ويكيبيديا:تصويت/سياسات/لفظ الصلاة على الأنبياء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

استعمال لفظة صلى الله عليه و سلم في المقالات المتعلقة بالأنبياء[عدل]

أرى تحديد مدة التصويت حتى 10.21 (أسبوعين من الآن) لهذا الموضوع الشائك. تكون المدة الاجمالية التي طرح بها الموضوع للتصويت أكثر من شهر. --Oxydo 04:50, 7 أكتوبر 2005 (UTC)

موافق على أن لا يتم إحتساب الصوت الغير المسجل بويكيباديا و ذلك عملا بالقوانين الموجودة حاليا بالوكيباديا. كما أنه من المفترض حذف التصاويت بعد 21.10 فتكون بذلك النتيجة موافق (أو عدم حسم الموضوع في حالة الإصرار على إحتساب الأصوات بعد موعد إغلاق التصويت)

نتيجة التصويت هي لصالح الموضوع المطروح. --Oxydo 06:20, 5 نوفمبر 2005 (UTC)

  • أعتقد أن الانقسام الواضح و التساوي التقريبي بالأصوات يعني أن أخذ أي قرار حاسم بهذا الشأن هو اشكالي و غير مناسب , نتيجة التصويت هي الأفضل و تتيح ترك الحرية للكاتب مع أخذ طبيعة الموضوع بعين الاعتبار إذا كانت تحتمل ذكر الدعاء أو لا . التصويت كان حول ذكر أدعية الصلاة و السلام بعد أسماء الأنبياء فقط .
  • هناك شبه إجماع من قبل معظم الأعضاء على رفض الألقاب لأي شخص آخر غير الأنبياء .

--Chaos 07:52, 5 نوفمبر 2005 (UTC)

  • مرحبا. الأخ أوكسيدو أعطى النتيجة النهائية (أوليا) الصحيحة الناتجة عن تطبيق القانون. أقبل أيضا ملاحظة كاوس لعدم تمسكي الحجري بالنص. على كل أشكر كافة من شارك برأيه في هذا الموضوع و خاصة الطريقة التي عولجت بها هذه القضية الشائكة في كنف الحوار و الإحترام المتبادل إن شاء الله نواصل على هذا الدرب. مبتدئ 14:11, 5 نوفمبر 2005 (UTC)
  • أحب ان أطرح عدة نقاط:

1- ضرورة الإلتزام بنتيجة التصويت مهما كانت و على ضرورة حسم هذا الموضوع و عدم تركه معلقا لأنه في حال ترك الأمر للكاتب فإننا بذلك عدنا لنقطة الصفر و كاننا لم نصوت. هذا ضروري حتى لا تصبح عملية التصويت شكلية !!!!

2- يفضل لو يتم اتمتة عملية الإعلان عن التصويت. أعتقد أنه يمكن استخدام روبوت يقوم بإضافة رسائل في صفحات المستخدمين بحيث نضمن انتباه الجميع لعملية التصويت

3- الإلتزام بمدة التصويت و إغلاق التصويت و إعلان نتيجته فورا بعد انتهاء المدة مالم يتم الاتفاق على تمديد مدة التصويت !! لم أرى فائدة من الإنتظار حتى 5 نوفمبر لإعلان نتيجة التصويت طالما أنه انتهى في 21 أكتوبر

و شكرا لجهود كل من يساهم بشكل بناء في هذا العمل الحضاري و بخاصة الإداريين --حكيم دمشق 23:54, 5 نوفمبر 2005 (UTC)

أنا بصراحة مع ما قاله الأخ حكيم دمشق. لو تركنا الأمر على هوى كل مستخدم فلا داعي لطرح الموضوع من أصله. تخيلو كيف ستكون ردة فعل كل مستخدم نطلب منه المشاركة في التصويت، سيقول:"لن أشارك، لأن صوتي في النهاية غير مهم". البعض منكم سيرى وضع بعض القوانين، كتحكم من قبل أشخاص معيين بآخرين، و أنه أسلوب متحجر يقيد حرية المستخدم، هذا خطأ، انما هو محاولة لضبط نمو الموسوعة و أسلوب تحريرها على نقاط يتفق عليها معظمنا بغض النظر عن مدى موافقتنا الشخصية على الموضوع أو لا و بغض النظر عن معارضة أقلية من المستخدمين لهذه النتيجة أو ذاك. هو في النهاية ليس أسلوب متحجر و انما بمثابة دستور ويكيبيدي ديناميكي أو لائحة نقاط قابلة للتغيير و التطوير، نستند عليها و نرجع إليها عند الحاجة، تطرح قوانينها من قبل أي مستخدم للموسوعة و ليس من قبل أشخاص معينين. على ويكيبيديا الانغليزية هناك [1] سياسات معينة تضبط العمل الموسوعي عليها، تم الاتفاق على هذه السياسات من قبل المستخدمين و من خلال نقاشات و لم يتم فرضها من قبل أحد، تسمى سياسات رسمية للموسوعة. هناك أيضا سياسات غير رسمية هي بمثابة ارشادات [2]. أعرف بأن موضوع قبول المستخدم الشخصي لبعض القرارات كالتصويت أعلاه صعب و قد يفوق حدود مبادئ مستخدمين معينين و لكن هذه هي ضريبة العملية الديمقراطية، يوم لك و يوم عليك، و أنه "برأيي" يفترض منا كمستخدمين واعين المشاركة قدر الإمكان بتحقيق هذا الحلم و التنازل لبعض عند الحاجة ، كل حسب قوة حجته و مراجعه، كي نكمل الطريق لآخره انشاءالله.
تعقيب على النقطتين الأخيرتين من التعليق السابق: لا أدري بالنسبة للروبوت، و لكن هناك قائمة بريدية بأسماء المستخدمين الذين يودون استقبال رسائل من ويكيبيديا، يمكن استخدامها. بالنسبة لإنهاء نتيجة التصويت، معك حق، هو فقط كسل و اتكال اداري على آخر برأيي، أعتذر بإسمي و اسم زملائي الآخرين. تحياتي خالد --Oxydo 08:26, 6 نوفمبر 2005 (UTC)
أوافق كلام لأخ أكسيدو 100%. و أنا معجب بحرفيته فرغم تنازلي بعض الشيء عن (حقي الديمقراطي) لفائدة الجهة المعارضة فهو يتم الإجرائات بدون تحريف. إسمحوا لي في هذا الموضع أن أعيد فكرة كنت قد طرحتها سابقا عن عمل 3 درجات في الإلزام الناتج عن التصويتات مثلا من قوي أي إلزام مطلق إلى متوسط أي توجيهات عامة إلى إلزام ضعيف أي شيء مثل سلوك محبذ. في ما يخص هذا التصويت بالذات فإني أرى وضعه تحت إلزام أو درجة متوسط ذلك لأن الصيغة التي وضع بها أصلا لا تلزم أحدا بكتابة الصلاة و السلام و تترك حرية فعله أو تركه. كل ما تنص عليه أن في صورة كتب الصلاة و السلام فذلك ليس خرقا لأي قانون ويكيبادي حالي و أي طعن في الأمر لن يكون له حظ كبير في النجاح. أود أن أقول للأمانة أن الصيغة تحتوي على ثغرة لا أريد تبينها الآن و أتمنى أن لا تستغل في وقت لاحق. على كل أجدد شكري و احترامي لكل المشاركين و أكسيدو (:-))مبتدئ 17:20, 6 نوفمبر 2005 (UTC)

نسيت أن أقول بالنسبة للتعريف بالنتيجة أليس الميدان كفيل بذلك ??مبتدئ 17:22, 6 نوفمبر 2005 (UTC)


تماما مبتدئ ... ما أردناه من التصويت تماما هو تشريع اجازة ذكر الصلاة و السلام للأنبياء دون تمديد المر لموضوع الألقاب و هو ما تحقق , تصنيفك للإلزام إلى ثلاثة مستويات ممتاز --Chaos 17:28, 6 نوفمبر 2005 (UTC)

سلامات مبتدئ، شكرا لك و لنشاطك. أرى أيضا بأن فكرة الثلاث مستويات جيدة جدا، هل لك أن تطرحها مع شرح فكرتها بشكل مفصل لكي يتم تداولها من قبل المستخدمين؟ بالنسبة للتعريف بالنتيجة، الهدف من هذه الصفحات هو احتواء تقريبا كل أنواع التصاويت التي تتم على الموسوعة في مكان واحد، كي تكون سهلة الوصول للجميع. على العموم سأضع وصلة لتشير لهذه الصفحات و نتائجها على الميدان. تحياتي خالد --Oxydo 05:10, 9 نوفمبر 2005 (UTC)