ويكيبيديا:طلب تدقيق مستخدم

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

تدقيق المستخدم خاصية بواسطتها يمكن التحقق من آي بي المستخدم في حالة الشك في أنه يسيء استعمال دمى الجورب.

أرشيف طلبات تدقيق المستخدم

سياسة الاستعمال[عدل]

  • هذه الأداة تستعمل لمكافحة التخريب وفحص حالات سوء استعمال دمى الجورب والحد من إفساد المشروع. لابد أن تستعمل فقط في منع الضرر لأي مشروع من مشاريع ويكيميديا.
  • يجب ألا تستعمل الأداة للتحكم السياسي، كالضغط على المحررين أو كتهديد محرر آخر في نزاع حول المحتوى. لا بد من وجود سبب صالح لتدقيق المستخدم. لاحظ أن الحسابات البديلة (دمى الجورب) ليست ممنوعة، بشرط ألا تخالف السياسات (مثال: الغش في التصويتات لجلب دعم في موضوع معين أو استخدامها للتهجم على أحد المحررين).
  • إخطار الحساب الذي تم تدقيقه؛ مسموح به، ولكنه ليس إجباريا، والمشابه لذلك؛ إخطار المجتمع بالتدقيق، فهو ليس إجباريا أيضا. في الحالات الخاصة والتي يكون قد يؤثر فيها تقديم طلب تدقيق المستخدم على هدوء العمل في الموسوعة، من الممكن تقديم طلبات التدقيق مباشرة على القائمة البريدية الخاصة بمدققي ويكيبيديا العربية على العنوانCheckuser-ar-lists-wikimedia.svg.
قوالب للمدققين
دُقق:
Artículo bueno.svg مؤكد {{مؤكد}} Symbol support vote.svg على الأرجح {{على الأرجح}}
Symbol possible vote.svg محتمل {{محتمل}} غير محتمل {{غير محتمل}}
لا صلة {{لا صلة}} لا نتيجة {{لا نتيجة}}
منع الآيبي {{منع الآيبي}} انتظار {{انتظار}}
نهاية {{انتهاء}} Loading.gif جار التدقيق {{جار التدقيق}}
رُفض الطلب:
Symbol declined.svg مرفوض {{مرفوض}} Crystal 128 babelfish.png لا تستخدم تدقيق المستخدم من أجل التصيد! {{تصيد}}
Crystalball.jpg تدقيق المستخدم؛ ليس كرة سحرية! {{كرة سحرية}} No sign.svg غير ضروري {{غير ضروري}}
نقاش:
موكل إلى {{موكل}} يجب وضع معلومات إضافية {{معلومات إضافية}}
Symbol comment vote.svg تعليق: {{تعليق}} Wait Circle Green.svg ينفذ... {{ينفذ}}
1 قبل طلب التدقيق:
2 طلب التدقيق:
3 بعد إعلان النتيجة:


Jnaga[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: دمية لمستخدم ممنوع منعا دائما، كلما منع حساب أنشأ حسابا جديدا، كما أن له تاريخا من الإساءة للموسوعة ومستخدميها، ولم يغير من تفكيره بدليل أن اسم دميته هذه تكرار لاسم يشابه اسم إداري اختلف معه سابقا كما فعل مع الحساب الممنوع: (Meno55) .. كما أرجو إيجاد حل لتعدد حساباته، فهو ينشئ عدة حسابات كل يوم.

الدمى المحتملة


فراس (راسلني . مساهماتي) 10:10، 5 فبراير 2016 (ت ع م)

الدمية (Mēnøn) تم منعه في ويكيميديا كومنز لكونه دمية لـ(Jnaga)[1]، لكنه لم يتم منعه هنا. وكذلك ظهرت دمية جديدة تحمل اسم (Taher3000) وتم منعها هناك. يجب وضع حد لهذا المشاغب، خاصة مع تعمده استخدام أسماء تتشابه مع اسم حسابي. --Dr-Taher (نقاش) 17:46، 9 فبراير 2016 (ت ع م)
باسم،‏ نحن بانتظار نتيجة التدقيق للإجابة على طلب منع.. --شبيب..ناقشني 05:54، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
FShbib،‏ Artículo bueno.svg مؤكد، رُغم اختلاف الآيپيهات بعض الشيء بين بعض تلك الحسابات إلَّا أنَّ المُتصفح المُستعمل هو نفسه، كما أنَّ بعض تلك الحسابات أقرَّت بنفسها، وبعضها الآخر لم يترك مجالًا للشك، وطالما حدد الإداريّون على كومنز دُمى أُخرى له يستعملها هُنا فمنعها واجب فورًا. هاهو يلهو على ويكيپيديا المصريَّة ويقول أنه يُريد الرُجوع Gnome-face-smile.svg عُمومًا أنا أشك بِدُمى أُخرى كانت تلعب معنا لِفترة Gnome-face-wink.svg لكن سنمنعها كذلك عاجلًا أم آجلًا. أرجو منع أي دُمية له دون تردد--باسمراسلني (☎)--: 06:41، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: باسم،‏ خلاص، تحسبني عدوا لانني ادافع عن نفسي، لو كنتم مجتمع مرحب بالجدد وتعرفون قيمتهم لما فعلت هذا، هذا سبب تأخر ويكيبيديا العربية بسبب قوانينكم التافهة وطريقة تعاملكم، قد أكون قد شتمت لكن كان لي دافع وسبب لذلك، سأخبرك شيئا، في الحقيقة لدي حسابات متعدد قديمة، منها حسابين يحملان صلاحيات، الاول محرر ومسترجع، والثاني مراجع تلقائي، احسبك طفلا ان لم تجدهما، ولا تقلق، المساهمات مختلفة تماما، متصفحي UC Browser لا استعمله بتلك الحسابات، استعمل Zero VPN لكي استخدم عناوين IP دول اخرى، بهذا لن تعرف مكاني الحقيقي، حسابات اللهو ههه مجرد طعم لكي ابعدكم واشتتكم عن الحسابات الاخرى، ان كنت انا متخصص معلوميات، كيف ساسمح لك بتعقب الآي بي الخاص بي، وكذا نوع المتصفح، يجب ان تعرف ان التصفح بالهاتف يعطى عناوين Ip مختلفة كل مرة تغلق فيها بيانات الهاتف، وعندما تعيد فتح بيانات الهاتف تستسلم عنوان IP اخر، لان عنوان بروتوكول الأنترنت للجوال عمره قصير جدا مقارنة مع الحاسوب، هذه معلومات لكي تعرف سبب اختلاف عناوين الاي بي، لذا استرح واشرب كوبا مع الشاي. Taher1000 (نقاش) 13:55، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
لا تقلق، سنمنع دُماك الواحدة تلو الأُخرى. استرح فقط Gnome-face-smile.svg أرجو منك في المرة القادمة المُراسلة المُباشرة لأنَّ هذه الصفحة مُخصصة لِلتعامل مع دُماك وليس للمُراسلة--باسمراسلني (☎)--: 14:01، 10 فبراير 2016 (ت ع م)
سيد باسم،‏ انا مسترخ مند ولادتي انت من يجب عليه الاسترخاء، أأرسل اليك مدلكة يابانية؟؟ ، لا تقلق لو كنت اريد التخريب لما استطعت هزيمتى بالتصدي لي، انا فقط اريد الاستمرار وانتم تمنعونى، المهم امنع هذا الحساب لانشئ حساب تحت اسم باسم 3. باسم 2 (نقاش) 14:32، 10 فبراير 2016 (ت ع م)

عبد الصمد غوغو[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: حسب اختبار البط تبدو هذه الحسابات لمستخدم واحد حيث يوجد تطابق في الإهتمامات ونوعية المقالات لكل من عبد الصمد غوغو وAbdelhaq super على الأقل ، وتحويل نقاشات المستخدمين إلى دردشة إجتماعية، كما أن توقبت تسجيل كل من عبد الصمد وAbdelhaq متقارب، والمساهمات الأولى لهما تُظهر الإحترافية مع تعمد إظهار أنهما لا يجيدان التحرير وبحاجة للتعلم من الآخرين، ومن يدقق في المساهمات سيجد الكثير من الأمثلة، وحتى أن الأخطاء الإملائية متطابقة

الدمى المحتملة


محمد الفلسطيني (نقاش) 09:29، 6 فبراير 2016 (ت ع م)

Symbol support vote.svg على الأرجح، هُناك تقارب كبير في عدد من الآيپيهات، كما أنَّ الأُسلوب مُتشابه بل مُتطابق إلى حدٍ كبير، أضف إلى ذلك توقيت التسجيل وأُسلوب اللهو المُعتمد والغريب. رأيكم مطلوب أيضًا Meno25،‏ Ciphers،‏ Elph،‏--باسمراسلني (☎)--: 11:30، 6 فبراير 2016 (ت ع م)
(أي بي) ظهرت بعد هذا الطلب لتعبث بصفحة الطلبات بطريقة تخريبية وبها تهجم شخصي على بعض الزملاء. مطلوب التدقيق بشأنهم. --Dr-Taher (نقاش) 20:55، 7 فبراير 2016 (ت ع م)
Meno25،‏ Ciphers،‏ Elph،‏ باسم،‏، ما هي خلاصة هذا الطلب؟ -- Mervat Salman راسلني 12:47، 15 فبراير 2016 (ت ع م)
وصلت بعد التدقيق المعمق إلى النتائج التالية
  1. تستخدم كل الحسابات المذكورة أعلاه اينترنت جوال من نفس المدينة في أحد البلدان الأفريقوعربية.
  2. رغم وجود لا صلة متطابقة تماما فيما بين الحسابات لكن نظرا للتقارب الموجود في عناوين الأبي ونظرا لماذكرته حول وجود كل الحسابات في نفس المدينة يمكن القول بأن Symbol support vote.svg على الأرجح هناك ترابط بين الحسابات.
  3. هناك تقارب في مواصفات المتصحف لكنها ليست بالتقارب المثالي فلايمكن الحكم عليها.
  4. هناك حسابات أخرى تحمل نفس المواصفات لكن نظرا لعدم اليقين بأن لها صلة مع الحسابات المذكورة أعلاه سوف أمنعها في وقت أخر لتجنب التشهير.
  5. هذا التدقيق شرح التقارب التقني بين الحسابات بغض النظر عما إذا كانت متقاربة في أسلوب التحرير أم لا.
هذا والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته--عباس 18:59، 15 فبراير 2016 (ت ع م)

Rana12r[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: تشاركهم نفس الاهتمامات منها مقالة بيرديتشيف ألتي تم إعادة إنشائها عدة مرات على الرغم من التنبيه وعلى الرغم من تقديم طلب منع لم يتم مراجعته من قبل الإداريين حتى الآن!!

الدمى المحتملة

--FPP نــــاقــــشــــهُ 15:05، 9 فبراير 2016 (ت ع م)

Mıııżo[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: نفس الطريقة ونفس الإصرار! للأسف لم يبد أية بادرة للتوقف عن التهجم على الزملاء وصنع دمى الجورب.

الدمى المحتملة


Dr-Taher (نقاش) 01:03، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

أضفت حسابين هما La fille d'anime و Hana tchan، فحسب اختبار البط الحسابان يعودان للمستخدم Jnaga وهذا واضح وجلي عند مقارنة مساهماتهم.-- فراس (راسلني ☎ ) . 09:23، 20 فبراير 2016 (ت ع م)

Symbol possible vote.svg محتمل لايوجد صلة مؤكدة، لكن الاحتمال كبير بحسب عناوين الآيبي والمساهمات. بالإمكان المنع في حال كون المساهمات غير مفيدة. --سايفرز (نقاشمساهمات) 23:28، 23 فبراير 2016 (ت ع م)

عبد الصمد غوغو[عدل]

الوضعية:    لم يتم

سبب الطلب: تصرفات غريبة بينهم في صفحات النقاش وكأنها لشخص واحد، كما أن صفحاتهم متشابهة المظهر.

الدمى المحتملة


--نيروز (نقاش) 22:59، 1 مارس 2016 (ت ع م)

No sign.svg غير ضروري: السببان المذكوران لا يبرران التدقيق. لم تقم الحسابات المذكورة بأي تخريب أو مخالفة للسياسات أو إساءة لمستخدم آخر.--Avocato (نقاش) 07:56، 2 مارس 2016 (ت ع م)
Symbol comment vote.svg تعليق: Avocato،‏ الخلاصة التي استنتجتها من صفحة ويكيبيديا:دمى الجورب أنه لا يستحسن استعمال دمى الجورب بمحاولة التحايل على المجتمع، فهذا التدقيق لا مانع منه لأنه لن يؤذي المستخدم طالما النتيجة لصالحه، ونظرا لأن المستخدم الأصلي له تاريخ صغير في التدقيق كما هو موضح في أعلاه، فبالتالي هذا ما جعلني اطلب التدقيق، وإذا راجعت مساهماتهم ستجد أنها تنحسر في صفحات نقاشهم، ولاستعمال دمى جورب شرط، وهو الإفصاح عن الحساب الآخر، تحية طيبة ولا تعتبر طلبي شخصي بل هو محاولة لمعرفة الحقائق وقد تكون النتيجة لصالحهم، بالإضافة إلى أنهم يفتقرون للمساهمة ا لموسوعية وإنما كل ما يتقنونه هو الدردشة في صفحات النقاش، تحية. --Jénkizz (نقاش) 09:28، 2 مارس 2016 (ت ع م)
التدقيق يمسّ بخصوصية المستخدمين لأنه يكشف عن بعض أدقّ بياناتهم؛ لهذا لا يجوز القيام به إلا في أضيق الحدود بما يحمي الموسوعة، وليس عند مجرد الشك في غرابة بعض تعديلات المستخدمين (لا سيّما الجدد منهم). تعديلات المستخدمين المذكورين غير ضارة للآخرين، والسببان الواردان أعلاه لا يصلحان للتدقيق. تحياتي.--Avocato (نقاش) 12:09، 2 مارس 2016 (ت ع م)
القرار لك في النهاية وأرجو أن لا تنزعج منا--Jénkizz (نقاش) 12:20، 2 مارس 2016 (ت ع م)

عبد الصمد غوغو[عدل]

الوضعية:    لم يتم

سبب الطلب: بعدما أخدت رأي الزميل مصعب،‏ اقترح علي طلب التدقيق هذا، السبب وراء طلبي هو أن المستخدمين ينشطون في في وقت واحد ويستغلون صفحات الموسوعة للدردشة في مواضيع لا تربطها صلة بالموسوعة، زيادة على ذلك أسلوبهم متشابه لحد كبير مما يثير عدة تساؤلات عن احتمال كون الحسابات لمستخدم واحد، والسبب الذي من الممكن أي يكون مهما لطلب التدقيق وهو التصويت لبعضهم البعض مثلا في طلبات الحصول على الصلاحيات، تحية.

الدمى المحتملة


Jénkizz (نقاش) 22:57، 22 مارس 2016 (ت ع م)

Symbol declined.svg مرفوض لم تقم الحسابات المذكورة أعلاه بمخالفة تبرر عملية التدقيق.--عباس 06:02، 23 مارس 2016 (ت ع م)

أنا لم أشر للمستخدم جنكيز بتكرار طلب تم الرد عليه مسبقا فهو لم يخبرني أنه قدم طلب سابق. الرجاء عدم إدراج اسمي في قرارات بت فيها إداريون قبلي لمحاولة عكس قراراتهم. هذا التصرف غير مقبول من المستخدم--مصعب (نقاش) 10:56، 23 مارس 2016 (ت ع م)
  • أنا لست دمية جورب لأحد أرجو تفهم هذا الأمر. و اذا كنا نتكلم عن أشياء لا علاقة لها بالموسوعة فهذا لأننا كنا جديدين هنا و لا علم لنا بالموسوعة و أيضا عبد الصمد غوغو لم يدردش معنا و La fille d'anime أنا لم اتراسل معها أبدا لا أعرفها.

لي حسابي الشخصي و أسلوبي لا يتشابه مع أسلوب أحد أبدا و أنا لك أصوت لأي أحد من المذكورين اعلاه أبدا و لم يصوت لي أحد. أرجوكم توقفو عن هذا الأمر. فانا لست دمية جورب لأحد--افتخر بالمغرب (نقاش) 11:45، 24 مارس 2016 (ت ع م)

Jénkizz،‏ لم ادردش مع اي احد ابدا و لم اصوت لاحد في حياتي الويكيبيدية,على العموم لا امانع هذا التدقيق --لا تبخل/ي علينا باتسامتك! Face-angel.svg راسلني 17:17، 24 مارس 2016 (ت ع م)

Elph،‏ هناك أدلة واضحة تثبيت انهم مستخدم واحد، فمثلا تعليقاتهم هنا في زمن متقارب، زيادة على ذلك رسالة المستخدم الأصلي الذي يؤكد على أن Sara jalima،‏ و Salima rom،‏ هما شخص واحد، والسؤال المطروح وهو كيف علم أنهم مستخدم واحد وهذا الأمر لا يمكن التحقق منه إلا بالتدقيق كما تعلم، والمستخدمة افتخر بالمغرب،‏ في رسالتها هذه تصرح بنفس تعليق المستخدم الأصلي وهذا ما يؤكد أنهم مستخدم واحد، بالإضافة إلى تعليق الزميل محمد الفلسطيني،‏ في هذه الرسالة ضمن رده على مستخدمة (افتخر بالمغرب) والذي يوضح فيها أنها تزعج المستخدمين، ونفس الشيء قام به مع المستخدم الأصلي في رده هذا، وأنا جد مستغرب عن موقف الإداريين الكرام عن عدم إيقاف من يخالف سياسة ويكيبيديا، فالدردشة واستعمال دمى الجورب دون الاعتراف بها هو أمر مخالف، والتدقيق هو مجرد عملية بسيطة لن تضر بالمستخدم في حالة أنه لا تربطه علاقة بالحسابات الأخرى، تحية. --Jénkizz (نقاش) 10:46، 26 مارس 2016 (ت ع م)
Jénkizz،‏ أرجو منك أن تتفهم أن كل الشواهد التي قدمتها لاتثبت أي شيئا بل إنها مجرد شكوك. حتى وإن إفترضنا صحة مدعاك فالحسابات لم تقوم بمخالفة تبرر التدقيق. كما أطلب منك وبشدة التوقف من ملاحقة الأخرين فما تقوم به يمكن أن يصنف بالإزعاج.--عباس 14:16، 26 مارس 2016 (ت ع م)
Jénkizz،‏ما زالت هذه القضية تناقش و أخاف من منعي. و للمرة الثانية أؤكد لكم أنهذا حسابي الشخصي و لوحدي. انا لا أمانع التدقيق لتتأكدوا بنفسكم--افتخر بالمغرب (نقاش) 17:48، 27 مارس 2016 (ت ع م)
افتخر بالمغرب،‏ لا تقلق من المنع بالتدقيق مرفوض إجراءه ونتمنى منك الاستمرارية. --Jénkizz (نقاش) 17:57، 27 مارس 2016 (ت ع م)
نهاية الطلب مرفوض. انتهت القضية. نرجو من الطرفين الإستمرار وتجنب النقاشات غيرالضرورية--عباس 11:00، 28 مارس 2016 (ت ع م)

Patrick Caesar[عدل]

الوضعية:    لم يتم

سبب الطلب: إجراء تعديلات غير ضروروية بإصرار شديد وبشكل متكرر، حيث يريد مثلاً استبدال مسمى "سيد أوليمبيا" باللفظ الأجنبي لها "مستر أوليمبيا".

الدمى المحتملة


Osamaeidsign.png DialogueOsamaeid.png 06:17، 2 مايو 2016 (ت ع م)

Symbol declined.svg مرفوض طلب غيرضروري--عباس 20:52، 5 مايو 2016 (ت ع م)

Anass anass anass[عدل]

الوضعية:    تم

سبب الطلب: هذا المستخدم في أولى مساهماته قام بسبي في صفحة نقاشي، الحساب الاخر وفي اول مساهماته أيضاً يستهدفني بشكل شخصي سواء في صفحة النقاش أو بنسخ صفحة المستخدم لدي، أعتقد أنه ليس مصادفة أن يقوم شخص عند تسجيله لأول مرة بهذا الفعل، هذا معناه انه دمية لمستخدم ما في الموسوعة ويعرفني وربما له دمي أخرى، خاصة ان هناك تشابه في الأسم ويتبع نفس الأسلوب --إبراهيـمـ (نقاش) 20:43، 6 مايو 2016 (ت ع م)

الدمى المحتملة


Artículo bueno.svg مؤكد--عباس 20:03، 7 مايو 2016 (ت ع م)
هل هناك دمي محتملة؟ بالتأكيد هناك مستخدم قديم قام بإنشاء هذه الدمي لغرض معين --إبراهيـمـ (نقاش) 21:21، 7 مايو 2016 (ت ع م)
النتائج التقنية للتدقيق لاتظهر هكذا شي. كما أن بيانات المستخدمين تبقى في السيرفرات لفترة معينة من الزمن.--عباس 21:45، 7 مايو 2016 (ت ع م)