ويكيبيديا:طلبات البوت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Crystal Clear action run.png بوت ويكيبيديا

ماهية البوت  · سياسة البوت  · طلب صلاحية بوت  · طلبات البوت  · الاستفسار وحل مشاكل البوت

تختص هذه الصفحة بتقديم الطلبات الخاصة بالبوتات. البوتات هي برامج آلية تعمل على صفحات الموسوعة باستمرار، ويمكنها القيام بأعمال روتينية، ومتعبة، ومعقدة. إذا كان لديك طلب لمهمة ما للقيام بها بواسطة بوت؛ اضغط الزر أدناه، مع مراعاة التفصيل الواضح للمهمة التي تطلبها.

اطلب مهمة للبوت

أمثلة عن مهام البوت[عدل]

لا يستطيع البوت القيام بالمهام التي تحتاج بذل جهد عقلي من الإنسان، أو المهام بالغة التعقيد. المهام التالية هي بعض الأمثلة على مهام يمكن أن يقوم بها البوت.

  • إضافة أو إزالة نص ما من الصفحات. (إضافة قوالب الصيانة مثلًا)
  • استبدال نص بنص آخر في الصفحات. (استبدل {{بذرة}} ← {{بذرة كتاب}} مثلًا)
  • إصلاح التحويلات المزدوجة. (وب:AWB ← وب:أوب ← وب:أوتوويكي براوزر مثلًا)
  • تصحيحات إملائية. (فى ← في مثلًا)
  • التصانيف المعادلة.
  • استخراج قائمة بناءً على شروط معينة. (قائمة المستخدمين الأكثر تعديلًا مثلًا)
  • ترحيل وصلات الإنترويكي لويكي بيانات.

أرشيف


إزالة وصلات ملفات محذوفة[عدل]

مرحبًا.. يوجد أكثر من 3000 مقالة بها وصلات لملفات غير موجودة.. جار الله،‏ ASammour،‏ هل يُمكن لأحد تشغيل بوته لحذفها؟ ☺ --FShbib (نقاش) 12:36، 4 يناير 2017 (ت ع م)

مرحبا FShbib،‏ يمكنني ذلك.جار الله (راسلني) 14:05، 4 يناير 2017 (ت ع م)
هل يمكن أن تقوم بإعداد القائمة بواسطة petscan؟. أقوم بتخصيص بوت إزالة الملفات المحذوفة محليًا لغرض هذه المهمة، وإن كان بالإمكان جعل الاستعلام على petscan؛ فسيكون ذلك رائعًا.--ASammour (نقاش) 15:28، 4 يناير 2017 (ت ع م)
جار الله،‏ إذا كان بمقدروك تشغيل البوت حاليًا لهذه المهمة؛ فأرجو القيام بذلك؛ لدي بعض المشاكل في تشغيل البوت خلال هذه الفترة، وربما أقوم بإصلاحها في اليومين القادمين.--ASammour (نقاش) 18:46، 4 يناير 2017 (ت ع م)
  • ASammour،‏ لو كنت ترغب بالقيام بالمهمة لا بأس يمكن الأنتظار عدة أيام لتقوم بذلك، لو لم تنحل مشاكل البوت سأقوم بها، تحياتي لك.جار الله (راسلني) 18:51، 4 يناير 2017 (ت ع م)
أصلحتُ المشاكل الآن، ويقوم البوت حاليًا بالمهمة. هناك نسبة كبيرة من هذه المقالات يرجع سبب وجود الملفات الحمراء فيها إلى نسخ المحتوى كما هو من ويكيبيديا الإنجليزية. وتبقى هنا بالطبع بسبب عدم وجود مقابل.--ASammour (نقاش) 13:17، 5 يناير 2017 (ت ع م)
شكرًا لاهتمامكم زملائي ☺.. للأسف أحمد لم أجد طريقة لاستخراجها من petscan.. --FShbib (نقاش) 16:49، 5 يناير 2017 (ت ع م)