ويكيبيديا:ترشيحات المقالات المختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Symbol star gold.svg
ترشيحات المقالات المختارة
هذه الصفحة تعنى بترشيح المقالات لتكون مقالات مختارة. إذا كنت تود ترشيح المقال كمقالة جيدة توجه إلى ويكيبيديا:ترشيحات المقالات الجيدة.

كيفية ترشيح مقالة ما
  1. راجع تعريف وشروط ترشيح المقالة المختارة.
  2. إذا لم تكن المقالة محققة لكافة الشروط من حيث الشمول والمصادر مع ذلك تعتقد أنها جيدة توجه إلى ترشيحات المقالات الجيدة.
  3. ضع هذا القالب: {{مراجعة الزملاء|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة التي تريد ترشيحها واحفظ الصفحة.
  4. بعدَ انتهاء مرحلة المراجعة، ضع هذا القالب {{ترشيح مقالة مختارة|{{نسخ:تاريخ2}}}} أعلى المقالة واحفظ الصفحة.
  5. اتبع تعليمات القالب.
كيفية الدعوة إلى التصويت والتقييم
  1. يمكن إبلاغ المجتمع ولفت انتباههم إلى صفحة الترشيح المعنية بواسطة قالب رسائل للمجتمع.
  2. تجنب حشد الأصوات بإرسال دعوات في صفحات نقاش المستخدمين للتصويت في ترشيحات المقالات المختارة والجيدة؛ وذلك حسب مبدأ: لا لحشد الأصوات.
كيفية وسم مقالة ما

بحسب سياسة وسم مقالات المُحتوى المُختار، تمر المقالة المُرشحة بِمرحلتين: المُراجعة والتصويت.

  • مرحلة المُراجعة
    • في مرحلة المراجعة يقوم المُرشِّح بتقديم طلب في صفحة مراجعة الزملاء يتم من خلاله التحقق أن المقالة تحقق المعايير المتعلقة: معايير المقالات المختارة بشكل موافق. على العموم يتم التحقق من النقاط التالية:
  1. لغة: هل اللغة سليمة؟ - الصياغة اللغوية مفهومة؟ - هل هناك عيوب ناتجة عن الترجمة؟ - مكتوبة بشكل موسوعي؟ - الدقة الإملائية؟
  2. المصادر: هل هناك مصدر لكل فقرة؟ - هل هناك تعدد في المصادر؟ - هل المصادر موثوقة؟ - المصادر محايدة؟ - هل هناك قائمة بالكتب المستخدمة في التوثيق؟ - هل بيانات الكتب كاملة؟
  3. تنسيق: هل المقدمة جيدة وواسعة؟ - هناك وصلات زرقاء كافية؟ - تعرض وجهات النظر المختلفة؟ - تصنيفات كاملة ومتخصّصة؟ - خالية من أي مشاكل تحتاج لصيانة؟
  4. الصور: هل المقالة بها صورة كافية؟ - الصور لا تخالف معايير الاستخدام العادل؟ - هل المخططات أو الخرائط تحتاج لتعريب؟
  5. معايير أخرى: هل المقالة مستقرة؟ - لا تخرق حقوق النشر؟ - خالية من ألفاظ التباهي أو التفخيم؟
  • يشارك في مرحلة المراجعة المستخدمون المحررون، ولا يشترط أن يكون من يقوم بالمراجعة خبيراً في المجال الذي تعرضه المقالة المرشحة.
  • فترة المراجعة المبدئية أسبوع وإذا استوفت (بلا معارضة) يتم طرحها للتصويت فوراً، في حالة وجود معارضة من الآخرين بشان بعض النقاط يتم تمديدها لأسابيع إضافية (3 أسابيع للمختارة)، ويجب على المرشح إصلاح هذه النقاط خلال فترة المراجعة، وفي حالة انتهاء المدة الإضافية بدون علاجها يتم رفض الترشيح.
  • تنتهي مرحلة المراجعة بتعليق من مستخدم من نطاق صلاحيات المراجعين أن المقالة مستوفية الشروط للانتقال إلى مرحلة التصويت. يمكن لأي مستخدم لديه صلاحيات مراجع اعتماد مقالاته بنفسه بعد أسبوع.
  • مرحلة المراجعة لا تغني عن مرحلة التصويت ولا تعني أن جميع المقالات صالحة بنسبة 100%.
  • مرحلة التصويت:
    • يمكن لأي مستخدم مؤكد المشاركة في التصويت كما يمكن له أيضاً إبداء رأيه في تقييم الترشيح الجاري.
    • إذا كان يرى أنها مستوفية ويؤيد وسمها كمختارة أو كجيدة، يقوم المصوت بوضع قالب {{مع}} في صفحة التصويت.
    • المستخدمون المعارضون يقومون وضع قالب {{ضد}} مع إبداء الأسباب المعارضة لوسم المقالة.
    • توسم المقالة على أنها مختارة في حالة حدوث الإجماع، ويجب أن تكون نسبة الأصوات المؤيدة 75% على الأقل، ويشترط تأييد 3 محررين و 2 مراجعين.

توضع المقالات الموسومة كمقالة مختارة في ويكيبيديا:مقالات مختارة لكي يتمكن متصفحو الموسوعة من قراءتها دوماً.

الإشراف العام على ترشيحات المقالات المختارة يتولاه كل من: Muhends (ن م) و باسم (ن م).

صفحات ذات صلة

المقالات المرشحة كمقالة مختارة

نصير الدين همايون

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة نصير_الدين_همايون (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة كاملة عن ثاني سلاطين مغول الهند نصير الدين همايون. تعاونت عليها مع أخي زياد0: كمشروعٍ سريعٍ وأتممناها خلال 4 أيَّامٍ كاملة. كان يُفترض بنا التعاون على مقالة أكبر من هذه لكن نظرًا لانشغال كُلٍ منا بأُمورٍ أُخرى ولِبقاء هذه المقالة ذات الموضوع القصير نسبيًّا مُعلَّقة لِفترة، فقد قررنا التعاون عليها وترشيحها كمُختارة. نرجو أن تنال إعجابكم--باسمراسلني (☎) 15:53، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع قرأت المقالة وأرى كل العناصر موجودة .. شكرا لكما ☺ --Omar Ghrida (راسلني) 20:38، 26 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 05:34، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع --Sami Lab (نقاش) 10:43، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع -- 〽مغامر سوري ( المراسلة مساهماتي) 04:16، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 08:45، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع -- هيثم السيد راسلني 23:53، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق. --مراد العمري (نقاش) 00:05، 5 يناير 2018 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: استمتعت بقرائتها، ولكن في نقطة خارجة عن الترشيح والتصويت فما لفت نظري في المقالة هو تلك الألقاب التي جمعها والموجودة في صدر المقالة، وهو في النهاية من أضاع ملك أبيه، ولما عاد عاد بفضل جهود غيره. المشكلة ليست فيه ولا بأمثاله على مر الناريخ؛ بل بالمطبلين والمزمرين في كل عصر وحين.--Sami Lab (نقاش) 10:43، 27 ديسمبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


طرفاية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة طرفاية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة طرفاية لتكون مُختارة على النسخة العربية لويكيبيديا، فالمقالات المُختارة المتعلقة بالمدن العربية والمغربية خصوصا ليست بالكثيرة. تم ترشيح المقالة ضمن مشروع ويكي طرفاية بيديا. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. --ElWaliElAlaoui (نقاش) 02:43، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مجهود جيد وأتمنى أن تزيل قسم العطل لأنه كما ذكر العطل الرسمية فِي طَرْفَايَة هِيَ نفسها التي تطبق عَلَى باقي مدن المغرب، تحياتي --عدنانـ (راسلني) 12:46، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم تمت ازالة قسم الأعياد الرسمية.
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد بصراحة لم أكن أنوي التصويت وطرح ملاحظات فقط، المجهود جيد ولكن وجدت عيوب قاتلة تمنع وسمها ويجب علاجها أولاً --إبراهيـمـ (نقاش) 23:45، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • الأخطاء التي وجدتها (ولا اقصد علاج هذه الأمثلة فقط) بل أتمنى أن تفهم طبيعة الخطأ نفسه ثم تقوم بمراجعة المقالة من جديدة لعلاج أي أخطاء مشابه وتنقيحها:
  1. هناك فقرات كاملة بلا مصادر مثل: الاقتصاد - التعليم - هندسة المعمار وغيرها.
  • Light green check.svg تم قسم الاقتصاد يحتوي الآن على مراجع.
  • Light green check.svg تم قسم التعليم يحتوي الآن على مراجع.
  1. المقالة تحتاج لتنظيم وإعادة ترتيب الفقرات
  2. هناك مصادر غير واضحة مثل رقم 6 ما اسم هذا الملف؟ رقم 43 ما هذه الرسالة المقصودة؟ وهناك مصادر خاطئة لمواقع غير موجودة مثل 103
  3. هناك ملاحظات تم إدارجها على أنها مصادر مثل رقم 50
  4. هناك إفراط مبالغ في استخدام العناوين، هناك عناوين على فقرات تحتوي على عبارة واحدة مثل «التعليم» و«الظروف البحرية»، أو مثلاً (درجة الحرارة والتساقطات (المطر) والرطوبة والرياح ومتوسط حالة المناخ) كلهم يندرجون تحت مسمى واحد.
  5. هناك فقرات بلا محتوى، ولا يليق بمقالة مختارة أن يكون فيها أقسام فارغة.
  6. فقرة (إذاعة صوت التحرير والوحدة) ليس لها علاقة بالتاريخ ويجب وضعها ضمن قسم الإعلام مع دمجها (لا تحتاج لقسم مستقل).
  7. الكثير من الأسلوب الغير موسوعي مثل فقرة الخيمة القليدية: حَاضِنُ مجتمع بدوي عشائري أسَّس حياته عَلَى معاني المروءة والكرم والعزَّة والشرف. وَرَدَ فِي الْقُرْآَنَ الكريم وصف مساكن البدو وأثاثهم وأمتعتهم بعبارة فِي منتهى الرِّقة والجزالة!! هذا أسلوب وتعبير شخصي واضح.
ملاحظات إضافية:
  1. المقالة لا تتبع اسلوب التلخيص، هناك سرد كبير جداً للأحداث معظمها ثانوي وكأنه شخص يروي حكاية (أقصد فقرة التاريخ الحديث)، يجب اختصار الفقرة على المعلومات الهامة والرئيسية، كذلك إذا كانت الفقرة كبيرة بهذا الحجم فيجب تقسيمها لأقسام فرعية.
  2. المقالة يغلب عليها الأسلوب الإنشائي "اسلوب الكاتب" بمعنى أن المقالة وكأنها مكتوبة من ذهن وخواطر كاتبها بدون أن يلاحظ ويستخدم فيها تعبيرات شخصية وينسى أن هذه المقالة من ويكيبيديا، على سبيل المثال: (تعتبر عملية إكوفيون .... عنوانا لإحدى أكبر العمليات العسكريَّة التي قامت بها قوات الاحتلال فِي حق شعوب الغرب الإفريقي)\ (على أساس رحلاته الرائدة لخدمة البريد الجوي الفرنسي فهي وليدة تأملاته في عزلته في طرفاية وفي الصحراء، ونابع من تجربته الخاصة ومن مآسي زملائه الذين سقط كثير منهم في تلك المغامرة)
  3. عبارات التباهي مثل: تتمتع مدينة طَرْفَايَة بقربها مِن المنتزه الوطني أخنيفيس الَّذِي يمثل موقعا إيكولوجياً فذاً لاستقبالهُ المئات مِن الطيور المهاجرة، وأيضاً: مما أعطاها طابعا متميزا
  4. هناك الكثير من الصور بالمقالة بغزارة وبعضها بلا داعي يجعلها وكأنها ألبوم صور، خصوصاً أن هناك الكثير من الصور مكررة أيضاً أو تعرض نفس المكان.
  5. المقالة يجب أن تخص المدينة فقط، هناك بعض الفقرات أشعر وكأنها تتحدث عن المغرب عموماً.

وأتمنى إصلاح المقالة وشكراً لك، وبالتوفيق --إبراهيـمـ (نقاش) 23:45، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: قسم الأعياد لا حاجة له، فهو منقول من مقالة المغرب، ومن البديهي أن كل مدن المغرب لها نفس الأعياد الرسمية --Omaislamنقاش 00:04، 24 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  • Light green check.svg تم تمت ازالة قسم الأعياد الرسمية.


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


نيمار

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة نيمار (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة، بدأت بتطوير المقالة الخاصة باللاعب البرازيلي نيمار منذ بضعة أشهر وأعتقد أنها أصبحت تستحق أن تكون مقالة مختارة.--MaYsTRo7 (نقاش) 19:57، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مع
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد من مُطالعة سريعة تبدو المقالة مليئة بالأخطاء الإملائيَّة والصياغة الركيكة: همزات القطع وهمزات الوصل (...وإنضم إلى أكاديمية شبابهم ≠ انضم؛ من إجل إبقائه ≠ من أجل إبقائه...إلخ)، وهُناك خلط بين علي وعلى، وبعض التعابير غير سليمة، مثل دعوى كسر العقددعوى فسخ العقد، وبعض الجُمل مثل: الحياة يكون له معنى فقط عندما أعلى المثاليالحياة لها معنى فقط عندما تكون أعلى المُثُل، وقس على ذلك--باسمراسلني (☎) 09:08، 20 ديسمبر 2017 (ت ع م)
محايد


تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة تحتوي على عدد جيد من المصادر. بالإضافة إلى ما قاله باسم، يبدو لي أن اسم نيمار يتكرر في بعض الفقرات مرات عديدة. جيمس ماكاهوي (نقاش) 19:05، 20 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: راجعت نصف المقالة (على أن أتم مراجعة النصف الآخر في وقت لاحق)، في الحقيقة المقالة بهذا الشكل لا تستحق أن تكون مختارة، إليك بعض النقط التي يجب عليك العمل على إصلاحها رجاء:
الحالة الملاحظة اقتراح
«يلعب في مركز الجناح والهجوم، يلعب مع نادي باريس سان جيرمان ...» ألا تعتقد أن تكرار كلمة يلعب يجعل الجملة ركيكة؟
«وقال "أنا ركز على سانتوس فقط"» لم أفهم الجملة!
«بما في ذلك هدف الفوز على سيرو بورتينيو بنتيجة 4–3 الفوز في الدور قبل النهائي» جملة ركيكة نوعا ما!
«وتفيد التقارير أن التجديد زادت أجرة بنسبة 50٪، إلى المستويات التي كانت الأندية الأوروبية الكبرى مستعدة لدفعها له.» جملة عسيرة الفهم
«لكن التقرير تقدرها بين 86 مليون يورو،و95 مليون يورو» جملة غير مناسبة
«سجل هدفه العشرين في الموسم بمباراة فوزه في ربع النهائي على أتلتيكو مدريد بنتيجة 3–2» اختيار غير موفق للجمل!
«بعد حصولهم على لقب الدوري في 17 مايو بعد فوزهم على 1–0 ضد أتلتيكو مدريد» خطأ في التعبير!

كما أن لدي ملاحظات أخرى:

  1. فقرة برشلونة مليئة بالأخطاء، يجب إعادة صياغتها كاملة
  2. وضع وصلات داخلية مكررة لنفس المقال! مثلا وصلة نادي برشلونة مكررة 10 مرات! (3 كافية)
  3. لاحظ أيضا أن كلمة أنتهت مكررة في 19 مناسبة (عدد لا بأس به) لكن طريقة كتابتها خاطئة!

المرجو منك التركيز على النقط التي أشرت لها فوق، وسأوافيك بباقي الملاحظات لاحقا، وكما قلت سابقا فبقاء المقالة بهذا الشكل على الأرجع لن يحعل منها مختارة!--علاء فحصيناقشني 12:37، 6 يناير 2018 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: قمت بإزالة التغليظ لاسم نيمار ما عدا في المقدمة، وخلال هذا العمل، وجدت (وصححت) عددا من الأخطاء الإملائية. لم أطالع المقالة بأسرها لأحكم عليها، ولكن من القليل الذي رأيته، فهي غير جاهزة لتكون مختارة بعد. --Fjmustak (نقاش) 22:26، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: يعطيك العافية، أخي MaYsTRo7: على المجهود الكبير الذي بُذِل في هذه المقالة، وبعد قراءتي لملاحاظات الإخوة وإلقائي نظرة سريعة على فقرات من المقالة أودّ أن أقوم -إذا سمحتَ لي- بمراجعتها وتعديل بعض الأخطاء الإملائية والمطبعية فيها، كما سأحاول تزويدها ببعض المعلومات وبعض المصادر (لاحظتُ فقراً نسبياً فيها في بعض محتويات المقال، منها فقراتٌ في المقدمة مثلاً). لكيْ أحاول الرفع من مستواها حتى تبدو بشكلٍ أفضل وتستحقّ الوسم، تقبّل تحياتي. ليو راسِلني 00:02، 21 يناير 2018 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


الفتح الإسلامي لما وراء النهر

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة الفتح_الإسلامي_لما_وراء_النهر (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة كاملة عن فتح المُسلمين لِبلاد ما وراء النهر، وهي البلاد التُركيَّة الواقعة في آسيا الوُسطى، أي ما نعرفه اليوم باسم أوزبكستان وتُركمانستان وطاجيكستان وكازاخستان وقرغيزستان، وبعض أنحاء أفغانستان، وهي المقالة الثامنة في سلسلة مقالات الفُتُوح الإسلاميَّة التي أعمل على تطويرها، بعد كُلٍ من حروب الردة وفتح فارس والشام ومصر والمغرب والأندلس والغال. يبقى حوالي 4 أو 5 مقالات لِإتمام السلسلة. أرجو أن تنال استحسانكم--باسمراسلني (☎) 00:04، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع غزيرة المعلومات ، ورائعة بالترتيب والتنظيم ومدعمة بشكل وافي بالمراجع.. احسنت --кувейтец (نقاش) 00:26، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 00:36، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 09:38، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة شاملة جدا ☺ --Omar Ghrida (راسلني) 17:11، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع ممتاز --Dhalami ناقشني 01:38، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع إثراء هام للتاريخ الإسلامي وتاريخ بلدان آسيا الوسطى --Exmak (نقاش) 16:48، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع أحسنت --مراد العمري (نقاش) 21:59، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --Yasser Youssef (نقاش) 20:48، 1 يناير 2018 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع باسم: إنشاء الله مقالة فتح صقلية بعدها. تحياتي. محمد العجاني(اتصل) 21:24، 9 يناير 2018 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع --Waso99 (نقاش) 17:43، 10 يناير 2018 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تأثير اللغة العربية في اللغة الإسبانية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة تأثير_اللغة_العربية_في_اللغة_الإسبانية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة من نوعٍ مُختلف هذه المرَّة تتناول تأثير اللُغة العربيَّة بِاللُغة الإسپانيَّة المُعاصرة، وهي التعاون الرابع بيني وبين لا روسا: بعد مقالتيّ الأندلس ونجيب الريحاني وبوابة:الأندلس. بدأنا العمل عليها مُنذُ يوم ويكيپيديا العربيَّة السابق (2017) وانتهت اليوم. كان يُفترض أن تُرشَّح كجيِّدة لكن رأينا أن حجمها وعدد مصادرها وإحاطتها بالموضوع من مُختلف الجوانب تُساعد على ترشيحها كمُختارة--باسمراسلني (☎)--: 18:50، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --علاء فحصيناقشني 19:02، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع عمل رائع --Omaislamنقاش 20:04، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقال ممتاز ، أسامة سعد (نقاش) 22:30، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Waso99 (نقاش) 08:47، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، وفكرة المقالة في حد ذاتها مميزة. أحمد ناجي راسِلني 11:24، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع، --أبو هشام السوعان (نقاش) 05:44، 26 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع --مراد العمري (نقاش) 22:10، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --Omar Ghrida (راسلني) 11:26، 28 ديسمبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ليست جاهزة بعد. تحتاج تدقيقا لغويا، وإعادة صياغة للمقدمة. --Fjmustak (نقاش) 20:59، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: دفعني حبي الشديد للغة العرب إلى قراءة المقالة قراءةً عميقةً، وهي مقالة رائعة وموضوعها جميل يتحدث عن لغة الموسوعة العربية نفسها، وأنا أتمنى أن تكون هذه المقالة من المقالات المختارة، حباً واعتزازاً بلغة القرآن، ولكني رغم التعديلات التي أجريتها على المقالة لا زلت أرى أنها ليست جاهزة-بَعْدُ- لمقالة مختارة، ففيها الكثير من الجُمل التي يجب إعادة صياغتها مثلا:
  1. هذه الجملة(وقرر فيها أن اللغة الإسبانية وجدت نفسها مُضطرة على أن تأخذ من اللغة العربية لتسطيع التعبير عن المفاهيم الجديدة وبخاصة في مجال النُظم والمُؤسسات والحياة الخاصة.) ((مضطرة)) في هذه الجملة تعبير أجنبي، أي غير عربي.
  2. وهذه الجملة (وفي البرتغال، يزداد تواتر الأسماء الجغرافية العربية في جنوب البلاد.) ما المقصود ب(تواتر)!
  3. وهذه الجملة (كما أنه من المُحتمل أن تكون بعض البلدات قد اشتقت الاسم منه كحال سانتا أولايا ديل كالا بمقاطعة ولبة على سبيل المثال.) ((إعادة صياغة.))
  4. وهذه الجملة (وهناك فرضية ثانية لأن تكون جاءت من جبل عمرو) ((هناك ولأن تكون)) في هذه الجملة لا أرى جمع الكلمتين مناسباً.
  5. وهذه الجملة (وعلى سبيل المثال في القرن السادس عشر، هناك القائد الموريسكي محمد بن أمية الذي عُمد فيرناندو دي قرطبة إيه بالور.) ((هناك)) تعبير أجنبي، أي غير عربي.
  6. وهذه الجملة (كان يُعتقد، في بعض الدول العربية، أنها جاءت من البقية العربية أو ما يُعرف بالبقايا.) ((كان يُعتقد)) فعلان متتاليان. وفيها كذلك كلمة العربية تأتي وحدها بدون اللغة وأُحبذُ لو تُكتب (اللغة العربية) بدلا من (العربية فقط) لتدل على اللغة، وأخيرا فإني مع ترشيحها لمقالة مختارة، ولم أكتب هذا التعليق للتقليل من شأن المقالة كمقالة مختارة بل كتبتُه لأن موضوعها يتحدث عن تأثير اللغة العربية في اللغة الإسبانية وهو موضوع لغوي بحت أو صرف، وهذا يُوجب أن تكون اللغة والأسلوب سليمين سلامة عالية، أتمنى أن تُقرأ مرة أخرى وأخرى وتُعاد صياغة الجُمل التي فيها إشكال لتكون في الصفحة الأولى غدا أو بعد غد وبالتوفيق.ابو هشام السوعانصفحة نقاشي 20:35، 18 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: عمل جبار . هل بالإمكان وضع مسرد الكلمات في جدول لكي لا تتداخل العربة مع اللاتينية، وتكون أوضح للفراءة.--Waso99 (نقاش) 08:47، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)
Fjmustak: Light green check.svg أُعيدت صياغة المُقدمة. ابو هشام السوعان: Light green check.svg صُحح كُل ما ذكرته عدا المُلاحظة الأولى، كون الكلام جاء مُقتبسًا عن باحثٍ أجنبي وهو منقول كما ورد على لسانه--باسمراسلني (☎)--: 11:15، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)
ابو هشام السوعان: ما أشرت إليه وقام بتعديله باسم ما هي إلا وجهات نظر في الكتابة والترجمة فحسب ومُراعاة السياق العام للمقال والتنوع بدلًا من التكرار.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!05:41، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)
شكرا ابو هشام السوعان: باسم: لا روسا:، المقدمة أفضل من ذي قبل، لكن لدي الملاحظات التالية:
  1. جملة "حيث تُشكل الكلمات من هذه الشاكلة حوالي ربع مُفردات اللغة الإسبانية" مأخوذة من مقالة لكاتبة تستشهد بعالم اللغة الإسبانية رافايل لابيسا بأن 4000 آلاف كلمة إسبانية من أصل عربي، فتستنتج من ذلك بأن "ربع اللغة الإسبانية واسعة الانتشار في العالم من أصل عربي"، وذلك من دون أي مصدر أو دليل أو منهجية بحث. بحث بسيط لعدد كلمات اللغة الإسبانية يعطينا تقديرات بين 100 ألف كلمة و300 ألف كلمة، بالتالي 4000 آلاف كلمة لا تصل إلى 4% على أكثر تقدير. ويكيبيديا الإنجليزية تشير إلى دراسة تقول بأن 8% من الكلمات الإسبانية من أصل عربي. على أي حال، لا يمكن اعتماد مقالة الكزبري كمرجع قاطع في مقدمة مقالة مختارة، كما ويفضل الإشارة إلى مصدر المعلومة (أي كتاب لابيسا صفحة 133).
  2. لا داع لإضافة "وهو تاريخ طرد الموريسكيين من إسبانيا." في المقدمة.
  3. الفقرة التالية "أثبت الباحثون اللغويون الإسبان أن تأثر اللغة الإسبانية باللغة العربية عميق جدًا، وهذا يعُود إلى انتشار اللغة العربية الواسع في الأندلس وبعض المقاطعات الإسبانية على مدى 781 سنة من الزمن إبان العصر الإسلامي الذي بدأ مع فتح الأندلس سنة 92هـ الموافقة لسنة 711م، واستمر حتى بعد سقوطها سنة 897هـ الموافقة لسنة 1492م. ويشهد التاريخ أن المسلمين أسسوا حضارة عظيمة في شبه الجزيرة الإيبيرية تجلت في انتشار العلوم والفن والعمران كما في الزراعة والصناعة والهندسة المعمارية إبان تلك القرون التالية، مما جعل الأندلس آنذاك مُزدهرة ومركز إشعاع في أوروبا كلها ومحجة لكل طالبي العلم.[4]" هي إعادة للجملة التي تسبقها مع الكثير من التمجيد للحقبة الإسلامية في الأندلس. إضافة إلى أن صياغة الجملة لا تتوافق مع ويكيبيديا، وجودها في المقدمة غير مبرر.
  4. الفقرة التالية "كانت المُحصلة إنتاج الكثير من أسماء الأماكن والأسماء وأسماء الأعلام والأفعال، إلا أن الأخيرة تُعد قليلة جدًا في الوقت الحالي، حيث تُقدر تقريبًا بسبعة أفعال أو أقل قليلًا، وبعض الصفات والظروف، وحرف الجر حتى؛ والذي يعكس بدوره ذلك التأثير الكبير والهام، إلا أنه في الوقت نفسه، لم يُغير كثيرًا في البنية الرومانسية للغة." فيها بعض اللامنطق، مثل "تقدر تقريبا بسبعة أفعال أو أقل قليلا"، يعني كيف يقدر عدد الأفعال ولا يعد؟ ثم كيف سبعة أو أقل قليلا، أهي ستة مثلا؟ وهل العدد مهم ذكره في المقدمة من الأساس؟ لو كنت لأعيد صياغة الجملة لقلت (حاذفا كانت المحصلة): "أثر اللغة العربية ظاهر في العديد من أسماء الأماكن والأعلام، وكذلك في الأسماء الأخرى وبعض الصفات والظروف وإلى حد محدود جدا في الأفعال، إلا أن بنية الإسبانية بقيت رومانسية". (أو حتى من غير آخر جملة عن البنية الرومانسية).
سأراجع بقية المقالة تباعا. تحياتي --Fjmustak (نقاش) 09:52، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)
عذرًا منك Fjmustak:ولكن حتى لا ندخل في حلقة نقاش مُفرغة، فإن ما ذكره المقال هو حقيقة وواقع غير قابل للنكران مع إيضاح تاريخ غير مشكوك في صحته والمقالة حيادية ولا تُغلب جانب على آخر.. ولا زالت الدراسات والأبحاث مُستمرة لإثبات المزيد عن دور وأثر اللغة العربية في الإسبانية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!23:03، 21 نوفمبر 2017 (ت ع م)
سلام لا روسا: عن أي حلقة مفرغة تتحدثين؟ لقد أوضحت بعض المشاكل المحددة جدا في المقدمة. لم أوحِ قط بأن مجمل المقالة ليست مبنية على حقائق تاريخية أو ليست حيادية. --Fjmustak (نقاش) 23:14، 22 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: يوجد بعض الكلمات اصلها لاتيني وليس عربي مثل كلمة دينار المأخوذة من العملة الرومانية ديناريوس فكيف تكون عربية ؟ وهل من الممكن توضيح كيف ان شعرية (fideo)- مغناطيس (Imán)،جزر (zanahoria)،فنجان (taza)، مأخوذة من العربية لأن طريقة كتابة ونطق تلك الكلمات لا تدل علي ذلك.--أحمد توفيق (نقاش) 02:20، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)
أحمد توفيق: Light green check.svg تم إضافة مصادر توضيحية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!05:41، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


سليمان القانوني

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة سليمان_القانوني (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة عن عاشر السلاطين العثمانيين كانت جيدة ثم قمت بأكثر من 250 تعديل لتحسينها وأضفت لها العديد من الفقرات والمراجع لبيان المعلومات الموثقة عن القانوني والدولة في عهده أرجو إبداء رأيكم وملاحظاتكم لتحسين المقالة--مغامر سوري (نقاش) 09:00، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --علاء فحصيناقشني 23:41، 17 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع ــ سبأ ‏ 04:31، ٩ ديسمبر 2017‏ (UTC)
  3. Symbol support vote.svg مع جيمس ماكاهوي (نقاش) 13:19، 14 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق. --مراد العمري (نقاش) 00:13، 5 يناير 2018 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


كأس القارات 2017

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة كأس_القارات_2017 (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

أهلا بالزملاء، يسعدني ترشيح مقالة كأس القارات 2017 كمختارة نظرا للمجهود الجبار المبذول من طرف الزملاء في تحديثها باستمرار ونظرا للأهمية التي أصبحت تكتسبها هذه البطولة، في انتظار تصويتكم وملاحظاتكم — Abdou7878 Emojione 263A.svg راسلني 11 نوفمبر 2017 – 23:02 UTC

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --علاء فحصيناقشني 22:26، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع محمد العجاني(اتصل) 20:32، 10 يناير 2018 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


زكام

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة زكام (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

الزُكام هوَ أكثر الأمراض المُعدية شيوعًا بين البَشر، حيثُ يُصاب البالغ بالزُّكام بمعدل مرتين إلى أربعة في السنة، أما الطفل فيُصاب بمعدل ست إلى سبع مرات في السنة، كما يُعتبر من الأمراض التي أصابت وما زالت تُصيب البَشر على مرّ التاريخ.

لذلك عملت مع الزَميل سامر: على تطوير مَقالة مرض الزُكام لدرجة مُختارة، حيثُ استمر العَمل على هذه المقالة منذُ 31 يُوليو حتى 13 أكتوبر 2017، وأصبحت المقالة العَربية أفضل من جميع المقالات (المُختارة والجيدة) في اللغات الأُخرى سواء من ناحية المعلومات أو الصُور أو المراجع.

نرجو تَصويتكم بما هوَ مُناسب، وجميع التعليقات مُرحب بها. مع التحية-- عَلاء راسِلني 11:06، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة مهمة وغنية بالمصادر والمراجع .. --MichelBakni (نقاش) 11:19، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، حقيقةً هذه المقالة كنت متابع لها عندما بدأت من الصفر في صفحة ملعب سامر حتى ترشيحها الآن، وهي مقالة غنية بالمعلومات، ويتزامن ترشيحها مع إصابتي به ☺. أحمد ناجي راسِلني 11:30، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة مهمة وممتازة. Chabirachabira (نقاش) 12:35، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة وممتازة وجهد تشكرون عليه --Rama.Bsha (نقاش) 12:56، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م).
  5. Symbol support vote.svg مع مقالة ممتازة و لكن أرجو الأهتمام بأكمال الوصلات الحمراءمحمد عودة (ناقش !)‏ 07:18، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع إثراء بالغ القيمة للمحتوى الطبي العربي على الإنترنت --Exmak (نقاش) 13:39، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع لست متخصصاً بهذا المجال لأحكم على المضمون، ولكن من حيث الشكل أراها مستوفية، بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 06:06، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع يعطيكم العافية --Sami Lab (نقاش) 18:19، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع مقال نافع ... أسامة سعد (نقاش) 21:27، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع مقالة تستحق وسم مقالة مختارة، عمل جيد لكل من ساهم في تطويرها --ElWaliElAlaoui (نقاش) 20:40، 19 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع أحسنتما.--زياد0نقاش 05:13، 6 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع--فيصل (راسلني) 14:28، 11 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع -- Mervat Salman ناقش 22:30، 8 يناير 2018 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • ارجو انشاء صفحات الوصلات الحمراء.Chabirachabira (نقاش) 11:37، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
شبيرة: تم إنشاء عدد من الوَصلات الحمراء، ولكن لاحظ أنهُ لا بُد من وجود هذه الوصلات في المقالات كونها تدفع عجلة تطور ويكيبيديا. تحياتي-- عَلاء راسِلني 12:01، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
شبيرة: لقد فتحت للآن أربعة وصلات حمراء، والعمل جارٍ، تحياتي. -- سَاْمِر ﴿راسِلني﴾ 12:42، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
علاء::سامر: شكرا مجهودكم الرائع.Chabirachabira (نقاش) 17:14، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: السطر الأول محشو بالمصادر ويُمكن نقلها إلى فقرة التسمية، وفقرة «المجتمع والثقافة» لو تُغيًَر إلى عنوان له علاقة بالاقتصاد، ويوجد «40%» زيادة في فقرة «مآل المرض»، أرجو مراجعة هذه الفقرة. وبالتوفيق.أبو هشام السوعان (نقاش) 16:39، 11 ديسمبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


العمارة في فلسطين

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة العمارة في فلسطين (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

يسعدني ترشيح هذه المقالة هنا، والتي تُعتبر خلاصة توثيقيّة لجزء مهم من العمارة العربيّة، وللفن المعماري المعاصر والتقليدي في فلسطين التاريخيّة عبر فترات زمنيّة مختلفة. أرجو أن تنال رضاكم. --Freedom's Falcon (نقاش) 11:10، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة وشاملة لكن هنالك بعض التعليقات--صفاءنقاشي 14:05، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، مقالة رائعة جداً، سأتابع ضبط بعض الجمل لغوياً. -- Mervat Salman ناقش 08:23، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع أحسنت!. --Sami Lab (نقاش) 18:21، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --Exmak (نقاش) 16:02، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة وشيقة.--ابو هشام السوعانصفحة نقاشي 12:23، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 09:47، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
  1. هناك العديد من الأخطاء اللغوية الهامة، ويجب اضافة العديد من الحركات على بعض الكلمات التي يختلف معناها باختلاف حركاتها، فقمت بتعديل "بعضها". مثال : كلمة ابتداءًا ( ألف تنوين الفتح لا تُزاد بعد الهمزة التي تسبقها ألف فالأصح ابتداءً ) .وجدت العديد من الاخطاء اللغوية التي لا يجب ان تكن بالمختارة ، سأعيد التصويت لاحقا --عماد الدين المقدسي (نقاش) 12:38، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
شكرًا لك أخي عماد الدين المقدسي: لقد عملت على إصلاح الأخطاء اللغويّة قدر الإمكان (خصوصًا الهمزة). --Freedom's Falcon (نقاش) 17:40، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
.. استفيد من هذا الشرح او هذا الشرح الاخر --عماد الدين المقدسي (نقاش) 05:52، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: هنالك وصلات خارجية في فقرة المنازل القديمة--صفاءنقاشي 14:05، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)
ما المشكلة بذلك؟ على العموم، سأقوم بإنشاء مقالات عن تلك المنازل التراثية قريبًا. --Freedom's Falcon (نقاش) 17:02، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: مقالة رائعة ومتكاملة، تطرقت لكل نواحي العمارة في فلسطين، وأكثر من ثلثي مصادرها مكتوبة باللغة العربية، وليس فيها ما يعيبها إلا تكرار كلمة (كما) فقد تكررت أكثر من تسعين مرة وأرى أن استخدام هذه الكلمة بتكراراتها استخداما مملا، أتمنى لو نستطيع التقليل من هذه الكلمة بتعابير مختلفة، على العموم أنا مع ترشيحها.ابو هشام السوعانصفحة نقاشي 12:23، 19 نوفمبر 2017 (ت ع م)
شكرًا لك أخي ابو هشام السوعان: لقد قمت بإزالة هذه الكلمة من معظم مواضع استخدامها التي كانت في المقالة. تحياتي. --Freedom's Falcon (نقاش) 13:10، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)
Freedom's Falcon: مجهود رائع تحياتي وبالتوفيق. أبو هشام السوعان (نقاش) 16:28، 5 ديسمبر 2017 (ت ع م)

انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


حصار شارع سيدني

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة حصار شارع سيدني

  • ترشيح بالنيابة عن الزميلة اميرة نوفل (ن) حيث يمنعهم مُرشح الإساءة من ذلك.

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة حصار شارع سيدني لتكون مُختارة على النسخة العربية، مع العلم أنها مقالة مُختارة في النسخة الإنجليزية. تم ترشيح المقال ضمن برنامج التعليم التابع لجامعة القاهرة. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!17:48، 11 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع عمل رائع ولكن لدي تعليق في الأسفل--Exmak (نقاش) 14:22، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع القرار.Adil2015adil (نقاش) 21:41، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد مع لدعم مقالات طلابي الذين أشرف عليهم لإنتاج محتوى صالح للظهور على صفحة الويكيبيديا الرئيسية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!08:20، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع. --Freedom's Falcon (نقاش) 10:22، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  1. Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة بها عدد من الوصلات الحمراء التي من المهم إنشاء صفحات أو على الأقل بذور لها. مثلاً الحرس الاسكتلندي وشرطة لندن وقانون الأجانب لعام 1905 وغيرها. أيضاً، هل يمكن وضع خانة "النتيجة" في قالب المعلومات؟ -عمرو (نقاش) 10:33، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)
    1. أيضاً، ما هي امكانية إنشاء بذرة على الأقل تحت اسم المهاجرين الاتفيين في بريطانيا أو شيء من هذا القبيل؟ -عمرو (نقاش) 11:02، 12 أكتوبر 2017 (ت ع م)
عمرو: بالتأكيد سيتم فتح الوصلات الحمراء لاحقًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!00:57، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  1. Symbol comment vote.svg تعليق: عمل وجهد رائع ولكن يوجد خطأ في الترجمة سأقوم بتصحيحه وهو اللغط بترجمة كلمة "anarchist" إلى "فوضوي" في المقالة وهي ترجمة عربية خاطئة (المصدر) وتعد تشويهاً لهذا الفكر ومعنى anarchist هو لاسلطوي (من اليونانية: ἀν (بدون) + ἄρχειν (ليحكم) + ισμός (من جذر الكلمة -ιζειν)، "بدون أركونات"، أي "بدون حكام") — هذا التعليق غير الموقع من قِبَل Exmak (نقاشمساهمات)
Exmak: شكرًا لك على ملاحظتك، أما فيما يخص تعديلك بالمقال وتغييرك للتنوين، فقد تراجعت عنه مع التعديلات الأخرى، لأنه حسب السياسات: يجب أن يسير المقال على نمط مُوحد وبالفعل كان كذلك قبل الألف قبل تعديلك. أما بخصوص المصادر والمراجع فهي طريقة أكاديمية مُتفق عليها وطُرحت مُؤخرًا في ترشيح إحدى المقالات.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!00:56، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
لا روسا: اعتذر عن تغييري لطريقة موضع تنوين النصب فكان خطئاً مني لأنه كما ذكرتي لا يحقق اتساقاً في طريقة الكتابة أما بالنسبة لماهية المراجع والمصادر فأود أن أعلم لماذا هي الأصح أكاديمياً مع العلم أني ألاحظ عموماً مقالات ويكيبيديا الإنجليزية تتبع للترتيب الذي وضعته وشكراً --Exmak (نقاش) 13:49، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
Exmak: لا بأس زميلي الفاضل. سؤال وجيه، كان هذا نتاج بعض الكورسات التي درستها والرسائل العلمية التي أطلعت عليها في الخارج والداخل وبعيدًا عن الموسوعة، وهو أن المرجع هو الأشمل والمصدر هو الجزئي. وفي بدايتي في الموسوعة وجدت أنها الطريقة المُستخدمة، فقررت استكمال العمل بهذا النسق.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!18:56، 16 أكتوبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ويليام بورجس

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ويليام بورجس

  • ترشيح بالنيابة عن الزميلة Masria73 (ن) حيث يمنعهم مُرشح الإساءة من ذلك.

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة ويليام بورجس لتكون مُختارة على النسخة العربية وهي مُختارة ومُترجمة عن الإنجليزية. تم ترشيح المقال ضمن برنامج التعليم التابع لجامعة القاهرة. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا. جارٍ العمل على فتح الوصلات الحمراء.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!21:37، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة مُمتازة وغنيّة .. ولكن هناك بعض التفاصيل أرجو أن تنظر التعليقات .. وهي بهدف تحسين الجودة لا أكثر .. --MichelBakni (نقاش) 22:24، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة هامة حول معماري بارز --Exmak (نقاش) 04:23، 2 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة متميزة ومكتوبة بدقة وجودة عالية، وتحتوي على الكثير من المعلومات على موضوع جميل يخص الفن والعمارة وإنجلترا.--صفاءنقاشي 20:58، 2 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع --علاء فحصيناقشني 20:12، 3 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد مع لدعم مقالات طلابي الذين أشرف عليهم لإنتاج محتوى صالح للظهور على صفحة الويكيبيديا الرئيسية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!08:19، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع مقالة متكاملة، شكرا للكاتبة Masria73 وشكرا لك خصيصا لا روسا. محمد الجطيلي راسلني 19:40، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات

Symbol comment vote.svg تعليق: مجموعة من الملاحظات:

  1. من الأفضل إضافة الحرف (م) للتواريخ الميلادية، ليست مُؤثّرة ولكنّها مُحبذة. X mark.svg للأسف لا أحبذ هذه الطريقة وأستشعرها بالبغيضة، فالسنوات الهجرية معروفة وكذلك الميلادية؛ فلا داعٍ للتمييز.
  2. بعض الكلمات بحاجة لإضافة الشدة ( ّ)، مثل: ظلّ، معماريّ ليستقيم النطق عند القراءة، أيضاً ليست مؤثرة لكنّها مُحبذة. X mark.svg لم يتم إن أردت يُمكنك فعل ذلك بنفسك، فأنا لا أضع كل الحركات، أضع فقط التي تُميز النطق.
  3. إضافة اسم المقالة باللغة الإنكليزي بعد ذكره باللغة العربية في مطلع المقالة ضمن القالب (بالإنجليزية: NAME) Light green check.svg سهو مني
  4. في فقرة: حياته المبكرة وسفره ..الرقم المُعبّر عن الثروة غير مقروء. Light green check.svg تم
  5. الفاصلة المستخدمة مع الأرقام الكبيرة لتسهيل القراءة هي (,) أو (.)، وقد وردت هدة أرقام بشكل غير سليم مثل (15،000) و (100,00) الرقم غير صحيح يجب أن يكتب: (10,000). Light green check.svg تم
  6. فقرة قلعة كارديف: يوجد (000) غير مفهومة.Light green check.svg تم
  7. الكلمة اللاتينية توضع بالقالب: (باللاتينية: كلمة) ولإيضاح اللفظ يُستخدم القالب تلفظ لاتيني: [كلمة] Light green check.svg تم
  8. فقرة: كاتدرائية أنصار المسيح والقديسة ماريا والقديس بولس من غير المُستحسن أن يحتوي العنوان على رابط ..Light green check.svg تم وإن كنت أستخدمها بين الحين والآخر على هذا النُسق.
  9. ضمن فقرة قطع الأثاث الرئيسية ومواقعها هناك فقرة موضوعة بالاقتباس بشكل خاطئ .. الفقرة ذات رقم المرجع 315.Light green check.svg تم
  10. الوصلات الخارجية منحازة لليسار، ويجب أن تكون نحو اليمين لتتمشى مع تنسيق المقالة. انتظار لا أعرف، قد يكون الخطأ في قسم المراجع هو ما سبب ذلك. سأحاول حله أو طلب المُساعدة لذلك.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!04:48، 2 أكتوبر 2017 (ت ع م)

--MichelBakni (نقاش) 22:24، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)

  • في فقرة كاتدرائية أنصار المسيح والقديسة ماريا والقديس بولس يوجد نص يذكر أن كروك كتب «على الرغم من أنه يُمكن اعتبار كاتدرائية كروك بأنها أعظم أعمال بورجس القوطية، فإن ستادلي رويال هي تحفته الكنسية» لكن الرابط لا يذكر هذا الكلام وإنما يسرد وصف عن مباني المعماري.

وبمناسبة الحديث عن كروك فمن هو؟ ورد ذكره في الصفحة 40 مرة لكني لم أجد معلومة بسيطة عنه مع أن جل المقال يقتبس من كلامه. "وقال عنهم كروك:"، "ويزعم كروك عن تلك الأبنية"، "وصف كروك للكنيسة"، "ويذهب كروك إلى أبعد"، "ووفقًا لما ذكره كروك"، "في حين كتب كروك " والقائمة تطول.محمد الجطيلي راسلني 11:24، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: Mojackjutaily: بداية، ذُكر عن كروك في فقرة (حياته المبكرة وسفره): قال جوزيف مورداونت كروك، السلطة العليا في بورجس، أن «وبمجرد تأسيسه وإعداده لعشرين عامًا، كان لبورجس لغة تصميم جديرة بالتطبيق، فقد طبقها وأعاد تطبيقها بنفس المفردات مع زيادة الدقة والذوق». والنقطة الأولى موجودة في العنوان ذاته، للإطلاع بشكل أكبر هنا وهنا وهنا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!08:32، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)
لا روسا: نعم قرأت تلك الفقرة لكنها مبهمة وخاطئة ماذا يعني السلطة العليا؟ هل هو قاضي هل هو حاكم؟ «في بورجس» التعبير هنا أيضا غير صحيح، إذا كنا نتحدث عن المعماري فكيف نقول أن جوزيف كروك هو السلطة العليا في بورجس. بالنسبة للرابط، لم أفهم ماذا تقصدين موجودة بالعنوان نفسه. أنا أتكلم عن عدم وجود مرجع يثبت أن كروك قال «يُمكن اعتبار كاتدرائية كروك بأنها أعظم أعمال بورجس القوطية، فإن ستادلي رويال هي تحفته الكنسية»، الرابط الموجود بجانب النص في الصفحة مرجع رقم 152 لا يذكر هذا الكلام.محمد الجطيلي راسلني 11:26، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)
Mojackjutaily: معذرة، يبدو أن الخطأ مني في تغيير السياق: اختلط علي أمران، جاري تعديلهما.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!17:18، 12 نوفمبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


بايزيد الأول

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة بايزيد_الأول (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

مقالة كاملة عن رابع سلاطين آل عُثمان، وهي أيضًا الرابعة في سلسلة السلاطين العُثمانيين التي أعمل على ترقيتها. اعتمدت على مصادر مكتوبة بِشكلٍ رئيسي، وزوَّدتها ببعض الأجزاء من المقالتين الإنگليزيَّة والتُركيَّة، واعتمدت على المصادر الواردة فيها كذلك. كما أنشأت صفحة في ويكي الاقتباس عن هذه الشخصيَّة. أرجو أن تنال إعجابكم--باسمراسلني (☎)--: 18:37، 17 سبتمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --Omaislamنقاش 19:08، 17 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع جُهِد ممتاز، شُكراً لك --سولذرنقاشي 20:12، 17 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة --شبيرة (نقاش) 22:34، 17 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع إضافة قيّمة للخزينة الموسوعية حول التاريخ التركي على ويكي العربية --Exmak (نقاش) 03:18، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، مقالة ثرية بالمعلومات، وكنت متابع مراحل تطويرها. أحمد ناجي راسِلني 03:27، 18 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 14:30، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع جهد تشكر عليه.-- Bander7799 07:24، 25 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --علاء فحصيناقشني 20:34، 29 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع رائع.--زياد0نقاش 16:25، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع -- عَلاء راسِلني 20:12، 14 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع--مصعب (نقاش) 08:42، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع-- مقالة مختارة.أسامة سعد (نقاش) 07:20، 20 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع--بو حسين (راسلني) 19:53، 23 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع--ابو هشام السوعانصفحة نقاشي 20:04، 23 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع--يحيـىمختار (للمراسلة) 09:09، 13 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  16. Symbol support vote.svg مع جزاك الله خيرا علي مجهوادتك بمثل هذه المقالات-- هيثم السيد راسلني 13:50، 31 ديسمبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


القوة الجوية العراقية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة القوة_الجوية_العراقية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم، بعد عمل دام قرابة سنة كاملة، بفترات متقطعة، ها أنا الأن أنتهي من هذه المقالة، المقالة تحتوي على 168 مصدراً، جمعتها وحاولت أن أوثق كل ما أمكن، المقالة تحتوي على مصادر عربية واجنبية ويبلغ مجموعهما 168 كما أسلفت سابقاً، بإنتظار تصويتاتكم.--سولذرنقاشي 23:20، 14 سبتمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقال عظيم ،، ومجهود واضح --кувейтец (نقاش) 21:13، 26 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة مختارة ، وجهد بناء أسامة سعد (نقاش) 01:11، 29 ديسمبر 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد لا ترقى لمعايير المقالات المختارة، مصادر المقالة تعتمد اعتماد كلي على كتاب من لواء سابق في القوة الجوية، وكرر استخدامها بطريقة غريبة، فعدد المراجع يوحي أنها متفرقة بينما هي من نفس المصدرمحمد الجطيلي راسلني 12:12، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • المقالة تحتاج إلى مراجعة لغوية خاصة بالنسبة لهمزة الوصل وهمزة القطع (على الألف وتحت الألف) وكذلك إعادة كتابة لعدة فقرات صيغت بأسلوب ركيك.--محمد عادلراسلني 15:14، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)
    • Symbol comment vote.svg تعليق: Muhammad adel007: هل من الممكن أن تعطي أمثلة خاصة بالنسبة لهمزة الوصل والقطع، وايضاً هل من الممكن أن تُحدد الفقرات؟--سولذرنقاشي 15:32، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

كمثال المقالة تتضمن كلمات مثل : الإتفاقية و الأتفاقية والصحيح "الاتفاقية" بدون همزة يمكنك إضافة مراجع نصوص لمتصفحك سيسهل عليك مهمة المراجعة.

أما بالنسبة للصياغة فهناك فقرات مثل :

(حيث مكثو لمحاربة مع المصريين وكانو يأتمرون بامرة القيادة المصرية معسكريين في مطار قيوسنا).

(خلال حرب الخليج الثانية دُمرت القوات الجوية العراقية من قبل الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وحلفائها ضربت معظم المطارات بشكلاً كبير، وفي القتال الجوي العراق ضرر أربع طائرات فقط (4 تَضررت وواحدة دُمرت محتملة) للتحالف مع الحفاظ على 23 الخسائر.[' 15] اخرجت ست طائرات توبوليف تو-22 من الخدمة في العراق إلا ان دمرت كلها في القصف في بداية عملية عاصفة الصحراء، على الرغم من انها كانت قد انسحبت من المخزون من القوة الجوية العراقية).

وهناك عدة فقرات أخرى مماثلة.--محمد عادلراسلني 15:47، 23 سبتمبر 2017 (ت ع م)

  • اتحفظ على صياغة الفقرة الافتتاحية عبارة (الجناح العسكري الاول والداعم للقوات المسلحة العراقية على الأرض) تعطي صياغة تفخيمية لا أجدها مناسبة الأفضل اتباع السياق المتبع في أكثر 200 مقالة لأسلحة الجو للدول الأخرى --кувейтец (نقاش) 21:13، 26 سبتمبر 2017 (ت ع م)

Σύμμαχος: وما هو السياق؟--سولذرنقاشي 21:17، 26 سبتمبر 2017 (ت ع م)

اقترح أن تكون الصياغة على هذا النحو القوة الجوية العراقية هي الفرع الجوي من القوات المسلحة العراقية ، تأسست عام .... القصد أن تكون الصياغة أكثر ملائمة للكتابة الموسوعية --кувейтец (نقاش) 21:44، 26 سبتمبر 2017 (ت ع م)

Σύμμαχος: Light green check.svg تم التعديل، ما رأيك في المقدمة الجديدة؟ هل جيدة وموسوعية؟ نص المقدمة القوة الجوية العراقية الفرع الجوي من القوات المسلحة العراقية والمسؤولة عن حماية سماء العراق ومراقبة الحدود الدولية والممتلكات الوطنية والقيام بالعمليات الجوية، يعود تأريخ نشوء القوة الجوية إلى عام 1931. --سولذرنقاشي 22:05، 26 سبتمبر 2017 (ت ع م)

Solider 16IQ: أكثر من رائعة --кувейтец (نقاش) 22:16، 26 سبتمبر 2017 (ت ع م)

Muhammad adel007: حاولت أن اعالج الأخطاء الإملائية قدر الإمكان، وبخصوص الصياغة فحاولت أن أُصلح بعض الفقرات وأُعدت صياغتها.--سولذرنقاشي 01:28، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)
انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


هلموت كول

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة هلموت_كول (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

شخصية فاعلة سياسياً عاصرت فترة انتقالية مهمة في التاريخ المعاصر، كان مهندس وحدة ألمانيا الشرقية والغربية ولعب دوراً مهماً في بناء الاتحاد الأوروبي.-- علاء الدين  نقاش  12:52، 7 سبتمبر 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة هامة فنحتاج الكثير من المحتوى المتميز الألماني--Exmak (نقاش) 09:43، 28 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مقالة جيدة رغم الوصلات الحمراء. --أبو هشام السوعان (نقاش)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


ابن تيمية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة ابن_تيمية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

ابن تيمية فقيه وعالم مسلم، كتب أغلب المقالة أخي زياد0 (ن م)، وشاركت بجزء يسير فيها، حاولنا الإلمام بجميع جوانب الشخصية رغم غزارة المواضيع عنه، كما حاولنا الاختصار قد الإمكان حتى لا تكون المقالة طويلة صعبة القراءة--Omaislamنقاش 00:05، 20 أغسطس 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع، مجهود رائع. أحمد ناجي راسِلني 00:19، 20 أغسطس 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع، بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 05:43، 20 أغسطس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مُمتاز--باسمراسلني (☎)--: 11:47، 20 أغسطس 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع، شكرا.--Waso99 (نقاش) 10:15، 21 أغسطس 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع بُوركتم --Dhalami ناقشني 13:20، 22 أغسطس 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع --يحيـىمختار (للمراسلة) 04:45، 29 أغسطس 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--أبو أروى (نقاش) 11:10، 31 أغسطس 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع وبشدة Mosab alawad (نقاش) 07:25، 1 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع عمل عظيم --Exmak (نقاش) 11:33، 4 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  10. Symbol support vote.svg مع مقالة رائعة.--محمود محمد (نقاش) 00:22، 5 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  11. Symbol support vote.svg مع جهد تشكر عليه.Bander7799 07:27، 25 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  12. Symbol support vote.svg مع عمل مُمتاز--سولذرنقاشي 14:59، 1 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  13. Symbol support vote.svg مع المقالة ألمت بكل جوانب الشخصية ولو تعمقت أكثر ستصبح طويلة وأظنها هكذا كافية وممتازة --أبُو تَائِب رَاسِلنِي 📝 08:58، 8 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  14. Symbol support vote.svg مع شكرا لكم محمد الجطيلي راسلني 13:59، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)
  15. Symbol support vote.svg مع بعد قراءة مركزة شكراً لكم بالتوفيق.--ابو هشام السوعانصفحة نقاشي 15:46، 15 نوفمبر 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد مقال إبن تيمية ينقصه الحديث عن أثر ابن تيمية بالإسلام السياسي اليوم، وهو أشد ما يجعل مقاله مقالا مهما ومثيرا للجدل ومحط اهتمام (وقيمة مركزية لإعتباره مقالا مختارا)، فالمقال لا يتحدث عن تأثير ابن تيمية بل يتحدث عن مَن تأثر بابن تيمية، دون تحديد للأفكار التي جعلته مركزيا في علاقته مع الإتجاهات الإسلامية اليوم، فالرجل ينسب إليه البعض نَفَسَ التكفير واستسهال القتل، وكتبه مُتحفظ عليها في بعض البلاد. فالأمر يحتاج لشيء من التعمق، فالرجل جاء في زمن حروب دفاع خاضها المسلمون ضد الصليبيين وبعدها المغول، وتميزت دعوته بالجمع بين الدعوة للجهاد واتخاذ موقف حازم من "المنشقين" داخل الإسلام. ويوصف بأنه صاحب الدور الأبرز في ذلك الإحياء، وأن مواقفه تلك ذات أصداء واسعة في القرن العشرين.[1] والمقال لا يموضع ذلك بما يتناسب مع اهمية المقال لأهمية الرجل اليوم، وكون أثر آراءه هي ما يجعل لمقاله أهمية! فهو ليس فقيه مسلم عصره كان من 700 عام خلت وحسب، وحجم المقال يوضح الاهتمام بالرجل (لنجرب مقارنته بأي مقال عن أي شخصية في تلك الحقبة) بما يجعل غياب السبب الحقيقي للإهتمام به (أي أثره اليوم) أمر جلل يستوجب الإعتراض.--ميسرة (نقاش) 02:07، 5 سبتمبر 2017 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: ، تم التعامل مع الثغرة المذكورة.--ميسرة (نقاش) 05:40، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  1. ^ تطور مفهوم الجهاد في الفكر الإسلامي - د. ماهر الشريف
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد: مجهود جبار وواضح. لا أستطيع التصويت بالرفض على مقالة بهذه الجودة ولكن أهم جزء في المقالة وهو المقدمة (الوافية جدا) لا يحتوي على أي إشارات مرجعية للمصادر. أيضاً عدد المراجع العام يبدو قليلاً نسبياً 297 مرجع لمقالة بحجم 282 كيلوبايت بينما تحتوي مقالة أبو بكر الصديق مثلاً على 310 مرجعاً لمقالة بحجم 188 كيلوبايت؛ ومن المفترض أن جودة اختيار المقالات الممتاز ترتفع. --عمرو (نقاش) 21:43، 1 سبتمبر 2017 (ت ع م)
تعليقات
  • Uwe a: المقالة تحدثت بالفعل عن كل ما ذكرت، وهناك فقرة كاملة عن "تأثيره" بداية من محمد بن عبد الوهاب مرورًا بمدارس الإسلام السياسي كلها ابتداءً من محمد رشيد رضا ثم أبو الأعلى المودودي وسيد قطب، حتى محمد عبد السلام فرج، كما لم تغفل المقالة تأثر السلفية الجهادية به ولها فقرة خاصة، وتم ذكر فيها آراء المعارضين فيها، وستجد هذه الفقرة: "ويحمل بعض الباحثين ابن تيمية المسؤلية عن أفكار الجماعات الجهادية وممارساتها، ويتهمون تراث ابن تيمية بأنه بات يشكل مرجعاً فقهياً لهذه الجماعات، وأنها تستشهد بكلامه وتستدعي نصوصه وترجع إلى تراثه."، فلو قرأت المقالة جيدًا لوجدت أنها تضمنت كل ما ذكرت، يبدو أنك تسرعت ولم تقرأ المقالة جيدًا --Omaislamنقاش 19:05، 5 سبتمبر 2017 (ت ع م)
    سلامات Omaislam:، لقد استكملت التعليق في صفحة النقاش.--ميسرة (نقاش) 23:43، 5 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  • عمرو: من خلال متابعتي لترشيحات المقالات المختارة فلم أجد مقالة تجاوزت حد ال300 مرجع أو اقتربت منه منذ عامين سوى مقالة واحدة فقط وهي مسلمة بن عبد الملك ☺، كما أن الغرض من المصادر أن تكون جميع المعلومات في المقالة موثقة وليس الكثرة العددية. أما بالنسبة ارتفاع جودة المقالات المختارة فالجودة ارتفعت بالفعل، فانظر مثلا إلى طريقة كتابة المراجع في مقالة أبو بكر الصديق ومقالة ابن تيمية ستجد الأخيرة أغلب المراجع الخاصة بالكتب موثقة بدار النشر ورقم الطبعة وتاريخ النشر وفي بعض الأحيان معلومات أخرى، ولا تنس أن هذه الطريقة في كتابة المراجع تزيد حجم المقالة أيضًا. --Omaislamنقاش 19:25، 5 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Light green check.svg تم قام أخي Omaislam بتوسيع الفقرة التي تتحدث عن تأثيره المعاصر، وكذلك الإشارة إليها في المقدمة، وهذا كان محل اعتراض المستخدم Uwe a، وتم التجاوب معه بفعالية في صفحة النقاش (نقاش:ابن تيمية) والرد على جميع مداخلاته. Uwe a: الرجاء مراجعة تصويتك.--زياد0نقاش 20:12، 19 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ، سبقتني زياد0: قام Omaislam: فعلا بعمل جميل على الأجزاء التي شكلت نواة المشكلة التي ذكرتها، ووددت ان اقوم بمزيد من التعديلات والتغطية الموضوعية، ولكني لم استطع الإلتزام بالوقت للقيام بأي بحث أو تعديل إضافي أو مداخلات في النقاش، أظن ان التعديلات التي تمت تجعل من إعتراضي السابق غير مانع لترشيح المقال.--ميسرة (نقاش) 05:45، 21 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  • أخ ميسرة: إذا كنت قد تراجعت عن اعتراضك السابق، فهل لك أن تصوت بمع أو على الأقل تشطب تصويتك بضد. محمد الجطيلي راسلني 13:59، 11 نوفمبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


قصر محمد بن عبد الوهاب الفيحاني

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة قصر_محمد_بن_عبد_الوهاب_الفيحاني (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم، أرشّح مقالة قصر محمد بن عبد الوهاب الفيحاني لأن تكون مختارة. إحدى القصور والقلاع السعودية التي كان لها دوراً بارزاً أثناء الحكم العثماني للمنطقة وبداية نشأة المملكة العربية السعودية.--Mustafa H. Al-Elq (نقاش) 07:57، 8 أغسطس 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع مقالة شاملة، ولكن لي تعليق بالأسفل.--سايوم راسلني 22:06، 9 أغسطس 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد أعتقد المقالة يجب أن تكون مرشحة لتكون مقالة جيّدة .. وليس مقالة مختارة ..— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل MichelBakni (نقاشمساهمات)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد لا أرغب في تثبيط همتك، ومجهودك مشكور بالتأكيد، ولكن أعتقد كما أشار الزملاء بأنه من الأفضل ترشيحها لتكون مقالة جيدة.--محمد عادلراسلني 09:54، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: هناك مشكلة بعرض الصور في قسم مخطط القصر بحيث تظهر صورتان فقط في كل صف بشكل لا داعي له. تعليق آخر أيضاً حول جملة "منعزلة عن المنازل" وهو كيف يتفق هذا مع التعليق الوارد على الصورة في قسم الدولة العثمانية "صورة جوّية أخرى تظهر فيها القلعة بوضوح أمام المنازل" والاقتباس الوارد في قسم الدولة السعودية "قرية دارين محمية بقلعة مربعة" فهل القلعة محيطة بالقرية أم أنها تقع بجانبها؟--سايوم راسلني 22:06، 9 أغسطس 2017 (ت ع م)
    • Sayom: بالنّسبة لقالب الصّور المتعددة فقد وضعت صورتين أمام كل قسم لتشّرحه وتوضّحه أكثر ففي قسم البوّابات وضعت صورتين لبوّابتين مختلفتين وكذلك في قسم الغرف والملحقات، لم أفهم بالضّبط ما ترمي إليه، فما الّذي تقترحه لإعادة تنسيق الصّور المتعلّقة بهذين القسمين؟ أمّا بالنّسبة للصورة، فلاحظ أن القلّعة والقصر في الصّورتين الجوّيتين المرفقتين تتقدّم (أمام) المنازل لحماية السّاحل البحري، وبالرّغم من ذلك فهي "منعزلة" (أي أنه لا يُلاصقها منزل) ولاحظ أيضاً في الصّورتين وجود ساحة خالية خلف القصر. لعلّ تغيير التّعبير الّذي اقتبسته من أحدى المراجع أدّى إلى وجود هذا الالتباس، وعليه فإني سأحاول إعادة تنسيق الكلام ليوضح أكثر، شكراً. --مصطفى رَاسِلني06:04، 10 أغسطس 2017 (ت ع م)
      • Mustafa Al-Elq: قمت بأخذ لقطة شاشة للمشكلة هنا. هل يمكن إزالة الفراغات؟ وشكراً لتوضيح الأمر حول القلعة.--سايوم راسلني 08:21، 10 أغسطس 2017 (ت ع م)
      • Sayom: وهذا ما يظهر لديّ هنا. كما ذكرت لبعض الأخوة في ترشيحاتي الأخرى، فإن أبعاد الشاشة تختلف من جهاز إلى آخر مما يُؤدّي إلى نشوء الفراغات. فقد تظهر لدي بدون فراغات في شاشتي وبالنّسبة لغيري فقد تظهر لديهم بعض المشاكل.--مصطفى رَاسِلني08:38، 10 أغسطس 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: نظرًا لحجم المقالة القليل نسبيًا، قلة عدد المصادر، يُفضل سحب الترشيح كمختارة، وترشيحها كجيدة --Omaislamنقاش 20:29، 19 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  • حجم المقالة مناسب لكي تكون مقالة جيدة.--زياد0نقاش 15:41، 20 نوفمبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


صالح العجيري

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة صالح_العجيري (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

صالح العجيري عالم فلك ورياضيات كويتي يُعتبر من رواد النهضة في الكويت وجزيرة العرب، أرشح مقالته لقدره العلمي الكبير كما آمل أن ترشيح مقالته قد تساعد في شهرته بين الشعوب العربية أما بين عُلماء العرب فهو أشهر من نارٍ على علم، كما تُعد هذه المقالة أول مقالة أرشحها لتكون مُختارة بعد العديد من المقالات التي حازت على وسام المقالة الجيدة، كما أني لم أرشح أي مقالة منذ سنين! صوتوا بما ترونه مناسباً.--خالد الشمراني (نقاش) 15:50، 6 أغسطس 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع--MichelBakni (نقاش) 21:12، 12 أغسطس 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--مصعب (نقاش) 21:26، 12 أغسطس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكرا لك --محمد(موجاك)الجطيلي [راسلني] 10:59، 15 أغسطس 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--فيصل (راسلني) 00:52، 16 أغسطس 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع مع القرار.Adil2015adil (نقاش) 23:56، 16 أغسطس 2017 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد وبشدة، المقالة مكتوبة وكأنها مقالة في جريدة، كلها مدح وإعجاب بالشخصية وكذلك مصطلحات تحمل طابع شخصي مثل (بتقديمه هذا العلم على طبق من ذهب للعرب والمسلمين المتخصصين) و (لم يدع العجيري حبه لعلم الفلك ساكناً في مكانه بل بذل لتلقي هذا العلم ولو في آخر الدنيا) ، ما هذا بالظبط؟ مع احترامي الشديد لكن هل هذه مقالة موسوعية أم موضوع تعبير؟ هناك أيضاً اقتباسات من أشخاص غير معروفين ومكتوبة بلهجة عامية، أيضاً لا أفهم مبرر فقرة "هوايات العجيري" هذه أشياء تصلح لموقعه الشخصي وليس لويكيبيديا، هناك أيضاً إفراط في عناوين الفقرات بلا داعي يجب اختصارها، وأخيراً أي مرجع كتاب تم الاستشهاد منه يجب وضع كافة التفاصيل عنه في نهاية المقالة لأن معظمها للأسف مكتوبة بواسطة شخصيات غير مشهورة بقدر كبير ولا يمكن ضمان الثقة التامة في دقة معلوماتهم --إبراهيـمـ (نقاش) 15:15، 15 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد بالفعل كما ذكر زميلي إبراهيم المقال أبعد ما يكون عن سيرة باحث أكاديمي تخص موسوعة مثل سيرة العالم Jürgen Ehlers المختارة على ويكيبيديا الإنجليزية وأي شخص يقرأ المقالة يشعر بتجبيل كاتبها وتكبيره من قيمة هذا الشخص وهو شيء ينزع للاموضوعية فويكيبيديا موسوعة لنقل المعلومات وحسب دون تحسين/إساءة صورة سيرة أي شخصية--Exmak (نقاش) 18:10، 15 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد برغم حجمها، إلّا أنّ الأسلوب غيرُ موسوعيّ بالمرّة. --عميد (نقاش) 10:21، 23 ديسمبر 2017 (ت ع م)
محايد
  1. أتوافق مع ابراهيم فيما يقول، المدح وإن كان بألفاظ قليلة إلا أنه يبعد المقالة عن الموسوعية. --عماد الدين المقدسي (نقاش) 08:56، 13 أكتوبر 2017 (ت ع م)
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


جائزة الملك فيصل العالمية

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة جائزة_الملك_فيصل_العالمية (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

السلام عليكم.. بمناسبة يوم ويكيبيديا الثالث عشر وفي آخر ساعة منه، أُرشّح مقالة جائزة الملك فيصل العالمية لنيل وسم مختارة.. لم تحظى هذه الجائزة بقدرٍ كافٍ من الشهرة وكانت مقالتها ضعيفة، لذلك تعاونت مع الزملاء: MrJoker07، و Azzoug lyes، و Sayom، و محمد عبد الغني: ونظّمنا العمل في هذه الصفحة من أجل تطويرها. اعتمدنا على السرد النصي في المقالة الأم، مع تفاصيل أكثر عن كل فرع من الجائزة في صفحاتها الخاصّة من أجل تخفيفها على القارئ، وتقليل حجمها إذ أن مجموع المصادر تجاوز 350+ مصدرًا، والقوالب 500 قالب وهذا يوقعنا في تصنيف:تجاوزات حجم التضمين بعد التوسيع.. موقع الجائزة يوفر قاعدة بيانات جيّدة جدًا، لذلك اعتمدنا عليها بصفتها مصدرًا رسميًّا مع استخدام مصادر أخرى.. أخيرًا، صفحات فروع الجائزة مرشّحة لوسم قائمة مختارة.. أرجو مطالعة المقالة وإبداء آرائكم وملاحظاتكم.. تحياتي للجميع.. --شبيب..ناقشني 23:07، 29 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع جهد تعاوني رائع؛ حيّاكم!. --Sami Lab (نقاش) 10:09، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع مجهود عظيم--أنس بادو (راسلني) 15:30، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع شكرًا لجهودكم --Dhalami ناقشني 12:49، 1 أغسطس 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع.--سايوم راسلني 22:14، 9 أغسطس 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع--Jobas (نقاش) 16:01، 12 أغسطس 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع. -- Mervat Salman ناقش 21:32، 1 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع شكرا على مجهودكم الرائع. --شبيرة راسِلني 01:28، 9 سبتمبر 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع --Waso99 (نقاش) 02:50، 5 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  9. Symbol support vote.svg مع--خالد الشمراني (نقاش) 20:37، 8 أكتوبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


مشروع Y

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة مشروع_Y (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

هذه المقالة هي عمل تعاوني بيني وبين الزميل محمد حجير (Mohammad hajeer)، كان هدفنا أن تكون جاهزة للترشيح في يوم ويكيبيديا العربية. أنجزنا الجزء الأكبر، وسنعمل خلال الأيام القادمة على فتح الوصلات الحمراء المتبقية. رجاء المطالعة والتقييم والتصويت بما ترونه مناسباً. -- Mervat Salman ناقش 21:58، 29 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع، المحتوى جيد من حيث شمول الموضوع والمراجع. -- Mervat Salman ناقش 21:55، 29 يوليو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع شكراً لكما. --Sami Lab (نقاش) 10:20، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع مشكورين على المجهود. Shorouq☆The☆Super☆ninja2★نقاش★ 11:27، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  4. Symbol support vote.svg مع--أنس بادو (راسلني) 15:27، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  5. Symbol support vote.svg مع، مقالة جيدة وشاملة. أحمد ناجي راسِلني 01:31، 31 يوليو 2017 (ت ع م)
  6. Symbol support vote.svg مع أحد أهم مقالات التاريخ العسكري للقرن العشرين --Exmak (نقاش) 15:07، 1 أغسطس 2017 (ت ع م)
  7. Symbol support vote.svg مع--Jobas (نقاش) 16:01، 12 أغسطس 2017 (ت ع م)
  8. Symbol support vote.svg مع بالتوفيق.--محمد عادلراسلني 10:51، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: تحتاج المقالة لتعديلات إملائية طفيفة مثل "إنشطارية" والأصح انشطارية، وغيرها من الأمثلة الطفيفة، لكن ذاك لا يؤثر على جودتها. --Sami Lab (نقاش) 10:22، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
شكراً على الملاحظة Sami Lab:، بعض الأخطاء تقع دون قصد، سأصلحها. -- Mervat Salman ناقش 12:01، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: ولكن ما سبب تصويتك على المقالة علماً أنك من رشحها وساهمتي فيها ؟--أنس بادو (راسلني) 15:27، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
كونها عمل مشترك يا أنس فيجوز لأحد المستخدين المشتركين في المقالة التصويت على أن يمتنع الآخر من منطلق تجنب تضارب المصالح. تحياتي--مصعب (نقاش) 21:05، 31 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: هل يمكن ترجمة العبارات الإنجليزية مثل تعليق الصورة في فقرة "التحديات الصحية والأمنية"، والمقالة المفصلة في فقرة "حماية المشروع".--محمد عادلراسلني 19:18، 6 أغسطس 2017 (ت ع م)
تم. شكراً. -- Mervat Salman ناقش 21:45، 6 أكتوبر 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: يوجد محتوى بحاجة لترجمة في قسم "قنبلة الولد الصغير" --بدارين (نقاش) 11:10، 10 سبتمبر 2017 (ت ع م)
بدارين:، تم. شكراً. -- Mervat Salman ناقش 21:45، 6 أكتوبر 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


فيودور دوستويفسكي

صفحة الترشيح

Symbol star gold.svg فضلًا طالع صفحة الترشيح لبياناتٍ مُفصلةٍ حول المقالة المُرشحة.

Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة فيودور_دوستويفسكي (ماذا يصل · تاريخ · سجلات · حماية)

فيودور دوستويفسكي أحد أعظم الأدباء في العالم، أعماله مازالت حتى اليوم تُروى وتُحكى وذات تأثير كبير. المقالة مُترجمة من نظيرتها الإنجليزية مع إضافة بعض النصوص الخاصّة للنسخة العربية، وأرشّحها اليوم لتكون مختارة بمناسبة يوم ويكيپيديا العربيَّة الثالث عشر. تحيّاتي ☺ --Abdulrahman Haddad (نقاش) 14:13، 29 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع كاتب عظيم تستحق مقالته أن تكون مختارة. --Sami Lab (نقاش) 10:48، 30 يوليو 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع عمل أكثر من رائع --Exmak (نقاش) 14:55، 1 أغسطس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع رائعة المقالة، سلمت يداك زميلي عبد الرحمن.--خالد الشمراني (نقاش) 20:44، 8 أكتوبر 2017 (ت ع م)
ضد
محايد
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: بالنسبةة للوصلات الحمراء أقوم حاليّاً بإضافتها تدريجيّاً، وقد أنشأت حتى الآن 5 مقالات تخصّ هذه المقالة. --Abdulrahman Haddad (نقاش) 14:15، 29 يوليو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة صياغتها جميلة لكن ربما تحتاج لقراءة ثانية من أجل الأخطاء الإملائية الطفيفة.--Sami Lab (نقاش) 10:48، 30 يوليو 2017 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش


تاريخ نادي ليفربول (1985- الوقت الحالي)

صفحة الترشيح
Symbol star gold.svg ترشيح مقالة مختارة تاريخ نادي ليفربول (1985- الوقت الحالي)

  • ترشيح بالنيابة عن الزميل Abdullah Muhammed (ن) حيث يمنعهم مُرشح الإساءة من ذلك.

السلام عليكم. يُسعدني ترشيح مقالة تاريخ نادي ليفربول (1985- الوقت الحالي) لتكون مُختارة على النسخة العربية وهي مُترجمة عن الإنجليزية ومُختارة بها. تم ترشيح المقال ضمن برنامج التعليم التابع لجامعة القاهرة. أرجو القراءة والتصويت بما ترونه مناسبًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!22:43، 25 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع بالتأكيد مع لدعم مقالات طلابي الذين أشرف عليهم لإنتاج محتوى صالح للظهور على صفحة الويكيبيديا الرئيسية.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!13:19، 2 أغسطس 2017 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع--Jobas (نقاش) 15:57، 12 أغسطس 2017 (ت ع م)
  3. Symbol support vote.svg مع التعليق في الأسفل --محمد بشـــونـد☯ ~~ نقاش ✎ 22:41، 6 يناير 2018 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة قصيرة، تصلح للترشيح كجيدة لكن ليست كمختارة لأنها لا تحظى بالشمول الكافي، هناك أحداث شهيرة في تاريخ ليفربول لم يتم تناولها بشكل شامل وكافي خصوصاً أن هذه مقالة تركز على حقبة تاريخية والمفروض ان تتناولها بشكل كامل، ملحوظة: ليس لنا علاقة بكونها مقالة مختارة في الإنجليزية المفروض ان يتم تطوير المقالة لصالح ويكيبيديا العربية --إبراهيـمـ (نقاش) 15:20، 15 سبتمبر 2017 (ت ع م) تم إضافة تعليق مفصل بالأسباب بالأسفل --إبراهيـمـ (نقاش) 23:20، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  2. Symbol oppose vote.svg ضد المجهود مشكور طبعاً وأتمنى أن لا يثنيك تصويتي بالضد عن المساهمة بالمزيد. ولكن طالما تم ترشيح المقالة لتكون مختارة فكان من الأولى أن تكون حول تاريخ نادي ليفربول بالكامل وليس حول حقبة زمنية محددة.--محمد عادلراسلني 10:54، 17 ديسمبر 2017 (ت ع م)
  3. Symbol oppose vote.svg ضد المقالة غنية بالمصادر، ولكنها قصيرة --MichelBakni (نقاش) 22:16، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  4. Symbol oppose vote.svg ضد السطور الثلاثة الأولى من المقالة تحتوي على تكرار وعلى إشارة + بدل من حرف الواو (على ما أظن). أيضا كامل الفقرة الأولى لا تحتوي على أي مرجع برغم احتوائها على معلومات مهمة كثيرة عن النادي. خالص الإحترام للجهد المبذول ولكني أراه غير كافِِ حتى الآن.--Sky xe (نقاش) 23:14، 6 يناير 2018 (ت ع م)
محايد
  1. Symbol neutral vote.svg محايد المقالة الإنجليزية موسومة كمختارة، وهذه الترجمة تضاهي نظيرتها الإنجليزية. لكن بتجريدها عن أصلها الإنجليزي، أرى بأنها متعبة للنظر بشكلها الحالي، فمقدمتها طويلة، وكما ذكر أحد الزملاء، ليست جزءا من سلسلة مقالات عن تاريخ النادي كما هي بالانجليزية. كما وأقترح إضافة "لكرة القدم" في عنوان المقالة. --Fjmustak (نقاش) 22:13، 6 يناير 2018 (ت ع م)
تعليقات
  • Symbol comment vote.svg تعليق: Ibrahim.ID: يُمكنك ذكر أوجه القصور بشكل مُبسط للمستخدم حتى يتعامل مع المقال. Muhammad adel007: لا ضير من وجود مقال يتناول حقبة بعينها، وكنت أتمنى أن يكون تصويتك بنَّاءًا وليس للا سبب كما ذكرت من كون المقال لا يتناول تاريخ ليفربول بالكامل، لو كان عنوان المقال مُختلفًا لكان اعتراضك منطقيًا.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!05:12، 18 ديسمبر 2017 (ت ع م)
لا روسا: تصويتي سواء كان بالموافقة أو بالرفض فهو في كل الأحوال بناء. فالرفض ليس معناه تثبيط الهمة ولكنه للتحفيز لإعطاء المقالة حقها في الكتابة والتوسع طالما رشحت لتكون مختارة (والمجهود مشكور على أية حال وقد أشرت لذلك). الاعتراض ليس على توافق العنوان مع المحتوي من الأساس حتى تشيري إلى تلك النقطة. بالنسبة لي العنوان نفسه غير منطقي لماذا أتحدث عن حقبة زمنية ضيقة لنادي يعود تاريخ إنشائه إلى عام 1892 وأكتب مقال صغير (حجمه حتى الآن 77٬579 بايت) ثم أرشحه لنيل وسم مختار. ومع أن حجم المقال ليس شرطاً للترشح للوسم لكن الشمولية شرط وهي مفقودة هنا لأنه يمكن كتابة مقال حول تاريخ النادي بالكامل وهناك متسع لذلك. وأراكي ساهمتي في كتابة مقالات تاريخية مختارة مثل نجيب الريحاني وسيمون بوليفار فلماذا لم تكتبي حول فترة من تاريخهم وتتركي البقية لوقت لاحق. المسألة بالنسبة لي سيان ويجب تناول المقالات التاريخية سواء رياضية أو غيرها بنفس المبدأ. على كل حال الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية. واحترام جميع وجهات النظر واجب.--محمد عادلراسلني 22:27، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: الشكر موصول لكل من ساهم او علق، لك منى كل الاحترام والتقدير.

الحقيقه ان عنوان المقال يقول ان البدايه من عام 1985، وبالتالى ليس هناك داعى لكتابه تاريخ النادى من بدايته. هذا المقال الذى هو مترجم عن الانجليزيه يقسم تاريخ النادى الى عده فترات ويذكر الاحداث التى كان لها دول حاسم ومهم فى تاريخ النادى فى تلك الفتره، وبالتالى هوا ليس مقال مفصل انما هوا سرد تاريخى يمر على اهم الاحداث ويذكر شئ من التفصيل عنها. حاولت بقدر المستطاع ان يكون المقال شاملاً لكل الاحداث المهمه، واعتقد ان تفصيل الاحداث كان مناسبا للقارئ العادى. تقبلو تحياتى Abdullah Muhammed (نقاش) 18:41، 22 ديسمبر 2017 (ت ع م)

Abdullah Muhammed: أتمنى أن تثق بأن اختلاف وجهات نظرنا لا يعني عدم تقديري لمجهودك في كتابة المقال. وسواء تم وسم المقال أم لا فمشاركتك ومساهمتك بوقتك على الموسوعة لكتابة مقالات ذات محتوى جيد هو محل تقديري واحترامي. مع تحياتي.--محمد عادلراسلني 22:39، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لم يقم المُعترضون بأي رد فعل أو توضيح تجاه ما كُتب!--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!00:11، 25 ديسمبر 2017 (ت ع م)
الرد جاء متأخراً لأن الإشارة لم تصلني من الأساس. لا أعلم لماذا؟؟ ولكني لاحظت تعليقك صدفة وقمت بالرد. مع تحياتي.--محمد عادلراسلني 22:32، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  • هناك موقع ليفربول الرسمي بالعربي يمكن إستغلاله لجعل المقالة تحتوي على مراجع بالعربية و ليس فقط بالإنجليزية - المقدمة طويلة و لا توافق السياسة - لكن المحتوى مناسب و مستقر يمكن تطويره فيما بعد مع الأخذ بالملاحظات - قمت ببعض التنسيقات البسيطة و يرجى الإنتباه لأن النص مملوء تشكراتنا لكل المشاركين في المقالة --محمد بشـــونـد☯ ~~ نقاش ✎ 22:41، 6 يناير 2018 (ت ع م)
  • قبل أي شيء أود أن أوضح أنني من مشجعي ليفربول، وبحكم خبرتي مع مقالات كرة القدم هذه المقالة مع احترامي ناقصة تماماً ولا تصلح نهائياً لكي تكون مختارة، وأوجه القصور ببساطة:
  1. في عام 1985 كارثة ملعب هيسل لم تكن بسيطة بل كارثة كبيرة وحدثمهم في تاريخ النادي المفروض أن يتم سرد لها قسم مستقل، خصوصاً أنه تسبب في حرمان ليفربول من اللعب في دوري الأبطال 6 سنوات! لا يوجد أي معلومات تفصيلية عنها.
  2. أيضاً كارثة هيلزبرة كانت رهيبة وكبيرة وترتب عليها وقائع وأحداث لم يتم ذكرها في المقالة، المفروض أن يتم سرد قسم كامل لها بتفاصيلها خصوصاً أنها حدث مهم في تاريخ النادي.
  3. أين الحديث عن ثلاثية 2001 حيث فاز ليفربول بـ 3 بطولات في هذا العام بشكل تفصيلي ؟ كان عام مميز في تاريخ ليفربول.
  4. أين الحديث عن حقبة رافاييل بينيتيز لا حديث مفصل عن هذه الحقبة الهامة ولا عن إحرازه لسبع بطولات من ضمنهم دوري الأبطال وكأس السوبر الأوروبية.
  5. المقالة تقريباً تجاهلت أسماء اللاعبين، أين هم أسماء أساطير النادي: إيان راش وروبي فاولر وستيفن جيرارد و روني ويلان مع العلم بأن ثلاثة من هؤلاء كان كابتن للفريق ولم يتم أيضاً سرد توقيت أعطائهم الشارة.
  6. عبارات فيها تباهي وتفخيم واضح، مثل (وعد رودجرز بتخصيص حياته للقتال من أجل هذا النادي والدفاع عن المبادئ العظيمة لنادي ليفربول لكرة القدم داخل وخارج الميدان).
  7. هناك أخطاء فادحة في المقالة نتيجة الترجمة بدون خبرة كروية، كمثال لا حصر: (فيما تأرجح موقف ليفربول من المُشاركة في دوري أبطال أوروبا عقب حصده المركز الخامس في الدوري، وأصبح الفريق غير قادر على الدفاع عن لقبه الأوروبي؛ إلى أن حكم الاتحاد الأوروبي في نهاية المطاف أنه سيسمح له بذلك) كيف تأرجح موقف ليفربول؟ كلمة تأرجح تعني أنه بين خيارين، بينما ليفربول كان بالفعل لم يشارك لأنه لم يكن من المراكز الأربعة المؤهلة مما دفع الويفا لمنحه استثناء خاص لأول مرة، كذلك كلمة "حكم الاتحاد الأوروبي" عبارة ليس لها وجود في كرة القدم، والمفروض أن تكون (قرار من الاتحاد الأوروبي بالسماح بذلك) وكان من المفترض سرد فقرة خاصة عن هذه الواقعة لأنها مهمة تاريخياً ولأول مرة، في ويكيبيديا الإنجليزية تم إنشاء مقالة مخصوصة لها وليس المرور عليها بعبارة سريعة.
  8. هناك أخطاء أيضاً على سبيل المثال لا الحصر:(وتم إقصاء الفريق في الجولة الأولى من قبل الفريق البرتغالي بنفيكا) الفريق لم يتم إقصاءه من الدور الأول بل لعب دور المجموعات وتأهل أيضاً، ولكنه خسر في دور 16 من بنفيكا، وفي دوري أبطال أوروبا هناك فارق ساشع بين الدور الأول أو الجولة الأولى وبين مرحلة الإقصاء Knockout.
  9. المحتوى في المقالة متشابك بشكل لا يعطي فرصه للقاريء من تحديد الحقب التاريخية؟ هل التشابك أيضاً كان سبب في تجاهل أحداث رياضية أعلاه والمرور عليها سريعا.
  10. المقالة أيضاً تقسيمها سيء لا أعرف لماذا مقسمة كل 8 سنوات؟ ولماذا يجب الأقتداء حرفياً بويكيبيديا الإنجليزية؟ خصوصاً أنه لا يتوافق مع تاريخ ليفربول الحديث، ولماذا لم يتم إنشاء فقرات فرعية بحيث أن المقالة تكون منسقة ومنظمة بشكل أفضل للقاريء؟

أنا لا أقصد التعقيد ولا التعنت وأعلم جيداً أنها مرشحة من قبل مستخدم حديث العهد ولا أقلل من مجهوده الطيب، ولكن المقالة مرشحة كمختارة ويجب أن تكون في أفضل صورة وبشكل لائق، الإكتفاء بترجمتها فقط وعدم توفر الخبرة الكافية بكرة القدم جعل فيها أخطاء كثيرة وقصور واضح ولا تليق أن تكون مختارة بالفعل وبدون مبالغة وتحتاج لإعادة صياغة صحيحة من شخص ملم ولو قليلاً بكرة القدم --إبراهيـمـ (نقاش) 23:18، 6 يناير 2018 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: لا أتفق مع الذي عارض ترشيح المقال كونه قصير (الحجم لم ولن يكون معيار للحكم على أهلية المقال من عدمه)، كما لا أتفق مع الذي عارضه بدعوى أنه لم يتطرق للتاريخ بأكمله! ليكن في علمكم أن هناك مقالة أخرى تحت عنوان تاريخ نادي ليفربول لكرة القدم وهي التي من المفروض أن تتطرق لكل الأحداث التاريخية في حالة ما تم ترشيحها. بغض النظر عن هاتين النقطتين، فلدي ملاحظات أخرى:
  1. ليس هناك وصف للمقال!
  2. على حسب طريقة نُطقي للكلمة، فـ "المَوْسِمْ" تُكتبت بهذه الطريقة، لكن في المقال تم كتابتها بالطريقة التالية "المُوسم"، هل أنا المخطئ؟ أم أن الكلمتين صحيحتين؟
  3. بداية المقال!
الحالة الملاحظة اقتراح
«في خلال هذه الفترة، كان النادي يُنافس ...» أعتقد أن كلمة في تزيد من عُشر قراءة الجملة لا غير!
«وفي الدوري الإنجليزي الممتاز الذي شُكل حديثاً، كان يُكافح ...» أعتقد أنه وجب الاستعانة بقالب:ملاحظة مفهرسة وتفسير جملة الذي شُكل حديثا؟
«لفريق رافاييل بينيتيز،الذى قاد ...» خطئان في جملة واحدة!
«أصبح دالغليش مدير بعد استقالة فاجان بعد كارثة ملعب هيسل.» جملة ركيكة التعبير نوعا ما «أصبح دالغليش مدير عقب استقالة فاجان بعد كارثة ملعب هيسل.»
«لكنهم خسرو 2-1 من قبل أرسنال»
خطأ إملائي!
«إلى أن هدف آخر من راش بعد دقيقتين ليحسم الفوز 3-2 لصالح ليفربول» خطأ في تصريف الفعل "حسم" «إلى أن هدف آخر من راش بعد دقيقتين حسم الفوز 3-2 لصالح ليفربول»
«وأوصى بأن تزيل الملاعب ذات المدرجات دون مقاعد، وتحل بدلاً منها المقاعد.» اختيار غير موفق للكلمات! ربما ناجم عن الترجمة (تحصل لي أيضا ☺)
« تم الإعلان عن اللاعب السابق غرايم سونيس كمديراً فنياً في أبريل» الكاف حرف جر، مما يعني أن الكلمة التي تليه يجب أن تكون مجرورة!
«الذين خدموا في الفريق منذ فترة طويلة، النادي، أمثال جروبيلار ونيكول وويلان.» تعبير غير مناسب نوعا ما «الذين خدموا في الفريق منذ فترة طويلة مثل جروبيلار ونيكول وويلان.»
«للمُشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي، الذي أعُيد تسميته بالوقت المُعاصر باسم الدوري الأوروبي. ووصل الفريق إلى الدور قبل النهائي في الدوري الأوروبي. وكان خصمه ...» مشكلة التكرار «للمُشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي، الذي أعُيد تسميته بالوقت المُعاصر باسم الدوري الأوروبي. ووصل الفريق إلى الدور قبل النهائي، وكان خصمه ...»

--علاء فحصيناقشني 23:42، 6 يناير 2018 (ت ع م)

علاء فحصي: كيف تقول أنه لا يجب سرد كل الأحداث التاريخية، بأي منطق تقول هذا! بحسب معايير المقالات المختارة رقم 1 -البند الثاني (شاملة أي أن المقالة لا تهمل حقائق وتفاصيل هامة.) وبالتالي عدم ذكر أحداث تاريخية هامة يعد عدم استيفاء واضح للمعايير، من ناحية أخرى لو فرضنا حتى أن هناك مقالة رئيسية: فهذه المقالة تعد فرعية منها أليس كذلك؟ وبالتالي يجب أن تكون الفرعية فيها سرد وشرح أكثر من المقالة الرئيسية نفسها، خصوصاً أنه يتحدث عن حقبة زمنية 32 سنة فقط فيجب أن يتم سرد كل الأحداث بشكل واضح وإلا لا تستحق أن تكون مختارة --إبراهيـمـ (نقاش) 15:55، 7 يناير 2018 (ت ع م)
Wait Circle Green.svg يُنفَّذ... جاري الرد ومعالجة بعض الأمور.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!12:36، 10 يناير 2018 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: عظيم، كنت أتمنى ذكر هذه الملاحظات منذ البداية. كان المُستخدم مُتحمسًا جدًا للعمل عليها والآن يراها مُعقدة للغاية! المقالة مكتوبة من مستخدم مُهتم بالكرة بشكل عام وبالكرة الإنجليزية بشكل خاص.. أما أنا فقد قمت بإعادة صياغة بعض الفقرات فقط كوني أكره الكرة الإنجليزية بشكل عام وليفربول بشكل خاص. أنا لولا رغبة المستخدم في تطويرها، ما كنت أضفت حرفًا واحدًا بها ولا أعلم لماذا يُزج بي وأُوصف ككاتبة المقال! فقط راجعته ورشحته بالإنابة عن المستخدم حيث يمنعهم مُرشح الإساءة عن قيامهم بذلك بمفردهم، حتى أنه يمنعهم أيضًا من كتابة أي تعليق داخل صفحة الترشيح وليس الإنشاء فحسب! وعلى ما سبق، وطالما فقد المُستخدم الرغبة في إكمالها أو تعديلها على الشكل المرجو أعلاه، فسننقل الترشيح إلى قسم الجيدة.. ولكن لا أعرف كيف يصبح الإجراء؛ هل نقل مباشر وتصويت من أول وجديد أم ستمر بمرحلة مراجعة الزملاء. سألحق ذلك بتعليق آخر عن ما تقدم أعلاه خلال ساعات.--لا روسا Nuvola apps kuickshow.pngراسلني!16:02، 17 يناير 2018 (ت ع م)


انقر هنا إذا رغبت بالتصويت أو النقاش