ويكيبيديا:مساعدة للمستخدمين الجدد/أرشيف/2010/نوفمبر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة


أهلا بك في
صفحة المساعدة للمستخدمين الجدد
أين تحصل على أجوبة أخرى


'كيف تسأل'

  1. اطرح سؤال بالنقر على : انقر هنا لطرح سؤالك بالأسفل.
  2. لا تنس التوقيع مع نهاية السؤال --~~~~.
  3. لا تضع البريد الإلكتروني الخاص بك.
  4. راجع الصفحة حتى يتطوع أحد المستخدمين للجواب عن سؤالك.
  5. رجاء لا تضع أسئلة خارج الموضوع. هذه الصفحة خاصة بالأسئلة عن تحرير الصفحات والتصفح .

<sub::>الأرشيف الحالي هو : أبريل-2024



أرجو المساعده ولكم الشكر[عدل]

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

أنا مستخـدم جديد و أريد أن أرفع بعض الصور لمقالة و لا أستطيع ذلك ، فأضطر لرفعها على الويكي كومنز ، و أنا لا أعرف كيفية رفع الصورة على الويكي كومنز / أرجو منكم المساعدة لـ شرح كيفية رفع الصور على الويكي كومنز ، ولو حبذا أن تضعو الشرح بالصور ؛ كما أنني أريد أن اضع التصويت لأحدى المقالات فكيف ذلك ؟ ... أرجو الإجابة بأسرع وقت ممكن و لكم خالص التحيات

جارودي و افتخر (نقاش) 16:39، 3 نوفمبر 2010 (ت ع م)

أهلا وسهلا بك في ويكيبيديا، تستطيع رفع الصور من دون الحاجة للاستعانة بكومنز، لرفع الصور اذهب هنا أو من خلال "إرفع ملفا" من خلال قائمة "المشاركة والمساعدة" من القائمة التي تظهر على يمين الموقع. اقرأ أولا سياسة استعمال الصور، ومساعدة في رفع الصور. بلال الدويك (نقاش) 19:11، 3 نوفمبر 2010 (ت ع م)

كيف يمكن التحرير[عدل]

سؤالي هو- كيف يمكننى التحريربالشكل الصحيح حست الشروط وتعليمات الموسوعة وشكرآ

راجع دروس في التحرير، ودليل الأسلوب، ومساعدة في التحرير - بلال الدويك (نقاش) 08:19، 4 نوفمبر 2010 (ت ع م)


انظر صفحة المساعدة المتعلقة. --C≡N- (نقاش) 13:02، 7 نوفمبر 2010 (ت ع م)
  • هناك خطا فادح في صفحه ثورة العشرين في العراق حيث كتب ان السبب الرئيسي لاندلاعها هو القبض على ضاري السعدون بيد ان الصحيح الاكيد هو القبض على شعلان أبو الجون وسجنه في سرايا الإنكليز في الرميثه. — هذا التعليق غير المُوقَّع كتبه 24.129.28.205 (نقاشمساهمات)
يمكنك التعديل في صفحة ثورة العشرين، ومن الأفضل أن تذكر مصادر موثوقة للمعلومات المضافة. --C≡N- (نقاش) 13:02، 7 نوفمبر 2010 (ت ع م)

ترجمة الويكي[عدل]

اذا وجدت مقالاً باللغة الإنجليزية او اي لغة اخرى (( عن الضوء مثلاً )) فهل استطيع ترجمة المقال وطرحه في قسم اللغة العربية؟؟

بالتأكيد باستطاعتك، انظر ترجمة مقالات ويكيبيديا -- بلال الدويك (نقاش) 07:21، 8 نوفمبر 2010 (ت ع م)

تحرير عرابة (جنين)[عدل]

i am sure about what am adding i am not spam hpw can you help me ?

thank you

بعض صور مدينة القصبة[عدل]

سلام عليكم اريد من اعضائنا الكرام ان يلبو طلبي الاول في هذه الموسوعة الحرة والرائعة لذا ارجو ان اجده عندكم ........اريد صور مدينة الجزائر العاصمة القصبة واريدها كبيرة قليلا واذا لم تكن فلا باس وشكرا

كيف أبلغ عن مقالة غير موضوعية وتحتوي على معلومات مغلوطة[عدل]

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته تحتوي مقالة الجامية على معلومات مغلوطة ولقد حاولت أن أعدلهاو أضع الملعومات الصحيحة ودعمتها بالراوبط التي تدل على ذلك ولكن فوجئت بأن تعديلي لا يقبل لأنني جديد. إذا مالعمل حتى يتم قبول التعديل ؟ خاصة وأن ويكيبيديا تعتبر مصدراً مهماً للمعلومات لا يصح أن تحتوي على معلومات مغلوطة

أنتظر من رداً على تساؤلي وأرجو التعاون معي بشكل سريع وإيجابي

السياسة المتبعة في ويكيبيديا هي قبول التعديلات من أي شخص حتى لو كان جديداً إذا كانت هذه التعديلات موسوعية، وحيادية، ومدعمة بمصادر حيادية موثقة، انظر سياسات وتعليمات. وأي معلومة تجدها في المقالة غير صحيحة ومغلوطة، فيجب وضع قالب "حقيقة" على المعلومة المغلوطة لمدة أسبوعين على الأقل، ثم تحذف إن لم تدعم بمصادر. وإذا وجدت أحدا يحذف تعديلاتك فناقشه في صفحة نقاش تلك الصفحة وانظر مبرراته، فإن رأيت أنه يخالف سياسات الموسوعة ويصر على ذلك فبإمكانك أن تبلغ الإداريين بذلك في صفحة إخطار الإداريين - بلال الدويك (نقاش) 07:34، 10 نوفمبر 2010 (ت ع م)

هل من الممكن ان اضيف تعليق على اى من مواضيع ويكابديا

كيف يقع ا

i need you help me please[عدل]

i want to learn about GIS and for that need who help me to learn about it i please if any one have information iam sure it will be useful for me thanks to allKochar software (نقاش) 10:36، 14 نوفمبر 2010 (ت ع م)

لماذا لايكون هناك مشروع لدمج ويكيبيديا المصريه مع العربيه[عدل]

لماذا لايكون هناك مشروع لدمج ويكيبيديا المصريه مع العربيه لان المقالات التي في المصريه لا تختلف كثيرا عن العربيه بمعنى سيتم اثرا العربيه وبالتالي سنحصل على عدد اعلى من المقالات في ويكي عربي

الموقعين كلاً منهما مستقل بذاته عن الآخر واللهجة المصرية ماهي إلا تحريف للغة العربية (أقول هذا مع أنني مصري) وإن لاحظت حلقات اللغات ستجد أن معظم إن لم يكن كل المقالات الموجودة في ويكي مصري موجودة هنا فلن يشكل هذا فرقاً --أرجنتم (نقاش) 00:04، 18 نوفمبر 2010 (ت ع م)

المشاركة[عدل]

كيف يمكنني اضافة ا مقال او اية مشاركة معكم--Anflouss (نقاش) 21:01، 17 نوفمبر 2010 (ت ع م)

كيف يمكن كتابه موضوع مرتب بالعناوين؟ وماهي المواضيع العلميه التي تحتاجون مواضيع عنها ؟ علما بان هذه أول مشاركه لي

كيف أستطيع إنشاء جداول ووضع صور فيها؟ أريدها مثل صفحة Anna Chromy. هل هناك قوالب جاهزة للصّفحات؟ --Ali Naceur (نقاش) 22:56، 19 نوفمبر 2010 (ت ع م)

شكرا لكم لاتاحة الفرصة للمشاركه كما اود ان اسال عن كيفية انشاء صفحة للشخصيات العربيهSaleeto (نقاش)

مجرد كتابة اسم الشخصية في محرك بحث ويكيبيديا عن اسم الشخصية التي تريد الكتابة عنها (مثلا: أحمد بن محمد بن علي)، فإن ذلك سيعرض لك تلك المقالة إن كانت موجودة، وإلا سيعرض لك رسالة تحت صندوق البحث مباشرة هي: يمكنك إنشاء مقالة «أحمد بن محمد بن علي» الآن والمساهمة في بناء ويكيبيديا! ولكن قبل أن تبدأ، نرجو تفقُّد نتائج البحث أدناه والتأكد من عدم وجود مقالة عن هذا الموضوع. فما عليك إلا أن تضغط بالماوس على الاسم باللون الأحمر «أحمد بن محمد بن علي» ليفتح لك نافذة تحرير تلك الشخصية - بلال الدويك (نقاش) 13:53، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

اضافة كتاب[عدل]

السلام عليكم

ارغب في اضافة كتابين ضمن الموسوعه 1- تفحات من اسرار التاويل وبدائع التنزيل تفسير للقران الكريم التصنيف شيعي / عام 2- حوار مع سماحة السيد محمد حسين فضل الله

الكتابين على موقع الشخصي hasanat.net

مع الشكر الجزيل

بإمكانك وضعهما على ويكي مصدر وهو خاص لوضع الكتب التراثية أو تلك الموضوعة من قبل مؤلفيها الأصليين تحت رخصة الوثائق الحرة، هذا إن كنت مؤلف الكتابين - بلال الدويك (نقاش) 13:48، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

تعديل الأخطاء اللغوية[عدل]

هناك أحياناً تكون أخطاء لغوية مثل عدم وضع فراغ بين الكلمات مثل قائممقام و الصحيح (قائم مقام)أو أخطاء إملائية مثل مقامية و الصحيح (مقام) أو نقص حرف أو زيادة حرف و هذا كلة يؤثر في الكتابة أو عدم فهم المعنى لبعض القراء أو الغالبية.

كيف يتم تعديل الأخطاء اللغوية في صفحات الويكيبيديافي كتابة المقالات ؟ 


أحمد بن محمد بن عتيق الذروي الحربي Ahmed_alharbi@windowslive.com

بامكانك وبإمكان أي شخص تعديل الخطأ مباشرة في المقالة التي يوجد فيها أخطاء لغوية، وذلك بالضغط على زر "عدل" في أعلى الصفحة، أو زر "عدل" في بداية كل فقرة - بلال الدويك (نقاش) 13:39، 21 نوفمبر 2010 (ت ع م)

ترجمة مقالات ويكي[عدل]

السلام عليكم، أجد أن هناك مقالات ويكي عديدة بلغات غير العربية، ستشكل ترجمتها ربحا للوقت. فما هي أرجوكم ضوابط هذه الترجمة؟ و ما رأيكم في ذلك؟ Samir.jadid (نقاش) 15:17، 24 نوفمبر 2010 (ت ع م)

كيفية حساب مواقيت الصلاة فلكيا

كيف اساعد ويكيبيديا ؟[عدل]

أهلا بكم أصدقائي,,أرجوا منكم مساعدتي لأساعد ويكيبيديا هدا المجتمع الجميل,نعم أريد أن أساهم بالقليل ليبقى لنا الكثير.تكمن المشكلة أني لا أملك أيا من البطاقات الاتمانيه التي يساهم من خلالها,,,,,,, ولكن أملك المال نقدا فكيف أستطيع ايصال المبلغ لويكيبيديا,,,أرجوا منكم افادتي ولكم جزيل الشكر

                                   Muhmmd02 (نقاش) 21:14، 25 نوفمبر 2010 (ت ع م)

ابحث عن بحث في الاسواق الاروبية المشتركة

معرفة صاحب المقال او الموضوع[عدل]

لسلام عليكم ورحمة الله انا وداد عبدالله .. ومتخصصه في مجال دراسة المعلومات تبع كلية الحاسب "انفورميشن بروفشنل" لذلك يهمنا كثيرا معرفة الكاتب .. فكيف اعرف كاتب االموضوع او المقال وكيف سيعرف غيري انه انا صاحبت الكلام المكتوب ..؟؟

مع جزيل الشكر

سؤال[عدل]

أدلة من القران و السنة (للصحة)

nokehto waana


المرجو كيفية الرفع من حجم الكتابة لكي لتسهيل القراءة?[عدل]

المرجو كيفية الرفع من حجم الكتابة لكي لتسهيل القراءة

ابحث عن شرركة من اوربة غربي اومريكيةلشراء النف الاسود العراقينحن منظمة متطوعي اخوان الصفا وخلان الوفا الا نسانيةنبحث عن شركاءاو مانحين لبناءمشاريع انتاجية وةخدمية في مجال الزراع الاسماك الدواجن تربية الثرة الحخيوانية علي حسين المياحجي رئيس المنظمة

سؤال[عدل]

كيف يمكننى كتابة مقال وما هى اوجه نشرها هل تكون مقتصرة على الاعضاء فقط ام يمكن لاى مطلع قراءاتها وشروط المقال

سامي لحمدي[عدل]

سامي احمد عبد القادر لحمدي 1995م يمني وعايش في السعودية وارجو ان تزوروني في جازان صامطة في مجوهرات الشروق للذهب والمجوهرات بطامطة - سوق الذهب الجديد - امام سوق أبو ريال ودرعة مصنع ينابيع الحياة للمياه الصحية - بصامطة - امام مطعم القروي وذو ريدان شبه الجديد للأثاث المستعمل - بصامطة - امام الشرطة رتاج للعطور والهدايا و الاكسسورات - صامطة - امام البنك الاهلي وللتواصل معي E : aaa990_0@hotmail.com ج : 0554539155

سؤال[عدل]

السلام عليكم ،،

كيف أغير ستايل ويكبيديا أو شكله

لأن عندي الشكل القديم

الزانثونات[عدل]

ارجو الساعده عن الزانثونات التركب الكيمياء وطرق التخليق سرعا لوسمحتو انافي ورطهrayanf81@yahoo.com

كيف لي المشاركة بالتحرير أو التعديل في بعض موضوعات الموسوعة ؟؟ وكيف أقوم بثبيت التعديل والمصادر ؟؟ وغيرها ؟؟؟ولكم الشكر

مدونة فيديوز[عدل]

السلام عليكم انا مستخدم جديد من امس فقط وقمت بعمل صفحة صغيرة لتوثيق فكرة مشروع اقوم به

والان وجدت الصفحة تم حذفها و تم كتابه انها للدعاية الصريحة

لم اكن اقصد اى خرق لقواعد الموسوعة

رجاء استرجاع صفحتى

مدونة فيديوز

مع الشكر

كيف اكتب مقديمة عن عمر ابن ابى ربيعة ثرية و مختصيرة[عدل]

كيف اكتب مقديمة عن عمر ابن ابى ربيعة ثرية و مختصيرة