ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Symbol star3.svg
ترشيحات المقالات الجيدة
هذه الصفحة تعنى بترشيح المقالات لتكون مقالات جيدة. إذا كنت تود ترشيح المقال كمقالة مختارة توجه إلى ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة.

كيفية ترشيح مقالة ما :

  1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة الجيدة.
  2. إذا كنت ترى أن المقالة تحقق معايير أعلى من حيث الشمول والمصادر فتوجه إلى ترشيحات المقالات المختارة.
  3. ضع هذا القالب: {{ترشيح مقالة جيدة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. اتبع تعليمات القالب.

كيفية الدعوة إلى التصويت والتقييم :

  1. يمكن إبلاغ المجتمع ولفت انتباههم إلى صفحة الترشيح المعنية بواسطة قالب رسائل للمجتمع.
  2. تجنب حشد الأصوات بإرسال دعوات في صفحات نقاش المستخدمين للتصويت في ترشيحات المقالات المختارة والجيدة؛ وذلك حسب مبدأ: لا لحشد الأصوات.

المشاركة في التقييم :

  1. يمكن لأي مستخدم مؤكد ولديه إلمام بمعايير المقالات الجيدة المشاركة في تقييم أي ترشيح جاري.
  2. إذا كان يرى أنها مستوفية ويؤيد وسمها كجيدة، يقوم المصوت بوضع قالب {{مع}} في صفحة الترشيح.
  3. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يقومون وضع قالب {{ضد}} مع إبداء آراءهم وملاحظاتهم والأسباب المعارضة لوسم المقالة.
  4. الهدف من فترة الترشيح هو النقاش وتقييم المقالة واستخلاص أيّة عيوب أو أخطاء إن وجدت، لذلك يجب أن يعمل المرشح على المتابعة وعلاجها أثناء فترة الترشيح.
  5. في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بوضع النجمة الفضية على المقالة، مع نشر المقالة على الصفحة الرئيسية بشكل دوري ودائم.

توضع المقالات الموسومة كمقالة جيدة في ويكيبيديا:مقالات جيدة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.

الإشراف العام على ترشيحات المقالات الجيدة يتولاه كل من: Muhends (ن م) و باسم (ن م).

صفحات ذات صلة

محتوى متميز: المقالات المختارة · المقالات الجيدة · الصور المختارة · القوائم المختارة · البوابات المختارة · المواضيع المختارة
صفحات متعلقة: معايير المقالات الجيدة · ترشيحات المقالات الجيدة · مراجعة المقالات الجيدة · قائمة مقالات الصفحة الرئيسية الجيدة · المقالات الجيدة السابقة


Gnome-applications-office.svg
الأرشيف

الفهرس

المقالات المقبولة: «1» - «2» - «3» - «4» - «5» - «6» - «7» - «8» - «9» - «10» - «11» - «12» - «13» - «14»
المقالات المرفوضة: «1» - «2» - «3» - «4» - «5»
المقالات السابقة: «1»

مقالات مرشحة

مجموعة السلطان الغوري

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مجموعة السلطان الغوري

معلومات مراجع مجموعة السلطان الغوري
بدون اسم 18
مراجع مسماه 8
مغلقة ذاتياً 11
مراجع cs1 18
قوالب cs1 18
قوالب rp 19
قوالب صيانة 0
قوالب وصلة مكسورة 0
شرح

مجموعة السلطان الغوري هي مجموعة معمارية أثرية شهيرة بالقاهرة مبنية على الطراز الإسلامي تعود إلى أواخر عصر المماليك الجراكسة. تضم المجموعة عدة منشآت بنيت على جهتين متقابلتين بينهما ممر مسقف بألواح خشبية، يقع بإحدى الجهتين مسجداً ومدرسة لتدريس العلوم الشرعية، بينما يقابلها في الجهة الأخرى القبة الضريحية وسبيل يعلوه كتاب وخانقاه للصوفيين ومنزل ومقعد، فيما اندثر حمام أثري كان يجاور تلك الأبنية. تم إنشاء المجموعة خلال الفترة من 909هـ/1503م إلى 910هـ/1504م بأمر السلطان الأشرف أبو النصر قانصوه من بيبردي الغوري الجركسي الأصل أحد حكام الدولة المملوكية خلال عصر المماليك الجراكسة، وكان قبل أن يعتلي كرسي السلطنة أحد أمراء السلطان الأشرف قايتباي، وترقى في المناصب خلال عهد الناصر قايتباي والأشرف جان بلاط ثم العادل طومان باي، إلى أن بايعه أمراء المماليك مرغماً سنة 906هـ/1501م للجلوس على كرسي السلطنة.--محمد عادلراسلني 14:02، 15 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 11:00، 20 يوليو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 14:56، 20 يوليو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع أحمد السبتي (نقاش) 19:15، 24 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


اللجون

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة اللجون
السلام عليكم، أرشحُ مقالة اللجون لتكون ضمن المقالات الجيدة بعدما عملتُ عليها، حيث قمتُ بتوسيعها وتحسينها، أتمنى أن تنال إعجابكم.--أبو العزراسلني! 17:33، 13 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 10:49، 15 يوليو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 14:53، 20 يوليو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ولدي تعليق--Omar Ghrida (راسلني) 15:52، 25 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات

Moataz1997،‏ هل بإمكان توسعة المقالة بإضافة فقرة أو فقرتين ؟ ☺ --Omar Ghrida (راسلني) 15:52، 25 يوليو 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


محطة سكة حديد وستكت

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة محطة سكة حديد وستكت

  • ترشيح بالنيابة عن الزميلة Enas1234 (ن) حيث يمنعهم مُرشح الإساءة من ذلك.

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة محطة سكة حديد وستكت لتكون جيدة على النسخة العربية، مع العلم أنها مقالة مختارة في النسخة الإنجليزية. تم ترشيح المقال ضمن برنامج التعليم التابع لجامعة القاهرة. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. فيما يخص الوصلات الحمراء، فجاري فتحها خلال أيام معدودة Light green check.svg تم. والشكر موصول للزميل Mahmoudalrawi (ن م) على إنشاء القالب.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!09:18، 8 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --يوسف عاشق الجبلراسلني 10:17، 9 يوليو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد مع لدعم مقالات طلابي الذين أشرف عليهم لإنتاج محتوى صالح للظهور على صفحة الويكيبيديا الرئيسية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!15:19، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع تستحق أن تكون جيدة --Aiman Saeed أيـمـن. 11:21، 12 يوليو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--Exmak (نقاش) 04:16، 13 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد--Benseid Seid (نقاش) 00:07، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات

بغض النظر عن سعة المقال وبساطتها إلا أن الترجمة كانت ممتازة واستمتعت بقرائتها، ولكن أرجو ترجمة الملاحظات لضرورتها المرتبطة بالمقال.
ثانيا، أدخلت قالب {{حول}} في المقال وارجو التكملة إن كان هناك حاجة له. وشكرا مرة أخرى للترجمة الممتازة.. Muhends (نقاش) 13:45، 8 يوليو 2017 (ت ع م)

Wait Circle Green.svg ينفذ... شكرًا لك Muhends،‏ على تعليقك الذي سينعكس حتما على المترجمة الصاعدة.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!19:07، 8 يوليو 2017 (ت ع م)
Light green check.svg تم Muhends،‏ قامت المُستخدمة بترجمة المُلاحظات.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!00:20، 9 يوليو 2017 (ت ع م)
  • أقترح أن يتم تغيير كلمة (وستكت) إلى (ويستكوت) لكي تتطابق مع النطق الإنجليزي.--Twilight Magic (نقاش) 11:06، 9 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Light green check.svg تم فتح كل الوصلات الحمراء بالمقال عدا التي بقالب المعلومات، فلا يهمنا أمرها الآن.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!19:05، 9 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Twilight Magic،‏ لست متأكدة تمامًا وكانت محررة المقال كانت قد استخدمت طريقة مختلفة نوعا ما وأرتأينا توحيد الاسم مع عنوان المقال الأصلي.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!19:09، 9 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لا روسا،‏ شكراً على مجهودك في الترجمة، ولكن قبل أن أقرأ المقالة كنت أظن أن هناك شيئاً مميزاً حول هذه المحطة كونها مقالة مختارة في ويكي الإنجليزية، ولكن للأسف بعد قراءة المقالة لم أجد أي شيء يميزها، مجرد محطة عادية في مكان ربما لم يسمع به معظم الناس. وللأسف نحن في ويكي العربية أصبحنا نقلد ويكي الإنجليزية في كل شيء. مجرد ان المقالة مختارة في ويكي الانجليزية لايعني بالضرورة أن تكون مختارة في ويكي العربية.--Benseid Seid (نقاش) 00:07، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
حقًا لا حاجة لي بقراءتك، فلو ركزت قليلًا لعلمت أنني لم أقوم بالترجمة، بل مُستخدمة جديدة ومُترجمة صاعدة تعمل معي ☺. أيضًا، تصويتك غير مبرر لأنه مُخالف لسياسات الترشيحات بشكل عام، لو كلفت خاطرك وقرأت عن المقالات الجيدة أو المُختارة أو غيرها، لوجدت أنك جئت بسبب واهٍ يعكس عدم إلمامك بأمور الويكي. وبالأخير، الحمد لله أنه لدي خبرة كافية تُرشدني إلى ما عليَّ أن أفعل حيال الترشيحات.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!09:32، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود عظيم الرجاء إنشاء الوصلات الحمراء في أقرب وقت، ولتكون المقالة أكثر قبولاً لما لا تقومين بإنشاء هاذين القالبين [1][2] كما أن هناك قالباً في أعلى هاذين القالبين الرجاء إنشاءه أيضاً وشكراً--أنس بادو (راسلني) 14:52، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
Anass Badou،‏ صعب أو أقرب للمستحيل إنشاء هذه القوالب، أغلب الوصلات حمراء وسيكون شكل القالب مقزز للغاية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!15:18، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
بل على العكس سيكون فرصة لإنشاء وتطوير هذه الوصلات الحمراء في المسقبل الرجاء إنشاءه على الرغم من الوصلات الحمراء فشكله لن يكون مقزز كما تعتقدين--أنس بادو (راسلني) 16:13، 10 يوليو 2017 (ت ع م)
يُمكنك إنشاءه بنفسك أو يتطوع أحدهم لذلك.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!16:19، 10 يوليو 2017 (ت ع م)


مرحبا Benseid Seid،‏ أعتقد أن ما طرحته يا زميلي في الأعلى حول "تقليد الموسوعة العربية للإنجليزية" خاطئ ويناقض قيم ويكيبيديا فتذكر أن هدف ويكيبيديا بكل لغاتها هو إيصال كامل المعرفة البشرية الموضوعية للجميع دون أي تحيز ثقافي أو إقليمي وبذلك تكون اللغة وسيلة لإيصال المعلومة ولا تصتبغ مقالات أي لغة على ويكيبيديا بصبغة إقليمية أو ثقافية أو دينية أو اجتماعية أو اثنية....الخ فلأن هذه المحطة القديمة قد تكون غير معلومة للعامة في معظم دول العالم وفي إنجلترا نفسها هذا لا يعني انتقاصاً من ملحوظيتها أو استحقاقها لوسم جيدة طالما استوفت الشروط المطلوبة ومهما كانت المقالة ذلك لأنها تتناول موضوع له ملحوظيته فلسنا هنا لنحكم على المقالة بشهرتها (فأرى أن هذا معياراً سطحياً) بل بالمصادر التي تشير لوجودها وأعتقد ستتفق معي بوجود أكاديميين مختصين سيكونون أكثر من سعداء لوجود ترجمة عربية لهذه المقالة وأنا متأكد أن الزملاء على ويكي الإنجليزية الذين عملوا على المقال احتاجوا أن ينغمسوا بمخطوطات وكتب وأبحاث تاريخية كثيرة ونحن هنا والزميلة لم تقم سوى بالترجمة وهي مهمة سهلة بالمقارنة مع عملية البحث والتوثيق كما أنها توثق بناء السكك الحديدية في القرن التاسع عشر (لا أعلم إذا ما كان عندك خليفة أو اهتمام بالتاريخ) أي حينما كانت الإمبراطورية البريطانية الدولة الأكثر تطوراً في العالم بأسره وصناعة السكك الحديدية في أوج حداثتها وتطورها آنذاك (حتى أن المؤرخين الأمريكيون يطلقون على هذه الفترة العصر المذهب نتيجة للازدهار) وعليه يمكن أن نقول أنها توثق جزء مهم ومفصل من تاريخ التكنولوجيا لتعطي للمختص نظرة أعمق عن هذه الصناعة في أرضها الأصلية فربما أحد المختصين في أمور الهندسة ومن يدرسون تاريخ إنجلترا سيحتاجها وربما قد يتم افتتاح متحف في دولة تتكلم العربية بعد مدة زمنية ما (ثلاثة عقود مثلاً!) حول الثورة الصناعية ومحركات البخار ووجود هذه المقالة ومثيلاتها سيساعد القيمون على المتحف في إعداد أشكال توضحية مثلاً....ما أقصده هنا المعرفة ليست حكراً على ويكيبيديا لغة ما ولا يجب أن نقيس جودة المقالات بمدى معرفة عامة الناس في إقليم أو منطقة أو لغة ما من العالم بها فلسنا موقع إخباري تجاري أو من هذا القبيل وكما أشارت لاروسا،‏ ليس هناك حسب قواعد ترشيح المقالات المختارة/الجيدة أي شرط يمنع ذلك..فمثلاً على ويكيبيديا الإنجليزية هناك مقالة اختيرت جيدة عن أحد فرسان العرب هو en:Usama ibn Munqidh ومثلها الكثير من كل حد وصوب من هذا الكوكب ولا يتم التصويت عليها على أساس شعبيتها ومعرفة المحررين بها وهذا يدل على البعد الإنساني للمعرفة من أي مكان وأي زمان وبدون تمييز وهذا ما تراه على النسخة الإنجليزية أكثر من غيرها كونها لغة الجميع المشتركة..وبالعودة لمقالة أسامة بن منقذ فأنا متأكد لدرجة كبيرة من أن معظم العالم وحتى في العالم العربي قد لا يعرفون هذا الفارس إذا لم يكونوا مختصين/مهتمين ولكن هذا لا يمنع من أن يتعرف المهتمون بتاريخ بلاد الشام الوسيط عليه ونفس الشيء يقال على جميع مقالات ويكي العربية فليس هناك شيء من دون فائدة على أية ويكيبيديا وهذا بالنسبة لي هو الرائع بالمعرفة والبيانات والتوثيق؛ أنها تتخصص لنا حسب اهتماماتنا الشخصية...وتقبل خالص تحياتي --Exmak (نقاش) 05:08، 13 يوليو 2017 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سورة الكهف

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة سورة الكهف
أنهيتها ولله الحمد في يوم واحد، لذلك فالخطأ وارد جدًا، الرجاء إبداء السبب مع الرفض--Nasser (نقاش) 00:09، 29 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود عظيم لكن في نظري المقالة تقبل المزيد من التطوير وذلك بإضافة المزيد من المعلومات والمراجع والوصلات الخارجية--أنس بادو (راسلني) 17:44، 29 يونيو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ناصر،‏ المصادر قليلة لِلغاية ولا يُمكنك استعمال الآيات القُرآنيَّة كمراجع. أيضًا بحال كان هُناك اختلافات في التفسير بين أهل السُنَّة والشيعة فمن الواجب ذكرها. تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 15:57، 1 يوليو 2017 (ت ع م)
باسم،‏ تقريبا الفقرات جميعها مدعمة بالمصادر، كيف يمكن التوسع أكثر من هذه الناحية، ثانيًا لا أدري إن كان هناك اختلافات في التفسير بين الطائفتين، ولا أظن ذلك فالسورة لا تتحدث عن نقاط اختلاف جوهرية بينهما كالعقيدة وغيرها --Nasser (نقاش) 21:59، 1 يوليو 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الإرهابي الصالح

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الإرهابي الصالح

  • ترشيح بالنيابة عن الزميلة Ebtihal Mustafa (ن) حيث منعها مُرشح الإساءة من ترشيحها بنفسها.

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة الإرهابي الصالح لتكون جيدة على النسخة العربية، مع العلم أنها مقالة مختارة في النسخة الإنجليزية. تم ترشيح المقال ضمن برنامج التعليم التابع لجامعة القاهرة. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!19:13، 28 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 17:51، 29 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--محمد آدم راسلني 17:58، 29 يونيو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع Abosocor صفحة النقاش ➣ 10:56، 1 يوليو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--AhmadElq (نقاش) 22:23، 1 يوليو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Exmak (نقاش) 04:42، 2 يوليو 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--Aiman Saeed أيـمـن. 23:35، 6 يوليو 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد مع لدعم مقالات طلابي الذين أشرف عليهم لإنتاج محتوى صالح للظهور على صفحة الويكيبيديا الرئيسية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!08:04، 7 يوليو 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع لكن ماذا يعني التاريخ (1985) في بداية المقدمة أرجو توضيحها--Waso99 (نقاش) 09:05، 8 يوليو 2017 (ت ع م) Light green check.svg تم--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!09:14، 8 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: وقد قمت للتو بإنشاء إحدى وصلاتها الحمراء "الحزب الشيوعي البريطاني".

Abosocor صفحة النقاش ➣ 10:56، 1 يوليو 2017 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مسجد المؤيد شيخ

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مسجد المؤيد شيخ
مسجد المؤيد شيخ أو مسجد المؤيد أو المسجد المؤيدي هو أحد المساجد الأثريّة الشهيرة بالقاهرة، ويوصف بأنه فخر المساجد من عصر المماليك الجراكسة. يقع بشارع المعز لدين الله ملاصقاً لباب زويلة بمنطقة السكرية، وكان موقعه قديماً سجن عرف باسم "خزانة شمائل". بدأ بنائه سنة 818هـ/1415م بأمر السلطان المؤيد أبو النصر سيف الدين شيخ بن عبد الله المحمودي الظاهري أحد حكام الدولة المملوكية خلال عصر المماليك الجراكسة وكان قبل أن يعتلي كرسي السلطنة أحد أمراء السلطان الظاهر سيف الدين برقوق، وتوفي المؤيد شيخ في 8 محرم 824هـ/1421م وكانت قبة المسجد لا تزال تحت الإنشاء وتم العمل بها في رمضان 824هـ/1421م، وإلى ذلك الوقت كان كثير من ملحقات المسجد لم يشرع في بنائها كما هو مخطط مثل القبة القبلية وبيوت الصوفية بالخانقاه. وفي المسجد ضريحين تحت القبة، أحدهما للسلطان المؤيد شيخ، والآخر لأبنائه الصارمي إبراهيم والمظفر أحمد وأبو الفتح موسى.--محمد عادلراسلني 23:56، 27 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 13:26، 28 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق --محمد العجاني(اتصل) 14:57، 28 يونيو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 16:25، 28 يونيو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع السهل الممتنع.. روعة كالعادة!--TheFlyingHorse (نقاش) 15:17، 30 يونيو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الثعلب وكلب الصيد (رواية)

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الثعلب وكلب الصيد (رواية)

  • ترشيح بالنيابة عن الزميل Hossam khalifa safi (ن) حيث منعه مُرشح الإساءة من ترشيحه بنفسه.

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة الثعلب وكلب الصيد (رواية) لتكون جيدة على النسخة العربية، مع العلم أنها مقالة مختارة في النسخة الإنجليزية. وأتوجه بالشكر للزميل باسم (ن م) للمساعدة في تنقيح المقال، الذي تم ترشيحه ضمن برنامج التعليم التابع لجامعة القاهرة. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!15:20، 27 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل رائع--أنس بادو (راسلني) 15:25، 27 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع إثراء أدبي هام --Exmak (نقاش) 04:44، 2 يوليو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--يوسف عاشق الجبلراسلني 08:28، 2 يوليو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع بدون تردد --Aiman Saeed أيـمـن. 23:36، 6 يوليو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد مع لدعم مقالات طلابي الذين أشرف عليهم لإنتاج محتوى صالح للظهور على صفحة الويكيبيديا الرئيسية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!08:03، 7 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مسجد محمد علي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مسجد محمد علي
مسجد محمد علي أو مسجد الألبستر أو مسجد المرمر هو أحد مساجد القاهرة الأثريّة الشهيرة، يقع داخل قلعة صلاح الدين الأيوبي. أنشأه محمد علي باشا ما بين الفترة من 1830 إلى 1848 على الطراز العثماني، على غرار مسجد السلطان أحمد بإسطنبول. ويدعى أحياناً بمسجد المرمر أو الألبستر لكثرة استخدام هذا النوع من الرخام في تكسية جدرانه. اهتم خلفاء محمد علي من بعده بالمسجد فأتموا البناء وأضافوا إليه بعض الإضافات البسيطة كما جعلوه مقراً للاحتفال بالمناسبات الدينية السنوية وكانوا على الترتيب عباس حلمي باشا الأول، محمد سعيد باشا، إسماعيل باشا، توفيق باشا. إلا أن أضخم عملية ترميم كانت في عهد الملك فؤاد الأول الذي أمر بإعادة المسجد إلى رونقه القديم بعد أن أصابت جدرانه التشققات بفعل خلل هندسي، كما اهتم ابنه فاروق الأول من بعده بالمسجد أيضاً وافتتحه للصلاة من جديد بعد إتمام عملية ترميمه.--محمد عادلراسلني 13:02، 17 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 16:15، 17 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع عمل رائع.--TheFlyingHorse (نقاش) 21:22، 18 يونيو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--أحمد ناجي راسِلني 02:26، 19 يونيو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، رائعة. تحياتي.--كمال الجزار ناقش! 22:57، 19 يونيو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 14:34، 23 يونيو 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--يوسف عاشق الجبلراسلني 08:30، 2 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


آلة إنجما

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة آلة إنجما

معلومات مراجع آلة إنجما
بدون اسم 19
مراجع مسماه 8
مغلقة ذاتياً 4
مراجع cs1 7
قوالب cs1 7
مراجع cs2 1
قوالب cs2 1
قوالب صيانة 0
قوالب وصلة مكسورة 0
شرح

هذه المقالة كانت موسومة كمُختارة مُنذ سنة 2008، وأُزيل الوسم عنها بسبب تقادمها وعدم استيفائها لِمعايير المقالات المُختارة الحاليَّة، واعتبر البعض أنها تُلائم أن تكون جيِّدة بحالتها هذه--باسمراسلني (☎)--: 18:44، 14 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 23:38، 18 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--أحمد ناجي راسِلني 02:15، 19 يونيو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع أظن أنها تناسب وسم الجيدة. --إبراهيم قاسمراسلني 20:47، 13 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة تحتاج لإصلاح وتحسين، هناك فقرات كاملة بدون مصادر، هناك أيضاً فقرة مهمة تتعلق بكسر شفرة الجهاز وتم التنويه عنها في العنوان، بدونها لن تحقق المقالة الحد الأدنى للشمولية --إبراهيـمـ (نقاش) 14:41، 20 يونيو 2017 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد أتفق مع ما ذكره الزميل ابراهيم في الأعلى فعدد المصادر قليل جداً مقارنة مع اللغات الأخرى فالإنجليزية مثلاً وعلى الرغم من كونها غير موسوعة إلى أنها تحتوي 70 مرجعاً ومراجع إضافية أخرى ثم الروابط الخارجية وهذا غير موجود في العربية كما أرجو إنشاء الوصلات الحمراء وزيادة التصنيفات كهذه مثلاً [3][4][5][6][7] وفي النهاية أنت أدرى مني بأمور المقالة الجيدة والمختارة أخي باسم ويمكنك تطوير المقالة في حال كنت متفرغاً وشكراً--أنس بادو (راسلني) 14:16، 23 يونيو 2017 (ت ع م)
تعليقات
  • أعتقد أن الوقت قد حان لإصلاح ومراجعة وموائمة وتحديث المحتوى المختار المتقادم على الموسوعة من أمثال هذه المقالة Exmak (نقاش)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مسجد ابن طولون

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مسجد ابن طولون
مسجد ابن طولون أو مسجد أحمد بن طولون أو المسجد الطولوني هو أحد مساجد القاهرة الأثريّة الشهيرة، يقع بميدان أحمد بن طولون بمنطقة السيدة زينب، ويجاور سوره الغربي مسجد صرغتمش الناصري فيما يجاور سوره الشرقي متحف جاير أندرسون. بناه أحمد بن طولون سنة 263 هـ بمدينته الجديدة القطائع على طراز مسجد سامراء بالعراق ليصبح ثالث مسجد جامع بني في عاصمة مصر الإسلامية بعد جامع عمرو بن العاص الذي بني في الفسطاط، وجامع العسكر الذي بني في مدينة العسكر ورغم أن مسجد عمرو بن العاص لا يزال موجوداً إلا أن المسجد الطولوني يعد أقدم مساجد مصر القائمة حتى الآن لاحتفاظه بحالته الأصلية بالمقارنة مع مسجد عمرو بن العاص الذي توالت عليه الإصلاحات التي غيرت معالمه. شيد المسجد فوق ربوة صخرية كانت تعرف بجبل يشكر ويعتبر من المساجد المعلقة وهو أحد أكبر مساجد مصر حيث تبلغ مساحته مع الزيادات الخارجية حوالي ستة أفدنة ونصف الفدان وقد بني على شكل مربع مستلهماً من طرز المساجد العباسية وخاصة مسجد سامراء بالعراق الذي استلهم منه المنارة الملوية.--محمد عادلراسلني 23:55، 10 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بارك الله فيك أخي كريم، عمل جميل ومميز. بالتوفيق.--TheFlyingHorse (نقاش) 03:07، 11 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع -- بالتوفيق. مراد العمري (نقاش) 07:52، 11 يونيو 2017
  3. Symbol support vote.svg مع -- بالتوفيق. محمد العجاني(اتصل) 19:16، 11 يونيو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 12:27، 12 يونيو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--أحمد ناجي راسِلني 11:30، 13 يونيو 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 14:27، 23 يونيو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مسجد الرفاعي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مسجد الرفاعي
مسجد الرفاعي هو أحد مساجد القاهرة الأثريّة الشهيرة، يقع بميدان صلاح الدين بمنطقة الخليفة جنوب القاهرة، بجوار مسجد السلطان حسن. أمرت ببناؤه خوشيار هانم والدة الخديوي إسماعيل سنة 1286 هـ/1869 م، وعهدت إلى حسين باشا فهمي بتنفيذ المشروع. في سنة 1298 هـ/1880 م أوقفت عمارة المسجد، ثم توفيت خوشيار هانم سنة 1303 هـ/1885 م، وظل مشروع البناء متوقفاً نحو 25 عاماً حتى عهد الخديوي عباس حلمي الثاني سنة 1905 إلى أحمد خيري باشا بإتمام المسجد فكلف المهندس هرتس باشا بإكمال البناء، فأتمه في سنة 1329 هـ/1911 م، وافتتح المسجد للصلاة في غرة شهر المحرم سنة 1330 هـ/1912 م. لُقب المسجد بالرفاعي حتى قبل بناؤه حيث كان في موقع بناؤه قديماً "زاوية الرفاعي" نسبة إلى الشيخ المدفون بها علي أبي شباك الرفاعي الموجود قبره بالمسجد حتى الآن، وبعد بناء المسجد نُسبة التسمية طبقاً لما هو مكتوب على جدران المسجد إلى الشيخ العارف بالله السيد أحمد الرفاعي المدفون بالعراق، وجد أحمد الصياد والد الشيخ علي أبي شباك. يوجد بالمسجد مقبرتي الشيخان علي أبي شباك ويحيى الأنصاري، وكذلك مقابر الأسرة الملكية التي يرقد بها الخديوي إسماعيل وأمه خوشيار هانم منشئة المسجد وزوجاته وأولاده، والسلطان حسين كامل وزوجته، والملك فؤاد الأول، والملك فاروق الأول.--محمد عادلراسلني 23:40، 4 يونيو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 16:18، 5 يونيو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع جزاك الله خيرا على وقتك ومجهودك. رمضان كريم.☺--TheFlyingHorse (نقاش) 02:56، 11 يونيو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع -- بالتوفيق. مراد العمري (نقاش) 07:58، 11 يونيو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


هازجة حمراء

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة هازجة حمراء
السلام عليكم جميعاً، بعد ترشيحي لمقالة زاغ أمريكي قبل بضع أسابيع والتي لاقت إعجابكم ها أنا كما وعدتكم أرشح مقالة أخرى عن طائر آخر من الطيور المحببة لدي وهي الهازجة الحمراء لقد قمت بترجمتها كاملة من الإنجليزية وهي جيدة هنا وفي اللغة الفرنسية كذلك مع بعض الإضافات في الوصلات الخارجية وغيرها، وأتمنى أن تلقى إعجابكم وأرجو سماع آراءكم وملاحظاتكم وحتى انتقاداتكم وشكراً ☺.

Symbol comment vote.svg تعليق: : ما يخص الوصلات الحمراء سأقوم بإنشائها كلها كالمعتاد فيما بعد--أنس بادو (راسلني) 18:57، 28 مايو 2017 (ت ع م)
مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق. محمد العجاني(اتصل) 20:22، 28 مايو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع كما العادة، تبهرنا مقالاتك. --محمد آدم راسلني 21:59، 28 مايو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع محمد القنة تحياتي (نقاش) 22:48، 28 مايو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--زكريا 04:12، 29 مايو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع -- سَاْمِر (نقاش) 06:47، 29 مايو 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--أحمد ناجي راسِلني 13:07، 29 مايو 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق -- Abdou7878 13:10، 29 مايو 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع جيدة -- أسامة سعد (نقاش) 21:41، 29 مايو 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع --أنس (نقاش) 22:08، 3 يونيو 2017 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع، وحبذا لو تفتح الوصلات الحمراء أو على الأقل تستخدم قالب:وإو --بدارين (نقاش) 05:14، 18 يونيو 2017 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع ومؤيد بمقترح محمد بدارين --محمود (نقاش) 23:14، 25 يونيو 2017 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع --Aiman Saeed أيـمـن. 23:37، 6 يوليو 2017 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع.--أبو العزراسلني! 16:49، 16 يوليو 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش