 (ت ع م)

Anass Badou،‏ شكراً على مجهودك لكن المقالة أقل ما يقال عنها أنها مقالة عادية. لذلك أعذرني لن أستطيع التوصيت بنعم. دمت بخير ورمضان كريم.--TheFlyingHorse (نقاش) 15:17، 24 يونيو 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ وما السبب--Anass Badouراسلني 15:19، 24 يونيو 2016 (ت ع م)

Anass Badou،‏ السبب ذكرته سابقاً، ولا داعي لتكرار الكلام مرة أخرى. لا أريدك أن تتضايقك مني لكن هناك عدد كبير من الأعضاء قام بالتصويت بنعم بناء على إلحاكك المتكرر لهم، وهذه مصيبة. رجاء الاطلاع على ويكيبيديا:معايير المقالات الجيدة.--TheFlyingHorse (نقاش) 15:48، 24 يونيو 2016 (ت ع م)

TheFlyingHorse،‏ لاداعي للاطلاع عليها لقد فعلت مسبقا اولا حجم المقالة اكبر مقارنة بها في ويكي الاجليزية والتي تعد جيدة هناك اضافة الى كون الزميل باسم قد اخبرني ان رغم قصر المقالة يمكن ان تكون جيدة وراسله لتتاكد او انظر صفحة نقاشي لتجد رسالته ارجو اعادة النظر وشكرا لك--Anass Badouراسلني 15:52، 24 يونيو 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: لا أرى أن المقالة تستحق الوسم، فضلاً على عدم أهمّية الموضوع، تبدوا لي ضعيفة من ناحية أسلوب الكتابة، وفيها أخطاء إملائية واضحة، كما أنني لا أظن حجمها كبير بما فيه الكفاية (ولا يبدوا لي وسمها في اللغة الإنجليزية مُقنعاً، مع استغرابي منه)، أظن أنه قيل فيها ما يكفي ولا أنوي الزيادة، أشكرك على مجهوداتك وأتمنى لك التوفيق -SidatMahfoudنقاشي 17:24، 24 يونيو 2016 (ت ع م)

حصار،‏ أهلا أخي الفاضل شكرا لتصويتك بضد لكن أرجو منك ذكر أسباب اعتراضك عن المقال كما فعل الاخوة في الأعلى ولك جزيل الشكر--Anass Badouراسلني 12:18، 4 يوليو 2016 (ت ع م)

Mohatatou،‏ مرحبا Light green check.svg تم تفقد المقالة الان من فضلك--Anass Badouراسلني 16:02، 4 يوليو 2016 (ت ع م)

أهلا Anass Badou،‏، الأخ الكريم، لماذا لم تسأل الذين من صوتوا بمع! (لماذا لم تذكروا أسباب موافقتكم) فهم كثر في هذه الصفحة؟ لكنني سأجيبك لماذا لم أذكر السبب، ببساطة لم يكن لدي متسع من الوقت ولن يكون! أرجو أن تتوقف عن التحرش بالمستخدمين الذين صوتوا بضد، لأنك ما تقوم به أكثر من تحرش وتصيد، Gnome-face-angry.svgGnome-face-angry.svg--حصار (نقاش) 16:19، 4 يوليو 2016 (ت ع م)
حصار،‏ أسف كثيرا لم يكن قصدي التحرش بالمستخدمين لقد أصلحت المقالة هل تعيد النظر من فضلك--Anass Badouراسلني 16:23، 4 يوليو 2016 (ت ع م)
المحرر Anass Badou،‏، قلت (متسع من الوقت ولن يكون! أرجو أن تتوقف عن التحرش بالمستخدمين الذين صوتوا بضد) في حالة تجاهل أو عدم الاستجابة لهذا التنبيه أو الملاحظة، سأقوم باخطار الإداريين، إذا كنت حقا تتأسف فلتتوقف عن التحرش والأسئلة التي لا داعي لها، هل تريد أن تفرض رأيك على الجميع، فهذا الشيء غير مقبول وقد يرتقى إلى تخريب الموسوعة، وحتى تجاوز سياساتها، لأن ما تقوم به ممنهج، لأنك سألت كل من صوت بضد، وهذا لم نعهده في ويكيبيديا، أتمنى أن تكون الملاحظة واضحة،..--حصار (نقاش) 16:36، 4 يوليو 2016 (ت ع م)

حصار،‏ شكرا على التنبيه والنصيحة فهمت الان أن علي تقبل أراء المستخدمين سوف أتوقف عن التحرش بالمستخدمين--Anass Badouراسلني 16:40، 4 يوليو 2016 (ت ع م) انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حركة نسائية إيرانية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة حركة نسائية إيرانية
لا شك أن النساء في إيران ناضلن كثيراً -ولا زلن- للحصول على حقوقهن في ظل ظروف لا تفسح للمرأة المجال الكافي للمشاركة السياسية والاجتماعية سواء في ظل النظام الشاهنشاهي أو النظام الإسلامي؛ من هنا نشأ اهتمامي بوضع المرأة الإيرانية وحرصي على التزود بالمعرفة بوضعها ونضالها وكتابة المقالات المتعلقة بذلك.

راعيت في المقالة الإيجاز مع سعة الإفادة والتنسيق الويكيبيدي اللازم، وإضافة الكثير من الصور بالإضافة إلى مصادر بالعربية.--Marwa Ahmed Atia (نقاش) 11:15، 20 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع تستحق و الله المعين.--فتاة الانميSMirC-congrats.svg رسالة؟؟؟؟ 12:15، 20 مايو 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع تستحق وأتمنى لكم بالتوفيق.--Reza Amper (نقاش) 12:14، 23 مايو 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع أحببت المقالة فعلاً، جهد رائع.--Mohammad Hajeerنقاش00:02، 24 مايو 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع ولديَّ تعليق. ياسين (نقاش)
ضد
محايد


تعليقات
  • أختي فتاة الانمي،‏ شكراً لك--Marwa Ahmed Atia (نقاش) 12:36، 20 مايو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: شكراً لمجهودك واهتمامك بمجالات المرأة المختلفة؛ ملاحظة بسيطة يجب أن تعملي عليها وهي إلحاق حرف العطف "و" بالكلمة التي بعدها مثل "الدوريات والصحف"، وسأكمل قرأة المقالة لاحقاً، تحياتي.--Mohammad Hajeerنقاش22:21، 20 مايو 2016 (ت ع م)
  • Mohammad hajeer،‏ صحيح معك حق، للأسف قمت بكتابة المقالة قبل معرفتي بهذه القاعدة، لكني سأقوم بتعديلها، شكراً لك.--Marwa Ahmed Atia (نقاش) 22:45، 20 مايو 2016 (ت ع م)
  • أخي Reza Amper،‏ شكراً لك :)--Marwa Ahmed Atia (نقاش) 17:52، 25 مايو 2016 (ت ع م)
  • أخي Mohammad hajeer،‏ شكراً لك، أسعدني إعجابك بالمقالة.--Marwa Ahmed Atia (نقاش) 17:52، 25 مايو 2016 (ت ع م)


  • أخي Mohammad hajeer،‏ قمت بتصحيح الخطأ الذي نبهتني إليه.
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Marwa Ahmed Atia،‏ هل يمكن تغيير اسم المقالة إلى "الحركة النسائية الإيرانية" فهي لا تكون نكرةً. ياسين (نقاش)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


أيريس مردوك

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة أيريس مردوك
تُقدِّم هذه المقالة معلومات متنوعة عن حياة الكاتبة الأيرلندية أيريس مردوك وأهم اعمالها الرواية والفلسفية فضلًا عن السير الذاتية التي كُتِبَت عنها.--Arwa Mohsen (نقاش) 13:26، 20 مايو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Esraa Gamal 37 (نقاش) 20:27، 6 يونيو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ارجو منك اضافة مصادر اخرى وسارى لاحقا وشكرا المقالة جيدة--Anass Badouراسلني 14:53، 21 مايو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أتفق مع أنس، شكرا على المجهود المبذول في هذه المقالة الجيدة:)--Reem Al-Kashif (نقاش) 15:09، 9 يونيو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة تحتاج لإصلاح لُغوي، سواء بإصلاح الفواصل أو بإصلاح الهمزات، وأعتذر ولكن لا يُوجد مُتابعة من قبل المُرشحة، فآخر تعديل لَها في المقالة منذُ 22 مايو -- عَلاء :) راسِلني..! 14:17، 22 يونيو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة