ويكيبيديا:لماذا ويكيبيديا ليست عظيمة؟

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
من عام 2007 إلى عام 2012، انخفض العدد الإجمالي لمحرري ويكيبيديا النشطين حول العالم تدريجيًا. يتم أيضًا حظر المئات من حسابات المستخدمين من ويكيبيديا كل يوم.

لا شيء مثالي، وويكيبيديا ليست استثناءً من هذا الأمر الواقع. تعدد هذه الصفحة آراء المستخدمين حول ما الذي يجعل ويكيبيديا لسيت بهذه الروعة؟ للانتقادات الرسمية، انظر إلى انتقاد ويكيبيديا. تمت مناقشة الكثير من الانتقادات المقدمة في مقالات منفصلة: "ويكيبيديا تنجح" و"ويكيبيديا تفشل" و"لماذا ويكيبيديا عظيمة"و"الردود على الاعتراضات الشائعة".

الآراء التالية مجمعة في مجموعات ذات صلة. منذ عام 2003 ، اعتبر البعض مشاكل عدم الدقة (أدناه تحت: الدقة) على أنها أكبر مشكلة. ومع ذلك، شعر الآخرون أن دافع وجهة النظر (أو التحيز أدناه تحت: عدم استخدام وجهة النظر (عدم التحيز) ) يمثل مشكلة أكبر، لأن العبارات يمكن أن تحتوي على حقائق دقيقة مع التعبير عن وجهة نظر واحدة فقط حول موضوع ما، بدلًا من أن تكون معاملة متوازنة وغير متحيزة. كانت هناك مشاكل موثقة ناجمة عن التجمعات المفتوحة والمجهولة للأشخاص على ويكيبيديا. مشكلة أخرى هي أنه يمكن لأي شخص تعديل المقالات في أي وقت، حتى تخريب المقالات، طالما لديهم حساب. تم حظر بعض المدارس من إنشاء حسابات وهذا يساعد قليلًا، لكن لا يزال بإمكان المستخدمون التخريب خارج المدرسة.