ويكيبيديا:طلبات النقل/الحالية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
الأرشيف

الطلبات ما قبل 1 نوفمبر 2016: 1 · 2 · 3 · 4 · 5 · 6 · 7 · 8 · 9 · 10 · 11 · 12 · 13 · 14 · 15 · 16 · 17 · 18 · 19 · 20 · 21 · 22 · 23 · 24


2016: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2017: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2018: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر
2019: يناير · فبراير · مارس · أبريل · مايو · يونيو · يوليو · أغسطس · سبتمبر · أكتوبر · نوفمبر · ديسمبر


إضافة طلب جديد هنا

بوابة:مثلية جنسيةبوابة:مجتمع الميم[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

البوابة ليست فقط عن المثلية الجنسية فهي تشمل مواضيع عن مزدوجي الميول الجنسية وعن المتحولين، والكلمة المستعملة لوصفهم هي مجتمع الميم. --MichelBakni (نقاش) 09:24، 1 أبريل 2019 (ت ع م)

MichelBakni، ومحمد عصام، وأحمد ناجي، وMohammad Human: كما يظهر، لا اتفاق على مجتمع الميم، وهناك مقترحات أخرى تقدّم بها الزملاء، ميشيل ماذا تقترح؟ -- صالح (نقاش) 08:19، 21 أبريل 2019 (ت ع م)

مرحباً، بخصوص الاقتراحات:

مقترح شذوذ جنسي، هو رأي شخصي، لا يوجد أي مرجع علمي أو أكايديمي يدعم أن المثلية أو التحول الجنسي أو ازدواجية الميول الجنسية هي شذوذات جنسية، القضية ليست قبول الموضوع أو رفضه، وهذا ليس نقاشنا هنا، لكننا نبحث عن وصف للموضوع، لذلك أنا لا أتفق مع المصطلح.
مصطلح إل جي بي تي، هو مصطلح مبني من اللغة الإنكليزية، ولا معنى له باللغة العربية ويقابله مجتمع الميم، الذي قام بنفس العمل اللغوي ولكن على الأسماء العربية، هل يمكن ترجمة مصصلح مجتمع الميم إلى الانكليزية ؟ لا أفهم لماذا نستخدم مصطلح أجنبي له مقابل عربي، لذلك لا أتفق مع ذلك.

أتمنى أن نسمع آراء الزملاء.--MichelBakni (نقاش) 12:54، 21 أبريل 2019 (ت ع م)

أتفق مع رأي ميشيل كما ذكرت سابقا، كونه شذوذ جنسي هو رأي شخصي كما أن مقالة شذوذ جنسي تشير لأمر آخر، إل جي بي تي مصطلح معرب والأفضل مجتمع الميم. محمدراسلني 18:10، 21 أبريل 2019 (ت ع م)

احتياطي النفط الإستراتيجياحتياطي النفط الاستراتيجي[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

كان عنوان هذه الصفحة صحيحًا، إلا أن هناك من نقله بخطأ إملائي. حاولت إعادتها للمسمى القديم إلا أنه يظهر لي التنبيه التالي: «توجد صفحة بهذا الاسم، أو أن الاسم الذي تم اختياره غير صالح. من فضلك اختر اسم آخر» --Glory20 (نقاش) 16:04، 19 أبريل 2019 (ت ع م)

مرحبًا Glory20: الاسم الحالي بإثبات همزة الإستراتيجي، هو الأصوب، لماذا تعتقد أن الهمزة يجب أن تُحذف؟ -- صالح (نقاش) 16:13، 19 أبريل 2019 (ت ع م)
أهلًا عزيزي صالح:، استندت فيها إلى القياس على كلمتي (Studio - استديو) و (Stadium - استاد) الأعجميتين، عندما نُقلتا إلى العربية وهما تبدآن بحرف ساكن، والعربية لا تقبل الابتداء بحرف ساكن، فكان لا بد من إضافة همزة الوصل. وأرجو منك الاطلاع على هذا الموضوع. Glory20 (نقاش) 17:08، 19 أبريل 2019 (ت ع م)
أهلًا Glory20: شُكرًا على الأمثلة، وهذا صحيح من حيث النظرية، لكن حين التطبيق، تُلفظ الهمزة كما نسمع، فيُقال: نَفَطِلْ-إِسْ... ولا نقول نفطلِسْ...، بذلك تكون الهمزة ثابتة لفظًا وخطًا. لنرى الزملاء ماذا يقولون. تحياتي. -- صالح (نقاش) 17:57، 19 أبريل 2019 (ت ع م)

 تعليق: أظن الأصوب «استراتيجي» المقالة الأصلية لا تستعمل همزة القطع، أيضًا هي لا تلفظ عند الوصل في أكثر الحالات كأن نقول «عمليتٌستراتيجية»، وبقوانين التعريب من الأصل "Strategy" «ستراتيجي»، ثم نضيف همزة الوصل كي لا نبدأ بساكن. --عبد الله (نقاش) 20:04، 19 أبريل 2019 (ت ع م)

عبد الله: الطلب حول اسم مُعرّف، حيث يختلف اللفظ، فنقول: «العمليتُلْ-إِستراتيجية» (مفرد) أو «العملياتلْ-إِستراتيجية» (جمع)، لنعرف رأي (ناقل المقالة) سامي: حول الأمر. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:57، 20 أبريل 2019 (ت ع م)

هجوم غرب ليبيا 2019هجوم طرابلس 2019[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

الاسم الحالي مجرد ترجمة حرفيّة من المقالة في ويكيبيديا الإنجليزية ولا يُمثل حقيقة ما يجري لأنّ المعركة تدور حول طرابلس فقط (على الأقل في الوقتِ الحالي) + كل المصادر استعملت عبارة «الهجوم على طرابلس» ولم تتحدث عن الغرب الليبي إلّا بصفة عامّة. --علاء فحصيناقشني 01:05، 21 أبريل 2019 (ت ع م)

  • أتفق اسم هجوم طرابلس هو المعروف إعلاميًا. أحمد ناجي راسِلني 08:07، 21 أبريل 2019 (ت ع م)
  • على الرغم من المقالة عند إنشائها لم تكن مكررة وكان موضوع مقالة هجوم غرب ليبيا وتاريخ بداية الهجوم فيها مختلف، ولكنني مع الدمج بشرط، في حال توسع الهجوم سأقوم بنقل المقالة لهجوم غرب ليبيا وإعادة المقالة الخاصة بهجوم طرابلس.--جار الله (نقاش) 08:22، 21 أبريل 2019 (ت ع م)

جنيد تشاكرجنيد جاقر[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

حسب التوافق هنا --Sakiv (نقاش) 13:49، 22 أبريل 2019 (ت ع م)

  • كتبت رأيي في صفحة نقاش المقالة، كتابة مثل هذه الأسماء لشخصيات تركية مُعاصرة، استنادًا إلى رسم العثمانية (خاطئ)، لكن إن كان لابدّ من ذلك، فيجب أن يتم وفق شروط، دون ذلك أنا أرفض العنونة بها. -- صالح (نقاش) 01:34، 24 أبريل 2019 (ت ع م)

[[:الهاشميون في العراق + الهاشميون في الأردن]] ← هاشميون قتاديون (سلالة حاكمة)[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

في كل الويكيبيديات الأخرى يوجد مقالة واحدة عن العائلة الهاشمية (السلالة الحاكمة) كذلك العائلة هي نفسها في العراق والحجاز والأردن وسوريا قديما.. والأمراء الهاشميين في العراق مثل زيد بن رعد وغيره مثلا هم الآن أمراء ضمن العائلة الملكية الأردنية، كذلك هي نفس السلالة التي حكمت الحجاز لمدة أكثر من 1000 سنة تحت مسمى شرافة مكة. لذا أرى الدمج تحت مسمى الهاشميون (سلالة حاكمة) ليمكن أن تكون المقالة أكبر ولها إمكانة أكبر في الإثراء لتكون جيدة أو مختارة في المستقبل. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 17:40، 3 مايو 2019 (ت ع م)

 تعليق: كل مقالة موضوع منفصل عن الآخر، له بيت حكم وتاريخ، ليس من الصواب دمجهما. -- صالح (نقاش) 10:40، 4 مايو 2019 (ت ع م)
صالح: الموضوعان لنفس البيت ولنفس الحكم، ما رأيك برعد بن زيد هل هو من العائلة الأردنية أم من العراقية؟!! وما رأيك بالنسخ الإنجليزية والفرنسية مثلا وغيرها، والحالة هنا مشابهة لحالة آل بوربون التي حكمت أكثر من بلد. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 10:50، 4 مايو 2019 (ت ع م)
الرشيد: مثال غير سليم، يمكن ذكر أسماء من نجوا من الأسرة الحاكمة في العراق، وتوضيح أنهم أصبحوا قانونيًا يعدون من الأسرة الحاكمة الأردنية، أمّا أن نسحب هذا المثال، لجعل الأسرة الحاكمة في العراق، هي ذات الأسرة الحاكمة في الأردن، وما سواها، وندمجهما في مقالة واحدة، فذلك غير موسوعي. -- صالح (نقاش) 10:55، 4 مايو 2019 (ت ع م)
كلام غير دقيق .. فالعائلة المالة العراقية هم ضمن خط الخلافة على العرش الأردني لأنهم جميعا من أبناء الشريف الحسين بن علي وآل عون وهم جميعا نسل العائلة التي حكمت الحجاز تحت اسم شرافة مكة.. وزيد بن رعد رغم كونه أكبر العائلة العراقية وما زال يطالب بعرشها إلا أنه أمير أردني كذلك ويحمل الجنسيتين .. والهاشميون سلالة حكمت في أكثر من منطقة .--الـرشــيـــــدنـقـــاش 10:58، 4 مايو 2019 (ت ع م)
ثم كيف المثال غير سليم، الكل يعرف أن العائلة الهاشمية هي ثاني أقدم سلالة حاكمة في العالم بعد العائلة الإمبراطورية اليابانية ولذلك يريد البعض تقسيمهم عراق وشام ، ولكنهم نفس العائلة ويكفي أن النسخة الإنجليزية الأفضل والأغنى تقول ذلك. — هذا التعليق غير الموقع أضافه الرشيد (نقاشمساهمات) 11:02، 4 مايو 2019 (ت ع م)
الهاشميون (سلالة حاكمة) يدخل فيها العباسيون والعلويون، الحسنيون والحسينيون والزيديون والإسماعيليون ...إلخ، الأسرة الحاكمة في المغرب والخميني والخامنئي وصدام حسين وياسر عرفات ...إلخ، طلب دمج خاطئ. -- صالح (نقاش) 11:08، 4 مايو 2019 (ت ع م)
كلامك فيه نبرة تهكم، أولا ياسر عرفات والخميني لم يحكموا حكما ملكيا، ثانيا العائلة التي حكمت باسم شرافة مكة اصطلح على تسميتهم بالهاشميين في كل المصادر والكل يعرف أنهم يختلفون عن كل الذين ذكرتهم فهو أبناء الشريف عون العبدلي رحمه الله ومن نسل الشريف أبي نمي وقتادة وهم بذلك يختلفون عن العباسيين.. 'وبنفس منطقك أستطيع ادخال العشائر العباسية في الأردن إلى مقالة الدولة العباسية فهل ذلك صحيح ؟!!!! --الـرشــيـــــدنـقـــاش 11:12، 4 مايو 2019 (ت ع م)
ثم المجتمع هو من يقرر إن كان الطلب خاطئا أم لا. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 11:13، 4 مايو 2019 (ت ع م)
طلب دمج خاطئ، السلالات الهاشمية الحاكمة عبر التاريخ مُتعدّدة وكلّها تُعرَّف بأنها هاشمية، وعرّفت نفسها بذلك مقابل تلك الأموية التي كانت تحكم، قصرك السلالة الهاشمية الحاكمة على سلالة الشريف حسين، خاطئ، واستنادك على النسخة الإنجليزية غير صائب، الهواشم الحاكمون والذين حكموا كثيرون ومتعدّدون ولا يحصرون في بيت واحد. عمومًا قد وضّحت المسألة، وأرجو أن تترك تهمة التهكّم أو المناكفة، هذه ثاني تهمة تلصقها بي خلال أقل من ساعة. تحياتي. -- صالح (نقاش) 16:30، 4 مايو 2019 (ت ع م)
Glossy 3d blue conversation.png
أهلا طلبات النقل. أتتك رسائل جديدة في صفحة نقاش صالح.
يمكنك حذف هذا البلاغ متى شئت بإزالة قالب {{رد}} من الصفحة.
أرى أن الطلب صحيح إن كنت تقصد أن الاسم المطروح قد يؤدي لإشكالية في عدم التمييز بين السلالات الحاكمة من بني هاشم فيمكن ببساطة استخدام الاسم الهاشميون القتاديون (سلالة حاكمة)، فالقتاديون هم العائلة الأخيرة التي حكمت مكة لمدة 700 سنة ومنها تفرعت العائلة الهاشمية التي حكمت الحجاز والأردن والعراق وسوريا قديما. وهكذا يُرفع الإشكال. أي هي العائلة الهاشمية في العراق والأردن. انظر هذا الكتاب [1] كذلك هذا الكتاب [2] وهو كتاب تكوين العرب الحديث للكاتب سيار جميل. كذلك [3] وهو كتاب حكام مكة للكاتب جيرالد دي غوري .

تستطيع أن تنشئ مقالة الهاشميون (سلالة حاكمة) وإن كنت أرى أن الأفضل هو مزيد من التخصيص، فالعباسيون والأمويون هاشميون أيضاً (خطأ انظر التعليق بالأسفل) .. بكل الأحوال هذا لا يمنع وجود مقالات فرعية، انظر مثلا: الأمويون وأمويو الأندلس، وأيضاً العباسيون والخلافة العباسية في القاهرة--MichelBakni (نقاش) 06:21، 5 مايو 2019 (ت ع م)

MichelBakni: صحيح، وأنا أدعم إنشاءها لكن أن تكون الهاشميون (سلالة حاكمة) شاملة لكل من العباسيين والعلويين - بكل فروعهم الحسنية والحسينية والزيدية والإسماعيلية والجعافرة إلخ - (لا يوجد سوى هذين الفرعين من بني هاشم من حكموا طيلة هذه القرون)، أمّا بنو أمية فهم أبناء عم بني هاشم، وليسوا منهم، وكليهما يرتبطان بجد واحد (عبد مناف بن قصي). أمّا أن يُحصر العنوان بأسرة دون هؤلاء جميعهم، فذلك عمل غير موسوعي. -- صالح (نقاش) 14:04، 5 مايو 2019 (ت ع م)
نعم أتفق معك هذه فكرتي، ولكن خانني التعبير، وأعتذر على الخطأ المروّع الذي وقعت فيه بالقول أن الأمويون هاشميون، هم بالتأكيد ليس كذلك، والصواب قرشيون--MichelBakni (نقاش) 19:40، 5 مايو 2019 (ت ع م)

السلطة التنفيذية (الأردن)الحكومة الأردنية[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

مصطلحان يدلان على نفس الشيء أحدهما فقط له استخدام دستوري ليس إلا. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 17:41، 3 مايو 2019 (ت ع م)

 تعليق: كل مقالة يمكن أن تتوسّع بجانب من الجوانب، أحدها، يمكن أن يتوسّع من الجانب القانوني والدستوري، والآخر من الجانب السياسي. لا أرى دمجهما. -- صالح (نقاش) 10:38، 4 مايو 2019 (ت ع م)
صالح: السلطة التنفيذية هي نفسها الحكومة وإنما مصطلح السلطة التنفيذية هو مصطلح دستوري ليس إلا والدمج واجب أرجو أن ترى النسخ الأخرى من ويكيبيديا. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 10:48، 4 مايو 2019 (ت ع م)
الرشيد: النسخ الأخرى غير عربية، ومن الوارد أنها ناقصة، المصطلح دستوري، وأرى بقاءه، وتوسعته من الجانب الدستوري والقانوني. -- صالح (نقاش) 10:50، 4 مايو 2019 (ت ع م)
صالح: أنت فقط للأسف تريد المناكفة يا عزيزي .. المصطلحان هما لنفس الشيء وادخل حتى لمقالة الحكومة الأردنية.--الـرشــيـــــدنـقـــاش 10:52، 4 مايو 2019 (ت ع م)
الرشيد: لا أعلم سبب غضبك، لكن أرجو أن تفترض حسن النية، ولا تهمني المقالتين، ويمكنني أن أدمجهما لك الآن، لكن تعليقي جاء بناء على ما هو صائب. تحياتي. -- صالح (نقاش) 10:57، 4 مايو 2019 (ت ع م)
أنظر مجلس الأمة الأردني والسلطة التشريعية (الأردن) وشكرا.. أنا أدرى بالمواضيع المتعلقة بالأردن. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 10:59، 4 مايو 2019 (ت ع م)
الرشيد: لا علاقة للأمر بالأردن، النقاش حول مصطلحين، حتى إن دمجا، يجب أن تكون هناك مقالة عن المصطلح القانوني الدستوري، هذا ينسحب على كل الدول. لا تزج بالوطنية في هذا الأمر. تحياتي. -- صالح (نقاش) 11:03، 4 مايو 2019 (ت ع م)
غير صحيح فالكل يعلم أن المصطلحان مترادفان حتى بالدستور نفسه. ولا مقالة بنفس الاسم لغير الأردن --الـرشــيـــــدنـقـــاش 11:04، 4 مايو 2019 (ت ع م)

نظام الحكم في الأردنسياسة الأردن[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

كل المقالات المماثلة للدول هي تحت اسم سياسة (اسم الدولة) والعنوان نظام الحمك ينبغي أن يكون تحويلة. أرجو النظر للوصلات لكلا المقالين في الويكيبيديات الأخرى وشكراً. --الـرشــيـــــدنـقـــاش 11:24، 4 مايو 2019 (ت ع م)

  • لا أعتقد أن النقل صحيح، السياسة هي مجموعة من الفعاليات التي تقوم بها هيئات ذات سلطة قد تكون داخلية أو خارجية أو اقتصادية أو اجتماعية، أما نظام الحكم فهو القوانين الناظمة لتوزيع السلطات في الدولة.--MichelBakni (نقاش) 06:16، 5 مايو 2019 (ت ع م)
  • MichelBakni: شكرا لاهتمامك، لكني اخالفك الراي لعدة اسباب وهي :
  • المقالتان لهما نفس المحتوى.
  • فقط الاردن هي التي لها مقالة بعنوان نظام الحكم.
  • العنوانان مختلفان لكنهما لهما نفس المضمون انظر مثلا مقالة سياسة مصر فهي تتحدث عن نظام الحكم.
  • اتفق معك ان في العنوان شيء غير صحيح ولكن ذلك مرده للترجمة الحرفية من الويكيبيديات الأخرى.
  • علينا اخذ الوصلات الاخرى بعين الاعتبار.
  • المصطلحان رغم بعدهما الظاهري الا انهما يدلان على مضمون واحد.— هذا التعليق غير الموقع من قِبَل 188.247.73.87 (نقاشمساهمات)

 تعليق: طالع:

-- صالح (نقاش) 19:49، 5 مايو 2019 (ت ع م)

  • مقالتي السعودية واحد عن ما يشبه الدستور والآخر عن سياسة السعودية (نظام الحكم نفسه).
  • مقالتي الكويت ومقالتي اليمن بحاجة لدمج أصلا كونهما نفس المحتوى وكذلك في كل الويكيبيديات الأخرى هناك وصلة فقط لمقالات مثل سياسة الأردن وبإمكان الجميع مطالعة المحتوى.
  • أكرر أن العنوانان لهما نفس المحتوى والموضوع. ويجب أن تدمج كافة المقالات المكررة في ويكيبيديا.
  • أشكرك يا صالح: وأذكرك أننا جميعا نريد مصلحة الموسوعة.

تفاعل ناشر للحرارةتفاعل طارد للحرارة[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

نقل طلب من تصنيف:مقالات للنقل.--JarBot (نقاش) 13:00، 11 مايو 2019 (ت ع م) ، 11 مايو 2019 (ت ع م)

أتفق كونه الاسم الأكثر شيوعًا. --عبد الله (نقاش) 18:24، 12 مايو 2019 (ت ع م)
أتفق--Avicenno (نقاش) 21:26، 13 مايو 2019 (ت ع م)

توزيع الحمل الكهربائيمنحنى حمل كهربائي[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

نقل طلب من تصنيف:مقالات للنقل.--JarBot (نقاش) 13:00، 11 مايو 2019 (ت ع م) ، 11 مايو 2019 (ت ع م)

 تعليق: الاسم الدقيق هو توصيف الحمل--MichelBakni (نقاش) 11:19، 12 مايو 2019 (ت ع م)


لحم مقددقديد[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

نقل طلب من تصنيف:مقالات للنقل.--JarBot (نقاش) 13:00، 12 مايو 2019 (ت ع م)


تصنيف:ميتافيزيقيا العلومتصنيف:ميتافيزيقا العلوم[عدل]

وضع الطلب: نُقلت الصفحة. شكرا لك!

تصحيح الاسم --2001:16A2:507E:1E00:75F7:D305:DA15:A5F1 (نقاش) 02:08، 17 مايو 2019 (ت ع م)

MichelBakni: ما رأيك بـ: تصنيف:ماورائيات العلوم. -- صالح (نقاش) 12:06، 17 مايو 2019 (ت ع م)
أتفق مع صالح--MichelBakni (نقاش) 15:22، 17 مايو 2019 (ت ع م)
Cheese.svg خلاصة: نقلت إلى ما ورائيات العلوم، وفقًا للتصنيف الأم ما وراء الطبيعة.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 15:26، 17 مايو 2019 (ت ع م)

مقياس حرارةمقياس الحرارة[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

لا يلزم التنكير في الكلمتين --أبو هشام «نقاش» 16:58، 17 مايو 2019 (ت ع م)


قالب:عنهمقالب:رضي الله عنهم[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

الاسم الكامل، والاسم المختصر تحويلة. --عبد الله (نقاش) 16:48، 19 مايو 2019 (ت ع م)


تغيير مسمى او نقل[عدل]

اليمن الكبرىاقليم اليمن[عدل]

وضع الطلب: انتظار، سيُرد على الطلب قريبًا.

اقليم اليمن اعم من مصطلح اليمن الكبرى كما انه لايوجد مايسمى باليمن الكبرى --Wil13 (نقاش) 17:07، 20 مايو 2019 (ت ع م)