ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
مقالة مختارة.png
ترشيحات المقالات المختارة

كيفية ترشيح مقالة ما :

  1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة المختارة.
  2. إذا لم تكن كافة الشروط محققة من حيث الشمول والمصادر مع ذلك تعتقد أنها جيدة توجه إلى ترشيحات المقالات الجيدة.
  3. ضع هذا القالب: {{ترشيح مقالة مختارة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. اتبع تعليمات القالب.

المشاركة في التقييم :

  1. يمكن لأي مستخدم مؤكد ولديه إلمام بمعايير المقالات المختارة المشاركة في تقييم أي ترشيح جاري.
  2. إذا كان يرى أنها مستوفية ويؤيد وسمها كمختارة، يقوم المصوت بوضع قالب {{مع}} في صفحة الترشيح.
  3. المستخدمون المعارضون لهذا الترشيح يقومون وضع قالب {{ضد}} مع إبداء آراءهم وملاحظاتهم والأسباب المعارضة لوسم المقالة.
  4. الهدف من فترة الترشيح هو النقاش وتقييم المقالة واستخلاص أيّة عيوب أو أخطاء إن وجدت، لذلك يجب أن يعمل المرشح على المتابعة وعلاجها أثناء فترة الترشيح.
  5. في حال توفر توافق جيد يقوم أحد الإداريين بوضع النجمة الذهبية على المقالة، مع نشر المقالة على الصفحة الرئيسية بشكل دوري ودائم.

توضع المقالات الموسومة كمقالة مختارة في ويكيبيديا:مقالات مختارة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.

الإشراف العام على ترشيحات المقالات المختارة يتولاه كل من: Muhends (ن م) و باسم (ن م).

صفحات ذات صلة

المقالات المرشحة كمقالة مختارة

سويسرا

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة سويسرا (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

سويسرا' (بالألمانية:die Schweiz, بالفرنسية:la Suisse, بالإيطالية:Svizzera, بالرومانشية:Svizra) أو الاتحاد السويسري هي جمهورية فيدرالية تتكون من 26 كانتون، مع برن كمقر للسلطات الاتحادية. تقع سويسرا في غرب أوروبا، حيث تحدها ألمانيا من الشمال، فرنسا من الغرب، إيطاليا من الجنوب، والنمسا وليختنشتاين من الشرق. تشكلت الكنفدرالية السويسرية على مدى عدة قرون، لكنها تميّـزت منذ نهاية القرن الثالث عشر بحرصها على الحياد وابتعادها عن الدخول في حروب مع جيرانها. ومع أنها تقع في قلب القارة الأوروبية، إلا أنها تمتاز عن معظم الدول المجاورة لها، بتنوّعها الديني واللغوي وتمسكها بممارسة الديمقراطية المباشرة.--ْربيع ملاحراسلني! 01:41، 3 مايو 2016 (ت ع م)

مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد بعض الأقسام مثل قسم بيئة لا تزال غير مفهومة وهي مترجمة ألياً، بالإضافة الى قسم تاريخ فهو ناقص لا يتكلم عن سويسرا بعد نابليون --FPP نــــاقــــشــــهُ 01:55، 3 مايو 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: FPP،‏أعتقد قرار متسرع بعض الشيئ, أتمنى أن تقول لي أيضاً اين هي الأقسام المترجمة ألياً, بنسبة للتاريخ وما بعد أعتقد أنه هناك عدم تنسيق بين فقارات التاريخ, تحياتي.--ْربيع ملاحراسلني! 02:31، 3 مايو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


رئيس الجمهورية التونسية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة رئيس_الجمهورية_التونسية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم، لقد قمت بترشيح هذه المقالة بعد تطويرها وترجمة جزء منها من النسخة الفرنسية في شهر يوليو 2015 ورجعت لإنهائها هذا الأسبوع، أعتقد أنها تحيط بكل جوانب الموضوع، وأيضا لأنها مقالة مهمة وتحضى بنسب مشاهدة لا بأس بها. أنتظر اقتراحاتكم وأرائكم المؤيدة والمعارضة، بارك الله فيكم والسلام.--Mohatatou (نقاش) 15:14، 30 أبريل 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل جيد وخمنت أن أرشحها كمختارة وبدأت في كتابة المقدمة لكن تكاسلت عن إتمامها Gnome-face-smile-big.svg ياسين (نقاش) 16:33، 30 أبريل 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع وبالتوفيق --FPP نــــاقــــشــــهُ 23:53، 30 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 13:29، 2 مايو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مجهود كبير تستحق عليه الشكر، ولكن لدي العديد من الملاحظات عن المقالة:
  1. هناك العديد من الفقرات (أقسام كاملة) بلا أي مصادر، كونها مرشحة كمختارة يجب إثرائها بالمصادر المتعددة لضمان الحيادية وعدم الاعتماد على مصادر وحيدة، المقالة بها 60 مصدر فقط وهذا لا يليق بها الحقيقة.
  2. شعرت وكأنني أقراً قائمة رؤساء تونس، وليس مقالة بها سرد شامل عن رئيس الدولة نفسه، التركيز الأكبر كان على قائمة الرؤساء وتواريخهم.
  3. استخدام القوائم المنقطة سيء، الكثير من الفقرات عبارة عن عناوين او قوائم مختصرة بشدة، المقدمة شكلها كقائمة يجعل المقالة بشكل غير جيد.
  4. المعلومات عن المنصب مختصرة بشدة وعبارة عن نصوص دستورية فقط.
  5. لم أجد أيضاً كيف كان منصب الحاكم قبل الرئاسة - مراسم تنصيب الرئيس - تأثير قرارات الرئاسة على الدولة (قرارات كان لها تأثير) - مقر الرئيس لا تتوفر معلومات عنه كمكان - من المسئول عن حراسة الرئيس مثلاً؟ - هل هناك ديوان جمهوري - حرس جمهوري .. الخ .. يجب ان تكون المقالة شاملة تماماً لأنها مرشحة كمختارة وليست كجيدة.

وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 17:08، 30 أبريل 2016 (ت ع م)

Ibrahim.ID،‏ أهلا أخي، صدقني أنني كنت أنتظر ملاحظاتك، وهي بالنسبة لي على قدر كبير من الأهمية. المهم، لقد قمت بإعادة صياغة المقدمة، وإضافة فقرة فرعية «ما بعد الرئاسة»، وفقرة رئيسية «تنظيم رئاسة الجمهورية»، أضفت لها فقرة «مكتب رئيس الجمهورية» الموجود أساسا وفقرة «مقر الرئاسة» التي طورتها أكثر، وأضفت فقرتين فرعيتين جديدتين هي «وسائل النقل» و«الميزانية». أرجوا أن هذا قد أصلح الأمر قليلا. بارك الله فيك.--Mohatatou (نقاش) 22:31، 30 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Mohatatou،‏ شُكرًا لك على المجهود الكبير. مُلاحظتي فقط هي: المقالة الفرنسيَّة بها 83 مرجع، فهل يُمكنك جعل عدد المراجع في مقالتنا مُساويًا أو يفوقها. أيضًا المقالة الفرنسيَّة تستخدم صُور أكثر، فهل يُمكنك إضافتها كذلك؟ تحيَّاتي--باسمراسلني (☎)--: 13:29، 2 مايو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


خافيير باستوري

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة خافيير_باستوري (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

بعد أن وجدت هذه المقالة (للاعب باريس سان جيرمان خافيير باستوري، أحد أفضل لاعب كرة القدم حالياً برأيي) مُجرد بذرة حاولت في الفترة الأخيرة أن أثريها بكافة المعلومات، وبعد أن كانت لا تتوفر على أي مصدر.. أضفت لها كافة المصادر اللازمة (أكثر من 100 مصدر) وبعد رأيت أنها اكتملت من ناحية المعلومات والمصادر وكل شيء رأيت أنها أصبحت تستحق أن تكون مقالة مُختارة لذلك قُمت بترشيحها، وأرحب بتعليياتكم واقتراحاتكم وشكراً--SidatMahfoudنقاشي 23:14، 28 أبريل 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع وشكراً على مجهودك . --MuhammedIQنقاشي 04:51، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد مع تقديري لعملك وجهدك في تطوير المقالة، ولدي تعليق في الأسفل.أبو كنان (نقاش) 16:18، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • مجهود طيب منك وتعد بداية قوية لك مع المقالات المختارة، وملاحظاتي على المقالة هي:
  1. المقدمة قصيرة جداً، حاول ان تجعلها مخلص شامل للمقالة، لأن المقدمة سيكون لها فوائد مستقبلاً.
  2. هناك فقرات كاملة بلا صور، هناك الكثير والكثير من الصور الحرة للشخصيةن لا يجب ان تكون مركزة في فقرات قليلة وباقي المقالة خالية.
  3. اشعر كأن المقالة مجرد ترجمة فقط، هذه المقالة ليست موسومة في أي لغة أخرى وبالتالي المعلومات التي بها ليست مراجعة (أو هناك تأكد من صحتها) لذلك يجب مراجعة المعلومات والأرقام وعدم الاعتماد على النسخ الأجنبية.
  4. المقالة تحتاج إلى تنسيق إملائي، المصادر توضع عادة بعد علامات ( ، .) في نهاية السطر وليس قبلها، هناك بعض العبارات مكتوبة على سطور منفصلة (يجب ان تكون الفقرة جميع العبارات بها مصلة).
  5. هناك بعض الكلمات مكتوبة بشكل غليط، هذه للاسف تشوه شكل المقالة.

وشكراً لك --إبراهيـمـ (نقاش) 16:55، 29 أبريل 2016 (ت ع م)

Ibrahim.ID،‏ أشكرك على تعليقك وعلى نصائحك،
  1. سأحاول من الآن -بإذن الله- أن أصحّح الأخطاء التي نبهت عليها-مشكوراً- وسأصلح ما ييمكنني إصلاحه،
  2. بالنسبة للصور، تتوفر عدة صور للاعب ولكن معظمها ربما لا يتوافق مع بعض الفقرات، فمثلاً هناك فقرة حول كوبا أمريكا 2015 لا أرى أنه من المناسب إضافة صورة لا تمت للموضوع بصلة، كصورة له مع ضد تشيلسي (وهناك عدة صور له في تلك المباراة)، وأنا أضفت عدة صور رأيت أنها هي ما يجب إضافته،
  3. معظم المعلومات التي أضفتها لم آخذها من ويكيبيديا، (مع أنني أخذت بعضها من ويكي en وfr) إما أن أكون على علم بها مسبقاً (وأضيف لها المصادر التي تدلّ على صحتها)، أو من مواقع موثوقة وأضيفها بعد تدقيقها (مع إضافة المراجع طبعاً) --SidatMahfoudنقاشي 17:44، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: إعتقادك أن اللاعب من أفضل لاعبي كرة القدم حاليا ليس مبرر للترشيح،وكثرة المصادر كذلك ليس مبرر للترشيح، حجم المقالة صغير إلى حد ما للترشيح كمختارة، المقالة وبما انها مترجمة بدليل أن أغلب المصادر غير عربية وغير موسومة في اللغات الأخرى عامل لا يعزز عملية الترشيح، الأهم من ذلك لا اؤيد ترشيح اية مقالة للاعب كرة قدم ناشط أي (غير معتزل) لأنها ستكون عرضة للاهمال والنسيان انظر مقالة سيسك فابريغاس و أندرياس إنيستا وحتى دانييل ألفيس وغيرهم ماذا حل بتلك المقالات بعد الوسم، المقالة لا ترتقي للترشيح كجيدة من وجهة نظري، انصحك بسحب الترشيح والعمل على تطوير مقالة يوهان كرويف أو بيليه على سبيل المثال كلا المقالتين موسومات بعدة لغات،هذه نصيحة لمصلحتك ومصلحة الموسوعة، برأي الشخصي ومن باب غيرتي على الموسوعة ليس جميل بحق الموسوعة أن يتم وسم هذه المقالة في الوقت الراهن. أبو كنان (نقاش) 16:18، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
أبو كنان 77،‏ أولاً: اعتقادي أن اللاعب من أفضل اللاعبين في العالم لم يكُن تبريراً لترشيحها بقدر ما هو تعريف باللاعب، وثانياً: أن لم أترجم المقالة، مع أني أخذت بعض المعلومات من ويكيبيديا الانجليزية والفرنسية، لكنها كانت قليلة جداً، ومعظم المعلومات التي أضفتها كنت أعرفها نتيجة لمتابعتي للاعب عن كثب، بالإضافة لما قرأته عنه في الصحف والمواقع المعروفة، وكنت أضيفها وأضيف لها المصدر العربي إن توفر، وإلاّ فلا بدّ من إضافة مصدر غير عربي (وأغلب المصادر غير العربية وجدتها بعد بحثي عنها وليس عن طريق ويكيبيديا)، لذلك هناك الكثير من المعلومات الموجودة في المقالة غير موجودة في في مقالات اللاعب في باقي اللغات، وأشكرك على اقتراحك في موضوع الاهتمام بمقالات اللاعبين المعتزلين، وفعلاً أنا لدي نفس وجهة النظر، وكنت أتّجه لتطوير مقالة الظاهرة رونالدو، أشكرك أخي الكريم--SidatMahfoudنقاشي 17:17، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
أنا شخصياً لا أحبذ ترشيح مقالات اللاعبين النشطين كمختارة، لأنها تحتاج إلى تحديث مستمر، ولكن من الظلم منع المستخدم من ترشيح المقالةبعد انتعب فيها، خاصة أ،ه حتى الأن لا يوجد بند صريح يمنع ترشيح هذه المقالات، لذلك وضع المقالة يعد سليم حتى الآن --إبراهيـمـ (نقاش) 16:55، 29 أبريل 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


كليلة ودمنة

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة كليلة_ودمنة (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

أرشّح مقالة كليلة ودمنة لتكون مختارة وتلحق بشقيقتها ألف ليلة وليلة، النسخة العربية من الكتاب تمثل أحد أفضل الأعمال في مجال النثر في الأدب العربي، وقد اكتسبت النسخة العربية أهمية كبيرة كونها الوحيدة التي حُفظت من الضياع ومنها تُرجمت إلى اللغات الأخرى، حاولت أن أغطي عدّة جوانب للموضوع، أرجو أن أكون قد وفّقت لهذا العمل، بانتظار آرائكم واقتراحاتكم.--MrJoker07 (نقاش) 21:36، 27 أبريل 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق إن شاء الله عبدالرحمن جمال اسماعيل الجمل (نقاش) 11:14، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Jobas (نقاش) 12:33، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع تستحق و الله ولي التوفيق.---- فتاة الانمي (راسلني . مساهماتي) 14:54، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع شُكراً على المَجهود، ولَدي تعليق بالأسفل -- عَلاء :) راسِلني..! 16:35، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة وتستحق، شكراً على المجهود المبذول--SidatMahfoudنقاشي 02:11، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع ممتاز --Dhalami ناقشني 15:57، 1 مايو 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع وأُفضّل إضافة صندوق معلومات، تحياتي --Omaislam (نقاش) 22:38، 1 مايو 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 07:27، 2 مايو 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 12:34، 2 مايو 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة..تحياتي.--كمال الجزار ناقش! 18:06، 2 مايو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • هل تَختلف القصة الإطار عن القِصة الإطارية؟ وإن كانَّ لا يُوجد اختلاف فَيُرجى توحيد المُسمى أو ذِكر أنَّ القصة الإطارية قد تُكتب اختصاراً بالقصة الإطار، تَحياتي-- عَلاء :) راسِلني..! 16:35، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
علاء نجار،‏ Light green check.svg تم قمت بتوحيد المُسمّى مع ذكر كلا التسميتين في بداية القسم، فهما يشيران إلى نفس المصطلح، والتي يقصد بها أنها قصص تندرج تحتها حكايات أخرى. شكراً على ملاحظتك.--MrJoker07 (نقاش) 16:53، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Omaislam،‏ أهلاً بك أخي الكريم. لقد تجنبت وضع القالب كون الكتاب قد طُبع لأكثر من مرة وبأكثر من شكل، وهناك اختلاف في الترقيم وعدد الصفحات الخاص بكل طبعة، ولذلك لا يمكن حصرها في قالب. وشكراً.--MrJoker07 (نقاش) 07:03، 2 مايو 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


السياحة في الأردن

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة السياحة_في_الأردن (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

أرشّح هذه المقالة بمناسبة انعقاد مؤتمر ويكي عربية الثاني في الأردن قبل شهر بالضبط، كجزء من المحتوى الشامي المميز، علمًا أنني سأقوم على فتح الوصلات الحمراء قريبًا. أرجو أن تنال رضاكم. --Freedom's Falcon (نقاش) 20:24، 24 أبريل 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع كل الشكر لك عمل رائع وجهد جبار، ولدي تعليق بسيط--أبو كنان (نقاش) 06:18، 25 أبريل 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 07:33، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد--مصعب (نقاش) 19:08، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مع التَحفظ على قَضية المَراجع المُشار إليها بالأسفل-- عَلاء :) راسِلني..! 13:56، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 20:49، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع، مقالة رائعة. بالتوفيق. --كمال الجزار ناقش! 21:20، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع جهد تُشكَر عليه Gnome-face-smile.svg.--بلال الدويكCarta.png 13:25، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع سلمت يداك نضال.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!04:01، 30 أبريل 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة وتستحق.--Mohatatou (نقاش) 12:23، 2 مايو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: اشكرك استاذ نضال من أعماق قلبي على جهدك الجبار والمميز والرائع في المقالة، لدي ملاحظتين لن تؤثرا اطلاقاً على التصويت، الملاحظة الأولى تتعلق في الغابات أو كما يطلق عليها في الأردن أحراش كما تعلم فإن الأحراش في الأردن هي مناطق جذب سياحي وخصوصاً منطقة دبين في محافظة جرش ومنطقة إشتفينا في محافظة عجلون بالإضافة لمعظم أراضي محافظة عجلون هي منطقة أحراش، لم تتطرق لهذا النوع من السياحة الذي يندرج في اطار السياحة البيئية/ الطبيعية، الملاحظة الثانية هكذا مقالة مهما كبُرت من الصعب جداً أن تغطي جميع الأماكن والمواقع السياحية في الأردن، الأردن وكما ذكرت في المقالة عبارة عن متحف كبير، لكن من المناسب ذكر مغارة/كهف برقش الذي يعتبر الكهف الطبيعي الوحيد المكتشف في الأردن ولروعة الكهف، نقطة أخيرة اخي الفاضل بالنسبة للوصلات الحمراء انا على استعداد تام في مساعدتك في تقليص الوصلات الحمراء إن طلبت مني ذلك، مع خالص مودتي وتقديري لك.--أبو كنان (نقاش) 06:18، 25 أبريل 2016 (ت ع م)
أهلاً بك أبو كنان 77،‏ بالنسبة للأحراش، كنت قد أضفتها أثناء كتابتي للمقالة في أول الأمر، لكنني حذفتها لأن القاريء سيتشتت بالمعلومات الكثيرة عن تلك الأحراش، فالعاصمة عمّان محاطة بها، وكذلك عجلون والسلط وجرش وأم قيس... الخ. أما بالنسبة للوصلات الحمراء فمساهماتك مرحب بها طبعًا. دمت بخير. --Freedom's Falcon (نقاش) 13:32، 25 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الجهد أكثر من رائع ومشكور لكن لدي ملاحظة بسيطة على قسم السياحة العلاجية. مذكور أن جودة العلاج في الأردن أفضل منها في الولايات المتحدة وأوروبا وهذا العبارة محل شك إذ أن المصدر أولا لا يذكر أوروبا وثانيا المصدر هو رأي فردي آحادي لطبيب مع كامل الاحترام لشخصه إلا أنه غير صادر عن مصدر صحي معتبر كوزراة الصحة أو منظمة الصحة العالمية أو هيئة مختصة بتقييم جودة الخدمات الصحية. نعم جودة العلاج في الأردن عالية جدا وقد تكون أعلى منها في دول مجلس التعاون ولكنها ليست أفضل من جودة العلاج في أوروبا والولايات المتحدة ولا خلاف أن الأسعار في الأردن أفضل منها في دول مجلس التعاون أو ربما الولايات المتحدة وأوروبا (رغم أن المعلومة بخصوص الأسعار الولايات المتحدة وأوروبا ليس لها مصدر). لذا أرجو تحييد العبارة أو إزالة أوروبا والولايات المتحدة كي لا يكون هناك تحيز. شكرا--مصعب (نقاش) 17:24، 25 أبريل 2016 (ت ع م)
Light green check.svg تمت إعادة صياغة الجملة. شكرًا لك يا مصعب،‏ تحياتي. --Freedom's Falcon (نقاش) 11:22، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  • شُكراً على المَجهود الرائِع حقيقةً، وَلكن هَل يُمكنك إصلاح المَراجع التالية كَونُها لا تعمل، وقد حاولت إصلاح ما أستطيع:

(6، 14، 28، 35، 36، 37، 38، 67، 70، 71، 79، 86، 93، 94، 99، 113، 114، 123، 125، 128) تَحياتي-- عَلاء :) راسِلني..! 12:47، 26 أبريل 2016 (ت ع م)

أهلاً بك علاء نجار،‏، حاولت إصلاحها، ولكني للأسف فشلت. يبدو أن بعض المواقع تغيير الروابط الخاصة بها. شكرًا لاهتمامك. --Freedom's Falcon (نقاش) 13:46، 26 أبريل 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: شكرًا على مجهوداتك Freedom's Falcon،‏، ولكن لماذا لم يتم إدراج الصور المختارة على ويكيبيديا العربية ضمن المقالة، أليس من الأولى إدراجها لتُمثل الأردن؟ تحياتي--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!04:15، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
Light green check.svg تم استبدال بعض الصور العاديّة بأخرى مُختارة أُضيفت إلى الصور المختارة الموجودة أصلاً، ليصبح عددها 9 صور مُختارة. شكرًا لكِ لا روسا،‏ تحياتي. --Freedom's Falcon (نقاش) 11:36، 28 أبريل 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الدولة الأيوبية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة الدولة_الأيوبية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة كاملة عن الدولة الأيوبية، صاحبة المجد الأنقى والشرف الأسمى في استرداد بيت المقدس من الصليبيين. في انتظار آرائكم--Dhalami ناقشني 12:35، 16 أبريل 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع شُكرًا جزيلًا على العمل الرائع--باسمراسلني (☎)--: 13:08، 16 أبريل 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة بالتوفيق--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 14:41، 16 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع عمل يستحق التقدير.--MrJoker07 (نقاش) 15:40، 16 أبريل 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 17:41، 16 أبريل 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع عَمل رائِع، وجُهد تُشكر عليه -- عَلاء :) راسِلني..! 01:21، 18 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 01:36، 22 أبريل 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع جهد رائع. Majed (نقاش) 17:37، 23 أبريل 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة و تستحق. بالتوفيق— هذا التعليق غير الموقع أضافته افتخر بالمغرب (نقاشمساهمات)
  9. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 20:57، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع عمل ممتاز، بالتوفيق.--كمال الجزار ناقش! 21:25، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع عمل رائع بالتوفيق إن شاء الله عبدالرحمن جمال اسماعيل الجمل (نقاش) 10:55، 28 أبريل 2016 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 15:17، 29 أبريل 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--Omaislam (نقاش) 22:34، 1 مايو 2016 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة.--Mohatatou (نقاش) 12:13، 2 مايو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عَمل رائِع أخي الكَريم، وَلكن لدي تساؤل بَسيط عن سَبب وضع إسرائيل ضمنَ قالب صندوق معلومات دولة سابِقة، في قسم "تُشكل جُزءاً مِن"، فَفلسطين وباقي الدُول المُدرجة في نفس القِسم ذُكرت ضمن المَقالة نَفسها على الأقل مَرة أو مرتين، ولكن إسرائيل لم تُذكر إلا في الصُندوق، وأظن أنَّ الوصلة لمقالة فلسطين كافية، حيثُ يتبين فيها أنََّ فلسطين تحتوي على عدة كيانات مُتراكبة منها دولة إسرائيل، بانتظار الرَد، وشُكراً مرة أُخرى تَحياتي-- عَلاء :) راسِلني..! 01:21، 18 أبريل 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نوبة قلبية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة نوبة_قلبية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم. أود ترشيح مقالة النوبة القلبية بالإنابة عن الزميل Yahia.Mokhtar (ن م). المقالة من ترجمة وجهد الزميل يحيى مشكورا وقد قمت بمراجعتها كاملة وإنشاء أحد القوالب اللازمة. الصفحة فيها 234 مصدرا وهي ذات لغة سهلة واضحة سلسة وذات نسبة مشاهدات عالية يوميا. أعتقد أنها تستوفي الشروط وأتمنى تصويتكم بما ترونه مناسبا وملاحظاتكم واقتراحاتكم محل ترحيب--مصعب (نقاش) 03:15، 11 أبريل 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مَقالة رائِعة حَقيقة، تَحياتي للزَميل يحيى وَلك أخي مُصعب -- عَلاء :) راسِلني..! 11:29، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكراً لكما --Ahmed1251985 (نقاش) 12:00، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع وأرجو إدراج الصُور في الورشة لِترجمتها، أو ترجمتها بأنفُسكم لو تقدرون--باسمراسلني (☎)--: 12:08، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--MrJoker07 (نقاش) 12:47، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 16:12، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع----فتاة الانمي رسالة؟؟؟ 17:30، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 18:18، 12 أبريل 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 08:46، 13 أبريل 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 18:01، 13 أبريل 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع تستحق، لا توجد ملاحظات. Majed (نقاش) 13:35، 14 أبريل 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع تستحق.--Jobas (نقاش) 11:11، 15 أبريل 2016 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 18:17، 15 أبريل 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع حتماً تستحق--محمد عادل (نقاش) 20:07، 18 أبريل 2016 (ت ع م)
  14. شكرا لكليكما... محمد غيضانراسلني في نقاشي--محمد غيضان 00:09، 23 أبريل 2016 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع، مقالة رائعة..تستحق المختارة. وأرجوا ترجمة الفيديو المرفق بفقرة التشخيص. --كمال الجزار ناقش! 21:32، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • باسم،‏ قام الزميل علاء نجار،‏ بتعريب إحداها وسأقوم بإدراج الباقي في ورشة الصور في وقت لاحق إن شاء الله--مصعب (نقاش) 17:18، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
مصعب،‏ تَحياتي أخي الكَريم، أرجو الانتظار سَأقوم بترجمتها قريباً بإذن الله -- عَلاء :) راسِلني..! 18:54، 11 أبريل 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


القوات الجوية الملكية السعودية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة القوات_الجوية_الملكية_السعودية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم..يسعدني ترشيح مقالة القوات الجوية الملكية السعودية لتكون مختارة على ويكيبيديا العربية.--قرموع (نقاش) 18:28، 25 مارس 2016 (ت ع م)--قرموع (نقاش) 18:28، 25 مارس 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع ممتازة جدا --Khalil-2016 (نقاش) 18:33، 25 مارس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 19:43، 25 مارس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع رائعة --Ahmed1251985 (نقاش) 15:08، 26 مارس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع ممتازة وفي تطور --SalemSB (نقاش) 08:48، 5 أبريل 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع --فارس التوحيد أنتظر رسالتك! 17:02، 6 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 18:18، 12 أبريل 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع، بالتأكيد.--سامي الرحيلي (تواصل) 19:25، 13 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد نظراً لتجهل التعليقات والمعلومات الخاطئة ومظهر المقالة وحجمها من دون قوالب والصور. يحسن ان تعمل عليها جيدا وترشحها كمقالة حيدة تحياتي.--ْربيع ملاحراسلني! 22:03، 29 مارس 2016 (ت ع م)
محايد


تعليقات
Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم ومرحباً،
  • الرجاء تصليح المراجع المرقمة الآتية: ٤٦، و١١٠، و١٤٨، و١٧٢.
  • الرجاء إضافة تعليق بسيط لصور معرض الصور حتى يفهم ماهي.
  • الرجاء إضافة حرف الواو بين أسماء الدول في قسم رعد الشمال.

شكراً للمجهود --Ahmed1251985 (نقاش) 20:22، 25 مارس 2016 (ت ع م)

Ahmed1251985،‏ Light green check.svg تمَّ، عدلت الروابط وصححت الأخطاء، أما بخصوص المعرض الصور إذا وضعت الفأرة على الصورة سيظهر عنوان الصورة.شكرا.--قرموع (نقاش) 06:48، 26 مارس 2016 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق:
  • االمقالة يجب أن تنقل إلى مقالة جيدة
  • المقالة عبارة عن معرض صور وصورتنا جانبا إلى جانب تجعلان الفقرة محصورة
  • يرجا تغير قائمة الأسطول الحالي لأن تجعل المقالة كبيرة الحجم ومٌملة في نفس الوقت وهذا ما حدث في مقالة القوات الجوية المصرية الأسطول
  • المناورات المشتركة ؟؟ يجب أن تضع جميع الفقرات في فقرة واحدة
  • قائمة المعلومات كبيرة جداً
  • فقرة ما يخص الطيار يجب أن تكون في أخر المقالة قبل فقرة الحوادث, تحياتي.--ْربيع ملاحراسلني! 14:12، 29 مارس 2016 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تاريخ الأرجنتين

صفحة الترشيح
السلام عليكم.. يسعدني ترشيح مقالة تاريخ الأرجنتين لتكون مختارة على ويكيبيديا العربية. المقالة مترجمة عن الإسبانية مع إدراج بعض الأجزاء باللغة العربية ومن النسخة الإنجليزية. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. --Simba94 (نقاش) 22:33، 21 مارس 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 11:46، 10 أبريل 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 18:18، 12 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد.. كنت مع تطور المقال أول بأول وجهد يستحق الثناء وشجعت ترشيحه.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!04:17، 27 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم ومرحباً، شكراً على الجهد الذي بذلته على المقالة ولي ملاحظات:
  • لا وجود لوصلات لكلمات تحتاج للتوضيح، مثلاً: ثورة مايو 1810، غزو الصحراء، الميلودون، وو، فيرجى إضافة وصلات إن وجدت.
  • يرجى ترجمة الصور ذات المحتوى الأجنبيّ.
  • يرجى إعادة صياغة الجملة الآتية (والتي منذ قيام ثورة مايو 1810 سوف تبدأ تدريجياً في تكوين ولايات ذا حكماً ذاتياً)، فوقت المعلومة في الماضي، ويرجى كذلك مراجعة المقالة من حيث وجود تعابيرٍ مشابهةٍ وتصحيحها.

شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 17:02، 22 مارس 2016 (ت ع م)


Symbol comment vote.svg تعليق: شكراً للتعليق. فيما يتعلق بالوصلات فإن الوصلات الخاصة بالغة العربية قليلة جداً. فإن لم يوجد وصلات بالمقالة فالسبب يرجع إلي أني لم أجد ما يتعلق بتوضيح ما ترجمته. أما عن الصور فتم بالفعل ترجمة المحتوي الأجنبي المكتوب أسفلها. فإذا كنت تقصد ما يوجد بالصورة، فإني أيضاً يحدني ما تحتويه ويكيبديا كومنز و لا يوجد بها تلك الصور باللغة العربية. و لكن في النص المتعلق الواقع أمام كل صورة يوجد شرح مفصل لها. أما ثالثاً فطوال فترة الترشيح سيتم استكمال المراجعة و سيتم تصحيح الخطأ في الحال. مستخدم:Simba94 (نقاش) 10:57، 22 مارس 2016 (ت ع م)

أخي Simba94،‏ يرجى طلب ترجمة الصور في ويكيبيديا:ورشة الصور، ويرجى إصلاح العبارة المشار إليها بتعليقي سابقاً (النقطة رقم ثلاث)، شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 19:20، 27 مارس 2016 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


برامكة

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة برامكة (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة عن واحدة من أهم الأسر التاريخية التي تولت الوزارة في العالم الإسلامي، وبالتحديد في عصر الدولة العباسية، تولت زمام الحكم عام 170 هـ، وانتهى حكمها في عام 187 هـ، في حدث تاريخي عُرف بنكبة البرامكة.--Dhalami ناقشني 14:44، 21 مارس 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق وشكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 15:50، 21 مارس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع عمل مُمتاز، قرأتها مُنذ أن كانت في الملعب Gnome-face-smile.svg--باسمراسلني (☎)--: 06:51، 22 مارس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع عَمل جَميل، بالتَوفيق -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 09:15، 23 مارس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--زياد0نقاش 16:01، 23 مارس 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مع وبشدة --م.ز ناجح ابو الامير الاردن, هدفي 1% من المقالات 1\1000 من التعديلات (نقاش) 20:38، 26 مارس 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مجهود كبير، شكرًا لك --Omaislam (نقاش) 03:25، 1 أبريل 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 19:31، 6 أبريل 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع--مصعب (نقاش) 12:56، 11 أبريل 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 18:18، 12 أبريل 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 18:02، 13 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


إبيونية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة إبيونية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

الإبيونية فرقة مسيحية ظهرت في القرون الأولى للمسيحية، آمنت بالمسيح واعتبروه الماشيح الذي بشّر به موسى، فالتزموا بشريعة موسى ومارسوا شعائر الختان والسبت اليهودي، وكانت نظرتهم للمسيح على أنه بشر وأنكروا الثالوث أو وجود طبيعة لاهوتية للمسيح، واعتبروا يعقوب البار رأس كنيستهم، واعتبروا بولس الطرسوسي مرتدًا مخرّبًا في الدين. لم تصمد تلك الطائفة طويلاً حيث تعرضت لاضطهاد معاصريهم من اليهود والمسيحيين، خاصة بعد إقرار عقيدة التثليث من قبل مجمع نيقية--أبو حمزة أسعد بنقاشك 21:14، 18 مارس 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 13:12، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:41، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 12:02، 20 مارس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 09:18، 23 مارس 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 19:31، 6 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم، مجهود رائع تشكر عليه واهتمام واضح بالمراجع، لي ملاحظات:
  • يرجى ترجمة الصور الواردة بالمقالة
  • المقالة قصيرة لتكون مختارة. --Ahmed1251985 (نقاش) 22:34، 19 مارس 2016 (ت ع م)
Ahmed1251985،‏ Light green check.svg تمَّ استبدال الخارطتين بِخرائط مُعرَّبة--باسمراسلني (☎)--: 17:27، 20 مارس 2016 (ت ع م)
مشكور على الصور أخ باسم،‏، ولي مداخلة مهمة، أعتقد أنه يجب القيام بطرح معايير المقالات المختارة للمناقشة لأنها مبهمة من حيث طول المقالة المرشحة وعدد وطريقة إيراد المراجع، فملاحظتي على المقالة ليست شخصية وإنما نتيجة الإبهام الحاصل، وللصراحة مَرّت مقالات بنفس الطول ونُقلت لجيدة بسبب الإبهام الذي أشرت له. شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 18:02، 20 مارس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نقد نظرية التطور

صفحة الترشيح

Symbol support vote.svg مع
Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة نقد_نظرية_التطور (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

بعدما عملت على مقالة نقد نظرية التطور لأسابيع، رشحتها لوسم المختارة وأتمنى أن تنال إعجابكم--الأنصاري (نقاش) 21:43، 17 مارس 2016 (ت ع م)

مع

Symbol support vote.svg معSymbol support vote.svg مع

  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislam (نقاش) 19:35، 18 مارس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --أسامة سعد (نقاش) 06:06، 10 أبريل 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --إلياس الجزائري (نقاش) 20:03، 12 أبريل 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Yahya Sakhnini 21:44، 21 أبريل 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Maroen1990 (نقاش) 02:52، 22 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع وإن كنت أختلف مع بعض الفقرات لكن المقال متعوب عليه ويستوفي الشروط --إسلامي (نقاش) 18:23، 22 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد وبشدة. طالع التعليق بالأسفل --بدارين (نقاش) 06:00، 18 مارس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد وتعليقي بالأسفل --Exmak (نقاش) 15:31، 18 مارس 2016 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد أجزاء كبيرة من المقالة تفتقر إلى الموسوعية. --زياد ( ملفينقاشيراسلني ) 01:32، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol oppose vote.svg ضد جَهد يُشكر عليه الزَميل الأنصاري، وَلكن المَقالة بِحاجة لإعادة صَِياغة في بعض الجُمل، وسأذكر أحد الأمثلة في التَعليق، تَحياتي -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 03:18، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  5. Symbol oppose vote.svg ضد مع احترامي للجهد المبذول إلا أن المقالة لا تصلح لأن تكون مختارة وسأذكر الأسباب في الأسفل --FPP نــــاقــــشــــهُ 00:38، 20 مارس 2016 (ت ع م)
  6. Symbol oppose vote.svg ضد ككاتب لمقال التصميم الذكي ومطلع بشكل مقبول على موضوع البحث، رايي بان المقال يفتقد للسرد الموسوعي واسناد الراي لصحابه لا تقديمه على انه حقيقة مسلم بها، لا اعرف كاتب المقال شخصيا لكن انصحه بتطوير مهاراته التحريرية والمزيد من الاطلاع على قوانين الموسوعة والاستعانة باكبر عدد من الزملاء القدماء اذا قرر الكتابة في هكذا مجالات شائكة، اما المقال بشكله الحالي فيجب ان يوسم بقالب الانحياز.--Haider90 (نقاش) 17:47، 3 أبريل 2016 (ت ع م)
  7. Symbol oppose vote.svg ضد يؤسفني أني لا أملك الوقت لقراءة المقالة كُلِّها، لكني سأكتفي بالتصويت بضد بعد أن رأيت هذه العبارة في فقرة "حفريات تثبت عدم التطور": «والعظمة تتطابق مع عظام البشر الحاليين بشكل كبير ولا يمكن نسبها إلى أسلاف البشر المزعومين، هذا الاكتشاف الذي سيشكل صدمة للمؤمنين بالتطور، وينسف رواية أسلاف البشر وتطورهم»، العبارة تمتاز بمستوى غير عادي من عدم الموسوعيَّة، فهي (عدا عن الكلام غير الدقيق الذي تحتويه) تبني افتراضات وتصوُّرات عظيمة أكثر ممَّا ورد في "مصدرها الأصلي"، والذي تبيَّن لي بفضل صديقنا غوغل أنه صفحة فيسبوك. لا يُمكنني - بصراحة - تخيل بقاء مقالة عادية مع محتوى من هذا النوع داخلها في ويكيبيديا، عدا عن أن تصبح مختارة --عباد (نقاش) 02:16، 19 أبريل 2016 (ت ع م).
  8. Symbol oppose vote.svg ضد في الواقع عندما تعلمت ديني تعلمته من أمي التي علمتني على دين الذي هو من الدين من كتاب الله لم أتعلمه من شيوخ أو من الدُعاة لأني لا أؤمن بخرفاتهم, نأتي إلى المقالة بصرحة تستحق الحذف, تحياتي.--ْربيع ملاحراسلني! 04:12، 23 أبريل 2016 (ت ع م)
  9. Symbol oppose vote.svg ضد أسلوب غير علمي في الكتابة. كما أرجو منك عدم ترجمة الوصلات غير العربية. كمثال : « Opinions of American and Swedish orthodontists about the role of erupting third molars as a cause of dental crowding. » أصبحت عند الترجمة « ورقة علمية: ضرس العقل ينفع الأسنان ولا يسبب خلل لها ». كذلك عدنان أوكطار لا يمكن إعتباره مصدر علمي « كتاب هدم نظرية التطور في عشرين سؤالا, هارون يحيى, صفحة 21 »....--Helmoony (نقاش) 22:12، 30 أبريل 2016 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد، مجهود كبير ومشكور، ومن المؤسف أن يلاقى كل هذا النقد. في الحقيقة المقالة تحتاج لإعادة التنسيق، وهي غير محايدة، ويجب تحويل الأمثلة إلى فقرات. بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:41، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  1. Symbol neutral vote.svg محايد مثلما ذكر الزميل Mohatatou فإن المقالة مستوفية من حيث الطول في الفقرات و عدد المصادر و لكن يجب إعادة تنسيقها فالقارئ عندما يقوم بقراءتهابشكلها الحالي يشعر بأنه درس مكتوب على دفتر و ليس مقال موسوعي و لكن كل ماذكره الزملاء لصالح تطور المقالة و تحياتي و شكرا على الجهذ المبذول و بالتوفيق محمد ياسين -راسلني-
  2. Symbol neutral vote.svg محايد باطلاعي على التعليقات والمقالة أظن أن المقالة يمكن مراجعتها ومعالجة الخلل الذي فيها، أما موضوع الحيادية فيمكن وضع قالب في أعلى المقالة بأن المقالة مكتوبة من وجهة نظر معارضة للنظرية كما هنالك مقالات مكتوبة بوجهة نظر إسلامية مثلا كما في مقالات الأنبياء --محمود (نقاش) 19:46، 21 أبريل 2016 (ت ع م)
تعليقات
Symbol comment vote.svg تعليق: ، صراحة شيء محزن أن نصل لترشيح محتوى كهذا، فهو غير مقبول أن يكون في موسوعة كويكيبيديا، فكيف بأن يكون محتوى جيد او مختار، وهناك نقاط كثيرة، سأذكر العامة منها،
  • رغم حجم المقالة الكبير إلا أنها احتوت على أمثلة فقط عن "نقد التطور".
  • حتى التقديم التاريخي للمحتوى غير موجود.
  • مقدمة المقال كحال المحتوى، فهي قصيرة وركيكة وتحتاج إلى إعادة كتابة من الصفر.
  • الأمثلة المذكورة تعبر عن وجهة نظر مسبقة من التطور وربما يعود ذلك كون المحتوى منسوخ من منتديات ترفض التطور من منطلقات مسبقة . (زميلنا كاتب المقال يعرف من أين نسخ المحتوى).
  • أسلوب المقال غير حيادي لأن المحتوى صيغ من قناعات دينية مسبقة. (لأن المحتوى منسوخ) في حين أن المحتوى يجب أن يكتب في السياق المعرفي، ويقدم للقارىء النقد بعيداً عن تبني وجهة النظر والسعي لإقناع القارىء بها.
  • يرجى مطالعة النسخة الإنجليزية فهي مقالة مختارة وتستحق ذلك وهي شاملة ومحايدة ومكتوبة بأسلوب موسوعي وليس بأسلوب المنتديات الصفراء.
  • محتوى الأمثلة يحتاج لمراجعة شاملة فالكثير من العبارات والفقرات غير موسوعية ويجب إزالتها.

--بدارين (نقاش) 06:00، 18 مارس 2016 (ت ع م)

بدارين،‏ أتمنى منك ترك التعصب وتهميش الآخرين فويكيبيديا ليست لأحد دون الآخر ولا أدري ما المحزن في الأمر، واقترح الاصلاحات عوض التهجم، عموما ردي على نقاطك هي كالتالي:
  1. فقد راعيت الحجم وإلا فهناك الكثير لأضيفه، لكني قستها على بعض المقالات المختارة، فتوقفت عن إضافة المزيد، فحجمها يناسب بعض المقالات المختارة، أما عن أمثلة نقدية فكل المقالة تستعرض الانتقادات والاعتراضات وكل ماهو ضد النظرية فلا أدري أين خرجت على ذلك.
  2. التقديم التاريخي موجود في المقدمة فأعد القراءة لتجد الاعتراضات تاريخ الشكوك بدأت منذ نشر داروين لكتابه، والاعتراضات في القرن التاسع عشر التي قادها كوفييه وغيره.
  3. بامكاني تغيير بعض المقدمة أو أن أزيد عليها فهي تكون عامة، فالمقدمة ليس شرطا أن تكون طويلة إلى ذلك الحد.
  4. الامثلة عبارة عن انتقادات فهذه مقالة معارضة نقدية فماذا تريد أن يكتب في مقالة نقدية؟ تأييد وتشجيع أم معارضة ونقد ومخالفة، ثم يا صديقي لا أعرف المنتديات التي تتحدث عنها فليس عندي أصلا نت كي أدخل الى المنتديات ففي بلادي ويكيبيديا بالمجان على عكس غوغل والمنتديات وربما وصلتني بضعة أسطر من أحد المنتديات فقط، فمصادري هي أنني قضيت بضع ساعات مع النت أحمل الكتب والأبحاث ولا مشكلة أن أعرض عليك نوعيتها. وهي كالتالي حملت أكثر من 25 كتاب ومجلة أجنبية مترجمة وعربية على مقدمتهم أيقونات التطور طالعها بالانجليزية، وساعدني بعذ الاخوة من اصدقائي عندي معرفة قديمة معهم هم كتاب ومؤلفين وبعضهم لديه بحث في مجلة عالمية عن تعقيد لا اختزالي، ويشهد الله كم كنت أقضي مع هذه الكتب من الوقت وسهر الليالي أجمع قليلا من هنا وهنا، احذف هذه الجملة لا تناسب ويكيبيديا، غير هذه الجملة، ضع مضمون هذه فقرة طويلة مختصرة... الى غير ذلك من الاساليب التي اتبعتها، وإلا لما قضيت عدة أسابيع في إنشائها. والجميل في الامر أنك قلت ربما هنا.
  5. كما قلت هناك تجنبت النسخ وجمعت من كل كتاب شيئا فلا داعي للاتهامات، أما عن الحيادية فلا أدري ماذا تتوقع في مقالة اعتراضية نقدية فهذا رأي مخالف، وليس هناك نقد ديني بل كله علمي، فقد كنت أود أن أدرج الاديان لكني عرفت هذه الاتهامات مسبقا فتجنبتها لكي لا يساء الظن بنا لكن حدث ما تهربت منه علانية.
  6. الموسوعة الانجليزية يستطيع من يجيد الانجليزية مطالعتها، فهناك مؤلفات تغني عنها، ولا يجب أن نكن دائما ناقلين من الانجليزية، هل هناك احتقار لما يكتبه العرب؟ أما الحيادية فسبق وقلت هذه مقالة معارضة.
  7. أتمنى أن توضح ما تقصد بإزالة الامثلة، فهي جزء لا يتجزء من الانتقادات ولا تخالف الموسوعية.--الأنصاري (نقاش) 15:38، 18 مارس 2016 (ت ع م)
وأتمنى منك أن تكون حياديا في ما كتب هنا لترى من يريد الترويج لفكرته ولو على حسب مهاجمة الاديان واعتقادات الاخرين أنظر هنا كتب ما يلي ((فيما هناك خلقيون يؤمنون أن التطور تعارضه أساطير الخلق الموجودة في دياناتهم التي تثير العديد من الاعتراضات على التطور)) --الأنصاري (نقاش) 17:09، 18 مارس 2016 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم ومرحباً، لي النقاط الآتية:
  • أنا بالتأكيد مع ترشيحها في ويكيبيديا، لأن ويكيبيديا حرة وهذا من أجمل ما فيها.
  • المقالة مدعومة بمصادر ومراجع، ولكن توجد بعض الكلمات غير الحيادية مثل: انحطاط في الأمانة العلمية لضمان الاستمرارية التي تتطلبها النظرية، حيث يتم استدعاء حجج تاريخية على الرغم من أنها غير متوفرة، وهكذا ظهرت تلك الأبراج الهشة من الافتراضات فوق افتراضات، حيث الحقيقة والخيال يختلطان في بلبلة لا انفصام لها، ويتم تغطية قصور البيانات بافتراضات (فالأولى إضافة أن العالم الفلاني يرى ذلك، لأن ليس كل العلماء يرون ذلك سواءاً أصابوا الحقيقة أم أخطؤها)، الأدلة الخاطئة (يرجى استبدالها بالأدلة المخالفة أو التي لايقبلها أنصار نظرية الخلق)، ويرجى مطالعة المقالة لحصر كل الكلمات.
  • يرجى مراجعة قسم (حلمات الذكور في الثدييات والإنسان) لأنه يحيد قليلاً عن الموضوع من ناحية أنه لايصل بصورة واضحة إلى وظيفة الحلمات عند الرجال، ويرجى توضيح (وإلا فذكور الثدييات كانت ترضع الصغار هي أيضا إلى أن تخلت عن هذا الدور بلا سبب).
  • لايوجد مرجع لقول دارون في نهاية المقدمة، فإنه إن وجد فسيضيف حجة إضافية لمناصرة نظرية الخلق.
  • يرجى من الأخ بدارين،‏ -إن كان لديه وقت- إيراد المراجع الغير موثوقة أو المنتديات (أمثلة لا على سبيل الحصر) وذلك من باب تحسين المقالة ويشكر على ذلك، وكذلك أؤيده في الإطلاع على النسخة الإنكليزية للمقالة لأن الأجانب (من غير العرب للأسف) قطعوا أشواطاً كبيرةً بالعلم الماديّ، وغيرها من العلوم.
  • يرجى إضافة فقرة مهمة جداً عن رأي علماء المسلمين (وبكافة المذاهب) بنظرية التطور، لأنهم ألفوا الكثير من الكتب بهذا المجال.
  • الوصلة للمرجع المرقم ٢٣٨ لاتعمل، الرجاء التحقق من جميع المراجع.
  • يرجى مراجعة المقالة بصورة كاملة لأنه توجد مواضيع يضيق الوقت لإيرادها.

أنا آسف لطول التعليقات ولكن ذلك من باب الحرص على الأمانة العلمية، وجزاك الله خيراً على المجهود الذي بذلته بالمقالة --Ahmed1251985 (نقاش) 13:12، 18 مارس 2016 (ت ع م)

Ahmed1251985،‏وعليكم السلام ورحمة الله Light green check.svg تم ازالة الكلام الذي اشرت اليه أعلاه وسأغير بعض المقدمة لاحقا، قول داروين يوجد مرجع لهThe Origin of Species ، أما مسألة الاسلام أو الاديان عموما فقد ترددت في إيرادها، لما علمت أن الكنيسة تؤيده فلا أريد أن أكتب في الاديان الاسلام فقط، ولو أني اطلعت على بعض القسيسين المعارضين اكن الكنيسة هي ذات التأثير الأكبر، والوصلة للمرجع 238 قمت بإزالته فهناك مصدرين جامعين يغنيان عنه، وجاري التحقق من المراجع ما استطعت فقد كنت حريصا على ايرادها صحيحة اللهم ان كنت أخطأت أثناء كتابتها فكل ابن آدم خطاء.--الأنصاري (نقاش) 16:39، 18 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: بعد الاطلاع على النسخة الإنجليزية من المقالة والموسومة بجيدة فعلاً أجد أن هناك كما أشار الزميل بدارين،‏ عدم استخدام طريقة كتابة علمية فأي شخص يقرأ المقالة سيلاحظ فوراً أن ما يحاول ويسعى إليه كاتب المقالة هو جمع أكبر قدر من المعلومات من هنا وهناك دون الالتفات أو الاهتمام حقاً لماهية المراجع (فتلاحظ أن نمط الكتابة السائد هو وجود مرجع بعد نهاية كل مقطع يتألف من مجموعة أسطر وهكذا) أي ما يقوم به زميلنا هو عملية نسخ ولصق لفقرات ومقاطع بأكملها وليست اعتماداً على مراجع أكاديمية وبحثية من جامعات معروفة ومن كتب وأبحاث ومنشورات ذو مصداقية علمية reliable academic publications فالكاتب يقوم بنقل الكثير من المعلومات من كتب ومنتديات عربية هي بأغلبيتها العظمى كتب تجارية للبيع في الأسواق فلا يمكن لأي باحث جامعي أن يرجع إليها ويقتبس منها وحتى إن كانت أجنبية فيجب التحقق من المؤلف وهل يمكن الاعتماد عليه حقاً وحتى ولو كان عالماً من "جامعة راقية" وله اكتشافات فيجب أن نعلم من هي الشريحةالتي تم توجيه الكتاب إليها: أهو موجه للمجتمع العلمي (Scientific community) أم للناس عامة فهناك عدد كبير من الكتب العلمية الموجهة للناس بطريقة مبسطة وتعرف باسم (Popular science books) ومثلها كتب لعلماء فيزياء مثل براين غرين أو ميتشيو كاكو أو ستيفن هوكينج فلا يمكن الاعتماد عليها حقاً كمراجع أكاديمية لأن الأولى هو الرجوع لأبحاث جامعية للمجتمع العلمي فليس كل ما يظهر على جوجل من بحث يجب نسخه ونقله للمقالة وإرفاق المراجع ليس بالأمر السهل فزملائنا من المحررين على ويكيبيديات مثل الإنجليزية والفرنسية والألمانية هم من يقومون بالمهمات الصعبة حقاً في البحث عن مراجع علمية ومن ثم لغات أخرى تترجم المحتوى العلمي وهي مهمة سهلة بالمقارنة مع جمع مراجع وإمضاء عشرات الساعات في المكتبات والأراشيف الجامعية وهي وضوحاً مصادر يمكن الاعتماد عليها فالبيولوجيا والعلوم الطبيعية ككل معقدة وتحتاج لدقة عالية جداً في عرض المعلومات فهناك الكثير من المصادر بجميع اللغات والتي لا يمكن اعتمادها كمصادر ذو وثوقية فليست جميع المصادر من كتب ومواقع تتحدث عن العلم علمية بحق فأعتقد أن أي ويكيبيدي يراجع النسخة الإنجليزية سيجد الفرق الواضح حتى أن النسخة الإنجليزية من المقالة من نوع Peer review article أي أنه تم مراجعتها من قبل علماء وباحثين مختصين لصالح ويكيبيديا (انظر هنا للمراجعة العلمية الدقيقة) --Exmak (نقاش) 16:30، 18 مارس 2016 (ت ع م)

Exmak،‏ قضية المصادر أين تريدني أن أضعها؟ أليس بعد الكلام مباشرة؟ ومسألة الاختصاص أغلب من استدلت بهم مختصون بل الأغلبية الساحقة فمن لا يعرف مايكل دنتون مثلا وبعض المراجع التي تعتبر عند البعض موثوقة لا تعتبر عند الآخرين كذلك كمسألة الأديان هل ستحتج علي بالمسيحية مثلا؟ لا لأني لست مسيحي، وكذلك مايكل دنتون هو أحسن مرجع للمعارضين والمعارضين لا تعتبر عندهم مثلا science أو cell أو ناسيونال جيوغرافيك ان كانت عندك ثقة فهي ليست عندي رغم أني استدلت بهم احتراما للطرف الاخر كذلك، فالثقة عندي هو ncbi أو bio-complexety أو غير ذلك فهناك اختلافات.--الأنصاري (نقاش) 16:55، 18 مارس 2016 (ت ع م)
  • إحدى الأمثلة التي لَفتت انتباهي بِشكل مُباشر هذه "الزائدة الدودية في الإنسان التي لم تعد زائدة، فهذه التي أسموها زائدة دودية اكتشف أنها ضرورية للجسم منذ 1997 تقريبا حيث بعدما وصنفوها لعشرات السنين بأنها زائدة فقد اتضح أن لها وظائف هامة جدا منذ تكون الجنين في صنع عددا من هرموناته"، أَعتذر وَلكن "الزائدة التي لم تعد زائدة"، "فهذه التي أسموها زائدة"، "حيث بعدما وصنفوها"، "في صنع عددا"، سَأُحاول المُساعدة في صياغة بعض الفِقرات، احتِرامي -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 03:18، 19 مارس 2016 (ت ع م)
Light green check.svg تم علاء نجار،‏ شكرا لك وأتمنى من الاخرين أن يقترحوا الجمل كما فعلت أنت لاعادة صياغتها عوض التعصب للتطور، وقد غيرت الجملة التي أشرت إليها وسأكون سعيدا بمساعدتك فالمقالة للجميع وليست حكرا لأحد--الأنصاري (نقاش) 14:45، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  • الأنصاري،‏ أعتقد أن المقالة وفي أجزاء كبيرة منها خاطئة بطريقتها لعرض المعلومات فمثلاً في المقدمة تتحدث عن الفصل السادس لأصل الأنواع وهو فصل "عقبات النظرية" فأنت تعرض اقتباس لداروين من يعود لخمسينات القرن التاسع عشر حينما كان العلماء لم يعلموا الكثير من التفاصيل الحيوية التي نعرفها الأن مثل الدي أن إيه فكان هناك الكثير من الجوانب الخاطئة مثل فكرة السلف المشترك ولكن هذا لا يعني أن النظرية خاطئة فتم حل هذه المعضلات بعد ما علمنا بوجود ارتباط بين جميع الأجناس وتم إثبات خطأه بعض افتراضات داروين بعد ما أصبحنا نعلم أكثر عن نشأة الكائنات الحية ومدى وجود ترابط بين الأجناس المختلفة أنا لست ضد نقل اقتباس داروين ولكن كان عليك الإكمال (كما في مقدمة المقال على ويكيبيديا الإنجليزية) أن The observation of evolutionary processes occurring (as well as the modern evolutionary synthesis explaining that evidence) has been uncontroversial among mainstream biologists since the 1940s.

أي أن رصد العمليات التطورية التي تحدث (بما فيها الاصطناع التطوري الحديث تشرح بأن الدليل) لا خلاف عليه في المجال الرئيسي بين علماء الأحياء منذ أربعينات القرن العشرين. فلماذا لم يذكر أن جميع مفاهيم الاصطناع التطوري مقبولة من المجتمع العلمي منذ أكثر من 70 عاماً أعتقد أنه كان عليك ترجمةالمقالة كاملة من ويكيبيديا الإنجليزية لأنها مقالة من نوع peer reviewed (مراجعة الأقران) وهي من المقالات القليلة على ويكيبيديا الإنجليزية التي يتوفر لها مختصين ليعدلوها ويراجعوا ما كتب فيها --Exmak (نقاش) 05:46، 19 مارس 2016 (ت ع م)

Exmak،‏ أتمنى ألا تناقش في التطور نفسه، وإلا فالفضاء الأزرق هو المكان المناسب لتلك النقاشات، وكلام داروين لم أقتطعه، ولم أدخل له قول غيره، ولا تقل لي أنه ثبت فلم يثبت شيء، وتلك الاحصائية التي تقول ان هناك تأييد 70 في المائة من المجتمع العلمي تعتبر عند الناقدين احضائية غير صحيحة تمت بطرق مثيرة وكان القصد منها فئة معينة دون غيرهم، أي مزورة عند الناقدين، فهذا موضوع حساس، هناك ناقد ومؤيد ولن تلزم بكلام المؤيد من يعارض.--الأنصاري (نقاش) 14:52، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  • عفواً الأنصاري،‏ أنا لا أحاول أن أناقش بالتطور ولم أتحدث عن 70 بالمئة أرجوك راجع ما سبق لأنني ما كنت أحاول إصاله لك هو سبب عدم رجوعك لنسخة المقال على ويكيبيديا الإنجليزية والتي تعتبر أشبه بمثالية من ناحية حياديتها وتكاملها وموضوعيتها (هل يمكن أن تلقي نظرة عليها ولو على عناوين الفقرات حتى؟؟) فتبدأ مقالة النسخة الإنجليزية بالتحدث عن لمحة تاريخية لردود الفعل والاعتراضات على التطور منذ طرح النظرية وبادئة بفقرة تتحدث عن لمحة تاريخية للاعتراضات الدينية منتقلة لتعريف التطور الذي يعتبر جدلي وصعب كما لذلك تم تخصيص فقرة خاصة لتعريف التطور بحد ذاته: Defining evolution بالنسبة لعلماء الأحياء ومن ثم فقرة حالة القبول العلمي ومدى ودرجة هذا القبول وهكذا تكمل المقالة مسيرتها... أما بالنسبة للنسخة التي عملت عليها فهي تبدو إلى أي قارئ (وأريدك أن تعلم أنني أحترم وأقدر الجهد الذي بذلته) بأن كاتبها سعى بشكل كبير لوضع كل دليل علمي يثبت خطأها من كل المصادر المتاحة بطريقة غير حيادية أبداً (هذا لا يعني أنني ضد وضع الأدلة التي أثبتت خطأ التطور في بعض النواحي وأحدثت ثغرات بالنظرية ولكن أعتقد بأن عرض هذه الأدلة يجب أن يتم بطريقة أكثر اقتضاباً مثلما في النسخة الإنجليزية وبطريقة أكثر تنظيماً من ناحية عرض المعلومة والأهم بشكل حيادي). وبالعودة للمقدمة فكنت أحاول إخبارك أن هذا المقطع من مقدمة المقالة والتي ترجمتها لك يتحدث أنه ومنذ أربعينيات القرن العشرين أصبح موضوع الاصطناع التطوري الحديث وما يشابهه من نتائج رصدية متفق عليه من قبل المجتمع العلمي وأرجوك لا أحاول مجادلتك حول التطور وإنما أريد سؤالك لماذا لا تعود للنسخة الإنجليزية وتوافقها وتضيف مزيد من المعلومات لأنني أرى أن المقالة بالمقارنة مع النسخة الإنجليزية الجيدة من ناحية المضمون والتي كتبت بطريقة ذو احترافية وأكادمية عالية الجودةوأنا متأكد بأن المعلومات ليست "مزورة" على ويكيبيديا الإنجليزية وأكرر لك يا زميلي العزيز مع احترام ترجمتك لكثير من المعلومات من مواقع وكتب إجنبية أو نقل معلومات من كتب عربية تنقد النظرية كان الأولى لمقالة أن تصبح جيدة أو مختارة أن ترجع للنسخة الإنجليزية لأن النسخة الإنجليزية للمقالة لم تنل يا زميلي وسام جيدة إلا بصعوبة وعلى فكرة رشحت النسخة الجيدة لترفع كمختارة على ويكيبيديا الإنجليزية ولم تناله وواحب أن اختم بأنني لم أتهمك بحذف شيء وهذا سوء تفاهم كبير يا زميلي العزيز ولكن خذ النسخة الإنجليزية بعين الاعتبار وهي وأكرر من نوع Peer reviewed-مع تحياتي --Exmak (نقاش) 21:17، 19 مارس 2016 (ت ع م)
Exmak،‏ إن كنت تريد إضافة شيء للمقدمة فلا مانع فالمقالة ليست حكرا على أحد، وبعض الفقرات هناك في الانجليزيةأدرجتها هنا أيضا، ولو طالعت الويكيبيديات الأخرى لرأيت الاختلاف بينهما، ولا أفضل الاعتماد دائما على النسخة الانجليزية، فهناك فقرات في الانجليزية أدرجتها كفيلم مطرودون والالحاد والحفريات وغيرها، وأما التعريف فبامكاني انشاء قالب أضعه في بدابة المقالة أشير الى مقالة نظرية التطور أفضل ولا داعي للتكرار، والمقدمة كتبتها على شكل اعتراضات تاريخية مختصرة وان كان ما تريد اضافته فتفضل.--الأنصاري (نقاش) 15:50، 20 مارس 2016 (ت ع م)


  • من البداية اسم المقالة مكتوب بشكل خاطئ والمفروض أن يكون الإسم (إعتراضات على نظرية التطور) أي لكي تعرض الإعتراضات واحدة واحدة بشكل مرتب وليس (نقد نظرية التطور) ألتي توحي أنها فقط للنقد وللأراء الشخصية مع أنها كذلك
  • ثانياً المقالة غير محايدة أبداً ومكتوبة بأسلوب غير موسوعي وتوحي من قرأتها أن الحمقى فقط (مع إحترامي للكل) من يؤمنون بالنظرية، مع أن النظرية تدرس في كل الجامعات المرموقة على أساس أنها حقيقة علمية وهي بالفعل شبيهة بأسلوب المنتديات.
  • كذلك بعض المراجع الواردة غير موثقة إضافة أن بعض ما ذكر في المقالة يخالف ما ذكر في المرجع مثل ما ذكر في قسم التعليم قول أن 90% من الشعب الأمريكي لا يؤمنون بالتطور والحقيقة أن 90% لا يؤمنون بالتطور اللاإلهي وكذلك قول أن كوريا والمغرب وتركيا لم تعد تدرس هذه النظرية المراجع المذكورة لم تؤيد ذلك، وأعتقد أن المقالة تحتاج لإعادة كتابة من جديد بأسلوب موسوعي وشكراً --FPP نــــاقــــشــــهُ 00:38، 20 مارس 2016 (ت ع م)
FPP،‏ هذا الاسم لم أتخذه وحدي الا بعد المشاورة مع أحد المحررين، وسواء كانت الاعتراضات او الانتقادات فلا مشكلة في ذلك فكلاهما معارضة، وليس خاطئا مع احترامي لرأيك، ولم أنتفد بالآراء الشخصية بل علميا.
  • هذه مقالة نقدية فكيف تريد أن تكتب إن لم تكتب في الاتجاه المعاكس لمقالة النظرية نفسها، ولا نقول حمقى بل مخطئون، ومسألة تدريسها في الجامعات المرموقة يجب أن تعرف أن المدرسين يدرسون المعطيات التي تعطى لهم وليس المسلمات وليس كل ما أعطي لهم صحيح، فنحن ملزمون بالدليل وليس الأكثرية، أعطيك بعض الامثلة في العالم توجد الكثير من الجامعات التي يدرس فيها الاسلام فهل يعتبر عندك-كمسيحي- الاسلام صحيحا الجواب لا، وكذلك توجد الكثير من المعاهد لتدريس المسيحية في العالم لكن لا نعتبره نحن صحيحا، ننتقل إلى الأمثلة العلمية في القرون الوسطى كات يتم تدريس الأرض على أنها مسطحة فهل هذه حقيقة علمية؟ لما تقدم العلم كشف عدم صحة ما كان يدرس على أنه حقيقة، أيضا نظرية الفلوجستون كان يتم تدريسها رسميا في جميع جامعات العالم؛ وهي ترى أن كل ُعنصر قابل للاشتعال يحتوي داخله على مادة الفلوجستون، وتبين فيما بعد أن الفلوجستون خرافة علمية وغيرها من الأمثلة إذن فمسألة التدريس لا توحي بصحتها. والاتهام بالتشبه باساليب المنتديات لا أدري كيف تريدون من المقالة النقدية أن تكون واقرأ هذه المقالة لترى كيف تكون المقالة النقدية هنا وغيرها.
  • ثالثا: أعد قراءة دراسة تشكك الامريكيين في التطور مجددا، فلا أراك إلا أخطأت في القراءة ولا بأس أن أنقل لك من داخل الرابط بعد الجمل ليس فيها ما ذكرته أنت، هذا هو العنوان ((كشف استطلاع حديث للرأي أن 90% من الأميركيين متشككون في صحة نظرية التطور)) وهو ما كتبته دون أن أزيد أو أنقص وأشرت أيضا إلى أنها دراسة حصرتها لكي لا يتلبس الأمر على أحد وهذا أيضا ((وقالت إلين هوارد إكلوند من جامعة "رايس" الأمريكية، الأحد، خلال الملتقى السنوي للجمعية الأميركية لتقدم العلوم في شيكاغو، إن 9.5 % فقط من الذين شملهم الاستطلاع يعتقدون أنه ليس للرب أو لأي قوة عليا أخرى تأثير على نشأة الكون والحياة البشرية.)) لا حظ 9.5 فقط هم المتشككون في الخالق ودوره في الحياة وليس هناك ما قلته أنت لتعلم أني دقيق في النقل وهذا أيضا ((وفي المقابل ذكر نحو 90% من أكثر من 10 آلاف أميركي شملهم الاستطلاع، أنهم يعتقدون في أن الرب أو أي قوة عليا أخرى صاحب مسؤولية تامة أو على الأقل جزئية في نشأة الكون والأرض والحياة البشرية)) وهذا أيضا ((وأشار الاستطلاع إلى أن نسبة التشكك في النظرية بين أتباع الطائفة البروتستانتية بلغت نحو 97%.

ووفقا للاستطلاع، يؤمن أكثر من 50% منهم بقصة الخلق في الإنجيل، والتي تقول إن الله خلق الحياة في ستة أيام.)) ولا يخفى عليك أن أمريكا بروتيستانية وهذا أيضا ((ويتنافى ذلك مع نظرية التطور التي وضعها العالم البريطاني تشارلز داروين، والتي تذهب إلى أن الحياة على الأرض تطورت على مدار مليارات السنين إلى شكلها الحالي دون تدخل إلهي.)) وهذا أيضا ((وقالت الباحثة إكلوند، التي أعدت الاستطلاع بتكليف من الجمعية الأميركية لتقدم العلوم: "هناك إثارة حقيقية في موضوع التطور على وجه الخصوص".)) ولك أن تعيد اطلاع الدراسة بنفسك فقد نقلت العنوان فقط اختصارا كما فعلت حتى مع الابحاث أنقل المضمون العام في بعض الفقرات. وأما قولك عن المغرب وكوريا فلك أن تعيد اطلاع تلك المراجع فهي مراجع صحيحة ومرجع المغرب بالفرنسية وتركيا هناك حصر للتطور كما أشرت وأتمنى أن تكن دقيقا في مراجعة المراجع مرة أخرى.--الأنصاري (نقاش) 15:40، 20 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: أسلوب المقالة ذكرني بهذه النسخة من مقالة انتقاد الإسلام --بدارين (نقاش) 12:33، 20 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: مقالة جيدة في نقد النظرية، وتحتاج إلى بعض الاهتمام والتصحيح من الناحية اللغوية وتنسيق الفقرات، وأتمنى لكم التوفيق والنجاح.--أسامة سعد (نقاش) 06:03، 10 أبريل 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: عباد ديرانية،‏ بامكانك الرجوع الى ردي على بدارين في أول تعليق فقد أشرت إلى مصادري التي اعتمدتها في إنشاء المقالة(كتب ومقالات وغيرها). وصفحة الباحثون التي ذكرتها فأبشرك أنا واحد من الباحثون المسلمون وعضو من أعضائها وكاتب من كتابها وباحث من باحثيها، وليست هناك سرقة من أحد، فيا زميلي عباد ديرانية،‏ لدينا تلك الصفحة والموقع والتويتر وغيرها لكي لا تسيء الظن--الأنصاري (نقاش) 16:57، 20 أبريل 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: أخي العزيز، أنا لم أسئ الظن بأحد، ولم أكن أتهمك بأنك تسرق شيئاً من الأساس. المُشكلة أعمق من ذلك: المقال الذي اقتبسته من الصفحة كان "ترجمة تحريريَّة" لمقالة أجنبية، فهي ليست ترجمة حرفية لمحتوى مقالة أجنبية، بل مترجمها يُضيف عليها من وجهة نظره وآرائه الشخصية. أنتَ اقتبست تلك العبارة، التي اخترعها مترجم المقالة والتي تزعم أنَّ «هذا الاكتشاف سيشكل صدمة للمؤمنين بالتطور، وينسف رواية أسلاف البشر وتطورهم»، دون أن يكون لها وُجود في المصدر الإنكليزي الأصلي. و"رُغم ذلك"، أنتَ وضعت المصدر الإنكليزي بصفته المصدر الأصلي للعبارة، رغم أنه لا يحتوي أي ادعاءاتٍ فارغة من هذا النوع. عندما تضيف استنتاجاتك الشخصية إلى مصادر ويكيبيديا بهذه الطريقة، فأنت ببساطة تنسف كل المعنى من عملية الاستشهاد بالمصادر. هذا الأسلوب غير موسوعيّ، ومن غير المقبول وجوده في أي مقالة هُنا، ناهيك عن رغبتك بأن تكون مقالة مختارة --عباد (نقاش) 20:43، 21 أبريل 2016 (ت ع م).
Light green check.svg تم بسيطة، حركت المصدر للأمام ولا أجد حرجا في إضافة المصدر الإخر بالعربية، وتعقيبي عن صفحة ذكرتها إن لم تتهمني أنت سيأتي من بعدك من سيفعل ويستغل إشارتك أو يدعم بذلك اشارات من سبقك إلى المنتديات--الأنصاري (نقاش) 21:37، 21 أبريل 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم يوجد جملة غير مفهومة في فقرة حفريات : وأصبح الاكتشاف يسبق عمليات التوحيد والدمج. يرجى ترجمة بعض مصطلحات العليمة في فقرة وراثة وتعديل روابطهم من الانجليزية الى العربية.--Maroen1990 (نقاش) 03:02، 22 أبريل 2016 (ت ع م)

وعليكم السلام.التوحيد والدمج أي جمع العظام مع بعضها بعد اكتشافها متفرقة أما الروابط فلا حرج إن كانت أجنبية. والمصطلحات العلمية سأجعلها بوصلات حمراء لأنها لم تنشء بعد --الأنصاري (نقاش) 21:15، 22 أبريل 2016 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ذا كيور

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ذا_كيور (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم.. يسعدني ترشيح مقالة ذا كيور لتكون مختارة على ويكيبيديا العربية، وهي مترجمة بالكامل عن الإنجليزية. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. --Mariam Eissa (نقاش) 21:10، 26 فبراير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل ممتاز وإثراء مهم للمحتوى المتميز المتعلق بمقالات الفرق الموسيقية القليلة على ويكيبيديا العربية ولكن لدي بعض الملاحظات في الأسفل --Exmak (نقاش) 07:31، 27 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد.. كنت مع تطور المقال أول بأول وجهد يستحق الثناء وشجعت ترشيحه.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!22:02، 28 فبراير 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:34، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع لكن تحتاج لبعض الجداول بشكل ما. — هذا التعليق غير الموقع أضافه Justwiki (نقاشمساهمات)
ضد
محايد


تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: هناك عدد كبير من الوصلات الحمراء التي يجب أن يتم إنشائها وتوسعتها مع الوقت فجميع أعضاء الفرقة ليس لهم مقالات هنا على ويكيبيديا العربية وأعتقد أنه يجب أن يتم أيضاً القالب الخاص بالفرقة من ويكيبيديا الإنجليزية من هنا ويمكن الاستفادة من ترجمة هذا القالب من قوالب مشابهة مثل هذا القالب لفرقة الروك هذه باللغة العربية وإنشاء مقالات الألبومات والأغاني المنفردة (singles) للفرقة ووصلها بالمقالة الرئيسية كما هو الحال على النسخة الإنجليزية للمقالة (مع العلم أنها موسومة كجيدة وليس مختارة) --Exmak (نقاش) 07:48، 27 فبراير 2016 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تاريخ المايا

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة تاريخ_المايا (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم.. يسعدني ترشيح مقالة تاريخ المايا لتكون مختارة على ويكيبيديا العربية، وهي مترجمة بالكامل عن الإسبانية. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. --Ahmed Bangora (نقاش) 21:05، 26 فبراير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع ترجمة ذات مستوى عالٍ وتستحق الترشيح --Ahmed1251985 (نقاش) 17:04، 28 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد.. كنت مع تطور المقال أول بأول وجهد يستحق الثناء وشجعت ترشيحه.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!22:03، 28 فبراير 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع، مقالة رائعة تستحق الترشيح ولكن ارجوا قراءة التعليق! --كمال الجزار ناقش! 22:22، 28 فبراير 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Sami Lab (نقاش) 18:40، 29 فبراير 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، ولدي تعليق ياسين (نقاش) 21:14، 3 مارس 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 08:38، 4 مارس 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--مقالة جيدة لا بل ممتازة واكثر ان شاء الله تتطور اكثر!!--* لا تتكل الا على الله عز و جل ذو الجلال و الاكرام 20:51، 4 مارس 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 20:26، 16 مارس 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:34، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع،مجهود عظيم تشكر عليه. ولدي تعليق.--Waso99 (نقاش) 04:31، 24 مارس 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 13:26، 25 مارس 2016 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 19:32، 6 أبريل 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--الــســيــفراسلني 18:04، 13 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم، جهد رائع جميل ومشكور عليه، خصوصاً أنك أنشأت المقالة، فقط عندي كم ملاحظة:

  • (المايا هي حضارة امتدت في جزء كبير من منطقة وسط أمريكا التي تعرف حاليًا بجواتيمالا، بليز، هندوراس، السلفادور وفي نطاق خمسة ولايات جنوبية في المكسيك مثل: كامبيتشي، تشياباس، كينتانا رو، تاباسكو ويوكاتان)، يرجى إضافة واو العطف بين أسماء الدول لأن الواو تكرر عكس اللغات الأجنبية، وأرجوا أن تضع وهي بدلاً من (مثل) لأن ذلك هو الصحيح.
  • أرجوا إضافة واو العطف في الأماكن التي تنطبق عليها ببقية أجزاء المقالة.
  • أرجوا إضافة ال التعريف على كلمة الفترة بكل الفقرات إلا فقرة الإتصال الخارجي.

شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 14:02، 27 فبراير 2016 (ت ع م)


Symbol comment vote.svg تعليق: شكرا جزيلا لك. Light green check.svg تم--Ahmed Bangora (نقاش) 09:13، 28 فبراير 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: ، أرى أنك قد مررت بالكثير من الأسماء المشهورة لدى حضارة المايا وأمكنتها دون التعريف بها أو فتح وصلات داخلية لها. وهم بالعشرات في هذا المقال وأظن بأن القارئ العربي غير ملم كفاية بهذا الجزء من العالم! ...لذا أرجوا المزيد!

وشكراً! --كمال الجزار ناقش! 22:26، 28 فبراير 2016 (ت ع م)


Symbol comment vote.svg تعليق: سأقوم بفتحها على مدار فترة الترشيح، فأنا انوي ان اترجم اكثر عن تلك الحضارة العظيمة لتعريف القارئ العربي بها.--Ahmed Bangora (نقاش) 10:46، 29 فبراير 2016 (ت ع م)

  1. Symbol comment vote.svg تعليق: Ahmed Bangora،‏ مجهود يُشكر في تطوير المقالة، حبذا لو تقوم بفتح الصفحات الحمراء فالمقالة مرشحة كمختارة، وكذلك أحببت أن أنوه إلى خطأ في العدد "خمسة" الذي وجب أن يكتب "خمس" فالمعدود مؤنث (الولايات) فالعدد يأخذ صيغة المذكر، ويمكن أن تطلع على قواعد العدد والمعدود، وشكرا. ياسين (نقاش) 21:14، 3 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: شكرا جزيلا. بالنسبة للوصلات الحمراء، سأقوم بفتحها تباعا على مدار فترة الترشيح. أما بالنسبة للخطأ الموجود سيتم تصحيحه فى الحال. --Ahmed Bangora (نقاش) 23:32، 3 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: هل بالإمكان نقل جدول (التسلسل الزمني لحضارة المايا) الموجود بالمقدمة ألي أي فقرة أخرى؟ لأنه بهذا الشكل يشوه المقدمة. وشكرا على مجهودك الرائع.--Waso99 (نقاش) 04:31، 24 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: شكرا لك. جدول التسلسل الزمني لشعب المايا يشرح زمن كل فترة متي بدأت وأنتهت ومن بعده يبدأ الشرح مباشرة في اول فترة زمنية لديهم ولهذا اظن ان هذا المكان هو الامثل له. --Ahmed Bangora (نقاش) 16:02، 24 مارس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ظهير الدين بابر

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ظهير_الدين_بابر (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة كاملة عن مؤسس سلطنة مغول الهند ظهير الدين بابر بن عمر. أرجو أن تنال المقالة إعجابكم. و سأعمل على فتح الوصلات الحمراء أثناء فترة الترشيح.--زياد0نقاش 13:56، 18 فبراير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مجهود رائع --Omaislam (نقاش) 14:16، 18 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مجهود يستحق التقدير --فارس التوحيد أنتظر رسالتك! 07:30، 19 فبراير 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة أحسنت. --Abdessamad Sbaiراسلني (☎) 15:59، 20 فبراير 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 16:15، 22 فبراير 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 00:50، 23 فبراير 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مع تَعليق بَسيط، بالتَوفيق Gnome-face-smile.svg -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 16:36، 25 فبراير 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع والرجاء الأخذ بملاحظة علاء--مصعب (نقاش) 17:00، 27 فبراير 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مععمل رائع ، ليتني متفرغا لكنت ساعدت في المساهمة حتي ولو بالقليل-- هيثم السيد راسلني 00:52، 3 مارس 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع --Sami Lab (نقاش) 06:35، 4 مارس 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:14، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 02:49، 4 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • مَقالة جَميلة وغنية بالمَعلومات، عَمل جميل صراحةً، وَلكن كما ذُكر في تحرير المُدخلات وَجدت عدد من الوصلات الحَمراء التي لا بُد من العَمل على فَتحِها، سأُحاول المُساعدة فيها بإذن الله، بالتَوفيق -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 16:36، 25 فبراير 2016 (ت ع م)
شكراً لك، بإذن الله سأعمل على فتحها.--زياد0نقاش 08:09، 26 فبراير 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سقوط بغداد (1258)

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة سقوط_بغداد_(1258) (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة عن أحد أبرز الحوادث في التاريخ الإسلامي ألا وهي سُقوط بغداد بِيد المغول والتتر وانهيار الخِلافة العبَّاسيَّة في بغداد. تعاونت في كتابتها مع أخي أبو حمزة. يُصادف ترشيحُها خِلال شهر شُباط (فبراير) الذي شهد تدمير المدينة ومقتل الآلاف من سُكَّانها. حاولنا ضبط المواضيع الجدليَّة بِقدر الإمكان وإضافة أبرز الآراء والتحليلات المُتعلِّقة بالوزير ابن العُلقُمي تحديدًا، إلى جانب بعض الأُمور الخِلافيَّة الثانويَّة مثل عدد الضحايا. الشُكر مُوجَّه كذلك لِكُل من عمل على المقالة سابقًا وفي مُقدمتهم الأُستاذ Muhends،‏ ومن تعاون معهُ حينها لإخراج المقالة بِصيغةٍ مُحايدة وجميلة. نرجو أن تنال إعجابكم--باسمراسلني (☎)--: 22:42، 15 فبراير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة، شكرًا لمجهودك الرائع فيها --Omaislam (نقاش) 23:01، 15 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، ولدي تعليق بالأسفل.--سايوم راسلني 01:21، 16 فبراير 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع سلمت أياديكم.--Sami Lab (نقاش) 10:35، 16 فبراير 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، رائعة...--كمال الجزار ناقش! 20:46، 16 فبراير 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع كالعادة رائع Gnome-face-smile.svg--Omar Ghrida (راسلني) 12:13، 17 فبراير 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع --جار الله (راسلني) 23:13، 17 فبراير 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع، سلمت يداك.--بو حسين (راسلني) 15:26، 18 فبراير 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع عمل ممتاز --Exmak (نقاش) 15:37، 18 فبراير 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع ياسين (نقاش) 16:47، 18 فبراير 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --Abdessamad Sbaiراسلني (☎) 16:00، 20 فبراير 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 15:51، 22 فبراير 2016 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع --Jobas (نقاش) 19:14، 23 فبراير 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع كَما عَهدنا مَقالاتك المُختارة، بالتَوفيق Gnome-face-smile.svg -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 16:38، 25 فبراير 2016 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:11، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع مشكور وبالتوفيق --Ahmed1251985 (نقاش) 18:08، 20 مارس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: أرى نقل المقالة إلى اجتياح المغول لبغداد، لأن العنوان الحالي مبهم والتاريخ لا يوضح فعامة الناس لا تحفظ التواريخ سواء أكانت بالهجرية أو بالميلادية، وكل التواريخ القديمة معروفة بالمقابل الهجري قبل أن يستخدم العرب التقويم الميلادي. شكراً لك على المقالة الرائعة كعادتك.--سايوم راسلني 01:21، 16 فبراير 2016 (ت ع م)
Sayom،‏ يظهر أنَّهُ كان هُناك نقاشٌ مُطوَّل حول هذا الأمر (ولم أرغب بفتحه مُجددًا) خلُص إلى اعتماد هذا العنوان. عُمومًا لو كان هُناك توافق على اعتماد تسمية أُخرى فلا مانع عندي--باسمراسلني (☎)--: 07:49، 16 فبراير 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم ومشكورون على الترشيح، إن الصورة التي بجانب فقرة إعدام المستعصم تذكر (مُخطط لِلخليفة وهو يُسلِّم هولاكو كُنوزه) والمعنى الحقيقي هو (الحاكم المغوليّ لبغداد هولاكو يحبس الخليفة عند كنوزه، إنتهى ((وذلك لكي يحبسه عن الطعام، ويجعله يتعذب لأنه يرى كل تلك الكنوز من دون فائدة منها))، وتعد هذه الرواية المنقولة عن ماركو بولو لمقتل الخليفة مخالفة للروايات الإسلامية)، إقتضى التنويه، شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 21:06، 18 فبراير 2016 (ت ع م)
السلام عليكم، ما قصدته أنه ورد في شرح الصورة على كومنز (الحاكم المغوليّ لبغداد هولاكو يحبس الخليفة عند كنوزه) فيرجى التصحيح، شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 21:07، 19 مارس 2016 (ت ع م)
Ahmed1251985،‏ Light green check.svg تمَّ تعديل العبارة--باسمراسلني (☎)--: 12:47، 20 مارس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


صحيح البخاري

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة صحيح البخاري (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

أظن أن المقالة تستوفي الشروط كمقالة مختارة--Omaislam (نقاش) 05:23، 8 أكتوبر 2015 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة و تستحق وسم المختارة.بالتوفيقمحمد ياسين 📨
  2. Symbol support vote.svg مع عمل رائع أشكرك أخي الكريم. تحياتي --محمد القنة (نقاش) 17:13، 10 أكتوبر 2015 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع فراس العوضات (نقاش) 14:14، 11 نوفمبر 2015 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--Waso99 (نقاش) 17:29، 14 نوفمبر 2015 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع Ahmed1684 راسلني 01:32، 20 ديسمبر 2015 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع --طالب.علم (نقاش) 15:06، 8 فبراير 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع مقالة متكاملة وموثقة. --Dr-Taher (نقاش) 13:28، 11 فبراير 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع ياسين (نقاش) 21:18، 3 مارس 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:10، 19 مارس 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 02:50، 4 أبريل 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع --إلياس الجزائري (نقاش) 20:09، 12 أبريل 2016 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع -- عَلاء :) راسِلني..! 11:59، 14 أبريل 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg معبالتوفيق--افتخر بالمغرب (نقاش) 16:31، 24 أبريل 2016 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع أحسنت.--MrJoker07 (نقاش) 15:58، 2 مايو 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: يغيب في المقال فقرات عن أثر الكتاب في الثقافة الإسلامية وفي المخيلة الشعبية على مر العصور، من تقديس وتجليل إلى تشكيك ورفض لمحتواه، فالكتاب مادة أساسية في أغلب النقاشات المذهبية والطائفية بين المسلمين، والكثير من المحاكم إلى يومنا هذا تستند إلى أحاديثه، في قضايا مصيرية وحاسمة كالقتل والموت والحياة والحرب... --إلمورو (نقاش) 17:11، 14 فبراير 2016 (ت ع م)
أضفت قسمًا جديدًا عن تبجيل علماء السنة للكتاب، والمآخذ عليه --Omaislam (نقاش) 23:35، 14 فبراير 2016 (ت ع م)
شكرا على تفاعلك ، إضافة آراء بعض رجال الدين القدماء أجده غير كاف بعد، هناك عدة دراسات حديثة بالإضافة لأقوال الطوائف الأخرى ... فالإسلام لا يقتصر على جماعة واحدة. هذا بالإضافة إلى رمزية هذا الكتاب في الثقافة الشعبية كونه يجسد ويمثل السنة النبوية. ولي ملاحظة أخرى، أجد أن أغلب فقرات المقال محررة بالأسلوب النقطي لا السردي... --إلمورو (نقاش) 17:26، 20 فبراير 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ماء

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ماء (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة ماء هي المقالة رقم 1 في ويكيبيديا العربية وهي من بين أكثر المقالات زيارة في الموسوعة.

المقالة بوضعها الحالي جهد ترجمة من الويكيتين الإنكليزية والألمانية بالإضافة إلى جهد من الزميل باسم،‏ المستخدم المختار، بإضافته لمسات رائعة إلى فقرة الأديان ودعم المقالة بالمراجع العربية والتنسيق المميز كالعادة.

حاولت أن أغطي كافة الجوانب المتعلقة بالموضوع، ولمن يريد أن يضيف فالباب مفتوح للجميع بالمساهمة فيها وخاصة بدعمها بالمزيد من المراجع العربية.

المقالة أنشأها مستخدم إسباني في 11 تموز/يوليو 2003 على هذا الشكل، وبمناسبة الذكرى الثانية عشرة لأول إضافة تحريرية للمقالة من قبل عصام بايزيدي،‏ أرشح المقالة اليوم لتنضم إلى زميلاتها من المختارات في الموسوعة العربية. أتمنى أن تنال إعجابكم. سلامات.--Sami Lab (نقاش) 14:40، 8 فبراير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بكُل تأكيد Gnome-face-smile.svg--باسمراسلني (☎)--: 13:36، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع كُل الاحترام Gnome-face-smile.svg -- عَلاء نجار :) راسِلني..! 13:38، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة.--Jobas (نقاش) 17:41، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 20:46، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع --جار الله (راسلني) 16:23، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع ياسين (نقاش) 19:48، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع، جهد رائع ومقالة متكاملة. شكرا لكل من ساهم فيها. --Dr-Taher (نقاش) 20:32، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع رائعة جداً، شكراً على المجهود.--MrJoker07 (نقاش) 12:11، 11 فبراير 2016 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع --Nayzaka (نقاش) 12:33، 11 فبراير 2016 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --Dhalami ناقشني 06:52، 12 فبراير 2016 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع بكل تأكيد إنها مقالة رائعة وممتازة ومفيدة للناس وأنا بالأخص استفدت منها بالتوفيق تحياتي SMirC-congrats.svgعبد الصمد غوغو (نقاشمساهمات)
  12. Symbol support vote.svg مع، رائعة...--كمال الجزار ناقش! 20:43، 16 فبراير 2016 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع بالطبع.--بو حسين (راسلني) 13:32، 17 فبراير 2016 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع رائعة . --Abdessamad Sbaiراسلني (☎) 16:02، 20 فبراير 2016 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق في مقالات أخرى.--Mohammad Hajeerنقاش--22:09، 28 فبراير 2016 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع--زياد0نقاش 04:26، 4 مارس 2016 (ت ع م)
  17. Symbol support vote.svg مع--منصورالواقدي (نقاش) 10:16، 10 مارس 2016 (ت ع م)
  18. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--Mohatatou (نقاش) 20:01، 19 مارس 2016 (ت ع م)
ضد
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة شاملة وأشكرك من أعماق قلبي لجعلها في الحالة التي تستحق بها أن تكون مختارة وهي إثراء ضخم للمحتوى العلمي باللغة العربية نظراً لمدى شعبيتها ومدى أهمية الموضوع --Exmak (نقاش) 20:46، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: اقترح أن يقال في التعريف: «سائل شفاف بغير لون ولا طعم ولا رائحة..» بغير (أو) لئلا يتوهم التخيير، وهو غير مقصود هنا. أيضا: بعض الألفاظ لا تتناسب مع فهم القارئ العادي، مثل: المتعضيات، اقترح اختيار كلمة أسهل للفهم، وشكراً.--منصورالواقدي (نقاش) 17:48، 10 مارس 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: تمت إضافة صورة وترشيحها كمحتارة.شكرًا --الرجل العنكبوت:ديفيد عادل وهبة خليل (نقاشمساهماتسجلاتصفحاتي الفرعية) 07:32، 3 أبريل 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


السياحة في مصر

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة السياحة_في_مصر (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

تعتبر السياحة في مصر أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري، وذلك بما توفره من عائدات دولارية سنوية، وعوائد العملة الأجنبية التي مكنتها من المشاركة بشكل كبير بالناتج المحلي الإجمالي، ومكافحة البطالة عن طريق توظيف نسبة واسعة من القوى العاملة في مصر. وتعد مصر من أبرز الدول السياحية في العالم بما تستحوذ عليه من أعداد السائحين الوافدين في العالم، وتميزها بوفرة المزارات السياحية على اختلاف أنواعها، وانتشار المعابد والمتاحف والآثار والمباني التاريخية والفنية والحدائق الشاسعة على أرضها، وامتلاكها لبنية تحتية قوية تقوم على خدمة قطاع السياحة بما في ذلك الغرف الفندقية والقرى والمنتجعات السياحية وشركات السياحة ومكاتب الطيران، وتعد مناطق الأقصر، أسوان، القاهرة، الإسكندرية، الساحل الشمالي، البحر الأحمر، جنوب سيناء من أكثر المناطق جذباً للسياح بشكل عام.--محمد عادلراسلني 09:53، 8 فبراير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق --Ahmed1251985 (نقاش) 18:52، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--باسمراسلني (☎)--: 10:55، 11 فبراير 2016 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مجهود جبااااااار! √√√--TheFlyingHorse (نقاش) 15:45، 19 فبراير 2016 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع لقد أصبحت شخص ذات خبرة هائلة في مجال المقالات المُختارة--ْربيع ملاحراسلني! 06:00، 21 مارس 2016 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مقالة متيزة و شاملة --محمد عودة (ناقش !)‏ 07:19، 4 أبريل 2016 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع--جار الله (راسلني) 19:32، 6 أبريل 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد مجهود كبير ولكن . المقالة كبيرة الحجم. ورغم ذلك وتفتقر الى العديد من المعلومات المتعلقة بالسياحة مثل الطقس. أرجو ان تراجع (ويكيبيديا:حجم المقالة) و ويكيبيديا:أسلوب التلخيص، وأحب أن انوه إلى أن ويكيبيديا ليست معرض للصور بل موسوعة. وصراحة لا أدري كيف يصوت المصوتون على نعم !!--عماد الدين المقدسي (نقاش) 23:11، 25 فبراير 2016 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد المقالة جيدة لكن لا تزال تفتقر لمعلومات كثيرة، فمصر من أكثر الدول السياحية في العالم، لذلك يجب أن تكون المقالة بشكل أفضل، فمثلاً تاريخ السياحة قليل جداً فليس هناك قسم يتكلم مثلاً عن السياحة في العصر الخديوي والعصر الملكي وثم العصر الجمهوري، بالإضافة أنه لا يوجد جدول يعرض من هي أكثر البلدان إرسالاً للسواح إلى مصر، وجدول آخر يعرض أكثر المناطق ألتي يزورها السواح، وهذا عادةً ما تعرضه معظم مقالات السياحة وشكراً --FPP نــــاقــــشــــهُ 14:56، 8 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol neutral vote.svg محايد، أنظر تعليقي بالأسفل. المقالة تشمل جزء كبيرا من الموضوع ولكن بها العديد من النقائص.--Mohatatou (نقاش) 19:59، 19 مارس 2016 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: السلام عليكم، ومشكور على الجهد الرائع، ولكن لاحظت غياب معلومات عن السياحة في مقدمة المقالة وبعض أجزاءها بعد عام ٢٠١٠م فهل السبب الثورة أم غير ذلك؟، فإن توفرت أرجوا إضافتها، كما أرجوا إضافة (%) في المقدمة بعد رقم عوائد العملة الأجنبية، وإضافة تلخيص قصير للحوادث الإرهابية في نهاية فقرة الأمن مستمداً ذلك من فقرة الإحصائيّات لكي تكون فقرة الأمن شاملة وكاملة المعلومات، شكراً --Ahmed1251985 (نقاش) 10:30، 8 فبراير 2016 (ت ع م)

Ahmed1251985،‏ عزيزي أحمد وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته. تم إجراء التعديلات التي اقترحتها كالتالي:

Light green check.svg تم، تعديل مقدمة المقالة.
Light green check.svg تم، إضافة تلخيص قصير للحوادث الإرهابية في فقرة الأمن.

تقبل تحياتي.--محمد عادلراسلني 12:19، 10 فبراير 2016 (ت ع م)

عزيزي FPP،‏. تم إجراء التعديلات التي اقترحتها كالتالي:

Light green check.svg تم، إضافة فقرة عن تاريخ السياحة في مصر.
Light green check.svg تم، إضافة فقرة عن أكثر الدول إرسالاً للسائحين.
Light green check.svg تم، إضافة فقرة عن أكثر المناطق التي يزورها السائحين.

تقبل تحياتي.--محمد عادلراسلني 12:21، 10 فبراير 2016 (ت ع م)

مرحبا Muhammad adel007،‏ أعتقد بأن هناك استخدام زائد عن حده بشكل كبير في الصور ضمن المقالة ما يجعل المقالة تميل وتنحاز لصفة الترويجية بشكل كبير فإذا أرد أي مستخدم أن يرى هذه الكم الهائل وأكثر من الصور فيمكنه التوجه لكومنز فكل هذا الكم من الصور هو شيء مبالغ به كما أن هذا قد يشكل صعوبة لبعض القراء والذين يعاونون من اتصال بطيء بالإنترنت في تصفحهم للمقالة ما سوف يسبب في حالة هذه المقالة ازدياد وقت تنزيل الصفحة، فأرى بأن يتم اختيار الصور الأكثر تعبيراً عن ثقافة السياحة في مصر (أهرامات، نيل، رقص شرقي، مومياءات، فراعنة....) ووضعها في معرض صغير لا يتجاوز عدد الصور فيه من 6-10 صور كما في باقي المقالات المختارة على ويكيبيديا العربية والنسخ الأخرى وهو شرط من شروط المقالات المختارة، مع خالص تحياتي وشكراً لتفهمك --Exmak (نقاش) 08:06، 27 فبراير 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: ، بغض النظر عن طول وحجم المقالة، فلدي بعض الملاحظات: يوجد تكديس للمصادر في فقرات (معالم النوبة من أبو سمبل إلى فيلة، االمقاصد السياحية: القاهرة الكبرى، الإسكندرية، تأثير الأحداث الإرهابية)، ثم غياب ذكر أسباب تراجع السائحين منذ 2013 بسبب الأوضاع الأمنية بعيد أزمة وأحداث 3 يوليو 2013، وأخيرا معرض الصور زائد عن الحاجة، ولا فائدة له بهذا الحجم والقدر.--Mohatatou (نقاش) 19:59، 19 مارس 2016 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ليوبارد 2 إي

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ليوبارد_2_إي (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

دبابة القتال الرئيسية في الجيش الإسباني ليوبارد 2 إي مرشحة لتكون مختارة،المقالة مترجمة من النسخة الانكليزية وسوف أحاول إضافة بعض الفقرات الجديدة حالما يتوفر المصادر المناسبة،أي ملاحظات أو تعليقات مرحب بها جداً وشكراً.--Abdulkader.saied (نقاش) 15:18، 14 يناير 2016 (ت ع م)--: 06:43، 29 يناير 2016 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل رائع وتستحق أن تكون مختارة وهي تذكير لكثير من زملائنا الويكيبيديين بأن المقالة المختارة ليست بحجمها بل بمدى شمولها للموضوع --Exmak (نقاش) 09:41، 30 يناير 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد أرجو قراءة الأسباب بالتعليقات.--محمد عادلراسلني 06:36، 11 فبراير 2016 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد التعليقات في الأسفلمحمد ياسين -راسلني-
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد، المقالة تشمل تقريبا كل ما يتعلق بالدبابة، لكنها صغيرة، وأقرب للمقالة الجيدة منها للمختارة.--Mohatatou (نقاش) 19:49، 19 مارس 2016 (ت ع م)
تعليقات
  • عزيزي Abdulkader.saied،‏ أشكرك على المجهود المبذول في إعداد المقالة, وأرجو أن لا يثبط تصويتي من عزيمتك على تحسين محتوى الموسوعة, وإليك أسبابي:
  1. اللغة العربية بالمقالة تحتاج إلى إعادة صياغة.
  2. المقال قصير جداً لينال وسم مختار.
  3. عدد الصور الحرة قليل جداً.
  4. عدد المصادر أيضاً غير كافي.

تقبل تحياتي.--محمد عادلراسلني 06:36، 11 فبراير 2016 (ت ع م)

السلام عليكم أخي Muhammad adel007،‏،أولا حاولت حل مشاكل اللغة في المقال قدر المستطاع أرجو إن وجدت أي أخطاء في فقرة محددة فأرجو أن تخبرني،بالنسبة لقصر المقال لا أظن أن تكبر المقالة إلى حد المقالات الموجودة في ويكيبيديا العربية (معظم المقالات 100ألف ومافوق) لان نوع المقالة يصعب عليك الموضوع كثيراً،أما الصور والمصادر فأظن أنها تتناسب مع حجم المقالة Gnome-face-smirk.svg

  • أخي Abdulkader.saied،‏ مشكور على الجهد المبذول في المقالة لكن حسب المعايير فإنها لا تحققها
  • أولا:مثلما ذكر الزميل محمد عادل المقالة قصيرة جدا لتنال وسم المختارة.
  • ثانيا:عدد المصادر قليل جدا (49 مصدر فقط) بالإضافة إلى أن ليس هناك و لو مصدر عربي واحد .
  • ثالثا:لم تتوفق في تنسيق المقالة من حيث و عدد الوصلات الزرقاء قليل جدا.

و لمن أود أن أشكرك على الجهد المبذول و إذا تم العمل على نقاطي و نقاط الزميل محمد عادل أعدك أنني أغير رأي في المقالة بالتصويت بمع و تحياتي محمد ياسين -راسلني- انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تحديث! تحديث محتويات هذه الصفحة