ويكيبيديا:طلب تدقيق مستخدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تدقيق المستخدم خاصية بواسطتها يمكن التحقق من آي بي المستخدم في حالة الشك في أنه يسيء استعمال دمى الجورب.

أرشيف طلبات تدقيق المستخدم

Replacement filing cabinet.svg

سياسة الاستعمال[عدل]

  • هذه الأداة تستعمل لمكافحة التخريب وفحص حالات سوء استعمال دمى الجورب والحد من إفساد المشروع. لابد أن تستعمل فقط في منع الضرر لأي مشروع من مشاريع ويكيميديا.
  • يجب ألا تستعمل الأداة للتحكم السياسي، كالضغط على المحررين أو كتهديد محرر آخر في نزاع حول المحتوى. لا بد من وجود سبب صالح لتدقيق المستخدم. لاحظ أن الحسابات البديلة (دمى الجورب) ليست ممنوعة، بشرط ألا تخالف السياسات (مثال: الغش في التصويتات لجلب دعم في موضوع معين أو استخدامها للتهجم على أحد المحررين).
  • إخطار الحساب الذي تم تدقيقه؛ مسموح به، ولكنه ليس إجباريا، والمشابه لذلك؛ إخطار المجتمع بالتدقيق، فهو ليس إجباريا أيضا. في الحالات الخاصة والتي يكون قد يؤثر فيها تقديم طلب تدقيق المستخدم على هدوء العمل في الموسوعة، من الممكن تقديم طلبات التدقيق مباشرة على القائمة البريدية الخاصة بمدققي ويكيبيديا العربية على العنوانCheckuser-ar-lists-wikimedia.svg.
قوالب للمدققين
دُقق:
Artículo bueno.svg مؤكد {{مؤكد}} Symbol support vote.svg على الأرجح {{على الأرجح}}
Symbol possible vote.svg محتمل {{محتمل}} غير محتمل {{غير محتمل}}
لا صلة {{لا صلة}} لا نتيجة {{لا نتيجة}}
منع الآيبي {{منع الآيبي}} انتظار {{انتظار}}
Cheese.svg خلاصة: {{انتهاء}} Loading.gif جار التدقيق {{جار التدقيق}}
رُفض الطلب:
Symbol declined.svg مرفوض {{مرفوض}} Crystal 128 babelfish.png لا تستخدم تدقيق المستخدم من أجل التصيد! {{تصيد}}
Crystalball.jpg تدقيق المستخدم؛ ليس كرة سحرية! {{كرة سحرية}} No sign.svg غير ضروري {{غير ضروري}}
نقاش:
موكل إلى {{موكل}} يجب وضع معلومات إضافية {{معلومات إضافية}}
Symbol comment vote.svg تعليق: {{تعليق}} Wait Circle Green.svg ينفذ... {{ينفذ}}
1 قبل طلب التدقيق:
2 طلب التدقيق:

3 بعد إعلان النتيجة:

Ghizlane fatni[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: تشابه الاسمين وإضافة مقالات إلى صفحات النقاش، بالإضافة إلى هذا التعديل.--Twilight Magic (نقاش) 11:44، 22 يناير 2017 (ت ع م)

الدمى المحتملة


لا مانع من امتلاك عدة حسابات. هل هناك مخالفة تم ارتكابها بعدة حسابات؟--عباس 20:24، 22 يناير 2017 (ت ع م)
الحساب Ghizlane fat قام بهذا التعديل التخريبي، كما أن كلا الحسابين يضيفات رسائل عشوائية إلى صفحات نقاش بعض المستخدمين.--Twilight Magic (نقاش) 01:32، 23 يناير 2017 (ت ع م)
أضفت الحساب سانجانا لأن سلوكه مشابه لهما في إضافة الرسائل العشوائية إلى صفحات نقاش المستخدمين، كما أن تاريخ إنشاء الحساب قريب منهما أيضًا.--Twilight Magic (نقاش) 21:18، 24 يناير 2017 (ت ع م)
أضفت الآن Fafi fafita وWafae tofita واحمد دبعان إلى الدمى المحتملة.--Twilight Magic (نقاش) 14:51، 4 فبراير 2017 (ت ع م)
إضافة Kawtar fatni وريان 1 وبرادة الذهب وجدوج وKhadija Ell وHaychmaych، الشيء المشترك بين جميع هذه الحسابات سواء القديمة أو الجديدة هو إعطاء الأوسمة لبعضها أو لمستخدمين آخرين أو رسائل عشوائية في صفحات نقاش مستخدمين أو دمى سابقة تم منعها وبعضها قام بالتخريب.--Twilight Magic (نقاش) 00:51، 7 فبراير 2017 (ت ع م)
باسم،‏ Elph،‏ يُرجى النظر في الطلب وإغلاقه، تحياتي-- عَلاء راسِلني 23:00، 11 مارس 2017 (ت ع م)
Artículo bueno.svg مؤكد عند أغلب الحسابات عدا الحسابين الأخيرين. أُسلُوب الاستغباء هو نفسه الذي كانت تتبعه دُمى الشيماء المغربيَّة مُنذ بضعة شُهُور، والحسابات مغربيَّة كما كانت الحسابات السَّابقة--باسمراسلني (☎)--: 18:39، 13 مارس 2017 (ت ع م)

Ahlam fati[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: نفس أُسلوب العبث واللهو والاستغباء الذي اتبعته الحسابات المغربيَّة السابقة--باسمراسلني (☎)--: 11:43، 14 مارس 2017 (ت ع م)

الدمى المحتملة


Artículo bueno.svg مؤكد--باسمراسلني (☎)--: 11:43، 14 مارس 2017 (ت ع م)

Ghizlane fatni 2[عدل]

الوضعية:    انتظار

سبب الطلب: (الجزء الأول). هذا كل ما استطعت جمعه من الحسابات التي أتشكك أنها دمى جورب حتى الآن، ما يجمع بين جميع هذه الحسابات هو إعطاء الأوسمة بشكل عشوائي، رسائل عشوائية، حسابات جديدة تتعامل مع بعضها دون معرفة سابقة (بعضها لم يضيف تعديلًا واحدًا)، عدد كبير من هذه الحسابات تعامل من قبل مع حسابات هي الآن ممنوعة بسبب أنها دمى جورب أو بسبب التخريب أو ربما لأسباب أخرى، حداثة التسجيل نسبيًا (من 2015 حتى مارس 2017) وقلة التعديلات، حسابات الغرض منها هو العبث فقط، معظم هذه الحسابات حريصة على أن تقول أنها من المغرب بطريقة أو بأخرى. بعض الحسابات أعرفها منذ أكثر من شهر ولكني فضلت الانتظار حتى تظهر نتيجة التدقيق السابق. هناك حسابات أخرى تشككت فيها أيضًا ولكن لا أريد أن أزيد العدد أكثر من ذلك، بالإضافة إلى أن هناك حسابات توقفت منذ أكثر من عام.

ملحوظة: بعض الحسابات تقول أنها من الجزائر أيضًا وقد وجدت آيبيهات من الجزائر من الممكن أن يكون لها علاقة بالدمى المغربية.--Twilight Magic (نقاش) 20:38، 14 مارس 2017 (ت ع م)

الدمى المحتملة


Ghizlane fatni 3[عدل]

الوضعية:    انتظار

سبب الطلب: الجزء الثاني.--Twilight Magic (نقاش) 20:38، 14 مارس 2017 (ت ع م)

الدمى المحتملة


Wisam yazeedo[عدل]

الوضعية:    لم يتم

سبب الطلب: هناك تقارب كبير بين أوقات المساهمات ونفس الاهتمامات بالمقالات فتقريبا المقالات التي يعدلها (Laurence88) هي نفسها المقالات التي يهتم بها (Wisam yazeedo) مع احترامي له + الفارق بين تسجيل المستخدمين 4 أيام فقط!!! الأول سجل في 17/7/2014 مثل ما مذكور هنا والثاني في 21/7/2014 هنا إذا ظهر الأمر خطأ واتمنى ان لا يزعل فهذا مجرد شك بالنهاية وأنا اعتقد ان ظهر الأمر صحيح ان حساب واحد فهو مجرد تبرير مساهماته المشكوك بها بطريق ذكية دون معرفة قدرة ويكيبيديا بكشف الأمر واتمنى من الإدارين معرفة حقيقة الأمر من الآن --Maumed al sarif (نقاش) 20:24، 18 مارس 2017 (ت ع م)

الدمى المحتملة


  • Symbol comment vote.svg تعليق: بحسب التعليمات يتم عمل التدقيق إذا تبين وجود تلاعب أو تخريب أو خرق للسياسات جراء تعدد الحسابات، لكن وجود حسابات متعددة في حد ذاته ليس جريمة ولا مخالف لسياسة (دمي الجورب) هناك حالات قانونية يسمح لها بتعدد الحسابات --إبراهيـمـ (نقاش) 22:21، 18 مارس 2017 (ت ع م)
  • Ibrahim.ID،‏ : عزيزي صحيح كلامك المشوك به لم يقوم بتخريبات لكنه إذا قد ثبت ان كلامي صحيح فإنه هذا قد يجعله المستخدم يفرض أراءه بأكثر من حساب على أساس على رايه صحيح وهو خطأ اليس كذلك وكيف لمستخدم بوزن وقدرة "وسام" وهو مستخدم معروف بويكيبيديا لماذا يستخدم دمية فكل المستخدمين الخبراء يملكون حساب واحد كل وهذا ليست مخالفة --Maumed al sarif (نقاش) 10:42، 19 مارس 2017 (ت ع م)
  • Ibrahim.ID،‏ استاذي القدير ابراهيم وزميلي محمد السريف وسام ولورنس شقيقي ونحن لدينا اهتمامات مشتركة وتوجهات مختلفة وليست دمية اغطي بها عن أخطائي فأنا وسام نشيط في ويكي ولورنس اقل نشاطا ويختص برفع أغلفة المجلات الألبومات وعندما حرر صفحة نورمان أسعد أضاف مصادر مرموقة وهي جريدة الحياة الديار اللبنانية موقع بوسطة لكن محمد يتحسس من أمرين صفحة نورمان وموقع السينما لم أقم انا او لورنس بأي تخريب الامر فقط استخدام نفس جهاز الحاسوب التابلت او النقال وهو ليس معيبا مع احترامي لزميلي أنا أحب التوسعة والإضافة و 95 بالمئة من صفحة نورمان أسعد من إضافتي وتوثيقي هل يعتبر دخول أخي لورنس وتحرير صفحة نورمان ممنوعا مع العلم أنه وثق المعلومات وهو مراجع تلقائي وتقدم بطلب صلاحية ومع مراجعة ارشيف ويكي في الصلاحيات ذكرت هذه المعلومة للتوضيح كل الشكر مستخدم:wisam yazeedoالوسوم 11:36، 19 مارس 2017 (ت ع م)
X mark.svg لم يتم. من حيث المبدأ يُمكن لِأي مُستخدم أن يكون له أكثر من حساب شرط التصريح عنها وعدم استخدامها في التخريب. الحسابان لم يقم أيٌّ منهما بِتعديلٍ تخريبي أو استعباطي لا طائل ولا هدف له، وبناءً عليه فلا ضرورة لِإجراء تدقيق. لكن أتمنَّى من المُستخدم وسام،‏ الإشارة في صفحته الشخصيَّة أو في صفحة الحساب الآخر أنهما مُترابطان منعًا لِأي التباس مُستقبلًا وطالما ليس هُناك من سببٍ يمنع الكشف عن هذا الترابط--باسمراسلني (☎)--: 13:17، 19 مارس 2017 (ت ع م)

شكرا لكم جميعًا انا كل ما طلبته منة الأعتراف وأنا لااتحسس من صفحة نورمان ابدا بالعكس انا سعيد باضافته وشكرته اعتقد اكثر من مرة على مجهوداته بالمقال واعترف زميلي عزيز واهم شي انه اعترف ولكن موقع السينما تم قبوله كمصدر من قبل المجتمع وانا وافقت وبالفترة الأخيرة ابديت رأي مجددا وهذا ليس عيب عموما احترم راي الزملاء--Maumed al sarif (نقاش) 19:03، 19 مارس 2017 (ت ع م)

منصور بلفاضل[عدل]

الوضعية:    انتظار

سبب الطلب: نفس التصرفات التي تقوم بها الدُمى المغربية التي ذكرتها في طلبات التدقيق السابقة.--Twilight Magic (نقاش) 03:00، 21 مارس 2017 (ت ع م)

الدمى المحتملة