ويكيبيديا:مراجعة المقالات المختارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

مراجعة المقالات المختارة هذه الصفحة مخصصة من أجل مراجعة وتحسين المقالات المختارة التي لم تعدد تحقق معايير المقالة المختارة. حيث أنه يجب على المقالات الحاصلة على صفة المختارة أن تحقق المعايير الحالية بغض النظر عن تاريخ حصولها على صفة مختارة.

مراجعة المقالة المختارة

  • في هذه المرحلة، يتم نقاش التحسينات التي من الضروري إجرائها على المقالة بدون تصريح "إبقاء" أو "إزالة" صفة المقالة المختارة. الهدف من هذه الصفحة هو تحسين المقالات، أكثر من إزالة صفة المختارة منها. يجب على من يطرح مقالة مختارة للمراجعة تحديد الفقرة من المعايير التي لا تحققها المقالة والتي تحتاج إلى تحسين.
  • قد يقوم المراجعين بتحسين المقالات بطرق متعددة، عن طريق تحديث المعلومات وتدقيقها وإضافة المصادر، وتحييد المقالة وغيرها بحسب حاجة كل مقالة.

ترشيح لإزالة صفة المقالة المختارة

  • لا يتم سرد المقالات من أجل إزالة صفة المقالة المختارة بدون المرور على المراجعة أولاً. حيث من الممكن في المرحلة الثانية أن يقرر المشاركون في النقاش إبقاء أو إزالة صفة المقالة المختارة.
  • يجب على من يطرح اقتراح إزالة صفة المقالة المختارة الدفاع عن رأيه تجاه أي اعتراض قد يظهر.

لترشيح مقالة ما للمراجعة يضاف {{مرمخ}} إلى صفحة نقاش المقالة ويتم ذكر الأسباب التي على أساسها تمت المراجعة في هذه الصفحة. تستغرق كل مرحلة من أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع أو أكثر في حال استمرار النقاش. يتم تحويل المقالات من مرحلة المراجعة إلى مرحلة الإزالة إذا لم يحدث أي مراجعة أو اعتراض. إذا تم إقرار إزالة صفة المقالة المختارة، يتم إزالة {{مقالة مختارة}} منها وإزالتها من صفحة المقالات المختارة، وتحويلها إلى صفحة مقالات مختارة سابقة.

إن المراجعات السابقة محفوظة في الأرشيف أسفل الصفحة.

محتوى مختار:

صفحات تتعلق بالمقالة المختارة

صفحات ذات صلة

إعدام فرعون[عدل]

مقالة إعدام فرعون أعتقد أن وضعها الحالي لم يعد يجعلها لائقة لأن تظهر في قائمة المقالات المختارة ، أولاً لأن الكثير من روابط المصادر منتهية أو غير موجودة ، ثانيا: حجم المقالة مقارنة مع أقرانها قصير والمقالة نفسها لا تشتمل علي موضوع المقالة بشكل كافي ، فغالبية المقالة عبارة عن تصريحات أو ردود الأفعال عن الفيلم بدون التطرق بدون اي نواحي فنية أو وضع معلومات كافية عنه ، المقالة تحتاج بالفعل لمراجعة من جديد --إبراهيـمـ (نقاش) 14:30، 16 سبتمبر 2014 (ت ع م)

مع
  • Symbol support vote.svg مع ولا أعتقد حتى أنها تستحق أن تكون جيّدةً فهي ليست سوى جمع لردود الأفعال حول الفيلم.. -- شبيب السبيعي..ناقشني 07:45، 22 سبتمبر 2014 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع أولاً الفيلم معادي ثانياً لا تستحق أن تكون مقالة جيدة--ْربيع ملاحراسلني! 15:37، 6 أبريل 2015 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع المقالة قصيرة ولا تقارن بمستوى المقالات الجيدة أصلاً لكي تكون مختارة !--K7d5 (نقاش) 22:40، 11 مايو 2015 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع المقالة قصيرة فعلا ومراجعها مواقع صحفية فقط. تصلح لتكون جيدة. --- مع تحياتي ---(أدلي برأيك)-- وهراني 11:40، 15 يونيو 2015 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع بعض المقالات المرشحة لتكون جيدة أفضل منها لذا أقترح أن تسترجع كل التعديلات التي ليست لها فائدة و ترجع إلى النسخة التي إختيرت فيها كمختارة 😢 Adnanzoom نِقاشي 22:49، 6 مايو 2015 (ت ع م)
  • Symbol support vote.svg مع -- عَلاء راسِلني 15:31، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
تعليق
  • سأنقذ هذه المقالة، لكن سأحتاج بعض الوقت لأنتهي من أشياء أُخرى أولًا--باسمراسلني (☎)--: 12:19، 22 سبتمبر 2014 (ت ع م)
  • المقالة يحتاج لها إنقاذ بدلاً من إزالة الوسم عنها، فقد رشحت من قِبل الزميل «Producer» - رحمه الله -، من الأعضاء السابقين لمشروع ويكيبيديا، وأشكر الأخ باسم،‏ بما أنه سيعمل عليها لاحقاً. MrJoker07 (نقاش) 11:31، 25 سبتمبر 2014 (ت ع م)
  • أخي MrJoker07،‏ لا أعلم لما ينظر الكثيرون إلى مسألة المراجعة، كما لو أنها إنكار لجهود الآخرين؟!!! الموضوع وما فيه أن الذوق العام ونضج المستخدمين في اختياراتهم لما هو مميز يتغير من آن لآخر. ما كان بالأمس مميزًا في حينه، ليس بالضرورة أن يصنف كمميز بمعايير اليوم، وما في ذلك أي بخس لجهود الآخرين. أبو حمزة أسعد بنقاشك 12:04، 25 سبتمبر 2014 (ت ع م)
أهلاً أخي أبو حمزة،‏، أشكرك على الإيضاح، ولكن حسبما أعرف أن المسألة لا تعتمد على الذوق، بل على الشروط الموضحة في اختيار المقالات من حيث التوثيق وتغطية الموضوع من كافة الجوانب. النقاط التي تحتاج إلى معالجة قد أشار إليها الأخ إبراهيم مشكوراً. تقبل مني أجمل تحية. MrJoker07 (نقاش) 14:30، 25 سبتمبر 2014 (ت ع م)
باسم،‏ مر على مراجعة هذه المقالة 3 سنوات، والوعود بتحسينها لم تتحقق، المشكلة ان المقالة تحتاج لإعادة إنشاء من الصفر لأن معظم محتواها عبارة عن سرد أخبار، ايضاً لن تتمكن من إيجاد مصادر بديلة لأن هذا الفيلم تقريباً لم يعد أحد يسمع عنه ولم يعد أحد يكتب عنه، الأمل معدوم تماماً لإنقاذها، وأعتقد أنه بعد وجود كل هذه الأاصوات المؤيدة يستوجب إزالتها --إبراهيـمـ (نقاش) 21:32، 10 مايو 2017 (ت ع م)
  • Symbol comment vote.svg تعليق: بما أني صاحب المحتوى الرئيسي في هذه المقالة وجدت أنه من الأفضل إظهار صوتي. أعتقد أن المقالة تضم أغلب المعلومات التي أمكن توثيقها عن الموضوع، وحجم المقالات ليس عاملًا من عوامل تقييم المقالات المرشحة لتكون مختارة أو جيدة، المقالات لا تقارن ببعضها، أما وصلات المراجع فهذه مسألة حقيقية لكن يمكن معالجتها. لكن على أية حال ليس هناك اعتراض على إزالة الوسم من جانبي.--محمد أحمد عبد الفتاح (نقاش) 22:15، 10 مايو 2017 (ت ع م)
باسم،‏ محمد أحمد عبد الفتاح،‏ بالنسبة لمسألة المصادر الميتة، يمكن البحث عن الوصلات الميتة في أرشيف الإنترنت archive.org أو موقع archive.is لقد وجدت بغض المصادر الميتة فيهاوباستخدام خيار "مسار أرشيف" في قالب "مرجع ويب" يمكن "إحياء" هذه المصادر. لمن يهمه أمر هذه المقالة، أنا شخصيا مشغول بمشاريعي الخاصة ولا أملك الوقت الكافي لذلك لكن الأمر ممكن. --Clanless (نقاش) 22:22، 10 مايو 2017 (ت ع م)

لايكا[عدل]

المقالة تم ترشيحها عام 2009 وأعتقد ان حجمها وعدد مصادرها لا يؤهلاها حالياً لكي تكون مختارة، فاقترح تخفيض رتبتها لجيدة --إبراهيـمـ (نقاش) 21:58، 31 يوليو 2016 (ت ع م)


مع
  1. Symbol support vote.svg مع أبو حمزة أسعد بنقاشك 13:47، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)
  2. Symbol support vote.svg مع فَلتُخفض لجيدة، وإن أمكن إضافة المعلومات المُضافة في مثيلتها الإنجليزية -- عَلاء راسِلني 15:36، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)
ضد
  1. Symbol oppose vote.svg ضد أنا لست مع فكرة سحب الوسم من المقالة لمجرد أنها قصيرة مادامت تتناول كل المعلومات المعروفة، عمومًا سأحاول أن أطورها عن طريق ترجمة الأجزاء المضافة في ويكيبيديا الإنجليزية بمجرد أن يكون عندي الوقت لذلك.--Twilight Magic (نقاش) 04:50، 21 أبريل 2017 (ت ع م)
نقاش
  • انتهيت من تطوير المقالة عن طريق ترجمة التحديثات وإضافة المصادر الإضافية في المقالة الإنجليزية.--Twilight Magic (نقاش) 15:36، 30 أبريل 2017 (ت ع م)
Twilight Magic،‏ شكراً لك، لا أرى الآن أي سبب لإزالة الوسم عنها--أنس بادو (راسلني) 15:48، 30 أبريل 2017 (ت ع م)
  • مع الآسف ومع الإضافات التي قام بها Twilight Magic لا تزال المقالة صغيرة وبلا شمول كافي، أعتقد ان يتوجب خفضها لرتبة جيدة --إبراهيـمـ (نقاش) 21:41، 10 مايو 2017 (ت ع م)

أبطال الديجيتال (الجزء الأول)[عدل]

مع احترامي للجميع وخاصة للأخ باسم، ولكن كان هناك تسرع في وسم هذه المقالة، حيث فوجئت بأن هناك فقرات كاملة بلا مصدر واحد !! وتبدو وكأنها مكتوبة بناء على راي كاتب المقالة، هذه مخالفة واضحة لأحد المعايير، هناك أيضاً إفراط في صور الاستخدام العادل، الصور التوضيحية لا باس بها، ولكن هناك صور من أجل الزينة أو التنسيق ولا تشرح جزئية في المقالة، برايي أن المقالة يجب إصلاحها عاجلاً وإلا فيجب إزالة الوسم عنها، لأنه لا يليق أن تكون مقالة بوسم مختارة وبها هذه الأاخطاء الكبيرة --إبراهيـمـ (نقاش) 13:16، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)

مع


ضد
نقاش
مشاري،‏ -- عَلاء راسِلني 13:32، 29 أغسطس 2016 (ت ع م)
  • أرى أن الاولوية لشطب جميع الصور المخالفة لسياسة الاستخدام العادل بأسرع وقت! بالفعل هنالك افراط في استخدام الصور ذات الحقوق والتي لا داعي لوجودها وهذه مخالفة واضحة للمعايير!! --Shorouq☆The☆Super☆ninja2★نقاش★ 08:28، 7 مايو 2017 (ت ع م)

تيتانيا (قمر)[عدل]

هذه المقالة لم يتم تطويرها أو تحديثها من 2011 لذلك أقترح تخفيض الوسم إلى جيدة بدلًا من مختارة، إلا إذا تطوع أحد بتطويرها عن طريق ترجمة التحديثات في النسخ المختارة في الويكيات الأخرى مثل ويكيبيديا الإنجليزية.--Twilight Magic (نقاش) 15:14، 26 أبريل 2017 (ت ع م)

مع
ضد
نقاش

فيلكا[عدل]

المقالة من أقدم المقالات ترقية لرتبة المختارة. حجمها نحو 50 ك.ب، اقترح خفض الرتبة إلى جيدة. أبو حمزة أرسل رسالة 20:33، 10 مايو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --محمد آدم (راسلني) 10:08، 11 مايو 2017 (ت ع م)
ضد
نقاش

معركة وادي الخزندار[عدل]

المقالة من أقدم المقالات ترقية لرتبة المختارة. حجمها نحو 50 ك.ب، اقترح خفض الرتبة إلى جيدة. أبو حمزة أرسل رسالة 20:33، 10 مايو 2017 (ت ع م)

مع
  1. Symbol support vote.svg مع --محمد آدم (راسلني) 10:08، 11 مايو 2017 (ت ع م)
ضد
نقاش

الشمس[عدل]

رغم أن هذه المقالة حجمها مناسب جدًا كمختارة وعدد المراجع بها كبير أيضًا. إلا أنها ذات ترجمة ركيكة لأنها تُرجِمت حرفيًا من النسخة الإنجليزية. كما أن المقالة مليئة بالأخطاء الإملائية. وهذه بعض الجمل منها:

  • ولا تزال هذه المعارف تتطور مع وجود بعض الحالات الشاذة في سلوك الشمس الغير قادرة على التفسير.
  • من الممكن أن تشكل الشمس قد تحفز نتيجة أمواج صدمية من مستعر أعظم أو أكثر كانا قريبين.
  • مما ينتج عن اجهادات قص كبيرة لتنزلق الطبقات الأفقية بعضها على بعض. حركة السائل المتواجدة في منطقة الحمل تختفي بشكل تدريجي من الأعلى إلى الأسفل بشكل يطابف المميزات الساكنة للطبقة الإشعاعية في أسفل منطقة الحمل.
  • يشار إلى القسم من الشمس أعلى الغلاف الضوئي بالغلاف الجوي للشمس. ويمكن رصده بتلسكوب عامل على الطيف الكهرومغنطيسي.
  • الغلاف الشمسي عبارة عن تجويف حول الشمس ممتلء ببلازما الرياح الشمسية ويمتد لما حوالي 20 ضعف من نصف قطر الشمس.
  • تعرف حددوده الخارجية بأنه الطبقة التي يصبح بها تدفق الرياح الشمسية أسرع من أمواج ألففين. الاضطربات والقوى الديناميكية خارج هذه الحدود لا تأثر على شكل الهالة الشمسية ضمنها، لأن المعلومات يمكن أن تسافر فقط ضمن سرعة موجة ألففين.
  • مر مسبار فوياجر 1 بجانب موجة صدمية والتي يعتقد أنها جزء من الغمد الشمسي. كما سجل كلا من مسباري فوياجر مستويات عالية من الطاقة عندما أقتربو من حدود الغلاف.
  • قامت مجموعة كبيرة من البحوث في عام 1970 مركزةً على البحث عن تراكيز مجموعة الحديد في الشمس.
  • وساد الاعتقاد حتى سنة 1983 أن كل الشمس لها نفس التركيب الذي يملكه الغلاف الجوي الشمسي.
  • في سنة 1983 دعي أنه كان هناك تجزئة في الشمس نفسها سببت العلاقة التجزئية بي تراكيب النظائر للكواكب والرياح الشمسية المصطدمة بالغازات النبيلة.
  • عادةً عند رصد الشمس مع فلترة مناسبة، فإن البقع الشمسية من الملامح التي ترى بسرعة، والتي تعرف بأنها منطقة من سطح الشمس تبدو أغمق من محيطها بسبب درجة حرارتها المنخفضة.
  • توجد نظرية تدعي أن هناك عدم استقرار مغناطيسي في نواة الشمس تسبب تقلبات مع فترات طويلة من السنوات تتراوح 41000 إلى 1000000 سنة. يمكن لهذه النظرية توفر أفضل تفسير العصور الجليدية من دورات ميلانكوفيتش.
  • عدد البقع الشمسية المرئية على الشمس غير ثابت، لكنه يتغير كل دورة مؤلفة من أحد عشر عاماً. في ادنى الدورة الشمسية عدد قليل من البقع يمكن رؤويته وأحياناً لا يمكن رؤوية أي بقعة ويكون أغلبها عند خطوط العرض العليا.
  • في أواخر الإمبراطورية الرومانية كان يحتفل بمولد الشمس بعيد يعرف باسم سول إنفكتوس (والذي يعيني الشمس التي لاتقهر) بعد وقت قصير من الانقلاب الشتوي خشبية وربما كان سابقة لاحتفالات عيد الميلاد.

مثل هذه الركاكة في الترجمة والأخطاء الإملائية لا تليق بمقالة عادية منظورة فما بالنا بمقالة مختارة.--Twilight Magic (نقاش) 10:04، 9 يوليو 2017 (ت ع م)

مع
ضد
نقاش