ويكيبيديا:مراجعة نقاشات الحذف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

محمد فوزي الكركري، إعادة فتح نقاش الحذف[عدل]

أود إعادة فتح نقاش حذف مقالة محمد فوزي الكركري، والتي سبق أن نوقش أمرها قبل ثلاثة أعوام تقريبًا، يرجى الاطلاع على صفحة نقاش الحذف، وطلبي هذا بناء على الأسباب التالية:

  • مقالة لا تستوفي معايير السير الشخصيّة،
  • مقالة غير موسوعية،
  • مقالة غير موثّقة، مسندة على مصادر ذاتية لا يمكن الأخذ بها كمراجع معتمدة.

لم أستطع أن أناقش أمر المقالة مع الزميلة @Ravan: حيث أنّها ليست في الموسوعة هذه الفترات، عليه طرحت الموضوع هنا. يرجى من الأخوة الزملاء إبداء رأيهم. تحياتي. -- حواجز (نقاش) 03:34، 26 سبتمبر 2016 (ت ع م)

@Hawajez: مبدئياً هذه المقالة يمكن مناقشتها عبر نقاشات الحذف، هذه الصفحة مخصصة للصفحات التي حذفت وتحتاج لنقاش لإعادتها مرة أخرى، لذلك تم نقل نقاش إلى (ويكيبيديا:نقاش الحذف/محمد فوزي الكركري)وتم أرشفة صفحة النقاش القديمة لإفساح المجال --إبراهيـمـ (نقاش) 21:43، 26 سبتمبر 2016 (ت ع م)

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ما هو سبب حدف المقالة كل ما يوجد فيها يستوفي شروط الموسوعة وهي من مصادر موثوقة ويمكنك الاطلاع على ترجمة الشيخ في كتاب التحفة الكركرية في التراجم الشاذلية ويمكنني ارسال صورة من صفحة الترجمة و يوجد ايضا ترجمة في كتاب ديوان دنان الأرواح و في كتاب ديوان المعارج النورانية و استطيع ارسل صورة من صفحة الترجمة من جميع الكتب التي تذكر الشيخ محمد فوزي الكركري فالمرجوا اعادة النظر وان كان هناك شيء اقوم بتعديله او اضافته او حدفه المرجوا الاخبار و لكن بدون حدف المقالة نهائيا و لكم مني جزيل الشكر --Karkariya (نقاش) 00:17، 27 سبتمبر 2016 (ت ع م)

Cheese.svg خلاصة: أي نقاشات برجاء وضعها في نقاش الحذف وليس هنا، وشكراً لكم --إبراهيـمـ (نقاش) 09:31، 27 سبتمبر 2016 (ت ع م)

حذف مقالة دون سابق انذار[عدل]

السلام عليكم ،

قمت بكتالة مقالة في ويكيبيديا ، وتم حذفها دون سابق انذار وتبيان للسبب ، مع انها مستوفية لجميع الشروط وموثفة بالمصادر المعتمدة . اسم المقالة  : (الشيخ محمد بن مقرن) --AbnMgrn (نقاش) 13:44، 10 نوفمبر 2016 (ت ع م)

Symbol comment vote.svg تعليق: المقالة المذكورة تم إنشائها من قبل ولذلك تم حذفها لأنها مكررة ليس أكثر، أحد الزملاء قام باسترجاعها وتحويلها إلى وصلة يمكنك الإطلاع عليها، ملحوظة: الصفحة المخصصة لاسترجاع المقالات على هذا الرابط وليس هنا في هذه الصفحة --إبراهيـمـ (نقاش) 19:32، 28 نوفمبر 2016 (ت ع م)

ندى الأهدل، إعادة فتح نقاش الحذف[عدل]

أتمنى اعادة النظر في حذف المقالة، وساقوم بتنسيقها وتزويدها بالمصادر التي تثبت الملحوظية، حيث أن الطفلة ترأس مؤسسة معنية بحقوق الأطفال، وصدر عنها كتاب مؤخرا. --طائر اللقلق (نقاش) 16:48، 28 نوفمبر 2016 (ت ع م)

@طائر اللقلق: المقالة المذكورة تم نقلها إلى (قضية ندى الأهدل) --إبراهيـمـ (نقاش) 19:36، 28 نوفمبر 2016 (ت ع م)

لكن اسهاماتها تؤهلها لتكون لها مقالة خاصة، بحسب المصادر التي بحوزتي.

  • حظي أول فيديو لها على يوتيوب عام 2013م بـ 6 مليون مشاهدة خلال يومين وترجم إلى أكثر من 30 لغة حول العالم.
  • تناولت قنوات تلفزيونية حول العالم نضالها في أكثر من 40 تقريراً تلفزيونياً.
  • كان لنشاطها عام 2013م دوراً مؤثراً في إقرار مؤتمر الحوار الوطني الشامل في اليمن لسن قانوني للزواج ضمن مخرجاته.
  • أصدرت دار النشر الفرنسية "MICHEL LAFON" كتاباً عنها ترجم حتى الآن إلى 4 لغات.
  • شاركت في الفيلم السينمائي العالمي (i am Nujood age 10 and divorced) الحاصل على جائزة أفضل فيلم روائي من مهرجان دبي السينمائي الدولي في دورته الثانية عشر، وشارك الفيلم أيضاً في مهرجانات دولية أخرى.
  • لها فيلم سينمائي عالمي سيتم عرضه قريباً.
  • لها العديد من الأفلام القصيرة المترجمة إلى لغات أجنبية.
  • لها العديد من المقابلات التلفزيونية التي حظيت باهتمام عالمي وترجمت إلى عدة لغات.
  • حصلت على لقب (أشجع طفلة في العالم للعام 2013م) من مجلة ستار كيدز البريطانية.
  • حصلت على ثلاث جوائز عالمية من سويسرا.
  • نصبت وزيرة حقوق الانسان في حكومة الأطفال اليمنية.
  • انشأت برنامج "سفراء الخير" الذي ساعدت مئات الأطفال اليمنيين وتسفير بعضهم الى دول العالم للعلاج.
  • رئيس مجلس مؤسسة ندى لحماية حقوق الطفل.

طائر اللقلق (نقاش)

@طائر اللقلق: من المبكر الجزم بوجود ملحوظية من عدمه في الفترة الحالية، فربما قد يكون كل هذا مجرد فقاعة وبعد فترة تختفي تماماً، الكثير من الاشخاص سلطت عليهم الأضواء من قبل المنظمات وسائل الإعلام وغيرها وبعد فترة يختفي تماماً من الساحة --إبراهيـمـ (نقاش) 16:03، 1 ديسمبر 2016 (ت ع م)


@طائر اللقلق: طالما وان الفتاة اصبحت لديها احداثيات جديدة وطبع عنها كتاب ترجم الى اكثر من لغة عالمية ومازالت تحصد العديد من الجوائز والالقاب ارى ان تعتمد خصوصا وان وسائل الإعلام مازالت تسلط عليها الاضواء والفتاة تمارس انشطتها حسب ورد بتأسيسها مؤسسة هدى للطفل --مستخدم:افنان.ID/توقيع/1 16:03، 30 ديسمبر 2016 (ت ع م)
@Ibrahim.ID: "الفقاعة" التي تشير لها هي مجرد خاطرة ولا اعتقد انها ستحصل على التوافق ما ان طرحت لتكون سياسة، ذلك لانها تقدم تعقيدات غير ضرورية، في بالنهاية كل الاحداث فقاعات وكلنا سنذهب الى دائرة النسيان في يوم من الايام. المقال من الممكن انشاءه بمجرد توفر مصادر مستقلة وموثوقة يمكن الاستعانة بها بتشكيل الحد المعلوماتي الادنى للمقال الموسوعي.Haider90 (نقاش) 10:57، 22 فبراير 2017 (ت ع م)
@Haider90: المسألة ليست مسألة سياسات أو خواطر، بالتأكيد أنت كمحرر مخضرم تدرك أن هناك شخصيات قد تكون محققة لشهرة عابرة أو لحظية (وبالتالي من المبكر إنشاء مقالة عنها)، هناك الكثير من الأشخاص العاديين لمجرد حدوث موقف مع حاكم كتبت عنه الصحف، هل يتذكره أحد بعد عام؟ بالتأكيد لا وهذه هي وجهة النظر الذي يتفق عليها الجميع بلا شك.
عموماً أنا بعد ما طالعت تطورات شخصية (ندى الأهدل) وجدت أنها حصلت على جوائز دولية وذكرت في كتب وأعمال فنية وغيرها كما ذكر الزميل @طائر اللقلق:، وهو ما يجعلها حالياً تحقق الملحوظية الكاملة، برأيي أنه بدلا من الدخول في نقاشات مطولة : يمكن لأي شخص إنشاء مقالة أخرى عن الشخصية وتوثيقها بالمصادر (لكونها تحقق الملحوظية فعلياً)، مع الإبقاء على مقالة قضية ندى الأهدل --إبراهيـمـ (نقاش) 12:06، 22 فبراير 2017 (ت ع م)
@Ibrahim.ID: رؤيتك صحيحة تماما لا اختلاف فيها، لكن تحديد المعايير لهذه الشخصيات امر صعب ومعقد ذلك بسبب عدم امكانية تغطية جميع الحالات، اشكرك على اعادة البحث في موضوع ندى الاهل وعلى الحل السليم للنقاش، واتمنى من @طائر اللقلق: في حال قرر انشاء مقال عن ندى الاتزام بجلب مصادر مستقلة (ليست تابعة لموقع ندى الاهدل الرسمي) وموثوقة عن ندى الاهدل خارج موضوع "قضيتها"، حيث ان قضيتها تعتبر جزء من المقال وليس المقال كله.Haider90 (نقاش) 21:37، 22 فبراير 2017 (ت ع م)

عبدالله السلوم، طلب فتح نقاش[عدل]

أتمنى إلقاء نظرة على المقال المشطوب وفي ما إذا كان وفق معايير الشطب. فعلا، المقال كان مدرج مسبقا للنقاش تحت اسم (عبدالله بن سالم السلوم) وتم حذفه لعدم توافقه مع الشروط وأهمها "المصادر" كون بعضها من موقع المعني بالصفحة. تم إصلاح المقال وإضافة مصادر أخرى مستقلة، وتم إلغاء المصادر المرتبطة بالمعني، بالإضافة إلى إضافة مصادر تعزز الملحوظية. يرجى الأخذ بعين الإعتبار بأن الصفحة التي حذفت في المرة الأولى (عبدالله بن سالم السلوم) كانت محمية، وتحسينها يتطلب موافقة الإداريين. وأي تعديل من قبلي لتحسين المقال كان يرفض لأسباب لا يبينها الإداري (فيصل) على الرغم من تعاوني معه، ويمكن التحقق من ذلك في سجل طلبات مراجعة التعديلات. لذلك اضطررت لإنشاء صفحة جديدة تتوافق مع المعايير التي كان ينص عليها الأستاذ فيصل "شخصيا" على الرغم من عدم اتفاقها كليا مع معايير الموسوعة. قمت بإدراج أكثر من ٨ مصارد مستقلة من صحف كويتية وسعودية تتحدث عن أعمال المعني. ولكن، على الرغم من ذلك، قام بشطب الصفحة الجديدة مباشرة دون عرضها للنقاش. اتضح لي، وقد يتضح لسيادتكم عند مراجعة نقاش حذف (عبدالله بن سالم السلوم) بأن الأمر لا يتعلق بمعايير ثابتة، وهذا ما لم أرجوه حين حاولت المساهمة في الموسوعة مرارا وتكرارا. شكرا جزيلا.--Aaehasa (نقاش) 02:51، 18 أغسطس 2017 (ت ع م)

عزيزي @Aaehasa: تناقشنا قبل 21 يوم تقريباً بخصوص هذه المقالة، وتناقشنا بخصوص المعايير الشخصية، وأنت بنفسك قمت بالتصويت بحذف الصفحة، المقالة تتحدث عن عبد الله السلوم والشخص لا يحقق الشهرة أو الملحوظية الكافية، معايير السير تقول أن يكون قد حقق شهرة جيدة في معظم العالم العربي على الأقل. ولا أرى أي شهرة جيدة قد حققها عبد الله السلوم في العالم العربي. وكنت أتمنى إستخدام أسلوب أفضل عالرغم من توضيحي أسباب الحذف بالتفصيل في نقاش الحذف، ولم يتم حذف الصفحة إلا بعد تأييدك للحذف. تحياتي لك--فيصل (راسلني) 03:29، 18 أغسطس 2017 (ت ع م)
@فيصل: شكرا لاهتمامك. طلبي هنا معني بالصفحة الجديدة وليست السابقة، أتمنى عندم خلط الأمور. تأييدي للحذف السابق كان بصريح هذه العبارة "لم أستطع إنقاذ المقالة لتستوفي شروط الملحوظية التي تمت مناقشتها." وكانت خلاصة نقاش الحذف السابق من قبلك كالتالي "الشخصية لا تحقق الملحوظية الكافية. وأغلب المصادر الموجودة في المقالة هي مصادر من مواقع الشخصية نفسه". أما المقال الجديد فيتعارض هذه الخلاصة بشكل كامل، ولو استطعت إضافة تلك المصادر مسبقا لاستطعت جعل المقال مستوفي للمعايير. لذلك، أعتقد بأن المقال الجديد يستحق أن يأخذ حقه في نقاش الحذف، ولا يجب أن يبنى رأي شطب به بسبب نقاش حذف سابق خلاصته متنافية مع هذا المقال. الشهرة أو الملحوظية لا تقيم برأي "شخصي" بل بتحدث مصادر مستقلة وفق معايير الملحوظية في الموسوعة، والجدال بهذا الأمر لا ينتهي إن كانت المعايير مبنية على أسس شخصية، فهناك من استحق الملحوظية وفق معايير الموسوعة، وأنشأت له صفحة، ولم يحقق شهرة في جيدة في الوطن العربي على الأقل. لذلك أتمنى إعادة المقال - الجديد وليس السابق - وبدء ناقش الحذف به إن كان يستحق، والسبب اختلاف السبب المحوري لخلاصة الحذف السابقة. أما بالنسبة لما تفضلت به في قولك "استخدام أسلوب أفضل" فلم أدرك الذي تشير إليه! كل ما ذكر أعلاه هو سرد لحقائق مدونة وبإمكان الجميع الإطلاع عليها، ولا يجب أن يؤخذ النقاش أو أي "قرار" على صعيد شخصي بل وفق معايير يمكن للجميع الالتزام بحذافيرها، وأنا من أوائل هؤلاء. شكرا وتقبل الله جُمعتكم مقدما. --Aaehasa (نقاش) 08:21، 18 أغسطس 2017 (ت ع م)