ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Symbol star3.svg
ترشيحات المقالات الجيدة
هذه الصفحة تعنى بترشيح المقالات لتكون مقالات جيدة. إذا كنت تود ترشيح المقال كمقالة مختارة توجه إلى ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة.

كيفية ترشيح مقالة ما :

  1. راجع تعريف و شروط ترشيح المقالة الجيدة.
  2. إذا كنت ترى أن المقالة تحقق معايير أعلى من حيث الشمول والمصادر فتوجه إلى ترشيحات المقالات المختارة.
  3. ضع هذا القالب: {{ترشيح مقالة جيدة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. اتبع تعليمات القالب.

كيفية الدعوة إلى التصويت والتقييم :

  1. يمكن إبلاغ المجتمع ولفت انتباههم إلى صفحة الترشيح المعنية بواسطة قالب رسائل للمجتمع.
  2. تجنب حشد الأصوات بإرسال دعوات في صفحات نقاش المستخدمين للتصويت في ترشيحات المقالات المختارة والجيدة؛ وذلك حسب مبدأ: لا لحشد الأصوات.

المشاركة في التقييم :

  1. يمكن لأي مستخدم مؤكد ولديه إلمام بمعايير المقالات الجيدة المشاركة في تقييم أي ترشيح جاري.
  2. إذا كان يرى أنها مستوفية ويؤيد وسمها كجيدة، يقوم المصوت بوضع قالب {{مع}} في صفحة الترشيح.
  3. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يقومون وضع قالب {{ضد}} مع إبداء آراءهم وملاحظاتهم والأسباب المعارضة لوسم المقالة.
  4. الهدف من فترة الترشيح هو النقاش وتقييم المقالة واستخلاص أيّة عيوب أو أخطاء إن وجدت، لذلك يجب أن يعمل المرشح على المتابعة وعلاجها أثناء فترة الترشيح.
  5. في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بوضع النجمة الفضية على المقالة، مع نشر المقالة على الصفحة الرئيسية بشكل دوري ودائم.

توضع المقالات الموسومة كمقالة جيدة في ويكيبيديا:مقالات جيدة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.

الإشراف العام على ترشيحات المقالات الجيدة يتولاه كل من: Muhends (ن م) و باسم (ن م).

صفحات ذات صلة

محتوى متميز: المقالات المختارة · المقالات الجيدة · الصور المختارة · القوائم المختارة · البوابات المختارة · المواضيع المختارة
صفحات متعلقة: معايير المقالات الجيدة · ترشيحات المقالات الجيدة · مراجعة المقالات الجيدة · قائمة مقالات الصفحة الرئيسية الجيدة · المقالات الجيدة السابقة


Gnome-applications-office.svg
الأرشيف

الفهرس

المقالات المقبولة: «1» - «2» - «3» - «4» - «5» - «6» - «7» - «8» - «9» - «10» - «11» - «12» - «13» - «14»
المقالات المرفوضة: «1» - «2» - «3» - «4» - «5»
المقالات السابقة: «1»

مقالات مرشحة

حقل هابل العميق

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة حقل هابل العميق
حقل هابل العميق هو صورة لمنطقة عميقة جدًا في الفضاء تبلغ مساحتها جزء من 24 مليون من السماء كلها، وهو ما يساوي 1/10 من قُطر القمر، وهو ما يماثل كرة تنس على بُعد مسافة 100 متر، التقطها تلسكوپ هابل الفضائي عن طريق التعريض لبُقعة صغيرة جدًا في السماء لمدة 10 أيام متوالية في ديسمبر 1995، كشفت لنا هذه الصورة العميقة عن مجراتٍ تبعد عنا مسافة تزيد عن 10 مليار سنة ضوئية أحدثت ثورة في الأوراق العلمية وفتحت نافذة جديدة وفريدة ورؤية جديدة على بداية الكون، وقد فتح حقل هابل العميق المجال أمام تصوير حقول جديدة أكثر عُمقًا في السنوات اللاحقة، هذه الحقول العميقة عززت المبدأ الكوني بأن الكون متجانس عند أكبر مقياس له. المقالة مترجمة من ويكيپيديا الإنجليزية.--Twilight Magic (نقاش) 13:18، 25 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


موقعة جبل فيرير

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة موقعة جبل فيرير
السلام عليكم، ترشيح مقالة موقعة جبل فيرير لوسم الجيدة من عمل إحدى مستخدمات ويكيبيديا وطلاب برنامج التعليم في جامعة القاهرة Ehsan Abd-Elfattah (ن). والمقالة عن المعركة التي قامت بها حملة نورماندي خلال الحرب العالمية الثانية في الفترة ما بين 19 إلى 25 يوليو 1944 في فرنسا. وهي مُترجمة عن الفرنسية ومُختارة بها وبالإنجليزية. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!20:34، 24 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --يوسف عاشق الجبلراسلني 10:57، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --عدنانـ (راسلني) 11:37، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


تعليقات
للأسف، منع مُرشح الإساءة المستخدمة من ترشيح المقال بنفسها وقمت بفتحه أنا لاحقًا. شكرًا لك.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!22:54، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
  • عمل رائع، الرجاء القيام بإنشاء [1] وهذا التصنيف [2] وهذا [3] وهذا [4] وشكراً--أنس بادو (راسلني) 21:45، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
Light green check.svg تم فتح التصنيفات، ولكن يصُعب فتح القالب في الوقت الحالي. يُمكن لأي ويكيبيدي أن يساهم في فتحه لأن الموضوع بالختام عمل تشاركي.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!22:54، 24 أبريل 2017 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


زراعة القلب

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة زراعة القلب
تُجرى عملية زرع القلب جراحياً على المرضى الذين يُعانون من فشل القلب أو من مرض الشريان التاجي الحاد. واعتباراً من عام 2008، أصبح الإجراء الأكثر شيوعاً هو أخذ القلب العامل من أحد المتوفين حديثاً (المتبرع) وزرعه في المريض. فترات البقاء على قيد الحياة بعد العملية تأخذ في المتوسط 15 عاماً. وتلك الجراحة ليست علاجاً لأمراض القلب، ولكنها علاج مُنقذ للحياة يهدف إلى تحسين نوعية الحياة. أرحب بآرائكم وتعليقاتكم في صفحة الترشيح. --يحيى [اترك رسالتك] 09:28، 23 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة طبية رائعة. بالتوفيق --يوسف عاشق الجبلراسلني 07:10، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 21:01، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: حقاً مجهود جيد، لدي عدة ملاحظات يتلخص أهمها في القيام بإنشاء هذا القالب [5] فهو مرتبط بالمقالة، ثم القيام بتعريب هذه الصور [6][7][8] بنفسك وإن لم تكن تعرف فأطلب ذلك هنا، وأخيراً لماذا لا تضيف مراجع عربية عن الموضوع فهناك العديد من المواقع تتحدث عن الأمر في جوجل، انظر هنا [9] وشكراً--أنس بادو (راسلني) 15:29، 23 أبريل 2017 (ت ع م)
عظيم، بما أننا في ويكيبيديا العربية وهناك العديد من المراجع العربية التي تتحدث عن هذا الموضوع فحبذا لو قمت بإضافة المزيد على شكل مراجع هذه المرة وليس وصلات وشكراً--أنس بادو (راسلني) 08:30، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Anass Badou،‏ لم أجد مراجع طبية عربية في موضوع زراعة القلب، وكل المراجع التي وجدتها بلغات مختلفة، لعل لهذا أسباب مختلفة منها أن المراجع الطبية في هذا الموضوع تُكتب باللغة الإنجليزية لنشرها. هل وجدت مراجع عربية في موضوع زراعة القلب يا أنس؟ --يحيـى (للمراسلة) 08:38، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
أولاً شكراً لك وأتمنى إضافة المراجع الأجنبية التي وجدتها أيضاً لتوثيق المقالة جيداً، أما عن ما وجدته من مراجع عربية فهناك [10][11][12][13][14] للمزيد انظر جوجل ففيه من المراجع العربية الكثير، ولماذا لا تضيف أثر زراعة القلب في تغيير شخصية الشخص فهناك العديد من المراجع تتناول هذا [15]--أنس بادو (راسلني) 12:03، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم Anass Badou،‏ وجدت كل هذه الوصلات أمس في الصفحة الأولي عند البحث في جوجل، ولم أرد وضعها في قسم "مراجع" لأنها ليست "مراجع علمية" ولكنها "تقارير" اخبارية حول الموضوع من صفحات إخبارية عامة غير متخصصة في الطب مثل ال BBC والرأي ومصرس والمرسال، باستثناء موقع [16] الذي أضفته في المراجع، كما أضفت الصفحات السابقة الآن في مكان مناسب كمراجع أيضا. وللعلم فإن تلك ليست مراجع، بل هي صفحات إخبارية، فعلى سبيل المثال الموقع الذي أشرت إليه أنت هنا (جريدة الرأي) هو نقل للنص العربي الذي ترجمناه في ويكيبيديا، مع تصرّف صحفي، وبالتالي لا يصلح أن يكون مرجعا لهذه المقالة. على كل حال المقال شكلها أفضل الآن. --يحيـى (للمراسلة) 16:22، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
طالما هي مصادر موثوقة فلا بأس من إضافتها سواء كانت متخصصة أو لا ؟ أو صفحات إخبارية، عموماً أعجبتني المقالة فقط قم بإضافة أكبر قدر ممكن من المراجع سواء عربية أو فرنسية أو إنجليزية--أنس بادو (راسلني) 21:02، 25 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


كارثة تسمم الحبوب في العراق 1971

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة كارثة تسمم الحبوب في العراق 1971
كارثة تسمم الحبوب في العراق 1971 واحدة من أكبر كوارث التسمم بالزئبق في العالم، المقالة مترجمة من الإنجليزية، وهي مختارة كجيدة في ويكيبيديا الإنجليزية والصينية.--محمد حزام (راسلني) 19:29، 19 أبريل 2017 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقال جيد، بالتوفيق. أسامة سعد (نقاش) 15:32، 23 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة قصيرة جداً، والمحتوى ليس جيد، أي أقصد أن حجمه لا يؤهله لمقالة جيدة، أن الترجمة صحيحة والإملاء أعتقد كذلك، ولا توجد جمل ركيكة او غير مفهومة او غير واضحة، كما أن عدد المصادر قليل، وكما ذكر أنس بادو، أنك لم تكللف نفسك عناء البحث في محرك البحث قوقل عن هذه الكارثة في العراق، فربما تجد معلومات جديدة لم يسبق أن تَطرقت لها ويكيبيديا الإنكليزية في مقالتها. هذا رأيي. لا أراها تستحق الوسم.--سولذرنقاشي 03:23، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
  • سولذر،‏ بالنسبة للحجم فهذا لا يهم بإعتبار إن المقالة تغطي جميع جوانب الحادثة من قبل وقوعها والأسباب إلى التفشي والاصابة والعلاج إلى ما بعد الحادثة إضافة إلى سابقة تاريخية. أما بالنسبة للمصادر العربية فقمت بالبحث في قوقل ولم أجد إلا مصادر عربية قليلة تتكلم عن الحادثة وأغلبها تذكر الحادثة كمثال عن "التسمم بالزئبق" ولا تتكلم عن الحادثة نفسها إلا بعض المصادر والتي قمت بالإستشهاد بها في المقالة.--محمد حزام (راسلني) 17:43، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد--أنس بادو (راسلني) 20:05، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: شكراً على المجهود لكن أولاً وقبل كل شيء المقالة معتمدة كلياً على اللغة الإنجليزية حيث لا نجد مجهوداً منك في البحث عن المراجع العربية وإضافة محتوى آخر خاصة أن المقالة عن موضوع عراقي عربي، لذا حاول التركيز على هذه النقطة، وإضافة لما سبق قم بإنشاء هذا القالب [17] وهذه التصانيف [18][19][20][21] وهذا ما لدي حالياً ☺--أنس بادو (راسلني) 20:05، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
  • أنس بادو،‏ بالنسبة للمراجع العربية قمت بوضع خمس مراجع وهي رقم 3، 6، 9، 12، 14 كما إني سأحاول البحث في أرشيف جريدة الأهرام عن أي متعلقات. بالنسبة للتصانيف، فقد قام أحد الزملاء بإنشاءها جميعها وإضافتها إلى المقالة. أما القالب فإني قمت بإنشاءه ومازلت أعمل عليه وعلى المقالة الرئيسية فيه "كارجيل".--محمد حزام (راسلني) 17:43، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
جيد جداً حاول إضافة ما تستطيع من المعلومات والمراجع العربية وسأكون من الداعمين لمقالتك--أنس بادو (راسلني) 08:35، 25 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


لاكوساميد

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة لاكوساميد
لاكوساميد دواء حديث نسبيا مضاد للاختلاج (الصرع) معتمد للمعالجة. يُستخدم أيضا في إدارة الهوس الاكتئابي، وإدمان الكوكايين، والخرف والاكتئاب واعتلال الأعصاب المحيطية السكري، ومتلازمة الألم العضلي المتفشي، والصداع، والفواق، وداء هنتنغتون، والهوس، والصداع النصفي، والوسواس القهري، اضطرابات الهلع، ومتلازمة تململ الساقين، وطنين الأذن.--يحيى [اترك رسالتك] 20:11، 18 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
ضد
محايد
تعليقات
  • المقال بشكل عام جيد من حيث المحتوى العلمي ولكن فيه مصطلحات عديدة باللغة الإنكليزية يمكن ترجمتها للعربية لانه يوجد لها مقابل وكذلك يوجد فقر في الوصلات حيث من الممكن أن تعمل وصلات حمراء ثم تقوم بانشاء مقالات ولو بذرة مقالة عنها وكذلك تستطيع التوسع في بعض الأقسام من المقالة مثل الآثار الجانبية وقابلية الاحتمال. اما عدا عن ذلك فهو جيد سوف انتظر ومن ثم اقوم بالتصويت .شكرا لك --Rama.Bsha (نقاش) 19:19، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Rama.Bsha،‏ قُمت بترجمة المصطلحات الإنكليزية بصندوق البيانات، أما المصطلحات الإنكليزية على يمين صندوق البيانات فهي تخص القالب نفسه. وبالنسبة للمقالة نفسها فإن كل المصطلحات الإنكليزية موضوعة بين أقواس إلى جانب المرادف العربي. أرجو إعلامي إن كان لك ملاحظة أخرى أو كان العمل السابق غير مكتمل. وأشكرك على تعليقك واقتراحك. --يحيى [اترك رسالتك] 06:31، 20 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الرجاء منك القيام بإنشاء هذا القالب [22][23] وإضافة المراجع أكثر فعددها في الإنجليزية 44 وهنا 35 فقط--أنس بادو (راسلني) 15:34، 23 أبريل 2017 (ت ع م)
شكراً لك العمل الرائع مازال عندي بعض الملاحظات وهي أولاً لماذا لم هذه الوصلات (لاكوساميد لا يؤثر على مستقبلات AMPA، kainate، NMDA، GABAA، GABAB)، وهي موجودة في هذا القسم تؤذي إلى ويكي الإنجليزية ؟ حاول إنشاء مقابل لها وإضافة إلى ذلك قم بإضافة قسم أنظر أيضاً (see more) من الإنجليزية وشكراً--أنس بادو (راسلني) 15:41، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Anass Badou،‏ هذه المقالة طبية، قد تهم الأطباء والمرضي وربما بعض الصيادلة. الفقرة التي أشرت إليها (آلية العمل والديناميكا الدوائية) فنية بحتة تهم المتخصصين وليس القارئ العابر. أعلم شخصيا مِن أطباء الأعصاب مَن يُعالج مرضاه بهذا الدواء، وقد أطلعته على هذه المقال بالصفحة العربية كي يُعطيني رأيه الطبي وكانت كافية بأن تمده بكل ما يحتاج من معلومات. مستقبلات AMPA، kainate، NMDA، GABAA، GABAB ليس لها صفحات عربية ولكن قد يتطلب الطبيب أن يطلع عليها قبل أخذ قراره في العلاج، ولذلك، فمن المهم وصلها بالصفحة الإنكليزية إلى أن يتفضل أحد المحررين المتخصصين بالكتابة عن تلك المستقبلات. فإذا أخذت في الاعتبار الطبيعة العلمية لهذه المقالة الدوائية وأن هذا الدواء حديث نسبياً وأن من يقرأ هذه المقالة يحتاج معلومات طبية كاملة، فإن وضع الوصلة حاليا بهذا الشكل يكون ضروريا من أجل إفادة القارئ الطبيب المتخصص الباحث عن المعلومة الطبية لاتخاذ قرار بخصوص مريض بالصرع، وهو أمر خطير يستلزم بذل كل المعلومات المتاحة. أما عن إضافة قسم انظر أيضاً (see more) من الإنجليزية فأرجو التوضيح إذ أنني لم أفهم ما تعنيه، وشكرا لك ☺ ---يحيـى (للمراسلة) 10:27، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
نعم شكراً لكن لابأس من إنشاء تلك المقالات، لأنه عيب أن تضغط على وصلة لمقالة على أساس أنك تريد قراءتها باللغة العربية فتحولك للإنجليزية ؟!، أما عن قسم انظر أيضاً فقد تم إضافته مسبقاً--أنس بادو (راسلني) 11:47، 25 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


وارفارين

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة وارفارين
"الوارفارين" هو دواء مضاد للتخثر يُستخدم عادة للوقاية من الخُثار ومن انسداد الأوعية الدموية، أي تشكّل جلطة دموية (خثرة) في القلب أو الأوعية الدموية ومن ثَمِّ انتقالها إلى منطقة أخرى من الجسم. الكثير من مرضى القلب والأوعية الدموية يتم اختيار الوارفارين لهم (تفضيلا عن أدوية سيولة أخرى) لإحداث السيولة المطلوبة في الدم خلال فترة العلاج المطلوبة، وذلك لأسباب عديدة من أهمها سهولة عكس تأثيره حال حدوث سيولة عالية ونزيف الدم. يحيى [اترك رسالتك] 19:54، 18 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
ضد
محايد
تعليقات
  • يحيى،‏ هل يمكنك أن تزيل العلامات الظاهرة مثل "</ref name="HDT4"> و <nowiki> من المقالة، ☺ تحياتي ؛-عدنانـ (راسلني) 11:26، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم عدنان،‏ أحسنت على قوة ملاحظتك وشكرا لك على التنبيه. أتممت المقالة في نوفمبر 2015، ثم قام بوت Mr.Ibrahembot بتخريبها الأسبوع الفائت ولم ألحظ ذلك حين تقديمي لها للترشيح، وقد أصلحتها الآن. قام بوت Mr.Ibrahembot بتخريب أكثر من مقالة لي خلال الأسبوع الفائت، حيث يخرب جميع وصلات المراجع فيُظهرها في الصفحة المقروءة كما رأيت. وقد أخبرته الآن كي يتدارك ذلك الخطأ ويُصلح ما أفسد بوته من مقالات.--يحيى [اترك رسالتك] 04:33، 20 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الرجاء زيادة المراجع فعددها في الإنجليزية 88 وهنا 57 فقط، وإضافة قسم وصلات خارجية من الإنجليزية، وإنشاء هذا القالب [24] وهذا التصنيف [25]--أنس بادو (راسلني) 15:39، 23 أبريل 2017 (ت ع م)
أحسنت! المرجو الآن إضافة ما تبقى من المراجع، ففقرة الاستطباب مثلاً لا تحوي أي مصدر ☺--أنس بادو (راسلني) 21:05، 25 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


أركيامفورا لونجيسيرفيا

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة أركيامفورا لونجيسيرفيا
الأركيامفورا لونجيسيرڤيا هو نوع منقرض من النباتات المزهرة (كاسيات البذور) عاش خلال فترة الطباشيري الأوسط في الصين، كان نباتًا لاحمًا وهو أقدم نبات لاحم تم اكتشافه حتى الآن، السبب الذي جعلني أنشئ هذه المقالة وأرشحها كجيدة هو أن المحتوى الويكيبيدي العربي عن النباتات المنقرضة شبه منعدم، وأن المجال المتعلق بعلم النباتات القديمة في ويكيبيديا العربية مُهمَل تمامًا ولا يوجد اهتمام به، لذلك أردت أن ألفت الانتباه إلى هذا الفرع المهم في علم الأحياء القديمة من خلال ترشيح هذه المقالة، المقالة مترجمة من ويكيبيديا الإنجليزية، وهذه هي المقالة الوحيدة الموسومة كجيدة أو كمختارة في ويكيبيديا الإنجليزية عن نبات منقرض.--Twilight Magic (نقاش) 15:45، 14 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع شكرا أخي لتدعيم ويكيبيديا بمثل هذه المقالات. Mohamed Ajjani (نقاش) 12:31، 15 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع ممتازة، المرجو تعريب الوصلة الخارجية وشكراً--أنس بادو (راسلني) 17:08، 15 أبريل 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع -- يحيى [اترك رسالتك] 05:14، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--Rama.Bsha (نقاش) 19:23، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مهنا بن عيسى

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة مهنا بن عيسى
أهلاً بالجميع ☺، أسعد بترشيح مقالة عيسى بن مهنا بعد أن عملت عليها في ملعبي، وقد ترجمتها من الإنجليزية وأضفت إليها العديد من المعلومات من المراجع العربية، والوصلات الحمراء سأقوم بإنشائها تدريجياً واحدة تلو الأخرى قبل مرور فترة الترشيح، أتمنى أن تنال المقالة إعجابكم وشكراً--أنس بادو (راسلني) 16:04، 6 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق. محمد العجاني(اتصل) 16:46، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكرا لك على المقالة الجميلة، فقد فتحت لنا بابا معتما في تلك الحقبة من التاريخ.. Muhends (نقاش) 18:31، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع استمر --Omaislamراسلني 18:35، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، مقالة جميلة وتنسيق جيّد. -- سَاْمِر (نقاش) 18:39، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Benseid Seid (نقاش) 19:29، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مزيانة --زكريا 19:32، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة. أسامة سعد (نقاش) 22:41، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --محمود (نقاش) 00:32، 8 أبريل 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق-- عَلاء راسِلني 14:27، 13 أبريل 2017 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --Reda benkhadra (نقاش) 19:03، 13 أبريل 2017 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع عمل ممتاز. وشكرا لاتباعك اقتراحي باعتماد المراجع العربية.واصل. --Salah Almhamdi (نقاش) 13:38، 14 أبريل 2017 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع --Ibrahim Old (نقاش) 15:33، 14 أبريل 2017 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع --عدنانـ (راسلني) 16:46، 14 أبريل 2017 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع--مصعب (نقاش) 23:12، 20 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • حبذا لو تكتب عن قبيلته آل الفضل (من هم سلالتها اليوم؟ وهل هي قبيلة الفضول الآن؟) لتكون المقالة على أرضية صلبة.. Muhends (نقاش) 18:31، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
Muhends،‏ شكراً لك على التصويت ☺، إنشاء سأقوم بذلك فكما ذكرت سأفتح جميع الوصلات الحمراء في المقالة واحدة بعد الأخرى بما في ذلك مقالة قبيلة آل الفضل--أنس بادو (راسلني) 20:16، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Light green check.svg تم إنشاء كل الوصلات الحمراء في المقالة--أنس بادو (راسلني) 14:07، 9 أبريل 2017 (ت ع م)
Anass Badou،‏ الرجاء الإطلاع على تلك المقالة المنقولة عن كتاب ابن خلدون وهي تتكلم باستفاضة عن الأمير مهنا وقبيلته آل فضل، تحياتي.. Muhends (نقاش) 15:17، 9 أبريل 2017 (ت ع م)
Muhends،‏ لقد اطلعت عليها سابقاً، لكني لم لأفهم لماذا قدمتها لي--أنس بادو (راسلني) 15:19، 9 أبريل 2017 (ت ع م)
قدمتها لأن فيها شرحا عن قبيلة آل فضل ولم أعلم أنك فتحت لها صفحة.. Muhends (نقاش) 15:46، 9 أبريل 2017 (ت ع م)
شكراً لك سأحاول الاستعانة بهذا الموقع لتطوير المقالة إنشاء الله ☺--أنس بادو (راسلني) 16:00، 9 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سوبر ماريو برذرز

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة سوبر ماريو برذرز
مرحباً جميعاً ☺. هذه أحد المقالات التي ترجمتها منذ سنة وأهملتها، وها أنا أُكمِل ترجمتها واُرشّحها لتكون جيّدة. المقالة عن لعبة سوبر ماريو التي قضيت طفولتي في لعبها. ترجمتُ المقالة من عدّة مقالات، كما أضفتُ بعض النصّ الأصلي من مصادر عربيّة. أرجو إبداء آرائكم وشكراً.--Abdulrahman Haddad (نقاش) 19:59، 3 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Adil2015adil (نقاش) 23:18، 3 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Islam Al-Farisراسلني! 19:38، 5 أبريل 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع ولكن كان من الممكن تعريب المصطلحات الاجنبية --Rama.Bsha (نقاش) 19:24، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود جيد، لكن لماذا لا تقم بكتابة الاسم بالعربية للكلمات بدل الاسم الإنجليزي في قسم نُسخ أخرى--أنس بادو (راسلني) 20:07، 3 أبريل 2017 (ت ع م)
لا يوجد سبب صراحة، ولكن انا أفضّل أن تكون بالإنجليزي لأن الباحث عن نسخة معيّنة منهم سيبحث عن اسمها بالإنجليزي، يعني الأمر مجرّد تفضيل قد يُساعد قارئ المقال. --Abdulrahman Haddad (نقاش) 14:40، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
Abdulrahman Haddad،‏ أفضل شيء فعلته هو الاحتفاظ بالعناوين الانجليزية، لأنها مألوفة أكثر والترجمة للعربية تشوهه المعنى --إبراهيـمـ (نقاش) 15:21، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
لماذا لا تقوم بتعريبها مع إضافة المقابل الإنجليزي في نفس الوقت فنحن عرب--أنس بادو (راسلني) 21:17، 4 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الجامعة الهاشمية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة الجامعة الهاشمية
اعتقد أن المقالة مستوفية للشروط ولا ينقصها إلا آراؤكم ففيها ما يزيد على 115 مصدرا عربيا وهي غنية بالصور التوضيحية وربما ستكون أول مقالة مرشحة عن الجامعات في تاريخ الموسوعة. حجم المقالة 81,528 بايت. في الحقيقة استغرقت ما يزيد على السنة في جمع المصادر عن الجامعة بداية بصورة مصادر أولية ومنشورات ورقية ثم بصورة إلكترونية عملت على توثيقها لما يزيد على الشهر. (جزء من المادة المتعلقة بالكليات ساهم فيه طلبة ضمن برنامج التعليم في الجامعة في مبادرة نظمتها كلية الطب في جدول برنامج التعليم بقيادتي بالتعاون مع كلية الآداب ومركز تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والتعليم الإلكتروني بمناسبة يوم اللغة العربية لتعليم الطلاب كيفية التحرير وأخذ مقال جامعتهم كأنموذج ومدخل لحثهم على التحرير). الجامعة الهاشمية تتميز انها من الجامعات القليلة في العالم التي تعتمد على الطاقة الشمسية بنسبة 100 بالمئة وهي الجامعة الرسمية الأردنية الوحيدة التي لا تعاني من عجز مالي وليس عليها أي ديون وهو شيء نادر في مؤسسات التعليم العالي الحكومية في الأردن --مصعب (نقاش) 23:18، 1 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بدون تردد، مقالة رائعة --عدنانـ (راسلني) 23:41، 1 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --KoveytBud (نقاش) 05:53، 2 أبريل 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكراً على التوضيحات ☺--أنس بادو (راسلني) 18:33، 2 أبريل 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع وأنا شاهد على كلام أخي مصعب فقد أوردتها بالمصادر واطلعت على الصور وكلها موثوقة Hroubنقاش 18:15، 3 أبريل 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بالطبع.. --إبراهيم قاسمراسلني 12:45، 15 أبريل 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مقالة توضح المعلومات بشكل مبسط وأنيق وذات محتوى جيد ومصادر للتوثيق. محمد القنة تحياتي (نقاش) 22:51، 16 أبريل 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع أحسنت.--أبو كنان (نقاش) 05:29، 17 أبريل 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --يوسف عاشق الجبلراسلني 08:31، 18 أبريل 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع -- صفحة متميزة وجهد رائع. يحيى [اترك رسالتك] 05:17، 19 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود أكثر من رائع، حبذا لو قمت بجعل قسم الكليات على شكل جدول، وإضافة مراجع أجنبية عن الجامعة لو أمكنك ذلك ☺--أنس بادو (راسلني) 16:55، 2 أبريل 2017 (ت ع م)
Anass Badou،‏ شخصيا لا أرى تحويل الكليات لجدول سيكون مفيدا لأن عددها كبير ولن يكون الجدول متناسبا من ناحية الطول لكن لو اتفق اكثر من مستخدم مع رأيك سأفعل. بالنسبة للمصادر الأجنبية هي بالفعل موجودة وهناك مصادر من الجامعة مكتوبة بالإنجليزية لكن لم أكتب عنها لأن الموضوع عربي بحت وأرى قصر استعمال المصادر الأجنبية إلا عند الضرورة وفي المعلومات غير الخلافية. على سبيل المثال لم أتوسع في الكتابة عن مركز الفحوصات اللااتلافية ومركز اللغات لأن النص المكتوب عنهما باللغة الإنجليزية وأنا أرى ضرورة تقديم المصدر العربي في المواضيع العربية. إن اتفق اكثر من مستخدم مع المصادر بالإنجليزية سأضيفها بكل سرور فقد اختصرت في الكتابة عن المثالين السابقين لان المادة عنهما بالإنجليزية وليس بالعربية. شكرا يا أنس--مصعب (نقاش) 18:32، 2 أبريل 2017 (ت ع م)
  • لقد زدت عدد الصور للكليات والمباني--مصعب (نقاش) 21:52، 3 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال إيراسمس+ المستعمل في المقال بمبادرة من طالبة ضمن برنامج التعليم بالجامعة بقيادتي--مصعب (نقاش) 22:57، 3 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال هوريزون 2020 أيضا ضمن برنامج التعليم ليستعمل في مقال الجامعة--مصعب (نقاش) 21:19، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إضافة فقرة ورفع عدد المصادر--مصعب (نقاش) 22:35، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال تيمبس أيضا ضمن برنامج التعليم ليستعمل في مقال الجامعة في فتح الوصلات الحمراء--مصعب (نقاش) 22:55، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
  • لقد زدت عدد الصور للكليات والمباني التي لم يكن لها صور--مصعب (نقاش) 21:52، 3 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال هيئة البرامج للأبحاث والتطور التكنولوجي كبذرة كتبتها طالبة مستجدة في برنامج التعليم بالجامعة بقيادتي لفتح وصلة حمراء بالمقالة--مصعب (نقاش) 08:11، 7 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال مؤسسة والتر ريد العسكرية للبحوث من قبل طالبة متطوعة ضمن برنامج التعليم في الجامعة لفتح وصلة حمراء بالمقال--مصعب (نقاش) 08:07، 20 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال مجلة تايمز للتعليم العالي لفتح وصلة حمراء بالمقال وذلك من قبل طالب متطوع ضمن برنامج التعليم بالجامعة--مصعب (نقاش) 20:27، 20 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال جامعة تكساس في أرلينجتون لفتح وصلة حمراء في مقال الجامعة من قبل طالبة متطوعة في برنامج التعليم بالجامعة--مصعب (نقاش) 07:34، 21 أبريل 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم إنشاء مقال الرابطة الدولية للجامعات لفتح وصلة حمراء في مقال الجامعة من قبل طالب متطوع في برنامج التعليم في الجامعة--مصعب (نقاش) 12:03، 22 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


انصمام بالسائل السلوي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة انصمام بالسائل السلوي
تم اختيار الموضوع كمقالة مختارة في ويكيبيديا الألمانية، تشمل المقالة العربية معلومات وافية عن المرض و تمت صياغتها بما يتناسب مع معايير تنسيق ويكي--Mohammedtaher112 (نقاش) 19:00، 29 مارس 2017 (ت ع م)

مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد الوضع الحالي للمقالة لا يسمح لها بأن تكون جيدة فهي وقبل كل شيء صغيرة الحجم مقارنة بالحجم المتعارف عليه، لذا أٍجو الأخذ بعين الاعتبار ملاحظات الزميل محمد في الأسفل والاستعانة بالمقالة في اللغة الألمانية فهي شاملة--أنس بادو (راسلني) 18:08، 30 مارس 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Mohammedtaher112،‏ مقالة جميلة وصياغة لغوية رائعة, ولكن لدي بعض الملاحظات إن أمكن النظر فيها:
    • عدد المصادر حتى الآن 8 فقط وهو نسبياً قليل جداً.
    • لا توجد صور بالمرة ما عدا صورة القالب.
    • إن أمكن إضافة فقرات جديدة من خلال النظر إلى المقالة الإنجليزية.--محمد عادلراسلني 06:04، 30 مارس 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حدود الأردن

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة حدود الأردن
أرشح هذه المقالة هنا، حيث أنه ليس لدينا في المحتوى المميز أي مقالة تختص بحدود البلدان بشكل كامل. أرجو أن تنال رضاكم. --Freedom's Falcon (نقاش) 16:21، 25 مارس 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع كنت أتابع تطويرك لها في صفحة أحدث التغييرات ☺--أنس بادو (راسلني) 16:35، 25 مارس 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة متميزة، وغنية بالمعلومات. إبراهيم طه (نقاش) 19:51، 25 مارس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 02:01، 27 مارس 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع جهد رائع.--أبو كنان (نقاش) 06:51، 27 مارس 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مجهودات جبارة، في الحقيقة لم أعتقد أن مثل هذه المقالات ستكون جيدة، لكن بفضل هذه المقالة، تغيرت نظرتي.--محمد العجاني(اتصل) 20:06، 27 مارس 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مجهود يستحق الثناء، تقبل تحياتي. --Islam Al-Faris (نقاش) 02:20، 22 أبريل 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --يحيـى (للمراسلة) 19:54، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ثيودور الثاني

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة ثيودور الثاني
عليكم ورحمة الله وبركاته، أنا أريد ترشيح هذه المقالة لتكون -بإذن الله- جيدة كما فعلتها ويكيبيديا الإنجليزية، مع كوني كاتب المقالة ومنسِّقها ومترجمها من ويكيبيديا الإنجليزية في الأشياء ذات الأهمية، وهذه هي الوصلة باللغة الإنجليزية Pope Theodore II وشكراً--A3bdula3ziz (نقاش) 19:56، 17 مارس 2017 (ت ع م)

مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد لا أريد أن أحبطك، المقالة جيدة ومجهود ممتاز، لكن ما لاحظته هو أن المقالة ذات حجم صغير جداً بل تكاد تكون في حجم البذرة (لا أفهم كيف تم اختيارها في الإنجليزية بهذا الحجم، لكن الشروط مختلفة لدينا)، لذا أرى أن تزيد حجمها وتنشئ الوصلات الحمراء فالوضع الحالي للمقالة لا يسمح لها بأن تكون جيدة--أنس بادو (راسلني) 18:32، 18 مارس 2017 (ت ع م)
Anass Badou،‏ لا يوجد معيار يتعلق بحجم المقالات الجيدة. هناك معيار ينص على أن المقالة الجيِّدة يجب أن "تغطي الجوانب الرئيسية للموضوع". حسب المقالة فإن البابا حكم لمدة ثلاثة أسابيع فقط لذلك من الطبيعي أن لا تكون فترة حُكمه مليئة بالعديد من الأحداث وهذا يفسر قصر المقالة ولا يعني ذلك أنها غير شاملة، كذلك في هذه الحالة قد تكون هناك قلَّة في المصادر وهذا بشكل طبيعي سيؤدي إلى صغر حجم المقالة وهذا ليس تقصيرًا من كاتب المقالة. --KoveytBud (نقاش) 04:27، 20 مارس 2017 (ت ع م)
عزيزي KoveytBud،‏ إذا اختريت هذه المقالة كجيدة فبهذا سنفتح الباب لوسم آلاف المقالات مثلها، رغم عدم وجود معيار الحجم في صفحة المعايير فهناك معيار متعارف عليه في الموسوعة وهو أن يكون حجم المقالة كافيا.

باسم،‏ كونك مكلفاً بالترشيحات هل تعطينا رأيك--أنس بادو (راسلني) 12:55، 20 مارس 2017 (ت ع م)

  1. Symbol oppose vote.svg ضد لم أجد بالمقال إلا صراعات قد تورط البابا ثيودور الثاني فيها. فهو لم يذكر عن حياته إلا بشيء لايكاد يذكر. وفي فقرة خلفية عنه تكلمت الفقرة عن المشاكل السياسية والدينية في ذلك الوقت ولم تذكر عنهإلا أنه كان شماسا واعترض على أمر ما فقط. ويبدو أنه فعل شيئا خلاله حكمه القصير ولكن المقال لم يتطرق بالتفصيل عن ذلك. بالمناسبة، فالمقالة مترجمة ترجمة حرفية دقيقة يفقدها طعم وحلاوة اللغة العربية بين ثناياها. لذا أرى أن المقال أقل من عادية ولايجب أن نرقيها إلى الجيدة.. Muhends (نقاش) 14:57، 20 مارس 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


بساط شفاف

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة بساط شفاف
أرى أنّ هذه المقالة تحقّق معايير المقالة الجيّدة، آرائكم زُملائي الكِرام.--سَاْمِر (نقاش) 15:14، 15 مارس 2017 (ت ع م)

مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد لا أريد أن أحبطك، المقالة جيدة ومجهود ممتاز، لكن من العيوب التي لاحظتها هو قصر المقالة، كثرة الوصلات الحمراء جدا والتي يجب فتحها كلها وقلة المصادر لذا أتمنى أن تطور المقالة فكما ترى النسخة الإنجليزية أفضل من نظيرتها العربية ورغم ذلك فهي ليست جيدة ☺--أنس بادو (راسلني) 20:53، 15 مارس 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


زخارف هندسية إسلامية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة زخارف هندسية إسلامية
مقالة تتحدث عن الزخارف الهندسية الإسلامية من حيث النشأة والتطور وصورها المختلفة، وأثرها في الحضارات الأخرى. المقالة مترجمة من النسخة الإنجليزية، ومطعّمة بمصدرين عربيين "نادريين" تناولا الموضوع.--أبو حمزة أسعد بنقاشك 09:51، 5 مارس 2017 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق، وإن شاء الله نرى مقالة مشابهة لهذه المواضيع لكنها غير مترجمة. محمد العجاني(اتصل). 12:26، 5 مارس 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة ولكن حبذا لو لم تكن مترجمة--أنس بادو (راسلني) 12:50، 6 مارس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--Waso99 (نقاش) 09:59، 7 مارس 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--عدنانـ (راسلني) 11:31، 15 مارس 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع -- سَاْمِر (نقاش) 15:30، 15 مارس 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 18:37، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع، رائعة. -- Mervat Salman راسلني 10:24، 11 أبريل 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --Islam90 05:53، 15 أبريل 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة وممتعة مشكورة جهودك --يوسف عاشق الجبلراسلني 08:28، 18 أبريل 2017 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --يحيـى (للمراسلة) 19:51، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حرب الصحراء الغربية

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة حرب الصحراء الغربية
هذه مقالة حرب الصحراء الغربية، وهي حرب تشكل جزءا مهما من نزاع الصحراء الغربية. أتمنى أن تقوموا بالتصويت عليها لتتحول إلى مقالة جيدة إذا أردتم.--محمد العجاني(اتصل) 16:55، 28 فبراير 2017 (ت ع م)

مع
ضد
محايد
تعليقات
  • أعتقد بأن المقالة هي ترجمة للنسخة الانجليزية (لتطابق الشكل). ولكن عملية الترجمة لم تكن بدقة المقالة الانجليزية وشابتها بعض الأخطاء صححت بعضها في المقدمة وأرجو أن تصحح بقية الأخطاء في الأجزاء الأخرى. --- مع تحياتي - وهراني 08:17، 2 مارس 2017 (ت ع م)
  • حسنا. محمد العجاني(اتصل) 08:17، 2 مارس 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود جيد، لكن عليك بزيادة المراجع العربية أكثر لأن المقالة عن حدث عربي، كما أنه عليك أن توزع الصور ما بين اليمين واليسار حتى لا يكون هناك ذلك الحيز الكبير في أسفل المقالة والذي يشوهها--أنس بادو (راسلني) 18:02، 12 مارس 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أهلا أخي، بالنسبة للصور، سوف أحاول حل المشكل، أما بخصوص المراجع العربية، فلم أجد أخي سوى 4 مراجع متعلقة بفقرة الخلفية فقط لأن المراجع العربية التي تناولت هذا الحدث نادرة جدا إن لم نقل منعدمة--محمد العجاني(اتصل) 23:10، 14 مارس 2017 (ت ع م)
أصلح مشكل الصور فأنت لم تفعل بعد، وحاول زيادة المراجع فهناك الكثير من المراجع عن ذلك سواء بالفرنسية أو الإنجليزية أو العربية، كما عليك بتصحيح الأخطاء التي سبق وأن ذكرها الأخ وهراني، كما أرى أن تقوم بإنشاء مقالات للشخصيات الواردة أسماءهم في المتنازعين في صندوق المعلومات وشكراً--أنس بادو (راسلني) 18:37، 18 مارس 2017 (ت ع م)
لقد وزعت الصور بين اليمين واليسار، وسأحاول البحث عن مراجع إضافية--محمد العجاني(اتصل) 23:40، 18 مارس 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


أحمد بن طولون

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة أحمد بن طولون
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، أتقدم إلى حضراتكم بترشيح هذه المقالة التي تتضمن شخصية أحمد بن طولون، فهو شخصية مهمة بالنسبة للتاريخ الإسلامي عامة وللتاريخ المصري خاصة؛ لأنه أول من استقل بمصر عن الخلافة الإسلامية التي كانت تمثلها حينذاك الخلافة العباسية

ملحوظة:هناك 3 فقرات من المقالة، وهما مولده ونشأته وتأسيس الدولة الطولونية وعلاقته بالدول المجاورة، تم نسخهم من مقالة الدولة الطولونية، وأنا أقوم بإضافة أجزاء أخرى في هذه الفقرات.إبراهيم طه راسِلني 16:11، 6 أبريل 2017 (ت ع م)

مع

# Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 06:44، 30 مارس 2017 (ت ع م) للأسف لم ألاحظ مسألة نقل الفقرات ولذلك اعتقدت أنها مستوفية. لم أكن أرغب في تثبيط همتك ولكن سأعلق تصويتي لحين حل المسألة ولا زال الوقت أمامك لإجراء التعديلات.--محمد عادلراسلني 16:26، 6 أبريل 2017 (ت ع م)

ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة منها قسم مجموع من مقالات أُخرى والباقي حديث مُختصر بشكلٍ فائق عن هذه الشخصيَّة البارزة--باسمراسلني (☎)--: 13:22، 4 أبريل 2017 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد للأسف الشديد لم أراجع المقالة بعناية.. وقمت بالتصويت بـ Symbol support vote.svg مع بحسن نية.. ولم أكن أعلم أن المقالة منسوخة من مقالات أخرى! ومن المؤسف أيضاً أن المحرر والمراجع Omaislam لاحظ هذا الأمر (انظر نقاشه مع صاحب الترشيح هنـا) ولم يذكر ذلك حتى ينتبه بقية الأعضاء، واكتفى فقط بعدم التصويت!--TheFlyingHorse (نقاش) 00:38، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد شكراً لإضافة المراجع لكن تأكدت فعلاً مما قاله الزملاء أعلاه وأنا أتفق معهم، لذا حاول من فضلك الاستعانة بالمراجع لتوسيع المقالة، فالأمر بسيط وأرجو أن لا تفقد الأمل لأن هذا طبيعي في أول مقالة ☺--أنس بادو (راسلني) 17:42، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لا زالت تحتاج لكثير من العمل:
    • فقرتا الحكمة الطولونية ووفاته لا تحتويان على أي مراجع، ولا أعلم ما المقصود من كلمة "الحكمة الطولونية" تبدو منحازة!
    • بعض المراجع غير مُفصلَة، مثلا آخر مرجع "موقع قصة الإسلام"، لم تذكر أي مقالة في الموقع ولم تزودها برابط ما دام الرابط متوفر
    • إضافة أن المقالة غير شافية عن الشخصية، خاصة عن فترة حكمه، علاقته مع الخلافة العباسية والدول الأخرى، انتقادات وجهت له --Omaislam (نقاش) 19:33، 25 فبراير 2017 (ت ع م)
Omaislam،‏ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد قرأت تعديل حضرتك فيما يخص المقالة، لقد قمت بتغيير اسم فقرة الحكمة الطولونية إلى مواقف في حياته، وقمت بإضافة مصدرا فيها، وقمت بإضافة رابط لموقع قصة الإسلام، وقمت بإضافة فقرة عن علاقته بالخلافة العباسية، ولكن بالنسبة لفترة حكمه فأرجو التوضيح أكثر من حضرتك؛ لأنني أرى بأن المقالة قدمت فترة حكمه بطريقة شيقة، ومعذرة حضرتك على ما كان في المقالة؛ لأنها غفلت عني، ولم ألاحظها، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته. إبراهيم طه (نقاش) 13:15، 28 فبراير 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المرجو منك أخي ابراهيم إضافة بعض المراجع الأجنبية (موجودة على ويكيبيديا الإنجليزية) حتى تكون المقالة أكثر حياداً--أنس بادو (راسلني) 17:06، 31 مارس 2017 (ت ع م)
Anass Badou،‏ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، لقد قمت حضرتك بإضافة مرجعين من اللغة الإنجليزية بصورة مبدئية، وسأكملها إن شاء الله غدا، وشكرا حضرتك على ملاحظتك. إبراهيم طه (نقاش) 21:53، 31 مارس 2017 (ت ع م)

Light green check.svg تم، لقد أضفت عدة مصادر أجنبية، وما زلت أبحث لإضافة مصادر من لغات أخرى غير الإنجليزية. إبراهيم طه (نقاش) 12:04، 2 أبريل 2017 (ت ع م)

باسم،‏ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، بالفعل هناك 3 فقرات من المقالة تم نسخها من مقالة الدولة الطولونية، وهما مولده ونشأته وتأسيس الدولة الطولونية وعلاقته بالدول المجاورة، وأنا الآن أقوم حضرتك بإضافة بعض الأجزاء الإضافية فيهم، وقد قمت حضرتك بتجميع بعض المصادر، وسأقوم حضرتك بإضافة معلومات أخرى في هذه الثلاث فقرات، وفي باقي المقالة إن شاء الله، وشكرا حضرتك على ملاحظات حضرتك المهمة. إبراهيم طه راسِلني 21:16، 5 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تمثيل كهربي - ميكانيكي

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة تمثيل كهربي - ميكانيكي
التمثيل الكهربي الميكانيكي من مواضيع هندسة التحكم، المقالة مترجمة من الإنجليزية وهي جيدة في النسخة الإنجليزية--Omaislam (نقاش) 21:08، 23 فبراير 2017 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع استمتعت بقرائتها، شكرا لك فقد ذكرتني بما درسته من أساسيات الهندسة في الثمانينات.. Muhends (نقاش) 03:42، 24 فبراير 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق --Adonis (راسلني) 22:31، 17 مارس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة مشكورة جهودك --يوسف عاشق الجبلراسلني 08:26، 18 أبريل 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --يحيـى (للمراسلة) 19:47، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


قصر العظم

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة قصر العظم
أرجو أن أكون قد وفقت في كتابة نبذة بسيطة عن أحد الأصرح التاريخية في دمشق، وهو قصر العظم المبني قبل 268 عام، ويتميز بمعمارية خلابة تُؤسر لها الأفئدة، و أود أن أشكر المستخدم Mohammad Aljandali،‏ لقيامه بتصوير القصر--AhmadElq (نقاش) 12:26، 23 فبراير 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع حبذا لو قمت بزيادة عدد المراجع فعددها الحالي غير كافي ☺--أنس بادو (راسلني) 18:03، 23 فبراير 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 15:17، 9 أبريل 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع-- مقالة رائعة مشكورة جهودك --يوسف عاشق الجبلراسلني 06:17، 24 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
  1. مشكور على الجُهد لكن هُنالك العديد من النقاط والعيوب التي تحوم على المقالة إذ عالجتها فستضمن وسمها بجيدة، سأضعها في التعليقات.--سولذرنقاشي 08:11، 1 مارس 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --يحيـى (للمراسلة) 19:48، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • أن عدد المصادر قليل وغير كافي!!، فـ19 مصدر عن مثل هذا موضوع أثري مُهم لا يكفي.
  • المقالة قصيرة نسبياً تحتاج إلى توسيع وإضافة معلومات أكثر إن وُجد.
  • أتمنى أن تفتح الوصلات الحمراء مثل [[باب الفرج (دمشق)|باب الفرج]
  • لا يوجد وصف وافي لمعرض الصور في المقالة.

وشكراً.--سولذرنقاشي 08:14، 1 مارس 2017 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تاريخ الزجاج

صفحة الترشيح
Symbol star silver.svg ترشيح مقالة جيدة تاريخ الزجاج
مقالة تتتبع تاريخ ونشأة الزجاج في الحضارات المختلفة.--أبو حمزة أسعد بنقاشك 15:06، 17 فبراير 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع. بالتوفيق --Historyfeelings (نقاش) 16:06، 20 فبراير 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 21:20، 23 فبراير 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكراً لإنشاء المقالة وأرجو منك أن تتطورها أيضاً في القريب العاجل--أنس بادو (راسلني) 17:44، 6 أبريل 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --يوسف عاشق الجبلراسلني 08:24، 18 أبريل 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع --يحيـى (للمراسلة) 19:48، 25 أبريل 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
Light green check.svg تم إضافة بذرة. أبو حمزة أسعد بنقاشك 13:36، 1 أبريل 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة