ويكيبيديا:سفارة/أرشيف/2021/أبريل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

المرحلةالثانية لمدونة قواعد السلوك العالمية[عدل]

توفر مدونة قواعد السلوك العالمية (UCoC) خطًا أساسيًا عالميًا للسلوك المقبول لحركة ويكيميديا بأكملها وجميع مشاريعها. المشروع حاليًا في المرحلة الثانية ، وهو يحدد مسارات إنفاذ واضحة. يمكنك قراءة المزيد عن المشروع بأكمله عبر صفحة المشروع.

لجنة صياغة المدونة: دعوة للانضمام للجنة[عدل]

ترغب مؤسسة ويكيميديا بالتعاون مع مجموعة من المتطوعين لتشكيل لجنة صياغة قوانين إنفاذ مدونة قواعد السلوك العالمية. سيلتزم المتطوعون بساعتين (2) إلى ست (6) ساعات عمل أسبوعياً بدءاً من نهاية شهر نيسان\أبريل حتى شهر تموز\يوليو، ثم في فترة ثانية خلال شهري تشرين الأول\أكتوبر وتشرين الثاني\نوفمبر. من الأهمية بمكان تحقيق التنوع والشمولية في هذه اللجنة، وتنوّع الخبرات بما في ذلك ضمّ مستخدمين خبراء ومستخدمين جدد، إضافة لبعض المتطوعين ممن واجهوا سلوكيات غير مقبولة أو اتهموا زوراً بالتحرش

للتقديم ومعرفة المزيد حول المشروع، راجع مدونة قواعد السلوك العالمية / لجنة الصياغة.

استشارات المجتمع 2021: إشعار ودعوة للمتطوعين / المترجمين[عدل]

من 5 أبريل إلى 5 مايو 2021 ، ستكون هناك محادثات في العديد من مشاريع ويكيميديا حول كيفية تطبيق مدونة السلوك العالمية UCoC. نحن نبحث عن متطوعين لترجمة المواد الأساسية ، وكذلك للمساعدة في استضافة الاستشارات بلغاتهم أو مشاريعهم باستخدام الأسئلة الرئيسية المقترحة. إذا كنت مهتمًا بالتطوع في أي من هذه الأدوار ، من فضلك اتصل بنا بأي لغة تفضلها.

لمعرفة المزيد حول هذا المشروع والنقاشات الأخرى الجارية ، رجاءا تابع مدونة السلوك العالمية / استشارات 2021.

-- Xeno (WMF) (نقاش) 20:52، 5 أبريل 2021 (ت ع م)[ردّ]

Wikidata weekly summary #462[عدل]

Wikidata weekly summary #463[عدل]

Wikidata weekly summary #464[عدل]

Wikidata weekly summary #465[عدل]