ويكيبيديا:طلب تدقيق مستخدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تدقيق المستخدم خاصية بواسطتها يمكن التحقق من آي بي المستخدم في حالة الشك في أنه يسيء استعمال دمى الجورب.

أرشيف طلبات تدقيق المستخدم

سياسة الاستعمال[عدل]

  • هذه الأداة تستعمل لمكافحة التخريب وفحص حالات سوء استعمال دمى الجورب والحد من إفساد المشروع. لابد أن تستعمل فقط في منع الضرر لأي مشروع من مشاريع ويكيميديا.
  • يجب ألا تستعمل الأداة للتحكم السياسي، كالضغط على المحررين أو كتهديد محرر آخر في نزاع حول المحتوى. لا بد من وجود سبب صالح لتدقيق المستخدم. لاحظ أن الحسابات البديلة (دمى الجورب) ليست ممنوعة، بشرط ألا تخالف السياسات (مثال: الغش في التصويتات لجلب دعم في موضوع معين أو استخدامها للتهجم على أحد المحررين).
  • إخطار الحساب الذي تم تدقيقه؛ مسموح به، ولكنه ليس إجباريا، والمشابه لذلك؛ إخطار المجتمع بالتدقيق، فهو ليس إجباريا أيضا. في الحالات الخاصة والتي يكون قد يؤثر فيها تقديم طلب تدقيق المستخدم على هدوء العمل في الموسوعة، من الممكن تقديم طلبات التدقيق مباشرة على القائمة البريدية الخاصة بمدققي ويكيبيديا العربية على العنوانCheckuser-ar-lists-wikimedia.svg.
قوالب للمدققين
دُقق:
Artículo bueno.svg مؤكد {{مؤكد}} Symbol support vote.svg على الأرجح {{على الأرجح}}
Symbol possible vote.svg محتمل {{محتمل}} غير محتمل {{غير محتمل}}
لا صلة {{لا صلة}} لا نتيجة {{لا نتيجة}}
منع الآيبي {{منع الآيبي}} انتظار {{انتظار}}
نهاية {{انتهاء}} Loading.gif جار التدقيق {{جار التدقيق}}
رُفض الطلب:
Symbol declined.svg مرفوض {{مرفوض}} Crystal 128 babelfish.png لا تستخدم تدقيق المستخدم من أجل التصيد! {{تصيد}}
Crystalball.jpg تدقيق المستخدم؛ ليس كرة سحرية! {{كرة سحرية}} No sign.svg غير ضروري {{غير ضروري}}
نقاش:
موكل إلى {{موكل}} يجب وضع معلومات إضافية {{معلومات إضافية}}
Symbol comment vote.svg تعليق: {{تعليق}} Wait Circle Green.svg ينفذ... {{ينفذ}}
1 قبل طلب التدقيق:
2 طلب التدقيق:
3 بعد إعلان النتيجة:


Boushaki16[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: إجراء تعديلات غير ضروروية ومكررة في مقالات مدن الجزائر، وكان من قبل قد أجرى نفس التعديلات مستخدم Dziri16 وقد منعته لعدم الامتثال للتنبيه.

الدمى المحتملة


-- Mervat Salman راسلني 11:34، 7 يوليو 2016 (ت ع م)

Artículo bueno.svg مؤكد، ذات المُتصفح + نفس التعديلات يؤكد أنَّهُ ذات المُستخدم--باسمراسلني (☎)--: 13:41، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
Mervat Salman،‏ Light green check.svg تمَّ منع الدُمية وتمديد فترة المنع لِلحساب الأصلي حتَّى أُسبُوع واحد--باسمراسلني (☎)--: 13:48، 7 يوليو 2016 (ت ع م)
باسم،‏ هناك حساب أخر له تحت اسم Dzair2017--Anass Badou(راسلني) 17:10، 9 يوليو 2016 (ت ع م)
Artículo bueno.svg مؤكد--باسمراسلني (☎)--: 18:37، 9 يوليو 2016 (ت ع م)
مرحبا أخي باسم،‏ لقد شككت في دمية أخرى هي Riadh16--Anass Badou(راسلني) 16:52، 11 يوليو 2016 (ت ع م)
Artículo bueno.svg مؤكد، كذلك كشف التدقيق وجود دُمية أُخرى هي Yahia16 (ن م)--باسمراسلني (☎)--: 09:19، 14 يوليو 2016 (ت ع م)

باسم،‏ هل هذا المستخدم لا يمل وجدت دمية أُخرى مشكوك في أمرها هي Riadh016 (ن)--Anass Badou(راسلني) 16:42، 14 يوليو 2016 (ت ع م)

الشيماء المغربية[عدل]

الوضعية:    انتظار

سبب الطلب: حسب اختبار البَط وكما يظهر هُنا فالدُمية wiam قامت بإنشاء صفحة المستخدمة الشيماء، واستخدِمت الدُمية في التصويت لصالح مقالة مُرشحة كجيدة كما يظهر هُنا وللتصويت لصالح بوابة مختارة هُنا، لِذلك يُرجى إجراء تدقيق المُستخدم والإفصاح عن الدُمى الأُخرى المُستعملة، تحياتي

الدمى المحتملة


-- عَلاء :) راسِلني..! 09:59، 18 يوليو 2016 (ت ع م)

  • Symbol comment vote.svg تعليق: تُوفر ويكيبيديا خاصية التتبع الجغرافي لآرقام الآيبيهات، وحسب ما ظَهر من التتبع الجغرافي لرقم الآي بي المُشارك في النقاش الدائر في الميدان فخطوط الطول والعرض تُطابق خُطوط طول وعرض رقم آي بي قام بإفراغ صفحة المستخدمة فاعلة خير كما يظهر هُنا، وفي نفس الفترة قام رقم آي بي بتعديل صفحة المستخدمة الشيماء المغربية والمستخدمة أكملت على تعديله ولم تتراجع عنه كما يظهر هُنا، وحسب التتبع الجغرافي لرقم الآي بي هذا أيضاً فخطوط الطول ودوائر العرض مُطابقة لتلك المُستعملة في إفراغ صفحة المستخدمة فاعلة خير والتي تشارك في الميدان في النقاشات، وبالتالي فإنَّ رقم الآي بي المُشارك في الميدان حالياً قد قامَ بأعمال تخريب سابقة -- عَلاء :) راسِلني..! 10:06، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • علاء،‏ أنت آخر واحد فكرت أنه سيقوم بطلب تدقيق لنا لم اتصور أن هذا سيظهر منك أخي للتوضيح المستخدمة وئام هي أختي الكبرى لأنها هي من اكتشفت ويكيبيديا لأول مرة عن طريق دروس في المدرسة و قامت بتسجيل حساب لها ثم قامت بإخباري عن ويكيبيديا لأننا كنا نعاني انقطاعا في الأنترنت و كانت لدي فروض منزلية و بحوث كانت موجودة هنا في ويكيبيديا ثم قالت لي إذا أردت المساهمة فيها سأنشئ لك حسابا لأنني كنت في ذلك الوقت في الصف السادس و لا أعلم من أين أبدئ في هذه الصفحة لهذا قامت بإنشائه لي و هي تبلغ من العمر 20 عاما أي أن لها علم سابق بأمور الأنترنت أكثر مني أما ذلك الآيبي فهو أنا في ذلك الوقت لم أكن مسجلة الدخول و عدلت على صفحتي لهذا كيف يمكنني أن أتراجع عن تعديل أجريته أنا بنفسي أما تلك المسخدمة لآ أعرفها مطلقا و لم أتعامل معها من قبل--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 10:12، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
الشيماء المغربية،‏ أَعتذر منكِ أُختي الكَريمة وَلكن عِبارة (أنت آخر واحد فكرت أنه سيقوم بطلب تدقيق لنا لم اتصور أن هذا سيظهر منك أخي) أشعرتني بأنَّ طلب التدقيق هوَ عقوبة قَتل أو ما شابه، طَلب التدقيق لا يَحمل في طياته أي شَيء، وإنما هوَ للإطمئنان والتأكد لا أَكثر، وبما أنكِ على حَق فلا تكترثي، الطَلب سُيظهر كُل شي إن تمت المُوافقة عليه، احتِرامي-- عَلاء :) راسِلني..! 10:18، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
للتوضيح: الرجاء قراءة كافة الردود الموجودة هنا بالميدان تحت عنوان آيبيهات ومجهولين، كي لا يفهم المغلوط ويتم على إثره إستنتاج مبكر.
أما بعد، بخصوص 105.66.128.63 و105.67.133.172، فهما يرجعان لي، ولا علاقة لهما بالحسابات الأخرى. قد يلاحظ أنهما يركزان على صفحة واحدة، وذلك لأمرين:
الأول: أن النقاش الذي يجري الآن في الميدان، له علاقة وطيدة بالآيبيهات، إضافةً إلى وجود بعض العبارات الاستفزازية التي تحتم علي المشاركة لإيضاح الأمور أكثر (لست وحدي، هُناك على الأقل ثلاثة أشخاص يساهمون بأرقام الآيبي هناك، وقد وضحت جميع مداخلاتي باستعمال قالب بسمة عند نهايتها، كي لا يتم الخلط).
ثانياً: من المعلوم أن أرقام الآيبي متغيرة ومتبدلة، وبالتالي مع تغيرها يتم بتر مساهمات المستخدم الرئيسي. هذا الآيبي مثلاً 105.66.134.181 (نقاش+ وسم مساهمات مساهمات محذوفة سجلات منع المستخدم سجل المنع تدقيق المستخدم) أيضاً يرجع لي، ساهمت من خلاله في حل خلاف حديث على وب:إداريون/مشاكل دون التدخل بشكل مباشر، وذلك من خلال صفحة نقاش المستخدم:Ghassan bassem، حيث تراجع عن ما كان ينوي فعله، وتم شكري على ذلك هنا، ومن خلال مساهمات هذا الآيبي لا يظهر أنني مخرب يا علاء،‏ أو أنني أحاول خلق الفتن، لذا لن أسمح لك أن تقول 《إنَّ رقم الآي بي المُشارك في الميدان حالياً قد قامَ بأعمال تخريب سابقة》، فقط لاعتمادك على خاصية التتبع الجغرافي لآرقام الآيبي، هل أنا المغربي الوحيد هنا؟! أرجوك في المرات القادمة تكلم بحس مسؤول أكثر، تَحياتي. Gnome-face-cool.svg105.67.6.143 (نقاش) 12:59، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: لن أَرد على شَيء، ولكن أُكرر (أَصحاب الحسابات معروفون ضِمنياً)، وَنعم لستَ الوحيد المَغربي هُنا، وَلكن التتبع الجغرافي يُعطي نفس خطوط الطول ودوائر العرض لجميع الحسابات المذكورة بالأَعلى، ورقم الآي بي الذي تُشارك به الآن أخي الكَريم يُؤكد بعض التخمينات، وكما أَسلفت فَلنترك الأَمر لِطلب تدقيق المُستخدم، فهوَ سَيُظهر كُل شيء، إن تمت المُوافقة عليه، تحياتي-- عَلاء :) راسِلني..! 14:04، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
خمن كما تشاء يا علاء،‏ لو كنت فعلاً أخشى كشف أمري، لساهمت بآيبي دولة أخرى غير آيبي بلدي "المغرب". أضف إلى ذلك أن العديد من المستخدمين (من بينهم مدققي مستخدم) يعرفون الحسابي الذي كان يساهم ضمن مجال هذه الآيبيهات (التي أساهم بها حالياً)، وليس لدي مشكلة في ذلك، طالما أنني من بين من يسهرون على تطوير الموسوعة وحمايتها (لكن من خلال الآيبي، لأنني اتخذت موقفاً من تسجيل حساب على ويكيبيديا)، تَحياتي. Gnome-face-cool.svg105.67.6.143 (نقاش) 14:30، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
لا أُخمن بَل أُؤكد، وَلستُ ضِدك وأنتَ تعلم هذا الشَيء، ولكن مُشاركتك من غير حِساب غير فعالة تقريباً أو لا يُؤخذ بها، فأنتَ أدرى بالسياسات الخاصة بآرقام الآي بي سواء أثناء التصويتات أو أثناء المُنقاشات الجارية، وبالنهاية هيَ حُرية شَخصية لَك، احتِرامي-- عَلاء :) راسِلني..! 14:32، 18 يوليو 2016 (ت ع م)

للمدقق: لأخذ نظرة عامة عن معظم مساهماتي، يمكنك فقط مطالعة مساهمات أحد الآيبيهات التي ساهمت بواسطتها، وستقودك إحدى هذه المساهمات إلى آيبي آخر يخصني وهكذا دواليك، فقد ربطت من البداية بين جميع مساهماتي، تفادياً لمثل هذه الأمور، تَحياتي. Gnome-face-cool.svg105.67.6.143 (نقاش) 15:13، 18 يوليو 2016 (ت ع م)

  • لا يوجد أي مخالفة في هذه المشاركات خصوصاً جميع الحسابات لا تملك حق التصويت، على العموم القرار للمدقق لكن لا أرى أي حاجة لهذا الطلب خصوصاً لا يوجد تخريب واضح، شكراً لكم.--جار الله (راسلني) 16:14، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • علاء،‏ للتوضيح رقم الآيبي خاصتي هو 197.131.88.212 و ليس تلك الآيبيات، كما أنني أعلم أن دمى الجورب ممنوعة و أنتم لا تنتظرون مني أنا أن أقوم بفتح عدة حسابات أنا لدي حساب آخر هو chaimae marocaine لأنني كنت أريد أن أستخدمه كبوت و لكن قامت الإدارية مرفت بالتوضيح و حذفت محتوى صفحة المستخدم خاصتي لا غير ، من هناك لم أفكر في إنشاء حساب آخر يكفيني هذا الحساب الذي أعاني من أجله (المساهمات و التعديلات..) لم أستطع التعامل مع الحساب بشكل جيد فما بالك بحساب آخر لالالا أستطيع و أرجوا أن يتضح الأمر فإذا كنت تصدقني حقا كما أن لديك تجربة معي ونحن نتعامل مع بعضنا فستصدقني و إذا كان أمر آخر فإن الله على ما أقول شهيد--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 16:21، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • جار الله،‏ ما ذا تقصد أخي جميع الحسابات لا تملك حق التصويت مع احتراماتي لشخصك الكريم--الشيماء المغربية تسعدني مراسلتك 16:22، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
Loading.gif ' ارجو من الجميع التريث. جار مناقشة الأمر فيما بين المدققين. شكرا--عباس 17:40، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: دُمية الجُورب يجب أن لا تُستخدم في التصويت بشكل نهائي وأن لا تُستخدم في أغراض الخداع، أو لخلق وهم لدعم أوسع لموضوع أو توجه معين، وفي حال إنشاء أي مُستخدم لِدُمية جورب يُفضل أن يتم وضع وصلات بين هذه الاشتراكات وذلك لتسهيل معرفة بأنّهم يتبعون مشترك واحد، ويظهر أن استعماله لهم هو لغرض شرعي، وأنا اتبعت ما تُمليه سياسة دُمى الجَورب فيما يَخص حالة الشَك بأنَّ مُستخدم مُعين هو دمية جورب، لِذلك وحسب سياسة دُمى الجَورب يُرجى اتباع القاعدة التالية (إذا اتهِمت بشكل خاطئ بأنك دمية جورب، لا تأخذ الأمر شخصياً. فالمستخدمون الجُدد هم كينونات مجهولة. اعمل في أنحاء مختلفة لفترة، وساهم بمجموعة تحرير جيدة، وسيتكلم وقتها سجلك عن نفسه.) وَيَجب ضَبط النَفس لا أَكثر، لذلك أستغرب من هذا الكَم من التعليقات والردود، وكما ذكرَ الزَميل عباس يُرجى التريث لحين مُناقشة الأمر بين الإداريين، تحياتي -- عَلاء :) راسِلني..! 17:58، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
مرحباً علاء،‏ آسف لكنني مضطر لتوضيح بعض الأمور لك، خاصية التتبع الجغرافي لآرقام الآيبي ليست دقيقة جداً كي تحدد الإحداثيات الحقيقية الآيبي المعني، فهي تعطي فقط فكرة عن بلده بالإشارة إلى نقطة ما في وسط الدولة، ويمكنك تجربة ذلك مع الآيبي خاصتك، حيث ستجد أن الخارطة تشير إلى مدينة غير التي تتصل أنتَ منها، وأيضاً إذا تتبعت (جغرافياً) الآيبيهات المتصلة من المدن المجاورة لمدينتك، ستحصل على إحداثيات وهمية ومطابقة لإحداثيات الآيبي خاصتك، تَحياتي. Gnome-face-cool.svg105.67.6.143 (نقاش) 18:35، 18 يوليو 2016 (ت ع م)
أَهلاً أخي الكريم، رُبما ما تتحدث عنه صَحيح، ولتجنب الخَوض في النقاش مرةً أُخرى سَأتوقف عن الرَد على أي تَعليق على الطَلب لحين وضع إجابة من قِبل أحد المُدققين، احتِرامي Gnome-face-smile.svg-- عَلاء :) راسِلني..! 18:38، 18 يوليو 2016 (ت ع م)