ويكيبيديا:مشروع استيراد المحتوى/تصاريح بالنقل والاقتباس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

مجلة العلوم[عدل]

النص التالي مأخوذ من صفحة المجلة والذي كتب في أكتوبر 2005:

تصربح مخالف لتعليمات الموسوعة. يرجى عدم نسخ أي مقال من موقع إسلام أون لاين --Tarawneh 01:38, 6 سبتمبر 2006 (UTC)

هذا رابط إلى عدد يونيو 2006، حيث نشر التالي في قسم "عزيزي العربي" صفحة 206:

قام الاستاذ جورج ايشو مشرف موقع الشعاع الاشوري بالموافقة على نشر مواده حسب جنو في Ticket 2008081710018617.

الجزيرة الاخبارية تفتح قسم من ملفتها للإستخدام الحر[عدل]

قامت قناة الجزيرة الفضائية مشكورة بوضع جزء من مادتها الفلمية الخاصة بغزة تحتCreative-Commons-Attribution-3.0، أشكر القناة على هذه اللمحة الرائعة من قبلهم و على تجاوبهم لما يحدث من مجازر مع أهلنا في غزة. الموقع المخصص لذلك هو http://cc.aljazeera.net/ . المواد الفلمية حرة و لكن أي مادة أخرى مثل محتوى الكلام و النصوص تقع تحت ترخيص Creative Commons Attribution-Noncommercial-No Derivative Works 3.0 . فلا يمكن سحب أي مادة باستثناء الأفلام التي تحمل شعار cc-by.

برقم بطاقة (Ticket#: 2009032210026991) صرح موقع رسول الله بالتالي نحن موقع نصرة رسول الله صلى الله عليه وسلم نصرح أنه لامانع لدينا من نقل محتويات موقعنا تحت رخصة جنو للوثائق الحرة ونشرها في ويكيبيديا وغيرها مع الإشارة لمصدرها.

فلسطين في الذاكرة[عدل]

وافق الأخ صلاح منصور من مؤسسة فلسطين في الذاكرة على السماح لنا بنقل محتوى الموقع إلى هنا تحت ترخيص جنو و ذلك ضمن Ticket#: 2008122810014342، حيث صرح بالتالي:

نحن موقع فلسطين في الذاكرة نجيز لمتطوعي موسوعة ويكيبيديا العربية نقل محتوى الموقع تحت ترخيص جنو بجميع إصداراته.

مجلة ليبيا للاتصالات والتقنية[عدل]

بهذا تمنح مجلة ليبيا للاتصالات والتقنية الإذن لموقع ويكيبيديا لغرض نقل كافة المواد التي تم تحريرها من قبل أسرة التحرير الأساسية للمجلة، والمدونة أسماؤهم في قائمة أسرة التحريرة (الصفحة الداخلية الأولى)، على أن يتم الإشارة إلى المواضيع التي نقلت عنها (اسم الموضوع، الكاتب، رقم العدد). وفيما عدا هذا، فإن المجلة وبناء على الاتفاقات المسبقة بينها وبين مطبوعات علمية أخرى، فإنها لا تستطيع منح حق إعادة النشر للمواد المنقولة عن مصادر أخرى. مراد أعمار الأمين بلال، مشرف عام ورئيس تحرير ومخرج مجلة ليبيا للاتصالات والتقنية--Muradbelal (نقاش) 18:52، 22 أغسطس 2009 (ت‌ع‌م).

موسوعة روسيا اليوم[عدل]

م استلام رسالة إلكترونية على OTRS المؤسسة من مسئول تطوير الأعمال لموقع "موسوعة روسيا اليوم 2010102610003704 مفادها الأتي:

لا مانع من الاستفادة بالنقل أو الاقتباس من كافة مقالات ومواد موسوعة روسيا اليوم وفقرات الجامعات الروسية واللغة الروسية وكل فقرة جديدة ذات صبغة معرفية عبر إعادة نشر محتواه برخصة المشاع المبدع ولكن بشروط:
  • ننظرا للطبيعة التفاعلية للموسوعة الحرة wikipedia.org فإن "موسوعة روسيا اليوم" يعتبر مقاله الأصلي فقط معبرا عن وجهة نظره في الموضوع. يمنح موقع روسيا اليوم الحق لويكيبيديا والمشاريع الشقيقة لها في ويكميديا بإعادة نشر المقالات التي تراها مناسبة (جزئيا أو كلياً، حرفياً أو بتصرف أو بتحديث أو بتعديل) تحت رخصة المشاع الإبداعي cc-by-sa 3.0".
  • الإشارة في كل مقال منقول إلى المصدر ويكتب وبشكل واضح "موسوعة روسيا اليوم"
  • وجود تصنيف "موسوعة روسيا اليوم" في مؤخرة كل مقال فيه نقل جديد. وهذا التصنيف إذا ما نـُقر عليه يعطي قائمة بكل المواضيع التي فيها اقتباس أو نقل عن موقع موسوعة روسيا اليوم .
  • الصور غير مشمولة في الأذن لأنها ليست تابعة للموسوعة بل لوكالة انترفاكس الروسية.

اتاح موقع القطرة جميع مواده تحت رخصة المشاع العام بحسب 2011011510006498